الأخبار
أخبار إقليمية
الخال الرئاسي في حوار : لانريد اى حديث مع حزب البشير هؤلاء (عملوا عمايل )..
الخال الرئاسي في حوار : لانريد اى حديث مع حزب البشير هؤلاء (عملوا عمايل )..
الخال الرئاسي في حوار : لانريد اى حديث مع حزب البشير هؤلاء (عملوا عمايل )..


قال : أتوقع إعتقالي وأي شئ.. انا حزين على الخيانة بعد الملح والملاح
12-04-2013 08:30 AM
التطورات الدراماتيكية والتفاعلات التى تعتمل فى جسد السلام العادل بقيادة الرجل صاحب الرمزية والحضوروالجدل فى سوح السياسة والاجتماع الباشمهندس الطيب مصطفى ، هذه التطورات مازالت تتسارع وتيرتها ولايزال الحراك محتدما وحرائقه يغذى اوارلهيبها جبهات الاعلام ومجموعات شتى منها ماهو داخل المنبروفى فروعه بعدد من الولايات وحتى فى قطاع السياسة بالحزب الحاكم بشارع المطار .
لسان الحريق امتد مؤخرا الى داخل اروقة وردهات صحيفة الحزب (الانتباهة ) او بالاحرى خزانة اموال المنبرولسان الحزب ذى الصوت الصخاب .. فى هذه المقابلة جلسنا الى الطيب مصطفى ونقلنا له اتهامات الفصيل الاصلاحى من عضوية حزبه التى رماه بها واستفسرناه عن تحليلاته لما حدث كما قبلنا معه الرؤى الاستشرافية فى محاولة لاستقراء المقبل وماسيحدث فى قادم الايام لن نستفيض دعونا نطالع افادته
الطيب مصطفى : انا حزين على الخيانة بعد الملح والملاح
ماجرى يثبت اننا نعانى ازمة اخلاق وصراعنا القانونى سيعيد الانتباهة الى اهلها
فاتورة هاتفى تتجاوز الالفى جنيه احيانا وادفعها من جيبى
اتصلو على عضويتنا بالولايات لاقامة اجتماع بالمقر الدائم للمعسكرات والانقلاب علينا

الخرطوم : احمد عمرخوجلى

ما الذى يجرى فى منبرالسلام العادل وفى صحيفة الانتباهة المنبرالناطق باسم حزبكم ؟
الان نحن صرنا محط انظار السلطة الحاكمة والمؤتمرالوطنى ونلاحظ ان الهجمة على المنبر زادت بعد ان اتخذ المنبرموقفه ضد الاجراءات الاقتصادية الاخيرة .. كذلك نشاط المنبرالظاهرضمن تحالف القوى الاسلامية والوطنية وتعلم ان الفترة التى اعقبت القرارات الاقتصادية الاخيرة تم استهداف الانتباهة خلالها من مرة بالايقاف ثم اوقفت فى فترة لاحقة لاجل غيرمسمى وعلمنا ان السلطات تطلب بعض التنازلات حتى تعود الصحيفة من جديد .
ماهى طبيعة هذه التنازلات ؟
نكتب خطاب بفك الارتباط التحريرى بين المنبروالانتباهة ثم تنازلى كرئيس للمنبرعن رئاسة مجلس ادارة الصحيفة برغم امتلاكى (55% ) من اسهمها والبفعل تنازلت عن رئاسة مجلس الادارة وفى اليوم التالى مباشرة من التنازل ذهب رئيس مجلس الادارة الجديد وعمد الى تغيير الاسهم وتم بيع بعضها 6 اسهم وتخصيص اخرى ..للاسف قام مسجل عام الشركات بالغاء( 35% ) من اسهمى بل انهم فصلوالفريق ابراهيم الرشيد من منصب المديرالعام للصحيفة وقامو بتعيين من بيعت له الاسهم فى مكانه .
ماهى قصة الاسهم ال(55%) ؟
عندما اسسنا الشركة التى اصدرت الانتباهة –المنبر ساهم عشرة اشخاص بمائة سهم وعندما دارجدل حول الملكية وعلاقة الصحيفة بالمنبرفرزنا (50%) من الاسهم للحزب والاخرى تم توزيعها على المساهمين العشرة بالتساوى .
لكن اثيرت شبهات حول هذه الاسهم ال(55%) ؟
انا وبمجرد ان اقترحت احدى الشخصيات التى تقود عملية الاستيلاء على الاسهم هذه الايام ان يتم وضع الاسهم ال(50) التى خصصت للحزب باسمى لانها رات ان ذلك عملا استثماريا فى السوق لديه تعاملات وان الحزب يمكن ان يؤمم فى اى لحظة وقد كان –انا بمجرد ذلك وفى نفس اليوم قمت بالتنازل عن الاسهم ال50 والخمس التى تخصنى عبرتنازل قانونى موثق للحزب على يد محامى الصحيفة ومستشارها القانونى الاستاذ مامون عباس .
وما الهدف من ذلك ؟
الهدف وقف تمويل الحزب من الدخل الذى توفره الانتباهة ومحاصرته بالازمات المالية .
ماهوالمعدل الذى توفره الصحيفة لتمويل نشاط المنبر؟
بدات المبالغ تتصاعد بشكل كبيربعد الانتشارالكبيرللصحيفة لتصل فى الفترة الاخيرة الى (200) الف جنيه شهريا
الصحيفة كانت المصدرالوحيد لتسييرانشطة الحزب ؟
لا.. هناك تبرعات قليلة من بعض الاعضاء
هل ترصد المبالغ التى تبرعت بها من مالك الخاص للمنبراو الصحيفة ؟ وكم هى قيمتها ؟
هى مبالغ كبيرة ..والمجموعة التى تتامرعلى المنبرادرى الناس بها وانا شخصيا لا اميل الى التحدث عما قدمته من دعم للمنبروانا اتحدى اى شخص يقول ان الطيب مصطفى ادخل قرشا واحدا من اموال المنبرفى حسابه فحتى فاتورة هاتفى التى تتجاوز قيمتها الالفى جنيه فى بعض الاشهرادفعها من جيبى وغالبها يصرف فى محادثات خاصة بالحزب والصحيفة هم يعلمون بكل ذلك لكنهم يكذبون لكننى حزين من خيانتهم بعد ان اكلنا الملح والملاح لكن هذا يثبت اننا نعانى من ازمة اخلاق فى كل ضروب معاملاتنا هؤلاء ليسو جديرين بان يصبحو قيادات سياسية فى هذا البلد .
رئيس التحريرفى الانتباهة وعدد من اعضاء المنبرفيها هل اوضحوا مواقفهم مما يجرى ؟
اعلم ان كثيرين لايعجبهم التراجع الكبيرفى محتوى وموقف الصحيفة .
ورئيس التحرير؟
لم نطالبه ببيان موقفه لاننا نرى ان صراعنا القانونى سيعيد الانتباهة الى اهلها .
هل ترتب لصحيفة جديدة ؟
نعم .. وستكون ملكية خاصة وليست للمنبروستكون الانتباهة الجديدة .
هل تتوقع ان تتواصل الحملات ضدكم فى الفترة المقبلة ؟
اعتقد ان المؤامرة على المنبرستستمر وقبل فترة التقى القياديان بالقطاع السياسى للمؤتمرالوطنى حسبوعبدالرحمن وعبدالمنعم السنى بشخصين من المكتب القيادى وعندما علمنا بذلك اتخذنا الاجراءات التى تنص عليها لوائح الحزب ضدهم وانهم خرجوا عن ثوابت الحزب خصوصا انه من حق المكتب القيادى بموجب النظام الاساسى ان يفصل كل من يفعل ذلك وهو ماقد فعلناه واصدرنا قرارا بفصلهما ونحن علمنا ان الحزب الحاكم قد تكفل باقامة المؤتمرالصحفى الذى عقدته المجموعة وارجوان اجد اجابة عن سؤالى من شخص اعتقد انه شيخ ولايكذب هوسعد احمد سعد (من الذى التزم بايجارالسيارة التى تتحرك بها هذه المجموعة فى هذه الايام ) وانا ظللت انتقد الاحزاب التى تدعى العمل السلمى بالخرطوم ولها علاقات عبرقياداتها بالخارج مع الحركات المسلحة مثل التوم هجو وعلى محمود حسنين من الحزب الاتحادى ونصرالدين الهادى المهدى من حزب الامة والومها على عدم العمل من خلال ثوابت واضحة فكيف يكون فى حزبنا من لايحترمون ثوابت حزبهم .
ماهومدى الخطرالذى يمكن ان تشكله تحركات هذه المجموعة عليكم وعلى حزبكم ؟
نعلم انهم اتصلوعلى عدد من عضويتنا بالولايات المختلفة لحشد عضوية مجلس شورى الحزب واقامة اجتماع بالمقرالدائم للمعسكرات يغيرون بموجبه المكتب القيادى وينفذون انقلابا وانشقاقا بالتعاون مع حزب برع فى شق الاحزاب بل انهم غازلوا بعض امناء الولايات بمناصب دستورية .. غازى ومجموعته بعد فصلهم من المؤتمرالوطنى اتجهوا الى تاسيس حزب جديد ام هذه المجموعة بعد فصلها من من حزب المنبرفتصرعلى شق الحزب فليذهبوا ويؤسسوا حزبا جديدا ولابد من الاشارة الى ان من ضمن المجموعة شخصيات فصلت قبل فترة سنوات عبرقرارات من المكتب القيادى قدرها فى ذلك الوقت واجازها مجلس الشورى بسبب اخطاء تنظيمية تنشط مع العضوين الذين ذكرتهم سابقا .
وهل راجعتم عضوية مجلس الشورى ؟فلربما نجحت فى تمريرالانقلاب وماهوعددهم ؟
هم حوالى (118) عضوواوضحنا لهم ان هذه ليست المرة الاولى ولن تكون الاخيرة ولنا تجارب كثيرة شق بها المؤتمراحزاب الامة والاتحادى .
المجموعة اتهمتك بالدعوة لموالاة اسرائيل فى الاجتماعات ؟
هذا حديث مضحك اين هو فى مضابط ومحاضرالاجتماعات وقرارات منبرالسلام العادل انا اكثرمن كتب فى معنى الاية (لتجدن اشد الناس عداوة للذين آمنو ا اليهود والذين اشركوا) .
قال وقيع الله شطة انك توجه فى الاجتماعات بعدم كتابة المجريات التى تخرج فيها عن الثوابت – مثل هذا الحديث حتى لايكون وثيقة ادانة عليك .
قال هذا الكلام حتى لايسال احد عن الدليل واين هو فى قرارات وثائق ومواقف الحزب ولماذا لم يخرج شطة من الحزب ويعلن موقفه من ذلك وقتذاك وانتظرحتى فصلناه قبل اسبوعين بسبب لقاءاته مع المؤتمرالوطنى .
وماذا تقول عن اتهامهم لك بوصف رجال الجبهة الثورية بالشرفاء ؟
انا اعلنت فى مؤتمرصحفى رفضى وادانتى لدعوة المؤتمرالشعبى وحزب الامة للتنسيق مع الجبهة الثورية لايوجد شخص هاجم الجبهة الثورية والحركة الشعبية وعرمانها وباقانها اكثرمنى ذلك .
باشمهندس كثيرون يعتقدون ان الحزب تماهى بحسب معادلات الوضع السياسى فى الوقت السابق مع الحزب الحاكم خصوصا فى ظل الصراع مع الحركة الشعبية لكن الان وبعد الانفصال انتفى الامروالحكومة تسعى لتحسين علاقتها مع الجنوب وهذا جعل الخط بينكم وبين الحكومة والسلطة متوازيا فاشتعلت الحرب وانتفى سبب وجود المنبرنفسه ماهو رايك فى هذا الاعتقاد ؟
هذا غيرصحيح واذا كان صحيحا فالجبهة الثورية لاتزال موجودة وهذا يجعلنى اطرح سؤالا هل هذا الوطن هو ملك للمؤتمرالوطنى فقط ؟ ومن الذى خدم الوطن اكثرمنا ؟ ومن الذى اعطاهم هذا الحق ؟ المؤتمرالوطنى يحاربنا بهذا الشكل لانه يريد منافسة شريفة لانهم يريدون ان (يكنكشوا ) الى الابد وهم خربوا الممارسة السياسية وارهقوا البلاد .
هل هناك وساطات بينكم والمؤتمرالوطنى ؟
لانريد اى حديث معهم هؤلاء (عملوا عمايل )صادروا الحريات يحذرون الناس من خرق الدستوروالقانون ويخرقونه فى وضح النهار وما ادل على ذلك الا اقرارهم لتجنيب بعض المؤسسسات للايرادات انا ارى ان المؤتمرالوطنى هوالذى استنفد اغراضه تماما .
مناداتك بالانفصال جعلتك تخوض العديد من المعارك وجلبت لك اعداء كثرفى مختلف الاتجاهات بحرب المؤتمرالوطنى زادت جبهاتك واحدة .
انا لااكترث لمن يعادوننى كثيرمن السياسين لكننى اقيس مقبولية طرحى على تفاعل الشعب السودانى معه عبراحتفاله بصحيفة الانتباهة وهذا ما ازعج المؤتمرالوطنى الذى نرى ان صحفه تبوروتختفى من الوجود
واخيرا هل تتوقع الاعتقال ؟
نعم الاعتقال واى شئ

اليوم التالي


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 10273

التعليقات
#846999 [كاكا]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 10:23 PM
ملح وملاح ... تملح جربان انشاالله يا الطيب دلوكة


#846932 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 08:37 PM
دا كذاب.....خداع....منافق؟


#846916 [ممكون وصابر]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 08:06 PM
عفواً قرأنا العنوان فقط لكن لا نقرأ ما يكتبه رجل عنصري .


#846903 [abu khaled]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 07:41 PM
آن لك ان تبكي كما بكينا حين انفصل الجنوب وذلك بسببكم وانتم عائلة ايلة للسقوط انتم خونة وسارقي مال الشعب والدنيا دوارة سوف تدور عليكم الدوائر ويمهمل ولايهمل انشاء الله


#846892 [المغبون من الاسلاميين]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 07:25 PM
المديده حرقتني يا الطيب وليس طيب وين فردتك اسحاق الشيطان عايز تزوغ وانت عارف انها (كتمت) ولا شنو يا (طيطي)اسم الدلع يا كوز يا قاتل يا حرامي اليوم قريب للكتمه الكبري بل راسك .


#846763 [cool]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 04:16 PM
بعد 25 سنه جاى الان تقول فى ازمه اخلاق هى الاخلاق بشتروها ونحنا ماعارفين..ماهو باين من
اخلاق وداختك قمه الاخلاق رقص وقتل ونهب وسب وتجويع وتشريد وتفتيت البلاد والعباد.


#846762 [الجــــزيرة ابا]
3.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 04:15 PM
امشى اعمل لاختك الشاى بدلا عن عبد الرحيم اللمبى وحتكون راضية عنك كل الرضا وترجعك لتمارس الدور المرسوم لك فى العنصرية يا ... اصلا حسب الروايات انه اللمبى ريالتو بتنزل فى شاى حاجة الهدية عشان كدة بيكون شاى متماسك بربط ليها مزاجها - وبدلا عن الحزن اتعلم الريالة فهى من المجربات .. يا صاحب الملح والملاح والموليتة .. يملحوكم كجيك لعمال المدن وكلات الموانى بركة النبى


#846753 [senjack]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 04:00 PM
قلنا لك قبيييل انت بعير يمتطيك طه ورهطه لفصل الجنوب ثم يرموك جيفة ولكنك لم تسمع الكلام وصرت سادرا تتمادي اها خم وصر وابراهيم الرشيد سيعود كما كان ولكن انت عقلك نخر مثل ود اختك وماعرفت طبع بني صهيونب


#846639 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 02:07 PM
الناس دي اربعة وعشرين سنة تدعي عليكم اللهم اجعل كيدهم في نحرهم

بعد العملتوه دا كله وسكوتكم على الفساد 24 سنة ومساهمتك الكبيرة في فصل الجنوب جايي تتبكى وتعمل فيها شريف؟

الحساب قرب والحساب الاكبر دا يا ويلكم من العادل الجبار

اللهم أخذهم اخذ عزيز مقتدر واجعل النار مستقرهم اجمعين


#846635 [أبو مونتي.]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 02:03 PM
والله لو،،، أدوك طلقه في راسك
الكبير ده،،،أنا بضبح تور أبيض.


ردود على أبو مونتي.
United States [فركتو] 12-05-2013 12:09 AM
وانابضبح ديك ابيض


#846597 [طه جعفلر]
1.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 01:17 PM
في بدايات ثورة الانقاذ وتقريبا بعد سنتين من حكمها ذهبت لزيارة الاهل لمدة 21 يوما وبعد الانتهاء من تقديم واجب العزاء والسلام على الأهل ... ذهبت اسال عن بعض أصدقاء الدراسة والذين اعرف انتماؤهم الاسلامي فقد كنا زملاء (فكرة ومبدأ) في لحظة من العمر .... وجدهم وقد تبدل الحال كثيرا ... المهم عند عودتي سألني احد الاصدقاء وهو من الذين تركو معي الحزب قبل الثورة، وسألني كيف الجماعة ..

قلت له :

بعد سنين ستظهر المشكلة الحقيقية لهؤلاء الناس هم انقسمو الى ثلاثة اقسام ... قسم اغتنى حتى كذب نفسه وأصبح يجيش من يحمي ثروته... وقسم اعجبه كرسي السلطان فحشدحوله من يحبون الجميع بين كرسي السلطان وجمع المال وهؤلاء جيشو الأمن لجمايتهم وهناك قسم تركو له الفتات فأصبح تارة هنا وتارة هناك ناقما مرة ومنفصلا عن امه مرة اخرى .....

السؤوال الآن ..... كيف سينتهي هذا الصـــــراع .


#846561 [ود السجانه]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 12:33 PM
هذا الرجل ليس خال الرئيس البشير طوالي بل باللفة كما أعلن ذلك البشير نفسه ولكنه إستفاد من المناصب التي أعطاها له قريبه مدير عام التلفزيون والاذاعة والاتصالات وغيرها وجمع ثروات مثل حسين خوجلي وكان ناقصاقيام القناة ويمكن يؤسس قناة بحري في المستقبل والبشير قناة حوش بانقا أو كافوري .


#846555 [ابو على النيل]
4.75/5 (4 صوت)

12-04-2013 12:30 PM
انت يا عنصرى يا واطى بتتكلم عن الخيانة , ليك الف حق لانك جاهل و ضحل , طعم الخيانة الحقيقى لمن ندخلك التراب ما حتشعر بيه , لكن ممكن اوصف ليك درب السودانين الخنتهم انت ود اختك الثور الهائج وعصابة الاسلام السياسى .. قول واحد يا دون:
السودانين العذبتوهم فى المعتقلات و ادمرو و اصبحو حطام بشر.
السودانين الفصلتوهم للصالح العام و اتشردت اسرهم وانسحلو بالفقر و الضياع و اهدرت كرامتهم.
السودانين الضايقتهم فى ارزاقهم و قطعة عيشتهم و اتشردوا فى المنافى القسرية و الاختيارية.
الاجيال الاتولدة فى المنافى و المشردة فى اصقاع الدنيا والضايع وعدم الاحساس بالانتماء.
ضحايا الحروب :الملاين الاتقتلو بما فيهم فطايسكم المخدوعين.
النازحين و اللاجئين و المشردين و المعاقين و المغتصبين و المصابين.
الفساد ونهب اموال الدولة والشعب و تمكين المختلين واللصوص من مفاصل الدولة. نافع وقوش وانت نموزج.
تدمير الموسسات الوطنية العسكرية و خلق المليشيات التابعه لافراد العصابة.
نار الفتنة و تدمير النسيج و السلام الاجتماعى.
كارثة دارفور و جبال النوبة و كردفان و النيل الازرق و شرق السودان.
التفريط فى السيادة الوطنية و مشاكل الحدود المنتهكة و الاجواء المستباحة.
الكوارث البئية و الاطعمة المسرطنة و البزور الفاسدة و الادوية الضاربة وووو
اما اكبر خيانة فى حق الشعبين ارتكبتوها هى فصل جنوب السودان والانت كنت بتمثل فيهو راس الرمح يا عنصرى يا دون يا كلب الحراسة.. المشكلة انو دا كلو كان باسم الدين الاسلامى و الضحايا ما زالو احياء يرزقون , انت بالذات حسابك حيكون مختلف عن الثور الهائج دا لو لمينا فيك حي يا سافل يا دون يا واطي يا خائن .


#846531 [عمار]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 12:11 PM
برضو الخال المدلل...ودي زعله ورده من الناس الحول ابن اختك


#846519 [كرتوب]
5.00/5 (3 صوت)

12-04-2013 11:57 AM
زباله بعضها من بعض . فكونا من القرف ديل وما تجيبو لينا اخبارهم هنا


#846511 [عام سقوط الجرذان]
4.63/5 (6 صوت)

12-04-2013 11:52 AM
يا أبو أبابكر هل يعرف قلبك الحزن لا أعتقد ذلك لأن من يعرف نبل الحزن لا يصعد على دم ومستقبل فلذة كبده لا تقل أنك لا تعرف أن إبنك لن يموت هناك أكاد أجزم بأنك أرستله ولسان حالك يقول في الحالتين أنت كسبان ولكن خاب فألك فخسرت إبنك ونفسك أما مال السحت وعرق الشعب السرقتوه أنت وجماعتك دون وجه حق قد صار عبارة عن ورق مهتريء لا يصلح لشيء ولا تستطيع أن تمسح به حتى دمعة في لحظة حزن صادقة على إبنك وأبناء الناس الراحوا سنبلة ثمنا لجشعكم وحبكم لتلبية شهوتي البطن والفرج.


#846472 [احمد]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 11:26 AM
الحنك ده ما واقع لى


#846459 [نبض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 11:19 AM
(بدات المبالغ تتصاعد بشكل كبيربعد الانتشارالكبيرللصحيفة لتصل فى الفترة الاخيرة الى (200) الف جنيه شهريا) .. بكل أسف فئة عريضة من شعبنا باتت أسيرة وحبيسة لأفكار هذه المجموعة الماسونية العنصرية لدرجة وصلت فيها دعمها بهذا المبلغ الكبير شهرياً .. (الطين) مصطفي قال أن (إخوته) خانوه وخانوا (المِلح والمُلاح) ناسياً أنه شخصياً هو (الطباخ) الماهر الذي قام بإعداد طعام إنفصال السودان ويتهيأ لإقامة مائدة جديدة لفصل دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق .. والله يا (الطين) إنت كملتّ الملح والملاح وتستاهل ما يجرى لك الآن.


#846448 [خالد]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 11:10 AM
نا حزين على الخيانة بعد الملح والملاح ؟؟

ربنا يمهل ولا يهمل كما تدين تدان - بالله انت فاكر نفسك تفهم شي؟ اقسم بالله العظيم لو لا السلطة وصلة القرابة لكنت الان تعاني ما يعانية عامة الشعب من ضيق وشظف العيش ؟
فاتورة هاتف مليون ؟ .... يبدو ان الرجل ود النفيدي ؟ و صدق انه سياسي هذا النباح الخاوي - لكنه تطور في الكذب حسب المرحلة ؟ يتحدث عن الاخلاق كان الرجل عرف بها ؟عنصري انتهازي بزىء اللسان مليىء بالبغض والكراهية لكل من يخاله الرآي؟؟ ساهم بقدر كبير في تاجيج الحروب - جنوب السودان - جنوب كردفان - النيل الأرزق ؟ لا يستطيع ان ينكر هذا - وما كان يكيله من سباب للجبهة الثورية ولكل من يحمل السلاح في وجه هذا النظام الديكتاتوري الذي اوصلنا لهذا الحال ؟
اصبح يسبب حرجا للمؤتمر الوطني - مرحلي انتهت فترة صلاحيته ؟
اتقى الله انت لم يتبقى لك من العمر شي - شوف وين المصلاية وانتظر يومك ؟ استحى شوية فلا الاستحو ماتوا ؟


#846431 [Sudani]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 10:52 AM
هذا العنصري البغيض سوف لن يستوعب الدرس ابداً
لماذا لا يرى ان المؤتمر الوطني الداعم الاساسي لمنبره المشئوم قد عقد صفقة مع حكومة الجنوب بأن تقوم الثانية (حكومة الجنوب ) بتضييق الخناق و من ثم التخلص من خميرة العكننة الجنوبية باقان اموم علي ان يقوم المؤتمر الوطني بالتخلص او اسكات هذا العنصريو ايقافه من الكتابة لان كلاهما عنصريان بغيضان.
راعي الضان في الخلاء يدري ان المؤتمر الوطني قد قام بالتخلص منك بسبب عنصريتك تجاه الجنوبين و ليس كما تدعي انت بانهم يضيقون عليك الخناق بسبب موقفك تجاه رفع الدعم

بالدارجي كدا
مافي ليك طريقة رجعة طالما هنالك سلام بين الشمال و الجنوب لكن احتمال ترجع لو حليمة رجعت لي قديمة و الطرفين ركبوا لي بعض وش حديد - فقط حينئذ سوف تقوم عصابة المؤتمر بفك الحظر و سيدعونك تنبح كاكلب المسعور


سوداني


#846366 [مبسوطين]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 10:00 AM
لقد بدأ سيناريو تهريب الخال !!! هذه الحلقة الاولى فانتظروا بقية الحلقات.


#846345 [عزة]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 09:52 AM
فاتورتك الفين جنيه وكمان بتدفعها من جيبك يا اخى انا مدير راتبى 1500 جنيه
الناس دى بتفضح نفسها بنفسها
يعنى اذا كان فاتورة تليفونك 2000 جنيه يعنى بتاكل بى كم
الله لا اعطاكم العافيه يا سفله
جوعتونا وروعتونا وهديتونا الله اهدكم يارب العالمين ارنا عظيم قدرتك فى هولاء الظلمه الفجرة


#846344 [ابوعاصم ال شريف]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 09:51 AM
اللهم لاشماتة


#846330 [زول فاهم]
4.00/5 (6 صوت)

12-04-2013 09:43 AM
انظروا من يتحدث عن الاخلاق! ايها العنصري البغيض المغفل النافع الذي صدق انه شئ , كنت الواجهة العنصرية لحزب المؤتمر الوطني , غير مسموح لك ان تتجاوز ما حدد لك مسبقا , مت غيظا وابكي على نفسك


#846322 [ابو نور]
5.00/5 (3 صوت)

12-04-2013 09:38 AM
الطيب مصطفى ياكذاب لم يعتقلوك ولم يحدث لك اى شئ من هذا القبيل انت والمؤتمر الوطنى وجهان لعملة واحدة انت الان تقوم بدور هزلى ومسرحى فطيروهو رجل مظلوم ومابعيد نسمع بكرة ترشحت للرئاسة وبقيت رئيس البلد عن طريق التزويروشياطن المؤتمر تخصص تزوير طبعا ممكن ياتوا بك رئيس طبعا رغم انت مقتنع فى قرارة نفسك ان كل الشعب بيكرهك يالطيب مصطفى.اما اذا كان مايحدث لك هذا حقيقة وليست مسرحية وده احتمال ضعيف امكن ربنا بعاقب فيك بسبب ما ارتكبته فى حق الشعب وده يجعلك ايها العنصرى البغيض الحاقد على البلد وكانها ملك لك ولابوك مثلك مثل المؤتمر الوطنىسوف تحاسب بما ارتكبت يداك وبما جنيت يا عنصرى


#846274 [الدبلوماسىx]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 09:02 AM
الطيب مصطفى ادى دوره فى فصل جنوب السودان والان اصبح كرت محروق



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة