الأخبار
أخبار إقليمية
طه يدعو لقيادة مبادرة لتشجيع وتنسيق الاستثمار واستقطاب شركاء للسودان
طه يدعو لقيادة مبادرة لتشجيع وتنسيق الاستثمار واستقطاب شركاء للسودان
طه يدعو لقيادة مبادرة لتشجيع وتنسيق الاستثمار واستقطاب شركاء للسودان


12-01-2013 10:25 PM
الخرطوم - ( سونا ) دعا الاستاذ علي عثمان محمد طه النائب الأول لرئيس الجمهورية المجلس الأعلي للاستثمار لقيادة مبادرة لتشجيع وتنسيق الاستثمار وتوسيع وتنويع مشروعاته عدالة في توزيعها ووصلا خارجيا في استقطاب شركاء للسودان علي الصعيدين الاقليمي والدولي للعمل من أجل الارتقاء باقتصاد البلاد ونهضتها .
وأوضح سيادته لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للاجتماع الدوري للمجلس الأعلي للاستثمار بقاعة الصداقة اليوم أن المجلس شكل ليكون أداة للتنسيق بين مكونات العمل الاستثماري بالبلاد تقوم بالتنسيق بين الوزارات الاتحادية المعنية والولايات وبين القطاعين العام والخاص معربا عن أمله في أن تكون قرارات المجلس ومشروعاته في مجموعها قاطرة دافعة للعمل بقطاعي الزراعة والثروة الحيوانية والقطاع الاهلي ولنشاط القطاع الاقتصادي بشكل عام لينعكس ذلك ايجابا علي القطاع المصرفي .
وأوضح أن المجلس ينعقد في هذه الدورة لمناقشة عدد من الموضوعات التي تتعلق بتنسيق وترتيب أولويات وإجازة الخطط والسياسات للاستثمار على ضوء مناقشة تقرير الجهاز عن الفترة الماضية بجانب استعراض ومناقشة وإجازة خطط الجهاز القومي للاستثمار للعام 2014م وبعض الموضوعات الاخرى التي تشكل برامج عملية علي طريق تنفيذ اختصاصات هذا المجلس ممثلة في القانون القومي للاستثمار وفي آلية الأسواق والمناطق الحرة .
وزاد أن آلية الأسواق والمناطق الحرة هي آلية تتماشي مع التطور العالمي الذي يقوم علي التنافس في تقديم التسهيلات لحركة التجارة والصناعة الدولية وأن الاقتصاد القومي يسعى للارتقاء والنهوض به ولا يمكن أن ينحصر نشاطه علي مستوى القطر وانما لابد أن يتصل بشبكة ومنظومة حركة التجارة والصناعة الدولية.
وأضاف قائلا (إن المناطق والأسواق الحرة تشكل واحدة من الأدوات التي ينبغي أن ننظر اليها بجدية وأن نفكر فيها مليا نحصد ونحصر ونحسب المكاسب التي يمكن أن تحققها بالنسبة للاقتصاد القومي استفادة من الموقع الاستراتيجي للسودان أولا حيث أنه يشكل ملتقى للطرق التجارية والأسواق بجانب أنه يزخر بإمكانات وموارد طبيعية متنوعه يمكن أن تشكل أساسا لشراكات استراتيجية تقوم عبر المناطق الحرة وتفيض علي الأسواق الخارجية داعيا أعضاء المجلس للعناية بذلك .
الى ذلك قال د. مصطفى عثمان اسماعيل الوزير بالمجلس الأعلى للاستثمار أن هذا الاجتماع هو الثانى بعد تأسيس المجلس ، والأول بعد صدور قانون الاستثمار الجديد والبلاد تشهد حراكاً كبيراً فى الساحة ،مشيرا الى اختصاصات المجلس المتمثلة فى إجازة السياسة العامة والاستراتيجيات وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار وتحديد مجالات وأولويات الاستثمار وفق الخارطة الاستثمارية ،إضافة الى مراجعة القوانين المتعلقة بالاستثمار واعتماد المناطق الأقل نموءاً وفق ما تحدده الخارطة .
وأوضح أن المجلس سيتداول حول أداء الجهاز القومى للاستثمار وخطته لاجازتها ويناقش قانون تشجيع الاستثمار ولائحتة لعام 2014م وصولاً للمنظومة التشجيعية للاستثمار ، إضافة الى مناقشة قضايا المناطق والأسواق الحرة وماتتضمنه من مكاسب بزيادة الدخل القومى وتوفير فرص عمل وجذب عملات وخلق قيمة مضافة وتكوين أسواق جديدة .
وذكر أن الاجتماع يسبق الملتقى الاقتصادى العربى الذى تنظمه جامعة الدول العربية بالخرطوم فى يناير المقبل حول الأمن الغذائى العربى مما يحتم علينا أن نوليه الاهتمام الأكبر والإعداد له .
وأشار الى أهمية تكامل الأدوار والتنسيق مع الولايات ، معربا عن أمله أن يخرج المجلس برؤية واضحة للعمل الاستثمارى .
وقال منذ مطلع العام الجارى شرعنا فى مراجعة قانون وهيكلة الاستثمار حيث تم تنظيم زيارات ميدانية للولايات تركزت على جعل السودان بلداً جاذبا للاستثمار من خلال تهيئة المناخ .
وأكد أن الملتقيات التى سبقت أعمال المجلس بالتنسيق مع وزارة الخارجية وأهمها الملتقى السودانى السعودى وعدد من الملتقيات الاوروبية استطاعت أن تستعيد القدرة على جذب أعداد كبيرة من المشاريع خاصة فى المجال الزراعى بعد التراجع الذى شهده نتيجة لانفصال الجنوب وتداعياته.


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 1374

التعليقات
#844722 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 06:26 PM
طه يوجه طه يوجه طه يوجه طه يوجه
الحمد لله بعد ربع قرن قلب
طه يدعو طه يدعو طه يدعو
والله شغلانة نائب أول لرئيس جمهورية فى السودان شغلانه سهله خلاص
بس تحفظ كلمتين
يا توجه يا تدعو
النتيجة شنو مش مهم
دعا الاستاذ علي عثمان محمد طه النائب الأول لرئيس الجمهورية المجلس الأعلي للاستثمار لقيادة مبادرة لتشجيع وتنسيق الاستثمار وتوسيع وتنويع مشروعاته عدالة في توزيعها ووصلا خارجيا في استقطاب شركاء للسودان علي الصعيدين الاقليمي والدولي للعمل من أجل الارتقاء باقتصاد البلاد ونهضتها
كلامك دا يا شيخ على عاوز ينفذوا لك طبيب الأسنان مصطفى عثمان
حلم الجوعان فى العيش
الإستثمار يحتاج مناخات سياسيةوإقتصادية غير متوفرة فى السودان منذ أن سيطرتم على الحكم
أمرقوا خلوها تدخل عشان كل شىء يتنفس طبيعى وينتعش البلد بعدين تعالوا راجعين عشان تشوفوا مرقتكم سوت شنو


#844257 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 11:10 AM
انتو ليه ما تجيبوا المستثمرين السعوديين والاماراتيين والقطريين والكويتيين عشان يستثمروا فى ولايات دارفور الكبرى وكردفان الكبرى والنيل الازرق خاصة ان هذه الولايات تتمتع بثروات حيوانية وزراعية وتعدينية كبيرة كما انها تتمتع بالامن والاستقرار واهلها غير الانتاج ما عندهم اى شغلة ولا توجد بها حروب او معسكرات نازحين ولا خلافه وهذا طبعا راجع لسياسات حكومتكم الرشيدة فى جمع الصف الوطنى وحل مشكلة الحكم والتدوال السلمى للسلطة وايقاف الحروب والخلافات بالتراضى الوطنى مما خلق استقرار سياسى واقتصادى غير مسبوق فى تاريخ السودان!!!!!!!!!!!!!!
اكتب هذا التعليق واظن الملاريا طلعت لى فى راسى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بالله عليكم الله يا اهل السودان شوفوا جنس الناس الحاكمين البلد؟؟؟؟؟؟؟
ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم!!!!!!!!!!!!!!!
وانا اقول السودان فاق العالم اجمع فى الفشل لماذا واذا عرف السبب بطل العجب انها عقليات حكامنا الفذة العايزين استثمار وتنمية مادية قبل ما يعملوا الاساس لها وهى التنمية السياسية اى هيكل الدولة والحكم وبالتراضى الوطنى!!!!!!!!!!!!!!
وطالعين فى الكفر وعاملين فيها ان حواء السودانية ما جابت زيهم فى الفكر السياسى والاقتصادى والاجتماعى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا جماعة ده كلام شنو ده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#844079 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 08:31 AM
الاستثمار وتحديد اراضي الاستثمار يبدا من داخل ولايات السودان وهذا ما توصلتم اليه اخيرا بعد ان حام قبلها د. مصطفي العالم من الرياض الي اوربا يعقد في المؤتمرات لجذب الاستثمار للسودان مما يشي بان الراجل لا يعرف معني ومتطلبات المستثمر وانما الامر بالنسبة له سفرات وروحات وبدلات سفر -- ياجماعة الامر لا يحتاج الي وزارة مصطفي اسماعيل وانما لوحدة داخل وزارة الخارجية تتعاون مع الولايات للتسويق للاستثمار وكفي.


#844036 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2013 06:09 AM
منذ عام الانقلاب وكل الاخبار التي تجئ عن النائب الأول:
علي عثمان يوجه...
علي عثمان يدعو...
علي عثمان يصرح...
علي عثمان يقترح...
علي عثمان يناشد...
علي عثمان يؤكد...

***- علي عثمان لا احد يلتزم بتوجيهاته..ولا بدعواته..ولاباقتراحاته، لانها اصبحت اكثر من اللازم!!


#844002 [عام سقوط الجرذان]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 02:22 AM
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين أول مرة أشوف لى زول يخش النار وهو حي علي باليمين فقرنا العايشين فيهو ده نعمة.


#843997 [ابن السودان]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 02:12 AM
كلام الاستاذ خالد ابواحمد صح 100% هذا الكذاب غير طالب ودعا ووجه ونادى ما عنده حاجة
سود الله وجهك اكتر مما هو أسود


#843989 [montaser]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 01:43 AM
كلام كبااااااااااااااااااااااااااار و افعال صغاااااااااااااااااااااااااااار


#843965 [إبن السودان البار ***]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 12:56 AM
هذا الشاطر المتحدث بفن وحزلقة وترتيب للأوهام بعد حوالي 25 سنة في الحكم عايز تتكلم عن الإستثمار بعد خراب سوبا ؟؟؟ من هو الغبي الذي يستثمر في بلد إشتهرت عالمياً بالفساد ورئيسها هارب من محكمة العدل الدولية ؟؟؟ في مجالس كل دول الخليج تحكي قصص عن الفساد في السودان يمكن أن تملأ مجلدات ؟؟؟ طالما حكومة حقي كم باقية في السلطة وأخو رئيسها يعترف في مقابلة تلفزيونية بأن صالونه العامر مفتوح للمستثمرين الأجانب فلن يخل السودان مستثمر عادل وجادي ؟؟؟ أن ما يناسب أمثالك هم المستثمرون اللصوص أمثال جمعة الجمعة وصقر قريش وهلم جرر وكذلك المستثمرين الطفيليين بياعي الشاورمة والباسطة والبنة الحبشية ؟؟؟ بنفس الأسلوب والطريقة بعد 25 سنة حكم البشير بعد ما رقي نفسه وحقق كل أمانيه وأحلامه من زمن الكلية الحربية الزوجة والبيت والمزرعة ومسجد لوالده وعد أهل بورسودان بإمدادهم بالمياه ؟؟؟ انتم لصوص قتلة عنصريين أضريتم السودان ضرراً بليغاً وضيعتوا عليه 25 سنة في سبيل أن تحققوا أحلامكم الوضيعة مقابل تحطيم الوطن ؟؟؟ تأكدوا تماماً أن هذه المرة لن تفلتوا من المحاسبة حتي لو لجأتم لدول أخري ؟؟؟ والثورة في الطريق ؟؟؟


#843949 [The Observer]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 12:21 AM
Connect three things that have been brought up in this Rakoba issue... 1. The UK ambassador's post on his blog that Khartoum's Airport is the worst in the world..2..The article by a Sudanese female journalist describing the ugly face of Khartoum Airport customs.. And 3. The face attached to this article.. Amazing ..who highjacked the Sudan?? Ah


#843945 [أبو عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 12:14 AM
الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
حفظه الله و رعاه
الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء - حاكم دبي
حفظه الله و رعاه
أنتم اليوم تحتفلون بعيدكم الـ 42 لبلادكم العظيمة
أنتم اليوم تحتفلون بتتويج بلادكم عالميا و دوليا باستضافة و اقامة و تنظيم اكسبو 2020 في دولة الامارات العربية المتحدة – دبي فلكم كل التحية قادة و شيوخا وشعبا كريما فلكم التحية من اهل السودان و شبابه .
فبلادكم التي أسس لها القائد المرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان
و رفيقه معلم الادارة و التجارة و الاقتصاد الشيخ المرحوم راشد بن سعيد آل مكتوم
و رفاقهم القادة الشيوخ المؤسسون للدولة – عليهم رحمة الله جميعا
لقد أسسوا و بنوا دولة الحاضر و المستقبل و التاريخ لتكون مركزا ماليا و تجاريا و صناعيا و عملوا على تنمية و تعليم شعبهم ليكونوا رجال المستقبل
و لقد شرفتم شعبكم و الامة العربية و الاسلامية ... بل كل العالم اجمع ... وان اصغر قرية في اقصى بقاع العالم صارت تعرف الامارات و دبي .
برا و بحرا و جوا ... و اصبحتم العلامة المتميزة في كل المجالات بل العلامة الاولى كما يطالب قادتكم و صار شعبكم اكثر الشعوب عملا و حركة و سعادة دائما و ابدا ..
فكيف لا ... و رجال امنكم هم الحراس الحقيقيون الذين حمو بلادكم حتى من اخوان الشيطان .
كلما ذكر في العالم على اية لسان و لهجة و لغة اسم الشيخ زايد عليه رحمة الله اردف اسمه ... زايد الخير ... و عند لحظة و فاته لم تبك الامارات لوحدها و انما بكته كل شعوب العالم ... فقد بكاه العدو و الصديق
فكيف لا ... و انتم من دعوتم و فتحتم بلادكم للعمل و البناء و لبت النداء بلاد الهند و السند و العرب و افريقيا و اوربا و امريكا و غيرها ..
فمنذ عام 71م و حتى الان عمل لديكم مالا يقل عن 40 مليون فردا
ولو فرضنا ان كل فرد يعول 10 افراد ... و ذلك يساوي 400 مليون شخصا
عدا المدارس و المساجد و مشاريع الخير و الاغاثة و التي امتدت من بلاد اليمن الى بلاد الشام و من الخليج العربي شرقا الى ما وراء بلاد الهند والسند و غربا تعدت المحيط الاطلسي و شملت اوروبا و حتى امريكا
فلكم التحية قادة و شيوخ و شعبا كريما
اما نحن يا اهلنا الاعزاء فمنذ فجر يونيو 89 و حتى الان نعيش في فجر كاذب منذ ان اطل علينا الترابي و البشير و عصابتهم و جماعتهم
باسم الدين قتلوا العباد
باسم الدين دمروا البلاد
باسم الدين قتلو النساء و الاطفال
باسم الدين هلكوا الحرث و النسل
باسم الدين دمروا الاخلاق
باسم الدين اشاعوا الظلم و الفساد
و عندما خرجت طلائع شبابنا في الثالث و العشرين من سبتمبر 2013 في ثورتهم المجيدة لدك اوكار سارقي قوت الشعب و نظام الفساد و الاستبداد عملوا فيهم ما لم يفعله هتلر و موسيليني و كل طغاة العالم في زمانهم
بصدورنا العارية و عزيمتنا التي لن تلين ابدا
ان الثورة مستمرة و تقدم كل يوم دليلا و نموذجا جديدا في مقاومة اخوان الشيطان و لن نتركهم ابدا حتى ناتي بهم جيعا لتنفيذ حكم الله عليهم في قادم الايام و استعادة كل حقوق شعبنا ...
فالحرية و الكرامة لا توهب ابدا و انما تنزع انتزاعا ...
لا تهمنا شعاراتهم و لا تهمنا اهدافهم و لا يهمنا من يخرج منهم الان بعد 24 عاما من الذل والفساد و منهم من يريد اصلاحا و منهم من يريد تغييرا او يتحفنا بنهضة جديدة و كبوة جديدة و جبهة جديدا كل ذلك لايهمنا و حتى كهول السياسة و ضاربي الطبول ... انها ثورة الشباب و للشباب شعارهم و ميثاقهم الذي كتبه شهداؤهم و ابطالهم فلن يتنازلوا ابدا عن كل كلمة كتبوها او سطرا رسموه ... فليحلم من يحلم و ان الثورة مستمرة
يسمونها انتفاضة و يسمونها هبة و يسمونها احداثا ... و لكننا نسميها ثورة لا تبقي ولا تزر سوف تدك كل حصون الفساد و من أتى بهم و عاونهم أو تكتم عليهم و ستخلق واقعا جديدا و مسارا جديدا تحت شعار السودان أولا فلن تضيع أبدا دماء كل الشهداء سدى .. فانظر في وجوه و أفعال قادة النظام و من لف حولهم فإن رياح الثورة قد لفحتهم و هذه البداية

التحية لأرواح شهدائنا الأبرار
التحية لكل المعتقلين و المعتقلات في بيوت أشباح النظام
التحية لكل شبابنا الذي يعمل فوق الأرض و تحت الأرض لإسقاط النظام
التحية لكل من يطاردهم كلاب النظام اعتقالا و تشريدا

إنها لثورة حتى النصر و مليون شهيد لعهد جديد و عاش كفاح الشعب السوداني


#843942 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 12:10 AM
المستغرب على عثمان طه هو النائب الاول لرئيس الجمهورية فى مقام الرئيس لكن الرجل ظل داخل السودان لم يغادر السودان أبدا لجلب منافع للبلد بدل الرئيس المطلوب هل هو خائف يركبوه التونسية. بعد توقيع نيفاشا أصبح بطل سلام وأستكان وخلد للنوم العميق بتصريحات منافى للحقيقة والواقع والظاهر مرعوب من نافع يدبر له مكيدة ويروح فيها مفروض بدل مجازفات البشير على عثمان غير مطلوب يقوم بالواجب كنائب رئيس .لكن طالما دبر إغتيالات لمجموعة البشير الكانو أقرب لخلافة البشير تم تصفيتهم تماما هم الزبير ومجذوب الخليفة وأبراهيم شمس الدين والرجل بقى يخاف من ركوب طيارة .


#843932 [احلام الحب]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 11:56 PM
ها .. احلام زلوط .


#843906 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 11:23 PM
مستثمر وامير سعودي لسوار الدهب : الانقاذ افسد حكومة
December 1, 2013
(فيسبوك)
مستثمر وامير سعودي لسوار الدهب : الانقاذ افسد حكومة
اضغط لمشاهدة الفيديو

ما عندي قول غير التوجة لصحيفة حريات الما شف يشتري


#843899 [الغريب]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2013 11:12 PM
الله يحرقكم ويحرق وجهك المحروق ذي ماحرقتونا ياكلاب يامفسدين ياسلة العفن يا أنجاس لعنة الله عليكم وعلى الكيزان وعلى عمر البشير الغبي الحقير قاتلكم الله .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة