الأخبار
أخبار إقليمية
القوى السياسية : التعديل الوزاري (لعبة كراسي) ولا مخرج من الأزمات إلا بتغيير شامل
القوى السياسية : التعديل الوزاري (لعبة كراسي) ولا مخرج من الأزمات إلا بتغيير شامل
 القوى السياسية : التعديل الوزاري (لعبة كراسي) ولا مخرج من الأزمات إلا بتغيير شامل


الحكومة الآن وصلت درجة من العجز لا تستطيع معها إنقاد البلاد
12-05-2013 09:55 PM
الخرطوم: صبري جبور:

قطعت القوى السياسية بأن التشكيل الوزاري الجديد لن يأتي بجديد واعتبرته مجرد لعبة كراسي، ونبهت لخطورة أن يفاقم التشكيل الحكومي القادم من حالة الإحباط الذي يعيشه المواطن، لأنه سيجد ذات الشخصيات المألوفة لديه باقية في الحكومة الجديدة. ولم تستبعد ذات الأحزاب أن يظل الترهل الدستوري على ما هو عليه والاستمرار في الإنفاق وليس تخفيضه، مشددين على ضرورة أن يكون التغيير المطلوب شاملاً وجذرياً في المنهج والبرامج والنظام الحاكم نفسه. وقال المحامي أبوبكر عبدالرازق - أمين أمانة الفكر والدعوة بالمؤتمر الشعبي لا أتوقع تعديلاً وزارياً جذرياً لأن نفس الوجوه الموجودة الحالية ستعود مرة أخرى، منادياً بأهمية إجراء تغييرات جذرية في تركيبة الدولة وهيكلتها وتوجهاتها واستبعاد الشخصيات المستوزرة من بداية الإنقاذ.
وقال إن الحكومة الآن وصلت درجة من العجز لا تستطيع معها تحقيق الإصلاح الاقتصادي لإنقاد البلاد من الأوضاع المتأزمة من كافة المجلات. ومن جانبه دعا بشارة جمعة أرو - الأمين السياسي لحزب العدالة إلى إجراء مراجعة شاملة في أجهزة الحكومة لمواجهة متطلبات المرحلة القادمة، وقال نحن لن نتوقع أن يحقق التعديل الوزاري الجديد التغيير المطلوب، وقال لا خيار إلا بإجراء تغيير فعلي في منهج النظام الحاكم لأنه المخرج الوحيد من الأزمات التي تواجه البلاد. وأكد الدكتور ربيع عبدالعاطي عضو القطاع السياسي للمؤتمر الوطني، أن التعديل سوف يكون جذرياً، ولم يستبعد أن يحدث التغيير مفاجأة قاطعاً بأن التغيير سيكون واسعاً وشاملاً في المركز والولايات والأجهزة التشريعية التنفيذية، مؤكداً أنه سيتجاوز الموازنات والمخصصات. ووصف الدكتور آدم موسى مادبو - القيادي بالتيار العام بحزب الأمة القومي التعديل الـوزاري بلعبة الكراسي، مطـالباً بأهمية أن يكون الوزراء الجدد من التكنوقراط غير الحزبيين من ذوي الخبرة والتأهيل حتى يكون هناك أمل في الإصلاح.

اخر لحظة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3787

التعليقات
#848910 [عائشه عثمان عمر]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2013 01:25 AM
من افضل المقترحات حكومه التكنوقراط غير الحزبيين


#848159 [منطقي]
5.00/5 (1 صوت)

12-06-2013 12:32 AM
"ونبهت لخطورة أن يفاقم التشكيل الحكومي القادم من حالة الإحباط الذي يعيشه المواطن"

مفاقمة حالة الأحباط هذه تعداها المواطن بمراحل منذ انفصال الجنوب،الآن لدينا مواطنين يعانون من انفصامات حادة فما قولكم عن الذي يستيقظ صباحا ليدفع ضريبة أو غيره وهو بعمر الخمسين أو الأربعين أو الثلاثين وهو يعلم بعدم وجود لما سمى بدولة؟لدينا مواطنين يبيعون ماورثوه عن أجداد فقط ليخرجوا من جحيم السودان!،فما قولكم عن هذا؟
يعني أنتم لا وجود لكم على أرض الواقع أو لكم وجود و تتغابون!

في رأي أجدر لكم أن تنبهوا بعضكم بعضا بأن تخبطاتكم وغبائكم السياسي هذا الأنتم مقدمون عليه سيفجر كبت المواطن بشكل هستيري،حيث أنه ليس فقط كبت غضب! بل مزيج من أنواع الكبت(مرضي،جنوني،طبقي،انتقامي،حقدي،وطني،قهري،عاطفي،...الخ) لا أعلم ان كان لديكم أساتذة في علم الأجتماع لينذروكم من عاقبة هذا وكيف سيكون شكل مردوده عليكم..


#848142 [محمد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

12-06-2013 12:04 AM
كلام متناقض لم تذكر لنا من هى القوة السياسية (الا اذا كنت تعتبر ابو بكر عبد الرازق وآدم موسى ها القوة السياسية ثم كيف تحكم على نشكيل لم يعلن بعد بانه لن يأتى بجديد ومجرد لعبة كراسى !!


#848095 [وطني غيور]
4.00/5 (3 صوت)

12-05-2013 10:51 PM
قوي الاجماع تطالب بوجوه جديده
لا يغير الله قوما حتي يغيروا ما بانفسهم
منذ ولادتنا الصادق الترابي الميرغني
اولاء يجب تغيير اشكال المعارضة التي بلغت من العمر ما بعد الثمانين لا ادري متي يريحنا عزرائيل منهم و من بلاويهم وربنا يعننا علي مصيبتنا الكيزان والمعارضة قرف + قرف
وانا قرفان جدا جدا


#848067 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

12-05-2013 10:16 PM
قطعت القوى السياسية بأن التشكيل الوزاري الجديد لن يأتي بجديد واعتبرته مجرد لعبة كراسي،

من هي القوي السياسية المزعومة التي استسلمت للامر الواقع انه اعتراف ضمني وتوقيع علي بياض كان من الافضل تطالب رحيلهم وتشكيل حكومة خالية منهم بدلا من هذا التصريح الفطير انهم يعرفون مكمن المرض ولا يطالبون ببترة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة