الأخبار
أخبار إقليمية
أكبر مشروع استثماري إماراتي يدخل الإنتاج العام المقبل
أكبر مشروع استثماري إماراتي يدخل الإنتاج العام المقبل
أكبر مشروع استثماري إماراتي يدخل الإنتاج العام المقبل


12-03-2013 06:22 AM

يبدأ أكبر مشروع زراعي إماراتي استثماري في السودان إنتاجه العام المقبل، ويقع المشروع في مساحة في مساحة 130 ألف فدان غربي مدينة الدبة في الولاية الشمالية طبقاً للوزير في المجلس الأعلى للاستثمار د. مصطفى عثمان إسماعيل.


وأشاد إسماعيل في برنامج "وجهات نظر" الذي بثته الشروق ليل الأحد، بالاستثمارات الإماراتية على وجه الخصوص والخليجية بصورة عامة، ويملك مشروع أمطار المستثمر الإماراتي الشيخ العتيبي.


واعتبر إسماعيل المشروع من المشروعات الاستراتيجية التي من شأنها أن تحدث نقلة نوعية في الولاية الشمالية.


وتعهّد الوزير بحل المشاكل التي تعترض الاستثمارات الإماراتية بالسودان، مؤكداً أن حجم الاستثمارات دليل على العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين.


وأكد إسماعيل تعافي مناخ الاستثمار بالسودان خاصة بعد حزمة الإصلاحات التي بذلتها الدولة أخيراً.


وأكد نمو الاستثمارات العربية في هذا العام 2013 مقارنة بالعام السابق، مشيراً إلى أن بعض المستثمرين الذين غادروا البلاد في وقت سابق عادوا إليها مرة أخرى لتنفيذ استثماراتهم.


وقال إسماعيل إن الحكومة وفرت كثيراً من البنى التحتية للمستثمر لم تكن موجودة من قبل.


وكشف عن اجتماع للصناديق العربية يعقد في الخرطوم الشهر المقبل من أجل مناقشة دعم البنى التحتية في السودان لدعم مشاريع الأمن الغذائي العربي.


شبكة الشروق


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4719

التعليقات
#846535 [عبدو الجمل]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 11:16 AM
ياجماعة اذا كانت هنال معارضة يجب ان تكون بناءة !
الشمالية نعم بها ميزات مناخ و خبرة مزارعين : تاريخيا تم تهجير مزارعين بخبرة لانجاح الزراعة بمشروع الجزيرة : الفدان في الشمالية ينتج ما بين 20 -30 جوال في الجزيرة من 5 - 10 فدان قمح او فول وغيره من البقوليات و التوابل و الفواكة .
ثبت ان مشكلة الاستثمارات الاجنبيةفي العقدين الاخيرين تكمن في مشكلة ملكية الاراضي للاهالي و المحليات- علما بان المشروع المقترح تتبع اراضيها للولاية اي حكومية و ليس للاهالي يد فيه . بالاصافة الي يتوفر الامن في تلك المنطقة مما يكون من مؤشرا النجاح - و الارض اصلا بورررر يقع قرب شريان الشمال مع منطقة الدبة بالشمالية !!!!!!!!! و نحن خسرانين ايهه على الاقل يبرد الارض العطشى - و غدا لناظره قرييب .
المشروع استثمار اجنبي و ليس حكومى.
ادوهم فرصة رقم 20 و اسالوهم الارض تابعة للولاية الشمالية أو سد مروي و الله اهل الدبة ووووو!!!!!!!


#845490 [اب احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 12:41 PM
لو حولت مجري النهر زي ما عملت اثيوبيا برضو الشمالية ما بتنجح في الزراعه. حقد غير عادي علي المشاريع المروية, دايرين تدمروا المشاريع الموجودة من زمن الاستعمار زي مشروع الجزيرة عشان ترفعوا من شان ولايتكم ودا اسمو حلم x حلم.

امشي بالله حل مشكلةاهلك الغرقانين بالرملة.القري بقت خالية من السكان بالشمالية والمدن بقت زي القري من الهجرة الجماعية للعاصمة والسعودية وزي ديك العدة يقول اكبر مشروع زراعي .... امش شوف ليك غراب جزو


ردود على اب احمد
United States [عبدو الجمل] 12-05-2013 10:05 AM
و الله انت شكلك عربي دايش - جركان فاضي - الشمالية ما بتنجح زراعة كيف ياراجل - الشمالية هي اساس الزراعة من ناحية مناخ و تربة و خبرة مزراع فقط مشكلتها في ان الاراضي ضيقة على النيل و مهددة بالزحف الصحراوي صحيح - وهذه من المحاولات للخروج من النطاق الضيق بالعون الاجنبي .
ياحبيبي الفول البتاكلوا صباح مساء دة من ويبن و بلح رمضانك من وين و التوم و البصل و الشمار و الالطماطم و البطاطس و غيرها كلوا من شمال الخرطوم .
شوف ياابو احمد التعليق ليس بالانحيار للجهوية بل بالمنطق - دة اماراتي جاي يستثمر عاير ارض فاض . كيف يعنى يودوه مشروع الجزيرة - مشروع قائم و مؤسس ليه مية سنة و عندم نظام قائم .
مشلكة مشروع الجزيرة لا علاقة له بهذا. كبر عقلك و نضف قلبك يا ...........سمح يا زين!

United States [عبدو الجمل] 12-05-2013 10:04 AM
و الله انت شكلك عربي دايش - جركان فاضي - الشمالية ما بتنجح زراعة كيف ياراجل - الشمالية هي اساس الزراعة من ناحية مناخ و تربة و خبرة مزراع فقط مشكلتها في ان الاراضي ضيقة على النيل و مهددة بالزحف الصحراوي صحيح - وهذه من المحاولات للخروج من النطاق الضيق بالعون الاجنبي .
ياحبيبي الفول البتاكلوا صباح مساء دة من ويبن و بلح رمضانك من وين و التوم و البصل و الشمار و الالطماطم و البطاطس و غيرها كلوا من شمال الخرطوم .
شوف ياابو احمد التعليق ليس بالانحيار للجهوية بل بالمنطق - دة اماراتي جاي يستثمر عاير ارض فاض . كيف يعنى يودوه مشروع الجزيرة - مشروع قائم و مؤسس ليه مية سنة و عندم نظام قائم .
مشلكة مشروع الجزيرة لا علاقة له بهذا. كبر عقلك و نضف قلبك يا ...........سمح يا زين!

[متشعلق] 12-03-2013 11:18 PM
لو استثمرو فى المشاريع المروية حتكون الطامة الكبرى لعدة اسباب يعنى فى رايك يخلهوم يستثمرو فى مشروع الجزيرة ولى فى الارض التى هجرها اهلها بسبب الاهمال وعدم التنمية من الحكومات السابقة وبالاخص حكومة الحرامية فمن السهل ان يزرعوا فى الصحراء

United States [وحلان طالب النجدة] 12-03-2013 11:02 PM
يا اب احمد وكت عارف القرى المدفونه بالرمال والهجرة مالك حاسدم مع انى ضد مشاريع الخلايجة والمؤتمر الوثني يا اب احمد بدون تحويل مجرى لو فتحوا ترعة بس من خزان مروى لحد تقرن بحوض السليم ضدقني نكفي العالم قمح لانو المزارع برمي ربع قمح في فدان واحد وبطلع مابين 20 ل 30 شوال شفت الخير الحارمين منو السودان الكلام دا معروف على نطاق عالمي سيبك من علما السودان .

European Union [ali] 12-03-2013 09:21 PM
تعرف يابو احمد المصريين وظروفم مثل الشماليه يصدرون لنا الخضروات والفواكه فما المانع ان تكون الشماليه بلد زراعه ثم ياخى كل السودان دا بياكل بلح الشماليه واسواق الخرطوم لو انسححبت منها فواكه الشماليه من بساتين نورى وكريمه والقرير وغيرها حا تعرف فيها زراعه ولا لا مع انى لا اتوقع خيرا من هذا الحرامى ولكن والله اسف اشد الاسف لما يكنه البعض فى قلبه للشماليه والشماليين ياخى نحن اكتر ناس حمنا السودان دا ومع ذلك كافين خيرنا شرنا وفى كل مدينه ذهبنا تجدنا مثال للطيبه لا نزكى انفسنا ولكنها حقائق نزكرها ووالله من غير من نقول لكم نحن علمنا وعالجنا وجلبنا البضاعه واحيينا الاسواق فى زمن كان فيه الناس نايمين لا لاننا افضل من حد ولكن لاننا وبحكم الجغرافيا تعلمنا قبل الكل اهذا جزاءنا كل ما نعق غراب عنصرى موتور هب معه كل واحد ينهش لحمنا او كل ما برز كوز وسخ نسبتم كل وسخ الحكومه وكمان الموضه كل وسخ السودان قديم وجديد لنا ارحموا انفسكم وارحمونا الكره والحقد عاطفه مرهقه وهدامه

[مهاجر] 12-03-2013 08:16 PM
اشم في كلامك رائحة حقد علي الشمالية التي تعاني الامرين من نظام الانقاذ .


#845392 [عطيطو الاسوانى]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 11:37 AM
هذا كلام مبتور وخيالى . اولا متى بدا العمل بهذا المشروع .
ما هو انتاجة الرئيسى .
ما هى فائدة المشروع لمواطنى المنطقة .
هل الانتاج للصادر او للسوق المحلى .
كلام وخبر بلا معنى نرجو الايضاح .


#845378 [Adam Ali]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 11:20 AM
"يبدأ أكبر مشروع زراعي إماراتي استثماري في السودان إنتاجه العام المقبل"
العام المقبل يقول العام المقبل
والعام المقبل يقول العام المقبل ......


#845340 [الحر]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 10:47 AM
لا ترحمو وتخلو الرحمة تنزل .كيف راح تكون التنمية


ردود على الحر
European Union [شهاب] 12-03-2013 07:03 PM
مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِنْ رَحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا ۖ وَمَا يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُ مِنْ بَعْدِهِ ۚ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
: مَفَاتِيح الْخَيْر وَمَغَالِقه كُلّهَا بِيَدِهِ ; فَمَا يَفْتَح اللَّه لِلنَّاسِ مِنْ خَيْر فَلَا مُغْلِق لَهُ , وَلَا مُمْسِك عَنْهُمْ ; لِأَنَّ ذَلِكَ أَمْره لَا يَسْتَطِيع أَمْره أَحَد , وَكَذَلِكَ مَا يُغْلِق مِنْ خَيْر عَنْهُمْ فَلَا يَبْسُطهُ عَلَيْهِمْ , وَلَا يَفْتَحهُ لَهُمْ , فَلَا فَاتِحَ لَهُ سِوَاهُ , لِأَنَّ الْأُمُورَ كُلّهَا إِلَيْهِ وَلَهُ


#845319 [abu khaled]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 10:29 AM
تلقى اي مستثمر دخل قبل كدة وشاف الاخ طلع لسانه وقال ليهو على هامان يافرعون وانا شاهدت اللقاء الكارثة والاعترافات المخجلة التى ذكرها وما تعرض له المستثمرين من نصب واحتيال من أعلى مسئولي الدولة انها حكومة سيئة السمعة مش كدة يا عباس


#845232 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 09:38 AM
المشكله انو لو صح هذا الكلام برضو ما فايدنا بى شى لانو معروف للقاصى والدانى الاهبل المتخلف زيك والعاقل انو اسوا شروط استثمار واكثرها اجحافا هى شروط استثمار الخليجيين فى السودان لانهم لمن جاءوا يستثمروا كنت انتم زى الزول العايز الحمام بشده لدرجة انو حا يعملا فى نفسو ولا دولار لافى فى خزاينكم عشان تمشوا بيهو البلد والاهم عشان تمشوا حالكم اى واحد عندو طهورة ولدو عرس بتو ولا فندق فى ماليزيا ولا شركه عايزه دعم يقوم يبيع ليهو مشروع مش يعرضوا للاستثمار النتيجه انو كانت الشروط ان يزرعوا متى شاءوا والمحصول العايزنو بالعماله البتريحم ويودوهوا اينما شاءوا اها قول لينا يا ابو العريف استثمار زى دا فرقو شنو من استثمار فى الامارات لا ناقة لنا فيه ولا جمل ؟ولا ينوبنا منها غير رفع اسعار السلع لازدياد الطلب عليها من العماله الوافده ومضايقتنا فى( تولا)
كسره\ تولا تعنى رويحتنا على ما اظن


ردود على ali
United States [ابواسراء] 12-03-2013 10:49 AM
مثل هذه الاستثمارات لا تفيد البلد ولا تساعد فى تنمية المجتمعات المحلية. ما فائدة ان ياتي اماراتي او صيني او مصري ويزرع مليون فدان مثلاً وينهك ارضنا ويستهلك مياهنا ثم يصدر انتاجه لخارج السودان؟؟؟ تدمير جائر لمواردنا الطبيعية بطريقة غير اخلاقية.


#845106 [بيكانتو]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 06:46 AM
شيوخ الامارات لايوجد فيهم اسم عتيبى
العتيبى سعودى او كويتى و يلقب امير
ومادام شيخ ( العتيبى - اسامة العتيبى - سلمان العتيبى ) مشايخ قران


يعنى المشروع يافطة فقط


ردود على بيكانتو
United States [شهاب] 12-03-2013 07:04 PM
يوجد العتيبة فى الامارات وهم وكلاء سيارات


#845104 [أحمد و حاج أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 06:45 AM
ونصيبك كم يا كوز ؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة