الأخبار
أخبار إقليمية
قبيل إعلان التشكيل الوزاري.. مجموعة من قيادات الحزب الاتحادي الديمقراطي تعقد مؤتمراً صحفياً وتطالب بعدم المشاركة في «هذا العار».
قبيل إعلان التشكيل الوزاري.. مجموعة من قيادات الحزب الاتحادي الديمقراطي تعقد مؤتمراً صحفياً وتطالب بعدم المشاركة في «هذا العار».
قبيل إعلان التشكيل الوزاري.. مجموعة من قيادات الحزب الاتحادي الديمقراطي تعقد مؤتمراً صحفياً وتطالب بعدم المشاركة في «هذا العار».


12-04-2013 06:57 AM
الخرطوم: أحمد يونس

صعدت مجموعة من قيادات الحزب الاتحادي الديمقراطي، المشارك في الحكومة الحالية، من حملتها الرافضة لاستمرار المشاركة في الحكم قبيل تشكيل الحكومة الجديدة التي يتوقع أن يشارك فيها الحزب بصورة أكبر، واستبقت تكوين الوزارة بالقول: «لو حدثت المشاركة؛ فإن جماهير الحزب وقياداته وأدبياته ستظل تقاومها».

وقال القيادي في الحزب علي نايل، في مؤتمر صحافي عقد أمس، إن المشاركة في نظام حكم البشير خيانة للحزب ولجماهير الحزب، وإن حزبه أعلن موقفه في هذا التوقيت - قبيل إعلان التشكيل الوزاري - ليعلن لجماهيره أنه لا يريد المشاركة فيما سماه «هذا العار».

وواجهت مشاركة الحزب في الحكم معارضة واسعة من قبل قيادات الحزب وجماهيره، بيد أن رئيس الحزب محمد عثمان الميرغني، ومجموعة من القيادات، قرروا المشاركة في الحكم، رغم أن اللجنة التي كونها للتفاوض مع حزب المؤتمر الوطني الحاكم أوصت برفض المشاركة.

ويشغل نجل الميرغني، جعفر الصادق، وظيفة مساعد للرئيس البشير.. فيما يشارك الحزب بثلاث وزارات اتحادية ووزير دولة، إلا أن المشاركة لا تجد قبولا من بعض قيادات الحزب وجماهيره، خصوصا الشباب منهم، ما جعل الميرغني يكلف لجنة بدراسة مشاركة حزبه في السلطة عقب الاحتجاجات الأخيرة في سبتمبر (أيلول) وأكتوبر (تشرين أول) الماضيين. وأوصت اللجنة بخروج الحزب من السلطة وإعلان موقفه المعارض، بيد أن رئيس الحزب - الموجود حاليا في العاصمة البريطانية لندن - لم يقطع بأمر استمرار المشاركة أو الخروج من الحكم.

ويعتقد على نطاق واسع أن استمرار مشاركة حزب الميرغني في حكومة البشير يمثل سندا قويا لها، فيما يمكن أن يسبب خروجه منها خسارة كبيرة لحليفه المؤتمر الوطني، الذي يواجه أوضاعا سياسية وتنظيمية قاسية.

الشرق الاوسط


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 8760

التعليقات
#847219 [ها شم أرو]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 08:19 AM
يخاطبني السفية بكل لؤم واكره أن أكون لة مجيبا
يزيد سفاهة وأزيد حلما كعود زاده الإحراق طيبا


#847050 [Abu ali]
4.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 11:38 PM
خذوها منى الميرغنى سوف يشارك فى هذة الحكومة و اى حكومة اخرى قادمة انشاءاللة بى نص وزير و ذلك للاسباب الآنية:

(1) اثناء مفاوضات مشاكوس و مآلات قربها لتوقيع اتفاق مع الحركة الشعبية تحت رعاية اصدقاء الايقاد, راى نطام حسنى مبارك ان دورة بدا يضمحل فى السودان و طلب الميرغنى فى فصر القية و سبق ان تسربت اخبار هذة الدعوة لبعض قيادات التجمع فى القاهرة , عند مواجهه الميرغنى بذلك لم يستطيع الانكار و لكنة ادعى انة لن يذهب و سوف يرسل احد لينوبة و طبعا كان ذلك كذبا منة حيث لا يستطيع الكيرغنى ان يرسل احد غيرة اذا طلب حسنى مبارك حضورة. المهم فى ذلك الاجتماع طلب منة حسنى مبارك الدخول فى مفاوضات مع حكومة الانقاذ و كان للميرغنى نحفظان الاول : هو عودة الاراضى التى صادرتها الانقاذ و هى مجمع الذهب و اراضى كسلا . و التحفظ الثانى هو موقف بعض قوى التجمع و خاصة الشيوعيين حيث يسيطرون على اهم مفاصل التجمع و خاصة سكرتارية التنظيم و ممكن يعطلوا تمرير اى اتفاق مع حكومة الانقاذ على الاقل بالسرعة المطلوبة, و كان رد مبارك خليهم علية حا ابعت ليهم اولادنا و كان يقصد امن الدولة.
(2) ما عايزين نطول فى الكلام المهم برعاية مصرية توصل الميرعنى و ممثل الحكومة عندها سرالختم سفير السودان فى مصر و ابراهيم احمد عمر بأن تترك للمحاكم و ليس بقرار جمهورى فى هذاء الوقت لان ذلك يحتاج ان تعوض الحكومة هولاء و الحكومة مجرد ان تجد المبالغ الكافية سوف تقوم بذلك.
(3) حكومة الانقاذ لا تريد ان تحل مشكلة هذة الاراضى و تعطلها بواسطة اياديها داخل المحاكم لانها نستعملها كوسيلة ابتزاز ناجعة ضد CD الميرغنى . لذلك ما تعشموا فية هولاء مصالحهم اهم من السودان و الشعب السودانى.


#847026 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 10:57 PM
يعنى نقول ما شارك اصبح حزب معارض ايه حايسوى ولاشى احسن يشارك ويكمل المشوار


#847003 [زاهراحمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 10:26 PM
بعض كلاب الاحزاب الضارة لا يهمها وطن ولا حزب فهو يشارك في القمع والقتل يا للعار يااتحاديون


#846956 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 09:15 PM
الواد (حيرم) بيقول ايه ؟؟


#846896 [saifeldin]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 07:30 PM
ود سيدي شايل الحواجب انا عرفت لية بقولو ليهم نظرة ياابو هاشم


#846827 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 05:32 PM
مكنتكم خالطة موية وزيت ولازمكم عمرة بالكالم ولا تقلبو الهكرة دي كارو رسمي وترتاحو الشعب غير ملزم بتقبل ازدواجيتكم وفصامكم الممجوجة دي


#846814 [Adam Ibrahim]
5.00/5 (3 صوت)

12-04-2013 05:11 PM
قرار المشاركة او الإنسحاب بيد CD الميرغنى وحده (وما القول إلّا ما قالت جهينةُ).. الحزب الإتحادى مختزل فى شخص الميرغنى عشان كده ما تصرعونا بلجان ترفع توصية ومؤتمرات ترفض ومجموعة تؤيد.. بعدين الميرغنى داير يطمئن على مستقبل الأشبال المدغلبين..يعنى الأولاد ديل حيتدربوا بتين على المناصب والبروتوكولات الرئاسية؟ لازم يعملوا (براكتس) من هسى فى القصر الجمهورى..


#846809 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 05:08 PM
الحزب الوطني الاتحادي الديمقراطي الأصل ؟؟؟
الحزب الوطني الاتحادي الديمقراطي الأصل ؟؟؟ دعونا نحلل بعقل ومنطق وواقعية هذا الأسم بدون عواطف ؟؟؟
الحزب:- كما يعرفه المستنيرين هو تنظيم له توجه سياسي وأقتصادي مكتوب ومعلن عنه في شكل برنامج موضوع من خبراء كلٍ في تخصصه : إقتصاديين قانونيين --- الخ وهذا البرنامج يناقش ويتفق عليه من مؤسسي الحزب وأعضاءه لينشر ويقرأ حتي ينضم الي ذلك الحزب من يقتنعون بهذا البرنامج وتوجه الحزب الوطني ؟ وللأسف لم أري اي برنامج مكتوب لهذه الطائفة الدينية التي يسميها الجهلة بحزب ؟؟؟ والحزب له مجلس منتخب لتسيير أموره وهذا المجلس له رئيس ونائب رئيس لهم مدة رئاسة محددة وليس أبدية وقد لا تزيد عن 2 الي 4 سنوات ويمكن ان ينتقدوا او يوجهوا او يقالوا إن حاد أحدهم عن خط الحزب أو إرتكب ما يشين لسمعة الحزب ؟؟؟ فهل يستطيع أحد ان ينتقد أو يوجه رئيس هذه الطائفة أو يقيله؟؟؟ لا وألف لا ؟؟ انه سيد مقدس يأمر بالأشارة لمن يركع ويبوس يده ليطاع ؟؟؟ وأي قليل أدب ينتقد سيده فمصيره اللعنة وأزاحته
من الطائفة ويحرم من الفتة باللحمة الساخنة ؟؟؟
الوطني :- المتصفح لتاريخ هذه الطائفة لا يجد لها
أي مواقف وطنية حقة ؟؟؟ ويكفي انه عندما إحتلت مصر حلايب لم يعترضوا ؟؟؟ كما لم يعترضوا علي اتفاقية بناء السد العالي المجحفة في حق السودان والتي أغرقت مدينة تاريخية عريقة والتعويض المجحف لأهاليها الطيبين( 10 مليون ثمن شقة المغني المصري عمرو دياب) الذين تشردوا وأصيب بعضهم بالسرطان من جراء البناء بالأسبيستوس ؟؟؟ ان السودان بالنسبة لعائلة الميرغني حديقة غناء يقطفون ثمارها و يجمعون مايدره بنكهم وعقاراتهم ومشاريعهم وكذلك ما يجمعونه من الندور ومايتكرم به المغيبين دينياً من محاصيل حيث يهبون لهم ثلث ما ينتجون سنوياً ؟؟؟ وكل هذه الأموال تستثمر في مصر حيث إقامتهم في قصورهم الفاخرة ومستشفاهم الخاص بالإسكندرية تحت إدارة حسناوات من بولندا ؟؟ يقولون أنه في الإحتفال بالحضرة إن النبي ( صلعم) يحضر لزيارتهم ؟؟؟ وعندهم أكبر مصنع أرياح في مصر ( الشبراويشي ) والذي ينتج ريحة السيد علي وريحة بنت السودان ؟؟؟ بالله عليكم واحد يدعي انه جده النبي ( صلعم ) يتاجر في ريحة ويضع صورته في فتيل الريحة وكذلك صورة بنت عارية تماماً ويستر عورتها الرحط فقط وثديها مكشوف ؟؟؟ وهذه الريحة ( بنت السودان ) صنفتها إحدي المجلات الأوربية بأنها من أكثر العطور المثيرة جنسياً ؟؟؟ آل جدو النبي آل ؟؟

الأتحادي :- هذه التسمية الأنبطاحية كانت لأن هذه الطائفة التي لها علاقة تاريخية وأقتصادية مع مصر حيث لهم هنالك استثمارات مهولة وكذلك علاقة نسب ؟؟؟ وأذا اجري استفتاء في السودان حول عمل إتحاد مع مصر أم لا ؟ فلن تجد من يقبل بهذا الأتحاد المطلوب بإلحاح من جانب واحد وهو جانب سيدكم ؟؟؟

الديمقراطي :- لا يمكن أن يكون تنظيم مملوك لأسرة بعينها تفعل به ماتريد وتوجهه بالإشارة لأي وجهة تريد ان يكون ديمقراطي ولا يمكن ان يتجرأ أحد أو يحلم بأن يكون رئيس لهذه الطائفة ان لم يكن من نفس العائلة وحتي ذلك يتم بالوراثة بعد موت كبير العائلة ؟؟؟ أذاً هذا التنظيم اكذوبة كبيرة ومصلحته تكمن في بقاء الجهل متمكناً من أتباعه ليقودهم كالقطيع ويركعوا ليبوسوا يد سيدهم ويأتمروا بأمره دون أي مناكفة أو إعتراض؟؟؟ وأعتقد أن شباب اليوم الواعي لن يقبل بالركوع وبوس الأيادي وبتنظيم متخلف وكاذب مثل هذا التنظيم الذي تحت رعاية وتوجيه مصر ؟؟؟
الأصل :- أصلي لأنه في هذا القرن لا يوجد مثيل لهذه التنظيمات الأسرية المافياوية التي يبوس أياديهم المتعلم والجاهل الا في السودان المنكوب بالطائفية والكيزان اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء والأطفال قاتلهم الله ؟؟؟


#846785 [رانيا]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 04:47 PM
استغرب لماذا لا يوجد نشاط لهم في ارتريا خصوصا وإن الاصل من هناك كماشاهدت مرة في التلفزيون الارترىصورة للشريفة العلوية الكبرى موجودة في المتحف هناك . .ولماذا لا يوجد هذا الحزب ايضا بمصر علما بإن مقر إقامتهم هناك ويوجد شارع بإسم الميرغنى بمصر الجديدة وحتى فيلا محمد عثمان المرغنى تابعة للمخابرات المصرية ?ولا اللخبطة دى لينا بس عشان نتبهدل?العمر كله إحنا في دائرة مفرغة.


#846772 [ZA HAGAN]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 04:36 PM
I DONT UDERSTAND HOW MANY ASSISTANTS MR. ELBASHIR HAS ? IS HE NOT CAPAPABLE TO HANDEL HIS DUTIES ? AND WHAT THESE SO CALLED ASSISTANTS DO , BRINGS HIM ALL THE GOSSIPS IN THE SOCIATY . THEY ARE ALL BUNSH OF SPOILED LOOSERS , THEY WERE PICKED UP TO PLEASE THEIR FAMILIES WHO ARE THE MAIN CAUSE OF ALL THESE PROBLEMS.


#846719 [ابو عابد]
4.75/5 (3 صوت)

12-04-2013 03:22 PM
هل يصلح هذا الحنكوش ما أفسدته الأنقاذ فى ربع قرن من الزمان ؟؟؟ ومنذ متى كان الحزب الاتحادى الديقراطى وحزب الأمه يهمهم أمر المواطن الغلبان !!! فكل ما كان يشغل جل أهتماهم هو مصحلة الحزب والجرى وراء المصالح الشخصية وترسيخ الفهم لدى الناس بأنهم هم القادرون على قيادة السفينة الغارقة إلى بر الأمان ،، ولكن هيهات الشعب محتاج إلى قيادات قوميه لكل أهل السودان على عكس النظرة الضيقة للأحزاب اتقليدية التى أكل عليها الدهر وشرب ... سيدى الحسن فى كسلا وزيارتو بالأتني،، وسيدى ولع فى الجزيرة أبا !!! كفاية غلب وغبن ما يعانيه هذا الشعب الصابر ودعونا من الدعوات الجوفاء الفارغة التى لاتسمن من جوع .....


#846708 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 03:13 PM
مع احترامي لجماهير الحزب الاتحادي، والله وثم والله اذا شارك الحزب او لم يشارك فلن يقدم أو يؤخر شيئا في ظل هذا النظام الحقير.. مجلس الوزراء مهمته البصم على القرارات التي تأتيه جاهزة، البرلمان (الاراجوز) مهمته البصم بالعشرة!! القرارات المصيرية يتحكم فيها اشخاص لا يتعدوا اصابع اليد الواحدة!! السودان محتاج لتغيير جذري في السياسات وليس في الوجوه.. ان جميع الاحزاب التي شاركت بما فيها الاتحادي... فلتسأل نسفها ماذا قدمت؟؟؟ بل شاركت وساهمت في جميع المآسي التي يعيشها الوطن الان... اذ لا بد من التغيير.. لابد من التغيير الجذري... نظام لربع قرن من الزمان لم يرفع يده لحظة عن الزناد.. يستحق بجدارة ان يسمى النظام الدموي... وكفى!!!!


#846645 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 02:11 PM
ياللعار ياللعار صورة الجنا اللي فوق ده حكايتوا شنو جعفوري ابو شلاضيم المقيم الرسمي في عاصمة الضباب لندن ياللعار ياللعار هههههههههههههههههههه


#846637 [عمار النار]
4.88/5 (4 صوت)

12-04-2013 02:04 PM
أحزن جداً حينما أشاهد شابا متعلما ومثقفا يقول انه اتحادي أو أمة فهل يعقل لشاب في الألفية ينتمي لحزبين كل برنامجهما السياسي يقوم علي فكرة سيدي الذي توفي الي رحمة مولاه وله أولاد أحفاده اليوم تخيلوا !!!! بل المحزن أكثر انهما حزبين لا مؤتمر عام لهما منذ عقود أي لا يوجد اهم مظهر من مظاهر الديمقراطية ولوشكليا فقط فهل يوجد ما يمكن أن يحزنك علي هؤلاء الشباب أكثر من أنهم جميعا اتفقوا علي عدم مشاركة حزبهم الاتحادي في الحكومة وبجرة قلم قال سيدي لا فهو الأفضل لنا كحزب المشاركة فأين هي الديمقراطية في حزب يسمي نفيه الاتحادي الديمقراطي بل وصل الأمر أن يستقيل شياب ومن هرم من رجال الحزب اعتراضا لموقف سيدي وحزبه المملوك له ولكن الشباب المستنير خانع خاضع لسيدي فاي شباب هذا وأي مستقبل ننتظر منه في هذه البلاد ؟؟؟؟


ردود على عمار النار
European Union [cour] 12-04-2013 07:17 PM
احزن يا عمار ونحن معاك .البلد فى مشكلة كبير وهى ابنائها المتعلمين تخيل امبارح جهاز الامن استعرض قوة شبابية قوامها 7000 شاب على اهبة الاستعداد لمقالة المتظاهرين والمطالبين بحقوقهم الانسانيةلاغير .عموما مايحزن الشعب اكثر من البيفرحهم

United States [الغضنفر] 12-04-2013 05:02 PM
تمام يا عمار النار.. كثيراً ما يصيبني الحزن و تجتاحني الكآبة عندما أرى الشباب المستنير الواعي ينقاد مثل قطيع النعاج خلف هذه الديناصورات التي لم و لن تقدم شيئا للوطن ، بل أصبحت عصي تمنع تحرك العجلةو لا تعرف ألاّ اللهث خلف بريق الدنانير و وهج السلطة.

مؤلم .. مؤلم لحد الغثيان

أنا لله

ثانكس -أ- لوت يا مستر عمار


#846619 [حسكنيت]
5.00/5 (4 صوت)

12-04-2013 01:48 PM
من يشارك حكومة الإنقاذ فهو مشارك فى قتل شهداء سبتمر وفى الفساد وفى الحرب التى لا تنتهى وفى تدمير البلد إقتصاديا وجغرافيا وأخلاقيا وفى كل رزايا الإنقاذ


#846600 [أب قرن]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 01:20 PM
لا أعتقد بان هناك ضرر من مشاركة الحزب الإتحادي الديموقراطي في الحكومة فالسودان يحتاج لسواعد جميع أبنائه من الرجال والنساء وكل حزب يمكن أن يعارض من داخل الحكومة التي دخل فيها ولا معنى لإعتراض تلك المجموعةالاتحادية لأن الحزب الاتحادي أصلا مشارك في الحكومة فإذا كانت تلك المجموعة لها تأثير على الحزب كان إعتراضهم على عدم المشاركة يؤدي في الأساس لانسحاب الحزب من الحكومةالحالية وليس الاعتراض على عدم المشاركة في الحكومة المراد تشكيلها مجدداً!


#846589 [ابوحسن]
5.00/5 (5 صوت)

12-04-2013 01:03 PM
هي الخيانة دي عندها قرون ماهم مشاركين اصلا


#846585 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 01:00 PM
اطمئنوا تماما
سيتم التمديد للرئيس البشير لولاية سادسة
نواب الرئيس الاول والثاني باقين
كساعدي الرئيس من حزب الامة والاتحادي باقين
ولكن ستتم بعض التنقلات بين الوزراء ده من هنا الى هناك والعكس
وستشهد الوزارة وزراء جدد من المؤتمر الوطني بنفس اللون والطعم والرائحة تم اعدادهم
دخلت نملة وخرجت ودخلت وفلبت الهوبة واتعدلت ونامت وصحت
والمواطن يبقى هو المواطن


#846536 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 12:16 PM
غايتو ناس الاحزاب البيشتغلوا مع الانقاذ اعتقد شغلهم كله زى امشوا فلانة ديك طهروا اولادها واجبوها وفلان داك عرسو بته جاملوه وفلانة ديك ولدت واجبوها وحكايات من النوع ده!!!!!
لاننا ما شفنا اى حاجة عن الكلام القالوه لمن شاركوا مثل سنعمل تحول ديمقراطى او نصلح علاقاتنا مع الجنوب او ح نعمل وفاق وطنى ونوقف الحروب ونصلح الاقتصاد!!!!!!!!!!!!!!
المهم هم مرطبين ويمشوا للمناسبات واهو اسمهم مشاركين فى الفيلم ده!!!!!!!!!!!!
هسع السودان ده يقارنوه بى ياتو دولة فى العالم لانه فاق العالم اجمع فى الفشل السياسى والاقتصادى والامنى !!!!!! ناس تشاد والصومال وافريقيا الوسطى بقوا احسن من سودان الانقاذ!!!!!!!!!!!!!!!!


#846477 [مهدي إسماعيل]
5.00/5 (5 صوت)

12-04-2013 11:29 AM
أقيلوا الميرغني، وبلاش وجع دماغ.
إن كنتم غير قادرين على إقالة الميرغني فأنتم أعجز عن قلع البشير.


#846463 [smileman]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 11:21 AM
الميرغنى - المهدى - الترابى - ابو عيسى .... وهلم جرا - نحن رفضنا استمرار حكومة البشير لــ25 عاما وقلنا يجب تغيير هؤلاء الوزراء لان ما عندهم قد نفذ فكيف بالله نعتمد على احزاب حكمت السودان منذ الاستغلال ولا زالوا يبحثون عن الوزارت خلونا من الاسماء اعلاه فهى قد اصبحت ديكورات فقط ونريد دماء جديدة حتى لرئاسة تلك الاحزاب


#846442 [ودالشريف]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 11:01 AM
اتمنى على الشرفاء من الحزب الاتحادى عدم الانصياع للسيد محمد عثمان في حال قرر المشاركة اتركوهو هو اواولاده يشاركون وليبقي الحزب الاتحادى شريفا ومنحازا لجماهير شعبه وكفى تدميرا للحزب فالسيد لايعيش مع اهل السودان ولايعرف تطلعات اهله وقد ادى هذا الى تدمير الحزب والطريقة وعلى مولانا ان يترك زعامة الحزب للساسة ويذهب ليرمم الطريقة والا لن يجد مناصرا له من اهل السودان


ردود على ودالشريف
European Union [خضر عمر ابراهيم] 12-04-2013 05:22 PM
يا ود الشريف بتقول في شنو ولي منو،،،
ديل ناس سيدي بنفخك،،،
إلما بشارك سيدي بنفخو
وألما موافق سيدي بنفخو
وألما بسلم سيدي بنفخو
والنفخ خشم بيوت ،، نفخ من الجيب ونفخ من الشغل ونفخ من الحولية ونفخ من الحزب
اعمل حسبك يا ود الشريف سيدي كمبريسر ،، ما شفت نافخ ولدو كيف


#846440 [الله جابو]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 11:00 AM
يا جماعة الخير المرغني دا غاشيو البشير قال له اذا ما بقيتوا معانا ناس الهامش ديل ( الحزام الاسود كما قال د. حسن مكي ) حيحكموا السودان, عشان كده دخل ولده هو والصادق المهدي ليتعلموا الحلاقة في رسين الشعب الفضل المغفل


#846428 [نبض التعب]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 10:49 AM
(سلِّم تسْلم) .. أما ناس علي (نايل سات) ديل بِتسكتهم بي (غمتة) بسيطة كده ..... هذا لسان الميرغني للبشير .. بلا حزب ، بلا جماهير!!.


#846417 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 10:40 AM
لاخيار لمحمد عثمان الميرغنى غير المشاركة فى الحكومة...الزول موارده المالية نضبت...فجنائن الشايقية لم تعد حنينة كما الماضى..وقالوا يعينوا ولدو الحنكوشة واليا للشمالية لاسترداد الجنائن التى سلبت..بس الحنكوشة خاف من الحياة الشاقة فى الشمالية..وقال ليهم نورى وكريمة زى لندن؟..ومساهمات الاعضاء قلت من حيث العدد وانخفضت من حيث القيمة..والحزب انشق ثم انشق ثم تشقق..وقصور الميرغى عايزة ميزانية كبيرة..قصور الاسكندرية...ولندن...وما بعرف شو...قام البشير دقا صدروا وقال لى الميرغنى انا اخوك دا...رقبتى سدادة...ومن يومها الميرغنى واقع فى حب البشير..يا ما تعيش يا ما تشوف


#846326 [د الزهجان]
4.50/5 (4 صوت)

12-04-2013 09:41 AM
حلاتو اب شلاطيم ده

... بالله عليكم في يوم سمعتو واحد من الاتحاديين اتكلم عن موضوع يهم المواطن او الشعب

الناس ديل بيصحوهم يقولو لهم قوموا قولو كذا ... لابيتكلمو في مظاهرات لا في حرب
الا ايام الانتخابات او التعديل الوزاري

اللهم فك البلد منهم


#846242 [صديق]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 08:29 AM
ان الاحزاب كلها تراعى مصالحها الشخصية ولا تراعى الى مصالحة الشعب العامة والمحتاجين منهم ، وان الاحزاب سواء الاتحاد الديمقراطي وحزب الامة وغيرهم بعض افراد عائلاتهم مشتركين فى الحكومة يعني ماسكين العصا من نصها كي معاكم وكي معاكم وهذه خيانة ولم نسمع بان اي عضو بالاحزاب المشاركة فى الحكم احد اعترض على قرار او اقترح تصحيح قرار بل جالسين بدون فائدة مشاين وين ماشين القصر جائن من وين جائن من القصر هم كالحمار يحمل اسفارا.


#846231 [الغجرى]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 08:16 AM
ليه مولانا المرغنى مايقعد فى المعارضة ويعقد موتمر الحزب ويستعد للانتخابات


#846223 [عبد الشكور]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 08:12 AM
المهدي والترابي والميرغني اسماء تتردد في سماء السودان منذ نصف قرن يستلمون السلطة و يسلمونها للجيش , يتامرون على الشعب ... الى متى تتسلط هذه الرموز والجيش على رقاب الشعب؟ اما حان الوقت ليكون السودان دولة ديمقراطية يحكمها شعبها ؟


ردود على عبد الشكور
[ZA HAGAN] 12-04-2013 04:38 PM
THE TIME IS NOW , NOT TOMMOROW.


#846215 [الصلاحابي]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 07:53 AM
انتم الحزب والجماهير
تخطو القيادة وكونوا اخرى تكون وطنية
لا تشاركوا في ظلم الشعب


#846201 [لَتُسْأَلُن]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 07:24 AM
العار هو ركوب السفينة المعطوبة لنيل المطامح؛ أما القفز منها فلن يشفي الحسرة علي فوت المطامع. فمتي كان الاتحادي حريصا يوما علي مصلحة عامة، إنما الحرص كل الحرص علي مصلحة الزعامة.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة