الأخبار
منوعات سودانية
حول أحداث مباراة النيل و حي العرب!! شاهدوا الصور
حول أحداث مباراة النيل و حي العرب!! شاهدوا الصور



خذوا الحقيقة (الغائبة) من أفواه المصابين وشهود العيان..
12-04-2013 10:56 AM
حول أحداث مباراة النيل و حي العرب!! شاهدوا الصور

حتي لا يفتري الاعلام الرياضي الكذب لتحقيق اجندته الخاصة!!
هذه جرائم بعض مشجعي حي العرب ضد أطفال و مواطني الحصاحيصا!


تحقيق و تصوير /حسن وراق

 انطلقت احداث شغب مؤسفة للغاية عقب مباراة الرد في السنترليق بين نيل الحصاحيصا وحي العرب بورتسودان والتي كادت ان تتسبب في كارثة *لن تنساها مدينة الحصاحيصا لولا لطف الله ورعايته ويقظة رجال الامن وجاهزيتهم *لاحتواء الموقف دون خسائر في الارواح غير تلك الاصابات المتفاوتة بين الاطراف (المتشاغبة).
 نتيجة المباراة أطاحت بآمال كل ولايات *شرق البلاد *الثلاث *التي كانت قد أعدت *فريق حي العرب ليصبح *سفيرها في الممتاز بلا منازع ولكن ، طار الحلم *وبقيت (الفجيعة) جريمة تجري في شوارع الحصاحيصا الآمنة الوادعة لتنتقم من أهلها وأطفالها الطيبين من بعض مشجعي حي العرب جاءوا (معبئن ومشحونين) خصيصا لاشعال الفوضي والشغب .
 لم يحتمل مشجعو حي العرب نتيجة المبارة ليبدأوا هجومهم الغادر بالاسلحة البيضاء عندما غادروا أماكنهم في المسطبة الشمالية *ليروعوا روادالمسطبة الجانبية الغربية الذين قفزوا خارج الاستاد كما جاء في شهادة الكثيرين ومنهم احمد عبدالفضيل معاق حركيا انقذته العناية الإلاهية حيث ظل في مكانة محتميا بأحدي الكراسي وقد شاهد مشجعي حي العرب يطاردون الجمهور بالسكاكين .
 مجموعة كبيرة من مشجعي حي العرب اخرجتهم الشرطة من الاستاد بدأوا *يمطرون رواد المقصور وما تبقي من رواد المسطبة الغربية * بوابل من الحجارة جعلت الجميع يحتمون بالكراسي *لتقوم الشرطة باحتواء وتامين الموقف داخل الاستاد لتبدأ معركة الحجارة من مشجعي حي العرب في كل الاتجاهات وبدأو يطاردون *ويهاجمون في المواطنين العزل .
 احد المصابين *واسمه *فارس عبدالمجيد (24 عام بحي كمبو المحالج) قال ان احدهم هاجمه بسكين *داخل الاستاد تمكن من نزع السكين منه حتي جرحه في اصبع يده اليمني واثناء الاشتباك تعرض اصبع رجله الي كسر حيث تلقي علاجه بحوادث الحصاحيصا *والسكين موجودة معروضات *.
 الشاب بليغ الشيخ صالح من رابطة مشجعي النيل افاد بأن مشجعي حي العرب جاءوا (مبيتين النية ) *من بورتسودان حيث تركوا بصاتهم التي اقلتهم *في اقصي شرق المدينة والاستاد في اقصي الغرب حيث شاهد البعض *جوال مملؤة ب(السفروكات) وقد اثبت الواقعة ايضا احد لاعبي حي العرب عندمااخبر نائب رئيس الاتحاد بأن هنالك اسلحة بيضاء في بص اللاعبين و تم ابلاغ السلطات الامنية التي تعاملت بحكمة حالت دون *التفتيش او استخدام الاسلحة .
 يقول مبارك آدم *جندي سابق بالاحتياطي *أن احدهم *قام بسحب سيف من البص ولولا وصول قوة من شرطة المرور لتأزم الموقف كثيرا و علي الرعم من ذلك استطاعت مجموعة من ابناء كمبو المحالج المتاخم للاستاد صد ومطاردة *مشجعي حي العرب مثيري الشغب عبر كبري رفاعة حتي تم احتواء الموقف بواسطة شرطة المحلية شرق الكبري ليتم تأمين سلامة المشجعين هنالك.
 يؤكد مبارك آدم (جندي احتياطي معاش) بأن عدد من مشجعي حي العرب كانوا في حالة سكر طلبوا المساعدة من *سكان الكنبو في معرفة الطريق الي الاستاد *و أضاف ،حتي أن مدام نبيلة (صاحبة كوفير) قامت بحماية *احد مثيري الشغب من مشجعي حي العرب قبل ان يتمكن منه مطارديه واخفته بمنزلها .
 استقبلت مستشفي *الحوادث بالحصاحيصا بعض المصابين من الجانبين *ومن واقع ما هو مدون بالسجلات الرسمية *أن المصابين من جانب مشجعي حي العرب *7 اشخاص وهم :/
1) اوهاج محمد 25 * عام
2) موسي حسين 38 عاما
3) علي محمد موسي22 عاما *
4) ادريس محمد علي 53 عاما * *
5)محمد كجو 30 عاما
6) عوض عبدالقادر 35 عاما *
7) عمران عثمان 30 عاما
 من واقع السجلات أيضا استقبلت *الحوادث اكثر من 13 حالة اصابات متفاوتة وسط مواطني الحصاحيصا *عبارة عن * ضرب بالحجارة والطوب*، 9 منها تم اسعافهم * في نفس اللحظة و 4 اسعفوا في وقت لاحق *و أخرين لم يذهبوا للحوادث * ومعظم الحالات لاطفال *مدارس اساس *ومن حي كمبو المحالج وهم /

1) صابر محمد علي *12 عاما مضروب * في الراس 3 غرز.
2) احمد محمد الحسين 12 عاما .
3) موسي مصطفي ماركوني 13 عاما *مضروب *في الجبهة *6 غرز .
4) عثمان محمد الحاج 14 عاما .
5) معتز عامر علي 14 عام *مضروب *في الرأس .
6) فارس عبدالمجيد 24 عام جرح سكين في اليد وكسر في اصبع القدم .
7) الطاهر ابكر (وليد) 36 عام كسر في الفك .
8) عمر الطيب *بابكر 28 عام (رجل شرطة بالمحلية) *مضروب في الاذن.
9) حسن كمال موسي *13 عام مضروب في الفك .
10) عصمت محمد احمد 20 عاما *مضروب في الرأس 3 غرز .
11)عبدالباقي خميس عبدالله 38 عام الرحمانية شق في القدم.
12) احمد الطيب 75 عاما الحي الاوسط .
13) عرفة عبدالله بائعة تسالي في الاستاد *ضرب في الرأس .

 ادارة الاتحاد المحلي بالحصاحيصا (اتحاد الجكومي) قامت بتحمل تكلفة علاج المصابين من مشجعي حي العرب وقامت ايضا بدفع تكلفة الاسعاف الي الخرطوم لنقل المصابين علي الرغم من حالتهم التي لاتستدع ذلك بشهادة الطبيب .عقب الاجتماع التقليدي استضاف السيد محمد سيداحمد مناديب حي العرب بمنزله وقام باعداد وجبة غذا ل50 شخص وفي ذات الوقت قام المعتمد باستضافة مشجعي العرب في منتزه الشهيد بكل ما يلزم واجب الضيافة بالاضافة الي(خروف) قدم لمعسكر فريق حي العرب وتم استقبال الاداريين والمشجعين في المقصورة الرئيسية غير المكان المخصص لبقية المشجعين
 لا أحد يجرأأبدا ان يشكك في دور الشرطة التي أشرفت علي *أمن وسلامة و راحة المشجعين *بقيادة العميد *ماجد مدير دائرة الأمن والسلامة بالولاية و العقيد حسام السيد مدير شرطة المحلية *و المقدم جمال القائد الميداني حيث تم تغطية المباراة *ب 9 فصائل *قوامها 270 جندي *غير قوات المباحث والأمن ولولا هذه القوة المنضبطة لكانت الحصاحيصا ماتزال تشيع في قتلاها . [/font]


[img]<a href=[/img]image" />
مدير شرطة المحلية العقيد حسام السيد مع القائد الميداني المقدم جمال
[img]<a href=[/img]image" />
العميد ماجد مدير دائرة الامن والسلامة بالولاية يشرف علي الامن بنفسه واجلاء الجمهور
[img]<a href=[/img]image" />
جانب من سرية الشرطة ضمن *9 سرايا منتشرة في داخل وخارج الملعب
[img]<a href=[/img]image" />
الامن لا تفريط ولا مساس




هذا *هو جزء من الحقيقة التي يرويها * أحد *الاطراف *موثقة بالصور والافادات وفي مجملها احداث لا يقرها *عاقل او يقبلها (نصيح) ولكنها تحدث في ارقي الدول والمجتمعات *خاصة في مجال كرة القدم . الشحن الزائد والاحباط *والاجندة الخفية والاستهداف من بعض الجهات في الوسط الرياضي انحرف بالقضية لتحمل ما لا نعقله *او نطيقه *وبتناول يخلق فتنة *ويؤجج صراع يستهدف نسيجنا الاجتماعي قبل الاستهداف *الممنهج لمدينة صغيرة طموحة كالحصاحيصا *يدير ابناءها ملف الكرة بالبلاد غير تلك العلائق الاخوية التي تربط اهل الحصاحيصا مع اهل الشرق منذ اكثر من قرنين *قويت بالتواصل منذ نشأة الحصاحيصا و تميزت بعلاقات العمل في مشروع الجزيرة و توجت بالمصاهرة الي جانب العلاقات المميزة لفريق حي العرب مع اندية الهلال والمريخ بالحصاحيصا منذ قيام ونشأة الدوري الممتاز*ويكفي ان اهل الشرق في الحصاحيصا *في تزايد مضطرد يجدون كل احترام وتقدير وبئس ذلك الاعلام الذي (يلم العرجاء علي الكرو) ونقول له العبوا بعيد عن الحصاحيصا .

[img]<a href=[/img]image" />
الطفل *موسي مصطفي ماركوني
[img]<a href=[/img]image" />
الطفل معتز عامر علي
[img]<a href=[/img]image" />
مدام نبيلة *في منزلها قامت بحماية احد مثيري الشغب من حي العرب
[img]<a href=[/img]image" />
فارس وجرح بالخنجر مع احد مشجعي حي العرب
[img]<a href=[/img]image" />
فارس كسر في اصبع الرجل
[img]<a href=[/img]image" />
عصمت محمد أحمد (كمبو المحالج
[img]<a href=[/img]image" />
3 غرز في الراس
[img]<a href=[/img]image" />
عرفة عبدالله بائعة التسالي في الاستاد لم تسلم من اعتداء مشجعين حي العرب
[img]<a href=[/img]image" />
عبدالباقي خميس من الرحمانية *شق في القدم
[img]<a href=[/img]image" />
الطفل صابر محمد علي جرح من 6 غرز
[img]<a href=[/img]image" />
الطفل حسن كمال مضروب بطوبة في الفك
[img]<a href=[/img]image" />
الطاهر ابكر (وليد) مضروب في الفك وحاليا لا يستطع الاكل
[img]<a href=[/img]image" />
جمهور حي العرب الواعي والمسالم داخل الاستاد بعد نهاية المباراة
[img]<a href=[/img]image" />
الجمهور لحظة التدافع والسماء تمطر حجارة
[img]<a href=[/img]image" />
السكاكين التي تم تحريزها بواسطة مديرشرطة المحلية من مشجعي حي العرب
[img]<a href=[/img]image" />
السكين التي انتزعها المشجع فارس من احد مشجعي حي العرب وجرحت اصبعه
[img]<a href=[/img]image" />
فاتورة الاسعاف التي دفعها إتحاد (الجكومي) لمصابي حي العرب
[img]<a href=[/img]image" />
قيمة فاتورة الاشعة التي دفعها اتحاد (الجكومي) للمصابين من حي العرب




تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 12246

التعليقات
#847793 [موسى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 04:14 PM
دبايوا


#847540 [Amir kh]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 12:33 PM
sudanese fat ball


#847202 [Sam7]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 07:42 AM
و الله يا وراق طلعت بنضورة و كشفنا دورا .... يعني داير تغطي الشمس بي غربال ... إخس علي هيك مهنية ... و أذا كان الجاكومي للدف ضارب فشيمة ود وراق الرقص


#847031 [wadalkhalifa]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 11:04 PM
لن تستطيع لي عنق الحقيقه وتجميل الوجه القبيح الذي ظهر به عواليق الحصاحيصا والجزيره بصوره عامه.
هذه الاعمال الهمجيه والوضيعه لا تشبه اهل السودان ولا شهامتهم الذين عرفو باكرام الضيف والعفو عند المقدره. لماذا لم يفعل اشباه الرجال هؤلاء فعلتهم عندما كانوا في بورتسودان لكي يثاروا لهذا المدعو الجاكومي وانتظروا ليغدروا بهؤلاء العزل عندما حلو ضيوفا عليهم؟ بئس الناس انتم. عندما تعدي هذا الدعي علي اهل الشرق وبصق عليهم لم تهاجم الجماهير مشجعي النيل ولم تنتقم بسبب هذا الارعن ولكن قامت بمهاجمة من اساء اليها وهذا يدل علي تحضرهم واحترامهم لمن هم ضيوف بينهم. اتمني من الاعلام ان يحاول اطفاء نار الفتنه هذه بدل اشعالها بصب مزيد من الزيت علي النار والبلد ما ناقصه بكفيها البيها. وعلي الاتحاد محاسبة ومعاقبة كل من تسبب في هذه الكارثه ووأد الفتنه في مهدها حتي لا نري بورسعيد اخري في ملاعبنا.


#846928 [جدودنا زمان]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 08:32 PM
والله كيفتوني كيف يا معلقين الراكوبة
ياخ انتو حقانيين بصورة تشرح القلب
ياريتكم كنتو رؤساء للمجالس الشرعية
في بلادي الفاقدة للشرعية


#846912 [السنجك]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 07:57 PM
عليك الله يا وراق يامناضل يا شريف الجاكومي واخوه ادوك كم عشان تخرج الفلم البايخ ده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله احترنا كلما نقول موسى يطلع اظرط من فرعون والعياذ بالله
لكن ما الحال من بعضه في هذا الزمن الردئ.


#846859 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 06:27 PM
يا اخ يا اب احمد .. السلام عليك يتنزل و اعطر التحيات اليك والى كل اهل الحصاحيصا الغر الميامين ينداح..: " مالكم كيف تحكمون".. طيب نحن على قناعه كامله لا يتطرق لها الشك ان ناس الحصاحيصا على مدى تاريخ مدينتهم العريق معروفين بين كوول اهل السودان انهم اهل فضل وخلق رفيع وكرم وانسانيه وسمعة شبابم اللى سعدنا يزمالة الكثيرين منهم دراسيا كانت فوق اى شبهات..وطبيعى ومن غير المتوقع ان يعتدوا على ضيوفم الجايين من بورسودان.. طالما فريق النيل عالب منتصر وباق فى الممتاز كما ذكرت .. بنفس المنطق ايه اللى يخلّى لاعبين قلعة ج. الوالى الحمرا (اللى اهلو وعشيرتو فى اقرب المدن للحصاحيصا) وا للى برضهم كانوا منتصرين فى مباراتم فى يوم الفيامينات المثلجه.. ايه اللى خلاهم يقوموا بتلك التصرفات الصبيانيه المشينه وبرضو فريقم منتصر .. وايه اللى يخلى محمد سيداحمد رئيس ألأتحاد المحلى الحصاحيصى يسكت ويلوذ بصمت القبور عما اصاب اتحادو (وهو رئيسو) من خراب ودمار قوق ألأساءه المعنويه!! هل تلبية لرغبة او رجاء رئيس بعثة الفلعه الحمرا (عبصمض) اللى طلب منّو ألآ يثير الموضوع ويضويلو نار عشان ما يخلق ليهم مشكله!!! والمدعو محمد سيداحمد زات نفسو موش هو اللى ايقظ الفتنه واجج نار الفرقه واوقد نيران الحرب فى بورسودان (و عن جهل) جا يكحّلا عماها بزيارتو لنادى حى العرب اللى ما كان فى لبها داع من اساسو ..وكمان بكلامو الما كان له معنى او مكان من ألأعراب..
لو كان من ألأول محمد سيد احمد واتحادو المحلى او ناس ألأتحاد العام اللى رئيسو برضو من الحصاحيصا) لو كانو على قدر المسؤوليه وتصرفو مع لاعبين المريخ بحزم ماكانت الهرجله والفوضى وسوء التصرف يتكرر!!


#846819 [مــــــــــــــــــــــــــدادي]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 05:15 PM
كان من الممكن أن نصدقك لو عملت بمهنية وصورت الجانب التاني ... أو سيبك من ده كلو لو الصور دي جات في وقتها يعني كنت في المستشفى أو في الاستاد وأنا عارف لم تكن في الاستاد ولا في المستشفى وأخذت هذه الصور بعد ما المصابين اتعالجو والمصابين القلت اجر ليهم الجاكومي سيارة اسعاف وينه صورهم .. أنا شكيت وظنيت أنو ما ممكن وراق يكتب مثل هذا الكلام!! أكيد في واحد تاني ... وإذا كذب ظني فالأحسن تمسح الكلام ده كلو من ذاكرتك وتتبرأ منه عشان ما نفقد مصداقيتك معانا....


#846817 [الفاتح]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 05:13 PM
ياسيد حسن وراق اولا مشجعى حى العرب مهما كان عددهم لن يستطيعو ان يفعلو شغب وهم على علم بانهم فى الحصاحيصا المدينة المقامة عليها المباراة ويعنى ذلك بان عدد السكان على المشجعين سيكون كبير والكثرة تغلب الشجاعة
وثانيا محمد سيد احمد سبب فى اثارة الفتنة بتعاملة باسلوب سئ جدا مع مشجعى حى العرب فى بورتسودان حيث قام بالبصق عليهم والاساءة والشتائم وانا شاهد عيان مافى زول قال لى
ثالثا ياريت ترجع للايصال الخاص بمركز المواساة الطبى وراجع قيمة المبلغ لتعرف ان الادانة جاءت على استعجال مكتوب مبلغ 450 فى السعر والعدد 1 كيف تكون القيمة او المبلغ 400 جنية علشان تعرف انو انت بتكتب من منازلهم ومامركز وداير تدين حى العرب وبس او انك فاسد مع محمد سيد احمد وقاسمين سوا


#846769 [دي قويه]
5.00/5 (3 صوت)

12-04-2013 04:31 PM
ده كلام فارق وما محتاج لتحليل ياوراق ولا التعب التعبتو ده نحنا ناس الحصاحيصا غلطانين ونحنا البدينا المشاكل وبدينا الفليق بعد مافتحو باب الملح الفي اتجاه الكمبو خشو جماهير من الشفع والناس الكبار من كمبو المحالج وفريق الطين(القطاطي) واخطلطو مع جماهير حي العرب وبدو المشكاكل معاهم يعني بالعربي نحنا الغلطانين وناش الشرطه عملو نايمين ولمن نا س حي العرب بدو يضربو فينا تدخلت الشرطه يهني ده كلو كضب واجتهاد في الفاضي وشككككككككككككككككرا


#846768 [احمد داؤود]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 04:26 PM
`هذه احدى مصائب ماتطلقون عليه الجاكومى ياناس الحصاحيصا انتم اناس متحضرين كيف زى الجاكومى ده يكون مسئول عن الرياضه وعلى اى اساس اختاره رئيس الاتحاد العام مساعدا له الا اذاكان من ابناء الحصاحيصا حقيقة بتصرفاته الهوجاء هذه كثير من الرياضيين يتمنون هبوط النيل ابعدو هذا الجاكومى يابناء الحصاحيصا


#846765 [شايقى]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 04:23 PM
من اين اتى هؤلاء ؟؟ ديل لا ناس حصاحيصا لا ناس بورسودانى !!! اريتو كان كملوهم جت


#846684 [ود شندي]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 02:41 PM
واضح تماماً أنه القائمين علي الرياضة بالحصاحيصا يريدون لي عنق الحقيقة بمثل هذه المساحيق التجميلية الرخيصة للوجه القبيح الذي قدموه بعد مباراتهم امام فريق حي العرب بورتسودان .
جمهور حي العرب دق جرس الإنذار بعد اقل من 10 دقائق من انتهاء مباراة الحصاحيصا وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات الرياضية وذلك عبر نداءات الاستغاثة بأن جمهور الحصاحيصا يطاردهم وانهم تشتتوا داخل احياء الحصاحيصا وكانت الفاجعة بعد إنجلاء المجزرة في نفس الليلة ليتم دعم الاحداث بصور المصابين والدماء التي سالت وعدد الجرحي والحالات الحرجة التي تم نقلها الي الخرطوم والتي لازالت الي الان تقبع بمستشفيات الخرطوم .

ختاماً حتي يكون الانصاف حاضراً وغلقاً لهذا الباب اتمني ان يقوم الاتحاد العام بخطوات حازمة في حق نادي النيل الحصاحيصا باعتباره صاحب الارض والجمهور واتحاد الحصاحيصا ايضاً باعتباره الاتحاد منظم المباراة . بجد اتمني عدم ترك الحبل علي القار ب اما الحزم او ستعم الفوضي في المجتمع الكروي


#846653 [lwlawa]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 02:14 PM
هذه هي احدي مصائب هذا البلد فالصحفي مهما كان بارعا ومهنيا يتعشم فيه القراء الصدق والامانة والخلق والنظر الى الامور بمنظار الحياد والموضوعية وبعد النظر الا ان النفاق آفة انسان العالم الثالث لن تفارقنا ايد الا من رحم ربك..؟؟...
صحفي مثل وراق يكتب عن النتائح وينسى الاسباب الاساسية وينسى ان يشير الى المتسبب الاساسي وهو رئيس اتحاد اللعبة ليس على مستوي الحصاحيصا وانما السودان .


#846642 [عبد الرحيم العشا]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 02:08 PM
هذا المقال يؤكد تحيزاهل الحصاحيصا وكيفية احترامهم للضيوف...ثم ان كاتب المقال يتصور ان هذه الحصاحيصا المدينة الفاضلة.... ولم يذكر افعال المتخلف الجاكومى هذا الارعن الذى بتصرفاته اساء للعمل العام وكل القيادات التى سبقته فى الاتحاد العام...لماذا لم يذكر الكاتب احداث بورتسودان والتى كانت من نتاجها احداث هذه الحصاحيصا....ويكفى مشهد المتصابى محمد سيد احمد وهو فى المقصورة يرقص فرحا على بقاء فريقه على قيد الممتاز بعد ان شارف على الغرق....تخيل مسؤل يتراقص فرحا ....يجب فتح تحقيق لمسالة كل من تسبب فى هذه المهزلة الكروية


#846620 [ود امدر]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 01:49 PM
هي الكورة زاااااااااااااااااتها وينها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#846617 [ود فارس]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 01:43 PM
قرف يقرفكم بلا كورة بلاكلام فارغ هي وينه الكورة البتقاتلو علشانة ضحكتو علينا الامم


#846609 [اورو]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 01:34 PM
من الصور دي الشغب احتمال كبير في الكمبو وليس الاستاد


#846602 [رامى البشير]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 01:24 PM
نصدق منوا قالوا جماهير حى العرب ضحية وقالوا جماهير النيل الحصاحيصا ضحية الجانى منوا ورونا ولا إمكن الجانى الجبهة الثورية ، عيب علينا كل يوم نازلين فى الحضيض اعقلوا وجن الحكومة دا ماإجننكم يابشر (حليل زمن الكورة)


#846578 [عزة]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 12:55 PM
ابعدوا هذا الجاكومى من الرياضة يا نافع على نافع
مرة واحدة اعمل ليكم حاجه كويسة
دى شوارعى والفاظه وحركاته بذيئة
الله استركم ابعدوا هذا الغول من الرياضة فيه خطر على حياته و حياة الاخرين


#846577 [أبوعلي]
4.50/5 (2 صوت)

12-04-2013 12:51 PM
ياحسن ورّاق:
شخصي يعيش بعيدا خارج الوطن ، ولا ينتمي( جغرافيّا) لبورتسودان أو الشرق
لكن من متابعتي لاجتهاداتك في البحث عن المشاكل وتضخيمها وتأجيج نيرانها
أراك أكثر تلفيقا وتعنصرا من اليشير و الصوارمي وربيع عبد العاطي وكلّ الكيزان
إنّك شاطر وناجح تتفوّق علي قدوتك (مسيلمة )
ليحترق النيل وحيّ العرب وكافة مؤسسات الرياضة إن باتت رسالتها الفرقة وتمزيق النسيج
الراكوبة خلقت من أجل النضال لتحرير الوطن من الطغيان و الإستبداد وليست منصّة لإطلاق صواريخ الفتن
بربّك ثمّ الحصاحيصا وبالكيزان الّذين تخدمهم من وراء ستار (هو مكشوف للجميع) وبأهل بيتك
أبعد الناس عن قضاياك ( المحبوكة) ودعهم في معركة الحفاظ على ما تبقي من الوطن
ولا نطالبك بأن تتخلّي عن دعم البشير وعصابته وإشغال الناس عن همومهم القاتلة فهذا شأنك


#846564 [اب احمد]
2.50/5 (3 صوت)

12-04-2013 12:35 PM
المنطق بيقول شي واحد يخلي مشجعي النيل الحصاحيصا يعتدوا علي مشجعي حي العرب بورتسودان مافي. الفريق غالب واتصدر خلاص.مافي سبب بخليهم يعملوا مشاكل اصلا. بالاضافة لذلك الحصاحيصا ملياااااااااااانة بالهدندوة والبني عامر من زمن طويل وشغالين احسن شغل في السوق لانو ناس الحصاحيصا ناس محترمين وعندهم تقدير للضيف ودا ما شي جديد علي اهلنا عموما في ولاية الجزيرة عشان كدا دي فتنة جديدة من قبل المؤتمر الوثني لزرع بلبلة في وسط الجزيرة لتدمير الاخلاق كما دمروا المشروع الزراعي والله المستعان.


#846560 [محمد طه]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 12:32 PM
محمد سيد احمد هو رأس الفتنة وبصق في وجه جمهور حي العرب في بورسودان حسب رواية الشهود واولهم الصحفي الاطاهر ساتي
بعدين جماهير حي العرب لو مبيتة النيه كان يضبحوكم في بورسودان لانو النتيجة بتتحسم في ارضك وليس ارض الخصم
وكثير من الدلايل هنا تدينك ولا تدين جماهير حي العرب

بعدين وجود السكاكين مع اهل الشرق شيء طبيعي وجزء من ثقافتهم ولم يحدث من جماهير الشرق استخدام هذه الالسلحة في اي مباريات

الجريمة بالكامل يتحملها محمد سيداحمد لانه قائد وقائد فاسد ورجل غير مناسب وهي طبيعة الانقاذ


#846540 [انقاذى سادر فى فساده]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 12:17 PM
انما الامم الاخلاق مابقيت فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا
وداعا سودان القيم والاخلاق واكرام الضيف


#846526 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2013 12:08 PM
اتمنى من الله...اتمنى من الله...اتمنى من الله ...ان يهبط الفريقان من الممتاز...والهبطة الياها


#846515 [عصمتووف]
1.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 11:55 AM
قمة التخلف هذا الحماس والتنشنج للكرة كان اولي بها البلد حلايب وشلاتين تلك العضلات والخناجر لماذا لم يتم توجيها لصدور الغزاة بحلايب بدلا عن المواطنون رجالتكم وفلاحتكم بالداخلي


ردود على عصمتووف
[عصمتووف] 12-05-2013 12:10 PM
الاخ علي سلامات انا ادين القتل من حيث المبدأ هو القتل والجرح والاساءة كلنا سودانيون ودم الانسان اغلي من عرق الكره ولماذا التعصب لشئ اصلوا معدوم اين اللعيبة واين الكرة والرياضة اخلاقا وليس عداوات

European Union [ali taha] 12-04-2013 08:41 PM
الليله مالك ياعصمتوف (تلك العضلات والخناجر لماذا لم يتم توجيها لصدور الغزاة بحلايب) كانك تسلم بما يقوله هذا الوراق !!!وتدين جماهير السوكرتا


#846490 [ahmed]
4.50/5 (2 صوت)

12-04-2013 11:37 AM
عليك الله دي هسي اصابات ؟؟
وبعدين بالعقل في ناس بتهاجم جماهير في منطقتهم ؟؟
الحقيقة واضحة ياجماعة..


#846489 [abood]
3.00/5 (2 صوت)

12-04-2013 11:37 AM
شكلكم كبرتو الموضوع ..من خلال الصور الجروح كلها خفيفه وفى استهبال كدا واكبر حاله واحد مخيطين ليهو اربعه غرز فى راسو . كدى قولو بسم الله وشوفو ليكم موضوع نجيض شويه .


#846485 [عمر موسي]
2.00/5 (1 صوت)

12-04-2013 11:34 AM
هذا السلوك يتنافي تماما مع القيم الإنسانية والسودانية والرياضية هل هؤلاء مشجعون أم عصابات مسلحة


ردود على عمر موسي
United States [شايقى] 12-04-2013 04:23 PM
من اين اتى هؤلاء ؟؟ ديل لا ناس حصاحيصا لا ناس بورسودانى !!! اريتو كان كملوهم جت



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة