الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
برشلونة وريال مدريد في مهمة "السهل الممتنع" بكأس ملك إسبانيا
برشلونة وريال مدريد في مهمة "السهل الممتنع" بكأس ملك إسبانيا
برشلونة وريال مدريد في مهمة


12-05-2013 08:34 PM

DPA © على مدار سنوات عديدة كانت الأندية التي تلعب في الدرجتين الثانية والثالثة بالدوري الأسباني لكرة القدم تشكو من أن القائمين على بطولة كأس ملك أسبانيا لا يقوموا بإعطاء الاهتمام الكافي بهم.

فحينما تسفر قرعة البطولة عن وقوع هذه الفرق الصغيرة في مواجهات كبرى مع برشلونة أو ريال مدريد، كان يتحتم عليها أن تلعب في منتصف الأسبوع في فصل الشتاء، وهو ما لا يدفع عددا كبيرا من الجماهير للانتقال إلى الملاعب لمشاهدة المباريات.

وحاولت الأندية الصغيرة إيجاد حل لهذه المشكلة، فطالبت منذ سنوات أن تخوض مبارياتها في البطولة في عطلة نهاية الأسبوع، وأخيرا تم الاستجابة لمطالبها في النهاية، بعدما تقرر أن تجرى مباريات الذهاب في الدور الثالث للبطولة هذا الموسم والتي تشارك فيها أندية دوري الدرجة الأولى بدءا من يوم الجمعة حتى يوم الأحد، في ظل تأجيل مباريات الدوري الأسباني هذا الأسبوع.

وتفتتح مباريات الدور الثالث غدا الجمعة حيث يسافر برشلونة إلى الساحل الشرقي لملاقاة قرطاجنة.

وصرح خوزيه جوميز ميسيجيور رئيس نادي قرطاجنة أول أمس الثلاثاء "هذا ما كنا نريده، أن يتم لعب المباريات مساء الجمعة، بدلا من يوم الثلاثاء أو الأربعاء. هذه هي الطريقة الصحيحة لإعطاء بطولة الكأس المزيد من الأهمية".

وتجرى مباريات البطولة بنظام الذهاب والعودة، ومن المقرر أن تجرى مباريات الإياب يوم 18 ديسمبر الجاري، على أن تجرى مباريات الذهاب على ملاعب أندية الدرجتين الثانية والثالثة.

ويواجه برشلونة مضيفه قرطاجنة بمعنويات منخفضة للغاية، بعد خسارته أمام أياكس أمستردام الهولندي بدوري الأبطال ثم أمام أتليتك بلباو في الدوري الأسباني، حيث أشارت العديد من التقارير الإعلامية إلى أن الفريق الكتالوني أفتقد للحماس والرغبة في الفوز.

من جانبه صرح جيرارد بيكيه مدافع برشلونة أمس الأربعاء "أحترم الانتقادات وأرحب بها طالما كانت بناءة، ولكن الذي لا أحبه هم الأفراد الذين يفقدوا احترامهم لنا".

أضاف بيكيه "لدي ثقة تامة في هذا الفريق، الأمور تبدو غير سيئة للغاية مثلما يتصور بعض الناس، نحن بالفعل نلعب بشكل أفضل في كل مباراة".

في المقابل، تحدث نجم الفريق المخضرم تشافي هيرنانديز وصانع العابه عن الانتقادات التي تعرض لها بسبب ابتعاده عن مستواه بشدة في الفترة الأخيرة قائلا "أسمع أشياء تظهر أن هناك المزيد من الأمور السلبية في الفريق. وهذا ما يدفعنا إلى اللعب بعصبية شديدة، وبدون ثقة في النفس".

وأضاف "صحيح أننا لسنا في أفضل حالاتنا في الوقت الحالي، نحن نفقد الكرة كثيرا، وهذا الأمر ينبغي أن نقوم بعلاجه سريعا".

ويغيب عن برشلونة في هذه الرحلة نجومه المصابين فيكتور فالديز، كارليس بويول وليونيل ميسي، في الوقت الذي أصبح فيه الظهيران داني ألفيش وخوردي ألبا جاهزان للمشاركة.

من ناحية أخرى يخرج حامل اللقب أتليتكو مدريد، الذي يتقاسم صدارة الدوري الأسباني مع برشلونة حاليا، لملاقاة مضيفه سانت أندرو بعد غد السبت.

وقال خوان فران المدافع الايمن لأتليتكو أمس الأربعاء "نتطلع حقا إلى مباراة يوم السبت، فنحن حريصون جدا للدفاع عن اللقب، سنأخذ المباراة على محمل الجد بالفعل".

كما يلتقي بعد غد السبت أيضا ريال مدريد مع مضيفه أولمبيك تشاتيفا، ويفتقد الفريق الملكي نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لإيقافه مباراتين بعدما تعرض للطرد في نهائي البطولة الموسم الماضي الذي خسره الريال 1/ 2 أمام أتليتكو مدريد.

ويحل فالنسيا ضيفا على تاراجونا يوم الأحد المقبل، ويلتقي ليفانتي مع مضيفه هويلفا، في حين يخرج إسبانيول لملاقاة خايين.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1242


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة