الأخبار
منوعات سودانية
بأمر قضائي : دكتور أبارو يباشر عمله اليوم بوزارة الصحة الاتحادية
بأمر قضائي : دكتور أبارو يباشر عمله اليوم بوزارة الصحة الاتحادية



12-03-2013 09:06 PM
الخرطوم: مي علي آدم

أمرت محكمة الطعون الإدارية بالمحكمة القومية العليا الخرطوم برئاسة مولانا إبراهيم حامد أمس وزارة الصحة الاتحادية بتمكين الدكتور منير أحمد أبارو الأمين العام لمجلس الصحة من مباشرة عمله بالوزارة اعتباراً من. وخاطبت المحكمة الشؤون المالية والإدارية بالوزارة بفك راتب د.منير وجميع مخصصاته المالية، واعتبار قرار إحالته للمعاش كأن لم يكن. وألزمت المحكمة وزارة الصحة بتنفيذ قرارات المحكمة القومية العليا بعودة د.أبارو.

وقال د.منير عقب صدور القرار، إن عودته للعمل تعتبر انتصاراً للعدالة والحق والشجاعة في اتخاذ القرارات، مبيناً أن قرار إحالته للمعاش جاء نتيجة لخلافات قديمة نشبت بينه وبين وكيل الوزارة الأسبق وهو الذي كان وراء إحالته للمعاش لأسباب واهية ودون مستند قانوني بحجة بلوغي سن التقاعد، وتجاهل الوكيل قرارات وزيرة الصحة آنذاك د.تابيتا بطرس، واستغل الوكيل غياب الوزيرة في مهمة خارج السودان وأصدر قرار إحالتي للمعاش. وأكد دكتور أبارو بأنه كان يتبع مباشرة لوزير الصحة.

وتعود تفاصيل القضية والتي يرجع تاريخها لـ«6» سنوات خلت، بأن وزارة الصحة كانت قد دونت بلاغاً ضد أبارو اتهمته بتحويل مبالغ مالية من القمسيون الطبي لمصلحته الشخصية بالإضافة لتلاعب في كروت التطعيم وبعد إحالة ملف القضية لمحكمة اختلاسات المال العام بالخرطوم شمال آنذاك استمعت المحكمة لأقوال المتحري والمراجع العام واستجوبت شهود الاتهام ووجهت تهمة لـ د. منير باختلاس أموال القميسون الطبي، إلا أن هيئة الدفاع برئاسة الأستاذ كمال أبو نائب تقدم بطلب للمحكمة بإعلان د. أحمد بلال عثمان والفاتح محمد سعيد وزير الدولة بوزارة الصحة للمثول أمام المحكمة والإدلاء بأقوالهم كشهود دفاع، وقد مثل الوزير أحمد بلال وأكد للمحكمة بأنه أصدر تعليمات للمتهم د. منير باستغلال أموال القسيمون الطبي وكروت التطعيم لتسيير دولاب العمل بالقسيمون نسبة لعجز الوزارة في توفير ميزانية للقسيمون الطبي، كما أكد د.الفاتح محمد سعيد ما جاء في أقوال الوزير بأن الوزارة كانت تعلم بأن د.منير يقوم باستغلال أموال القسيمون في تسيير العمل، مما جعل محكمة اختلاسات المال العام تصدر قراراً ببراءة د.منير مما نسب إليه من اتهام وتأمر باطلاق سراحه. وتم استئناف قرار البراءة لدى محكمة الاستئناف والعليا ودائرة المراجعة بالعليا وأيدت تلك المحاكم قرارات البلاغ ولم تجد وزارة الصحة بدءً سواء إحالة د.أبارو للمعاش، الأمر الذي جعل د.أبارو يطعن في قرار الإحالة للمحكمة العليا والتي ألغت القرار، وتم تقدم بطعن لدائرة الطعون الإدارية والتي أبطلت قرار الإحالة أمس ووجهت وزارة الصحة بتجهيز مكتب لدكتور منير لمزاولة عمله اعتباراً من اليوم.

اخر لحظة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 5018

التعليقات
#846197 [هيكل]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 07:16 AM
والله يابشتمرجي حرام الواحد يرد عليك بس داير اقول ليك اسم يدل علي الدونيه والرضاء بما يقدم ليك من كرته.
انتصار الدكتور هو انتصار للحق.
ثانيا متي يقاس علم الانسان بعمره وحاجه تانيه هو زي الدكتور دا وغيره دكاتره العصر الذهبي نلقاهم وين في ظل حكومه الفساد الوطني


#846179 [Cosompolitian]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 05:34 AM
فليكن ان تؤاطا معك د الفاتح وداحمد بلال وان لم تلفق تدبيسة وكيل الوزارة في الموقف الاخلاقي المقرف ، فمن يشهد لكم انت وعبدالله سيداحمد والشيخ الصديق وكل الاشكال المخزية ....حينما نقف ضدكم فصيل الاطباء المشردين من جحيمكم من اليابان شرقا الي اليابان غربا في محكمة الديان ...


#846114 [shawgi badri]
3.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 11:57 PM
وانا في الخامسة من عمري كنت في طريفي لمدرسة الامريكان المواجهة لبوابة مستشفي امدرمان الشرقية . وكان بصحبتي شقيقي الاكبر الشنقيطي ، واوقفنا اظابط البوليس العم ابارو وكان وقتها يسكن شمال اشلاق البوليس ثم انتقل الي شرق الاشلاق . سالنا العم ابارو عن مدرستنا وعندما قلنا له اننا ندرس في الامريكان ، استفسر اذا كانت المدرسة جيدة وعدم اعتراض اهلنا علي ذهابنا الي مدرسة المسيحيين . ثم قال لنا بكرة بجو اخوانكو منير وسمير ويدرسوا معاكم ولقد كان .
سمير ومنير سكنوا امدرمان لفترة طويلة لم نسمع عنهم الا ما هو جميل وطيب .


ردود على shawgi badri
[jfff] 12-04-2013 04:52 AM
"سكنوا امدرمان لفترة طويلة "
يعني قصدك ما من ناس امدرمان ياشوقي؟ لمن الواحد يتولد ويتربي ويقوم في منطقه هل ده مابشفع ليه يبقي من اولادها!


#846013 [زول النصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2013 10:14 PM
خطوةجيدة وجميلة من القضاء.اللهم ابسط العدل


#845970 [لَتُسْأَلُن]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 09:37 PM
سلطة معتلة الأخلاق لا يتوقع منها سوي محاربة شرفاء الأطباء فصلا عن العمل بحيل الإحالة إلي التقاعد و الصالح العام؛ أو تغريبا و تهجيرا بالتضييق في الأرزاق، و الإبقاء علي الدجالين الموالين أولي النفاق، حتي التبست الأمور و ما عاد المرء يتبن الوزير السمسار و مستغل المنصب للاستثمار من الأطباء الأخيار.


#845962 [باشتمرجي]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2013 09:32 PM
و جاي بعد الستين تعمل شنو ؟ خلاص صدقنا بأنك لم تسئ استخدام اموال ( التجنيب ) بالقمسيون !!!!!


ردود على باشتمرجي
United States [المتجهج] 12-04-2013 01:27 PM
افضل اخصائ اطفال هو مامحتاج للقروش القمسيون الطبي ياباشتمرجي انت انسان جاهل

United States [hmamizo] 12-03-2013 11:05 PM
ليهم حق الكيزان يحكمونا مائة سنة قمرية اذا كان في واحد زي فهمك دة ياتمرجي ؟؟؟ الم تسمع بالحق ..؟؟؟. من أسماء الله الحسنى: (الحق): العلم لا يمكن أن يكون شكاً أو ظناً بل يقيناً و قطعياً: العاقل من يملك تصورات صحيحة بناء على طلب العلم: التصور الصحيح هو "الحق" لأنه ينتج عنه سلوك صحيح: مشكلات الإنسان تتأتى من تصوره الخاطئ للأمور و جهله بها: ﴿ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً ﴾



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة