الأخبار
أخبار إقليمية
شاب يذبح والده من الوريد إلى الوريد أمام إخوته!!
شاب يذبح والده من الوريد إلى الوريد أمام إخوته!!



12-02-2013 05:54 PM
المايقوما - علي بلدو

قام شاب بحمل سكين وذبح والده من الوريد إلى الوريد، أمام إخوته الصغار ووالدته، داخل منزلهم بالمايقوما، أمس الأول (السبت).
وكان الأب القتيل قد قرر العودة إلى إحدى الولايات قرب الخرطوم، بصورة قاطعة ونهائية، ولم يرق الأمر للابن، فدخل معه في نقاش تطور إلى درجة الاشتباك بالأيدي، وتناول الابن سكينه وذبح والده على مرأى من إخوته ووالدته. هذا وتم توقيف الابن وإيداعه الحراسة، بعد فتح بلاغ تحت المادة (130) - القتل العمد - من القانون، واتخاذ باقي الإجراءات. وتم دفن الجثة وسط حزن وألم عميق وتأثر إخوته الصغار الذين شهدوا الحادث.
يذكر أن الابن القاتل خريج جامعي، ويعمل في وظيفة محترمة، ويشهد له أهل الحي بحسن السير والسلوك والمداومة على الصلاة بالمسجد، وقد أبدى جيرانه اندهاشهم مما جرى.

المجهر


تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 13773

التعليقات
#846105 [الرياد]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 11:46 PM
حدث من قبل فى احدى دول الجوار العربى رجل اغتصب بنته فقام الابن بذبح ابوه بمثل هذة الطريقة وطلع الابن بحكم مخفف من المحكمة لان الحكاية قضية شرف


#845742 [Mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 05:18 PM
نهر النيل
عاشق السودان
**************
{ وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا } الآية


#845607 [ابن الإنقاذ العاق]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 03:05 PM
اولاً الشاب دا ما تظلمو لانو الحصل (بالجد) ما معروف تفاصيلو شنو , ثانياً انتو ما قدرتو ولا هتقدرو تفهمو الجيل دا (الكلام دا موجه لي عمر 30 ولي فوق) لانو جيل الشباب الحالي عندو حاجات كتيره مكتومه ما قادر يمرقها بسبب عنجهيتكم الرجعية وتسلطكم عليه بفهم (السمع والطاعه), كلامكم دا بينجح في الدولة الدكتاتوريه اما في الدولة الديموقراطية (الانتو بتحلمو بيها) فالحقوق دي بتكتسب بناءً على الاداء ......


#845374 [العقيد]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 12:17 PM
ابره،،،،،،تخيط ،،،،بها ،،، لسانك ،،،،،،وتصيبك،،، حاجه ،،،،اسمها ،،،mental agraphia علشان ،، تاني ،،،تخاف ،،،،حتي ،،،من الحروف ،،،،حرف ،،،،حرف!!!!!!!؟؟؟؟


#845366 [عبدو الجمل]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 12:07 PM
to:- Anwar how can he understand what did you say in English, and he suffers from spelling ... mistakes in his mother Tongue Arabic

IS YOUR MOTHER TONGUE ENGLISH ?- BROTHER - YOUR - YOU HAVE TO UNDERSTAND THAT YOU ALSO SUFFER FROM KHAWAJA IDENTITY CRISIS


#845282 [قرد الطلح]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 11:05 AM
شنو معروف عنو مواظب على الصلاة فى المسجد يمكن المسجد دى مسكون او راسة مسكون بسجارة واو وما اكثرها الان بالخرطوم


#845213 [YASEEN]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 10:20 AM
هذه نصائح أردت منها نثر الطيب فى هذا (العك) المكتوب والاستفادة من هذه الحادثة حتى لاتتكرر
وهى مسئولية المجتمع ككل من البيت الى المدرسة وهنا انا اعتقد ان المدرسة لها الاثر الكبير فى تبصير الطفل بكيف يبر والديه كما امره دينهوالمقررات فى هذا الجانب ضعيفةولاتفى خاصة اذا المدرس نفسه غير مدرك لاهمية هذا الامر
وهذه النصائح نقلته من إحدى المنتديات الاسرية لعل الفائدة تعم الجميع
ـ ألا يحقر أحد الوالدين من شأن الآخر أمام الطفل فيقل شأنه في نفسه ويعتاد عدم احترامه، وألا يدع أحد منهم الطفل يقلل من شأن الوالد الآخر دون أن يزجره على ذلك.

2ـ أن يتعود الطفل أن يذكر والديه عند الخطاب بألفاظ الاحترام.

3ـ ألا يحد النظر لوالديه، وخاصة عند الغضب،

قال: 'لا تمشي بين يدي أبيك، ولكن امشي خلفه، أو إلى جانبه'.
5ـ إذا رأى أحد الوالدين يحمل شيئًا يسارع في حمله عنه، إذا كان حمله في مقدرته.

6ـ إذا خاطب أحد الوالدين يخفض صوته، وإذا تحدث إليه أحدهما لا يقاطعه ويستمع إليه حتى ينهي كلامه معه.

7ـ إذا دخل عليه أحد والديه الحجرة أو البيت وكان راقدًا، فيقوم ويجلس احترامًا له، وإن كان جالسًا وخاطبه فيقوم يحدثه وهو قائم، ولا يحدثه جالسًا وأبوه واقف.
8ـ إذا دخل على أحد والديه البيت أو الحجرة فيلقي عليه السلام، وإذا ألقى أحدهما السلام فيرد عليه وينظر إليه مرحبًا.

9ـ إذا أعطس أحدهما فيشمته وهو ينظر إليه ويقول: يرحمك الله يا أمي أو يا أبي.

10ـ إذا احتاج النداء على أحد والديه فلا يرفع صوته أكثر مما يسمعه، ولا يناد عليه من بعيد إلا للحاجة، وعليه الذهاب إليه والاقتراب منه، إلا إذا تعذر عليه أو شق عليه ذلك.

11ـ إذا أكل مع أحد والديه لا يبدأ الطعام قبله، وينتظره حتى يبدأ هو إلا إذا أذن له في ذلك.

12ـ إذا جلس مع أحد والديه وأراد ترك المجلس للنوم أو لشيء آخر فعليه أن يستأذنه.

13ـ إذا أراد أن ينام من آخر اليوم فعليه أن يحيي والديه بمثل قوله: أتركك في رعاية الله يا والدي، أو يا أمي.
14ـ إذا استيقظ صباحًا فعليه أن يحيي والديه.

15ـ إذا خرج أحد والديه من البيت لمهمة أو للعمل فيقول له: في حفظ الله يا أبي أو في حفظ الله يا أمي، أو يقول: أعادك الله لنا سالمًا غانمًا.

16ـ إذا حضر أحد والديه من سفر، أو بعد غيبة فيصافحه، ويقبل يديه ويلتزمه ويقول له: الحمد لله على سلامتك يا أبي. الحمد لله على سلامتك يا أمي، لقد اشتقنا لك كثيرًا لا حرمنا الله منك ومن وجودك معنا.

17ـ إذا أراد أحد والديه ارتداء ملابسه، أو حذاءه يحضره له، فإن فعل ذلك مع الوالدين ففيه رضا الله، وهذا الأمر سيكون صعبًا إن لم يعود عليه الطفل منذ الصغر، وكذلك تقبيل اليد أو الرأس يكون صعبًا على النفس إن لم يعود عليه منذ الصغر.

18ـ يدعو لهما وخاصة في الصلاة.

19ـ لا يدخل على أحد والديه إلا بعد الاستئذان، فإذا كان أحدهما نائمًا فلا يقلقه بحركة أو صوت ولا يوقظه إلا لحاجة مهمة.
20ـ يساعد والدته في الأعمال ولا يتأفف من طلباتها، ولا يأخذ شيئًا من الأطعمة أو غيرها إلا بإذنهما.
21ـ لا يكثر من الطلبات منها، ويكتفي بما يحضرانه أو يعطيانه إياه ويكثر من شكرهما على ذلك، مثل أن يقول جزاكما الله خيرًا وزادكم من فضله.

22ـ إذا مرض أحدهما يلازمه ما استطاع ويقوم بخدمته ويحرص على راحته ويتابع علاجه ويكثر من الدعاء له بالشفاء

23ـ ويفضل أن يكون الطفل حافظًا للآيات القرآنية والأحاديث الشريفة التي توجب بر الوالدين وترهب من عقوقهما.

هذه ليست نصائح موجهة للطفل بل هي في المقام الأساس موجهة للآباء والأمهات أن يربوا أبناءهم عليها ويلزموهم بها ولا يتهاونوا في أدائها ويأمروهم بتنفيذها معهم ولا يظنن ظان أن الامتناع من الآباء عن إلزام الأطفال بذلك هو عطف وحنان بل هي إساءة لهم كأبناء في المقام الأول ثم إهانة للآباء في الختام.


ردود على YASEEN
European Union [مجروس ق ش م] 12-03-2013 02:29 PM
هدة هي القيم التي تربينا عليها .لم يعلمنا لها احد ﻻ في البيت و ﻻ المدرسة ولكن راينا من اكبر منا من اخواننا واوﻻد عمنا اﻻكبر منا .وفي دارفور بالدات ﻻ ننادي اﻻعمام باسمائهم و ﻻ بيا عم .انما ابوي فﻻن كناية عن اﻻحترام .ازكر مرة خرج الولد الي السوق و كتت انا من خلفة بمسافة فناديت علية يا ابوي ياابوي فالتفت الي اكثر من اب فخطر لي انا انادية باسمة فلم تخرج من لساني


#845149 [المتغرب الأبدي]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 08:53 AM
يذكر أن الابن القاتل خريج جامعي، ويعمل في وظيفة محترمة، ويشهد له أهل الحي بحسن السير والسلوك والمداومة على الصلاة بالمسجد،


ردود على المتغرب الأبدي
European Union [السنجاوي] 12-03-2013 02:28 PM
نعم التعليم !!!!!!؟؟؟


#845116 [الجعلى الحر]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 08:06 AM
عملتها يا بن العم


#845091 [Abdulsalam]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 05:02 AM
لن بقدم علي هكذا فعل الا انسان غير عاقل او تحت تاثير اخر (مخدرات - خمر) ... فوالله ان كان يسكن بالمسجد كل ايامه فهذا الفعل يجب دراسته قبل ان يحاكم ... فقد تري انسان ملتزم ومحترم لابعد الحدود ولكنه قد يكون غير سوي نفسيا وعقليا


#845034 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 01:40 AM
مثل هذه الحوادث لم نسمع بها من قبل حكومة اخون الشيطان


اهذا هو مشروعكم الحضاري يا اخوة الشيطان؟

الله يلعنكم في الدنيا والاخرة
الله ينتقم منكم

عاجل غير اجل ويشتت شملكم ويجعلكم تتخبطون مثل الذي يتخبط من المس


#845011 [ابو على النيل]
5.00/5 (5 صوت)

12-03-2013 12:50 AM
يذكر أن الابن القاتل خريج جامعي، ويعمل في وظيفة محترمة، ويشهد له أهل الحي بحسن السير والسلوك والمداومة على الصلاة بالمسجد،
الترابى و نافع و معظم الكيزان فيهم المواصفات دى و بيعملو فى الشعب السودانى مثل هذه الجرائم واكثر و الشعب ما بندهش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!


ردود على ابو على النيل
[زويدي] 12-03-2013 03:23 AM
يا ناس عليكم الله شوفوا موضوع غير السياسه ما ممكن تدخلوها في اي مكان اي صحيح العمليه دي ما من شيم المتعلمين لو داير سياسه امشي علق في اخبار السياسه


#844925 [فرفور الأمنجي]
5.00/5 (2 صوت)

12-02-2013 10:40 PM
زي الولد الذبح أمه و أخوه قبل فترة و كان خطيب مسجد الحي و الأن مجرمنا اليوم جاء في وصفه:"ويشهد له أهل الحي بحسن السير والسلوك والمداومة على الصلاة بالمسجد" !! يعني يخيل لي المساجد في زمن الإنقاذ بقت تفرخ سفاحين من البشير مروراً بأولاد عبد الحي يوسف و أبو زيد محمد حمزة و لحد المعتوه بتاع الخبر. يعني بصراحة إتلفت كويس و أعمل حسابك إذا كنت من رواد المساجد و الله المستعان.


#844922 [ام احمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2013 10:35 PM
الله يرحمه الوالد والابن اكيد اكيد مريض نفسيا او بتاع مخدرات رغم الذهاب للمسجد البيوت اسرار وبعدين الأسره دي من ياتو قبيله !


ردود على ام احمد
United States [الكردفاني العدييييييييييييل] 12-03-2013 10:40 AM
من قبيلة..... بني آدم..... له صلة قرابة .... بقابيل قاتل هابيل !!!!؟؟؟؟؟؟؟..... ومتى كانت الجرائم تصنف جهويا او قبليا ...الا في عهد الارجاس..... الذين اضاعوا القيم.... وخربوا الذمم.... ودخلنا في دائرة.... مشروعهم الحضاري الوهم..... واصبحوا في حاجة... هم انفسهم... الى الانقاذ ... بدلا من انقاذ البلد.....

حسبنا الله ونعم الوكييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل..............
حسبنا الله ونعم الوكييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل..............
حسبنا الله ونعم الوكييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل..............
حسبنا الله ونعم الوكييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل..............
حسبنا الله ونعم الوكييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل..............
حسبنا الله ونعم الوكييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل..............

European Union [soha] 12-03-2013 08:03 AM
الحكاية ما عاوزة درس عصر , ياتوا قبيلة مشهورة بالحماقة والتهور

European Union [كنتوشة] 12-03-2013 12:54 AM
اها حتى الموت كمان عايز تحديد قبيلة قولي من قريش يعني حيرفعوا منو العقوبة


#844911 [سلوى بوتيك]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 10:18 PM
أنها جرائم آخر الزمان

!!!!!


#844859 [RBG]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 09:27 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون

ما يحدث في دولة الخلافة الآن أبشع مما فعله هولاكو في بلاد الرافدين, منذ متى كنا نسمع أو نري مايحدث الآن؟ كل يوم يطالعنا خبر يقشعر له العقل لا الأبدان, فالأبدان صارت حطامآ في عهد الإنقاذ جرائم لا عد لها ولا حصر _ هل الأمر بهذه السهولة؟ أفيدونا يا أولي المعرفة


#844856 [ساب البلد]
5.00/5 (5 صوت)

12-02-2013 09:24 PM
يذكر أن الابن القاتل (خريج جامعي)، ويعمل في (وظيفة محترمة)، ويشهد له أهل الحي ب(حسن السير والسلوك) والمداومة على (الصلاة بالمسجد)، وقد أبدى جيرانه اندهاشهم مما جرى.

اتخيلوا دا كدا بالصفات اعلاه و مال لمن يكون (امي) و (عاطل) و(سئ السلوك) و (كافر) يعمل ايه؟؟



والله قلبي علي الاطفال المنظر دا ما يفارقهم طول ما هم عايشين و ح يأثر عليهم سلبا الله المستعان..


ردود على ساب البلد
United States [الكردفاني العدييييييييييييل] 12-03-2013 10:42 AM
تمام ..... الله يرحم الاطفال في عهد الارجاس .......بس ما .....تسيب البلد..... ولمن تتركها.... الهؤلاء الارجاس..... ؟؟؟؟؟؟؟؟


#844848 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 09:13 PM
أخى الفاضل ((( عصمتووف ))) لك الشكر الجزيل . كلامك صحيح كلنا انضربنا من أمنا وأبينا ولم نتجرأ حتى نرفع عينا فى وجههم لكن يا اخى كان هذا الكلام زمن ((( الزمن زين والشعر مغطى الاضنين ))) كما يقول المثل وبرضو كان الشيطان بلعب دور فى الغضب بس الناس كانت حياتها ساهلة وبتقدر تتمالك روحها لكن الآن الناس روحهم محرقاهم من الحياة العايشنها وجاههم الشيطان ولقاهم فى الحالة دى وعمل فيهم عمايلو يعنى فعلا السبب الأساسى الشيطان ووجد تربته الخصبة فى هذا العهد الشؤم على السودان . أخى الفاضل ((( صاحب المربعات ))) لك الشكر الجزيل صحيح كلامك بر الوالدين له أثر كبير فى نجاح الأبناء اللهم أجعلنا من البارين بوالديهم . تحياتى لكما .


#844846 [مرجي]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2013 09:11 PM
المداومة على الصلاة بالمسجد ؟

ده معيار ياكيزان ياكذابين ؟
عمر البشير مداوم على الصلاه في المسجد هو ونافع والسفاح احمد هارون


ردود على مرجي
[ساب البلد] 12-03-2013 12:18 AM
فعلا ما اي صلاة بتنهي عن الفحشاء والمنكر.. اللهم اعنا علي ذكرك و شكرك و حسن عبادتك و الفوز بالجنة والنجاة من النار...


#844842 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2013 09:07 PM
((ويشهد له أهل الحي بحسن السير والسلوك والمداومة على الصلاة بالمسجد، وقد أبدى جيرانه اندهاشهم مما جرى.))
(!!؟؟)..(الجريمة لها أركانها) المادية..والمعنوية.. ودوافعها..


#844841 [ابو رواء]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 09:07 PM
تأكيد لقول جركان هو اكيد مامن صلبه اعوذ بالله من عقوق الوالدين الله يتقمده بواسع رحمته انا لله وانا اليه راجعون


ردود على ابو رواء
European Union [بنو عكرمة] 12-03-2013 08:11 AM
الزول ود مكوك النيل وارث حماقة


#844830 [قانوني بالمعاش]
5.00/5 (2 صوت)

12-02-2013 08:57 PM
في مثل هدة الجرائم تكون الكلمة اﻻولي و اﻻخير للطب النفسي .لتحديد مسؤلية القاتل عن الجريمة ومدي صحة قواها العقلية ﻻن مثل هدة الجريمة تتنافي مع طييعة البشر فاي زول عنده رائ يحتفظ بية حتي يعرض المتهم علي طبيب نفسي


#844822 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 08:40 PM
وجدت أنه لا يوجد أخوان يتخاصمان أيهما أبر بوالديه


#844806 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 08:13 PM
الله يرحم القتيل...واكيد ان القاتل ليس من صلبه


ردود على جركان فاضى
United States [سيد اللبن] 12-02-2013 10:05 PM
أشك في إنك جركان فاضى البنعرفه // لان تعلقاتك سخيفه وتافهه !

United States [ود الدلنج] 12-02-2013 08:49 PM
اتقى الله انتم الكيزان تفكيركم كله سيء مثل ظنونكم

European Union [ود امدر] 12-02-2013 08:39 PM
استغفر ربك يا فاضي هذا قذف بين ما ذنب الام فجعت في زوجها وتاتي انت لتتهمها بالعهر لا ادري من اين تاتون الله يلعن ابو النت الخلي نوعك دة يقول رايه وكمان ا( اكيد ) استغفر يا هذا


#844804 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2013 08:11 PM
رحم الله الوالد -- اغلب مثل هذه الجرائم البشعة تصدر من مرضي نفسيين لا تنسوا هذه النقطة -- نسأل الله السلامة والعافية


#844772 [omer ehjamey]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 07:30 PM
الله يرحم والده ويغفر له ويسكنه الجنة يااارب ....اما هو (اي الابن)فالله يلعنو هذا الواطي ويدمرو ويقصر اجلوويحرق قبرو لاحقا الجزمة الواطي


#844744 [صالة المغادرة]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2013 06:53 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل ورحم الله الوالد المسكين بس يا حسرة يا ريت الولد كان يكون ولد نافع او الحاج ساطور ليشفى صدور امهات شهداء سبتمبر الاشاوس هاك المشروع الانتحارى الحضارى الانكشارى الاستثمارى ده .


#844735 [تينا]
1.00/5 (1 صوت)

12-02-2013 06:42 PM
لا حول ولا قوة الا بالله . اللهم أرحمه رحمة واسعة . الشيطان شاطر لحظة الغضب لكن لدرجة قتل أبيه شيىء كبير والله . أعوذ بالله من غضب الله . ياأخى الفاضل ((( سودانى ))) ما هذا التفكير الغريب اذا بحسب كلامك لماذا أصلا أهل البنت المن شمال السودان وخاصة القبائل المستعربة حديثا وبقايا حملة كتنشر كما تقول زوجوها للغرباوى من الأساس أرجوك لا تثير هذه النعرات بالتخيل فقط كلنا لآدم وادم من تراب . هداناالله واياك وتقبل تحياتى .


ردود على تينا
[عصمتووف] 12-02-2013 08:32 PM
الجرائم المستحدثة في زمن الانقاذ الاسلامي مفيش حاجة اسمها الشيطان كل قراء الراكوبة من فيهم لم يختلف مع ابيه من فيهم لا ضربة ابيه كلنا ضربنا من الام والاب لكن ما فكرنا نقول اوف لهم اتحدي اي زول والده ما صفعة

✅✅✅✅✅
✅لم أرى شخصا ناجحاً في
حياته : إﻻ وكان له من بِر
الوالدين نصيب... ✅✅✅✅✅


#844727 [ممغوص.]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 06:29 PM
الله يرحمه ويتقبله قبولا حسنا
ياخونا أنا 16سنه ماشفته السودان
وما،،،قادر أفهم الحاصل شنو؟


ردود على ممغوص.
[الغريب] 12-02-2013 09:00 PM
والله ياممغوص راكبين معاك في سرج واحد


#844717 [5]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2013 06:21 PM
....وكان الأب القتيل قد قرر العودة إلى إحدى الولايات قرب الخرطوم، بصورة قاطعة ونهائية، ولم يرق الأمر للابن .....

خبر غريب جددددددددددددا


#844710 [بوالمحضار]
1.00/5 (1 صوت)

12-02-2013 06:17 PM
حسبي الله ونعم الوكيل وعلي الله توكلنا ماذا يمكن ان نقول هل نقول انه ابن حرام ام انه ابن زني او انه عاق لوالديه ام ان والديه لم يحسنا تربيته منذ الصغر ام ماذا دهي هذه الامه والما بها افتونا يا حراس حسبي الواحد الاحد اللهم اعطنا رضاك ورضاء الوالدين


#844709 [حمدان جابر]
4.25/5 (5 صوت)

12-02-2013 06:16 PM
( ولاية قرب الخرطوم) ، الحمد لله غرب دارفور ليست قرب الخرطوم ( خريج جامعى) ، الحمد لله انا ابوى ذاته ما معترف بجامعتى القريتها ده ، ( يعمل فى وظيفة محترمة) ، الحمد لله نحن لا بيعطونا وظيفة محترمة او غير محترمة ، (و يشهد له اهل الحى بحسن و السلوك)، الحمد لله انا ناس الحى قايلنى من متمرد و ممفروض يعدمونى زمان من سوء الخلق ( و يشهدوا له بالمداومة على المسجد) ، الحمد لله انا مش منافق.

على اليمين لما يتم مشروعكم الحضارى هذا ، احلف تلقوا امام مسجد زوج ولد لامه.


ردود على حمدان جابر
United States [حاجة عجيبة!!] 12-03-2013 03:10 AM
يا ابونديبو مالك على الراجل دا؟.. ياخى بطّل مساخة وقّلة ادب.. بلا لمة معاك انتا دا..

United States [ابونديبو] 12-02-2013 09:43 PM
طيب مادام انت من دارفور خليك بالله هناك عي طول وماتعمل لينا وجع دماغ....انت مش عندكم
واحد بيغني وبيقول (دارفور بلدنا) انتو الأثنين خليكم هناك .....بلا لمة

European Union [Sudanese] 12-02-2013 08:02 PM
يا حمدان . و الله انت اخي في الله و احبك في الله وبس نكنُس الوسخ ديل حقك ارجعلك كامل باذن الله. لك مني كل احترام لانك شريف ود شرفاء و سيد بلد رغم انف المتغطريسين المتكبرين المتجبرين الجبناء.


#844704 [نبض التعب]
1.00/5 (1 صوت)

12-02-2013 06:14 PM
(ذكر أن الابن القاتل خريج جامعي، ويعمل في وظيفة محترمة، ويشهد له أهل الحي بحسن السير والسلوك والمداومة على الصلاة بالمسجد، وقد أبدى جيرانه اندهاشهم مما جرى.) .. لم تشفع له صلواته بالمسجد ولا سيرته الحسنة عن إرتكاب جريمته البشعة أمام والدته وأشقائه الصِغار ، وبحق منْ؟ .. بحق والده الذي نهانا الله سبحانه وتعالى أن نقل لأحدهما أو لكليهما (أف) وألا (ننهرهما) وأن نخفض لهما جناح الذل من الرحمة وأن نرحمهما ونوقرهما كما ربيانا صغاراً .. لعنة الله تغشاك أيها الإبن المجرم وليرحم الخالق الوالد ويغفر له ذنوبه .. هؤلاء هم بكل أسف جيل الإنقاذ وأبناء البشير الحقير بالتبنّي!.


#844700 [رانيا]
4.50/5 (4 صوت)

12-02-2013 06:12 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله . . وإنا لله وإنا اليه راجعون والله يرحم المتوفى والله يخفف علي الاسرة الحزينة دى . .ويلطف بالاولاد الصغار من الشافوهو ده. .ويساعد الفي السجن ده. يا اخوانى واحد يفهمنى ده من شنو أها ده محترم وجامعى ومصلي بشهادة الجيران. بجد حاجة تحير . .


#844696 [Alczeeky]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 06:06 PM
لاحول ولاقوه الا بالله. انظر ياعمر البشير انظر يانافع انظر يا علي عثمان, الترابي, المهدي, الميرغني و البقيه. انه سودانكم الذي تريدون انه مشروعكم الذي تنفذون . حسبي الله ونعم الوكيل. اللهم الطف بعبادك السودانيون فانهم مظلومون وانت اعلم بنا منا فالطف بنا يارحيم ياكريم الله الله .


#844695 [جهاد الكترونى]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2013 06:06 PM
البامية دى ما ياها
ما فى واحد عندو لبنا مرقة ولا زيت عشان نعرف نبلعا


#844693 [sudani]
3.00/5 (2 صوت)

12-02-2013 06:05 PM
انشاء تكون عزة وابرة للاخرين .نوع الاحداث دي بتجي كالاتي: زول بكون من دارافور او اي ولايات غرب السودان...و يتزوج زوجة من الشمال النيلي,,الاولاد على حسب التعبئة والتزيف الاستعلاء الثقافي الممارس في الخرطوم لن يتقبلوا اهلهم من غرب السودان ولن يقبلوا بالعودة لدار الاجداد دارفور و كردفان والنيل الابيض,,,الاب يقتل هكذا لانه اخطاء بزواجه من اجنبية من شمال السودان و خاصة القبائل المستعربة حديثا و بقايا حملة كتشنر.

يتقبله الله و يجب ان لا يقتل الابن لانه من الان يكون مسئولا عن اخوته من اجل تعليمهم و تربيتهم...


ردود على sudani
[عشنا وشفنا] 12-03-2013 01:31 PM
تحليلك غير منطقى يا (sudani ) ويجافى الحقائق ويزكى النعرات القبلية العنصرية

والبلد ما ناقصاها .

اما هذا الابن فهو فى اقل تقدير مريض نفسيا

ولن يصلح لتحمل مسئولية تربية اخوانه خاصة

ان ذلك المنظر لن يمحى من ذاكرتهم الى الابد

وربما يخلق نوع الفوبيا لديهم من اخيهم هذا

كلما رأوه . ولهذا فالافضل ابتعادهم عنه

ولكن نسأل الله اللطف بأمه فهى لن تستطيع تركه

ولن تقوى على رعايته . ربنا يكون فى عونها

نسأل الله السلامة .

European Union [علي] 12-03-2013 04:22 AM
انت ماعندك موضوع الشمال النيلي بلد كل المناضلين انت ماعندك موضوع عندك عقده نفس زيك وزي اي واحد حريقه فيك

United States [AburishA] 12-02-2013 09:32 PM
اولا ياSudani مثل هذه الجرائم تسمى حالة فردية ليس لها علاقة بالاثنية او الجهوية لكلا الزوجين
وهي ليست سمة عامة في المجتمع!
ثانيا: يمكن ان تقع في اي مجتمع بغض النظر عن اختلاف قبيلة أو جهة أي من الزوجين! بل يمكن أن تقع حتى في دارفور ذاتها حتى لو الآب متزوج من ابنة عمه!!
ثالثا: اذا انت على المستوى مرت بك تجربة كالتي ذكرتها في تعليقك فان هذه تعتبر تجربة خاصة ولا يصح تعميهما كميدأ... نسأل الله الرحمة للفقيد ولاسرته حسن العزاء ولعلمك لا يعرف اي واحد فينا كيف تكون نهايته
نسأل الله العفو والعاقية وحسن الخاتمة.

[ساب البلد] 12-02-2013 09:15 PM
يا بنت الشمال النيلي المستعربة حديثا و يا Anwar الزول يمكن ما طبيعي او جداد اللكتروني بس نجح انو يجروكم معاهو في مستنقع العنصرية الاسن وانتو استجبتوا ليهو دي الحاجة الهو عايزا..



to:- Anwar how can he understand what did you say in English, and he suffers from spelling ... mistakes in his mother Tongue Arabic

[الغريب] 12-02-2013 08:56 PM
انت ماسوداني انت زول مفلس وخاوي !!!
إذا كنت تحس بالنقص في نفسك فتأكد أن الجميع ليسوا مثلك وانصحك روح راجع طبيب نفسي الله يشفيك !!

European Union [ود احمد] 12-02-2013 08:53 PM
إن شاء الله تكون ( عزة و إبرة) للآخرين ... آآي إن شاء الله .. من خشمك اللغلف ده لى رب السما .. تسمك إبرة مسمومة... غووور من الراكوبة دي ياللا ..بس جاهز للعنصرية و التفرقة

United States [دا كلام ما صاااااح] 12-02-2013 08:21 PM
يقولوا ليك ولاية قريبة من الخرطوم .. تقول دارفور؟
بس الناس جارية للاستعلاء القبلى والكلام الفارغ

بعدين يا فيلسوف زمانك
لو فرضنا كلامك صاح وانه الراجل كان متزوج من (اجنبية) من شمال السودان
يعنى اذا كان الولد بيخجل من اهل ابوه وممكن يقتل حتى ابوه الرباهو..
يبقى المشكلة مافى النظرة الاستعلائية ..
المشكلة فى النظرة الدونية .. الزول البشوف نفسه اقل من الناس

United States [بت الشمال النيلي المستعربة حديثا] 12-02-2013 08:03 PM
اولا عظة وعبر وليس عزة ابرة
ثم ثانيا اديك ليها من قصيرة ومحل مابيوجعك وعامل ليك قلق وعقدة نفسية بنت الشمال النيلي لن تتزوج من الدارفوري وده اس المشكلة واساس التمرد جرحتونا بالكلام. والنقة وصبرنا عليكم والصبر كمل وانت تستاهل تقال لك الحقيقة لانك قلت ان زواجه من بت الشمال النيلي المستعربة حديثا اساسا غلط والحقيقة ان كلامك مجرد حلم تحلم بان تقبلك بنت الشمال النيلي الخادم في الاصل والبتحلم بالعروبة واهل العروبة يرونها هي ليس الا خادم

[سيد اللبن] 12-02-2013 07:55 PM
انشاء تكون عزة وابرة
والله يا سودانى حكايتك حكايه ,, حتى في الكتابه لسانك أغلف !! لاحول ولاقوةالابالله
بعدين حولت الموضوع عنصريه يأخى ماقلنا نحن كلنا سودانيين لافرق بيننا ( كلنا لآدم ,, وآدم من تراب ,, وإنت لازم تكون أبره وخيط كمان , الله يسترعليك يالحبيب الغالى

United States [anwar] 12-02-2013 07:22 PM
you need psychiatric hospital now if you need help call me i am from shandi not from england i well help you
i hope if you can understand me

United States [MAHMOUDJADEED] 12-02-2013 07:17 PM
كلامك لا يقل فداحةً عن الجرم المرتكب يا ( عزة وابرة ).

United States [مازيمبى الشرس] 12-02-2013 07:16 PM
ياخى انت حمار بشكل مخيف ما عشان قلت عزة بدل عظة ولا عشان قلت ابرة بدل عبرة بس عشان قلت :
(و يجب ان لا يقتل الابن لانه من الان يكون مسئولا عن اخوته من اجل تعليمهم و تربيتهم...
) انت حمار ما بتفهم من الان يكون مسئول عن اخوته وحبل المشنقة ينتظره ؟ تبا للتخلف

United States [كوز معفن] 12-02-2013 07:00 PM
ابرة ولا خيط

[إنصرافي] 12-02-2013 06:55 PM
تحليلك بايخ زي وشك ويفضح عن عقلية مريضة جدا جدا جدا

European Union [مدحت الهادي] 12-02-2013 06:49 PM
أنت تقول سوداني وتستهزأ بالسودانيين ( عزة وإبرة ) !!! المثقفين الذين هم في الخرطوم وأم درمان كلهم من دارفور وكردفان ( إن كنت من الشمال أنت أو كنت من الغرب ) وغالبية أهل العاصمة المثلثة هم من مواطني غرب السودان .....وكيف واحدة من شمال السودان هي أجنبية يا أخي وياأخي أترك التعالي بتاعك وخليك أصيل لكن للأسف تسمي نفسك باسم سوداني وأنت بعيد وأبعد ما تكون من هذا المسمى إذا كنت تريد أن تخلف فتنة فهذا شيء آخر ....وتقول من شمال السودان وخاصة القبائل المستعربة يا أخي في شمال السودان هناك العرب قلة نعم قلة وهؤلاء العرب جاؤوا من غرب السودان للولاية الشمالية ....وللأسلف الكلام المقصود لم تعلق عليه سوى في سطر أخير وبكل كتابة
ركيكة وثقيلة دم ختمت حديثك السمج !!!!!!!!!!

European Union [Abukandaka] 12-02-2013 06:48 PM
I think you are right.some similar cases happened.My advice is everyone should marry from his own tribe to a void this kinds of problem.

United States [عبقرينو] 12-02-2013 06:33 PM
اول شيئ اعرف اكتب بعدين اكتب الغثاء بتعاك دا ( عظي و عبرة ) وليس عزة وابرة ابرة تطعنك في راسك يقول ليك ولاية قرب الخرطوم انت طوالي عملتها استعلاء ثقافي والقال ليك ناس دارفور ولا غرب السودان عندهم امراضك دي ربنا يشفيك


#844684 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2013 06:00 PM
انا لله وانا اليه راجعون ...


#844683 [karlos]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2013 05:59 PM
والمداومة على الصلاة بالمسجد؟؟؟؟؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة