الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
المغربي السعيدي يقود ستوك سيتي لتحقيق المفاجأة بالفوز علي تشيلسي بالدوري الإنجليزي
المغربي السعيدي يقود ستوك سيتي لتحقيق المفاجأة بالفوز علي تشيلسي بالدوري الإنجليزي
المغربي السعيدي يقود ستوك سيتي لتحقيق المفاجأة بالفوز علي تشيلسي بالدوري الإنجليزي


12-07-2013 09:08 PM


دقائق قليلة شارك فيها الدولي المغربي أسامة السعيدي كانت كافيه ليخطف فيها الأضواء من الجميع ، بعد نجاحه في قيادة فريقه ستوك سيتي لتحقيق مفاجأة كبيرة بالفوز علي تشيلسي بثلاثة أهداف لهدفين ، في اللقاء الذي جمعهما بملعب بريطانيا في الجولة (15) لبطولة الدوري الإنجليزي.

تقدم الألماني أندريه شورله بالهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة التاسعة ، وأدرك بيتر كراوتش التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة (41) ، وأضاف زميله ستيفن ايرلند الهدف الثاني في الدقيقة (50) ، وعادل شورله النتيجة لتشيلسي في الدقيقة (52) ، ونجح البديل أسامة السعيدي الذي دخل الملعب في الدقيقة (83) في تسجيل هدف الفوز لستوك سيتي في الدقيقة (89) من عمر المباراة.

رفع هذا الفوز رصيد ستوك سيتي إلي (17) نقطة وضعته في المركز (12) ، فيما توقف رصيد تشيلسي عند (30) نقطة في المركز الثالث خلف ليفربول الذي يتفوق بفارق الأهداف.

نوايا تشيلسي في التسجيل مبكراً أظهرها بعد مرور أربع دقائق من بداية المباراة ، من خلال فرصة سنحت لراميريس لكنه سددها عالية ، ولم يمر وقت طويل حتى نجح "البلوز" في تحقيق ما يصبون إليه من خلال تسديدة أرضية بالقدم اليمني من خارج منطقة الجزاء ، سبقها سيطرة وتحكم رائع في الكرة من أندريه شورله استقرت في الزاوية اليمني السفلي لمرمي بيجوفيتش حارس ستوك سيتي في الدقيقة التاسعة ، ليتقدم تشيلسي بالهدف الأول.

ستوك سيتي لم يصب فقط مرماه بهدف في بداية المباراة ، لكنه خسر أيضا تغييراً مبكراً في الدقيقة (17) بخروج شارلي آدم مصاباً ليحل محله ستيفن ايرلند.

تشيلسي تحكم في سير اللقاء في وسط الملعب ، لكن أدائه الهجومي كان فقيراً ، في الوقت الذي ظهر فيه ستوك هجومياً علي فترات متباعدة ، مثل المحاولة التي قام بها نزونزي في الدقيقة (21) ، ورد عليه راميريس بتسديدة عالية في الدقيقة (28) ، ولم يستغل جوناثان والترز عرضية أرنوتوفيتش في تحقيق التعادل لفريقه في الدقيقة (37).

ستوك سيتي عاقب تشيلسي علي قناعته بالهدف الذي سجله في بداية المباراة ، ونجح في ادراك التعادل في الدقيقة (41) عن طريق المخضرم بيتر كرواتش الذي نجح في استغلال حالة الارتباك التي اصابت بيتر تشيك حارس تشيلسي مع خط دفاعه من الركنية التي نفذها أرنوتوفيتش ونجح في السيطرة علي الكرة ووضعها في الشباك ، مسجلاً هدف التعادل لفريقه.

استفاق تشيلسي بعد صدمة هدف التعادل وحاول التسجيل مجدداً ، لكن الوقت لم يسعفه لينتهي الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل بهدف لمثله.

مع بداية الشوط الثاني حاول تشيلسي استعادة التقدم قبل الدخول في أزمات الأوقات الصعبة ، لكن الرياح جاءت بما يشتهي ونجح ستيفن ايرلند في تسجيل هدف التقدم لستوك بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى السفلي للحارس بيتر تشيك في الدقيقة (50) ليتقدم ستوك سيتي بهدفين مقابل هدف لتشيلسي.

تشيلسي ضغط بقوة بعد قبوله شباكه هدف ستوك الثاني بحثاً عن التعادل ، و نجح في الوصول إليه بعد دقيقتين فقط من هدف ستوك ، عن طريق شورله الذي اقتنص كرة داخل منطقة الجزاء ، وسددها بقوة في الزواية اليمنى السفلي لبيجوفيتش حارس ستوك سيتي ليسجل هدف التعادل لتشيلسي.

كثف تشيلسي محاولاته من أجل تسجيل هدف التقدم ، و توالت فرصه الضائعة عن طريق توريس في الدقيقة (56) ، ثم شورله في الدقيقة (58) وتدخل مورينيو في الدقيقة (59) ودفع بباري ديمبا بدلاً من توريس ، ثم صمويل ايتو بدلاً من شورله ، ولامبارد بدلاً من أوبي ميكيل في الدقيقة (70).

بيجوفيتش حارس ستوك كان يقظاً في الدقيقة (80) ونجح في التصدي لتسديدة لامبارد الأرضية من تنفيذ لركلة حرة علي حدود منطقة الجزاء ، وأخرج مارك هيوز جوناثان والترز ليحل محله أسامة السعيدي في الدقيقة (83) ثم بعدها بدقيقتين خرج جلين ويلان وحل محله ويلسون بلاسيوس.

في ضغط تشيلسي المتواصل ، تلقي المغربي أسامة السعيدي تمريرة من ستيفن ايرلند ، تسلم الكرة وتلاعب بأيفانوفيتش و أطلق تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء بقدمه اليمني سكنت الزاوية العليا للحارس بيتر تشيك في الدقيقة (89) ليمنح فريقه الفوز بثلاثة أهداف لهدفين .

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 708


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة