الأخبار
منوعات سودانية
المصنفات تضبط «75» أسطوانة «C.D» تحتوي على أفلام إباحية
المصنفات تضبط «75» أسطوانة «C.D» تحتوي على أفلام إباحية



12-08-2013 12:26 AM
أم درمان: إنصاف عبداللّه

نفذت الإدارة العامة للمصنفات الفنية والأدبية بوزارة الثقافة ولاية الخرطوم بالتعاون مع محلية كرري حملات تفتيشية ورقابية لمقاهي الانترنت وأندية المشاهدة حيث أسفرت الحملة عن تفتيش عدد «160» جهاز كمبيوتر ولاب توب بمواقع مراكز الخدمات والأندية وتم ضبط ثلاثة أجهزة مخالفة تحتوي على مواد مخالفة للقانون بالإضافة إلى حجز «75» أسطوانة «C.D» تحتوي على أفلام إباحية، واتخذت الإجراءات القانونية في مواجهة أصحابها وصدرت في حقهم أحكام قضائية بالغرامة والجلد ومصادرة الأجهزة.

من جانبه حذر وزير الثقافة ولاية الخرطوم محمد يوسف الدقير من ظاهرة الغزو الثقافي والاستلاب الفكري الذي سيطر على الشباب مؤخراً، مشيراً إلى أن العولمة واستخدام الواتساب والفيس بوك والتويتر والفايبر بدون مسؤولية أدى إلى انحراف الشباب، ونبه لخطورة الظاهرة وقال تستطيع اختراقنا بسهولة إذا لم نستشعر الخطر القادم وإن ما تقوم به المصنفات والمحلية مجرد لفت نظر، وزاد الخطر «قادم قادم قادم» وقبل أن تعصمنا القوانين يجب الاعتصام بالوازع الديني.

وفي ذات السياق كشف العميد طارق الرشيد مدير شرطة محلية كرري عن تنامي الجرائم الألكترونية والغزو الثقافي وتفشي حالات الإصابة بالاكتئاب النفسي وسط الشباب، مشيراً إلى أن الأسرة تلعب دوراً كبيراً في حماية أفرادها من الاستلاب الفكري، وطالب بإدخال مناهج تربوية وطنية في السلم التعليمي.

من جانبه أكد مدير شرطة النظام العام بالمحلية رائد صلاح النور عيسى أن الإدارة تمكنت من ضبط كميات كبيرة من حبوب الهلوسة في مقاهي النت ولدى ستات الشاي.

ودعا مدير المصنفات عباس سالم إلى ضرورة تنسيق الجهود بين الجهات ذات الصلة لمحاربة الظواهر واصفاً الملف بالشائك والمعقد، والتنبيه إلى خطورة الهجمة والاستلاب وإيجاد البدائل المطروحة في الساحة بالتنسيق والتواصل مع الأسرة والمجتمع.

اخر لحظة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3444

التعليقات
#850194 [ازيتونا يا الزيتونه وطلعتو زيتا]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 08:16 AM
ياخ هى محتاجة سي دى
دى موجودة على النت على الداوم شنو حركاتكم دى قبضنا وداهمنا
داهمكم الداهم ملك الموت قولو امين


#850133 [Nightmare]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 06:00 AM
لم أقرأ الخبر ولست في حاجة لقراؤته. إذا كان جهاز الأمن بذات نفسو يضع للمعارضين صور إباحية على مواقعهم لإلهائهم عن قضاياهم النبيلة، وإذا كان نفس الجهاز يسهل على الشباب دخول مثل هذه المواقع على الانترنت بدلا عن المواقع الشريفة مثل الراكوية وغيرها, فعن أي إباحية تتحدثون؟ إباحية في عينكم يا مطرطشين.


#850112 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 03:51 AM
((.....العميد طارق الرشيد مدير شرطة محلية كرري عن تنامي الجرائم الألكترونية والغزو الثقافي وتفشي حالات الإصابة بالاكتئاب النفسي وسط الشباب، مشيراً إلى أن الأسرة تلعب دوراً كبيراً في حماية أفرادها من الاستلاب الفكري، وطالب بإدخال مناهج تربوية وطنية في السلم التعليمي.))

** العميد شرطة يطالب...بمناهج تربوية..وطنية!!؟؟....أنت دارس تربية ومتخصص مناهج ولا دارس قانون (إجراءات) جنائية وعلوم شرطية ومتخصص (بوليس)....ولا الدفعة(60) ليالي جهادية..وختمتين..وصلاة كمرة..وهاك يا الدبابير.. المرقت من عش الدبابير..!!؟؟

"ويطالب الأستاذ (أبوالقاسم) مدير تعليم محلية كرري بإدخال مادة حقوق الإنسان في كليات ومناهج البوليس..وزيادة فترة التدريب..العملي.. وتكثيف البيادة.. وفرش المتاع.. حتي نُخرج بوليس منضبط"..بيعرف شغلو...كما قام سيادته بتفتيش حراسات الشرطة ومكاتبها..وآلياتها وإطمئن على حسن الأداء...وقام بتفتيش القوة..في كل المراكز..والاقسام..وأخذ التمام...!!!؟؟

(دي من عندي)...

ماهي الحكاية جايطة... (البرف) خميس كنجو بتاع التعليم العالي بيقول الجيش بنظف حول كادقلي..والوالي أحمد هارون بيأمر الجيش بأمسح أكسح قش..والبوليس بشتغل تربيه وتعليم...والأمن بتاع كلوا...والسفاح بيمشي مستشفي (السلام الخيري) للأطفال مرضي القلب.. وبعد (الترجمة)!! بيقول دة ما شغلهم..نفتح عنابر إستثمارية..عشان المستشفى.. (الخيري).... يمول نفسو!!!؟؟؟
" العساكر ديل جنو"!!!؟؟

يا مدير بوليس كرري ...شوف شغلك وخليك ضابط منضبط...شوف الرشوة المتفشية.. والبتبدأ من فتح البلاغ وأمر القبض.. وشهادة بدل الفاقد البدون أورنيك 15 إرادات..وحتي التحري وتحويل البلاغ للمحكمة.. والضمان.... كلو بثمنو حق الفطور ياعمك...المواصلات ياأستاذ.. ما فطرنا ياشيخنا..
الاولاد عينين يا أبوالشباب....الخ.. أما إستخدام القوة المفرطة والضرب والشتيمة وعدم التربية والأخلاق فحدث ولا حرج..

للمناهج والتربية الوطنية رب يحميها... "خلي المناهج التربية الوطنية لخبازينها)

أما بتاع النظام.. فهو العار في جبينة بأصابعه العشرة مطبوع ..مال سحت وتلفيق تهم.. من عبدالله أبكر..الوصل الخرطوم حفيان...وعمل الحيشان...ولما النسوان مثنى وثلاث ورباع...من أين له هذا وهو مثال...لمجموعة الخم الماخمج...


#850109 [wad aldosh]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 03:35 AM
( يجب الاعتصام بالوازع الديني ) وازع ديني يا مستهبلين إنتوا جايبين الموسيقه الراقصة من عبر المحيط ( الهب هوب الامريكي ) للشباب لايف وتقول وازع ديني !!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#850104 [سايكو]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 03:20 AM
و الله هزلت اولاد الدقير بقوا قاده و موجهين للامه ؟؟؟؟
خلي الناس تحضر الحاجه العايزأها بلا امن مجتمع بلا استهبال معاكم اي كوز فيكم معرس ليه 3 نسوان و دواليبكم مليانه فياغرا و سيديهات جنسيه و كمان تلقاها بتاعت شواذ عديل كده و بعد تجوا تعملوا فيها ملائكه ما بتغلطوا .
بلا يخمكم كلكم يا منافقين


#850100 [انجلينا لسه قاعد]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 03:08 AM
بعيدا عن تخليل الخبر والبحث عن اسباب الظاهرة واثارها اريد ان اعلق علي ناخية قانونية
ضبط المواد المخلة بي الاداب عقوبتها علي حسب النص القانوني اما الجلد او الغرامة بحدودها اقصاها 40 جلدة
الداير اتكلم انا عنوا مصادرة الاجهزة القانون اتكلم عن مصادرة الادوات والاجهزة اي فعلا بس في عدم فهم في تطبيق المسالة دي يعني تلفون به مواد مخلة بدل تصادر التلفون امسحها او شيل الذاكرة بس الفيها المواد ماف حاجة بتخليهم يشيلو التلفون والالب توب وغيروا دي تبقي رجالة وفنكها منهم وبعدين اقسم بي رب العزة لو ما كان العسكري الجلد ده والبقبض ده تلفونوا ما فيهو مواد مخلة
مصادرة الاجهزة دي المفروض القانون يوضحا اكتر ويقننا وما يترك المسال دي ساي لانو ده حق ناس الواحد هسي لو تلفونوا ده وقع في الزمن ده تاني عشان يجيب واحد مشكلة كبيرة


#850062 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2013 01:14 AM
(من جانبه حذر وزير الثقافة ولاية الخرطوم محمد يوسف الدقير من ظاهرة الغزو الثقافي والاستلاب الفكري الذي سيطر على الشباب مؤخراً)
وما رأيك يا وزير الثقافة عندما فتحت الحكومة المواقع الاباحية التي كانت محجوبة وذلك لكي تلهي الشباب عن المظاهرات؟

ما رايك يا وزير الدولة الاسلامية الاجرامية

ما رايك يا منافق يا عديم الضمير

تف عليك وعلى حكومتك وعلى رئيسك


ردود على mohd
[نزار عوض] 12-08-2013 06:40 PM
حرام عليك الراجل وزير السخافه والاعتام اسف قصدي الثقافه والاعلام ماعندو ضنب اسف ماعندو ذنب هو ماكان عارف ان الحكومه فتحت المواقع الاباحيه بسببك اسع عرف وتاني ماحايفضى للوزاره



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة