الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي: الحزب المنشق من الوطني مكسب للمعارضة
المهدي: الحزب المنشق من الوطني مكسب للمعارضة
المهدي: الحزب المنشق من الوطني مكسب للمعارضة


12-05-2013 12:59 AM

قال زعيم حزب الأمة القومي السوداني المعارض الصادق المهدي، يوم الأربعاء، إن الحزب المنشق من حزب المؤتمر الوطني الحاكم، والذي يقوده د. غازي العتباني تحت اسم الإصلاح الآن، يعد مكسباً للمعارضة، وللجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار بالبلاد.


ورحّب المهدي، خلال حديثه في منتدى "الصحافة والسياسة" بداره بأم درمان، بالحزب الجديد الذي أسّسه تيار الإصلاح المنشق عن حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان. وانتقد بعض القوى الرافضة لاستيعاب الحزب الجديد ضمن صفوف المعارضة.


وقال "الحزب الجديد مكسب للمعارضة، ولإقامة النظام الجديد الذي ندعو له، ولن نحاسب الناس بتاريخهم".


وتابع "الساقطون في امتحان الديمقراطية لن يصبحوا أساتذة لنا"، وذلك في إشارة لبقية حلفائه في أحزاب المعارضة، بعد أن توترت العلاقة بينهم، إثر رفض الأحزاب الشهر الماضي لشروط وضعها المهدي للاستمرار في التحالف.


إسقاط النظام

ويختلف المهدي مع بقية أحزاب المعارضة، حول كيفية إسقاط النظام، حيث يدعو لعمل جماهيري للضغط على الحزب الحاكم، لقبول تسوية سياسية تفضي لتفكيك النظام، وتؤسس لتحول ديمقراطي، بينما تدعو بقية الأحزاب لإسقاط النظام مباشرة، بحجة أن الحوار معه "غير مجد".


ومن شروط المهدي التي رفضتها أحزاب المعارضة، إعادة هيكلة التحالف الذي يضم نحو 20 حزباً، أكبرها حزب المهدي، وتتهمه بقية الأحزاب بأنه يريد من ذلك أن يكون رئيساً للتحالف الذي يرأسه حالياً فاروق أبو عيسى وهو شخصية مستقلة.


وذكر المهدي أن أكثر ثلثي ميزانية الأمم المتحدة، تُصرف في حفظ عمليات حفظ السلام بالسودان، بسبب المشكلات التي يمر بها، معتبراً أن ذلك يمثل عبئاً ثقيلاً على المجتمع الدولي.


ودعا المهدي لإحصاء سودانيين مكرّمين عالمياً، وتكريمهم على المستوى المحلي، كما دعا للتصدي لمن أسماهم المنكفئين على ذاتهم.


شبكة الشروق


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 1785

التعليقات
#851148 [ضياء الدين]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 01:35 AM
مع تحفظي واحتجاجي على الكثير من مواقف وآراء السيد الصادق المهدي .وبالرغم من قناعتي بمسؤليته المباشره وغير المباشره عن كثير من الأحداث السياسيه في اابﻻد، اﻻ انني اعتقد انه من غير المقبول التقليل من مكانة الرجل ووزنه السياسي وتجاهل ما له من رؤيه و حنكه و رأي سياسي يمثل الكثير الكثير من هذا الشعب ، ليس فقط ابناء طائفته الذين يدينون بالوﻻء له بل وحتي من عامة الشعب .
عندما اقرأ التعليقات المحتجه عليه احس فيها بالكثير من الانفعال العاطفي وغير العقﻻني ، بل اكثر من ذلك ارى النبره اﻹقصائيه اللتي تتعامل بها الحكومه وكأننا نريد استبدال دكتاتور بدكتاتور آخر. يجب ان نتقبل الآراء المختلفه ونحترمها حتى لو لم تعجبنا . و يجب ان نطور ممارساتنا السياسيه ونتعلم من دروس الماضي ومن د روس اﻵخرين . فالتشرذم والفرقه شر كلها.


#847890 [ZA HAGAN]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 05:56 PM
PLEASE DISOLVE YOU PARTY AND STAY HOME , ALL THIS TALK IS USELESS , WE GOT FED UP FROM THIS NONSENSE . ENOUGH IS ENOUGH.


#847858 [طلال]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 05:31 PM
فعلا مكسب للمعارضة الشكلية الزائفة التي تعارض فقط وفقآ لمبدأ لعبة كراسي هي نفسها من وضع أسسها لتحكم بها السودان وتقطع الطريق أمام التغيير القادم الذي يتناقض مع مصالحها الزاتيه والذي يهدف لإنهاء سيطرتها التاريخية علي البلاد .ورغم الإصرار على تضليل الشعب فقد اكتمل الوعي بأنكم جميعآ سواء.


#847549 [محمداحمد حسن اوشي]
5.00/5 (1 صوت)

12-05-2013 12:41 PM
التحية لك الحبيبب الامام وانت دائمآ تنظر للامور بعقلانيه . نعم اذا كان التيار المنشق جادآ فى تناوله لقضيه الاصلاح فحقية هذا مكسب للمعارضه وخطوه معتبره نحو اسقاط النظام نفسه . فقبولنا للتيار المنشق باهداف المعارضه الراميه لاسقاط النظام هو انتصار للمعارضه وخصم على النظام وبذلك نكون قد طبقنا الديمقراطيه بكاملها. لك التحيه


#847538 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 12:31 PM
الترابي مو'سس الانقاذ في التحالف --وكبير منظريه
أبو عيسى عضو مجلس البشير رئيس التحالف
البعثيين أصدقاء النظام أيام تحالفه مع صدام .. في التحالف


إذن هو تجمع لمعارضي النظام ليس منهم من يستطيع أن يرمي غازي بحجر

فلنستفيد من كل معارض للنظام .. والحساب للشعب بعد الانقاذ ..... وللجميع


#847522 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 12:09 PM
سيدي الصاق وانت علي اعتاب الثمانين كيف تثق بالكيزان .


ردود على مهاجر
[نزار عوض] 12-05-2013 04:29 PM
كلمة سيدي دي الخربت السودان من 56 ولى اسع بعدين البين الامام والكيزان ما ليه علاقه بالثقه بعدين الحشرك شنو بين البصله وقشرته


#847307 [ابو على النيل]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 09:48 AM
انت رئيس وزراء بالميلاد و مفكر بتاخد جوائز عالمية و متعهد قيادة دا كلو مفهوم لكن من ابسط المبادئ الاعتراف بالخطاء و الاعتزار و الفاسد غازى و الفرقة الناجية من النار كانو مشاركين فى الجرائم 25 سنة و فجاة اكتشفو الانقاذ شر وققررو يتركوهها بالبساطه دى وانت يا غاندى جاى تتوسط ليهم .. لو ما اعتزرو للشعب و اعترفو بالاخطاء و كشفو ملفات الجرائم و الفساد ما حنقبل منهم اى عمل و انقسامهم دا مجرد مسرحية لتعطيل التغير .
اقتراح للحبيب الامام .. غازى و الفرقة الناجية من الشعب و شراذم منبر العنصرية بقيادة الدون\ الطيب مصطفى و بقايا المليشيات\اون و المتساقط من الاحزاب المتحلفة معاهم و موسى هلال و على عثمان و قوش اعملو تجمع بقيادتك و انزل الشارع او اعملو حلف جديد سميه ينقذون , يسهل و يمهل عليك , بس فك دربنا و ما تفرض علينا بقايا البغايا.


#847234 [واحد]
5.00/5 (1 صوت)

12-05-2013 08:48 AM
اكبر مكسب للشعب السوداني انكم ترحلو الامة الاتحادي المؤتمر ووووو الخ انتو اكبر انتكاسة للسودان عالم ما بتختشي الشعب ما عايزكم عديل كدة انتو ما بتحسو


#847212 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

12-05-2013 08:01 AM
المهدي عايز يعيد تكرير الفشل السياسي بتطعيم المعارضة وتدعيم وجودو العاطل فيها بامثالو من الفاشلين المستنفدين والاوزان الميتة والطيور على اشكالها تقع


#847208 [الصلاحابي]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 07:57 AM
ايها الصادق واصبحنا نشك في صدقك
بالعقل وارجو احترام عقلنا كيف مكسب
هل الحز ب المنشق من البشير انتقد الانقلاب الذي نفذ ضد الديمقراطية وانت كنت المنتخب فيها.
هل انتقدوا استغلال الدين في السياسة وأثاره السلبية
هل انتقدوا الفصل للصالح العام
هل انتقدوا التصفية الجسدية للخصومة السياسية
هل هم مع الدولة المدنية التي اصبحت هي امل السودان المتعدد لتحقيق دولة المؤسسات
الرجاء احتـــــرام عقولنا


#847189 [silk]
5.00/5 (5 صوت)

12-05-2013 07:02 AM
عاد أبو الكلام.حامل حائزة قوسى للسلام .والسلام فيه كلام..ونرحب به وحده لاشريك لة..فتاريخه
المخزى محى بالتقادم وجائزة السلام..والسلام فيه كلام ونستقبله بتعليقنا السابق بعودته ..لانه يطلع علين كالبدر فى ظلمات المصالحة....(يا غرق با جيت حازمها)..عاد الذى لايموت فيها ولايحيا...لم يغرق (كالسودانيان الغريقان) على شواطى أستراليا فى طريقهم بحثا عن الرزق الحلال. بدون أستنكاح على الشعب..أمى وأبى(وجدى الثائر)..لم يغرق الأمام. بل جاء حازما جائزة (قوسى ..للسلام) .. ويا سلام.. فمن أكبر أنجازات هذا السندكالى إضاعته إنتفاضتى (أكتوبر)و(أبريل) فقد أزعجتا السلام العالمى..حقق الإنجاز الأول بالتأمر مع نسيب آل المهدى سر الختم الخليفةعلى حكومة جبهة الهيئات..ليضحى رئيس وزراء .متوجا أنجازه. بطرده النواب الشيوعيين. ورفضه حكم المحكمة الدستوريةبعودتهم. مما أدى لانجاح إنقلاب نميرى..وألإنجاز الثانى المستمر حيث أضاع (أبريل) بإستهتاره بمذكرة الجيش ومشكلة الجنوب. وغض النظر عن تأمر نسيبه المسيلمة. عراب أخوان الشيطان. مما أدى الى نجاح إنقلاب البشير(هناك نزاع فى أبوةالإنقلاب لم يحسم).. وعند مراجعة سياسته تجاه الإنقاذ نجدها ساعدت فى إستمراريتها.. ولكراهية الناس لعودةبعشوم السياسةونرجاسها. فضلوا عدم بذل الجهد لإسقاطها.. أما جهوده (العسكرية)والتى كانت ستؤثر سلبا على الجائزة.. مثل مشاركته فى الغزو الليبى ضدالمقبور نمبرى.. وخروجه للإنضمام للتحالف سعيا لمشاركة (أكبر) فى سلطة الانقاذ..فقد جبتها(تهتدون)..ولانه أضحى رجل(السلام)الآن بشهادة .فلبينية.. من خارج الوطن الفسيح وكسيح ..فاطروحته لإصلاح النظام تستدعى أخراح (تنقذون) سعيا للمصالحة وتوريث إبنته أو أبنه فكليهما خير خلف للسلف وتاكيدا لمبدأ المساواة بين الجنسين كما فى الفلبين..ويا سلام منك انا آه ..يا..إمام..السلام فيه كلام..وأنت أبو الكلام...وكاذب من يناديك بأبو الزفت..فقد عبدت طريق السلام السودانى ..ليمتد حتى الفلبين..وأصبح السودانى فلبينى..وأصبحت شهرتك عالمية لا تسعها حدودالسودان شماله .وجنوبه..وعقبال جائزة( نوبل ..للطب أو الفيزياءأو اى تخصص آخر) فتخصص (السلام) عندك..وأنا آه منك..ياسلام..السلام فيه كلام..وسلام عليك ونسلك يوم تخلد فيها..لاتموت ولا تحيا...وإلى جماهير الإنتفاضةالمستدامة .وشهداء الثورة السودانية. تعظيم سلام...( وأنت ونسلك ونسابتك كما كنت)..


ردود على silk
United States [ساب البلد] 12-05-2013 11:24 AM
يا ريتو لو ما عاد من الفلبين خخخخخخخ


#847185 [Shah]
5.00/5 (1 صوت)

12-05-2013 06:57 AM
ومتى ينشق حزبك و ابناؤك الاثنان من المؤتمر الوطنى ايها الحائز على جائزة نوبل فى الكلام؟


#847183 [عوض حسين]
5.00/5 (2 صوت)

12-05-2013 06:46 AM
الصادق المهدى يعتقد ان الشعب السودانى ليس له ذاكرة ولذلك يتحدث ويتهم ويضلل ولعل اول ما ألاحظه فى حديثه عن ان(أكثر من ثلثى ميزانية الأمم المتحدة يصرف على عمليات حفظ السلام فى السودان)ى ولا أدرى من أيين له هذه المعلومات؟وميزانية الأمم المتحدة متاحة لكل من يريد الاضطلاع عليها على موقع الأمم المتحدة فليرجع اليها الصادق ان أراد.
أما حديثه عن الديمقراطية فهو أول من كتب عن مزايا الحرب الواحد فى الستينات الى جانب ما ورد فى حديثه مع اعضاء مجلس قيادة (انقلاب مايو) حيت ذكر لهم انه لم يكن مقتنعا بنظام الحكم والذى قام انقلاب مايو وانه هو نفسه(الصادق المهدى) كان يخطط لانقلاب عسكرى (وبوسع ممن يريد ان يسأل ميرغنى ضيفالله).
ثم كيف ننسى يوم اعلن الصادق المهدى وهو رئيس الوزرا فى فترة الديمقراطية الثالثة فى الثمانينات وهو كرئيس للوزراء وحسب احكام الدستور ينبغى عليه ان يقدم استقالة حكومته الى رئيس مجلس رأس الدولة ولكن ولكى يتخلص الصادق المهدى من (الوزير ابو حريرة) قام الصادق المهدى باعفاء الوزراء (منتهكا احكام دستور السودان) أم هل نسى الصادق كل ذلك.
ثم ما كان منه يوم أمر نواب حزب الأمة بالتصويت ضد اتفاقية (الميرغنى/قرنق) بعد ان زاره الترابى فى منزله اثناء اجتماعه معهم؟
اما ترحيبه بحزب(غتزى صلاح الدين) مفكر من انقلب على الديمقراطية وفرض ديكتاتورية وظغيان الأخوان المسلمين طيل 25 عاما فل يسعنى الا اقول للصادق المهدى (خم وصر).


#847177 [عمدة]
5.00/5 (1 صوت)

12-05-2013 06:09 AM
اقتباس
وقال "الحزب الجديد مكسب للمعارضة، ولإقامة النظام الجديد الذي ندعو له، ولن نحاسب الناس بتاريخهم".

ومن فوضك بالعفو أيها الخرف.24 عاما حسوما من القهر والتشريد والتقتيل والاذلال والافساد والنهب وكل ما لم ينزل الله به من سلطان. 24 عاما راح فيها نصف الوطن وما تبقى منه الى زوال. مئات الالاف من القتلى بما فيهم الشيوخ والنساء والاطفال وأضعافهم من الارامل والايتام والمكلومين. عشرات الالاف من المعاقين. ملايين النازحين. ملايين المهجرين قسرا. ومازال الجبروت يحصد الارواح.

بلى والله سنحاسبهم وأنت أولهم لتفريطك فى الامانة التى كانت فى عنقك أيها السافل الضليل. سيروا وسترى أي منقلب تنقلبون.


#847174 [ALHILALABI]
5.00/5 (1 صوت)

12-05-2013 05:46 AM
أي عضو يطرد من حزب المؤتمر الوطني, يعتبر زي اللاعب الرديف في هلال أو المريخ, بعد داك يمشي مريخ الحصاحيصا هلال القضارف, ما همية


#847168 [ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

12-05-2013 04:25 AM
يا جماعة الصادق مستعجل ليه
يعنى اكان قعد فى الفلبين دى 6 شهور
وريح لسانو مالو ؟؟؟؟
يعنى قوسى جائزة بدون راحه شويه؟؟؟
بعدين اصلوا رئيس الحزب لمدة 40 سنه
6 شهور ما بتفرق
الميرغنى شغال بالريموت من بره
وتابع مصر كمان


#847164 [أبوداؤود]
5.00/5 (1 صوت)

12-05-2013 04:08 AM
سيدى الامام اترك حزب الامة وانضم لجماعة غازى فانت منهم وهم منك والنسب دساس . اصبحت بلا رائحة ولا طعم ولا لون وانت فى عقدك التاسع ... الى متى سيدى الامام ؟ ومبروك جائزة وادي الرياح ...


#847158 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

12-05-2013 03:50 AM
وتابع "الساقطون في امتحان الديمقراطية لن يصبحوا أساتذة لنا"،الله يسقط حجرك زي ما سقطت حجر الديمقراطية و سلمتها ليهم صرة علي خيط في طبق من دهب انت سبب البلاوي دي كلها....


، إن الحزب المنشق من حزب المؤتمر الوطني الحاكم، والذي يقوده د. غازي العتباني تحت اسم الإصلاح الآن، يعد مكسباً للمعارضة،**** ما ليك دعوة بالمعارضة خلاص اعمل ائتلاف مع غازي و يكون اتلم التعيس علي خايب الرجا**** او ادمجو (حزن) الامة مع الاصلاح و سموهو اصلاح الامة*****


******حكمة اليوم*********
أكبر خدمة يمكن أن يقدمها الصادق المهدي في معارضة النظام هي أن يصمت ويختفي عن الأنظار، فما أضاع حكمه شيئ غير الكلام، وليس هناك شيئ يطيل عمر هذا النظام سوى نكاية الشعب في الصادق والخشية من تكرار حكمه، فقد مضى الوقت الذي كان الشعب يقبل فيه كلام الأسياد دون تمحيص وتدبٌر وتفكير، فبين يدي الشعب ما يفيد بأن الإمام يطرح الفكرة ويعمل على تحقيق نقيضها، فهو يريد إسقاط النظام ويعمل كل ما في وسعه لبقائه، ينادي الشعب للخروج والتظاهر ثم يصفع باب الخروج في وجهه، يقدح ويذم الذين يشاركون الحكم مع النظام ولا يرى غضاضة في مشاركة أبنائه الذين خرجوا من صلبه كأعمدة لهذا النظام.

وينك يا عمنا Silk الحقنا الحبيب مرق لينا تاني


#847153 [manga]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 03:28 AM
هو في زول ضيع الدمقراطيه غيرك


#847148 [طوةvs كوز]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 03:13 AM
قصدك مكسب لك انت و ودقنك ال ليوم الليلة ما قادر أحدد لونها شنو بالضبط!


#847136 [مهدي إسماعيل]
5.00/5 (3 صوت)

12-05-2013 02:30 AM
نعم إنهم مكسب (ولأول مرة إتفق معك في رأي) ولكن أنت خُسارة وعقبة كُبرى للمُعارضة، وكم أتمنى إنضمامك للإنقاذ بخشم الباب عديل.


#847114 [Mohamed Bandi]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2013 01:25 AM
اها وانت مالك؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة