الأخبار
أخبار إقليمية
جرائم المعلوماتية توقف الصحفي عثمان شبونة
جرائم المعلوماتية توقف الصحفي عثمان شبونة
جرائم المعلوماتية توقف الصحفي عثمان شبونة


بسبب فاطمة شاش
12-07-2013 09:13 PM
علمت الراكوبة السلطات السودانية أوقفت مساء اليوم السبت 7 ديسمبر 2013 الصحفي الأستاذ عثمان شبونة، على خلفية بلاغ من الصحفية فاطمة الصادق، وقد تم اقتياد شبونة إلى حراسة التحقيقات الجنائية، والتي رغم تبعيتها للشرطة إلا أنها رفضت عمل الضمانة.. يذكر أن الحراسة التابعة للتحقيقات الجنائية تعد الأسوأ فحجم الزنزانة صغير جداً وموجودة تحت الأرض، وتضم عتاة المجرمين.

تعرضت الصحفية فاطمة الصادق الشهيرة بفاطمة شاش لانتقاد الكثير من الكتاب، فالصحفية قامت بتوجيه اساءات بالغة للمتظاهرين الشرفاء الذين خرجوا للشوارع في مدن السودان المختلفة منددين بغلاء الأسعار، ووصفتهم بأنهم شباب مسطول بالبنقو وغائب عن الوعي تماماً"

ولكن قضية الشكوى مختلفة فهي تتعلق بما نُشر في عمود فاطمة الصادق بصحيفة المجهر، وما احتوى عليه من إساءات لصحيفة اليوم التالي، وللصحفي مزمل أبو القاسم.. وقد أثار دهشة كثير من المتابعين أن الصحفية لم تقم بكتابة تلك الإساءات بل كتبها الأستاذ عزالدين الهندي، الذي استغرب اعتراض فاطمة الصادق على تدخله بأعتبار أن يقوم بذلك بأستمرار في عمودها..

وتشير متابعات الراكوبة أن هنالك جهاز الأمن المخابرات، هو من يقف خلف هذه الشكوى.. فهو يترصد شبونة، وقد قام بايقافه من الكتابة في صحيفة (الاهرام اليوم) عدة مرات.

رابط ذا صلة:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-123555.htm
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-114640.htm
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-119015.htm
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-122860.htm
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-119395.htm
http://www.vb.alrakoba.net/t143039.html
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-123097.htm
http://www.alrakoba.net/articles-act...w-id-40446.htm
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-117033.htm
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-124506.htm
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-117935.htm


تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 17904

التعليقات
#850934 [الدابي]
5.00/5 (1 صوت)

12-08-2013 07:58 PM
اي واحده عامله فيها سمحه عاوزه تبقي اعلاميه الموطنه فاطمة الصادق لا علاقه لها بالاعلامة امكانيات ضعيفه حضور سيئ اعتماد كامل علي الشكل دخلت من اي باب مامعروف أسالو المدعو خالد الاعيسر مدير قناة النيلين التي ولدة مشبوهه والمارسات التي تمارس فيها معروفه البقاء في القناة علي حسب الطاعه واستجابة الاوامر اصلاة قناة لمارسة رياضة الرجلين والسباحه اصلا عندنا رياضه عشان يعملو لينا قناة رياضيه


#850914 [نافع الما نافع]
5.00/5 (2 صوت)

12-08-2013 07:27 PM
ارجعوا للمظاهرات
بطلوا الكلام الكتير
وما دايريين سلمية
ولعوها واحرقوها اصلها ما فضل فيها حاجة
النار لمن تولع بتحرقهم هم اصحاب القروش
انتوا ما عندكم نفاخ النارتخافو عليه
نافع برة السلطة
قتله ساهل
خليه يبقى عبرة للناس البعده
كان ما دايريين القتل
علي الاقل اقطعوا ليه لسانه
انا ما عارفه الناس العندها قصاص ديل مشوا وين
الناس العذبهم في السجن
التاس القتل اولادهم
الناس الاغتصبوا بناتهم
علي عثمان طلع علشان يطلع نافع ويرجع هو رئيس جمهورية
اوعكم تتغشوا


#850851 [اين العدل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟]
2.00/5 (1 صوت)

12-08-2013 05:55 PM
ياجماعة انتو وين ناس النظام العام القبضو لبني حسين بخصوص البنطلون؟ ليش مايقبضو علي البنت دي ولا ديل سروال وعراقي..................؟؟؟؟؟؟


#850835 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 05:33 PM
ياريت لو اي واحد من الاخوة المشاركين يقول لي عنوان المقال الاخير للاستاذ شبونة لاني لم اطلع عليه





وشكراً


#850776 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 04:35 PM
نسأل الله السلامة لشبونة... لن اعتبره معتقل بل هو (أسير) حرب في معركة بين الحق والباطل!! بين الصحفي المناضل الشريف الذي يقول كلمة الحق عند سلطان جائر وبين زبانية النظام..الأضل اعمالا ويحسبون انهم يحسنون صنعا!! أبشروا الحرية آآآآتية لا محالة...


#850736 [SWEET]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 03:51 PM
شبونة وبس ومافي كلام لانو الكلام خلص باقي التنفيذ ............ نصرك الله


#850655 [ابومصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 02:48 PM
بدل ماتضعوا لينا صورة البطل شبونه تضعوا صورة ال****** دى


#850554 [nawal]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 01:02 PM
الزوله دي ما شافها النظام العام في البنطلون دا واشعر البرا


#850495 [ممغوص من الكيزان]
4.00/5 (3 صوت)

12-08-2013 11:58 AM
عذرا الأستاذ شبونه ماذا تنتظر غير ذلك من أحقر حثالات الأرض هذه الكيزان المتقيحه المتعفنه .... وشكرا لصمود قلمك


#850479 [kimo]
5.00/5 (1 صوت)

12-08-2013 11:49 AM
فاطمه شاش والهندى عز الدين وضياء الدين بلال ومصطفى ابو العزائم ويوسف عبد المنان وكل صحافة الهشك بشك تجمعهم مصالح

مع هذه العصابه الحاكمه كل له دور يقوم به ومرسوم له باتقان ليست لهم ضمائر ولا اخلاق جل همهم جمع

المال من السلطه باى وسيله ليست لهم وطنيه بالمره فهم فى رغد السلطه بالمناسبه وين تيتاوى

منتظر التشيكل الوزارى ولى شنو.


#850469 [rقيسونى]
3.00/5 (2 صوت)

12-08-2013 11:43 AM
الزنازن لا تحتجز الرجال و لكم فى مانديلا اسوة حسنة


#850405 [شيكو بيكو]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 10:55 AM
يا جماعة خلونا من ده كلو....الفى اخر كورنة الصورة ده سرير ولا كراع عنقريب وموقعها وين فى البيت ولاالمكتب؟


ردود على شيكو بيكو
European Union [هندسة] 12-08-2013 12:08 PM
الدولاب طول وعرض ماك شايفو؟
والدباديب والكدوس والنمور برضو بتغاباهن
يعني تخت ليك كيس حنة ودل.... حتى تفرزوا دا بيت

United States [سلمان عمر] 12-08-2013 11:31 AM
دي كراع سرير و السرير في المكاتب بجيبوه للزول المهم خاااال خاااالس بعد كل تعب لازم يرتاح و لو في غيرو تعبان ممكن يرتاح معاهو في السرير و نفوس التعابى كان إتطايبت ممكن السرير الصغير يشيل 2 ( نفرتين إتنين ) . . . أها الفهم شنو كلاص يا مان كبينا ليك كلو .


#850250 [الشعب الفضل]
3.00/5 (2 صوت)

12-08-2013 09:13 AM
الى حثالة البشر ( الكيزان ) اقول انكم الان في ايامكم الاخيرة باذن الله بعد ان اصبح ابناء ثورتكم على الحق المسما بالانقاذ بهتانا وزورا اصبح ابناؤها بتساقطون من سفينتها والحال في السودان وصل حد لا يطاق بعد الغلاء الفاحش وسرقتم وسرقتم وسرقتم حتى لا يوجد ما يسرق اليوم
دنت نهايتكم ..... وخلاص


#850170 [saleh]
4.00/5 (4 صوت)

12-08-2013 07:35 AM
قصه محبوكه من جهات اخري ، وطبعا العملاء امثال فاطنه شاش وكل الذين باعوا ضمائرهم للشياطين يتشرفون بالقيام بمثل هذه الادوار الدنيئه ظنا منهم ان الحال المايل سوف يدوم ، شبونه راجل وود رجال ولن يزيده ما هو فيه الان الا شرفا في عيون الناس ، اما من ارتضوا مبايعة ابليس فستصاحبهم نتيجة مواقفهم هذه للقبر.


#850169 [عبد الحميد عبد الله عبد الحميد]
4.00/5 (5 صوت)

12-08-2013 07:34 AM
بالله الجزمه دي ما اتعظت من الحادث.اخطاتي في حق الشهدا. والان يستخدمك جهاز الامن ضد شبونه.ليك يوم.......


#850165 [سودانية]
2.75/5 (4 صوت)

12-08-2013 07:27 AM
فقر عيونك عاملة زى السمكة الميتة --------وقريبا ريحتك ح تفوح اكتر من كده زى الفسيييخ

ارمىىىىىىىىىىى قددددددددددددددددددددددام ياود شبونة

الرجالة تمنها قاسسسسسسسسسسسسسسسسسسى


ردود على سودانية
United States [يسو] 12-08-2013 12:45 PM
البوره بتعمل اكتر من كده


#850162 [خالد طة الخال]
5.00/5 (1 صوت)

12-08-2013 07:26 AM
في تعليق لي مع صديق مشترك بيني وشبونه قبل يومين قلت له بالحرف الواحد اليوم مقاله عثمان شبونه مقاله قويه وسوف تسبب مشاكل لشبونه مع جهاز الامن وقريب جدا حايعتقلوهو لانه فضح فيهاالاتفاق الخفي بين حسين جوجلي وجهاز الامن في البرنامج المعد من قبل الجهاز وتقديم حسين خوجلي ولكن لم اكن اتخيل بهذه السرعه ازعجتهم مقاله شبونه


#850130 [Nightmare]
3.00/5 (2 صوت)

12-08-2013 05:55 AM
هذا الاعتقال قلادة شرف في عنقك يا شبونة. وبرضو المثل بيقول الجاتك من فاطمة شاش سامحتك.


#850094 [سودانى]
5.00/5 (4 صوت)

12-08-2013 02:45 AM
اللهم انصر عبدك عثمان شبونه واعده الى اهله سالما معافى واعد وطننا الينا من الظالمين

امين


#850084 [محمد الخاتم]
5.00/5 (2 صوت)

12-08-2013 02:10 AM
ياجماعه دا مابنطلون لبني الطفشا من البلد ... ولا دي لبستو بي فقه ضروره.... مليار تحيه لشبونه ( واعوذ بالله)


#850072 [احمد البقاري]
5.00/5 (7 صوت)

12-08-2013 01:38 AM
مشكلة الصحفي عثمان شبونة مع جهاز أمن البشير، تتلخص في كون شبونة يجيد قراءة ما بين السطور في صحافة الهشك بشك التي يقوم عليها فاطمة شاش والهندي عز الدين وضياء الدين بلال كأبرز محرريها. لذلك تأتي مقالات وتعليفات شبوبة على افكار واجندات هذه الصحافة مؤلمة ومفرغة لمحتواها وموجعة لجهاز الأمن، وتفضح في كثير من الأحيان تواضع ذكاء صحفي صحافة الهشك بشك وقلة حيلة مخدميهم في جهاز أمن النظام.

لذلك لم يعد في وسع جهاز أمن النظام، بل لم يعد في وسع كبار قادة النظام تحمل قلم عثمان شبونة على صفحات الراكوبة، كاوسع صحيفة سودانية انتشار وإطلاع وتفاعلاً على الأطلاق. وقد شاهدتم وسمعتم تعليقات رئيس النظام عمر البشير في خطابه اليوم الغاضب على صحافة الأنترنت وهو بكل تأكيد يقصد الراكوبة حصرياً، لاثارتها خبر تنحي نائبه على عثمان كسبق صحفي لم يتيح الفرصة للنظام وصحفاته الصفراء ترتيب أوراقهم وحبك سيناريو واخراج موضوع طرد علي عثمان بالطريقة التي يرغبون فيها.

ويأتي موضوع أعتفال الصحفي عثمان شبونة كردة فعل لغضب رئيس النظام على الراكوبة والتقاط للقفاز بواسطة جهاز الامن، إستباقاً لأي لوم أو عقوبات ربما تطال كبار قادة الجهاز، كردة فعل لرئيس النظام الغاضب في احتفالات مرور 500 عام على مملكة قري.

احمد البقاري


#850015 [Game over]
5.00/5 (2 صوت)

12-07-2013 11:57 PM
أشهد لهذا الكاتب القامة بأنه مرعب لكل كوز لص وكاذب ومجرم، ولا غرابة أن يسلطوا عليه كلابهم!!


#849980 [على حمد ابراهيم]
1.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 11:05 PM
انا بغنى مثل شعبان عبد الرحيم المصرى واقول بحب عثمان شبونة وبكره الكتاب المدجنين والمشلعين وبكره القطن الشاش اللصقة البعمل العوار فى الجرح و لا يهمك ياشبونة ليل الظلم قصير وان طال - واصل زئيرك من خلف القضبان حتى ترتعب الثيران المنخثة وعجول الزريبة


#849970 [كبع بانق]
5.00/5 (4 صوت)

12-07-2013 10:52 PM
شبونة عليك بالمصحف ذي عمك الكودة وسورة البقرة بذات لانها بتبطل السحر .عشان ماتطلع مجنتر قالوا ناس الامن ادخلو ا وسائل تعذيب جديد لنج منها تعذيب بوسطة السحر والدجل والشعوذة ذي ماقال شيخ الكودة


ردود على كبع بانق
[نزار عوض] 12-08-2013 04:05 PM
بالمناسبه دي ما اساليب جديده دي ماسكين بيها الحكم من اول يوم


#849946 [ساب البلد]
4.50/5 (5 صوت)

12-07-2013 10:27 PM
( … أن من اعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر …) ؟


#849937 [نادر]
4.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 10:19 PM
كفار ليك يا زول ---المعتقل ماضيع لو زول
عرفت الان لماذا يسعى بعض الناس للاعتقال وأخيرا تحقق لهم,
ناس الأمن طلعو ما عندهم شغلة أطلقوا سراحه الان قبل الغد


ردود على نادر
European Union [عادل] 12-08-2013 02:28 PM
كيف التعليق لخبر تم سحبه ؟؟؟ انت قايلاني هبل ؟؟ اعترف يا كوز بانك غلطت

United States [نادر] 12-08-2013 09:16 AM
التعليق أعلاه لخبر تم سحبه وليسس لهذا, الخبر الذي أمامنا تعتبر قضية عادية يتم فيها بلاع بواسطة النيابة وتباشر التحري فيها بالشرطة وليس للأمن دور فيه, يعني تناقض الأول من الثاني وأضح.


#849934 [كاكا]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 10:14 PM
التحية للمناضل الشريف شبونة،، ولاعليك أخي فأنت نموذج للشباب الذي زلزل الأرض تحت الطغمة وقد دنت نهايتهم وسبب تمسكهم بالسلطة واهي ولن يصد وهو حماية ممتلكاتهم والهروب من المحاسبة التي باتت قريب جدا إن شاء الله أحد أحد،، والنصر والعزة للشرفاء،،


#849925 [سوداني ون]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2013 09:56 PM
اذا دعتك قدرتك الي ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك .. فلم يطل الأمن و المخابرات ملك شاه ايران .. و لا شاوسيسكو و لا مبارك و لا القذافي .. و لو دامت لغيرك ما آلت اليك .


#849923 [mohammed adam]
5.00/5 (2 صوت)

12-07-2013 09:50 PM
التحية لعثمان شبونة الرجل الذي لا يخاف في الحق لومة لائم


#849918 [man2]
5.00/5 (2 صوت)

12-07-2013 09:47 PM
ارجل واشرف وانضف منكم كلكم يا عواليق لن ينفعكم البشير ولا غيره يوم تقفون امام عزيز مقتدر

الله اكبر عليكم يا عصضابة


#849910 [عام سقوط الجرذان]
5.00/5 (6 صوت)

12-07-2013 09:33 PM
الأسد داخل القفص برضو أسد صبرا أخي شبونة الحرية التي دفعت وتدفع ثمنها قربت ليعرف الشعب السوداني من هم أبناؤه الذي ضحوا من أجله. سيأتي اليوم الذي يشكرك فيه سجانك لأنك دافعت عنه دون أن يدري...أطلقوا سراح هذا البطل فمكانه فضاء الحرية الطلق وليس عتمة الزنازين.


#849907 [قال الزبير محمد صالح]
5.00/5 (5 صوت)

12-07-2013 09:32 PM
يا جماعة نحنا ناس بسِيطِين .. أولاد مزارعين .. لو شفتونا راكبين عربات .. و بنِينا العمارات .. أعرفونا فسدنا


#849898 [عزة]
4.50/5 (8 صوت)

12-07-2013 09:24 PM
اخوتى فى جهاز الامن
تحية طيبة
اوقعتكم الدنيا فى هذه الوظيفة غصبا عنكم أسأل الله ان يعافيكم منها ويبدلها لكم باحسن منها
ارجوكم لاتهينوااحدا ولا تقوموا باساءة اى شخص لان الزمن غير معروف
اسمعوها منى لا البشير ولا نافع و لا خضر سوف يقومون بالدفاع عنكم بل سوف يتنصلوا منكم
والآن تشاهدون رموز الحكم يتهافتون على الاستقالات لان الموضع خرج من تحت ايديهم
احسنوا التصرف يا ابنائى واسمعوا نصيحة اقدم منكم واكبر منكم سنا
تحايلوا على الاوامر حتى الكبار منكم لايريدون تنفيذ الاوامر بالقبض على فلان وابن علان خوفا من المشاكل بعدبن


ردود على عزة
[نظامي متقاعد] 12-08-2013 12:14 PM
اخوتى فى جهاز الامن
تحية طيبة
أخير ليكم تسمعوا كلام اختكم عزة لان الدائم الله

United States [ود النوبة] 12-07-2013 10:12 PM
قد اسمعت اذ ناديت حيا لكن لا حياة لمن تنادي يأختي العزيزة انت بتخاطبي في كلاب مسعورة بل ديل حتى الكلاب أشرف منهم


#849897 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 09:23 PM
من ظن أن الرزق يأتي بقوةٍ ما أكل العصفور شيئاً مع النسرِ .. تزول عن الدنيا فإنك لا تدري إذا جنّ عليك الليل هل تعيش إلى الفجرِ.


#849893 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 09:21 PM
شرف له ومفخرة لنا لمن قال في وجة الظلم لا لن يفعلوا به شئ امامهم امران قتلة او سجنة
((((
وذكر الناشر انه لا يد له في إيقاف الكاتب وإنما المسؤول عن ذلك جهاز الأمن الذي لم تجدِ المحاولات معه لإرجاع الكاتب، مؤكداً أنه لم يفصله عن العمل، مشيراً إلى أن ضرراً كبيراً وقع عليه من قرار جهاز الأمن تمثل في خسارة صحيفته بفقدان كاتب مقروء.
وقال شبونة ان القضية بطرف المحامي معز حضرة وسيحيلها لقاضي محكمة العمل بالخرطوم، وسيلجأ لاحقاً لتصعيد القضية ضد جهاز الرقابة نفسه في كافة المحافل الداخلية والخارجية بإعتبار أن ما يقوم به المشرفون على الرقابة ــ باسمائهم ــ استهداف يصل مرحلة “الشخصنة” تجاه صحفيين بعينهم دون جريمة لهؤلاء الصحفيين ودون لجوء للقانون الذي ينتهكه الأمن بالقهر والقتل والتطفل في كافة نواحي حياة السودانيين، معتبراً أن ما يحدث لبعض الزملاء الذين تكرر منعهم، محاولة مفضوحة لتركيعهم كى يخوضوا القمامة مع صحفيي “التنظيم” الذين عاف القارئ روائحهم الكريهة.
وأضاف: جهاز الرقابة هو الأساس في محاولة طمس حقائق جرائم الإبادة التي حدثت في سبتمبر، وهم واهمون إذا اعتبروا أن الجوع سيفقدنا صوابنا في “التنشين” على السلطة الفاشية المتعجرفة، عبر كافة مواقع الانترنت أو حتى الحيطان )))

هكذا المرجلة الحقوق ولا شئ غير الحقوق ولو انتزاعها من بين فكي ضباع


ردود على عصمتووف
[Deg] 12-08-2013 09:03 AM
Koooovv



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة