الأخبار
أخبار إقليمية
السفاح : طه هو رأس الرمح وقائد التغيير في التشكيل الوزاري الجديد ..أقسم بالله ليس هنالك خلافات بل " هيً لله "
السفاح : طه هو رأس الرمح وقائد التغيير في التشكيل الوزاري الجديد ..أقسم بالله ليس هنالك خلافات بل " هيً لله "
السفاح : طه هو رأس الرمح وقائد التغيير في التشكيل الوزاري الجديد ..أقسم بالله ليس هنالك خلافات بل


12-07-2013 10:51 PM
( سونا) اعلن المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ان السيد علي عثمان محمد طه النائب الاول لرئيس الجمهورية هو رأس الرمح وقائد التغيير في التشكيل الوزاري الجديد وقال البشير "ان علي عثمان سيتنازل عن مكانته كما تنازل طوعاً من قبل عندما وقع اتفاقية السلام الشامل ".
واقسم البشير لدي مخاطبته اليوم بمنطقة قري (شمال الخرطوم) الاحتفال بمرور 500عام علي قيام اول دولة اسلامية في السودان ، أقسم بعدم وجود خلافات اوصراعات مشيرا الي ان الوزراء الذين مازال عطائهم مستمراً ويمكن ان يستمر تنازلوا طوعا واختيارا وان التغيير الجديد سيكون احياءا لقيم(هي لله).

واوضح رئيس الجمهورية ان قيام الدولة الاسلامية في سنار عبر تحالف عبد الله جماع وعمارة دنقس كان الفاصل بين العهد القديم والعهد الجديد للسودان بقيمه الاسلامية واخلاقه واعرافه وثقافته مشيرا الي ان قبيلة العبدلاب هي النموذج القوي لوحدة اهل السودان .
وقال البشير نريد ان تكون المناسبة انطلاقة لاعادة كتابة تاريخ السودان الذي زوره المستشرقون والمستعمرون الذين ارادوا القضاء علي الاسلام.
ودعا البشير الي مقاومة مخططات هدم السودان باحياء القيم التربوية الاسلامية واحياء نار القران والمراكز الاسلامية والخلاوي والمساجد.


تعليقات 42 | إهداء 0 | زيارات 22994

التعليقات
#851046 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 10:43 PM
يا منافق ده البرنامج الجيت بيه الحكم قبل 25 سنة ولم تنفذ شيىء وتيرة لإطالة عمر حكمك من جديد بعد أن أصابه الشيخوخة والخرق ومرض الرعشة ..


#850800 [السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 04:59 PM
سبحان الله كل لحظة قسم معظم
طبعا القصد هوالهاء الشعب الفقيرعن تغيير النظام بالكامل
لماذا لا يتم تغيير رئيس الجمهوريه او نائبه علي عثمان
هل هم احق بالخلافه الاسلاميه في السودان ؟؟
هل هم ابرء زمه من دونهم من في السلطه؟؟
لاتغيير للسودان الا بذهاب النظام بالكامل
حتي المنشقين عنه هم من اصل السوسه التي انهكت البلاد والعباد
لاخيرفيهم جميعا ( بداية من الترابي وحاشيته+ غازي وحاشيته+ يوسف عبد الفتاح (آكل مال المدينه الرياضية)+حتي اخرشخص فيهم)
يا رب قل لها ((كن فيكون))
اللهم ااخذهم اخذ عزيز مقتدر
عاجلا غير اجل
امين يارب


#850753 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

12-08-2013 04:11 PM
ان الوزراء الذين مازال عطائهم مستمراً ويمكن ان يستمر تنازلوا طوعا واختيارا وان التغيير الجديد سيكون احياءا لقيم(هي لله).

والله زي كلام المساطيل!!! ياخي بعد 24 سنة يكون التغيير احياء لقيم هي لله!!! طيب المطلوب كم سنة لاحياء قيم (لا للسلطة ولا للجاه)!!!


ردود على AburishA
European Union [عصمتووف] 12-08-2013 10:37 PM
والله نسال عنهم الاجيال القادمة بعد مماتنا يورونا الحصل ليهم شنوا ركنيتك بارعة وذكية
مع ودي

United States [الصوت] 12-08-2013 08:18 PM
باقي اعمار الذين لم يولدوا بعد ... على ما يبدو .... حسبنا الهه ونعم الوكيل ....


#850506 [Mohammed Altegani]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 12:07 PM
الاحتفال بمرور 500 عام علي الدوله الاسلاميه الاولي يجب ان يكون في سنار او الدمازين حيث جذور من اسسوا الدوله السناريه .. اعادة كتابة التاريخ الذي زوره المستشرقون تعني ان يتم تزويره بحيث يكون الجعليين والشايقيه هم الملوك للسلطنه الزرقاء بعد ان كان الفونج هم الملوك واولئك الرعيه هي محاولات مستميته من مستعربي المركز لتزوير التاريخ وبالتالي سرقه الحاضر والمستقبل ولكن هيهات...


ردود على Mohammed Altegani
[اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية] 12-08-2013 08:16 PM
الشايقية والجعليين ليسو ملوك للسلطنة الزرقاء انما كانو رعية والدليل على ذلك خطاب الوزير عدلان لاسماعيل باشا
لا يغرنك انتصارك على الجعليين والشوايقة نحن الملوك وهم الرعية
هذه وثيقة تاريخية لا يستطيع السفاح تغييرها


#850260 [الكجور]
4.75/5 (5 صوت)

12-08-2013 09:21 AM
وللرئيس السفاح اقول;
الاسلام مشروع استعماري في السودان.
(هي لله)...مشروع فساد
اقتباس;
1- (كتابة تاريخ السودان الذي زوره المستشرقون والمستعمرون ) انتم الذين زورتم تاريخ السودان. السودان موجود قبل الانبياء(ابراهيم و موسي وعيسي ومحمد) عليهم السلام
2-(ودعا البشير الي مقاومة مخططات هدم السودان) هل هنالك مخطط اخر غير الذي قمتم به من جهاد الفطساءعلي مواطنين اصلاء باسم الاسلام ثم فصل للجنوب والتصفيات العرقيه في كل من دارفور وجبال النوبه والانقسنا؟؟؟؟
3- (باحياء القيم التربوية الاسلامية) في زمن الانقاذ يعني احياء كل مواعين الفساد والجرائم الاخلاقيه من قتل واغتصاب النساء والرجال في بيوت الاشباه.
4-(واحياء نار القران والمراكز الاسلامية والخلاوي والمساجد.) ائمة المساجد يغتصبون الاطفال في الجوامع ...السيد الرئيس يعفو عن مغتصب حكمت عليه المحكمة بالادانة القاطعه..


ردود على الكجور
United States [الكجور] 12-09-2013 03:53 AM
وللمدعو عربي سوداني اقول;
معك العذر الشديد لان الحقيقه مرة دائمآ وخاصة اذا كنت مسلمآ عروبيآ.
فمشاكل السودان كالاتي;
١-الاسلام
٢-العروبه
٣-العسكر
٤-المصريين
السودان فيهم مسلمين وانا منهم ونصاري ولا دينيين واصحاب المعتقدات الكريمة. كلنا يجمعنا الارض وليس اي دين. فالشريعة تفرقنا مسلمين قبل الملل والنحل الاخري في هذا الزمن. نحن في حاجه لقانون علماني يجمعنا. وهذا لا يعني ان العلمانيين سوف يقتلون الناس كالخرفان هذا كلام الخائفين ناس الانقاذ.
واذا انت مصر علي الدفاع السعبي الي اللقاء في ساحة الفداء

United States [الكجور] 12-09-2013 03:20 AM
وللمدعو اسد اقول
ليس في مداخلتي ما يوحي باي امور انثوية انا الكجور حفيد النوبه اخر (فراعنة) وادي النيل.

[اسد] 12-08-2013 12:44 PM
انت بت كجور مش كجور

[عربي سوداني] 12-08-2013 10:30 AM
والله يا كجور لمن اقرى كلام بطني تطم وداير استفرغ يا زول اذا ده مخك انا كووووووووووووووز من اليوم وحأمشي الدفاع الشعبي وحأقاتل ده شنو ده يعني ان مسكتو زي ما بقولوا ناس عمر البشير حتقتلونا قتل الضان قتل الخرفان


#850233 [عوض عبدالرحمن الامين]
5.00/5 (3 صوت)

12-08-2013 08:56 AM
يا معرص ..يا سفاح..يا مجرم .يامطلوب الجنايات الدولية انك لم ولن تعرف الاسلام مطلقا ولن تكن لك سمة من سمات الاسلام...اتحتفل بمرور 500 سنة علي قيام اول دولة استعمارية ..دكتاتورية..عنصرية..عربية..غزت ارض النوبة الامنة المستقرة...تاريخ دخول الاعراب الاشد كفرا ونفاقا للسودان النوبي الافريقي.... اتعتبر نظامك اسلاميا....اتعتبر انتهاكاتك اسلاميا....اتعتبر قتلك للمواطنين العزل اسلاميا ....اتعتبر عنصريتك و قلبيتك اسلامية...اتعتبر اجرامك ولصوصيتك اسلاميا....اتعتبر اغتصاب قواتك لنساء الوطن اسلاميا .... مصير المنافقين الدرك الاسفل من نار جهنهم


ردود على عوض عبدالرحمن الامين
United States [الصوت] 12-08-2013 08:38 PM
يا ايها الاسد ((الهصور)) لا نعلم ان كان في مقدور انثى رد (( سلاح اللامس )) ولكنا نربأ بنسائكم
((المترفات)) ان تتناقل صورهن وارقامهن جوالات البغال (( البنغال )) طوعاً لا كرهاً .... ويا ايه ؟؟؟؟؟ يا بلاش ...

[اسد] 12-08-2013 12:48 PM
يا جماعة اشوف دايما معلقين يتكلمون عن اغتصاب النساء ياعالم استحوا هو نسوانكم ديل ما يردن يد لامس اغتصاب اغتصاب ماتستحوا ، ولا الشغلانه عادية ، لو الواحد ما عندو كلام احسن يسكت .
فورتوا دمنا بي الالفاظ المنحطة ارتقوا ياناس

[Omar Adil] 12-08-2013 10:26 AM
الغريبة يا خي اسم والدك عبد الرحمن ، كيف تهاجم علماء مسلمين من السلف الصالح اخرجوا اجدادنا من الظلام إلى النور ، ولا اريد ان ادافع عن البشير فهو رغم انك كتبت هنا ولم تقل هذا امامه لكن يستطيع ان يقرا ويستطيع ان يرد عليك.


#850176 [يوسف محمد الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 07:47 AM
بواسطة طائرة عمودية- البشير يصل إلي منطقة قري للاحتفال بقيام اول دولة إسلامية في السودان و إلقاء خطاب جماهيري.
ويجلس بكري على يمينه
يارب استر
هتافات الان تطالب الرئيس بالقوت
رءيس اللجنة الإعلامية خرق البرتكول وطلع المنصة بهدل البشير بهدلة وقال ليهو الناس جعانة ومالاقيا قوت يوما وقال ليهو الحالة لا تسر وانت حامل أمانة ويوم القيامة قد تجني الخزي والندامة وكلاااام كتيير في العضم ولما سالتا عن المتحدث قالو دا حفيد المانجلك سيد اللحم والرأس


#850149 [منطقي]
5.00/5 (2 صوت)

12-08-2013 07:01 AM
ما يثير حيرتي هو أن الانقاذيين كلما حسوا بالضغوطات الدولية سارعوا بضخ المزيد من سندات المتاجرة بأسم الدين للشعب!
أيضا كلما حسوا بتململ المواطن سارعوا بضخ سندات المتاجرة بأرث التاريخ السوداني القديم وارث قادته الكبار!

فكيف لمثل ضابط عسكري بأستخدام ارث شخصية كعبدالله جماع لمصلحته الخاصة وهو يذكر جزء معين من تاريخه ويعدل فيه لما تقتضيه مصلحته؟؟!!

لكل من لا يعلم التاريخ السوداني القديم وبأختصار سريع الفونج هم أول من ساهموا بنشر الأسلام بالسودان،وقيام مملكة الفونج العظيمة الناتجة عن التحالف (الفونجي-العبدلابي ) المشهور،اثر سقوط مملكة علوة والمقرة المسيحية،وسقوط عاصمة علوة" سوبا" عل يد عبدالله جماع.
رغم اختلاف المؤرخين الغربيين والسودانيين واختلاف جميع المصادر عن أسباب هذا التحالف،الا أنهم جميعا اتفقوا في واحدة!،وهي بأن مجموعة من العوامل أدت لقيام هذا التحالف اقتصادية،أمنية،دينية،سياسية،اجتماعية الذي يصب في وحدة واستقرار السودان.

عبدالله جماع هو من نقل القبائل العربية من دائرة القبلية لدائرة أكبر تحت مسمى العبدلاب فدثر القبلية بين قبائل العرب،ثم القلة الكبرى النوعية والكمية بتحالفه مع الفونج تحت اسم سلطنة الفونج! تصاهر ملوك الفونج مع المسيحين النوبة

ماذا فعلت أنت حتى تذكر هؤلاء؟؟!!أنت وحزبك هدمتم ما بنوه هؤلاء هدمتم ارثهم التاريخ،وأرجعتم البلاد لمربع الصفر لما قبل الفونج وأسوأ قبليات و غيره وفصلتم الجنوب تحت شعار الدين،ولم يكفيكم فقط هدم أسس ذلك الأرث!بل كان لابد لكم أيضا أن تتاجروا بأسم هؤلاء وتلوثوا ارثهم ؟!!!! وعن أي هوية اسلامية تتحدث وعربية؟!حقييقة من أين أتى هؤلاء


#850134 [Ali Tah iHIMR]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 06:03 AM
مين يصدقك؟ أيها الأهبل الكذاب


#850129 [ابادماك سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 05:54 AM
*من من السودانيين قد احتفل او اهتم او حتي قد مر بباله ان ذلك السفاح الراقص علي اشلاء ابناء شعبه قد توسط خلا قري محتفلا بمرور 500عام كما يدعي علي دولة الفونج
*ومن من السودانيين ايضا يري في ذلك مجدا او عيدا فالإسلام الذي رأه يتشدق به ذات فاه السفاح القذر الكذوب جعل عامة السودانيين يكرهون ذلك اليوم الذي عرفوا فيه الإسلام فذكري ذلك اليوم الذي يحتفي به السفاح بقري انه يوم حزن وبؤس للسودانيين لتكسب ومتاجرة المله عمر به ل25عام وقد استباح به دماؤهم وارضهم وعرضهم
*ان هذا الإحتفال ينم عن انعدام الحيله وفقر افكار مستشاري الرقاص الذين فكروا وقدروا ثم ادبروا فجادت قريحتهم الخربه به ليكون ثغرة وخرم ابرة قد ضاقت بالمله عمر من الخروج للحشود الجماهيريه التي يرهز فيها اردافه راقصا بعد ان قتل مئات الشباب الأبرياء في سبتمبر حيث استحال ذلك الحشد المعتاد بعد انتشار وتوسع الرفض الجماهيري له ولمستشاريه ولمنسوبه ولاننسي المركوب الذي صفع به نافع واللطم الذي تعرض له خبير النظام ربيع الوضيع - إذن ان المسرحيه الهزليه بتأسيس سلطنه اسلاميه بلغت 500 عام انما قصد بها محاوله خجوله لإستعراض حشد جماهيري لرئيس معزول بات لايملك سوي انتظار تحرير شهادة وفاة نظامه
*ويحاول في ارتباك مفضوح تسقط روح الكلمات عندما ينطق مفردات كالإسلام والتقابه واستهداف الإسلام واعداء الإسلام وووو... فهو نفسه لايصدقها لأن الأزمه الطاحنه التي تعصف به هي ازمه اقتصاديه وليست ازمة تقابه او دين ان تمسك به هو لن ينجو منها ؛ وان كان هنالك ثمة عدو للشعب السودان او ثمة من يستهدف البلاد فهو السفاح نفسه..
*يهزي المله عمر بعد ان ضرب الإنقسام والتشظي نظامه بفعل الأزمه الثوريه ونضوجها وتناقضات نظامه المتصارع حول المصالح واقطابه المجرمين يهزي متسترا بأنه ليس هنالك خلاف وكلنا يعلم ان علي ***** قد ذهب مغاضبا لمدة شهرين بتركيا والمانيا وان صراعه مع ابو العفين نافح قد فاحت رائحته ويحدثك عنها الطفل الغرير في حواري وازقة المدينه - وعلي كل حال ان وصف السفاح لعلي ***** برأس الرمح انما هو دلاله علي استفحال الصراع بإعتبار ان ابو العفين درقته التي يحتمي بها نقول ذلك ولا يعنينا غير بترهم جميعا ولسنا حريصين علي مايسمي تشكيل وزاري او اضطراري يحاولون به استمرار خداعهم تارة بالحوار وتارة بكتابة الدستور وتارة الإنتخابات.. نحن نعلن موقفنا واضحا نحن نعمل علي اسقاطكم واجتثاثكم وحملكم الي المقاصل فهلا يسمع المله عمر ليصمت ويكف عن هزيانه المقرف..
وآخر ما اقول ان كان يسمع او يقرأ لكفاه مقال د/ حيدر ابراهيم والذي كتبه عن هذا التوهم البشيري مرور 500عام واحتفاله في قري.. ولكن يبدو ان بشه لايفهم فحسب بل انه لايسمع ولايقرأ ولايتكلم ولكنه يهزي فحسب...
الخزي والعار لهذا السفاح الذي يجب ان يسقط ويحاكم هو وزبانيته - حيث المصير المحتوم الي مذابل التاريخ


#850128 [قال الزبير محمد صالح]
5.00/5 (1 صوت)

12-08-2013 05:53 AM
يا جماعة نحنا ناس بسِيطِين .. أولاد مزارعين .. لو شفتونا راكبين عربات .. و بنِينا العمارات .. أعرفونا فسدنا

قيسوا الريس واقربائه على المعادلة دي علما بان المزارعين كانوا اقضل وضعا من الشغالين في القوات النظامية


#850127 [ابوالهل]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 05:52 AM
اللعنه عليك الى يوم الدين يا كذاب يا حمار نفس القسم الذى به فى مواضيع كثيره وظهر العكس ونفس قسمك قسمت به عند خلافاتكم مع الافعه السامه الترابى وبعد ذلك بانت الحقيقه وظهر الانشقاق التاريخى بطل كذب على المساكين وخاف الله فيهم يا مجرم يا ابن الكلب يا رقاص يا نسونجى


ردود على ابوالهل
[Omar Adil] 12-08-2013 10:30 AM
لم يقسم يوماً انه ليس هناك خلاف بينه والترابي ،،،، إلا اذا كان اقسم لك وحدك


#850126 [ممكون وصابر]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 05:41 AM
رأيكم شنو تغيروا الشعب السوداني بشعب جديد وتفكونا عكس الهوى ,, وخي لله


#850125 [سيد احمد الشايقي]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 05:18 AM
تاني هي لله ؟ ولو مابقت لله كنتو ح تعملو فينا شنو ؟


#850117 [انجلينا لسه قاعد]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 04:37 AM
آخر وأول ما لعبوا به بي عقول الشعب السوداني هو الدين وكونوا بقيتوا تقولوا كلامكم الفي البداية معناها حسيتوا بي غليان الشعب بس لي الاسف تاني ماف زول بصدق هي لله دي
ربع قرن من السرقة والفساد والدمار والقصور العالية علي كتوف الغلابة المعدمين
ربع قرن خلاص كفاية نهايتكم علي يد جيلكم ده وبنقولكم يا مفترين لو انتوا شلة مسخرة وعبدة كراسي ومفترين نحنا البلد درقا وسيوف عالية وشلال يقين
نحنا الاتولدنا في عهد الانقاذ وبنقدر نشيل الانقاذ والطائفية والاصلاح واي سجم رماد تاني قاعد نحنا الاتكوينا بي مناهجكم وبي تعليمكم وبي صحتكم وبي العسكرية والبد البوليسية دي اي واحد لابس كاكي داير يعمل لينا فيها هو الامر والناهي
قسما عظما نهايتكم ما علي يد العجايز ديل لانو انحنا زاتهم.عندنا فيهم مليون راي ولا علي يد طائفية لانو ديل بنشيلم معاكم طوالي
ﻷنكم كلكم كده علي بعض ازمتنا
ونحنا جيل الانقاذ ديل قادرين وحالفين يمين نشيلكم ونبني الوطن الما قدرتوا عليهو ده وقسمتوا ونرجعو تاني من حلايب لي نوملي


#850116 [ahmed saad]
1.00/5 (1 صوت)

12-08-2013 04:27 AM
انا غايتو مامقتنع بالاستقالة دي دحين ماشيخ علي الباع شيخ حسن


#850107 [انجلينا لسه قاعد]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 03:25 AM
آخر وأول ما لعبوا به بي عقول الشعب السوداني هو الدين وكونوا بقيتوا تقولوا كلامكم الفي البداية معناها حسيتوا بي غليان الشعب بس لي الاسف تاني ماف زول بصدق هي لله دي
ربع قرن من السرقة والفساد والدمار والقصور العالية علي كتوف الغلابة المعدمين
ربع قرن خلاص كفاية نهايتكم علي يد جيلكم ده وبنقولكم يا مفترين لو انتوا شلة مسخرة وعبدة كراسي ومفترين نحنا البلد درقا وسيوف عالية وشلال يقين
نحنا الاتولدنا في عهد الانقاذ وبنقدر نشيل الانقاذ والطائفية والاصلاح واي سجم رماد تاني قاعد نحنا الاتكوينا بي مناهجكم وبي تعليمكم وبي صحتكم وبي العسكرية والبد البوليسية دي اي واحد لابس كاكي داير يعمل لينا فيها هو الامر والناهي
قسما عظما نهايتكم ما علي يد العجايز ديل لانو انحنا زاتهم.عندنا فيهم مليون راي ولا علي يد طائفية لانو ديل بنشيلم معاكم طوالي
ﻷنكم كلكم كده علي بعض ازمتنا
ونحنا جيل الانقاذ ديل قادرين وحالفين يمين نشيلكم ونبني الوطن الما قدرتوا عليهو ده وقسمتوا ونرجعو تاني من حلايب لي نوملي


#850086 [ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 02:15 AM
رأس التغيير مرة واحدة !!! رئيس وزراء مثلآ !!! يا خبر بفلوس و بكرة بلاش .. رجعت حليمه لقديمها..


#850070 [مستر دغمسة]
4.00/5 (3 صوت)

12-08-2013 01:32 AM
آخر لقاء بين ( مستر دغمسة ) و (مستر خطط ) ومقترحات في الايام المقبلات

الصورة

image



ردود على مستر دغمسة
European Union [المتغرب الأبدي] 12-08-2013 08:34 AM
وانت يا دغمسة بالله ورينا كيفية وضع صورة في التعليق ..
مهما حاولت ما قدرت ..


#850069 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

12-08-2013 01:26 AM
ومازال تجار الدين يبيعون للناس سراب الدوله الاسلاميه
بعد الخلفاء الراشدين انتهت الدوله الاسلاميه واصبح اما ملك او سلطنه
فماتوهموا الناس ساكت مافي دوله اسلاميه ولاحتقوم تاني دوله اسلاميه الابنزول المسيح
وكفايه بيع الوهم للناس


#850065 [عبد الشكور]
4.63/5 (5 صوت)

12-08-2013 01:16 AM
ولماذا القسم يا سيادة رئيس جمهورية السودان .. الناس ما بتصدق كلامك الا بالقسم ..اقسمت من قبل بعدم جواز دخول القوات الاممية الى دارفور ,واقسمت بوقف البلف أي بترول دولة جنوب السودان
ايها الرئيس اذا اقسمت بالله او طلقت فان مصداقيتك مفقودة احكم الناس بقوة الامن وبطشهم خير من ان تكذب عليهم .


#850060 [ZA HAGAN]
5.00/5 (1 صوت)

12-08-2013 01:09 AM
MR.BASHIR PLEASE DO NOT DIVERTE FROM THE REAL SUBJECT , AND LEAVE ISLAM ALONE , THE REAL ISSUE IS YOU AND YOUR GOVENMENT , IT IS TIME FOR YOU TO DESOLVE YOUR GOVERNMENT NOT TO REPLACE DING WITH DONG , ISLAM IS A LOT SAFER WITHOUT YOU .


#850030 [أبوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

12-08-2013 12:18 AM
الحلق فرقع طرشقه الكذب وكثرة البلع
والكرعبن حوّلنّوا من ( جردل إلي برجل)


#850022 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (1 صوت)

12-08-2013 12:08 AM
ههههههههههههههه والله ده حيرنا ما عارفنو دارس شنو وين والاغرب والمحير انو فى تنابله كتار وراهو ولسع بيصدقوا فيهو او بيضحكو عليهو ونحنا غايتو فراجه محن الله بس يفرجه من نا الواحد زاتو وصل مرحله يتناقض فيها مع نفسو ويشعر انو بنات افاكرو بيتشاكسو مع بعض ولا اعرف من اين ابدا ومن انتهى لك الله ياوطنى من المشرعين والمستشرقين الجدد من ملة بنى كوز الابليسية


#850017 [DABEEB]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 12:00 AM
يعني نفهم شنو براس الرمح دي
رئيس جمهورية مثلا


#850016 [من المركز]
5.00/5 (5 صوت)

12-07-2013 11:59 PM
وانت ياحمار ما ممكن تستقيل لله وﻻ ﻻزم تتم الباقيه؟


#850013 [Kakaco]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2013 11:55 PM
طيب انت متعب نفسك ليه
المفروض تشوف مكان يليق بمستواك العالي وفهمك وفكرك
وتريح نفسك

يلا براحة اعمل خروج وتصحبك السلامة وبس


#850010 [صابر]
5.00/5 (10 صوت)

12-07-2013 11:51 PM
أول دولة إسلامية أيها الجهلول عمرها ألف سنة تقريبا وهي سلطنة دارفور التي نشأت في القرن الثاني عشر الميلادي وبعدها المسبعات في كردفان ثم دولة الفونج التي نشأت في القرن السادس عشر الميلادي.
عارفنك بليد في كل شيء لكن من ظبطوا ليك الاحتفال أبلد منك. طبعا كلكم يا بني كوز تجهلون تاريخ السودان الذي تحاربونه في المناهج الدراسية. أنظر منهج التاريخ للصف الثاني في مرحلة الأساس، يمكن أن تقول عنه أي شيء غير التاريخ.
السودان كان موجودا قبل المسيحية وقبل الإسلام والإسلام دخل السودان بطريقة سلمية وعن طريق الغرب من غرب أفريقيا والمغرب ولم يستطع عمرو ابن العاص اختراق السودان واضطر لتوقيع اتفاقية البقط مع ملك النوبة وكان المسلمين الذين حاولوا فتح السودان من مصر قد أطلقوا على الجنود السودانيين رماة الحدق.
اسلام السودان كان وسيظل اسلاما نقيا متسامحا محبا للآخر عائشا بين الناس ومنتشرا بدون جهاد أيها المغفلين.
أمشي يا ديك العدة أقرأ ليك كتاب تاريخ وستعرف أن أول دولة سودانية مسلمة يرجع تاريخها للقرن الثاني عشر الميلادي، يعني قرابة ألف سنة يا خازوق.


ردود على صابر
United States [الحارث] 12-08-2013 02:19 AM
الاسلام دل السودان عن ظريق الغرب
الاسلام دل السودان عن ظريق الغرب
الاسلام دل السودان عن ظريق الغرب
هذه الحقيقة التى يتجاهلها الكل و الدليل الثوب الذى ترتديه المرأة السسودانية زى الشناقيط اهل موريتانيا و بعض الجهله يفرحون و يقولون الموريتانيات يرتدون التوب السودان
الاسلام دل السودان عن ظريق الغرب
الاسلام دل السودان عن ظريق الغرب
الاسلام دل السودان عن ظريق الغرب
لا ينط واحد غبى و يتهمنى بالعنصرية و انى فوراوى عنصرى
انا محسى


#850009 [ود احمد]
4.88/5 (4 صوت)

12-07-2013 11:49 PM
اي رمح يتكلم عنه هذا الرقاص ان الرمح الذي يتحدث عنه قد تكسر على ضخرة نيفاشا التي اتت على السودان بكل هذه البلاوي اتفاقية كلها الغام ومتاريس ولم تحسم امرها بجد وبدل كان الجيش يحارب في نملي الان يحار ب في الدندر وام روابة وابو زبد والدلنج اي رمح لقد اصبح رجالات الانقاذ جميعهم صفائح فسيخ فارغة لا تصلح ان تسوي منها منقدا للفحم نعم لو كان هي لله لتنازلتم جميعا عن الحكم لانكم فشلتم في ادارة البلد ويجب ان تقدموا لمحاكمات لانكم عرضم امن وسلامة البلد للخطر واهدرتم الموارد واي قيم اسلامية تتحدثون عنها واينكم من مال التجنيب واينكم من التعدي على المال العام واينكم من التقاوي الفاسدة وزهرة الشمس والاقطان وهيثروا والقائمة تطول فلو كانت هي لله فاتركوا عباد الله لخالقهم وسوف لن يضيعهم اما انتم فاذهبوا غير مأسوفا عليكم


#850007 [Game over]
4.97/5 (7 صوت)

12-07-2013 11:45 PM
البشير كعادته كلما يتزنق يحاول يضحك على أهلنا الطيبين بشويتين استهداف العقيدة وضرب المشروع الحضاري والتآمر على السودان!!! ياخوانا نحنا لمتين مع الكذب والاستهبال والسخافات المكررة دي!!


#850006 [قانون مافي]
5.00/5 (6 صوت)

12-07-2013 11:45 PM
أقسم أن ليس هناك خلاف ... الآن ثبت أن هناك خلاف والدليل قسم البشير وأذا أفسم البشير فانه كاذب والسوابق معروفة ( منها القوات الدولية وقفل البلف والحوار مع الحركة الشعبية في جميعها أقسم وثبت كذبه ...


#850003 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

12-07-2013 11:42 PM
..أقسم بالله ليس هنالك خلافات بل " هيً لله "
ولماذا القسم وانت واثق من نفسك هل تعلم بان الكاذب دائما يقسم امام الناس لانة واثقا انهم لا يصدقونة ولو هي لله لماذا لا تغادر انت شخصيا وانت سبب جميع الكوارث انت مكبل ووضعت البلاد وشعباها رهينة بحريتك الشخصية لو كانت هي لله سلم نفسك للجنائية واثيت براتك وخلينا من استهداف الافارقة في حين انك تدعي العروبة كم انت كاذب ي ضليل والعيب في المستمعين والحضور بالله اهل قري لو كان الواحد فيهم نام في منزلة ما كان افضل لهم


#850000 [أبوضوة الوراريق]
5.00/5 (3 صوت)

12-07-2013 11:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم.
--------------------------
إمتحان المبادئ والأصالة للأحزاب السودانية يفوز به حزب واااااااحد .
-------------------------------------------------------------------------
لكل من يتابع منحدرات السياسة في السودان وجاريها وهضابها وتاريخها وقصصها مع السلطة وعشق الأحزاب لها من حزب حاكم وغير حاكم ومن حزب مشارك بطرف ثوب ومن آخر يبكي للمشاركة وآخر يزحف نحو المشاركة فالمتابع يخرج بالنتيجة الآتية ولكل تحليله ومتابعته ورأيه فأنا ومنذ أن عرفت السياسة وتابعت كل مداركها وكلما تتبعت مجريات الأحداث السياسية لكل الأحزاب وقمت بغربلتها لأخرج منها بجدلية الشعارات والمبادئ والأصالة والثبات يظهر لي حزب وااااااااحد هو الذي ظل علي معدنه الأصلي فلم يغيره الزمان ولم يغيره المكان نعم ظل ذلكم الحزب كلاقطار مصنوع من حديد ولا يسير إلا علي الحديد .
ظل ذلك الحزب علي مبادئه سواء إختلف معه الناس أو إختلفوا . ثبت وظل في مكانه حين هرول الآخرون للسلطة . ظل ذلكم الحزب علي أفكاره وعلي الطبيعة السودانية من حيث اللهجة والغنوة واليساطة والإجتماعيات والمواصلة .
نعم ذلكم الحزب وإن إختلفنا معه في الفكر والوسائل فهو ظل كالصخر الجلمود .ولقد مرّبأصعب الفترات في التاريخ السياسي ولكنه إبتلعها كما الحوت الذي إلتقم نبئ الله يونس.
ولقد مدت له الحكومة يدها للسلطة رفع يده بيضاء من غير سوء أو مشاركة .
وبالأمس القريب رأيت الوزراء الذين طُلب منهم الإستقالة حتي يفسحوا المجال لغيرهم قاموا كسالي كانهم لن يستطيعون العيش من دون سلطة ومنهم من هو حزين علي فراقها وبينما الرجّالة في ذلك الحزب الذي نتحدث عنه ظلوا علي سجيتهم بالإبتعاد عنها .
لقد غير الحزب الحاكم شعاراته ومبادئه وكذلك حزب الأمة وأيضاً حزب الميرغني وغيره وغيره . ولكن هذا الحزب كما ذكرت لم يغير مبائه وإن كان قد غير فروع الفرعيات فقط
سواءً إختلفنا معه أو إتفقنا فهو سوف يظل صاحب الفضاااااااااااء الواسع والذكاااااااااااء الشاسع والدهاااااااااء المانع. فمن هو ذلكم الحزب يا تري؟؟؟؟؟؟
إنه الحزب الشيوعييييييييييييييييييي السوداني.
* رأي أبو ضوة الوراريق بكل تجرد.... إسلامي علي الطريقة الإسلامية بالكتاب والسنة وليست شعارات. فنحن قومٌ لم نعرف المجاملات فمن رأينا به عيب أظهرناه له ومن شاهدنا به خصال حسنة نقولها له بكل تجرد.


ردود على أبوضوة الوراريق
European Union [عصمتووف] 12-08-2013 10:57 PM
ي رفاق

إن من يعتقد أن نجم الشيوعية قد أفل فإما أن يكون خائنا أو متساقطا أو جبانا,
فالشيوعية قوية كالفولاذ, حمراء كالجمر, باقية كالسنديان عميقة كحبنا الوحشي للوطن قاااااااااااااادمون



إنت برا الشبكة...
كدي أذكر لي 10 من قيادات الحزب الشيوعي الآن بالسودان !!! يأخي الروس (رخو)
البلد دي ما بنفع فيها إلا الإنتخاب المباشر للرئيس وغيره... وبلاش أحزاب معاكم

الي الخفسو


لقد تولى ستالين رئاسة الاتحاد السوفيتي بعد زعيم الثورة الشيوعية لينين ليتفرغ بعدها لبناء الدولة السوفيتية التي حققت إنجازات كبيرة اقتصاديا من خلال خططها الخمسية وحققت إنجازات عسكرية وعلمية حيث استطاع الاتحاد السوفيتي أن يسبق أمريكا في غزو الفضاء وأن يحتكر مع أمريكا الفوز بالدورات الأوليمبية وأن يحقق إنجازات طبية وثقافية. وأهم إنجازات الاتحاد السوفيتي أنه كان إمبراطورية ثورية تساند حركات التحرر في دول العالم الثالث وهو ما افتقده غلابة العالم الآن بعد انهيار الاتحاد السوفيتي . -لشيوعية هيا نظرية إجتماعية ترمي إلى السيطرة على المجتمع ومقدرتها لصالح أفراد المجتمع بتساوي ولا يمتاز الفرد عن الأخر بالمزايا التي تعود على المجتمع وتعتبر الشيوعية تيار تاريخي من التايرات المعاصرة الأب الروحي لشيوعية هو كارل ماركس ومن أهم من توغل في النظرية الشيوعية و أسهم في الكتابة و تطبيق فيها هو فلاديمير لينين ...


نكتة


اﻻشتراكية هي أن تكون لديك بقرتان وتعطي واحدة لجارك، وأن الشيوعية هي أن تكون لديك بقرتان وتأخذهما الحكومة وتمنحك بعض اللبن مجاناً، والفاشية هي أن تكون لديك بقرتان وتأخذهما الحكومة وتبيع لك بعض اللبن، والنازية أن تكون لديك بقرتان وتأخذهما وتُحرم عليك لبنهما ( لا بالمجان ولا بقروشك)، وأن الرأسمالية هي أن تكون لديك بقرتان فتب يع واحدة وتشتري ثورًا ثم ينمو القطيع ثم تتقاعد معتمدًا على عائد ألبان القطيع..أما السياسة الإقتصادية للاخوان وحكومتها فهي تعني ان تكون لديك بقرتان وتأخذهما الحكومة بلامقابل وتتبرع بإحداها للصومال والأخرى لقطاع غزة، ثم ( تحلبك إنت )

European Union [الرماد الكال حماد] 12-08-2013 03:24 PM
والله في البلد دي ما شفنا ناس اخلاقهم اخلاق مسلمين ومحترمين غير الشيوعيين
الطبيب المحترم شيوعي
الاستاذ المحترم شيوعي
الموظف المحترم شيوعي

United States [الكجور] 12-08-2013 09:35 AM
يحيا الحزب الشيوعي السوداني رغم اخطائه التاريخيه

[سوداني] 12-08-2013 09:15 AM
نعم ......
اتفق معك في كل كلامك
بس اين هو الان من الساحة السياسية
واين هو الان من الشعب السوداني

European Union [الخفسو] 12-08-2013 08:23 AM
إنت برا الشبكة...
كدي أذكر لي 10 من قيادات الحزب الشيوعي الآن بالسودان !!! يأخي الروس (رخو)
البلد دي ما بنفع فيها إلا الإنتخاب المباشر للرئيس وغيره... وبلاش أحزاب معاكم


#849997 [mustafa]
5.00/5 (7 صوت)

12-07-2013 11:32 PM
تعرف يا ريس المخيف فى الموضوع هو قسمك بالله والحاجة الثانية حكاية هى لله ......


#849991 [alshifit]
5.00/5 (5 صوت)

12-07-2013 11:19 PM
لا خوق على الاسلام الا منكم انتم ايها الاسلامويون المنافقون الكذبة.


#849989 [متسكع]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 11:18 PM
بعد 25 سنة يعني ريع قرن هى لله اللة ينتقم منك كم كنت شاهد على الطلم اثم اثم


#849981 [ود الدكيم]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2013 11:05 PM
اعملوا حسابكم من عمر البشير هسع بيقوم يشرب ليكم البحر ده يخلي ليكم حوته يبلبط



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة