الأخبار
أخبار إقليمية
تحذير من شلل محتمل للصناعة وتوقفها بشكل كامل في البلاد..وجميع البنوك عاجزة عن فتح اعتمادات
تحذير من شلل محتمل للصناعة وتوقفها بشكل كامل في البلاد..وجميع البنوك عاجزة عن فتح اعتمادات
 تحذير من شلل محتمل للصناعة وتوقفها بشكل كامل في البلاد..وجميع البنوك عاجزة عن فتح اعتمادات
تصوير الاستاذ عباس عزت


12-03-2013 06:37 AM
نبه اتحاد غرف الصناعة في السودان إلى احتمال توقف الصناعة بشكل كامل في البلاد بسبب رفع أسعار المحروقات والضرائب والرسوم، وذلك في ظل عجز الحكومة عن توفير العملات الأجنبية بشكل كاف لمتطلبات الإنتاج.

وقد أدى تراجع نشاط القطاع الصناعي إلى توقف مئات المصانع عن العمل والإنتاج بسبب ما يسمى بالسياسات الحكومية الخاطئة وعدم القدرة على المنافسة، وقد جاءت الإجراءات الاقتصادية الأخيرة للحكومة برفع أسعار المحروقات والضرائب والجمارك لتفاقم معاناة هذا القطاع.

ويقول رئيس اتحاد غرف الصناعة عباس علي السيد إن القطاعات المنتجة والقطاعين الزراعي والصناعي عاجزة تماما عن التعامل مع هذه الإجراءات، كما أن جميع البنوك سواء كانت المتخصصة أو التجارية عاجزة عن فتح اعتمادات لتوفير مدخلات الإنتاج للقطاع الصناعي.

الغاز الصناعي
وتشير بيانات الاتحاد إلى أن أسعار الغاز الصناعي ارتفعت خمس مرات منذ مطلع العام الجاري، وهو ما يؤثر في صناعات إستراتيجية مثل الإسمنت ومواد البناء والصناعات الغذائية، كما زاد من حدة الأزمة ارتفاع نسبة التضخم وضعف القدرة الشرائية لدى السودانيين.

وكان للأزمة الاقتصادية العالمية تأثير سلبي على الصناعة السودانية، إذ يقول إبراهيم زانتي مالك مصنع للبلاستيك إن التأثير كان كبيراً بحيث دفع مصانع لإغلاق أبوابها وبيع معداتها في سوق الخردة بالنظر لتكبدها خسائر فادحة.

وقد دعت وزارة الصناعة في منتدى صناعي عقد الشهر الماضي إلى توفير المرافق الأساسية، وتحسين علاقة السودان بالمجتمع الدولي لنيل التمويلات الضرورية.

المصدر : الجزيرة


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 7489

التعليقات
#845719 [الخنفري]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 04:55 PM
الان السوس ينخر في جسد كنانه بعد ما جاء اليها المرضي تدني مريع جدا في الانتاج وخصوصا في هذا الموسم الذي بدا قبل اسابيع عندما استلم المرضي اداره الشركة من عبدالله النذير 2007 كان متوسط انتاج الفدان من القصب 48طن للفدان الان متوسط الفدان38 طن للفدان الواحد تخبط اداري مريع فضلا عن تشريد الاف العمالة واحالتهم للفصل التعسفي وجلهم من ابناء المنطقة الان العمال ضاقوا زرعا من الاوضاع المزرية التي الت اليها الاوضاع في هذه المؤسسة العملاقة والمواطنين حول المشروع يتذمرون من تعنت الإدارة في تقديم الخدمات الضرورية كنانه كانت ولازالت تحتضن كل ابنا السودان وكانت توفر لهم العيش الكريم ولكن ما إن وضعوا هؤلاء الملاعين يدهم فاهي الان تنهار لتلحق قريبا بشركه السكر السودانية إن لم تلحق بمشروع الجزيرة وليك يوم ايها المرضي ناس التقابه ليك بالمرصاد


#845625 [الجــــزيرة ابا]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 03:21 PM
صناعة شنو ؟ مصانع الباقير 98% منها واقفة ليها كم سنةوبقية مصانع الخرتوم والنيل الابيض ما فيه مصنع شغال غير السكر وامراض ( تجار ) المتجبر الوثنى شغالين يجيبوا فى نفايات الصين ودواء الهنود المغشوش والمدتو منتهية وحتى الطماطم بجيبوها من الاردن !! حكاية المدخلات الزراعية دى اكبر كضب قاعدين يشيلوا بيهو ناس المتعافن اموال دولارية من البنوك وفى النهاية يجيبوا ليهم كم طن تقاوى فاسدة - وسكك حديد مشروع الجزيرة 1110 كيلو كلها شلعوها وادوها لشركة ( ال بانقا ) جياد وعملوها خردة .. الصناعة الوحيدة التى يكسبها المواطن والوطن فى الوقت الراهن هى صناعة الثورة ضد الانجاس وازالتهم


#845624 [adams]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 03:21 PM
اما الثورة علي هذة الحكومة واما المجاعة التي ستقضي علي الاخضر و اليابس,من هو البديل هذة اشاعة اطلقتها الحكومة لتخوفنا.


#845447 [أنور النور عبدالرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 01:12 PM
كل الأمور في السودان تتفاقم أزماتها والأسباب واضحة الفساد السياسي والاداري والمالي حيث قامت الإنقاذ بتعيين كوادرها الجهادية من المؤتمر الوطني في كل مرافق الحياة وطيلة الـ24 عام ثقوم الانقاذ في تصفية الخصوم والكفاءات التي لا تنتمي لها دون أن تراجع و تحاسب نفسها ناهيك عن محاسبة المفسدين وأصبح الفساد علنا وقد عجزت الألسن في سردها من كثرتها والشعب السوداني مغيب عن الحقائق كما هو مشرد بفعل الانقاذ التي أصبحت في الأونة الأخيرة مشلولة في نفسها وتفكيرها خاصة قبل إستفتاء جنوب السودان وإنفصاله حيث تجاهلت كل ما قدم لها بشأن خطورة الاستفتاء والانفصال ولكن تم كل ذلك دون مراعاة للمخاطر التي تترتب وأصبحت كل القضايا عالقة بينما نال الغرب مآربه ودفع ببعض دولها أن تزف إلينا بسفراء مهازل وأصبحت قياداتنا دمى Puppets للتوقيع وتنفيذ العقود الدولية دون إعلام وهذا ما سيجري وقد جرى من قبل في صفقات في البر والبحر . أخطر مرحلة أن تبقى الأرض مرهونة ... لمؤسسات دولية تعطي ما تشاء من مال مقابل أت تبقى الأرض ملكا وحكرا لها و جيشنا المناضل مشغول بحروب الأدغال والاحراش والوديان والصحارى في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور وهي تظن أن من تقوم بمحاربتها من متمردين هم أعداءها وأعداء الوطن الحقيقيين بينما أعدائها هم من يجلسون في كراسيهم الوثيرة وفي بيوتهم الفارهة بينما يدفعون بهم الي ساحات المعارك وجحيم الحروب والبلاد تؤكل من أطرافها حلايب وأبيي ودارفور . فاتورة السودان المثقلة بالديون تتبعها رادفة بيع الفمؤسسات وانهيارها والرهن لمؤسسات دولية كلها تتم في الخفاء بسبب إفلاس الحكومة التي إتجهت لإفلاس الدولة وإفراغها من محتواها.لا مخرج من الكارثة غير التغيير ومحاسبة النظام وإلا فالطوفان قد دنى ونحن المبشرون من قبل حكامنا أن أمريكا قد دنى عذابها.


#845375 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 12:18 PM
أعلن رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي استقالته من هيئة كبار العلماء بالأزهر احتجاجا على موقف شيخ الأزهر أحمد الطيب من تطورات الأحداث في مصر.
وقال القرضاوي في بيان الاستقالة "أتقدم أنا يوسف عبد الله القرضاوي باستقالتي من هيئة كبار العلماء، إلى الشعب المصري العظيم، وليس لشيخ الأزهر".
وأضاف "ويوم تعود للشعب حريته، ويرد الأمر إلى أهله، فإن على علمائه أن يختاروا شيخهم وهيئة كبار علمائهم بإرادتهم الحرة المستقلة".
وانتقد القرضاوي في بيان الاستقالة موقف الطيب ورئيس الهيئة من عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي.
وقال "فجعنا وفجع الشعب المصري بمشاركة شيخ الأزهر في مشهد الانقلاب"، وانتقد عدم دعوة شيخ الأزهر لاجتماع لهيئة كبار العلماء "لترى رأيها في الأحداث الجسام التي تمر بها مصر".
وأضاف "انتظرنا شيخ الأزهر أن يرجع إلى الحق، وأن يعلن براءته من هذا النظام التعسفي.. ولكن يبدو أن الرجل يفضل الجلوس بين لواءات المشيخة على الجلوس إلى إخوانه العلماء".
وأشار القرضاوي إلى أن منصب شيخ الأزهر والمناصب القريبة منه الآن تعد مغتصبة بقوة السلاح، لحساب الانقلاب العسكري المغتصب المشؤوم، على حد تعبير البيان.
ودعا القرضاوي "كل الأحرار المخلصين من العلماء وأبناء الأزهر أن يعلنوا رفضهم لما يجري في مصر بكلِّ شجاعة، وأن يستقيلوا من هذه الهيئة التي ماتت وأمست جثة هامدة".
يذكر أن النائب العام المصري أمر مؤخرا بوضع القرضاوي على قوائم ترقب الوصول، حيث يواجه تهم التحريض على قتل الجنود المصريين والتدخل في الشؤون المصرية.
المصدر:الجزيرة,الألمانية
----------------------------------------------------------------------

الخبر أعلاه منقول كما ورد وهو يبين بجلاء ووضوح كيف أن هذه الجماعة المجرمة تلبس رداء الدين لحاجة في نفس يعقوب ويظنون أن الله لا يعلم كثيرا مما يعملون!! وأنهم الجماعة أصحاب العناية الإلهية التي لا يأتيها الباطل من أمامها ولا من خلفها !! ونرى كيف وصف القرضاوي انتفاضة الشعب المصري الشقيق (بجميع فئاته بالانقلاب !! وهي أول مرة في التاريخ نشاهد انقلابا يقوم به الشعب مع القوات المسلحة !!) خرج كل الشعب المصري الشقيق ليقول لهؤلاء المجرمين مكانكم لقد بدت عوراتكم لنا ولا وألف لا !! ونرى ونشاهد التخريب والقتل والفظائع التي تمارسها هذه الجماعة التي تريد أن تجلس على كراسي الحكم وتتسلط على رقاب الخلق بكل الوسائل والسبل لا فرق لديها بين الحرام والحلال في هذه الوسيلة ما دامت توصلهم إلى غايتهم !! وهم يقولون هي لله !! مستغلة جهل البسطاء بلباس دين كذب !! اتهم يكذبون كما يتنفسون ويلوون عنق الحقيقة جهارا نهارا كأن الناس بهائم لا تعي ولا تدرك!! وقد عمل أشقاؤنا المصريون بالحكمة التي تقول (العاقل من اتعظ بغيره) ولهم فينا عبرة ومثل !! ولداروين عبارة مشهورة مفادها (إنه بمجرد وضع كلمة الإخوان بجانب كلمة المسلمين هي مدعاة للتفرق!!) والسؤال من أعطاهم الحق في الانشقاق وتكوين جماعة صغيرة (منزهة!!) بين جماعة المسلمين الغالبة وتمييز أنفسهم عنهم ؟ وهذا في حد ذاته في أدنى درجاته تزكية للنفس والله سبحانه وتعالى يقول (فلا تزكوا أنفسكم) هل قرأوا هذه الآية أم أن على قلوب أقفالها !! هؤلاء (رأسماليون) لا علاقة لهم بالدين دينهم (المال والسلطة وإذا وجدوا المال فان السلطة لا تعني لديهم شيئا إذا وجدوا من يقوم بذلك نيابة عنهم!! وبالتالي لا يعني الوطن لديهم شيئا !! وإنما السلطة هي وسيلة لذلك وتشبثهم بها إنما هو من خوف الحساب والمساءلة ولسن القوانين التي تحميهم من المساءلة، وان كانت هي حقيقة لله كما يقولون لما باعوا آخرتهم بدراهم معدودة !! ولهذا يتشبثون بالكراسي وإن قتلوا بعضهم بعضا لتحيا الجماعة !! ولتستمر في السرقة والنهب والظلم المبين !! ولا يضيرهم أن يقيموا (مشروعهم الحضاري!!) وإن يقيموا شعائرهم المبتدعة (قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار !! أي من يعارضهم وان كان مسلما!!!) والتي هي مبنية على ما تهوى الأنفس !! والخارجة عن الدين جملة وتفصيلا على جماجم الآخرين !! يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : (الناس سواسية كأسنان المشط) فهل نرى هذا في واقعنا المعاش أم أن المشط هذا يعني هذه الجماعة فقط !! وفي مفهومهم أنهم هم الناس (كل الناس) والذين يحق لهم الاستيلاء على السلطة والمال حقا خالصا لا منازعة فيه !! وغيرهم لا يحق لهم المطالبة بما هو ملك لهم !! وهي لله !!!


#845372 [مستغرب]
3.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 12:15 PM
- قال البرنامج الثلاثي قال !!!!!!!!


#845348 [سمبا]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 11:52 AM
%75 من الصناعة مملوكة لزبانية النظام فالخراب والفشل ليس بغريب عليهم فكل اناءٍ بما فيه ينضح .


#845315 [طوةvs كوز]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 11:27 AM
عن ياتو صناعة ديل بخبصواا؟؟؟؟

الناس الزيوت بقت تصنعها في بيتها,البيض بفرخوهو في بيوتهم,واللبن با بتحلب جوا البيت من غنماية،يا بتشيلوا من سيد اللبن اللي يوم الليلة ليهو خمسين سنة حايم بحماره ببيع لبن!
الفسيخ بتعمل جوا البيوت وبتباع،المخلل بخللولوه جوا البيوت وبتباع،الطعمية بتتباع في الحوش،
......الخ

المراتب بتتحشي جمب الخيران وبتتباع،كذلك السراير وغيره،زيوت العربات بتتمكس وبتتباع،الطوب لسى الناس بكماينها،والأمثلة كتيرة..

انت قصدكم الصناعة دي مش كده الحتقيف ههههه،لأنو البلد كلها مافي غير مصنع كوكولا واسمنت عطبرة،

اذن الأتحاد بنبه الناس انو صناعتنا العريقة حتقيف. الحكومة ما ليها دعوى


#845271 [مواطن x]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 10:59 AM
اتحاد غرف الصناعة "نبه",,,,لم يحذر فالتحذير يستخدم لتوقع كارثة قد بمكن تفادي حدوثها.

ولم ينذر فالأنذار يدق عند أقتراب موعد وقوع الكارثه..
ولكن اتحاد غرف الصناعة اكتفى فقط بالتنبيه،فالتنبيه يكون لأمر واقع لا محالة،فقط لتذكير الأنقاذيين بموعد هروبهم وتملصهم من احدى كوارثهم..هههه شر البلية مايضحك


#845251 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 10:50 AM
روابض قوم
أمن عجب على العين أن تــرى
روابض قـــوم تعتلــي ازلامُهــا
نواصي خـــيل لعمـري عصــية
مــن ناقـص ان يُشــدً خطامُهـــا
فكيـف استكانــت وقادتها عــنوة
يــد احلــت دمــها وحرامُهـــــــا
جماعة سوء لم ير الكون مثلهــا
تسوقها سكرى للردى اوهامُـــها
لا ينسـبون لفضـل او لمكـــــارم
بل للمخــازي حافـــرا وسنامُهـا
لا يفعـــلون الخيـــر الا لعلــــــة
قعــدت بهــا عن الندى اسقامُهــا
بكــل مرذول تراهــا لصيقــــــة
يجافــي فعلها في الأمور كلامُها
يزأرون على النســــاء بعجزهم
يركضون اذا تلظــى ضرامُهـــا
اشاعوا فيـنا كـل ســوء ومنكـــر
يصعب على نفس القمئ فطامُها
بوم خــراب احــال الـدار بلقعـا
تشهد به على المــدى ايتامُهــــا
الغــدر فيهــم والصغار سجيـــة
والخيانــة دينهــــــا ومقامُهـــــا
ان نظـرت فانـت تبصـر ميـــتا
ليس المسجى من خفاه رغامُهـا
لكــل جديـــد تغــــير لونهـــــــا
كي يدوم على الجميع قيــامُهـــا
يسعــى لذلك خوجليـــها جاهـدا
ليُمحـى عنها سوؤها وسخامُهـا
لكي تعــود بثــوب مكـر كـاذب
يقطـر فيـه قيحــا ودمـا ابهامُها
يــزكي قولـــي إنتباهـة غافـــل
أردتنا منه في الجنوب سهامُهـا
وقولـة حــق لتمكـــين باطـــــل
ببعض مـا اربـوا يعود سلامُهـا
لا يرون سوى الكراسي مثوبــة
وان شُدتً على الحطام خيامـُها
تأخذها بالإثــم كبــر وعــــزة
وتسوقها ســوق القطـا أحلامُهـا
ما بـال قومي ينكصون تقهقــرا
كانـوا الحماة إن تلظى حمامُهـا
وتــقف الأيــام وقفــــة شــــاهد
ويُلقى على العاجزيــن ملامُهـا
كيف تسيـغ الــذل نفــس أبيــة
يطول عن كل المباح صيامُـها
إن لم يهـب الشعب هبـة كاسر
على الديار والتليـد سلامُهــــا


#845201 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 10:08 AM
هو من اساسه في صناعة لكي تتوقف خلوها مستورة .


#845139 [ود البلد]
5.00/5 (4 صوت)

12-03-2013 08:45 AM
تصبحو و ما تلقوا عندكم وطن هؤلاء ما معروفين
خطهم شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟
جنسهم شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عايزين شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟
والله بكره تلقوا ما عندكم وطن
هؤلاء عملاء حقيرين ..فالنضال والجهاد من اجل الوطن
صار فرض عين واستمراكم فى التكالب على منافعكم الخاصة
هو مكر سوف يضيع عليكم كل شيئ .. من اراد الانضمام للجبهة الثورية
فالينضم ومن اراد تكوين جبهة ضد النظام فاليعمل


ردود على ود البلد
United States [ثائر] 12-03-2013 01:41 PM
أجمل تعليق ...لقد اصبت عين الحقيقة...أؤيدك بشدة


#845114 [عصام بابكر]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 08:05 AM
يا أخوانا الكيزان ديل ما عندهم دين والله بكرة يقولو السبب كلو من الراحل وزير الصناعة "عبد الوهاب عثمان".



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة