الأخبار
أخبار إقليمية
نافع : السودان حالياً أقوى من أي وقت مضى.. المعارضة ضعيفة والانتخابات هي الفيصل.. تسرح وتمرح في الانترنت فقط.
نافع : السودان حالياً أقوى من أي وقت مضى.. المعارضة ضعيفة والانتخابات هي الفيصل.. تسرح وتمرح في الانترنت فقط.
نافع : السودان حالياً أقوى من أي وقت مضى.. المعارضة ضعيفة والانتخابات هي الفيصل.. تسرح وتمرح في الانترنت فقط.


الشماعات التي تتعلق بها المعارضة أهون من جناح بعوضة،
12-07-2013 05:47 AM
قال مساعد الرئيس السوداني، نافع علي نافع، إن المعارضة تعيش حالة من الضعف والانقسام، ولا تحظى بأي قبول من الشعب السوداني، مضيفاً أن الانتخابات القادمة ستكون الفيصل بين المؤتمر الوطني وأطراف المعارضة الداخلية والخارجية.


وقال نافع في احتفال بمحلية المتمة بولاية نهر النيل، إن السودان حالياً أقوى من أي وقت مضى، وإن المؤتمر الوطني تؤول قيادته لمن يتمتع بالكفاءة والعطاء، وليس الأسماء والألقاب.


وذكر أن حالة الانقسام التي تعيشها المعارضة تؤكد أنها لا تزال أكثر ضعفاً ووهناً، وأنها لا مكان لها وسط الشعب السوداني الذي عرف حقيقة ما ترمي إليه، مؤكداً أن الانتخابات القادمة ستكون الفيصل بين المؤتمر الوطني وأطراف المعارضة الداخلية والخارجية.


انتصار إعلامي

وأضاف نافع أن المعارضة لاتتفق على شيء، وأن لجنتها المكلفة بتقييم العمل قالت إنها فشلت في ما ترمي إليه، وزاد أن احزاب المعارضة الآن لا تبغي سوى أن تنتصر خلال الإعلام الذي (تسرح وتمرح) فيه في الانترنت.


وأكد أن علاقات السودان الخارجية تتسع دائرتها يوماً بعد يوم. وقال إن كثيراً ممن كانوا يجاهرون بالعداء للسودان بدأوا يتوددون لفتح صفحة جديدة للعلاقات مع السودان بما فيهم أوروبا وأميركا رغم مساعي البعض لإعاقة تلك العلاقات.

وقال نافع إنهم اكتشفوا أنّ الشماعات التي يتعلقون بها من المعارضة أهون من جناح بعوضة، مشيراً إلى أن أبواب السودان مفتوحة للراغبين لإقامة علاقة طبيعية بعيدة عن إحاكة الدسائس والمؤامرات وتنفيذ الأجندة الخاصة.


شبكة الشروق


تعليقات 48 | إهداء 0 | زيارات 6889

التعليقات
#850048 [زاىد]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 12:47 AM
قال نافع انو المعارضه ضعيفه ومامتفقين والدليل في شنيطي دي -8 شنيطك دي حديد بطبله ولا جلد يا ولد العوض


#850042 [عادل احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 12:31 AM
قال الله تعالي في محكم تنزيله ( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالاً .الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً ) صدق الله العظيم .هل بعد كلام الله كلام ؟


#850041 [إبن السودان البار ***]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 12:30 AM
الدكتور الوطني المحترم الأستاذ بجامعة الخرطوم بكلية الزراعة فاروق محمد إبراهيم يقول في مذكرته للرئيس البشير عن مأساة المعتقل بدرالدين التي إرتكبها في حقه أقذر شخصية في تاريخ حكومات السودان وهو نافع الما نافع ما يلي: ( هذه الجريمة الفاضحة لا يحب كتاب الراكوبة التطرق لها )

إنني أكتفي فيما يخص حالتي بهذه الأدلة الدامغة. ومع أن هذا الخطاب يقتصر، كما يدل عنوانه، على تجربتي كحالة اختبارية، إلا أن الواجب يقتضي أن أدرج معها حالة موظف وزارة الإسكان السابق المهندس بدرالدين إدريس التي كنت شاهدا عليها. وكما جاء في ردي على دعوة نائب رئيس المجلس الوطني المنحل الأستاذ عبدالعزيز شدو للمشاركة في حوار التوالي السياسي بتاريخ 18 أكتوبر 1998 (مرفق) فقد تعرض ذلك الشاب لتعذيب لا- أخلافي شديد البشاعة، ولم يطلق سراحه إلا بعد أن فقد عقله وقام بذبح زوجته ووالدها وآخرين من أسرته. كان في ثبات ذلك الشاب الهاش الباش الوسيم الأسمر الفارع الطول تجسيدا لكرامة وفحولة وعزة أهل السودان. وكان أحد الجنود الأشد قسوة – لا أدري إن كان اسم حماد الذي أطلق عليه حقيقيا – يدير كرباجه على رقبتينا وجسدينا في شبق. وفي إحدى المرات أخرج بدرالدين من بيننا ثم أعيد لنا بعد ساعات مذهولا أبكم مكتئبا محطما كسير القلب. ولم تتأكد لي المأساة التي حلت ببدرالدين منذ أن رأيته ببيت الأشباح عند مغادرتنا لبيت الأشباح منتصف ليلة 12 ديسمبر 1989 إلا عند إطلاعي على إحدى نشرات المجموعة السودانية لضحايا التعذيب هذا الأسبوع. ويقتضي الواجب أن أسرد تلك اللحظات من حياته وأنقلها لمن تبقى من أسرته. فكيف بالله نتداول حول الوفاق الوطني بينما تبقى هذه الأحداث معلقة هكذا،


#849998 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2013 11:35 PM
أكثر ما يخيف النابح نافع هى ذهاب السلطة من يده وبالتالى يفقد كل ثروته وثروة أبنائه وبناته ونسايبه من القصور والفلل المشيدة والمزاع فى أطراف المدينة كلها خصما على حساب الشعب ويكون أكبر الخاسرين من الوضع الجديد القادم من أجل التغير وإزالة النظام . من يقراء تصريحات وأكاذيب وإفتراءت نافع يقر بذلك الرجل لم يهدأ له بالا حتى يرى كل شيىء ذهبت برمشة عين المال التى سرقها وكنزها خلال 25 عاما وهو مطلوب محاكمته داخليا بجرائم التعذيب والاغتصاب والقتل العمد للمعارضين والثراء الحرام بغير وجه حق .هو يعانى بحالة سعر وظروف نفسية سيئة بما ينتظره من العذاب الشديد كما تدين تدان كان لايرحم صغيرا ولا كبيرا أو هرما حتى النساء تذوقو من كأس نافع مر الطعم والمذاق نافع يتحدث عن واقع أليم قادم ضده لابد أن يظهر ويتظاهر بضعف المعارضة كى يضمئن الرئيس وأعضاء حزبه وحكومته المفكك ويضمن أستمراريته وبقائه فى السلطة بتلك التصريحات المجافى للحقيقة والواقع..


#849972 [أسمر جميل فتان]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2013 10:54 PM
كونك تقول السودان اقوى من اي وقت مضي هذا يعني اعتراف ضمني بان العكس هو الصحيح؟ لان القوى لا يحتاج ان يذكر الناس بانه قوي!!!!

كون انك كل ما تمشي مكان واحد يرميك بكرسي وواحد تاني يرميك بمركوب واخرين يطردوك من بيت عزاء يسيبوا عزائهم ويطردوك بهذا الطريقة المهينة ... هذا يعني انك انسان بدون كرامة ومتجرد من عزة النفس ومن يهن يسهل الهوان عليه ليس بميت ايلام!!!!

واخيرا بالله عليك تامل الصورة والوجوه الشاحبة الباهته في الصورة اعلاه دي حالة ناس منتصرين؟؟
ودمتم


#849940 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2013 10:22 PM
هولسه المانافع ده قاعد ولسه عشمان ولسه مصر يسى الاخرين ياخى شويه روق الدنيا دى كبيرة وانا خايف يجى يوم تبقى ليك اصغر من
خرم ابرة

ة


#849857 [نافع الله ده خافو والله مافي زول سوه السويتهو!! اسال اي دحش ]
5.00/5 (3 صوت)

12-07-2013 08:20 PM
ات الراجل ده غبيان!!! سودان شنو الاقوي!!! عضلات دبش قصدوا وله شنو!!! بلد البيضه فيهو بجنيه!!! والنيران مدوره شرق وغرب!!!!والسرقه وصلت كلو بيت!!!! يافاسد يا ساكت علي الفساد خوفا من الجلاد!!!عليك الله اسه يالمانافع المصنه السويتو مشاركه بملايين الدورات دي جبتها من وين!!وله ات عشان شاركت ود بلدك قايلنا نايمين!!! دي اداك ليه بشه عشان بتشت الناس وله ابو الجاز عشان ماتقلب عليهو!!!!! دي غير المخفي!!!! اسه ات بينك وبين ربك مصدق الكلام البتقوقلوا ده!! بعدين ات كان معول علي انتخايات الخج دي ما في داعي ضيعوا القروش الا لو كنتوا عايزين تعملوا ميزانيه عشان تنهبوا الباقي!! وتحاسبوا الجماعة الخليتوهم اينهبوا وشافينهم اتملوا قروش عايزين تدفعوهم المغلوم وتلهفوا!! مالصادق ومولانه معاكم !!حتنزللوا الانتخابات ليه!!! اعملوا قائمة منكم كلكم سيدكم وفاسدكم ومرتشيكم ومشترنهم والفكه !!وقلوا فازت بالتزكيه!!! الحيسال منو!!! مالبطلع يقول علط بتكتلو!! اشمعنه دي حاسين فيه بالذنب وضرورة عمل هيلمانه اسمها انتخابات!! العالم الخارجي والله حتي عالم القرود!!عارفكم كذابين وحراميه ومزورين!! وخالنكم عشان تنتهوا من الشعب السوداني وتسلموا الواطه فاضيه بعد تكونوا طلعتوا الناس من دينهم!!!! هو في احسن ليهم من دعاة الدين يادبوا الناس!!!! عشان تاني بعد تفوتوا لو السوداني سمع الاذان يقوم جاري من الخوف!!!!!ومايشوف دق الا تمسكوا حاله نفسيه ويقطع هدموا!!! اها ديل بتكذبوا عليهم!!! وله علي الله!!! مخير الله فيكم كان صدقتوا انكم بتكذبوا عليهو بلاخجل وبتقيه يحسدكم عليها الخوارج!!!! اها خلاص!! يانفوعه انحنه غايتو منتظرين الله ده يسهل خلااصنا هو بيعرف كيف!! وايادينا الممتده ما بتنخزل ولعنة الله علي الظالمين!!!


#849752 [ود العوض]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2013 06:39 PM
صدقت يانافع معارضة ضعيفة ومنقسمة لاتنتصر الا في الأنترنت وفعلا الدليل انك لازلت في السلطة والحكم وقياسا علي ذلك ستفوزون في الأنتخابات المقبلة طالما معارضتنا تمثل الصادق والميرغني والترابي والجديد لنج غازي العتباني فأبشر بطول سلامة يامربع يانافع الشر. الخوف كل الخوف من معارضة السلاح والنار الرجال في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور نعرف جيدا انهم هم الأخطر والجادون في اقتلاعكم من جذوركم هؤلاء هم من تخشاهم ةتعمل حسابهم اما السادة اللذين ابناءهم في السلطة معكم فهم عون لكم وسند وهم علي علم تام بحجمهم الحقيقي وسط الشعب الله لايبارك فيهم فهم من اوردنا هذا المسلك ولكن يانافع الشر تمتع الي حين والله المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم فقد قتلتم شعبا واضعتم وطنا


#849737 [الواقعي]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2013 06:25 PM
ازا الحكومه دي مشت او لا ليش هناك اصلح للبلد من الشمالين لانهم ماعنصرين


#849724 [العكس صحيح]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 06:12 PM
في علم التنفس والتحليل للسلوك
فإن ما يخشه الفرد يظل يكرره ويخرجه تلميحا او صراحة كما يخرج حديثه هلوسة اثناء النوم بما يترجمه عقله الباطني

نافع بخدع في نفسه وهو يعرف مصيره حتى لو وصل للرئاسة وقلب الطاولة على الجميع وخاصة اذا كان حقا الاستقالة و التعديل سيفرتق الشرذمة وكل واحد سينشغل بنفسه وينقطع خبره عن الاخر وتبدا الاسرار تظهر من بعيد ومن قريب . وكل شخص تتوزع بطانته التي كانت تحوم في القصر او قبة البرلمان والحراس وغيرهم سيتغيرون وتاتي وجوه جديده لتنال حظها من الفضلات وقد تكون نهمـه . إذا بقى نافع سيخلوا له المكان او يبدو غريبا شئيا ما لا يأمن نفسه ولا يأمنوه أيضا وهذا يولد الهلوسة والشك والخوف .


#849671 [قوز دونقو]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 04:52 PM
كدا يا نافع أطلب تأشيرة دخول إلي الولايات المتحدة ؟؟؟


#849662 [Sinnari]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 04:45 PM
خسئت يا قبيح الخلقه و الأخلاق..
السودان الطيش في أي حاجه و ذلك حسب الإحضائيات التي نشرت أخيراً حتى إننا تزيلنا قائمة الذكاء العربي و كان منافسنا في الطيش هي ربكم الأعلى (قطر).
أصدق ما قاله عرافكم الترابي حين قال ( نافع يتبرز بفمه)


#849652 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 04:34 PM
اقتباس :
قال مساعد الرئيس السوداني، نافع علي نافع، إن المعارضة تعيش حالة من الضعف والانقسام، ولا تحظى بأي قبول من الشعب السوداني، مضيفاً أن الانتخابات القادمة ستكون الفيصل بين المؤتمر الوطني وأطراف المعارضة الداخلية والخارجية.

وقال نافع في احتفال بمحلية المتمة بولاية نهر النيل، إن السودان حالياً أقوى من أي وقت مضى، وإن المؤتمر الوطني تؤول قيادته لمن يتمتع بالكفاءة والعطاء، وليس الأسماء والألقاب.
انتهى!!

انه يعلم تمام العلم انه كاذب!! وصورتهم تنبيك عن مجموعة فقدت بوصلتها إلى الحق !! فضاقت عليهم أنفسهم وما كان يصدقونه من أكاذيبهم بالأمس أصبح اليوم عسيرا عليهم ابتلاعه !! وسينقلب السحر على الساحر وأهلنا زمان قالوا : الكذب حبله قصير !! وهم كملوا الحبل كله !! وأصبحوا يشدون بعضهم بعضا !! حتى يقع الجميع في هاوية سحيقة لا قرار لها وهذه نهاية كل ظالم !! وان ربك لبالمرصاد.


#849648 [ابن كردفان]
5.00/5 (3 صوت)

12-07-2013 04:31 PM
اتحداك لو تقدر تذهب بشارع الزلط من الدبيبات الى الدلنج او من النهود الى غبيشه او من لقاوة الى الدلنج او من الخوي الى اقصى شمال كردفان
تتفاصح في اعلام الخرطوم وتقذقوا بأبناء المساكين الى هلاك جبال النوبة واولادكم
من شاطئ الى شاطئ وأنتم بداخل القصر لا تقدروا تأتوا ام كمارا


#849639 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2013 04:10 PM
نفسي أجد فرصة في نافع دا عشان أخنقو خنقة لما يزبِّد. الزول البليطه دا دائماً يغرد خارج السرب قال "السودان أقوى من أي وقت مضى" قاااااااال. المركب غرقت يا البعشوم والناس كلها تلّبت منها.فضل إيه وعندك شنو يابعيشيمه عشان السودان يكون أقوى من أي وقت مضى!!.


#849616 [مشكاح]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2013 03:47 PM
ضعف المعارضه يعنى ضعف الدوله وضعف الدوله يعنى ضعف النظام ....المعارضه المتمثله فى الجبهة الثوريه اقوى من النظام لانها لم تنتهى الا بنهاية النظام او تفتيت السودان كما فعلت الحركة الشعبيه ....يا نافع انت لا تشبه الازهرى ولا محمد احمد المحجوب ولا مبارك زروق انت جسم غريب عن السودان وكل سودانى يحب السودان وشعبه .


#849602 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2013 03:31 PM
تور وكمان له حيران.هذا السودان فى مخيتك فقط كلامك هذا تتضحك به النساء فى قعدة الجبنه والرجال فى الاسواق ويسخر منه الاطفال وهم عائدون من المدارس


#849593 [إبن السودان البار ***]
4.50/5 (3 صوت)

12-07-2013 03:25 PM
كل كتاب الراكوبة لا يجرأون علي التعليق علي هذا الرجل القذر ويعطونه حقه ويعلقون علي تصريحاته بكل إحترام وهو غير جدير بهذا الإحترام ؟؟؟ أتعرفون هذا الرجل وقصة أمره بإغتصاب أمامه المرحوم المهندس سابقاً بوزارة الإسكان بدر الدين إدريس والذي فقد عقله من جراء هذه الفعلة المنكرة وإنتحر بعد أن قتل زوجته وعدد من أفراد أسرته رحمهم الله ؟؟؟ لتعرفوا القصة الخطيرة الكاملة ؟؟؟

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-27131.htm


#849524 [ود البطانه]
3.00/5 (2 صوت)

12-07-2013 02:01 PM
لا اعتراف باى تشكيل حكومى جديد. لانه وباستثناء بعض الوزراء من الولايات المهمشه والذين لايمثلون الا انفسهم . فهى حكومه شماليين!!!
لا اعتراف بحكومه الشماليين
لا اعتراف بمحاكمهم او اجهزتهم .
لا اعتراف با احزابهم .من الشيوعى الى المؤتمر الوطنى.
لا اعتراف بعلماء دينهم من الشايقى والى عصام البشير مرورا بعبد الحى يوسف
تسقط تسقط احزاب الشماليين

منبر ابناء الجزيره الاصليين


ردود على ود البطانه
United States [ود البطانه] 12-08-2013 08:19 PM
يازول استهدى بالله . انا مختار اسماعيل محمد . من قريه الجنيد -البطانه -درست بجامعه الخرطوم -هندسه. قال كيييزااااااااااااان. انت شكلك شمالى ومستفيد من الوضع دا .

United States [Abdu] 12-07-2013 07:46 PM
روح يا جدادة

[المستغرب] 12-07-2013 07:12 PM
دي قديمة يا امنجي يا متخلف...انتو غير زراعة الفتن والعنصرة والوفاحة بتجيدوا شنو

European Union [ابو محمد] 12-07-2013 03:25 PM
اشتم رائحة سوسة كيزان !! وهكذا سوس الكيزان يسعى بين الناس بالفرقة والشتات والعنصرية !! والعجيب في الأمر أن المؤتمر اللاوطني اغلب عناصره من غير الشمال !! والأحزاب التي ذكرتها تضم كل ألوان الطيف السوداني إلا أن تكون تتحدث عن سودان آخر!! ولا تزر وازرة وزر اخرى !!


#849514 [radona]
4.63/5 (4 صوت)

12-07-2013 01:50 PM
يادكتور نافع
هنا نتفق معك ونختلف معك
نتفق معك بان المعارضة ضعيفة جدا ومنقسمة ومتشتته ولا ترقى الى مستوى معارضة تقوى على حكم قريه صغيرة والدليل ان اقطاب المعارضة المفترضين احدهم يشارككم الحكم وينكر ذلك واعني حزب الامة والاخر يشارككم ولا ينكر بل يمارس ضغوط مفهومو ومعلومة لزيادة حصته في الحكومة حقيبة او حقيبتين واعني الحزب الاتحادي والاخر يفاوضكم خلسة واعني المؤتمر الشعبي اما باقي الاحزاب ولو اجتمعت في قائمة واحدة انتخابيا فلن تساوي شئ .. كما نتفق معك بان المؤتمر الوطني فائز فائز لا محال في الانتخابات لانه يسيطر على مال واقتصاد واعلام وجيش وشرطة وقضاء الدولة والياتها ولكن ليس لشعبيته فان شعبية المؤتمر الوطني لا تتعدى في احسن حالاتها شعبية اضعف الاحزاب ولكن امكانيات الوطني ونفوذه هي الفيصل والنصيحة لكل الاحزاب عدم مقارعة الوطني في الانتخابات ويعتبرونه فائز بالتزكية وانسحابهم جميعا وهذا قدر الوطن
ما نختلف معك فيه
ان السودان في اقوى حالة .. يادكتور السودان يعاني من الانهيار الاقتصادي التام وهذه حقيقة لا يمكن ان ينكرها الا مكابر .. السودان يعاني الانقسام فقد ذهب الجنوب وذهب معه البترول ومازالت في خاصرة الوطن ثلاثة خناجر مسمومة كل واحدة العن من الثانية واعني ابيي وجنوب كردفان والنيل الازرق فضلا عن دارفور والشرق الذي يتململ شوقا للتمرد وخارجيا سقوط نظام الاخوان في مصر وانعكاساته على النظام الاخواني في السودان وتازم علاقات السودان بالسعودية ودول الخليج نتيجة علاقاته المتجزرة مع ايران مع ان النظام يهدف منها الجانب الاستراتيجي لقهر خصومه بالداخل عسكريا ولكنه اخذ بعدا اخر كيفما اتفق وهنالك سد النهضة الاثيوبي الذي يهدد حصة السودان ومصر معا من المياه وسيبكى السودانيون دما على مياه النيل يوما كما بكوا على جنوب السودان والبترول وتفشى الجوع والمرض والفقر وتهتك النسيج الاجتماعي وتفاقم الوجود الاجنبي بجريمته وامراضه وما عاد السودان هو السودان وصارت الكآبة في ملامح الناس بادية
وهذه حقائق ياسيادة الدكتور قد لاتستطيع رؤيتها انت وانت تنافح معارضيك واعدائك
ونحن لسنا اعدائك ولا معارضيك نحن شعب السودان الامي الجاهل البسيط الذي لامطمع له في جاه ولا سلطة الا لقمة العيش وجرعة الدواء .. اللهم هل بلغت فاشهد


#849507 [الكلس ود البلد]
3.00/5 (2 صوت)

12-07-2013 01:43 PM
شوفوووو كلام الزول المعتوة دا!! صنف السودان فى زيل قائمة الفساد والعوقة يقول ليك اقوى من زى قبل !! حتى الكضب ماعارفين يكضو صاااح !! خسئتم يا حطب النار !!


#849473 [رانيا]
3.00/5 (2 صوت)

12-07-2013 01:20 PM
إذا اعجبتك قدرتك فتذكر قدرة الله عليك.


#849458 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 01:12 PM
(( إن السودان حالياً أقوى من أي وقت مضى، ))

يا دكتور نافع ، والله العظيم إلا الواحد يكون غبى وبليد ، وخالى ذهن وعبيط ، ليصدق مثل كذبك هذا .. يا راجل إختش وخاف الله .. ما تنسى يادكتور فى ناس من غير الدبابين وميليشيات النظام العام بيسمعوا مثل كلامك هذا ويضحكون عليك .
يا راجل ............ يا شفيق !!!


#849402 [أحمد الزاكى]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2013 12:40 PM
و الله انه لأمر عجب ان يقول مسئول حزبي وحكومي بحجم السيد نافع مثل هذا القول و ماهى المعايير التى بنى عليها ومتى تم آخر قياس لهذه المعايير فى واقع السودان ثم هل هو يتكلم عن السودان الدولة ام الحكومة واذكره ان السودان نال فى مقياس الشفافية 11 /100 وكان ترتيبه 174/177 دولة و معلوم ان المصادر التى تعتمد عليها المنظمة هى منظمات إقليمية و دولية و السودان عضو فيها و لحدى لا معنى انتخابات فى عدم الشفافية كما ان البلاد لها سيئ فى تقارير العام مثل الجوع و التنمية البشرية و العبودية و الاقتصاد و يكفي الاستدلال بورقة السيد نائب محافظ بنك السودان و يمكن لتقارير البنك الدولى و صندوق النقد و غيرها انا اتفق مع السيد نافع ان السودان الدولة بخير و قوي و لكن هل مؤسساته قوية و الحكومة هى المؤسسة القائدة بالضرورة و النجاح هنا هو القدرة على تخطيط و تنفيذ الأهداف وصولا لتحقيق الغايات و الانجح هو من يتنجنب حدوث المشكلات لا الذي يحلها و بذلك المعارضة تسعى لتحقيق الحياة اللائقة للإنسان السودانى لا التهور و قتل الناس كما هو الحال فى سوريا و ليبيا و عدم الاستقرار فى تونس و مصر و اليمن و السودان وهل تريدها ان تتهور حتى تثبت انها قوية واعلم ان وسيلة وليس غاية و الغاية هي اعمار النفس و الارض وهل الحكومة حققت ذلك ؟ و نختم بهذه الآية ( الذين آمنوا ولم يلبسوا ايمانهم بظلم أولئك لهم الأمن و هم مهتدون) و أخيرا نقبل ان هذه المعانى هى المعايير للنجاح و الفشل او القوة و الضعف وواضح بكل المقاييس ما قلته لا تكون له الا تقول و الآخرون ييستمعون دون ان تكون الخيرة في ان يقولوا لك ان الفاعل مرفوع بالضم و المضاف اليه مجرور بالكسرة


#849396 [العريبية]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2013 12:35 PM
ياجماعة افتحو ليهو واعلمو ان على الظالم تدور الدوائر

انت كان ماك خايف من سرحان ومرحان المعارضة فى النت ماكان قلت كلامك ده وماكان سمعنا بجرائد تصادر ومقالات تمنع من النشر وكتاب يساقون لبيوت الاشباح لكن الكلب بنبح خايف على ضنبه

وهوهيهو يانفوعى كمان وكمان


#849375 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2013 12:23 PM
اذا اراد المؤتمر الوطنى المنافسة في الانتخابات القادمة فعليه ان يتخلص من اعداء الشعب الى مزبلة التاريخ واولهم نافع الما نافع هذا اذا فرضنا جدلا ان الانتخابات ستكون نزيهة وشريفة


#849350 [كرري]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 12:03 PM
وفي سياق غير بعيد، أكد مساعد رئيس الجمهورية د. نافع علي نافع أن تقدم الشباب لقيادة المؤتمر الوطني يؤكد أن الحزب بات أكثر قوة، وأن قيادته تؤول لمن يتمتع بالكفاءة والعطاء، وليس الأسماء والألقاب، وقال نافع إن الصف الأول في المؤتمر الوطني ليس كصف الصلاة، كل من يأتي يجلس فيه.(منقول من صحيفة الانتباهة) هذا ما قالة نافع !
فلنقرأ ما قالة من هو افضل من نافع ومن طلعت علية الشمس رسول الله صلي الله علية وسلم.


االحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله. وبعد:
فإن الشارع عظم شأن الصلاة واهتم بحضور جماعة المسلمين في المساجد ورتب على فعلها الثواب العظيم وعلى تركها الوعيد الشديد كما ورد في نصوص كثيرة من أخطرها وأجلها حديث التحريق.

وكثير من المسلمين اليوم لا يخفى عليه فضل إدراك الجماعة في الصلاة وتراه حريصا على فعلها لا سيما من كان متبعا لقول من يرى الوجوب من الفقهاء وهو ظاهر النصوص وعمل الصحابة رضوان الله عليهم.

إلا أن المتأمل في أحوال كثير من المسلمين تجده زاهدا ومقصرا في الحرص على إدراك الصف الأول ولا يكترث به كثيرا فالغالب على حاله أنه يدخل الصلاة متأخرا ويصلي في الصف الثاني أو الثالث على حسب ظروفه.

وهذه الطائفة من الناس على أنواع منهم من يأتي الصلاة قبيل إقامتها بيسير ومنهم من يأتيها عند تكبيرة الإحرام ومنهم من يأتيها في الركعة الأولى ومنهم من يتأخر وتفوته بعض الركعات.

وهناك طائفة أخرى مسلكها أكبر خطأ وهو أنها تحضر للصلاة مبكرا ثم تجلس في الصفوف الأخيرة في المسجد وتزهد زهدا كبيرا في الصف الأول إما كسلا أو حياء أو جهلا أو عادة وهذا المسلك فيه مخالفة للسنة فقد رأى رسول الله صلى الله عليه و سلم في أصحابه تأخرا فقال لهم: (تقدموا فأتموا بي و ليأتم من بعدكم لا يزال قوم يتأخرون حتى يؤخرهم الله). رواه مسلم .

فالسنة لمن دخل المسجد أن يتم الصف الأول فالأول حيث انتهت إليه الصفوف ولا يجلس في مؤخرة المسجد طلبا للراحة ولذلك قال جابر: (خرج علينا رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال :ألا تصفون كما تصف الملائكة عند ربها ؟ فقلنا يا رسول الله و كيف تصف الملائكة عند ربها ؟قال : يتمون الصفوف الأول و يتراصون في الصف). رواه مسلم .

من اين اتي هؤلاء


#849336 [الزمزمي]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 11:52 AM
يا عالم يا طير ..الزول الحيوان دا ما إستفزكم وإشتت افكاركم ...حقو الناس تكون واقعية وتجهز بديل من هس غير الصادق والسيد وباقي البروس المسمياهو الحكومة معارضة ..
الناس تفكر كيف تقفل منافذ التزوير وطرق الكيزان في كسب الإنتخابات ..
كيف تمنع إستخدام ممتلكات الدولة وتسخيرها في صالح دعم الكيزان كما يفعلون كل مرة ..

يا عالم يا طير حواء السودان وااااالدة مئات الأشراف وأنبل خلقأ وأخلاقأ من هؤلاء اللصوص


#849328 [زول سااا ي]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 11:46 AM
كذبت و صدقت في آن واحد .. فالدولة في أضعف حالاتها و ليس كما تتوهم و تخادع السامعين ..

و صدقت في وهن المعارضة باختراقكم لها .. فاعطني معارضة قوية تجد حيالها حكمآ راشدآ قويآ ..

و عليه حكمت علي حكومتك بالضعف من حيث لا تدري لعدم وجود معارضة فاعلة باعترافك .


#849327 [gagod]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 11:45 AM
الشعب السودانى حاله زين وطيب واكد ذلك فى هبة سبتمبرالتى جعلت المانافع والراقص بشيره فى حالةمن الانهيار


#849311 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2013 11:37 AM
يعني لو المعارضة ضعيفة معناه انتو تنهبوا في البلد وتقعدوا 25 سنة فساد وظلم وقتل انتو مجرمين والمعارضة التي فيها الصادق والترابي ألعن منكم عايزين ناس نضاف ما ينتموا لحزب الا للوطن ناس صادقين وأمينين وشفافين والحمد لله البلد بخير بس انتو عملتو قانون تعجيزي لابد من يخوض الانتخابات أن يكون مسجلا في حزب وحزبه مسجل في سجل تنظيم الأحزاب ولازم العدد يكون أكثر من عشرة آلاف وكلام فارغ وأخير لينا أن تدير الامم المتحدة شئوونا لغاية ما نصلح حالنا وأي زول يعمل فساد يعدم في ميدان عام دون رأفة وأجاويد ..


#849301 [سالم محمد أحمد]
1.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 11:31 AM
هذه رفسة البغل المحتضر
خريج مدارس ايران في العمل الاستخباري يحاول بغباء ان يطبق على شعبه بديهيات الحرب النفسية التي درسها بتقليل وتبخيس جهد الآخرين
ويدرك هذا الرجل الذي يحسن السباب والشتيمة والنبيح بأعلى صوت وان الشارع قد تجاوز اطر وهياكل احزاب المعارضة البالية، من خرج في هبة سبتمبر ؟ اهم تبع ذلك الصبي الساذج الذي لم يكمل بعد التعرف على اركان وغرف وزاويا القصر الجمهوري ، والذي لايعرف اسماء الدول التي تجاور السودان وقد به انت وسميته مساعد(حلاتو كما اسماه جبرة؟؟ ام هو ذلك المندفع بهواجة معتقد بسذاجة ان شريك في الحكم، والذي يعتقد ان الخالق قد منحه نفس ذكاء ودهاء جده؟؟؟؟ اما باقي القوى السياسة(غير المسلحة) بمختلف مسمياتها فهي مجرد ديكور وزينة كما قال نافع
يعلم نافع اذن ان هناك سخط عام وان عامة اهل السودان قد (قنعوا) تماما من تجربة الانقاذ، وان حركة الشارع الرافض للنظام اكبر من لافتات المعارضة

ولماذا يستنكر هذا الرجل على الناس ان يتسفوا في فضاء الحرية الاكتروني مادام هو قد قتلهم وهم يرددون سلمية سلمية
انا مقون تماما ان نافع باعتباره رجل امن هو اكثر اعضاء النظام قلقا لأنه اكثر من يدرك هشاشة هذا النظام
ويانافع علي صوتك اعلى واعلى ، فقد سدت آذان الناس ودنت ساعة الخلاص ، وهي مسألة وقت ليس الا


#849291 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 11:28 AM
خلاص نفذّت مؤامرتك الشيطانية الخسيسة في ولي نعمتك على عثمان وما فضل ليك الا أن تقول (أنا ربكم الأعلي)!!! نعم هو ديدنكم.. ونسأل لله أن يرد كيدكم في نحركم!!! ان عشمكم في حضور الانتخابات القادمة نراه كعشم ابليس في الجنة!!!
أبشرك يا المانافع ان الشباب أدرك مسئولياته وواجباته.. وان الشعب السوداني البطل هبّ من غفوته... وان الشرفاء أقسموا بـ.. إما حياة تسر الصديق واما ممات يغيظ العِدا..والجبهة الثورية قررررربت وهي صمام الأمان!!!

قال..إن السودان حالياً أقوى من أي وقت مضى قال!! بالله شوفوا الراجل المنافق الكذاب الأشر ده!!!!
جبتونا طيش العالم في كل شئ.. في كل القيم الانسانية...وأول العالم في كل الوساخات يا ....وكفى!


#849257 [koko]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 11:11 AM
الضعف الذى يتحدث عنه الضار والقوة التى يدعيها هى ليست
قوة حقيقية يسندها عامة الشعب ولاقوله نابع من شجاعة ذاتية
انما يسنده السلطة التى اغتصبوها كسباً حراماً فى ميزان سيئاتهم
فلو كانت لهم حقاً الشجاعة والثقة فى انفسهم لرحبوا بتكوين حكومة
انتقالية من امناء الامة كسوار الدهب وتقدموا للانتخابات كالرجال اما قوله
ان المعارضة تسرح فى الانترنت فائن شبابكم فى الانترنت لاوجود لهم
مما يدل على ضعف سندكم الحقيقى المكون من الجيش المغلوب
على اوامره ومن الامن والبلطجية والمنتفعين ولكم اجل انتم بالغوه
وعند الله تجتمع الخصوم اذا لم يجمعكم الله باوكامبو
او من اوترتموه فشفى غليله منكم ومن اجل ذلك انتم مرعوبون فلانامت اعينكم


#849172 [ودبري]
4.50/5 (2 صوت)

12-07-2013 10:12 AM
الحكومة نفسها تعلن إن السودان على حافة الإنهيار الإقتصادي .. فلجأت للعلاج بالكي .. حيث إحتسب السودان عشرات من الضحايا في المظاهرات ضد تلك الإجراءات القاسية التي قسمت ظهر الشعب السوداني الفضل .. وقبل ما نعرف الحاصل شينو؟ يطل نافع ليعلن أن السودان أقوى من ذي قبل .. عجيب يا سوبر ديب .. يا ترى بأي مقياس وبأي معيار .. والسودان أصبح الطيش في كل شئ إلا في الفساد والجوع والفقر حيث تربع على عرش القائمة .. سبحان الله


#849151 [شمال و جنوب فى محنة]
4.50/5 (3 صوت)

12-07-2013 09:55 AM
خلا لك الجو فبيضى و اصفري , اذا كانت المعارضة ضعيفة هى مدفوعة الثمن (السيدين ) و لكن يا نافخ اعلم ان ما وصفتهم بالضعف هم سند لكم اما المعارضة الحقيقية هى من حرضتها انت بكيرك النتن و هى ان كانت ضعيفة لسمعنا ناكرك و شاهدنا رقيصكم, و المعارضة مكان الدواس لن ينجى منها من خرج ولا من لا زال في العك


#849112 [نبض التعب]
4.91/5 (7 صوت)

12-07-2013 09:29 AM
نعم أيها الضار وما نافع أن المعارضة ضعيفة ولا تجد قبولاً وسط الشعب لسبب بسيط يكمن في لأنه أساساً لا توجد معارضة حزبية ضد نظامك الفاسد ، فنظامك البائس والبائد بإذن الله طوى تحت جناحيه روؤس الأحزاب كالصادق ـ غير الصادق ـ والميرغني وغيرهما تجت جناحيه وباتا مشاركين هما وأبنيهما في جرائمكم البشعة وفسادكم النتن وصرتم كلكم (ملّة واحدة) همها نهب خيرات الشعب والتمتع بخيرات الوطن المنكوب ووجهتم سلاحكم نحو صدر المعارضين الحقيقييين الذين يمثلون أكثر من 95% من مجموع السُمُر والتي تدرك أيها التافه وما نافع حقيقتها ولكن تهرب منها لتلوي عنق الحقيقة بهذا الهراء.

ونعم .. نحن نسرح ونمرح في الإنترنت لنُعبّر ‘ن رأينا وآرائنا فيكم وفي فسادكم وفضائحكم التي أزكمت رؤائحها الأنوف .. وسراحننا و"سياحتنا" النضالية في مواقع الشبكة العنكبوتية يبدو ألأنها أصابتكم في مقتل وسببت لكم إزعاجاً كبيراً وجعلتكم تتخبطون لا تدرون كيف تتصرفون إزاءها رغم الميزانية الضخمة التي وفرتموها لدجاجكم الإلكتروني الذي (لقّط الحبْ) ولم ينجح في مهمته من منطلق أن (المحرش ما بكاتل) ولأن معارضي الإنترنت أناس مؤمنون بحتمية (التغيير) الشامل وكنسكُم أنت وبشيرك الحقير وكل الوجوه الكالحة لمزبلة التأريخ رغم علمننا أن هذه المزبلة ستئن وتتوجّع من وجودكم داخل أضابيرها!.

ثمّ أي سودان بات أقوى مما كان أيها المأفون؟ .. هل تعني سودان الفساد والمتاجرة بالدين وإغتصاب الرجال والنساء وقتل أبنائه بلا شفقة أو رحمة؟ .. أي سودان صار قوياً وأنت وكلابك (نكحتم) المعارضين ودفعتموهم للإنتحار والجنون؟ .. أي سودان هذا بات الآن قوياً وقد قسمتموه لنصفين و90% من أراضيه في الغرب والنيل الأزرق وجنوب كردفان مشتعلة بنيران الحروب؟ .. أي سودان أضحى قوياً وهاهو الشرق يحوّل تململه لفعل صريح ببزوغ فجر النضال المسلح والذي أخذ يتصاعد يوماً بعد الآخر وأنتم ترتعدون وترتجف أوصالكم؟ .. أي سودان صار أقوى ورئيسه ووزير دفاعه مطلوب للعدالة الدولية وصار يتسلل للزيارات الخارجية مثله مثل أي مجرم وبات يجلب لنا العار والمذلة من على شاكلة الموقف الفادح إبان محاولة تسلله لإيران؟! ..

لقد باتالسودان في عهدكم يا ما نافع ضعيفاً ومهيض وكسير الجناح وصار يتزيّل قائمة العالم في كل شئ سياسياً وإقتصادياً وأمنياً وأخلاقياً ، ولو قلت ـ فضّ الله فوك ـ أن السودان بات الآن (الأقوى في الفساد أكثر من أي وقت مضى) لصدقناك ولقلنا لك (صح لسانك يا نافع!!ـ .. لكنك كما بشيرك تؤشرون يميناً ثم تنعطفون يساراً .. هكذا أنتم تكذّبون وتعشقون الكذب وتتعمدون التهرب من الحقيقة وهي حالة فرعونية تُلازم الكغلة في أخريات أيامهم ، لذا فعليك بالكذب فقد حان أوان الحقيقة الصادمة لكم والمُفرحة لنا .. و .. بينا وبينك تار ياظالم.


#849106 [Game over]
5.00/5 (2 صوت)

12-07-2013 09:23 AM
هذا هو حال الانقاذ تنجح بمتيار على مستوى البذاءة والنهب والسلب والقتل والكذب وتفشل بمتياز على مستوى العمل والانجاز!!


#849070 [اشرف حسن]
4.88/5 (5 صوت)

12-07-2013 08:44 AM
بطمن في نقسو السودان منو الأقوى من أي وقت ؟؟؟ ....... قوتو في الشباب المصاب بالإيدز ولا العملة البقت تساوى مليم ولا الفساد الحكومي الأزكم حتى أنوف زبًالة الموتمر الوطني ولا أقوي بوصول 70% من الأسر السودانية خط الفقر ولا قوي بالحروب المشتعلة في الأطراف وآثارها الإقتصادية والإجتماعية والسياسية ولا قويبإنهيار المشروعات الحيوية وقطاع الصناعة والزراعة والتجارة
السيد نافع متعود ع الجعجعة والمستمع لتصريحاته يظن أن الرجل رئيس دولة عظمى ويملك حق الفيتو وعقاب وحصار شعوب العالم الثالث .. فكونا من ونساتكم دي


#849057 [شمال و جنوب فى محنة]
4.75/5 (3 صوت)

12-07-2013 08:34 AM
خلا لك الجو فبيضى و اصفري , اذا كانت المعارضة ضعيفة هى مدفوعة الثمن (السيدين ) و لكن يا نافخ اعلم ان ما وصفتهم بالضعف هم سند لكم ام المعارضة الحقيقية هى من حرضتها انت بكيرك النتن و هى ان كانت ضعيفة لسمعنا ناكرك و شاهدنا رقيصكم و المعارضة مكان الدواس لن ينجى منها من خرج ولا من لا زال في العك


#849055 [ماهر صالح]
5.00/5 (4 صوت)

12-07-2013 08:33 AM
نعم يا نافع...الحكومة تستمد قوتها من ضعف المعارضة...و لكن ليس من قوة طرحها


#849052 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2013 08:29 AM
المعارضون اخوة لنا وحاملي السلاح هم من الابناء الذين نتوقع ان نسمع لمطالبهم والمصالحات ودفع الديات هو همنا في الحكومة -- تطييب الخواطر يا نافع هو ذاك الكلام وحقه تكبر شوية وانت سبيعيني بدلا من حديث المكايدات والتنفير اتق الله في الاسلام الذي تحمل لافتته واجعل لسانك حلوا كما ماندلا وهو يخرج بعد ان ظل في السجن لاطول مدة ولم يفقد اعصابه امام الملا وانما خاطبهم بحكمة صارت مثلا بينما انت الان لاربع وعشرون عاما في الحكم واصابك الضجر والسام من المعارضة منذ اول يوم وبدات بتعذيب المعارضين في السجون ثم هانت تواصل سبهم والسخرية منهم ---- هداك الله وردك الي (الدين المعاملة).


#849047 [د.نائلة الهدي أبوحاج]
4.13/5 (5 صوت)

12-07-2013 08:23 AM
خسئت ا يها المجرم قاتل الناس في بيوت الا شباح و سارق المال العام ايها السادي الملعون ...انتم و حكومتكم في اضعف حالاتكم و الله انتم موقفكم اوهي من خيط العنكبوت و يشهد سبتمبر و هبته عليكم .. لا تتحدث عن الشعب فهو سيدك و سيرمي بك الي المشانق انت و حكومتك البائسة ارض الله علي سعتها لم تجدوا فيها موطيء قدم .. الشعب عن بكرة ابيه يكرهكم .. و انت بالذات اكره الانقاذيين المجرمون الي الشعب ...و كفي ضربك مرة بالكرسي و اخري بالمركوب و كفي طردك و الطلب منك بأن تلحس كوعك الفاظك سوقية لا تليق برجل ..بل تليق بجبان و الله الشعب ناوي لك اسوأ من ضربك و طردك و كمان لك عين تتحدث عن الشرفاء يا لص اللصوص .تشتري لابنك الفاشل المدلل الفاسق محمد المزارع علي حساب الابطال الشباب.. مصيركم اسود من وجوهكم الغبراء ..الشعب يكرهكم يا قتلة و يكره اشكالكم و يتمني اليوم الذي يعدمكم فيه اصمت فكلامك كله كلام صعاليك وجزائك الاصغر الرمي بالكراسي و المراكيب و باقي جزائك الاكبروهو الاعدام كما قتلت و سفكت دماء الشباب في بيوت الاشباح ايها المجرم القاتل اللص و انت تتاجر بقوت الشعب و اللحوم و البهائم الارث المسروق الذي تركه لك الزبير المشئوم وهو الان بين يدي الله ليري العذاب وهو من ساهم في اعدام مجدي و جرجس في حر مالهم الويل لكم ....ا صمت يا ايها الملعون قاتلك الله و الله لن نترككم نحن الشعب لتستمتعوا بالمسروقات من مالنا العام و الويل لكم و قريبا ساقطون فكرا و اخلاقا و سياسة و انسانية و دين مصيركم المقاصل يا مخربوا السودان و يا مسيءوا دين الله يا منافقون هل سمعت بماري انطوانيت و ملكها لويس ؟؟مصيركم كمصيرهم بإذن الله فلا تتطاول علي الشعب الذي يمقتك انت شخصيا و لن تيقوا حتي انتخابات تزوروها كما فعلتم من قبل تبا لكم يا مكروهين


#849034 [بت ملوك النيل]
1.00/5 (2 صوت)

12-07-2013 08:00 AM
الى السيد اله السودان الاوحد
ده حسه كلام تقولو يا نفوعى
والله بالغة عديل


#849009 [بوالمحضار]
3.00/5 (3 صوت)

12-07-2013 07:16 AM
نسال المولي العلي ان يسدد خطاك وينصرك علي كل باغي يا اسد الخشش الفي الوكر زوام حامي الحمي والوطن بعد الله تعالي (شبه الدود فيك وفيك البتشفي شمالو..يوم رطني السلاح بطري النقر حجالو )ويكيد الكيد لكل من يريد بالبلاد تشتتاوخبسا ومن تمرد علي لاشي ومن غش عليه لجهله ومن حمل السلاح في وجه ولي امره


ردود على بوالمحضار
[ود البطانه] 12-07-2013 02:06 PM
لا اعتراف باى تشكيل حكومى جديد. لانه وباستثناء بعض الوزراء من الولايات المهمشه والذين لايمثلون الا انفسهم . فهى حكومه شماليين!!!
لا اعتراف بحكومه الشماليين
لا اعتراف بمحاكمهم او اجهزتهم .
لا اعتراف با احزابهم .من الشيوعى الى المؤتمر الوطنى.
لا اعتراف بعلماء دينهم من الشايقى والى عصام البشير مرورا بعبد الحى يوسف
تسقط تسقط احزاب الشماليين

منبر ابناء الجزيره الاصليين

[دينقديت] 12-07-2013 01:46 PM
يا سلام يا سامي علي ردك الجميل الذي أثلج الصدري علي هذا المعتوه الجبان بنت المحضار

United States [بدون تعليق] 12-07-2013 12:01 PM
يارجل استغفر ربك ان المنافقين في نار جهنم وهذا النافع ورهطه أيضاً في نار جهنم لكن الفرق بينهم وبينك انهم اتجدعوا في الدنيا وانت شكلك كده رضيت من الدنيا بفتافيت بقي موائدهم فيااخي النصيحة لله ورسوله اشرف لك ان تنضم لاحدي اللجان الشعبية وتتملي سرقه ولغف باسم الدين وبرضوا أحسن من تشتغل شكاره ودلاكه لسيدك نافع وكله بثمنه والرخيص يرخص مادام له ثمن

United States [القرفان] 12-07-2013 11:24 AM
هو في اجهل منك ومن دجاجك الالكتروني
قلت لي خبسا ؟؟!
اكيد قاصد (خبثا ) يا لك من جاهل خريج ثورة التحطيم العالي

United States [samy] 12-07-2013 11:00 AM
نسال الله أن نراه مشلولا وانت مشلولا بجواره لانه راعي نعمتك هذا العنصري القبيح القاتل وإن شاء الله سيتم سحله في الميدان العام او ياخد خازوق مثل خازوق القذافي لو حاول الهروب هذا الكريه هو ولي امرك انت يامحضار يامغيب ياجاهل واظنك انت من فئران هذا المعتوه عشان كدا ليك حق تتبجح



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة