الأخبار
منوعات
المونديال.. حسابات ما بعد القرعة
المونديال.. حسابات ما بعد القرعة
المونديال.. حسابات ما بعد القرعة


12-07-2013 10:27 AM
سكاي نيوز عربية
تباينت ردود فعل وتعليقات المدربين عقب إجراء قرعة نهائيات مونديال البرازيل، في وقت انطلقت سريعا الحسابات، وتتابعت توقعات كثيرين بشأن البطولة التي ستنطلق في الثاني عشر من يونيو المقبل.

وأسفرت نتيجة القرعة التي سحبت الجمعة في كوستا دو ساويبي بالبرازيل، عن أكثر من مجموعة يمكن وصفها بالصعوبة البالغة، أبرزها المجموعة الرابعة التي ضمت إيطاليا وإنجلترا وأوروغواي وكوستاريكا، والسابعة التي ضمت ألمانيا والبرتغال وغانا والولايات المتحدة.

ورأى مدرب إنجلترا، روي هودسون، أن مهمة منتخبه في التأهل إلى الدور الثاني من مونديال البرازيل ستكون "صعبة: للغاية، وذلك بعدما وقع "الأسود الثلاثة" في "أصعب مجموعة إلى جانب بطلين سابقين آخرين هما إيطاليا وأوروغواي".

وبدا واضحا أن الإنجليز غير مرتاحين للقرعة من خلال رد فعل رئيس الاتحاد المحلي للعبة، غريغ دايك، الذي هز رأسه، وقام بحركة وكأنه يقطع عنقه، ما يعطي فكرة عن ثقته الضعيفة بقدرات منتخب بلاده.

وبدوره، اعترف هودسون بأنه كان يفضل مجموعة أسهل، لكنه أشار إلى أنه كان متحضرا نفسيا للاسوأ، نظرا إلى مستوى العديد من المنتخبات الـ32 الموجودة في النهائيات.

وسيفتتح الإنجليز مشوارهم ضد إيطاليا في الأجواء الاستوائية الحارة لماناوس في 14 يونيو، ثم يتوجهون إلى ساو باولو للقاء أوروغواي في 19 منه، قبل خوضهم الجولة الأخيرة ضد كوستاريكا في 24 منه في بيلو هوريزنتي.

فان غال: مجموعتنا معقدة جدا

ووصف المدرب لويس فان غال المجموعة التي وقع فيها منتخب بلاده هولندا بـ"المعقدة جدا جدا"، إذ ضمت المجموعة الثانية أيضا منتخبات إسبانيا، بطلة العالم وأوروبا، وتشيلي، واستراليا.

وقال فان غال في تصريح للتلفزيون الهولندي "إنها قرعة معقدة جدا جدا. سنواجه إسبانيا بطلة العالم، التي ترغب في بلوغ المباراة النهائية على غرارنا، وأستراليا التي لم ننجح في الفوز عليها أبدا، وتشيلي؟ لقد شاهدت مؤخرا مباراتها مع كولومبيا. إنه منتخب رائع".

وأضاف فان غال، الذي يمني النفس بقيادة هولندا إلى اللقب العالمي بعدما فشل "المنتخب البرتقالي" في 3 مباريات نهائية: "في المقابل، أنا سعيد باللعب في سالفادور وبورتو أليغري وساو باولو. من الناحية اللوجيستية".

وفي المقابل اعتبر مدرب المنتخب الإسباني، فيسنتي دل بوسكي، أن المجموعة الثانية صعبة، لكنها ليست الأصعب، مشيرا إلى أنه راهن على التواجه مع هولندا مجددا.

"لا يمكننا القول بأنها قرعة سهلة"، هذا ما قاله دل بوسكي بعد القرعة، مضيفا "يجب الاعتراف بأنها (القرعة) معقدة، يجب تصنيف مجموعتنا بالصعبة (لكن ليست الأصعب)".

ومن جهته، قال مدرب تشيلي خورخي سامباولي: "سنواجه أبطال العالم ومنتخب هولندا القوي جدا، سنحاول أن ننافس بأقصى قوة لدينا حتى نبلغ الدور الثاني".

تعهد كرواتي بافتتاح رائع

وتعهد مدرب كرواتيا، نيكو كوفاتش، بمباراة افتتاحية رائعة ضد البرازيل، وذلك بعدما وقع منتخب بلاده ضمن مجموعة البلد المضيف التي ضمت أيضا الكاميرون والمكسيك.

"سيكون افتتاحا رائعا للبطولة"، هذا ما قاله كوفاتش، مضيفا "كرواتيا الصغيرة ضد البرازيل الكبيرة. المنتخب البرازيلي سيشكل حافزا كبيرا لفريقي".

وتابع: "سنحاول كل شيء من أجل تقديم كرة جميلة في البرازيل.. أن نستعد بأقصى طاقة ممكنة".

في المقابل أكد مدرب منتخب البرازيل، لويس فيليبي سكولاري، أنه يخشى مواجهة منتخب المكسيك، الذي وصفه بأنه منافس خطير جد بعدما خسر أمامه في نهائي دورة الألعاب الأولمبية في لندن العام الماضي، لكنه كان راضيا في المجمل عن القرعة التي أوقعت منتخب بلاده مع كرواتيا والكاميرون أيضا.

وقال سكولاري "ترتيب المباريات جيد جدا بالنسبة لنا، لأننا نواجه منتخبا أوروبيا في البداية، ثم نخوض مباراة كلاسيكيو ضد المكسيك، ثم نواجه الكاميرون".

وأضاف "الكأس تنطلق فعليا عندما ندرك هوية منافسينا، وبالتالي فإنها بدأت للتو".

لوف يخشى الحرارة

ورأى مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف أن على لاعبيه التأقلم مع الحرارة والرطوبة المرتفعتين عندما يلتقي "الناسيونال مانشافت" مع غانا والولايات المتحدة والبرتغال في المونديال.

ويبدأ المنتخب الألماني، الباحث عن لقبه الأول منذ 1996 حين توج بطلا لأوروبا، حملته في المجموعة السابعة ضد البرتغال في سالفادور في 16 يونيو، قبل مواجهة غانا في فورتاليزا، والولايات المتحدة في ريسيف في 21 و26 منه على التوالي.

"يجب أن نعتاد في تحضيراتنا على الرطوبة والحرارة المرتفعة"، هذا ما قاله لوف بعد سحب القرعة، مضيفا "لقد زرت فورتاليزا وريسيف وسنواجه ظروفا صعبة يجب التأقلم معها. يجب أن نتأقلم في تحضيراتنا".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 518


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة