الأخبار
أخبار إقليمية
غازي صلاح الدين يمتنع عن الإعتذار للشعب السوداني عن 24 عاماً السابقة
غازي صلاح الدين يمتنع عن الإعتذار للشعب السوداني عن 24 عاماً السابقة
غازي صلاح الدين يمتنع عن الإعتذار للشعب السوداني عن 24 عاماً السابقة


قال : عندما تطرح القضية سنقدم شهاداتنا ودفوعاتنا
12-04-2013 09:41 AM
الخرطوم بحري : فاطمة غزالي – عبدالناصرالحاج

أعلنت مجموعة الإصلاحيون المنسلخة من حزب المؤتمر الوطني رسمياً تأسيس حزبها الجديد عقب تقديمها طلب لمسجل الأحزاب بإسم (الاصلآح الآن )، ودعت المؤتمر الوطني الانضمام إليه ونفت وجود أي خلافات أو مقاضبه بينهم وحزبهم القديم، وكشفت عن تلقيها دعوات من الولايات بالانضمام للحزب الجديد منوهين الى الإصلاح الذي ينشدونه يتمثل في التغيير الكامل والتجديد .

ولم يستبعد القيادي الاصلاحي غازي صلاح الدين العتباني في مؤتمر صحفي بمنزله بضاحية بحري أمس اتجاههم لتقديم طعن دستوري ضد رئيس الجمهورية في حال ترشحة للانتخابات قائلاً إن ذلك الأمر وارد منا ، منوهاً إلى أن الدستور لايمنح البشير الحق في الترشح مرة أخرى، داعياً حزب المؤتمر الوطني حسم الجدل حول البند الذي يتيح لرئيس الجمهورية عمر البشير الترشح مرة أخرى لدورة رئاسية جديدة، مشدداً على أن تلك التي وصفها بالمشكلة تستحق النظر وأن تطرح للشعب السوداني.

وتوقع غازي انضمام قيادات من حزب المؤتمر الوطني لحزبهم الاصلاح الآن وتشارك في تاسيس الحزب قائلاً إننا نعول كثيراً على جماهير الشعب السوداني ، مضيفاً انهم في المجموعة يشكون من ضيق ذات البين وأنهم حركة فقيرة ويعتمدون على المساهمات ، وأقر غازي بتأثر خطبائهم بخطاب حزب المؤتمر الوطني ، قائلاً: "إن ذلك ليس بالأمر الصحيح ويجب أن يكون خطابنا أصيلاً وليس انفعالياً ولا أن يصاب بردود الأفعال " مشدداًعلى ضرورة تقديم شهادة براءه من حزب المؤتمر الوطني مؤكداً تنحيه عن حزب الإصلاح الأن في حال عدم الاستماع اليه من الناس وترك غازي الباب موارباً امام ترشحهم للانتخابات المقبلة قائلاً إنه أمر وارد ،

وأكد غازي استعدادهم للمحاسبة لل24 عاما السابقة التي قضوها في الحكم قائلاً: "عندما تطرح القضية سنقدم شهاداتنا ودفوعاتنا ، لكنه امتنع عن الإعتذار للشعب السوداني عن 24 عاماًالسابقة قائلاً: إن الاعتذار لايجدي نفعاً وكشف عن إجرائهم اتصالات مع الأحزاب السياسية الأخرى وجدوا من بعضها تجاوباً كبيراً وقطع، بعدم حل الأزمة الاقتصادية بإجراءات إجرائية قائلاً: إن حلها يكمن في اصلاح كلي في البلاد وإن لم تحل ستنهار الدولة بالإضفاة الى حل الأزمة السياسية والأمنية ومحاورة حاملي السلاح وحل مشكلة العلاقات الخارجية والقضاء على الشكوك مع دولة الجنوب .

الجريدة


تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 5462

التعليقات
#847094 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 12:50 AM
لماذا لا تعتذروا للشعب السودانى؟؟؟؟؟؟؟
اوع تكونوا بتفتكروا ان ناس الحركة الاسلاموية هم فوق او اهم من الشعب السودانى وان معارضى الحركة الاسلاموية هم بيكرهوا الاسلام او السودان كما فهم من ذلك واحد اسمه الجاغريو علق على تعليقى اليوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بعد اكثر من 24 سنة من حكم الحركة الاسلاموية للسودان اتضح ان ناس الحركة الاسلاموية ما يسووا جزمة بالنسبة للشعب السودانى الما حركة اسلاموية التى لا علاقة لها بالاسلام او الوطن السودانى المتنوع!!!!!!!!!!!!!!!!
والما عاجبه الكلام ده اعلى مافى خيله يركبه ولا نامت اعين الجبناء!!!!!!!!!!!
بالله شوفوا الحركة الاسلاموية بت الكلب وبت الحرام دى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ديل بيشوفوا ناس حماس والنهضة وكيزان مصر اهم من الشعب السودانى مع انهم ما يسووا براز الشعب السودانى!!!!!!!!!!!!!!!
والله الواحد يكتب هذا التعليق ولو فى يده كلاش لفضاه فى اقرب كوز وفى راسه كمان!!!!!شىء يفور الدم!!!!!!!!!!!!!!!!!
حريقة فى حسن البنا وسيد قطب وكل شذاذ الآفاق من الحركة الاسلاموية فى العالم كله ووالله الذى لا اله غيره مافى ارجل منك يا السيسى فى الوطن العربى اطلاقا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ابسط حاجة كنتوا وين لمن الانقاذ فصلت الناس للصالح العام واعدمت ناس شرفاء لان عندهم دولارات وما سارقنها من زول ولماذا لم تحتجوا وتغادروا الانقاذ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا الناس ديل بهايم ساكت؟؟؟؟شى يفور الدم!!!!!!!!!!!!!!!


#847049 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 11:37 PM
لا يهمني غازي وغيره واعتذاره لايفيد ولا يخدم قضية بعد المرمطة والاهانات التي تعرضنا لها بايديهم لو يعتقدون بانهم سوف يقدمون لمحاكم اللجلجة يها قضاة ومحامين مخطئون لعلم هذا المتعجرف السمج لا تعيش في وهم العدالة والمحاسبة محاكمنا الشارع منهم من يحمل عودا او ساطورا او بندقية او مسدس او سكين كلهم يريدون فش غبينتهم مستعجلون لهذا اليوم يوم التقطيع او الحشر توجد حسابات مؤجلة وجب سدادها العملتو ليس بهين ولا يقبل باعتذار او ندم نعم الله يغفر نحن لا


#847006 [mohali]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 10:30 PM
لكنه امتنع عن الإعتذار للشعب السوداني عن 24 عاماًالسابقة قائلاً: إن الاعتذار لايجدي نفعاً

يا جماعة الخير لا تتوقعوا خيراً من كوز
شوفوا شغلكم واعملوا على احداث تغيير حقيقي


#846962 [رامى البشير]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 09:22 PM
طُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فُُُُُُُيُُُُُُُُُُك !!!!!!!!!!!!!!!!


#846961 [البشير ليس رئيسي]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 09:22 PM
با شباب طبعا ما مستغرب من كائن أعتراه المرض25 سنة أن يبدر من مثل هذا الكلام ! ولــــكن !
دعونا كما قلنا من قبل أن نقبل هؤلاء الذين بدأت تظهر عليهم علامات التعافي من هذا الكائن الاخواني،
نقبلهم
كـ " بشر تحت التمرين "
على أن لا يشاركو في أي عمل سياسي أو دعوي أو عام يرتبط بمصالح الاخرين لمدة 25 عاما القادمة
ومن يتم التأكد بأنه شفي تماما من الاصابة بعد هذه الفترة القادمة تصدر له شهادة من مكتب مختص بالدولة وهو ( جمعية التأكد من عدم الاصابة بمرض الكائن الاخواني )، والذي سيكون أحد أهم أولويات عمل الحكومة القادمة أنشائه ودعمه بأكبر قدر ممكن ولا تهاون فيه إطلاقا مجدداً.
نرجو صادقين أن يكتمل شفائكم أن كنتم صادقين.


#846948 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 08:57 PM
كلكم ركزتوا علي الاعتذار و ما انتبهتوا للكلام دا:-
(((( مضيفاً انهم في المجموعة يشكون من ضيق ذات البين وأنهم حركة فقيرة ويعتمدون على المساهمات ،)))))) ههههههههه القروش الخميتوها في ال 24 سنة مشت وين ؟؟؟ امشوا لمحمد عطا يمول ليكم الحزب الجديد اصلوا اليومين ديل شغالين دعم لحسين خوجلي او اقنعوا الود حسين يسجل معاكم.. يا ها نفس المسرحية البايخة...


#846893 [عوض]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 07:26 PM
هو لو اعتذر معناها بحس ولو بحس ما كان اتورط من اساسو،، قوم لف


#846878 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 07:12 PM
الاخو المسلم ما بعتذر لانو الاخوان هم الفئة الناجية المصطفاة من المسلمين وكل الناس تحتم واقل منهم


#846865 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 06:40 PM
بعد ايه جيت تصالحني بعد ايه بعدما ودرتو البلد في ستين دهيه بعد ايه اعتذارك ما بفيد ك ودموعك ما بتعيدك الي مذبلة التاريخ وانتم والانسلاخيين الجدد


#846738 [زول وطني غيور]
4.50/5 (2 صوت)

12-04-2013 03:48 PM
على السيد/ غازي صلاح الدين أن يكون واضحا جدا وشفافا في مسألة الإعتزار للشعب السوداني عن مشاركته في جرائم الإنقاذ والإعتزار لا يعني الضعف بل هو الشجاعة بعينها، وعليه أن يكون شفافا كذلك في كشف المستور حول ملابسات مجئ الأنقاذ في الثلاثين من يونيو1989 . وعليه أن يتبرأ تماما من الأنقاذ حتى لا يكون الأمر مجرد تبادل أدوار فقط لا أكثر ولا أقل !!!


#846709 [الغاضبة]
4.75/5 (3 صوت)

12-04-2013 03:13 PM
اعتذرت ام لم تعتذر لن يعفيك ذلك من سؤال رب العالمين، وحقنا ما عافينو ليك يا غازي، الساكت عن الحق شيطان أخرس وانت سكت 24 عاما، وقبل حساب رب العالمين سوف يحاسبك الشعب السوداني على كل الجرائم التي شاركت فيها ....


#846702 [ابو مجتبى]
4.50/5 (3 صوت)

12-04-2013 03:04 PM
إعتذارك ما بيفيدك و لن يدير لك الشعب السوداني خده الايمن و لن تفلت من العقاب إن شاء الله


#846685 [طوةvs كوز]
4.75/5 (3 صوت)

12-04-2013 02:43 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي

مشكلة السودان مافيها حاجة اسمها معارضة جوا السودان كلهم شلة واااااحدة
وده جاي يمثل لي بحزبه دور مصلح انت زول مصلحة زيك زي اي سياسي جوا السودان
أتمنى أصحى يوم وألقاكم كلكم مؤتمر وطني على امة عل اتحادي على جبهة ثورية عل كل الكانوا سبب في النحن فيه ده في مثلث برمودا


#846682 [أبو تمام]
4.50/5 (2 صوت)

12-04-2013 02:38 PM
استغفر لهم أو لا تستغفر لهم إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم ذلك أنهم كفروا " صدق الله العظيم ، دكتور صلاح الدين العتباني ,ومن بعده حسين خوجلي ومن لف لفهم ..كفروا بحق الشعب في الحرية والديمقراطية والحياة ، تمرغوا في نعمة الإنقاذ وتقلبوا فيها ومرغوا الشعب في وحل الذلة والفقر والمهانة وعادوا بعد ربع قرن بعد أن تأسست الدور وتكدست الأموال وتبدلت بالإنقاذ الأحوال وبلغت الروح الحلقوم ، ليقولوا للشعب سننضم لقافلة المعارضة .!!. لقد استمعت لدجال حسين أمس وهو يتنصل عن موقفه من قتل الأستاذ محمود محمد طه وكنت أحد شهود ذلك الزمان القبيح ثم استمعت إليه الليلة وهو يتباكى على قتل أهل دارفور بعد أن بلغ تعدادهم مئات الآلاف !! وقررت ألا أستمع إليه مرة أخرى ..وهاهو صلاح الدين العتباني يرفض الاعتذار لشعب ساموه سوء العذاب هؤلاء ليسوا من البشر .. إنهم يكذبون على الله والناس أجمعين .. صلاح وحسين ورفاقهم بإمكان كل منهم أن يقول للشيطان .. ترجل ودع المهمة لي .. فلا غفران لهم سواء عادوا أم تمادوا .. وظني أنهم " الغواصات " التي دأبت الإنقاذ على تصنيعها وتسويقها وللأسف انطلت علينا النكتة التافهة وسؤالي للعارفين هل يمكن لسلطة ترتعد وترتجف من مقالة لا يقرؤها سوى عدد قليل من المتابعين أن تسمح لقناة فضائية تدخل كل بيت بأن توجه لها هذا النقد لولا أن الاتفاق تم بين الطرفين لإلهاء المغفلين ؟ وما أقترحه وأرجوه أن تقاطع الراكوبة وقراء الراكوبة كل هذه المجموعات الحربائية من تيارات الترابيين والإصلاحيين والسائحين والإصلاح الآن وحسين الآن وخلافه وألا تنشر أي تعليق أو خبر عنهم لأن أي نشر لهم أو عنهم إنما يمثل خدمة لهم لا غير فيما لن يستفيد منتقدوهم شيئاواعلموا أنهم يخططون للقفز في مقدمة ركب الثورة ليسرقوا نصر الشعب كما فعلوا في أبريل..تجاهلوهم و دعوهم في طغيانهم يعمهون .. " يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين "قاطعوهم .. قاطعوا كتاباتهم ومؤتمراتهم ومسامراتهم و" شماراتهم " وركزوا على النقد الهادف الذي يسهم في إزالة هذا الكابوس .


#846657 [طوةvs كوز]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 02:16 PM
صباح اليوم غازي اعتذر رسمي للشعب السوداني

http://www.youtube.com/watch?v=jeJbHZOTsHQ
هذا هو الرابط
أرجو نشر الفيديو


#846649 [صبري فخري]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 02:12 PM
امتنع عن الإعتذار للشعب السوداني عن 24 عاماًالسابقة. كيف يعتذر فهو كان يتقرب إلى الله في عبادة جماعية دينها التزوير والقتل و الكذب و تعذيب الناس في بيوت الأشباح أسف غازي لم يكن يعلم ان حكومته تمارس هذه الجرائم أحصاه الله ونسوه. 0123652351


#846641 [Elmansoor]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 02:08 PM
طيب ياكيزان انتو بقيتو محافظين واصلاحين ما دايرين لكم أية الله عشان يفصل بينكم، شو رائكم تجيبو الترابي وتسمو أية الله الترابي ويكون المؤتمر الشعبي هو مجلس صيانة الدستور لأنو هو الجابكم كلكم بلا يخمكم، سبحان الله امكن كدا يطلع لينا بترول زي ايرأن وترجع المأكلة تاني وترجعو تتوحدو


#846627 [نزار السنجك]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 01:55 PM
قائلاً إننا نعول كثيراً على جماهير الشعب السوداني ، مضيفاً انهم في المجموعة يشكون من ضيق ذات البين وأنهم حركة فقيرة ويعتمدون على المساهمات ،

طيب ماتقول كده من الأول !!!!! يعني انتم بالعربي الفصيح دايرين تمصوا ماتبقي في جيوب هذا الشعب الشحات دا لو في باقي أصلا ودا الفهمناهو من عبارة نعول علي جماهير الشعب السوداني .

ياريت لو في زول يقدر يبرر كراهية الاسلامويون للشعب السوداني وحقدهم عليه واحتقارهم له يعني ماكفاهم 24 سنه يقتلوا في الشعب ويغتصبوا حرائره ويلهطوا ثرواته ويمزقوا وطنه ويشردوا ابناؤه وبعدين بمنتهي السفاله والاستعباط والاستنكاح يجي غازى صلاح الدين الماسوداني أصلا لا هو لا أجداده يقول ليك :
أننا نعول كثيرا علي جماهير الشعب السوداني وفي نفس الوقت يقول ليك انهم مجموعه تشتكي من ضيق ذات اليد وأنهم حركه فقيره ويعتمدون علي المساهمات !!!! سجم أمك ياود العتباني يالمعتد علي المساهمات.

ياود العتباني وفر اعتذارك لرقبتك لأنه فعلا لن يجدى نفعا معنا وصدقني لن يقبله منكم أحد فأنت واصلاحييك
عند الشعب السوداني في مرتبه واحده مع الرقاص المكعوج وعلي عثمان والسافل نافع وساطور والجاز وربيع المتعاطي وغندور ومندور وباقي العصابه واصلاح البلد مامكن يطلع منكم انتم بالذات لأنكم ببساطه لاتعرفون الا الخراب والقتل والدمار.


#846612 [جاد الرب]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 01:36 PM
قال الاصلاح قال الاصلاح بعد خررررررررررررررررررررررررررررراب سوبا اف لكم ولما تريدون
هذه امتداد للسلطة الحاكمة ليس إلا
وفي المقابل لا يمكن ان تستمر المهزلة او ان تنطلي علينا اكاذيب الاسلاميين والاسلام منهم برا
زما يجب فعله الان سعادة الدكتور اذا ما اردت الاستمار في النهج ان تغسل يدك من كل ما قامت به خلال ربع القرن المنصرم فضلا عن ايجاد كوادر ليس لها علاقة بالنظام البتة
وبذلك يمكن ان تخلق حزب بمعني الكلمة


#846605 [الصلاحابي]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 01:25 PM
هم الاخوان المسلمين لا يعترفون بالخطاء
الاساس والمنطقي نقد تجربة الانقاذ اذا كان صادق
والنقد المنطقي والبناء بالنسبة للسودان ولهم كمجموعة هو المطلوب
اولا لماذا قاموا بالانقلاب ولماذا فصلوا الناس للصالح العام
وهل خلط الدين بالسياسة له اثر على الديمقراطية ام لا وهل الدين ضد الديمقراطية
الفساد ...الخ
لكن هو غير جاد لحل قضياه الشعب هو يناور ويلف ويدور كعادة الكوز
مزيد من التعري يا كوز
الشعب هو صاحب القرار يا كوز


#846601 [ممغوص من الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 01:23 PM
هذا الغازي المغرور لانريد منه أعتذار حتي لو جثي علي ركبتيه في الأرض وطلب السماح وبقي علي هذا الوضع لمدة ربع قرن قادم ... وأصلا الأعتذار مابيفيدو ... يوما سيقدمه الشعب هو وبقية الكيزان للمحاكمه العادله


#846591 [أحمد التوم عبد الله]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 01:08 PM
إنه فعلاً صفر ولا ولن يساوي أكثر من صفر إذا رضي الصفر ..... وإن كان للصفر أحياناً قيمة


#846546 [منطقي]
5.00/5 (3 صوت)

12-04-2013 12:21 PM
ستعتذر في آخر المطاف يادكتور أتدري لماذا؟لأنك ستدرك متأخرا بأن التمثيلة شارفت على نهايتها حتى وان رفضت،سيرغمك مخرج التمثيلية على الأعتذار،لتدارك الموقف وقتها.

صوت الشعب مكن فاروق عيسى ورفاقه بوضعك أمام فخ دببة!!حتى وان تمكن الدب اليوم وغدا بقوته أو بحاسة شمه من الأبتعاد عن الفخ،فخاخ الدبة توضع طوال فصول االسنة..!مصير الدب السقوط في الفخ أو الأستسلام للصياد.


#846532 [ابومحمد]
1.50/5 (2 صوت)

12-04-2013 12:12 PM
نتفق مع حزب الاصلاح الان بان الحال السياسي والاقتصادي ونهج الحكم يحتاج الى اصلاح كلي ولكن نترقب من الحزب الجديد ان يصدر بيانا للشعب السوداني يوضح فيه اصل المشكلة السياسيةوالاقتصاديةوازمة الحكم الان وما هي برامج واليات الحزب لتحقيق الاصلاح الكلي واسباب هذه الصحوة المتاخرة وان قفل دفاتر الماضي التي تحكي مشاركة الدكتور غازي ورفاقه المؤتمر الوطني في الحكم حتي لحظة انسلاخهم من المؤتمر امر ضرورى وحتمي وذلك من خلال المصارحة والمكاشفة عن كل سلبيات ومشاكل هذه المشاركة في السابق وعندها سيولد الحزب بانيابه وتتسع قاعدتهويلتف الشعب حولهويصبح قادرا احداث على احداث هذا الاصلاح الذي يترقبه الشعب


#846508 [ابوريدة]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 11:50 AM
واذا قيل له اتق الله اخذته العزة بالإثم


#846504 [chinma]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 11:49 AM
آنذاك الشعب هو الوحيد الذي سيحاكمكم وبأحكام فورية حيث المشانق في ميدان الأمم المتحدة ... لن نعطيكم فرصة في محاكمات قضائية لتنعقد ثم تنفض ربما تستمر لسنوات مثلما يحدث في مصر...الجرائم التي أحدثتموها في الشعب تجعل الشعب هو القاضي وهو المتحكم بمصيركم..... عايزين نخلص منكم بسرعة حتي نلتفت لبناء السودان من جديد.... بفجر جديد.


#846499 [ود احمد]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 11:46 AM
هؤلاء ماشين بنفس طريقة ايران اصلاحيين ومحافظين لكن دي ما حتمر على الشعب السوداني ولا نريد منكم اعتذارا لانكم قد نكلتم بالشعب واذقتموه الويلات وان البديل الذي يريده الشعب هو ايادي والسن نظيفة لم تلوث بجرائم القتل ونهب قوت الشعب والله الذي فعله هؤلاء بالشعب لو كان ابليس حاكم لما فعل فعلهم ده الي مذبلة التاريخ كلكم انجاس وعلى شاكلة واحدة وكما يقول المثل التوم ريحته واحدة


#846439 [نبض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 10:59 AM
هذا الغازي الوقح يرفض الإعتذار للشعب السوداني عن جرائم حزبه التي كان مشاركاً فيها طوال 25 عاماً .. هذا الدكتاتور غير الإصلاحي يقول في عنجهية وتعالي (واطي)أن إعتذاره لن يجدي نفعاً وفي هذه قد صدق ، فأنا العبد الفقير لله ـ وبالتأكيد معي آخرون ـ أرفض وبشدة أي إعتذار منه حتى لو تمثّل بالهنود وأنحنى عللا الأرض لتقبيل قدمي!! .. وكما قال (ود حد الزين): "إعتذارك ما بفيدك .. العملتو كان بإيدك وأنا ما ليّ دخل بيهو .. ضيّعوك ودروك .. ‘نت ما بتعرف (إصلاحك) من عدوك .. وبعد أيه جيت تصالحني بعد أيه بعد ما ودّرتّ (حُكمي) الكنت فيهو)!!.


#846429 [ابو نور]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 10:50 AM
كل من دخل دار حزب غازى الجديد فهو مجرم وهو اخ لئيم وابن اخ لئيم
24 عام وانت مشارك فى عذاب شعبك او صامت لسببن اما مقنع بما يفعله اصحاب الامس هو الصحيح اوانك جبان تخشى من قياداتك وظللت صامت لذا انت شيطان اخرس وسوف تحاسب مثلك مثل جماعتك على كل شئ ارتكبوه فى حق البلد والشعب اما مستنداتك وادلتك لماذا لم تقدمها من قبل. تقدمها بعد خراب مالطة والا انك موافق على كل الخراب والظلم والجرم او انك اخترت هذا الوقت بعد 24 عام عندما بدا النظام يتهاوى ويترنح اطالة لعمر النظام خرجت لنا بمسرحيتك الوقحة هذه
احتفظ بمستنداتك وادلتك هذه كما احتفظت بها 25 عام والله لن تنفعك بشئ ان تكن تدينك انت ومؤتمرك
كمان جابت ليها عنجهية ومكابرة لم نقدم اعتذارنا للشعب السودانى خلاص بكرة دارك سوف تمتلئ وتعج باعضاء جدد من الشعب انتظر


#846426 [عرق التبر]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 10:47 AM
مكابره مابعده مكابره اذا لم تعتذر شنو الفايده يادكتور؟انتم تعولون على الشعب ولا تنوون الاعتذار يبقى دا شعب زباله بالفعل!!!


#846398 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 10:29 AM
وبعد دا ما عايز يعتذر للشعب السودانى؟..مشروع الجزيرة بيعت اصوله التى تقدر بنحو 43 مليار دولار..دخل النفط الذى يقدر بنحو 100 مليار دولار...جميع اراضى السودان بيعت للمواطنين...السكة الحديد..الخطوط الجوية..الخطوط البحرية...والبلد عليها ديون خارجية فاقت 42 مليار دولار...وبعد دا ما عايز يعتذر للشعب السودانى...وقال:عندما تطرح القضية سنقدم دفوعاتنا...لا يا اخى اصلا مافيش قضية..وبعد ما غيرت جلد الثعلب ولبست ثوب الذئب فلا غبار عليك....الشعب السودانى الطيب


#846396 [محمداحمد حسن اوشي]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 10:27 AM
دكتور غاذي اذا اردت ان تحظي بقبول الشعب وقواه المعارضة لابد من وضع راي واضح فى النظام الذي كنت به من 24 عامآ ولتكون اكثر مصداقية بان تودع اقلاها عامين فى غياهب السجون والمعتقلات . اما هذا الكلام الناعم والنفاق سيجعلك تغرد وحيدآ خارج السرب


#846395 [مبسوطين]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 10:25 AM
لماذا تريدون ارهاق الشعب بمزيد من الانشقاقات التى لا تنفع الشعب فى شئ هل فكرتم كم من ماتبقى من مال الشعب سوف تبعثرونه فى تمثيليتكم الحقيرة هذه ؟ كفاكم تمثيل على الشعب .اليس منكم رجل رشيد اتقوا الله ولو مرة واحده .
(( لكنه امتنع عن الإعتذار للشعب السوداني عن 24 عاماًالسابقة قائلاً: إن الاعتذار لايجدي نفعاً))
وما لذى يجدى نفعاً يا هذا؟؟؟ ومن قال لك بان الشعب سيقبل اعتذاركم .. سبحان الله


#846388 [مواطنX]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 10:18 AM
لا تريد الأعتذار لأنك ستسقط ستار هذه المسرحية التي تلعب دورا يخيل لك أنك تلعب دورك بذكاء وفهلوة،فأعتذارك معناه اعتراف صريح بما ارتكبوه هؤلاء الأنقاذيين طوال ربع قرن من جرائم وتخبطات وفساد وافساد للسودان والسودانيين. وهذا الأعتذار سيكون كالقشة التي قصمت ظهر البعير،اعتذارك سيكون مثل الأعلان بالموت السريري للأنقاذ للأبد،ولكنك لا تريد هذا لأنك لا أعلم هل تخاف منهم لهذه الدرجة أم أنك مؤمن بعقيدتهم لهذه الدرجة التي تدعوا للغثيان!!!
فأنت لا تأخذ هذا الأعتذار على الصعيد الشخصي أبدا،فأي سياسي محنك سيعتذر ليكسب أكبر شريحة،وأي سياسي محنك جيدا يعلم كيف يصيغ اعتذاره قانونيا وفكريا لتحصين نفسه وحصنه وبلوغ القمة في نفس الوقت، فما الذي يمنعك من الأعتذار حقيقة؟ولكن التاريخ دائما علمني بأن أمثالك سيعتذرون في نهاية المطاف.


#846387 [adams]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 10:14 AM
عدم المحاسبة في بلادنا يشجع المجرمين الموت لكل من اجحف في السودان الموت لمن عهر بناتنا ونكس رؤاس اولادنا


#846371 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 10:02 AM
بدون الاعتذار...معناها ما تم كان صحيح ...فماذا تريد ان تصلح
كيف تصحح وضع كنت جزء منه وبكامل وعيك وقيادي مدافع ومنافح ومستشار


#846364 [aldufar]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 09:59 AM
كلام في الصميم يا دكتور غازي وفقك الله وانت من معكم ونبارك وننضم لهذا الحزب الجديد (الاصلاح الآن)


نتمنى من الله ان يكون الخلاص من حكومة المؤتمر الوثني اليوم قبل الغد ومحاسبة كل رموزه السابقين وتطبيق قانون من اين لك هذا على كل عضو كان فيه حتى البشير واذا لم يتم ذلك يعني انكم جميعا قد اشتركتم في تدمير السودان وبطريقة ممنهجة ومدرسة .

ايها الاصلاحيين الآن حصص الحق ونتمنى محاسبة الجميع .


وان ترفع كل المظالم التي عانى منها الشعب السوداني خلال الـ 25 سنة الاخيرة وهي عمر حكم الفاشلين
المؤتمر الوثني وتطبيق القانون عليهم دون رحمة بسبب تدميرهم للسودان وشعبه قاطبة
ونريد الآتي من حزب الاصلاح الآن
تقسيم السودان لست ولايات فقط .
عدد الوزراء يكون في اضيق نطاق
من كل ولاية يؤخذ عضويين فقط ويتم ذلك انتخابيا وكذلك ولاة الولايات .

لتقليل الانفاق الحكومي الذي مارسه المؤتمرالوثني الفاشل .


ورفع الضرائب التي فرضت على الشعب اخيرا
، وتحرير حركة التجارة بين الولايات ورفع اي ضريبة على الطريق .
ومجانية الصحة والتعليم .
ومنع تجارة العملة الحرة منعا باتا وتحرم
ومنع اي وزير او مسئول حكومي من القيام باي نشاط تجاري لحسابه الخاص طيلة فترة عمله الحكومة.
مثلما يعمل به في معظم الدول عالميا .


والله ولي التوفيق ،،، والشعب في انتظار الفرج البعيد .


ردود على aldufar
United States [البيان الواضح] 12-04-2013 12:33 PM
اقتباس من كلامك : ايها الاصلاحيين الآن حصص الحق ونتمنى محاسبة الجميع . يازول انت ما نصيح من يحاسب من هؤلاء هم أول من يحاسب ولو ادعوا الاصلاح .... الانسلاخ من ما يسمى بالمؤتمر الوطني ليس سبباً لعدم المحاسبة إذن الـ 25 سنة من عمر وصبر الشعب السوداني راحت شمار في مرقة وكل من أنشا حزباً وتنكر لماضيه لأغراض ليس من ضمنها حب السودان والاخلاص له يصبح إصلاحياً إذن على الدنيا السلام وممكن بكرة أمين حسن عمر ينسلخ ويكون حزب ويصبح إصلاحي والمسامح كريم وهلم جرا كما قال الإمام بن الإمام بن الإمام بن المهدي


#846351 [hmamizo]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 09:54 AM
هذة مسرحية اسمها تداول السلطة للكيزان انتجها من قبل حسن الترابي عندما انسلخ وكون حزب الموتمر الشعبي وبعد ذلك ينسلخ منه البعض رويدآ رويد وينضمون الي الموتمر الوطني ويشاركون في الحكم لاحظوا معي الان لقد احتكر معظم جماعة الشعبي الحكم . والان جاء تداول السلطة لي الاصلاح ؟؟ اصلح اول نفسك وبعدين تعال اصلح حال البلد فاقد الشئ لايعطية ياحرامي يامعفن .


#846349 [hmamizo]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 09:54 AM
هذة مسرحية اسمها تداول السلطة للكيزان انتجها من قبل حسن الترابي عندما انسلخ وكون حزب الموتمر الشعبي وبعد ذلك ينسلخ منه البعض رويدآ رويد وينضمون الي الموتمر الوطني ويشاركون في الحكم لاحظوا معي الان لقد احتكر معظم جماعة الشعبي الحكم . والان جاء تداول السلطة لي الاصلاح ؟؟ اصلح اول نفسك وبعدين تعال اصلح حال البلد فاقد الشئ لايعطية ياحرامي يامعفن .


#846348 [د الزهجان]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 09:53 AM
ستظل معاديا للشعب حتى تثبت غير ذلك

واعتزارك ما بيفيدك

ولم يتك الكيزان وفره في الجيوب حتى تتسول من الشعب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة