الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس الوزراء الاثيوبي يؤكد استعداد بلاده لتمتين علاقات التعاون الثنائي مع السودان
رئيس الوزراء الاثيوبي يؤكد استعداد بلاده لتمتين علاقات التعاون الثنائي مع السودان
رئيس الوزراء الاثيوبي يؤكد استعداد بلاده لتمتين علاقات التعاون الثنائي مع السودان


بقاعة الصداقة بالخرطوم قال حكمة البشير ستساعد في تجاوز كل العقبات مع الجنوب
12-04-2013 08:16 AM
(سونا)-
أكد السيد/ هايلي ماريام ديسالين رئيس الوزراء الاثيوبي استعداد بلاده لتمتين آفاق التعاون الثنائي مع السودان لخدمة المصالح المشتركة لشعبي البلدين واضاف " نحن مصممون علي المضي قدماً نحو تعزيز هذه العلاقات بما يحقق الازدهار والتقدم لشعبينا".

وقال في كلمته امام الجلسة الافتتاحية لاجتماعات اللجنة العليا السودانية الاثيوبية المشتركة مساء امس بقاعة الصداقة بالخرطوم ان العلاقات بين الخرطوم واديس ابابا قديمة قدم حضارة مروي واكسوم واعرب عن تقديره للتضامن الذي أبداه السودان مع اثيوبيا عقب رحيل رئيس الوزراء السابق مليس زيناوي مشيرا الي حفل التأبين الذي تم تنظيمه للراحل بالخرطوم مشيدا بمساهمة السودان في تشييد صرح رئيس الوزراء الاثيوبي الراحل بأديس أبابا .
واوضح ديسالين ان الشعبين السوداني والاثيوبي يبحران في سفينة واحدة نحو مرافئ الأمن والاستقرار والتنمية مؤكدا استعداد بلاده لمساندة قضايا السودان في المحافل الاقليمية والدولية عبر تنسيق المواقف السياسية المشتركة مبينا انه منذ انشاء اللجنة العليا في عام 2005 فقد شهدت علاقات التعاون بين البلدبن تطورا ملحوظا خاصة في مجالات التجارة والاستثمار وتأمين الحدود داعيا الي ضرورة الاسراع في تحقيق التكامل الاقتصادي مشيرا الي مشروعات الربط الكهربائي والاتصالات وقال انها تمثل خطوات نحو تحقيق هذا التكامل .
وعبر رئيس الوزراء الاثيوبي عن سعادته بطي صفحة الخلافات مع دولة الجنوب واضاف " انا علي ثقة بأن حكمة الرئيس البشير ستساعد في تجاوز كل العقبات التي تعترض مسار العلاقات مع الجنوب بما في ذلك قضية أبيي " مؤكدا وقوف بلاده ودعمها المستمر للسودان ودولة الجنوب حتي يتمكنا من تجاوز كل المعضلات التي تواجههما في مسيرة التعاون الثنائي " .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 873

التعليقات
#846432 [kamuzu]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 10:52 AM
هذا الشعب الراقي في تعامله معنا في بلده نحن اهل السودان بعد ان صار جوازنا مشهبوها لدي الكثير من دول العالم ,,يستحق منا كل تقدير واحترام وتعاون
ونامل ان تزول تاشيرات الدخول بين البلدين وتفتح ابواب الاستثمار للسودانيين في اثيوبيا اسوة بالمواطنين الاثيوبيين


#846405 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 10:35 AM
(انا علي ثقة بأن حكمة الرئيس البشير ستساعد في تجاوز كل العقبات التي تعترض مسار العلاقات مع الجنوب بما في ذلك قضية أبيي)


حكمة البشير ؟ يا راجل قول كلام غير كدا


ردود على mohd
European Union [خالد عمار] 12-04-2013 12:53 PM
حكمة البشير الذي يقتل شعبه بلا هوادة انها المهزلة يا رئيس الوزراء الاثيوبي.
بالمناسبة اثيوبيا هي الكاسب الاكبر واصبحت منذ مجئ هذا النظام تنهل من موارد السودان وتاخذ كل شئ .. فكيف لا .. والا سوف تأوي المعارضة وهذا ما لايريده النظام والبشير مستعد ان يدفع فاتورته خصما على حليب الاطفال..اثيوبيا تعرف ان النظام لا يتوانى من التضحية بكل الشعب من اجل البقاء في السلطة..المرة الجاية ح يجينا ادريس دبي ويشيد بحكمة البشير (ابصيرة ام حمد) بعد ان اشاد الرئيس الاريتري بحكمة البشير خلال زيارته الاخيرة لبورتسودان واخذ حقه واتخارج.انها حكمة البشير التي حولت السودان لبقرة حلوب لدعم اقتصاديات دول الجوار على حساب اقتصاد بلده..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة