الأخبار
أخبار إقليمية
في محكمة " الفاسدين الصغار" ..الكشف عن تبديد مبلغ " 120 " مليون يورو
في محكمة " الفاسدين الصغار" ..الكشف عن تبديد مبلغ " 120 " مليون يورو
في محكمة


12-05-2013 10:23 PM
واصلت محكمة قضية الأقطان جلساتها، والتي يحاكم فيها عدد من المتهمين قدمهم نظام البشير ككبش فداء بعد إنتشار الفساد في كل مفاصل الدولة وقضى على الأخضر واليابس ، والمعروف أن نظام البشير لن يتجرأ على محاكمة القطط السمان ، ويقدم صغار الفاسدين للمحاكمة من أجل تغبيش الرؤية وخلق فهم للمواطن أن النظام لا يتهاون في محاكمة الفاسدين في حكومته.

واعترض ممثل دفاع المتهمين في قضية الأقطان على الطريقة التي يقدم بها شاهد الاتهام الأول طارق عباس الحاج المراجع العام شهادته أمام المحكمة، وقال عادل عبد الغني أمس الأربعاء لمحكمة الخرطوم شمال إن الشاهد يقدم إفاداته من مستندات وأوراق موضوعة أمامه والتمس من المحكمة سماع الشاهد من الذاكرة الشيء الذي اعترض عليه الاتهام.. وقال ممثل هيئة الاتهام مولانا بابكر قشي للمحكمة إن الشاهد هو من أعد هذه التقارير وإنه سوف يقدم ما يفوق 150 مستندا وألمح قشي لعدم وجود عيب قانوني في ما يقدمه الشاهد وعليه أن يقدم شهادته بالطريقة التي يجدها مناسبة علاوة على أن القضية في أصلها مستندات، ورأى القاضي مولانا أسامة سيد أحمد أن الشاهد لم يخالف القانون ووافق على تقديم شهادته من المستندات.

ووحسب صحيفة اليوم التالي - قال طارق عباس إن تأسيس قسم المراجعة القومي العام في العام 1982 وتنحصر مهمته في مراجعة النظم والمعلومات وأنه جاء وفقا للخطاب الصادر من وزارة العدل وخاطب فيه المراجع العام وعندها تم اختياره لتمثيل ديوان المراجع العام، وأشار طارق في إفاداته عن أنواع المراجعات وقال إنه بعد مناقشة المستندات مع بعض أعضاء فريق التحري قام بإعداد تقرير وتم عرضه على نائب المراجع مختوما بختم ديوان المراجع، وعن المخالفات التي تم رصدها هي التمويل من بنك ABC وتمويل بنك التنمية الإسلامي والمخالفات التي حدثت في المحالج وجرارات سام وتاف بالإضافة لمحفظتي بنك التمويل وعن المستندات التي تمت مراجعتها قال إنها تم تسليم جزء منها من شركة السودان للأقطان وشركة متكوت وجيسكوت وأشار المراجع العام إلى أنه بناء على الطلب الذي تقدم به المراجع العام لرئيس الجمهورية بمنحهم الإذن لمراجعة كل الشركات التي تتعامل مع شركة السودان لأقطان ووفقا إقرار رئاسة الجمهورية بمنحهم الإذن تمت مخاطبة كل الشركات لتقديم حساباتها توطئة لمراجعتها إلا أن ذلك لم يتم ولم تقدم تلك الشركات حسابتها ولم تبدأ مراجعتها حتى الآن


وحسب صحيفة الانتباهة - ﻛﺸﻒ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻓﻲ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻷﻗﻄﺎﻥ ﻋﻦ ﻗﻴﺎﻡ ﺷﺮﻛﺔ ﺍﻷﻗﻄﺎﻥ ﺑﺘﺒﺪﻳﺪ ﻣﺒﻠﻎ «120» ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻳﻮﺭﻭ ﺗﻢ ﺍﺳﺘﺠﻼﺑﻬﺎ ﻗﺮﺿﺎً ﻣﻦ « ﺑﻨﻚ ﺁﻱ. ﺑﻲ. ﺳﻲ» ﻭﻓﻴﻤﺎ ﺃﻗﺮَّ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﻤﺒﻠﻎ ﺑﺪﺩ ﻋﺒﺮ ﺷﺮﺍﺀ ﺑﻀﺎﺋﻊ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﺑﻄﺮﻕ ﺷﺮﺍﺀ ﻏﻴﺮ ﺻﺤﻴﺤﺔ ﻣﺨﺎﻟﻔﺔ ﻟﻠﻮﺍﺋﺢ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻠﺸﺮﻛﺔ، ﺃﻋﻠﻨﺖ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺭﻓﻀﻬﺎ ﺍﻟﻤﺴﺘﻨﺪ ﺭﻗﻢ «79» ﺑﺤﺠﺔ ﻋﺪﻡﻣﻌﺮﻓﺔ ﻣﺼﺪﺭﻩ .


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 9835

التعليقات
#848921 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2013 01:50 AM
والغبش المهمشين وكت يسألوا الناس دي العمارات دي بنوها من وين والبرادوهات ,والكشوش... يحنكوهم بوهم عن توفير مغتربين!!
كل اثرياء السودان في عهد الانقاذ جاء من مال سحت وسرقة وفساد ومليارات بترول الغبش وثرواتهم

التركية لابد ان تعيد نفسها وسيأتي انصار جدد يساوون بعمارات الخرطوم الارض وستسمعون بعويلهم وهم يجأرون ويثكلون ظلمهم بمعسكرات اللاجئين في مصر والسعودية خاصة سكان مدن الشمال والخرطوم
سيرى الظالمين ولو بعد حين


#848786 [رامى البشير]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 09:54 PM
لك الله ياوطنى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!
كم اعطيت ولم تبخل حتى على ساريقك ، والله نحن نحبك حتى ولو صرت يبابا وحتى لو دمروك من ادعوا حبك وهم لك حاكمون وهم لك كارهون ، واعلم ان لكل شى اذا ماتم نقصان وعندما تاتى ساعة الحساب سيحاسب كل سارق اثيم حتى لو تدثر بتوب العفة فإن كانوا من سيحاكمون جزء من المجرمين فلا ضير فإن شاءالله سوف تتسع الدائرة وتشمل من هم عنها غافلون......


#848615 [ودالباشا]
3.00/5 (2 صوت)

12-06-2013 05:09 PM
الجماعة ديل الايام دي هايجين كده ليه انتقادات واستقالات وشوية قضايا الحاصل شنو يكون حسين خوجلى صحاااااهم


ردود على ودالباشا
United States [كركاب مطر بلا سحاب] 12-07-2013 12:02 AM
كلهم كانوا نايميين منذ ربع قرن بما فيهم حسين خوجلى صحتهم الأمواج المتلاطمة وأدركوا أن سفينتهم قربت تغرق..


#848610 [ابومروه]
4.00/5 (1 صوت)

12-06-2013 05:00 PM
كل ذلك من عرق ابناء الجزيره و لكن يستاهلو لانهم لم يقفوا ضد العصابه التي تتاجر بالمشروع قانون 2005 و النهضه الزاعيه و اتحاد مزارعيين محلول و يباشر عملو بكامل المخصصات و الرواتب و تعيين عصبه السرقه للعمل مره اخري بالمشروع و عربات جديده و شركات مموله من البنوك و تعمل خارج المشروع اصحي يا زول الجزيره سماد فاسد مبيد فاسد تقاوي فاسده شركات فاسده و حتي الارض اصبحت فاسده


#848590 [ابو روان]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 04:26 PM
حسبى الله ونعم الوكيل عليكم وربنا يصلح الحال مافى ولا مشروع ما دمرو الله اكبر عليكم الحساب بيجمع والله الحساب بيجمع وربنا يحاسبكم فى كل صغيره وكبيره .


#848589 [ابو عابد]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 04:25 PM
120 مليون دولارتعالوا نشوف دى بتشبع كم جاثع فى هذا الوطن المنهوب ؟؟؟؟؟ الظلم ظلمات ...يوم لاينفع مال ولا بنون ..


#848560 [radona]
3.00/5 (1 صوت)

12-06-2013 03:35 PM
لا نريد كل هؤلاء
فقط نحتاج الى اقل من 20 وزير و5 اقاليم للحكم
ماظهر من فساد شركة الاقطان 120 مليون يرور
اين فساد .. سودانير ..سودان لاين .. الحج العمرة والاوقاف .. وزارة الرعاية الاجتماعية .. التقاوي بشقيها زهرة عباد الشمس وقمح الجزيرة والمبيدات الفاسد .. الوزراء والمسئولين الذين يجنبون الايرادات ويطردون المراجع العام من مراجعة حساباتهم .. الجهات التي تحصل اموال خارج اورنيك 15 او بنموذج منه .. الشركات الحكومية التي تخبط في الاقتصاد شمال ويمين ويخيم فيها فساد مايعلم به الا الله .. عقودات شركة المقاولات التي نفذت الطرق الرديئة ..
ارجو فتح هذه الملفات مع شركة الاقطان لمحاصرة الفساد


#848480 [الجنرال الهوت دوق]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2013 01:47 PM
التشكيلة الجديدة المتوقعه
علي عثمان محمد طه نائب أول لرئيس الجمهورية
الحاج أدم يوسف نائب لرئيس الجمهورية
عبدالرحيم محمد حسين وزيراً لرئاسة الجمهورية
جلال يوسف الدقير مساعد للرئيس
موسي محمد أحمد مساعد للرئيس
عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد للرئيس
تلفون كوكو مساعد للرئيس
صلاح عبدالله قوش وزير للدفاع الوطني
محمد أبراهيم عبدالجليل وزير للداخلية
عبدالوهاب عثمان وزير للمالية والاقتصاد الوطني
صلاح ونسي محمد وزير للخارجية
الصادق الهادي المهدي وزير لمجلس الوزراء
أسامة عبدالله محمد الحسن وزير للزراعة والري
السمؤال خلف الله أحمد وزير للثقافة
بلة يوسف أحمد البشير وزير للشباب والرياضة
جمال الدين محمود وزير للتربية والتعليم
خميس كجو كندة وزير للتعليم العالي والبحث العلمي
عوض حاج علي وزير للاتصالات والعلوم
كمال عبداللطيف وزير للمعادن
عوض أحمد الجاز وزير للنفط
فضل الله أحمد أزرق وزير للثروة الحيوانية والسمكية
محمد حسن الحضري وزير للكهرباء والسدود
محمد عبدالعزيز وزير النقل والطيران
حسبو محمد عبدالرحمن وزير للحكم الامركزي
مصطفي عثمان أسماعيل وزير للاستثمار والتعاون الدولي
سناء حمد العوض وزير للرعاية والضمان الاجتماعي
أمنة ضرار وزير للعمل والتنمية البشرية
مولانا جلال الدين محمد عثمان وزير للعدل
الزاكي شرف الدين وزير للصناعة
أسماعيل محمد عثمان وزير للارشاد والأوقاف
كمال عمر وزير للأعلام
تابيتا بطرس أقاي وزير للصحة
بحر أبوقردة عيسي وزير للبيئةوالطرق والجسور
فرح مصطفي وزير دولة بمجلس الوزراء
عوض محمد أحمد وزير دولة للدفاع الوطني
ياسر يوسف وزير دولة للأعلام
هنادي ابراهيم الميرغني وزير دولة للمالية والاقتصاد الوطني
زيادة خالد زيادة وزير دولة للعدل
عبدالرحمن سرالختم وزير دولة للخارجية
أحمد كرمنو وزير دولة للحكم الأمركزي
الرشيد محمد فقيري وزير دولة للبيئة والطرق والجسور
محمد عثمان الخليفة وزير دولة للعمل والتنمية البشرية
كرم الله عباس وزير دولة للزراعة والري
الصادق محمد علي وزير دولة للأستثمار
غلام الدين عثمان وزير دولة للاتصالات والعلوم
يوسف محمد يوسف وزير دولة للنفط
كامل مصطفي وزير دولة للثروة الحيوانية والسمكية
عادل عوض وزير دولة للرعاية والضمان الاجتماعي
بابكر أحمد دقنة وزير دولة للداخلية
محمد المرضي التجاني وزير دولة للصناعة
عارف سليمان فريد وزير دولة للنقل والطيران


ردود على الجنرال الهوت دوق
[الجنرال الهوت دوق] 12-06-2013 09:09 PM
من بيت الكلاوي يا اخ عكاشة

European Union [عبدالرحمن عكاشة] 12-06-2013 05:12 PM
يا زووول جيت بالكلام ده من وين ؟


#848457 [l.hvu lav]]
4.50/5 (2 صوت)

12-06-2013 01:13 PM
رسالة إلى عادل عبد الغني
لا نعرف لماذا يدافع عادل عبد الغني عن هؤلاء الفاسدين، إن كان الدافع باعتبارهم كبش الفداء فلا بأس في ذلك، وفي هذه الحالة عليه أن يقوم بجر أرجل القطط السمان المتنفذين المبرأين من المساءلة والمحاسبة، وإن كان فقط أكل عيش فإن ذلك لا يشبهك يا عادل. نقول لعادل عبد الغني هذه القضية تمثل لك فرصة تاريخية للانتصار للعدالة من الرؤوس الكبيرة التي دمرت المشروع الذي تربيت وترعرت في كنفه وخير العارفين بما لحق بالمشروع من خراب وتدمير، ووالدك عمنا الحاج عبد الغني الرجل العظيم قد أفنى زهرة شبابه وعمره كله في خدمة هذا المشروع العملاق إلى أن توفاه الله وكان محل تقدير وإعزاز من كل مزارعي الجزيرة والمناقل. عليك مسؤولية جسيمة يا عادل فالمشروع الذي لحم أكتافك من خيره والمزارعين الذين خالطتهم في صباك وشبابك ودخلت بيوتهم وعرفتهم على نقاوة الفطرة وطيبة المعشر تم إفقارهم وحوربوا في أكل عيشهم، فلماذا لا تدافع عنهم وقد سنحت لك الفرصة التاريخية لفعل ذلك؟
القضية واضحة كالشمس في كبد السماء يا عادل، هؤلاء صغار اللصوص فأين زعماء العصابة التي دمرت البلد وعاثت فيه فساداً؟ رجاء أن تبني دفاعك على أن هؤلاء مغرر بهم ويتبعون تعليمات الكبار من قادة الإنقاذ، واطلب من المحكمة استدعاء علي عثمان ونافع والبشير لأن هؤلاء هم من دمر المشروع.
تذكر عندما كنت طالباً في الحصاحيصا الثانوية كان اسم الداخلية التي تسكن فيها (بركات) فأين هي بركات مشروع الجزيرة الآن؟ أين الهندسة الزراعية وسكك الحديد والمحالج والمصانع بل أين مكاتب البورد التي عشت فيها يا عادل أجمل أيام الصبا والشباب؟ بيتكم الحكومي الذي كان في مكتب البورد يسكنه البوم الآن وتنعق في جنباته الغربان، وهكذا جميع مكاتب التفتيش في المشروع.
كمحامي دفاع نأمل أن تستدعي كل المتنفذين الكبار للشهادة أمام المحكمة حتى يتبين الجميع الحق ومن هو فعلاً الذي نهب وسرق ودمر من القطط السمان، هذا طبعاً إن كانت هناك محاكم عادلة في السودان. ولك التحية عادل عبد الغني.


ردود على l.hvu lav]
European Union [abuadeela] 12-06-2013 04:05 PM
هل يقرأ الأستاذ عادل عبدالغنى هذه المداخلة ؟ليته يفعل لأن حجم الدمار كبير كبير وماهؤلاء الثعالب إلا رأس جبل الجليد وعلى الأستاذ عادل عبدالغنى وفريق المحامين الذين معه لا سيما أن كل الظروف تقف الى جانبهم وأن النظام فى أضعف حالاته والكل يريد أن يقفز من السفينة قبل الغرق وياروح مابعدك روح وآخرهم على عثمان , عليه أن يأتى ببقية اللصوص والروؤس الكبيرة وان يجيب لبهم عاليها واطيها والايخافوا فى الحق لومة لائم ومحل رهيفة التنقد .


#848330 [عبدالرحمن الامين]
3.00/5 (2 صوت)

12-06-2013 10:43 AM
السلام عليكم ياجماعة 120 مليون يورو والله دا مبلغ يساوى صفر مقارنة بتدمير مشروع كامل .كم قيمة خراب البيوت وكم قيمة خراب المحالج وكم قيمة مصانع الزيوت وكم قيمة الغزل والنسيج وكم قيمة السكة الحديد وكم قيمة خرابالهندسة الزراعية وكم قيمة خراب الهيئه القومية للحفريات وكم قيمة خراب الاخلاق والفساد والتهجير لناس الجزيرة دى كلها حاجت مابتقدر بى ثمن والله الاعدام فيها قليل .السودان دا لو نقص الف فاسد ومفسد وينعدل الحال ما كان احسن .والله دى بلد مليانة بالعقول الجبارة لكن الكيزان مامدنهم فرصة.


#848184 [ابو على النيل]
5.00/5 (2 صوت)

12-06-2013 01:28 AM
( عصابة الاقطان الاسلامية )
المبلغ المنهوب اكثر من 650 مليون دولار وليس 120 مليون يورو , دا غير تخريب المحالج\الفباريك و السكة حديد و كامل بنية المشروع التحتية بغرض تسهيل النهب و التى تقدر بالمليارات من الدولارات و السرقوه المتهمين بالاشتراك مع ابنائهم و اخوتهم و حتى ازواج بناتهم ..

الادهى و الامر ان يتم التركيز فقط على هذا المبلغ الزهيد بما يعنى ان تتم التسوية\اللعبة على مبلغ 120 مليون يورو وهو رقم فى مقدور اى واحد من هؤلاء اللصوص ان يتكفل بدفعه .

اما ما نهب فهو موثق بالمستندات و الشهود بطرف اتحادات المزارعين بالمشروع ..


ردود على ابو على النيل
European Union [اسكراب] 12-06-2013 10:40 AM
الا طريق وسيط لبنانىسكراب بيع لتركيا عن


#848177 [hmamizo]
5.00/5 (1 صوت)

12-06-2013 01:13 AM
عادل عبد الغني محامي ضعيف


ردود على hmamizo
United States [صالة المغادرة] 12-06-2013 09:18 AM
يا حمزة ده متخصص فى الدفاع عن المتهمين فى القضايا القذرة ومستعد يعمل اى حاجة غير اخلاقية لكسب اى قضية يترافع فيها والكلام ده من زول قانونى والله خير الشاهدين.


#848156 [محمد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-06-2013 12:29 AM
لعنة الله علي الكيزان اينما وجدوا


#848113 [ساب البلد]
5.00/5 (4 صوت)

12-05-2013 11:21 PM
متكوت وجيسكيوت و كتكوت الاسماء في حد ذاتها شبهة و فساد... 120 مليون يورو يخرب بيتكم يا كيزان دي ميزانية بلد بحالها وديتوها وين؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة