الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير : صفوية ونخبوية «غازي» ستؤدي لفشل الحزب الجديد
حزب البشير : صفوية ونخبوية «غازي» ستؤدي لفشل الحزب الجديد
حزب البشير : صفوية ونخبوية «غازي» ستؤدي لفشل الحزب الجديد


12-01-2013 08:38 AM


الخرطوم - أبوسن

توقع المؤتمر الوطني فشل حزب (الإصلاح والنهضة) الذي انتوت مجموعة الحراك الإصلاحي بقيادة د."غازي صلاح الدين" تكوينه عقب فصله وآخرين من حزب المؤتمر الوطني، وأرجع الأمر إلى ما سمَّاه "صفوية ونخبوية" شخصية رئيس المجموعة د."غازي" وقلة الكوادر التنظيمية ذات التأهيل العالي، لافتاً إلى أنه كان يمكن لرئيس المجموعة أن يقوم بدوره بشكل قوي من داخل مؤسسات الحزب. في وقت قال د."غازي" في صفحته على (الفيس بوك) إنهم فرغوا من إعداد وثيقة النظام المبدئي والوثيقة التأسيسية لحزبهم الجديد، وحدد أسبوعاً كموعد أقصى لتسجيل الحزب رسمياً. ورأى رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني بولاية الخرطوم د."نزار محجوب"، أن الانفصال المتأخر لا ينتج تجربة ناجحة، وضرب مثلاً بحزب المؤتمر الشعبي بقيادة د. "حسن الترابي"، وقال إن (الشعبي) لا وزن شعبي له.
وذكر "محجوب" أن شخصية د."غازي" صفوية وغير جماهيرية ، وأشار إلى أنه آثر الصفوية والنخبوية حتى داخل مؤسسات الحزب ، وقال : (كانت آراؤه في شكل مكاتبات لقيادة الحزب، ولم يكن يجهر بها في الاجتماعات واللقاءات)، واستطرد: (كان الأفضل أن يجاهر بآرائه تلك حتى يجد الدعم والتأييد).
ورأى "نزار" أن من عوامل عدم نجاح الحزب الجديد للمجموعة قناعة الشعب السوداني لخيار التغيير والإصلاح من الداخل، وقال: (قناعة الشارع السوداني في المعارضة سالبة ويعول على التغيير والإصلاح داخل الحزب)، وأضاف: (قناعات الشارع تتوافق مع شعارات المؤتمر الوطني).

المجهر


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2218

التعليقات
#843714 [العوض نميري]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 07:18 PM
طالما أن المؤتمر الوطني قام بفصل الدكتور غازي صلاح الدين العتباني فليدعه يكون حزبه بالطريقة المتبعة لتكوين الأحزاب ولا يستعجل الحكم عليه والحزب لم يسجل بعد --- ولماذا الاستعجال في اطلاق التصريحات مما يدل على أن فراق الدكتور غازي للمؤتمر الوطني خلّف جرحا عميقا . فاذا كان فراق الدكتور لحزب المؤتمر الوطني لايعني شيئا فليتركوه وشانه ولماذا كل يوم تصريح -- البعض منتقدا والآخر طالبا مراجعة قرار الحزب.....الخ

كثرة الأحزاب في الساحة السودانية ربما تكون دليل عافية وتقوي من المنافسة اذا كانت الطروحات تتجاوب مع نبض الجماهير .

نريد سودانا ديمقراطيا بمعنى الكلمة -- يحترم فيه كل منا الآخر ولانبخس الناس أشياءهم فبضدها تتمايز الأشياء --- المهم الرؤى ةالأفكار التي تلبي طوحات المجتمع بكل فئآته وتكويناته وأن يكون الصدق والتجرد والوطنية الحقة والتجرد والخلق السمح والأصالة التي ورثناها عن أجدادناوآبائنا هي المعيار .

فلنصبر ونصبر ونرى التجربة الجديدة ونحكم عليها ليس قبل ابتدآئها ولكن بعد التجربة -- فلنوقف التصريحات القبلية التي أصبحت تشكّل عبئا على الدولة واستباقا غير مفيد ولامبرر للكثير من المعاملات والمؤتمرات قبل أن تجتمع وتدلي بآرائها .

علينا جميعا وأبدأ بنفسي أن نتريث ولا نستعجل الأحكام وأن نسأل المولى عز وجل أن يلهمنا الصبر والحكمة وبعد النظر وأن نحب بعضنا البعض فنصف رأيك عند أخيك -- ربنا لاتؤآخنا ان نسينا أو أخطأنا......الآية


#843659 [أبوعديلة]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 06:27 PM
يعنى موتمركم الوثنى هو الناجح ؟ حقيقة رمتنى بدآئها وانسلت . وصدق المثل الشعبى القائل اب سن يضحك على اب سنين .


#843318 [ابو علي]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 12:40 PM
لماذا منزعج السيد ابوالعفين علي نافع و زمرته من انسلاخ دكتور غاذي و مجموعته ؟؟؟؟ ببساطه لانهم كانوا يمثلون الجانب النظيف في حقبة الاغراق عفوا اقصد الانقاذ ,


#843248 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 11:52 AM
وفسر بعد جهد الماء بالماء ـ تناقض شديد إذ ما ذا تعني هذه الفقرة ( ورأى "نزار" أن من عوامل عدم نجاح الحزب الجديد للمجموعة قناعة الشعب السوداني لخيار التغيير والإصلاح من الداخل، وقال: (قناعة الشارع السوداني في المعارضة سالبة ويعول على التغيير والإصلاح داخل الحزب)، وأضاف: (قناعات الشارع تتوافق مع شعارات المؤتمر الوطني).



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة