الأخبار
أخبار إقليمية
البشير :اجتماعات اللجنة السودانية الاثيوبية خطوة نحو تطوير رؤية استراتيجية اشمل لمستقبل العلاقات
البشير :اجتماعات اللجنة السودانية الاثيوبية خطوة نحو تطوير رؤية استراتيجية اشمل لمستقبل العلاقات
البشير :اجتماعات اللجنة السودانية الاثيوبية خطوة نحو تطوير رؤية استراتيجية اشمل لمستقبل العلاقات


اعرب البشير عن اعجابه بالممارسة المسئولة للديمقراطية بأثيوبيا
12-04-2013 08:19 AM


الخرطوم (سونا) اكد المشير عمر رئيس الجمهورية ان انعقاد اجتماعات اللجنة العليا السودانية الاثيوبية المشتركة خطوة نحو تطوير رؤية استراتيجية اشمل واوسع لمستقبل العلاقات وتعزيز التعاون والتكامل بين البلدين واطارا للتنسيق والتعاون والاسهام فى الجهود الاقليمية والدولية لمواجهة التحديات فى القارة .
وقال البشير فى خطابه امام الجلسة الافتتاحية لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين مساء امس بقاعة الصداقة ، "اننا نتطلع الى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى اطاره الاقليمى ليصبح اقليمنا اكثر امنا واستقرارا توطئة للتكامل بين دول الاقليم وربط بنياته التحتية وتنمية قدراته البشرية واعمال مبدأ الاعتماد على الذات لتمويل مشروعات التنمية وتبادل التجارب الناجحة مع تطوير موقف اقليمى موحد للتفاوض مع شركائنا فى التنمية .
واشار البشير الى ان الاتفاقية الاطارية التى سيتم التوقيع عليها بمضامينها الاستراتيجية والتى من شأنها الدفع بعلاقات التعاون الى آفاق ارحب وتحقيق الطموحات المرجوة وقال اننا على ثقة بأن أعمال هذه اللجنة قد احاطت بكافة القضايا وصولا الى بناء شراكة استراتيجية تكاملية عبر التنسيق المشترك والبرامج الاقتصادية وتذليل العقبات التى تعترض حركة التجارة والمواطنين عبر الحدود ومكافحة الارهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود .
وقال البشير" نتطلع الى تعجيل استكمال ترسيم الحدود وفقا للتفاهمات التى توصلنا اليها سابقا واحداث وسائل وآليات جديدة وفعالة لتنمية وتطوير المشروعات على الحدود بما يعود بالنفع على مواطنى البلدين لافتا الى التطورات التى تشهدها منطقة القرن الافريقى خاصة فى الصومال مؤكدا دعم السودان لمساعى الاتحاد الافريقى ومنظمة الايقاد والمجتمع الدولى لمساعدة الصومال لوقف الاقتتال وتحقيق الوفاق الوطنى وبسط الامن وسيادة القانون
واعرب البشير عن اعجابه بالممارسة المسئولة للديمقراطية ومعدلات النمو العالية لاقتصاد ومشروعات البنية التحتية والصناعية التى تشهده اثيوبيا .
واضاف البشير اثيويبا خلال عهد رئيس الوزراء الراحل ملس زيناوى شهدت جهودا ملموسه ومخلصة فى عمليات السلم والامن وكانت صوتا معبرا فى المحافل الدولية عن هموم الاقليم الافريقى وزاد قائلا " تعززت جهودها وتواصلت فى عهد رئيس الوزراء الإثيوبي، هايلى ماريام ديسالين .
واعرب البشير عن تقديره وشكره للدور الاثيوبى الداعم للسلام فى السودان لافتا الى ان وجود قوات اليونسفا على الحدود المشتركة بين السودان وجنوب السودان دليل على تلك الثقة والحرص على تحقيق السلام والاستقرار والتنمية .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 779

التعليقات
#847475 [أبوديدى]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 11:30 AM
كدى بس خلينا فى دى(وأعرب البشيرعن إعجابه بالممارسه المسئوله للديمقراطيه ومشروعات البنيه التحتيه والصناعيه التى تشهده أثيوبيا)؟!!
ممارسه مسئوله!!
ديمقراطيه!!
مشروعات بنيه تحتيه وصناعيه!!
إنت يابشه البيكتب ليك الخطابات ده منو؟!
يوم بيورطك ..
وليه ماقلت ليهو يتحدث عن الرقيص ومدى إستفادتك من التجربه اﻷثيوبيه فيهو ولا خجلان من رجليك المكعوجات ديل وكرشك العامله زى برميل المويه الليبى ولا صلبك البيشبه ضهرية (اﻹسكولا)
اﻷلمانيه!!!


#846860 [ابوالقاسم ادم]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 06:29 PM
طيب ما تطبقها


#846377 [aldufar]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 10:05 AM
25 سنة يا بشيرووف لم تعرف الديمقراطية في اثيوبيا كيف كان تطبق ، فاضي انت من الرقص والعرضي


يا دوب عرفت اننا كنا ابعد الشعوب عن الديمقراطية .


حساب الله قدام موجود اين تذهب منه فانت مسئول عن كل مات بالسودان بسبب جوع أو قلة دواء أو قلة ماء انت المسئول امام الله


ولم تكن تعرف كيف ان الجوع تملك الشعب السوداني كله وكذلك المرض من صعوبة العلاج

ولا تعرف ان زمرتك اكلت الاخضر واليابس ومن مال الشعب المسكين
انت ماعارف شيء


#846295 [hazim]
3.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 09:18 AM
الممارسة المسئولة للديمقراطية لم تأتي من فراغ فقد سعوا لذلك منذ ان اتى ملس زيناوي للحكم,اولا انشاءوا فدرالية بحق و حقيقة,كل اقليم قائم بذاته و له الحق حتى في تدريس اللغة الخاصة به و كل الدواوين تعمل بلغته,اذا ذهبت الى اقليم بني شنغول قمز (المتاخم للنيل الازرق) تجد اللغة السائدة العربية و اقليم قمبيلا (المتاخم لاعالى النيل) تجد اللغة السائدة هي لغة النوير..و اهم شئ في اثيوبيا ان العنصرية مجرمة بالقانون و لا تهاون ابدا في تطبيق القانون على اي انتهاكات عنصرية,قبل نظام ملس زيناوي كانت قبائل الارومو مثلا تعاني التمييز ضدها,كانوا يسمونهم بالقالا (galla) و معناها قريب لكلمة عبيد,مجوس او اناس تفيكرهم ضحل - لما جاء ملس اصبح هذا الوصف جريمة يعاقب عليها القانون و لا يشفع لقائلها اي شفيع...في اثيوبيا الطالب في الابتدائي يدرس مادة التربية الوطنية(civic education) يتعلم فيها دوره في المجتمع,كيف يتعامل مع مجتمعه و حكومته حقوقه و واجباته..عندما زرنا اثيوبيا وجدنا التعايش بين القوميات المختلفة بصورة لفتت انتباهنا و اعجابنا,لايستطيع احد في اثيوبيا ان يسمي واحد من النوير او القمز عب او نص مكنة مثلا...وجدنا حتى على الجدران تعابير تحض على التعايش من قبيل (live and let live) اي عيش و دع الاخر يعيش..اما في السودان فحدث و لاحرج,العنصرية متفشية حتى بين افراد القبيلة الواحد,دائما هناك اولاد البطة البيضاء و البطة السوداء!!! انعكس ذلك على مناحي الحياة عندنا...كلمة عب و خادم اكثر المفردات استعمالا عندنا ..الطالب عندنا لا يعرف دوره في المجتمع و لا واجباته,اهمية الفرد عندنا مستمدة من :ابن من هو, مستواه المادي ,من اي قبيلة هو,و من اي ولاية هو و حتى اي الاحياء يسكن!!! و بعد هذا كله نقول نحن مسلمين و بنطبق الشريعة و نحب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم الذي قال: كلكم لادم و ادم من تراب... و اخى بين بلال و اباذر و زوج زيد بن حارثة الذي كان عبدا (عتقه في ما بعد),زوجه بنت عمته القرشية الهاشمية زينب بن جحش...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة