الأخبار
منوعات
ريم عبد العزيز: مللنا من المسلسلات الشامية التي لم تعد مكسبا للدراما السورية
ريم عبد العزيز: مللنا من المسلسلات الشامية التي لم تعد مكسبا للدراما السورية
ريم عبد العزيز: مللنا من المسلسلات الشامية التي لم تعد مكسبا للدراما السورية


12-02-2013 09:24 AM

منذ انطلاقتها الفنية قبل عدة سنوات استطاعت الفنانة السورية ريم عبد العزيز أن تقدم نفسها كفنانة متعددة المواهب فهي بالإضافة لأدائها الدرامي المتميز برزت كممثلة كوميدية،كما أنها أبدعت في مجال الفن الاستعراضي والغناء وحتى في إخراج أعمال فنية، وفي حوار معها تتحدث ريم لـ«الشرق الأوسط» عن آخر أعمالها الدرامية والكوميدية والفنية التي صورتها أخيرا وهي الجزء الثالث من مسلسل «زنود الست» مع المخرج تامر إسحاق حيث لعبت دور البطولة في حلقة بعنوان «نصيب» كما صورت دورها في المسلسل الاجتماعي السوري «صرخة روح» وفي مسلسل لبناني سوري مشترك يحمل عنوان «أوهام جميلة» تأليف وإخراج عماد نجار والإنتاج لبناني. أما في مجال السينما فشاركت في الفيلم السينمائي «ملائكة النهار» للمخرج محمد عبد العزيز وهذا الفيلم الثاني لها في السينما السورية مع نفس المخرج وهو «ليلى والذئاب». وفي مجال الإخراج قامت أخيرا بإخراج فيديو كليب لشقيقتها سمر من ألبومها الغنائي الجديد وهي أغنية «نساني» حيث صورت بطريقة سينمائية وحول مشاركاتها خارج سوريا وخصوصا في مصر التي عاشت فيها لسنوات، تقول ريم: عرض علي المشاركة في فوازير هذا العام ولكنني اعتذرت بسبب عدم إمكانية التوافق من حيث الوقت ما بين عملي في المسلسلات والفوازير.

وحول عدم مشاركتها في دراما البيئة الشامية للعام الحالي، ردت ريم: شبعنا خلاص! في البداية أبهرتنا دراما البيئة الشامية وأحببناها وقدمت أشياء جديدة، ولكن حاليا برأيي لم تعد هذه الدراما تشكل مكسبا لا للدراما السورية ولا للمشاهد، وآخر مسلسلين شاميين شاركت فيهما هما رجال العز مع المخرج علاء الدين كوكش والأميمي مع تامر إسحاق في العام الماضي وبرأيي أن الدراما السورية اكتفت من هذه الأعمال والتي صارت جميعها تشبه بعضها البعض حيث صار من الضروري أن نقدم أعمالا معاصرة بعيدة عن العكيد وعضوات الحارة وغير ذلك علينا أن نقدم مسلسلات تطرح مشكلاتنا وهمومنا المعاصرة نحن في القرن الـ21 فلماذا يعيدوننا إلى زمن ماض؟! ويكفي أن نقدم مسلسلا واحدا من البيئة الشامية ضمن باقة الأعمال التي تصور في كل موسم درامي.

وحول نظرة البعض لها على أنها فنانة كوميدية بامتياز، تضحك ريم: أنا أحب الكوميديا وقدمت مجموعة من المسلسلات الكوميدية والتي أعجبت المشاهدين وجعلتهم يحبونني كفنانة كوميدية، ولكن مشكلتنا في الكوميديا هي توفر النصوص الجيدة، حيث إنها قليلة جدا، وللأسف ما قدم من مسلسلات كوميدية هذا العام 2013 جميعها سيئ وبرأيي لا يوجد أي عمل يرتقي للكوميديا وحتى أكون منصفة هنا فمسلسل «مرايا» 2013 لم أشاهده ولذلك لا أستطيع الحكم عليه.

وهل تشاهدين أعمالك؟ بالتأكيد تبتسم ريم ليس أعمالي فقط بل وأعمال زملائي لأرى ماذا قدموا حتى أعرف مستوى المسلسلات وحتى لا أقع في غربلة غير حقيقية، وأنا أتقبل النقد بصدر رحب بشرط ألا يكون تجريحا بل نقد بمحبة بغاية تقديم الأفضل.كما أنني ناقدة دقيقة لنفسي وأحاول تجاوز أخطائي.

وحول غيابها عن المسلسلات التاريخية تقول ريم: بالنسبة للتاريخ فأنا لا أحبه منذ كنت طالبة في المدرسة وشاركت في مسلسل تاريخي واحد فقط وهو مسلسل أبو زيد الهلالي وأذكر أنني قلت لزملائي وقتها إنها التجربة التاريخية (التاريخية) لريم عبد العزيز ولن أعيدها. ولذلك أنا أحب الأعمال الاجتماعية المعاصرة لأنها قريبة من الناس ومن حياتهم وهمومهم ومشكلاتهم.

وعن الدراما المدبلجة تقول ريم: إنها تحبها لأن فيها متعة والمتعة هنا للممثل هي أن يلبس الشخصية الغريبة عنه شخصيته وصوته وتجذب الناس من خلال صوته، ولذلك أراها لعبة جميلة وأجيد اللعب فيها.

وعن علاقتها مع الفنانين السعوديين وهي التي كانت بطلة أول فيلم سينمائي سعودي وهو فيلم «مناحي» تقول ريم: أنا في تواصل دائم مع الكثير منهم ونتبادل التهاني بالمناسبات ويطمئنون علي في الأزمة التي نعيشها حاليا في سوريا، هناك الفنان علي الشهابي الذي جسد دور شقيقي في فيلم مناحي لم ينقطع ولا لحظة عن السؤال عني يقول لي دائما أنت أختي في الفيلم وستظلين أختي في الواقع، كذلك هناك الفنان عبد العزيز فريحي من الفنانين المميزين ونحن على تواصل دائم وبرأيي أن الفنان يكبر بهذا التواصل وتزداد المحبة بينه وبين زملائه خصوصا أن جيلنا هو جيل الفضائيات.

لريم عبد العزيز مواهب أخرى كشفت عنها في هذا اللقاء وهي أنها تجيد قراءة الفلك والأبراج وتقول إنها درست الفلك بشكل علمي وأنها تقدم منذ بداية العام مرتين في الأسبوع برنامج أبراج على إذاعة «فيوز إف إم» تحت عنوان: «صباحك خير صباحك غير مع النجمة ريم عبد العزيز» وشكل مفاجأة للناس.

الشرق الاوسط


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 889


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة