الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
بلاتيني: ريبيري حصد كل البطولات .. والفيفا حاول إرضاء رونالدو بتمديد التصويت
بلاتيني: ريبيري حصد كل البطولات .. والفيفا حاول إرضاء رونالدو بتمديد التصويت
بلاتيني: ريبيري حصد كل البطولات .. والفيفا حاول إرضاء رونالدو بتمديد التصويت


12-03-2013 07:26 PM


أكد الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أن اختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2013 هو الاصعب في تاريخ جائزة الكرة الذهبية نظرا لوجود 3 لاعبين متميزين هم ابرز المرشحين للقب.

وتحدث بلاتيني عن حظوظ اللاعبين في الفوز بجائزة الكرة الذهبية وعن شعوره بالفوز بثلاث كرات ذهبية سابقة في حواره مع صحيفة "آس" الاسبانية.
وعن هوية المرشح للفوز بالكرة الذهبية، قال بلاتيني: اختيار أفضل لاعب في العالم للتتويج بجائزة "الكرة الذهبية" هو الأكثر صعوبة في تاريخ "الكرة الذهبية"، حيث أن هناك 3 لاعبين هم الأبرز الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبيري، فالأول والثاني متميزين جدا الا أن الثالث (ريبيري) فاز بجميع الألقاب الممكنة مع بايرن ميونيخ الالماني.

وأضاف بلاتيني أن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتمديد فترة التصويت على "الكرة الذهبية" تزامن مع ملحق تصفيات كأس العالم الذي شهد قيادة كريستيانو رونالدو لمنتخب البرتغال على سويد ابراهيموفيتش بفضل 4 اهداف سجلهم صاروخ ماديرا في الذهاب والاياب. وضحك بلاتيني بخبث عند قوله: قد يكون الفيفا قام بذلك من اجل ارضاء كريستيانو".

وعن سبب عدم فوز لاعب اسباني بالكرة الذهبية في 2010 رغم فوز اسبانيا بكأس العالم مثلما حدث مع الايطالي فابيو كانافارو عندما حقق اللقب عام 2010، قال بلاتيني: فعلا انا مندهش من ذلك فكان يجب أن يفوز لاعب اسباني بجائزة الكرة الذهبية عام 2010 مثل انييستا وتشافي الذي كان يستحق احدهما اللقب الذي ذهب لمصلحة ميسي وهو لاعب عظيم، لكن بالنسبة لي في 2010 كان يجب ان يحمل الكرة الذهبية لاعب اسباني.

وبالنسبة لشعور بلاتيني بعد فوزه بالكرة الذهبية (3 مرات) سابقة، قال رئيس "يويفا": شعرت بالفخر الحقيقي وبأن كل قطعة في الكرة الذهبية تحققت بفضل دعم زملائي اللاعبين لي لان كرة القدم لعبة جماعية ولولا روح الفريق ما حقق أي لاعب أي انجاز فردي.

وتابع بلاتيني: أعتبر الكرات الذهبية الثلاث التي حققتهم أفضل انجازاتي وذكرياتي واحتفظ بهم بجانب الشعلة الاولمبية في دورة الالعاب الشتوية 1992 في مكتبة الجوائز بصالون منزلي واحتفظ بكرتين ذهبيتين فقط اما الثالثة فمنحتها لرئيس يوفنتوس المحامي جياني انييلي.

وعن كأس اوروبا عام 1984 وهل يحتفظ بنسخة طبق الاصل من الكأس في بيته قال بلاتيني: لا احتفظ سوي بالجوائز الشخصية، ووجه بلاتيني الدعوة لصحيفة آس لرؤية النسخ الاصلية للجوائز بمقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

وبسؤاله عن تواجده في لجنة تضم 25 شخصية رياضية تحدد اللاعبين ال23 المرشحين للكرة الذهبية مع لاعبين سابقين مثل الالماني رومينيجه والايطالي البرتيني علاوة على الامير علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا ورئيس الاتحاد الاردني ورؤساء الاندية مثل فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الاسباني، قال بلاتيني انها لجنة أشبه بهيئة محلفين يتواجد فيها لاعبون سابقون وشخصيات تحب اللعبة والجميع يساهم برأيه في تقليص اختيار الفيفا من 50 لاعبا مرشح للجائزة الى 23 لاعبا فقط ثم نمنح اختياراتنا للفيفا الذي يطرحها للترشيح في النهاية ليصوت عليها مدربين وقادة منتخبات ال209 دولة أعضاء الفيفا، ويمكن أن اقول اننا هيئة المحلفين الأكثر تأهيلا.

وفتح بلاتيني في حواره لصحيفة "آس" بعض القضايا الكروية كالمراهنات والعنصرية واستخدان التكنولوجيا في اللعبة وقال أن المراهنات يجب ان يتكاتف الجميع لمنعها كما أن العنصرية ليست قضية رياضية فحسب بل هي مشكلة مجتمع بينما هو يعد من انصار استخدام التكنولوجيا في اللعبة على عكس ما يراه جوزيف بلاتر رئيس الفيفا.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 828


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة