الأخبار
أخبار إقليمية
إستقالة علي عثمان محمد طه
إستقالة علي عثمان محمد طه
إستقالة علي عثمان محمد طه


12-04-2013 11:15 PM
علمت الراكوبة أن على عثمان محمد طه نائب عمر البشير قدم استقالته اليوم في اطار التعديلات التي يجريها الحزب في حكومته ، واشارت أخبار أن على عثمان محمد طه سينتقل الى رئاسة برلمان حزب البشير.


تعليقات 151 | إهداء 0 | زيارات 76306

صفحة 1 من 3123>
التعليقات
#865492 [ود الحاج]
4.07/5 (5 صوت)

12-23-2013 10:06 PM
كنت من قبل أجادل الحقيقة بأن هؤلاء برغم أخطائهم العديدة والتي أبشعها فصل الجنوب، إنما كانت لهم بعض إنجازات تشفع لهم، ولكن بعد زيارة مضت وأنا من طال غيابه عن الوطن وجدت أن كل شئ قد تغير إلى الأسوأ فالخدمة المدنية التي كانت مكان فخرنا وعزنا أصبحت مسخاًومسخرة، حيث أن كل من يشغل مكتباً أو حتى منضدة في مكتب ما هو صاحب سلطة وصولجان يتحكم في الناس وفقاً لأهوائه ومزاجه ويندر أن تستثنى منهم أحداً، ولا شئ يخيف هؤلاء المتطاولين لأنهم من أهل النظام وكل مراجع بالباب من عامة الشعب لا يعنيهم لأنه في نظرهم إنسان من الدرجة الدون، أما زيارتي للجزيرة ولمشروعها في منطقة مارنجان وبركات فأن الأمر يدعو للبكاء لما لحق بمقدرات المشروع من إنحدار مريع، وبموظفي وعمال المشروع من مزلة ومسكنه وبعضهم تم تمليكه مسكناً وطن فيه نفسه وأهله ووضع يده على خده والحيرة تملأ جوانحه من أين له بمعيشة أسرته المسكينة، والحديث أكبر من أحشده في هذه المساحة الضيقة عن ما آل إله هذا المشروع العملاق.... وغيره من المشاريع.
فحقاً من أين أتى هؤلاء الناس!!!


#850815 [الصديقي]
4.54/5 (6 صوت)

12-08-2013 05:15 PM
هـــو لســه في الســـودان في ديوك وتيران تظن أن هؤلاء المجرمون يحكمون بالإسلام!!!!!! ده شئ فظيييييع!!!


#850811 [الصديقي]
4.54/5 (6 صوت)

12-08-2013 05:08 PM
أســـأل الله العظيم أن يخلصنا منهم والمجرمين أمثالهم في ليلة ما فيها ضوء ويأخذهم أخذ عزيز مقتدر


ردود على الصديقي
[أحمد السنوسي] 12-12-2013 05:26 AM
الحاقا لما كتبته سابقا التغيير الذي يتحدث عنه الرئيس الراقص ليس تغيير بالفعل لان التغيير يجب ان يكون من القاعدة الي القمة وليس تغيير فوقي فحسب . ذهاب شلة من الكيزان علي رأسهم علي عثمان ومجيء بكيزان من مؤخرة الصفوف الاخوانية هو تعسيل للسم لان لسم الطاعم والمحلي حتما سيضر والحية التي لا زالت تسعي . اذا كان الوزير كوزا أو غيره لا يغيير من واقع العمل بالوزارة شيئا. يمكن أن يظل الوزير عشر سنوات دون أن يعرف من الذي يحترق لتضئ وزارته لانه يتعامل مع رصفائه الكبار و لا ينزل الي ارض الواقع ليري ما يدور في ساحة العمل. لكن المدير والمدير التنفيذي والمدير العام ووكيل الوزارة هم الفئة الحقيقية التي تسير دولاب العمل. فالنظافة لابد ان تطال هذه الفئة أيضا لان الوزير يعتمده علي ما يقدمونه له من تقارير و فتاوي ليسير علي هديها. واعتقد بهذه الطريقة يمكن تحدث الغيير المطلوب. لان هذه الفئة هي مركز الفساد والافساد كما يسمونه الكيزان بسياسة التمكين.. بالإضافة الي كل ذلك لابد من إزالة السياسات الاخوانية الاقصائية المضللة لبتر الفساد واستئصال المفسدين . أذا لم يكن ذلك في حسبان الرئيس الراقص وبطانته النتنة فالثورة ستصبح ضرورة ملحة و خيار أوحد وملزمة لكل فئات الشعب السوداني لاقتلاع هذه الفئة الضارة من الجذور والله من وراء القصد
احمد السنوسي


#848983 [أحمد السنوسي]
4.07/5 (5 صوت)

12-07-2013 05:16 AM
يا جماعة استقالة علي عثمان محمد طه دليل واضح علي الاحتقان الداخلي في أروقة الموتمر الوطني و ذهاب علي عثمان ومجئ بكري حسن صالح لا يغير في الامر شيء وهو نتيجة لنقاش طويل وتخطيط قديم وراء الكواليس لتغييب علي عثمان وهذا الامر كان يجول بخاطر عمر البشير لانه يعتبر بكري حسن صالح اكثر ولاء من علي عثمان للمحافظة علي بقاء النظام . علي عثمان كان يري ترقيع الحكومة و تلويث سمعة رجال من خارج منظومة الحزب لكن البشير لم تعجبه الفكرة لان علي عثمان كان تحركه دوافع الطمع للانقضاض علي البشير ولكن لم تكن له الشعبية الكافية التي تمكنه من الانقلاب علي البشير. ولكن بكل المقاييس قد ضاقت بهم الأرض لان الدولة فلسانة و مديونة ولم تكن هنالك مصادر للدخل يمكن الاعتماد عليها في تشجيعهم علي النهب و قد باتت التهم تلاحقهم من كل جانب وهذا التغيير شكلي و غير حقيقي اذ لم يستوعب اية جهات معارضة ذات ثقل سياسي موثر وعليه العملية السياسية التي يخطط لها الإنقاذ هي كالمستجير من الرمضاء بالنار .. ويعلمون جيدا أن حالتهم السياسية حرجة جدا و المحاسبة قادمة حتما لا محالة وعليه يبقي التخبط وخلط الأوراق لايهام الشعب السوداني وتمرير مثل هذه المهازل المعروفة .. بكري حسن صالح معروف بالعنصرية و الغرور الكاذب والتعالي اللا منطقي وعلي عثمان خائن و غدار و حرامي تاذي منه السودان و ساقه للدمار حيث فتته تفتيتا وقسمه الي نصفين من غير ان يأخذ رأي الشعب السوداني واحتقره في الرأي والمشورة التي ظلوا يتمشدقون بها وعليه قد بانت عورات نطام الإنقاذ و انا امل ان يتكامل الشعب و يتضامن في وحدة سياسية معارضة للانقضاض علي هذه الطغامة الحاكمة واستعادة حق الشعب السوداني بإعلان الثورة علي هذا النظام الفاسد والقائه في مذبلة التاريخ ..


ردود على أحمد السنوسي
European Union [ايمن] 12-11-2013 11:55 PM
جزاك الله خيرا اخي العزيز........... ولكن كل هذه المهازل موعوده ان تقع على رؤسنا بسبب تباطلنا عن مواجة الحزب الحاكم على انتهاك ابسط حقوقنا حتى كبرت القضيه واصبحنا كالرفاة تجوب بنا الحياة ونحن ك آليه يستخدمونها لدعم اقتصاد البلاد .. قليل من الوقت واصبحنا خالين الايادي مما نملك سابقاً وحتى الآن يجعلوننا المصدر الاول لدعم اعمة البلاد الاقتصاديه رغم اعلان افلاسنا كلياً........... ولكن نتمنى من الرأئ العام ان ينظر الى القضيه بعين الاعتبار


#848364 [العوض نميري]
4.10/5 (6 صوت)

12-06-2013 11:24 AM
اذا كانت الارهاصات تشير الى أعمدة الانقاذ القوية قدمت استقالاتها وطلب بعضهم اعفاءها عن مناصبهم نهائيا وعن قناعة منهم, أرى أن يقوم الرئيس بتشكيل حكومة جديدة في المركز والولايات من جميع ألوان الطيف الساسي السوداني تتوافق على برنامج متفق عليه حتى موعد الانتخابات القادمة وليس صعبا أن تمدد فترة اجراء الانتخابات الى ثلاثة أو أربعة سنوات حتى تكمل الحكومة المقترحة البرنامج الذي يتفق عليه ويتم أثناءها اكمال وضع الدستور بالتراضي بين جميع مكونات الوطن.

التغيير أمر هام ومستحب ما دام أنه يرمي الى جمع الشمل والتوافق.
وأقترح أن توكل حقيبة المالية والاقتصاد الى الأستاذ الوقور محمد ابراهيم عبده ( كبج )ان كانت حالته الصحية تسمح له بذلك. والخارجية للدكتور منصور خالد والثقافة والاعلام للأستاذ السمؤال خلف الله والداخلية لسعادة اللواء المتقاعد عبدالوهاب ابراهيم و هكذا والله أعلم بالصواب.

فهذه فرصة غالية للرئيس البشير أن يحقق فيها تراضيا وطنيا باختيار فريق متجانس ومؤهل في في المجالات المطلوبة على هدي البرنامج الذي يتفق عليه وأن تمدد الفترة قبل الانتخابات حتى يطبق البرنامج دون استعجال يفقده بريقه .

الأمل أن تكون هذه هي الفرصة الأخيرة للوطن للملمة جراحاته والسودان عامر بالكفاءات والمطلوب توافق على برنامج اصلاحي لاتقل فترته عن أربع سنوات.


#848299 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
4.07/5 (7 صوت)

12-06-2013 09:44 AM
كثيرا ماتسمعون المثل السودانى ( التسوى كريت تلقاه فى جلده ) المثل دا بالعامية السودانية يحتاج للشرح للأجيال الجديدة - كريت هى المعزة ( الغنماية ) المغرمة بأكل القرض والقرض لمن لا يعرفه هو ثمر شجر الصنط والقرض مر يستخدم فى دباغة جلد كريت التى كانت فى حياتها تأكله - فضرب مثلا ( التسوى كريت تلقاه فى جلده )
على عثمان مهندس نيفاشا وفصل الجنوب وذهاب بترول الجنوب وفلس وضيق خلق الإنقاذ والبشير
الناس ديل ما إتفركشوا وطلعوا وعدلوا عشان إصلاح حال السودان والسودانيين
الناس ديل إتفركشوا بضيقة خلق وفلس نتيجة لخروج الشطر اللى كان بيرضعهم( بترول الجنوب ) وخروجه كان نتيجة لفصل الجنوب وفصل الجنوب جاء نتيجة لتوقيع اتفاقية نيفاشا ونيفاشا عمل خالص 100% من إعداد وإخراج على عثمان وفريق عمله ناس الخطيب - عشان كده البشير بيدفع على عثمان الثمن ونحن نقول لى على عثمان ( التسوى كريت تلقاه فى جلده ) وعلى عثمان عنده رئاسة البرلمان محطة إستراحة محارب ومنها وللشارع - خلاص قيم أوت


#848241 [Abu]
4.07/5 (5 صوت)

12-06-2013 06:33 AM
So the JINX is still there!!! Please don’t us that we have to bear him again for another (24 years) ?????????????????/


#848197 [عجرفة]
4.07/5 (5 صوت)

12-06-2013 02:01 AM
حركتك جباااااااااااااااااانة
دة اسمو الحنك البيش


#848196 [بجاوي]
4.15/5 (7 صوت)

12-06-2013 02:01 AM
يا ابو علوه انت اكلت يوم اكل شيخك الترابي وعامل نفسك زكي وطيرت الترابي وعايز تنفرد بالبلد اهو ركبوك التونسية وبرلمان شنو البلد كلها في يد البشير سبحان الله بلد بمساحة السودان وتعدد ثقافته يحكها هبيل بدرجة مشير ومابعرف في الدنيا الدي غير الرقيص والنطيط ويجو الناس يقولوا ليه البلد حال ادهور ليه ما واضحه يعني السودان لو حاكمه ميركل ولا كميرون كان حالنا بقي كده الزول ياكل 25 عيشة في الوجبة.


#848180 [ود الفاضل]
4.19/5 (6 صوت)

12-06-2013 01:20 AM
ذهب الرجل الذي فلق السودان نصفين بغباء قل ان يوجد له مثيل وجاء بعده من لايعرف ينطق حرفين بالعربي الا بعد جهد جهيد ، وكل ماعرف عنه انه رجل لايتحدث ولا يعني ذلك ان فى الصمت كلام وانما فى الصمت ضحالة فى اللغة والتعبير وجهل بالسياسة والاقتصاد والدبلوماسية ، وكثير من الناس يصفوه بانه صاطل اربع وعشرين عاما ، فهل سودان الجن دا فى حاجة لمصاطيل ما كفاية ابو جاعورة الجاب عاليها واطيها .. وبعدين ايه فائدة التشكيل الوزاري هو يارعاك الله فضل فى السودان انسان واحد ينفع وزير ؟؟؟ السودان الاكاديمي العالم بالسياسة والاقتصاد كله خارج الحدود ، والمتبقى منهم المكتوين بنار الذل والفقر والحاجة قعدت بهم الاجنحة الكسيرة وصدقوني اذا فتحت ابواب الهجرة على مصراعيها لاشرقت شمس الصباح وليس فى السودان انسان الا قطيع المؤتمر الوطني وكلابهم حراس الرمم التي تمشي على ارجل عرجاء , فاصبح البشير بعد ربع قرن من القيادة الفاشلة يصدق عليه قول القائل ( كبهيمة عمياء قاد زمامها أعمي على عوج الطريق الاعوج) والمحزن حد البكاء ان البلد فقدت كل الرجال الذين يعول عليهم فى قيادتها ، والاسوأ ان الرعيل الاول بقي منه الصادق والميرغني وهؤلاء تساوى وجودهم وعدمهم، وكأنما عناهم الفيتوري ببعض ابيات قصيده ، بعض العابرين على بطونهم يثقلون الارض اذا عبروا كمثل من ابصرت عيناك لاغابوا ولا حضروا . فالسودان العظيم له الله من شرور الساسة الفاشلين والعساكر الجاهلين .....ولست يائسا من رحمة الله بهذا الشعب المغلوب على امره ولكن الذي يلوح فى الافق هو ان هذا القطر سوف يقضي زمنا طويلا حتى يسترد عافيته الوطنية على الاقل . لان هؤلاء قد قلبوا كل القيم رأسا على عقب , ورئيسه القادم سيكون اشقى الرؤساء على الاطلاق لانه سيرث تركة مثقلة من المعضلات الامنية والاقتصادية والجهوية .. والسؤال الاخير هل ياترى سيصفق هذا الشعب ذات يوم لعسكري آت من سكنات الجيش لحكم البلاد ؟؟؟؟؟ هذا هو السؤال الذي يجب ان يطرح فى كل وسائل الاعلام حتى تكون الاجابة عليه بالمستحيل !!!!!


ردود على ود الفاضل
United States [طارق] 12-24-2013 02:10 PM
وجاء بعده من لايعرف ينطق حرفين بالعربي الا بعد جهد جهيد
ارجو اعادة النظر في هذه العبارة- ليس المعيار - اللغة- الا اذا كانت لديك نوايا او افكار اخرى
نحن نسع لدولة مؤسسات تتقبل كل ثقافات السودان واعراقه.
عار عليك ان تضع معيار مثل هذا
(دعوها انها نتنة)

European Union [الكلس] 12-07-2013 03:45 AM
بصراحة يا ودا الفاضل تعليقك يستحق الاشادة والتقدير لانه كلام عقل
ويخلي الواحد يطمئن علي انه مازال هناك وعي فعلي في البلد رغم غياب اشياء اخري كتيرة

United States [Abu] 12-06-2013 06:45 AM
Indeed Splendid approach. Hope the readers will pay some attention to what you have written? If I have understood right, there a lot you have left between the lines?


#848155 [إسماعيل البشارى زين العابدين حسين]
4.07/5 (6 صوت)

12-06-2013 12:25 AM
علماء القوانين والدستور فى كل العالم نطالبكم بفتوى :-
قالوا لنا بأن كل الولاه تم إنتخابهم من الشعب فى إنتخابات( حره)و(نزيهة) فكيف يجوز لهم أن يأمروا هؤلاء الولاه بتقديم إستقالاتهم وجماعيه كمان وبدون مبررات منصوص عليها حسب الدستور !!! ؟؟؟ آسف فالدستور المعنى ليس الذى تتغنى فيه صاحبة الزار (اللوليه بسحروك بالحبشيه ) دستور مكتوب وعليه بصمة ولكنها ليست بالأصابع العشره ولا بأصابع القدم !!! قالوا كان فى حرامى بعمل .....المهم ما...العارفنوا أكتبوه ....غلبنا نكتب إيه ؟؟؟ الله يستر يا........يا..ف...تمسوا على خير .


#848151 [AburishA]
4.07/5 (5 صوت)

12-06-2013 12:14 AM
المركب بدت تغرق يالبشير ! كل واحد من شلتك بدأ يتلّب يخلص نفسه... غايتو غرقت بيك براك وغطست حجرك أو رست بيك في لاهاي!!! أحسن ليك ياتو فيهم ؟؟؟؟؟؟


#848118 [فايذ]
4.07/5 (5 صوت)

12-05-2013 11:24 PM
لااله الا الله سوف يذهب المسخ وياتى المسطول.


#848104 [angelo]
4.07/5 (5 صوت)

12-05-2013 11:10 PM
دي حركات ناس مفتحييييييييين يا رفاق


#848097 [الحزين]
4.07/5 (5 صوت)

12-05-2013 10:54 PM
ْفي 70 داهية، قطر عجيب .....الى الهاوية ومزبلة التاريخ


#848034 [kamal]
4.19/5 (6 صوت)

12-05-2013 09:19 PM
نرجع ليكم ياحبايبنا يا رفاق النضال بعد غيبةانتو كلكم عارفين الناس دى مأزومة اقتصاديا سياسيا عسكريا(معارك الجبهة الثورية البطلة) فيا سادتى هم الان فى مرحلة انو فعلا نعمل الصاح لكن ؟ ولكن؟ كما قال بعض المعلقين ربع قرن وانت بتحكم بأسم الدين وماعارف وين الناس الكانوا فعلا صالحين الان مثلا تجلب شخصية كمحجوب حسن سعد لوزارة الداخلية ايام كان مدير عام للشرطة وفترة قصيرة لم نسمع بخروقات رجال الشرطة من كل الادارات والكل كان يعمل بالقانون وبخلافه مع الكوز المتعافى ايام ولايته للخرطوم تم تسريحه والان يريدون مثلا وضع الاشياء فى موضعها ولكن هيهات ونصيحة للقادمين الجدد الشرفاء كمحجوب حسن سعد ابتعد ولا تقبل هذه الوزارة الديمقراطية قادمة لو سلميا او عسكريافأتخذ لنفسك مقعدا بدلا ان تحاسب مع هؤلاء الاشباه بنى ادميين والمثل المصرى بقول اللى انكسر مابتصلح ولو اتصلح بكون فيهو شرخ باين فنحن بنحترمك يا سعادة الفريق ارفض هذه الوزارة والا سوف تلطخ عملك العسكري كله فى نظر الشعب السودانى لانو من يخدم هؤلاء يوم لن ننساه وكلهم لن ينجو من العقاب واصبر لأن شخص يملك سيرتك وكفاءتك ونزاهتك تجعل منك شخص مرغوب فى اى ديمقراطية قادمةواعلم وممكن كل الشعب بأنك قد تقبل المنصب بحكم غيرتك ونعزرك كلنا غيورون على الوطن والان نحن جبهة ثورية تحمل السلاح وكنا نناضل فقط بالكلمةولكم جميعا تحياتى


#848026 [abdelazim mekki]
4.19/5 (10 صوت)

12-05-2013 09:08 PM
انتو معاي إنو بكري حسن صالح هذا من صورته يمتلك غباء أكثر إن ما لدي البشير بكثير


ردود على abdelazim mekki
United States [esan salih] 12-05-2013 11:33 PM
يكفى فجيعة أنو بكرى حسن صالح صرح أن السودان لم يفقد الجنوب وحده بل أنه سينقسم إلى ثلاثة ولا أربعة دويلات فى عهدهم المشؤوم.


#848024 [ابو منيب]
4.16/5 (6 صوت)

12-05-2013 09:07 PM
يا إخوانا اصبروا شوية الراجل عاوز يعد العدة للانتخابات القادمة من أجل الترشح للرئاسة!!!!!!!!!!!!!!!!!.


#847986 [امان ادم]
4.13/5 (8 صوت)

12-05-2013 08:03 PM
يا ابو عفين الاستقاله وتداولكم للمناصب مابحلكم ياعفن الجايكم كبير كبير


#847980 [كربيش]
4.19/5 (6 صوت)

12-05-2013 07:52 PM
وكيف سيستقيل من عذاب (الله تعالي) يوم القيامة


#847968 [ابو سكسك]
4.19/5 (6 صوت)

12-05-2013 07:31 PM
انتقال علي عثمان للبرلمان رئيسا غير ممكن، اذ سيواجه بعقبة دستورية وقانونية حيث انه لم يخض الانتخابات السابقة ولم يأتي عبر صندوق الانتخابات. واللا يكون نزل الانتخابات وفاز فيها بس انا الما جايب خبر..... جايز!!!!
هل يمكن لشخص لم يخض اي انتخابات ان يدخل عضو في المجلس الوطني؟ نورونا يا ناس القانون.


ردود على ابو سكسك
[موبادزن] 12-06-2013 02:04 AM
علي كان ضمن القائمة النسبية


#847933 [الطريفي العاشق]
4.19/5 (6 صوت)

12-05-2013 06:50 PM
لعبة مكشوفة إستقالة علي عثمان خدعة مكشوفة وسوف يتم ترشيحه في منصب رئيس جمهورية في إنتخابات 2015م والله يكضب الشينة ياخوانا الكيزان ديل أخبث منم مشى على الأرض ديل رهنوا سلامتهم الشخصية من الملاحقات الدولية بالكنكشة في السلطة والبلد ذاتها بقت جنازة متحللة !!!!!!!


#847896 [الحقيقة مرة]
4.19/5 (11 صوت)

12-05-2013 06:02 PM
ما لم يتم القاء القبض على قادة النظام احياء ام اموات ومحاسبتم على جرائمم ما في عدالة او حرية حتحقق في البلد دي ما تنخدعو بخطاب المرجفين المشاركين في السلطة ومواقفم الخانعة ومزاعمم المايعة عن الاصلاح باسم العقلانية او الخوف على البلد البلد اصلا مدمرة نحن في قاع الجحيم وما في عمارة ببنوها بساس جالوص التغيير لازم يكون جذري يقلب نظامنا السياسي الفاسد راسا على عقب ويتخلص من كل رموز الفساد والفشل ويفتح صفحة جديدة في مشروع الدولة السودانية ومسيرة شعبنا


#847877 [abdelrahman Alhadi]
4.16/5 (8 صوت)

12-05-2013 05:45 PM
شعب من أهل الكهف. الراجل نائم على العسل لمدة أربعة وعشرون عاما، واليوم فاق لأنه ببساطة شبع وقال مادام الشعب ما صحي حقوا أصحي أنا.


ردود على abdelrahman Alhadi
European Union [منو القال ليك] 12-05-2013 06:21 PM
ههههههههه هي في الحقيقة ليست استقالة وانما هي تسمي بلعبة الكراسي وغدا لناظره قريب اذا ماقالو ليكم الراجل اتولي منصب اكثر من النائب الثاني قولو الكلام دا كذب. دي اسمها لعبة الاذكياء لانو لمن هو يمثل دور الرجل الاول في التضحية تاني اي زول قالو ليهو البيت بيسكت ساكت وبمشي يشوف مصلحتو وين


#847844 [الكينابي]
4.10/5 (7 صوت)

12-05-2013 05:18 PM
دي بعدا جك ملك دي مااقدر اتحرك اي حركهالملك مات ونتهت اللعبه


#847820 [مشكاح]
4.19/5 (6 صوت)

12-05-2013 04:44 PM
كان قدم استقالته ام تدثر باي لون من الالوان فان ثورة السودان القادمه هى ثورة عارمه ثورة للمحاسبه لكل من شارك فى انقلاب الجبهة الاسلاميه وقوض الشرعيه الدستوريه هى ثورة تشمل كافة مناحى الحياة وكنس الفساد والوسخ الذى خلفته الانقاذ ، ثورة فى الصناعة والزراعة والتنميه والسلام ، ثورة بمعنى الكلمه .


#847815 [النور الكاروري]
4.18/5 (7 صوت)

12-05-2013 04:36 PM
ياجماعة الحقيقة انو البلد حاكمينها بحكومتيين حكومة بقيادة على عثمان كرجل تنفيذي فاشل بدرجة امتياز و الشواهد كثيرة وحكومة من داخل القصر بقيادة بكري الرجل القوي الخفى والله يعينا غايتو بكرى احسن من على ها ها ها


#847810 [رامى البشير]
4.11/5 (7 صوت)

12-05-2013 04:28 PM
هو الرئيس نايم خلى نايبو بعدين الحكومة بقت زى عجلت الايجار كل مرة سايقها زول ما فرقت في الفات ولا الجاى


#847806 [أنا نسيت اسمي]
4.07/5 (5 صوت)

12-05-2013 04:25 PM
(ذرهم يخوضوا ويلعبوا حتى يلاقوا يومهم الذي يوعدون.يوم يخرجون من الأجداث سراعاًكأنهم إلى نصب يوفضون خاشعة أبصارهم ترحقهم ذلة ذلك اليوم الذي كانوا يوعدون)صدق الله العظيم...والله مش تمشي الحج.كان حجيت الف مرة حق المسكين الاكلته ومشيت حجيت بيه دا ربنا بخصمو منك..


ردود على أنا نسيت اسمي
[NB] 12-05-2013 11:28 PM
فَذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حَتَّى يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ (42) يَوْمَ يَخْرُجُونَ مِنَ الْأَجْدَاثِ سِرَاعًا كَأَنَّهُمْ إِلَى نُصُبٍ يُوفِضُونَ (43) خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ ذَلِكَ الْيَوْمُ الَّذِي كَانُوا يُوعَدُونَ (44)
صدق الله العظيم


#847788 [الراجل]
4.19/5 (13 صوت)

12-05-2013 04:11 PM
يا راجل حتوحشنا واللة .لكن احسن ليك خليك فى وظيفتك وماتخاف من اى شى فالشعب السودانى كما تعلم مضروب حقنة مورفين دينى 10 سيسى وما حيفيق الا بعد100 سنة الوقت داك انت تكون بقيت بترول عشان كده يا شيخنا برطع زى ما داير


#847777 [out of servicer]
4.15/5 (7 صوت)

12-05-2013 04:05 PM
no thing change just take dog bring anther big fox


#847767 [فكرى]
4.07/5 (5 صوت)

12-05-2013 03:56 PM
format لذاكرة الشعب الخربه
وما كسب وده من قبل غازى وحسين خوجلى عنكم ببعيد


#847751 [ود جبل حلة]
4.07/5 (5 صوت)

12-05-2013 03:39 PM
ما ظنيبت فيهم واحد يقدم استقالته بدافع وطني
الا يكون ماسكين عليهو شيئ يبتزوهو بيها
زي والي المليارات المهرلة لأثيوبيا ممكن يقدم استقالتو


#847745 [جيمي]
3.93/5 (8 صوت)

12-05-2013 03:33 PM
قطر عجيب يودي ما يجيب
الشيخ علي
الذي ابتدأ بالدعوة وانتهي بعبارة shoot to kill
وتمجيد فاطمة شاش
مشوار يختصر رحلة الاسلاميين الي السلطة التي مهد لها بالنفاق وابتدأت بالكذبة مرورا بالغدر بالشيخ الكبير ليتنتهي بهم منبوذين
يجمع شيخ علي اوراق مكتبه ويغادر ولا بواكي عليه حتي من الاسلامين
وهو الذي كان حين يعطس تدعو له المنابر والجيوش والاتحادات ومجالس المحلية بالشفاء !
دنيا


#847743 [سامي أحمد عادل]
3.94/5 (5 صوت)

12-05-2013 03:32 PM
انا صراحة حا اعلق خارج الموضوع ارجو ان ننتبه ان اكثر من 90 % من هذه التعليقات لا شخاص مجهولي الهوية اسماء مستعارة مم تستعرون نحن شعب عجيب هل لانو تربينا لان لا يكون لنا راي واضح وان نكون مجاملين لا اصلاح ولا تغيير من غير شجاعة ما بنفع نتعامل كالاشباح ونطلب تغيير الواقع داامر واضح ما تخجل من رايك ومن شخصيتك الحقيقية اذا واثق من رأيك ونفسك والتحدث بالشخصية الحقيقية يجعل الحديث مؤدب وموضوعي وأكثر فائدة من هذا التهريج اما اذا عدنا للموضوع فالملخص انو المشكلة في كيف وليس من كيف يكون الحكم راشدا وليس من يحكم حتى الشخص الرشيد اذا جتء لنظام غير رشيد ربما يغير بعض الشئ كمؤمن آل فرعون ولكنه لن يستطيع ان يمنع الضوفان والغرق عن الفاسدين والمفسدين


ردود على سامي أحمد عادل
United States [عصام الدين عمرين] 12-08-2013 08:07 AM
من الغباء ان يصدقك احد ان اسمك سامي احمد عادل ؟؟؟؟ لكن اسمك دا مدخل للموضوع شكلك مع الجماعة دول والدليل على ذلك اسمك العجيب دا !!!! على كلن استقالة المدعو علي عثمان سلسلة من عملية جديدة بخطط لها المؤتمر الوطنى .

European Union [دقيقة بالله] 12-06-2013 12:07 AM
بالله أثبت لينا انه أسمك سامي أحمد عادل لنصدقك.

[الزول] 12-05-2013 04:55 PM
جداد الكتروني وكلامك فارغ وخارم بارم.


#847737 [عشا البايتات]
4.10/5 (6 صوت)

12-05-2013 03:26 PM
بس يا ها الحطاية الزمان الكنا بنسمعها من أهلنا الله يرحم الماتو وادي العافية الحيين
" قرشين في تمر وتمر ب قرشين" يعني كلهن قرشين لكن التاجر يشيل أربعة قروش. ليه تفتكروا؟؟؟!!! لأنو الجدادة ما بتعرف تحسب والله بتعرف زي ما قال واحد أخونا.


#847724 [على ادريس]
4.16/5 (6 صوت)

12-05-2013 03:10 PM
كتب البروفسير حسن مكى عن رحالة اوربى جاب السودان شرقه وغربه جنوبه وشماله ووسطه منذ قرون ودرس القبائل والعشائر وعندما كتب مذكراته قال فيها ( اذا اراد الله بأهل السودان خيرا حكم عليم دنقلاوى )!!!!! هو ذكر اسم الرحالة لكنى نسيته


ردود على على ادريس
United States [ود البطانه] 12-06-2013 03:02 AM
هههههههههههه صح والله ح يشبعنا رجله وكمونيه !!! تهريج عجييييييييييييييييييب !! بكرى دا شنو!!


#847685 [محمد]
4.19/5 (6 صوت)

12-05-2013 02:36 PM
فى هذه المرحلة نتمنى أن يكونوا جميع الوزراء فى الحكومة الإتحادية بدرجة بروفسر فما فوق لحل هذه المشاكل الكثيرة علمياً لكى يطبق على الواقع.


ردود على محمد
United States [حسين] 12-05-2013 03:02 PM
يا مدعو (محمد) روح بلاش تفاهة معاك.. اية مشاكل هذه التي سيحلها بروفسورات الكيزان؟!! سـخف!!


#847677 [حسكنيت]
4.07/5 (5 صوت)

12-05-2013 02:26 PM
نفى السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية عماد سيد أحمد شائعة تقدم الأستاذ علي عثمان محمد طه النائب الأول لرئيس باستقالته مثلما راج في بعض الوسائط الإعلامية، وقال إن النائب الأول يباشر مهامه كالمعتاد، ولن يعدو ما أثير كونه شائعة لا أساس لها من الصحة
( صحيفة آخر لحظة)


#847674 [حسام مبارك الطاهر]
4.13/5 (7 صوت)

12-05-2013 02:25 PM
هذه احدي خطط التفافات الحكومة الفاسدة التي تعرف انها في مرحلة الخرف و كسر المخروقة والموت القريب لكن ليكم يوم تتحاسبو وين ما كنتو


#847660 [Mohammed Ahmed Mustafa]
4.07/5 (5 صوت)

12-05-2013 02:15 PM
Al Bashir have done nothing. The same faces are still. As if Sudan haven't got only those. Leave them as they are and no need to change positions. The old you know is better than the new you don't know


#847650 [سودانية بتريد بلدها]
4.09/5 (8 صوت)

12-05-2013 02:08 PM
السلام عليكم ..
بقينا ما عارفين البحصل شنو لكن انا متاكده انو في مكيده وراء الاستقاله دي ربنا يحمينا كلنا.. الحل انو الناس دي تمشي لانهم علي مر السنين اثبتوا فشل سياساتهم صدقوني مشيهم اهم من السؤال البقولوهو كل الناس .. منو اليجي بعديهم؟. انا متاكده لو انا الما عندي خبرة في السياسة كنت حاكمه السودان كنت حاموت بس ما افرط في الجنوب .. مفي فشل اكبر من كدا ديلا جوعونا وهلكونا وافسدوا شبابنا وانتهو من التعليم ومن كل مصادر البلد وكمان قسموها .. ربنا يحمينا منهم ومن كيدهم..
سؤال علي السريع : شيخ علي دا شيخ شنو؟؟ ومتين بقوهو شيخ


#847643 [الدندور أبوعوه]
4.17/5 (8 صوت)

12-05-2013 02:04 PM
الجوطه والهيلمانه في شنو ؟؟ راح كلب وجاء خنزير !! الراح حرامي وإبن حرامي والجاء بدلو حرامي وإبن ستين حرامي وكمان ولدو هيثم بكري حرامي وإبن حرامي كابرٍ عن كابر . لا فرحانين بالذي جاء ولا شمتانين بالذي مضي . وقصرو ديل خريه واحده مقسومه بخيط أحسن التحت ولا الفوق ؟؟ ما كلو خري في خري !!!


ردود على الدندور أبوعوه
United States [أسمر جميل فتان] 12-05-2013 09:20 PM
والله اصبت كبد الحقيقة وتحية لك يا فنان اوجزت وابنت في كلام قليل وقوي....
فتح الله عليك وعجبتني في التعليق "ديل خريه واحده مقسومه بخيط أحسن التحت ولا الفوق ؟؟ ما كلو خري في خري !!!"
وزي ما قال اخونا كسار التلج
صدقت!

European Union [كسار الثلج] 12-05-2013 03:33 PM
صدقت.


#847642 [أبو مروان]
4.08/5 (7 صوت)

12-05-2013 02:04 PM
إذا كان علي عثمان (سيئ) فإن بكري حسن صالح (أسوأ) وهو (عنصري) والدليل على ذلك ما قاله في المدينة المنورة حج هذا العام عندما أمسك بيد الأخ السوداني الذي حاوره وقال له بالحرف (شكلك من الشمال) ولو ما كنا حاكمين البلد كان دخلوا عليكم الباب (يعني النوبة والغرابة). بربكم هذا شخص يصلح نائب أول لرئيس دولة ؟
بالله عليكم سلموا البلد للسادة : بوفيسور/ قنيف للزراعة وبروف/ علي محمد الحسن وبروف/ علي عبد القادر للتخطيط وإدارة الثروة والسيد إبراهيم منعم منصور المالية والحساب يجمع بعد (خمسة) سنة.


ردود على أبو مروان
[أحمد السنوسي] 12-07-2013 05:11 AM
يا جماعة استقالة علي عثمان محمد طه دليل واضح علي الاحتقان الداخلي في أروقة الموتمر الوطني و ذهاب علي عثمان ومجئ بكري حسن صالح لا يغير في الامر شيء وهو نتيجة لنقاش طويل وتخطيط قديم وراء الكواليس لتغييب علي عثمان وهذا الامر كان يجول بخاطر عمر البشير لانه يعتبر بكري حسن صالح اكثر ولاء من علي عثمان للمحافظة علي بقاء النظام . علي عثمان كان يري ترقيع الحكومة و تلويث سمعة رجال من خارج منظومة الحزب لكن البشير لم تعجبه الفكرة لان علي عثمان كان تحركه دوافع الطمع للانقضاض علي البشير ولكن لم تكن له الشعبية الكافية التي تمكنه من الانقلاب علي البشير. ولكن بكل المقاييس قد ضاقت بهم الأرض لان الدولة فلسانة و مديونة ولم تكن هنالك مصادر للدخل يمكن الاعتماد عليها في تشجيعهم علي النهب و قد باتت التهم تلاحقهم من كل جانب وهذا التغيير شكلي و غير حقيقي اذ لم يستوعب اية جهات معارضة ذات ثقل سياسي موثر وعليه العملية السياسية التي يخطط لها الإنقاذ هي كالمستجير من الرمضاء بالنار .. ويعلمون جيدا أن حالتهم السياسية حرجة جدا و المحاسبة قادمة حتما لا محالة وعليه يبقي التخبط وخلط الأوراق لايهام الشعب السوداني وتمرير مثل هذه المهازل المعروفة .. بكري حسن صالح معروف بالعنصرية و الغرور الكاذب والتعالي اللا منطقي وعلي عثمان خائن و غدار و حرامي تاذي منه السودان و ساقه للدمار حيث فتته تفتيتا وقسمه الي نصفين من غير ان يأخذ رأي الشعب السوداني واحتقره في الرأي والمشورة التي ظلوا يتمشدقون بها وعليه قد بانت عورات نطام الإنقاذ و انا امل ان يتكامل الشعب و يتضامن في وحدة سياسية معارضة للانقضاض علي هذه الطغامة الحاكمة واستعادة حق الشعب السوداني بإعلان الثورة علي هذا النظام الفاسد والقائه في مذبلة التاريخ ..


#847641 [سكت دهرا ونطق كفرا]
4.18/5 (7 صوت)

12-05-2013 02:03 PM
!!!!!! يا ناس ركزو على الانتفاضات 60% .الانتخابات الجاية 39% . وعلى الدعاء 1% !!!!!!!
تغير المنكر باليد ,اللسان ثم بالقلب وذلك اضعف الايمان
خليكم من قدم استقالتو لانو المشكلة ما فرد واحد او اثنين بل عليها تسع عشر


#847635 [ام حقين]
4.15/5 (7 صوت)

12-05-2013 01:58 PM
فى ستين ...حصاده كما يلى منذ ان نفذ انقلاب الانقاذ عام 1989..
اندلاع حرب دارفور ومقتل اكثر من مليون فى جنوب السودان
تشريد اهل ولاية دارفور واصبحوا لاجئين فى دول الجوار وذهبوا حتى الى اسرائيل
تم قتل الكثير من السياسيين بالسم والقتل والتعذيب
دمر كل المشاريع الزراعية وفى مقدمتها مشروع الجزيرة
دمر الاقتصاد الوطنى بعد ان جعل الامن هو المهيمن على الاقتصاد اضافة لحمايته للمفسدين من اتباعه وهم عوض الجاز والمتعافى وعبد الرحمن الخدر والفاسد الاعظم الشريف ودبدر تحت رعاية زعيم المفسدين دفع الله

اشرف على تدمير الخدمة المدنية وتصفية الجيش والشرطة وهو من دمر الصحافة والصناعة والتجارة بحمايته للاحتكار
اوقف الاستثمار فى اهم مميزات السودان وهى الزراعة
فشل فى وحدة البلاد فانفصل الجنوب وخلق للسودان مشكلة اخرى فى جبال النوبة وابييى والنيل الازرق
اعطى حق تقرير المصير للجنوب بمدة كانت مثار دهشة العالم ستة سنوات فقط فانفصل الجنوب
ادخلنا فى مشاكل جديدة بعد ان كان للسودان مشكلة واحدة هى مشكلة الجنوب التى تم حلها بموجب اتفاقية الميرغنى قرنق ولكنه رفضها وقام بالانقلاب ليفصل الجنوب ويدخلنا فى طيز الوزة
فى ستين داهية تاريخه اسود من وجهه


#847628 [العقيد]
3.94/5 (6 صوت)

12-05-2013 01:51 PM
ياخي ،، انا ،، لا كوز ،،، ولا عندي ،، معاهم ،،،شريعه ،، دي ،، واحد ،،،، طيب يا ناس الديمقراطية ،، لو كنت ،،، كوز ،،علي حسب زعمك ،،، ليس ،،من حق ،، الكوز ،، ان يعبر ،،، عن ،، رأيه ،،،،لو ،، جاءت ،، الديمقراطيه ،، بالكيزان ،،، تاني ،، و ثالث ،، مره ،، ح نقول ،،، مروره ،،، وللا نكون ،،ديمقراطيين ،، ونقول ،، بالنتيجة ،،،،،لان ،، حال ،،المعارضين ،، لا يسر ،،،ناس ،، عايزه ،،تعارض ،، وبس ،،، وقليل الذي ،، منظم ،، ويعرف ،، لا ، أمل لديه ،،،حاليا ،، بالفوز ،،، ولو نزل ،، البشير ،،، او ،،، علي ،، عثمان ،، او حتي نافع ،،، لفاز ،،،، الواقع ،،،غير الجعجعه ،،،صيحيح ،، يمكن ،،ما يجدوا ،،نفس الزخم القديم ،،لكن ،، الفوز ،،،من نصيبهم ،،،،وانا ، معاك ،،، في الصندوق ،،، هو ،،الذي ،،،يحدد ،،،من يحكم ،، في انتخابات نزيه ،، وشفافة ،،،وبعدين ،،،، ما نبقي ،، زي ،،ما قالوا ،، تزوير ،، وغيرها ،،،(حيله ،، البليد ،،مسح ،، السبورة) ،،،،،، والي ،،،اللقاء ،،،مع ،،موعد ،،، الانتخابات ،،،،،وعذرا ،، منكم ،،، اذا كلامي ،، جرح ،، احد ،،،منكم ،،،،فأنا أسف ،،، بس اعبر ،،،عن الواقع ،، الذي ،،أراه ،،، حسب ،،،،،رأي الضيق ،،،،،،و الذي ،،، اعبر ،، به ،،،، عن ،،،نفسي فقط فقط فقط ،،،واتمني ،،، ان ،،أكون ،، غلطان ،،،،،،،،،


#847626 [طائر الهوى]
4.07/5 (5 صوت)

12-05-2013 01:50 PM
يا جماعة ماتدوا الراجل اكبر من حجمة الخرفان كلهم عقولهم صغيرة .
كل ما فى الموضوع أن شيخة القديم أنهى حياتة رئس للبرلمان وهو يريد أن يفعل .
بعد ان حظي بلقب شيخ فى الفترة الاخيرة .ما باقى الا رئاسة البرلمان . لو كان شيخة دخل جحر ضب لتبعة . يعنى نظام عقد وكدة.


#847593 [عطيطو الاسوانى]
4.07/5 (5 صوت)

12-05-2013 01:21 PM
الشيخ على عثمان يعتبر رجل الدولة الاول والسياسى المحنك بغض النظر للاخطاء التى حصلت منه وخاصة اخطاء اتفاقية نيفاشاء . وارى الان اصبح الوضع يستحق ترتيبات انتقالية وحكومة وحدة وطنية ليس فيها اى مكافاءات لاى كان من كان تعزز للوحدة الوطنية ودستور يتم التراضى علية من جميع القوى الوطنية ومساواة للجميع .


ردود على عطيطو الاسوانى
United States [ابو احمد] 12-05-2013 03:38 PM
هو الحصل لينا من نيفاشا ده شويه وبعدين حلايب استعمروها بسببه وهو من منذي الانقلاب المشؤوم اليس هذا يكفي بعدين مافي حكومة تاني الا بعد نظافة السودان من كل الكيزان وتاني السيايسه تشموها قدحه قال حكومة وحده وطنيه قال انتو خليتو فيها وطن يا كلاب ياسفله


#847591 [رمضان كريم]
4.16/5 (6 صوت)

12-05-2013 01:19 PM
بخت شركات الامن حتلقي شغل حراسات لن تدوم طويلا

• (( لا خير في أربع )) أربع يذهبن ضياعاً : الأكل مع الشبع ، السراج مع القمر ، الزرع في السبخة ، و الصنعة في غير أهلها ...


#847582 [ابو على النيل]
3.94/5 (6 صوت)

12-05-2013 01:11 PM
مجرم و فاسد و قاتل ساهم باكبر قدر فى دمار الدولة السودانية و لا يمكن ان نطلق عليه اى صفة حميدة الا عندما يصبح تحت التراب .
اما الذين يخيفوننا من الصوملة وان السودان سوف يصبح مثل ليبيا اذا ذهبت الانقاذ نقول لهم الحرب و الموت فى كل مكان و السلاح متوفر اكثر من الطعام, فانتم اقويا بالسلط و العنف و عندما تذهب السلطة و تحاسبون سوف تصبحون مجرد جماعات ارهابية منبوذة تمارس العنف الاعمى لخلق الفوضى ولكن نبشركم من الان لن نرحمكم فمع اول محاولة سوف ترون الرد نقطة


#847566 [غيورعلى بلده]
4.13/5 (6 صوت)

12-05-2013 12:56 PM
تقديم استقالة اي من قادة الإنقاذ تعتبر هروب ليس إلا ...
وهذا نوع من الزكاء الدفاعي عن النفس او بالأصح هروب تكتيكي من الموقف المتأزم ونسبة الخطورة التي
سوف تواجههم لظة سقوط هذا النظام . حتي يجد كل واحد فيهم نفسه لترتيب اوضاعه للهروب و الحيلولة
ونحن نعلم وندرك عن سبهللية و زكاء ومقدرة علي عثمان في مثل هذه الظروف وهو رجل ليس بالساهل
النيل منه
وهذا متوقع من كل من لم يطلب في المحكمة الجنائية الدوليةوبالتاتى تكون الإستقالة له عبارة عن مخرج
من خطورة الموقف دون المحاسة .اماالمطالبون في الجنائية هم السبب المباشر في تأزم الوضع اكثر فأكثر وذلك لإنهم لايسلمون من كل الأصعده والإتجاهات لأن الموت امامهم لا محال من الهروب منه وهذا خلق خوف كبير ودائما القرارات تكون ارتجالية وغير متزنة وبالتالي تحصل كل الإخفاقات و والأساليب القمعية والإبادة الجماعية وكل هذا من اجل البقاء فقط.
وهذا على حسب رؤيتي و تحيلي الشخصي للموضوع


#847558 [adilnugud]
4.07/5 (5 صوت)

12-05-2013 12:49 PM
يعني........رئيس البرلمان جاي وزير
ولا تشجيع الباقين على الاستقاله


#847548 [انتهى الدرس]
3.75/5 (10 صوت)

12-05-2013 12:40 PM
أسمعوا كلامي ده وعارف التعليقات مسبقا لكن شهادة للتاريخ.
قرر الاسلاميون ترك السلطة في السودان وما خايفيين من الموت ولا من المحكمة الدولية ولا أي حاجة تحصل ليهم لأنهم رجال.
لكن السودان أنتهى واستعدوا لسيطرة الهمج وستبكوا على زمن عمر البشير وعلى عثمان و غازي صلاح الدين وبقية الابطال ولكن هيهات لن ينفع الندم.


ردود على انتهى الدرس
[صالة المغادرة] 12-06-2013 12:42 AM
اسمع يا انتهى الدرس اولا الله ينهى حياتك يا جراد الكترونى بتاع كوشة ثانيا نحن نرحب بنتنياهو اذا حكم بيننا بالعدل اما عصابة الرقاص وابو العفين لا والف لا ولو عاجبنك امشى معاهم لاهاى سوى ليهم الجبنة يا قذر يارمة والهمج احسن من الظلم والخمج.

European Union [رامى البشير] 12-05-2013 04:38 PM
لكن الناس ديل ما خلو للمهج حاجة عشان اشولوها رقدوها جنازة راجية الدفن

[احمدادريس] 12-05-2013 03:40 PM
كدى هم يمشوا بعد ما نهبوا البلد وخلوها على الحديده وبعدين تسميهم ابطال ورجال ياخى حرام عليك دى مفردات مستعمله غلط لاهم رجال ولاهم ابطال شوف ليك شغله اعملها بدل ما تضييع وقتك فى الكتابه ووقتنا فى قراءة كلامك الفارغ

United States [المنجم] 12-05-2013 02:41 PM
قرر ( المتاجرون باسم الدين )...اعتقد انه ما تعنى .....

لانهم اتوا على حين غفله من تاريخ السودان ولانهم تاجروا ونافقوا باسم الله فسيقطعهم الله لا محاله....
لن يبكى احد على جلاده الا اذا كنا من اصحاب مقولة (الكلب بريد خانقوا )

اذا رحلوا حتى تراب الارض سيفرح لا محاله ...وستنقطع عن السودان واهله اسراب الصراصير والضفادع التى اجتاحتهم ...جزاء سكوتهم وركوعهم وخنوعهم لحكم هولاء الابالسه...

والله.... ( للمحكمه الجنائيه اشد رهبة فى صدور من الله )...

لنرى ما يجرى والايام حبلى ....واحسب ان الجنائيه لن تلقى بغيتها فيهم ... كصاحبه القذافى ....ومصيرهم الى حيث صار بالقذافى ....
احسب فعلا ان الدرس انتهى ..... وليتك تعلم وتفهم ....

United States [أب زرد ( انتهي الفساد )] 12-05-2013 02:26 PM
يا أخينا ( انتهي الدرس ) نقول لك الدرس لم ينتهي والاسلاميون الحرامية لم يتركوا السلطة طواعية ولكن الله حاصرهم من كل جانب ولات حين مناص ولا مهرب من المحاسبة والعقاب ( والجزاء سيكون من جنس العمل )والسودان لم ينتهي كوطن ولكنه نهب نهباً كبيرا في زمن الحرامية .. خمسة وعشرون عاماً من النهب المستمر . اما سيطرة الهمج فهي مستحيلة وهل هنالك همج ورعاع ولصوص وفاسدون وقتلة اكثر منك ؟ان السودانيين سيحكمون ما تبقي من ديارهم بالديمفراطية والسلام وبرأي انهم لن يتعرضوا لتجربة مريرة مثل تجربة حكم البشير واعوانه من اللصوص .

European Union [نوبى] 12-05-2013 01:53 PM
والله المنتهى انت ده ذاتك ما الدرس !!!!!!!!!!!!!!

United States [سودانيييييييييييييييييييييييييييييييي] 12-05-2013 01:53 PM
صدق انت ما عايش في عالم تاني موجود فقط في خيالك وخيال الكيزان

United States [HATIM] 12-05-2013 01:46 PM
في ستين.

United States [ثائر حر] 12-05-2013 01:46 PM
نبكي علي شنو؟؟؟؟؟؟؟؟

ابطال !!! ديل باطلين وانت باطل زيهم

قال ابطال قال قوم لف يلفك قطر يفرمك

United States [عـود العشـــر] 12-05-2013 01:46 PM
انتهى الدرس
و طلعــت ( انت ) منــو من غيــر ان تفهــم حــرف ,,, يعني طلعت بقــد القفـــة عشــان كدي ســموك انتهى الدرس بس ما كملوا الاســم فانت ( انتهى الدس يا عـبي )
من ســميتهم انت بالرجـال هـم من اوصـل الســـودان لهـذه الحالة يا غـ..... , حالة الجـوع و الفقـر و التـردي الاخـلاقي و السـياسي و الاقتـصـــادي و الثقـافي و الاجتمـاعي و اوصــلوه للتشـرذم و الانقسـام وهــو الان على شـــفة الهاوية يا هاوية يا وهــم انت ,,, هل الحكم
جالة و عنتريات ام حكمة و تدبـر و الحرص على ان يفيش الناس حـياة كريمـة ,,, رجالة شــنو و ابطال منــو , بلا عــوارة معــاك
شـــوف كمان حكاية اســلاميين دي بلها و اشـرب مويتها فما شــفنا من رجالك ديل غيـر الفســاد و الســرقة ( كلهم راكب بغض ) و شــهادتك للتاريخ ديشــهادة من شــاهد لم يفهـم ما يجري امامه
و لن يفهــم اتـوا لتمـزيق الســودان و قـد نجحـوا لحظيا في ذلك بمسـاعدة الغرب و امريكا و لكن الســودان ســوف ينهض و يتوحـد برغـم جهلك

[زعلان من نوعك دا] 12-05-2013 01:19 PM
ابطال منو يامرض انت حسبى الله ونعم الوكيل عليك ياهو زى مخك دا الكان حاكمنا اصلا هو مين الدمر البلد وفايتين وين ما ينجضو 000 دا اصلا لو خلو بلد ودا لو كلام صحى فاتو وانت منو عشان تشهد للتاريخ ... ياخ عالم طاشه ساى قصدك الحراميه وبعدين نحنا لسه ما بكينا - اصلا ياحبيبى السودان اتلاشى من كل الخرط سياسيا وعسكريا وامنيا واجتماعيا واخلاقيا وسقط فى كل الدروس ولم ينجح احد
الله ينتقم منهم واحد واحد فى الدنيا قبل الاخره

United States [نادوس] 12-05-2013 01:10 PM
عارف تعليقات شنو يا زول أنت ما عارف اي حاجة
البشير وعلي عثمان سميتم رجال السودان خلاص
ديل رجال نسوانهم بس والزيك الرجالة ما خمج ونهب وسرقة فساد وقتل وظلم وتفتيت بلد ونشر الدسائس بين القبائل
تانيا التغييرات دي لانو الحكومة عرفت تماما أنها فقدت مصداقيتها بشكل كامل تجاه الشعب وعاوز تغير جلدها زي الثعبان لكن هيهات أنها تقدر تجيب ناس نافعين من بئر يملأها الجرزان
يمشو فاسدين ولا أخلاقيين ويجو فاسدين ولا أخلاقين لأنها دي تربية حزب المؤتمر الوطن
حزب جرثومي لن يستطيع أن ينجب شرفاء أبد أبدا
وهذه شهادتي

United States [عماد الدين الطاهر] 12-05-2013 01:09 PM
قررو دى حلوة احسن نقول بدا موسم الهروب الجماعى انشاالله الهمج ديل ناس الحركة مابرضو نحنا هسة حاكمننا همج ومريضين كمان


#847535 [إسلامية]
4.07/5 (7 صوت)

12-05-2013 12:28 PM
الاستاذ علي عثمان رجل الدولة الاول واذا صح خبر تقديم الاستقالة حيكون فقد كبير للشعب السوداني بصفة عامة وللحكومة بصفة خاصة ولاكن دي سنة الحياة ( التغير ) ونتمني من الاستاذ علي عثمان البقاء وخصوصا في الفتره القادمة حني ننضح الرؤية

واخيرا نسال الله له التوفيق وجزاه الله خيرا لكل ما قدمه للسودان طيلة الفتره السابقة واكيد كل قرار صدر من شحض الاستاذ علي و لم يصب كان عن غير قصد ونية والاستاذ معروف بشخصة الكريم المتواضع الخدوم والمحب للسودان


وللسادة المعلقين ( اياكم والحكم علي اي انسان والله سبحانه وتعالي وحده هو الذي بنفسه سوف يحكم بين العباد )

ونهاية نتمني انو الاحزاب المعارضة تنخرط في صفوف الحكومة الجديدة بكل كوادرها لانو الحل بيكمن ( حيكون ) في اننا نتواحد وعموما الانتخابات قربت , الناس تحرص عليها واذا كان في تغير في المستقبل يكون عن طريق صناديق الانتخابات


ردود على إسلامية
[صالة المغادرة] 12-06-2013 12:51 AM
يا الاسلامية طز فيك وحريقة فى شيخك العاجبك ده وحريقة فى الرقاص وتفو على النائب الاول القادم ولو كان البديل ابو العفين فلعنة الله عليه فى حله وترحاله وفى سكناته وحركاته واللعنة عليكم اجمعين يا عصابةالرقاص ومن تحالف معكم من احزاب الزينة والديكور .

[طوةvs كوز] 12-05-2013 11:57 PM
انت جدادة عليها ختم الشجرة،ومحشية برز مصري

United States [رامى البشير] 12-05-2013 04:18 PM
(نسأل الله له التوفيق) سلت عين بى عتله عمل لينا شنو غير دمروا الوطن شردوا الشباب ونهبوا الاموال ورينى يا اسلامية عمل شنو للسودان غير الضبح من الاضان للاضان ،(محب للسودان ) اكتر من منو والله الشعب كلوا بحب السودان اكتر منو ،، عايزنهم ارجعوا السوادن لى سنة 89 زى ما لقوا وإطيروا مننا كده ولا كده.،. ماهو الاسلام يااسلامية وهل ينطبق علي استاذك وهو رجل احب السلطة واحب المال ورغد العيش والطيب والملمس الناعم ولم يعتزل ترف الحياة وعلى حسب علمى انو الاسلام دين عدل ودين إيثار ومحبة وسيدنا النبى قال اللهم اعشنى مسكينا وامتنى واحشرنى في زمرة المساكين... ، نحن لا نحكم على الناس بل نقول راينا الشخصى رضوا الناس ام ابو ولو كنت حكما والله لضربت اعناقا ولمرقت وجوها بالتراب من هؤلاء الزمرة الظالمة.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

European Union [Amin] 12-05-2013 03:45 PM
[وللسادة المعلقين ( اياكم والحكم علي اي انسان والله سبحانه وتعالي وحده هو الذي بنفسه سوف يحكم بين العباد )]


يا سبحان الله

من أين لك هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ألهذا الحد أمنتم مكر الله وعقابه

كان الصالحون و الأنبياء يسألون الناس أن يحكموا عليهم و أن ياحكموهم باقوالهم وافعالهم ويقتصوا منهم في الدنيا قبل الآخرة حتى يتخففوا و يلقوا الله وليس لأحد حق عليهم

وهل هذا هو فقه السترة ؟؟؟

وهلا جلس في بيت أبيه ولينظر هل يسأل فيه أحد

وماحاجتي أنا إذا دخل الفردوس الأعلى من الجنة أو كان في أسفل سافلين ..
إنما يهمني كيف أدار شئوني .. واشهد أنهم كذبوا وفسدوا

ثم لما حكمتم على المعارضين بالخونة ، والمأجورين والمارقين واعداء ألدين هل كان عندكم تفويض الاهي بالحكم على الناس أم نسيتي أن تذكري أن الحكم على الناس لله وبعض خلصائه .

*****هذا يا أختي ما يعرف بالارهاب الديني****

أن تخوف الناس بالدين من أن يحكمواعلى ويحاكموا ويسائلوا المجرمين المدعين


غايته كان ده ألدين العلمكم ليه الترابي .. ليكم حق تتخلوا عنه

[ابوالقاسم ادم] 12-05-2013 03:33 PM
قالت اسلاميه *** هههههههههههههه معاك ناس قريش هنا يعنى ههههههههههه كيزان مجرمين

United States [حسكنيت] 12-05-2013 03:25 PM
يا جدادتى كاك كاك

European Union [omer] 12-05-2013 02:25 PM
ياإسلامية ما سمعت بحديث الرسول صلعم عندما مرت الجنازة فأثني الصحابة علي الميت فقال ص وجبت
ثم مرت جنازة أخري فكان عكس الأول فقال ص وجبت فإستفسر الصحابة عن وجبت الأولي و الثاتية فالأول وجبت له الجنة و التاني وجبت له النالر ثم قال الرسول ص أنتم شهداء الله في الأرض
علي عثمان ليس بنبي و لا صحابي فلماذا لا نحكم عليهكما تطالبين إرجعي غلي هدي الإسلام يا إسلامية و دعي عنك الحزبية.4

United States [عـود العشـــر] 12-05-2013 01:55 PM
قــدم شـــنو ؟ يقـدموك للضــبح
قـدم تمكيتكم و فصـل الجـنوب , قـدم ســـتوء التخطيط و التعالي و الفقـر و التدهـور , بلا قـدم بلا كلام فارغ معـاك , لم يقـدم غيـر الفشــل و السـرقة وقتل الشـاب ,,,, تعال ورينا قـدم شـــنو ,, اما ما قدمه لك شــخصيا من هبات وارتزاق فاحنفظ به لنفســك
فال قـدم قال ي اخـوي دا فاقــد , يقدم شــنو , لكن عــمى فهـمك بخليك تشــوف طشـاش تفكيرو
شــوف فكــر ,,,,, ياخي و الله مرضـتوا الشـتعب السـوداني بعماكم دا

United States [عبد الله دابي الكر] 12-05-2013 01:37 PM
يا راجل قوم لف لفاك قطر ... إنت واحد من الأرزقية فقط لا غير بالله الكلب على عثمان قدم للسودان شنو غير المآسي ؟؟ الله لا بارك في الإنقاذ البشكروها أمثالك.


#847529 [radona]
4.07/5 (5 صوت)

12-05-2013 12:20 PM
اعتقد بانها صحوة ضمير ولو جاءت متاخرة خير من ان لاتاتي ابدا
اعتقد بان الاستقالة مرتبطة باتفاقية نيفاشا المشئومة التى فصلت الجنوب واضاعت البترول وارجعت السودان مائة عام للوراء حيث عم السودان الفقر والمرض والجوع
وكان لابد من ان تصحوا الضمائر قبل انقضاء العمر وفوات الاوان
ولو كنت مكان الاستاذ على عثمان لقدمت اعتذارا باكيا للشعب السوداني كخير ختام ولذهبت واعتكفت بمكة المكرمة والمدينة طلبا للعفو من الله
هل ستصحوا بقية الضمائر وتتقدم باستقالاتها
اعتقد ذلك لان الوطن في مرحلة مفصلية وبالغة الحساسية ولا تحتمل المزيد من المراوغة والتسويف
والافضل ان يتركوا الشعب يقرر مصيره بنفسة
يكفي هذا الحد


#847527 [Huyam]
4.07/5 (5 صوت)

12-05-2013 12:19 PM
عرفنا بانه قدم إستقالته ولكن ماذا بعد؟ وهل بعد ربع قرن من الفساد والدمار وتقسيم البلاد والعباد والثراء الفاحش الحرام أيعقل أن يخرج كالشعرة من العجين وينفد بجلده كان شيئاً لم يكن عجباً .. أين المحاسبة والمسائلة وبل أين العدالة العرجاء في بلد العميان ... لاحولة ولاقوة إلإ بالله وهل نستلم ونقول حسبنا ونعم الوكيل وننتظر إنصاف العدالة من السماء !!! ألم توجد عدالة في الأرض .. للعلم الموضوع كله عبارة عن تدوير كراسي ولعبة على شعب الدراويش والمادحين والمغنيين !!! صدقوني سينحبون كلهم بشكل صوري وسيديرون قطيع الأغنام من تحت الطاولة ، أريد جواباً من شعبنا المحنط الميت إكلينيكياً والمستكين إنباطاحاً متى تصحو وتستردو حقوقكم المسلوبة متي..............متي....!!!!!!!!!!


#847524 [باسطة]
4.19/5 (6 صوت)

12-05-2013 12:17 PM
ما بدري يا عم علي ، ما تغسل إيدك ( الحلو ) جاي في الطريق .

عازه قومي كفاك عازه غطي قفاك

عازه قومي كفاك عازه غطي قفاك


#847484 [lwlawa]
4.07/5 (5 صوت)

12-05-2013 11:35 AM
موش احسن ليك الذهاب بما تبقى لك من كرامة..؟؟!!.. بدل البهدلة والعودة الى نقطة البداية(الصفر)..؟؟..في هذه السن المتأخرة جدا ..؟؟..يعني حا تعمل شونو..؟؟


#847466 [ود المللك]
4.07/5 (5 صوت)

12-05-2013 11:24 AM
والله ياجماعة فى لعبات انتو م عارفنهااااا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 3123>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة