الأخبار
أخبار إقليمية
بكرى نائباً أول للسفاح وحسبو نائباً له في نظام الأجيال الجديدة.
بكرى نائباً أول للسفاح وحسبو نائباً له في نظام الأجيال الجديدة.
بكرى نائباً أول للسفاح وحسبو نائباً له في نظام الأجيال الجديدة.


12-08-2013 05:24 AM
الخرطوم (سونا)
اعتمد المؤتمر الوطنى التشكيلة الحكومية الجديدة التى تضمنت تغيير طاقم رئاسة الجمهورية بخروج كل من النائب الاول لرئيس الجمهورية الاستاذ على عثمان محمد طه والدكتور الحاج ادم يوسف ومساعد رئيس الجمهورية الدكتور نافع على نافع وتم تعيين كل من الفريق اول ركن بكرى حسن صالح نائبا اول لرئيس الجمهورية والدكتور حسبو محمد عبد الرحمن نائبا لرئيس الجمهورية

وتم تعيين
الدكتور الفاتح عزالدين رئيسا للمجلس الوطنى والدكتور عيسى بشرى نائبا له .

وقال الدكتور نافع على نافع نائب رئيس المؤتمر الوطنى لشئون الحزب فى تصريحات صحفية عقب اجتماع المكتب القيادى الذى انتهى فجر اليوم ان التغيير شمل بعضا من الوزراء كما تم الابقاء على البعض الاخر.
واضاف نافع انه تم تعيين.

الاستاذ صلاح الدين ونسى وزيرا لرئاسة الجمهورية
و السيدعبدالواحد يوسف وزيرا للداخلية
والمهندس ابراهيم محمود وزيرا للزراعة
والمهندس مكاوى محمد عوض وزيرا للنفط
والاستاذ بدرالدين محمود وزيرا للمالية
والاستاذة سمية ابوكشوة وزيرة للتعليم العالى
و السيد معتز يوسف وزيرا للكهرباء والسدود
والاستاذ السميح الصديق وزيرا للصناعة
والاستاذ الطيب بدوى حسن وزيرا للثقافة
والاستاذة تهانى عبدالله وزيرة للاتصالات والتقانة .

واوضح نافع ان التشكيل بصفة عامة اشتمل على تغييرات كبيرة وكان الاساس فيها هو ان يقدم شباب خضعوا للتجربة والاختبار فى المركز والولايات مضيفا ان وزارات الشركاء من الاحزاب لم يتم البت فيها وهى متروكة لاختيار هذه الاحزاب التى ستشارك فى التشكيل الجديد.
واشار نافع الى احتفاظ بعض الوزراء بمواقعهم من بينهم الاستاذ على كرتى وزير الخارجية والاستاذ كمال عبد اللطيف وزير المعادن .


تعليقات 158 | إهداء 0 | زيارات 69704

صفحة 1 من 3123>
التعليقات
#877556 [خلف الله]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2014 06:26 PM
الله المستعان ؟


#875044 [كربيش]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 02:11 PM
ادعو الله ان يزيح غمة طغاة الانقاذ عن كاهل الشعب السوداني المغلوب علي امره. وان تدور الدائرة عليهم وان يعجل الله عقابهم وعذابهم في الدنيا قبل الاخرة ويرينا عجايب قدرته في هولاء المتأسلمين الظلمة . وان يولي علينا من يخشاه ويرحمنا اللهم ااااااااااااامين .امنوا معي اخوتي واكثروا من الدعاء عليهم فان دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب ( واظن ان الشعب السودانى من اكثر الشعوب التي وقع عليها الظلم من الحكام) وتحروا اوقات الاجابة . فلعل الله يجعل تدميرهم في تدبيرهم ...


كثيرا ما اسال نفسي عن هؤلاء الذين يحكمون السودان هل يدينون نفس الدين الذي ندين به ام ان لهم دين اخر غير الاسلام يدينون به .وهل لهم رب غير الله سيحاسبهم يوم القيامة . فان كان دينهم هو الاسلام وربهم الله فكيف بالله عليكم يتغافلون عن شرعه وتعاليم رسوله ويقتلون ويسرقون وينكلون بالناس ويفعلون كل هذه الافعال التي لا تمت للاسلام بشئ . فالله نسأله السلامة


#868290 [malla]
4.07/5 (5 صوت)

12-26-2013 07:02 PM
المدعو سلام عليكم والذي رد على تعليقي الخاص بفضيحة اسرة المسطول بكري حسن صالح نائب السفاح 0 اولا ارجو ان تكتب اسمك الحقيقي يا جبان 0 ولولا ان الامر فيه صحة ممازكرت انا في تعليقي عن الجني الذي كان يمارس الفاحشة مع زوجة الوزير وابنته لما وصلت بك الحال لترد على تعليقي بهذه الشتائم ولا تشتم الناس الا المراءة العاهرة عندما لا يدفع لها ثمن مضاجعتها وانا احسب انك من تلكم البيوت ولا احسب ان شخص واعي بخفايا اسرار وفضاءح قادة هذا النظام سيدافع عنهم وهم من اغتصبوا الحرائر واغتصبوا حتى الرجال الشرفاء في بيوت الأشباح وقتلوا وسرقوا ونهبوا ايها المنافق المطبل 0 سازيدك من الطين بلة حتى تموت غيظا ان هذا المسطول بكري وايضا افراد الامن في نمرة اتنين القوا القبض على ابنه في احدى الشقق وفي عيادة طبيب وثبت ان الطبيب كان يفعل باءبن بكري فعل اللواط وعندما علموا ان هذا الغلام هو ابن بكري اطلقوا صراح الطبيب والذي اكد لهم انه كان يمارس الفاحشة عن تهديد من ابن بكري والذي كان يقول للطبيب اذا لم تفعلها معي ساقول لاءبي مدير جهاز الامن ان هناك طبيب يعاكسني هذه الحوادث لم اكتبها هنا عبطا ولكن هي حقائق حصلت وتعرفت عليها من احد بيوت الكلاوي الواصلين في اجهزة الامن وهو ضابط كبير والان خارج النظام وخارج البلاد 0 عموما موت بغيظك وسنظل نفضح سوكيات واخلاقيات قادة هذا النظام واسره التي تربت على قوت ودماء ابناء شعبنا وللمرة الاخيرة اتحداك ان تواجهني وتواجه القراء باسمك الحقيقي ان لم تكن جبانا


#854369 [الصادق شيخ ادريس]
4.07/5 (5 صوت)

12-11-2013 05:30 PM
القال غيروا برطوش بجزمة... لافض فوك


#852283 [malla]
4.07/5 (5 صوت)

12-09-2013 11:29 PM
يا المدعو عبدالله انتا قلتا السوانيين لن يربو الى هذه المرحلة المنحطة نعم انا لا اصدقك انت بالذات لاءن ردك فيه ريحة الدجاج بتاع الكوش اللافي اليومين دول ولكن حقيقة شعبنا قيمه السمحاء المستوحاة من اخلاقه وكرمه ورجولته هذا خط احمر ولكن ماذا عن جرائم الاغتصاب في دارفور وجميع اركان السودان الموثقة والتي تعفف اهلها عن البوح بها الم يكن فاعلوها هم من تدافع عنهم واولهم هذا المسطول ما زكرته في تعليقي هو حقيقة مخفية واتت الظروف ليعرفها شعبنا المغلوب على امره ومن هو ولي امره الجديد الذي نصب على كاهله وبما ان الحقائق في هذا الزمان باتت تعد في خانة الخيانة 0 الا انني لا اعير ردك اهتماما ويكفيني فخرا وعزا انني من صلب هذا الشعب الابي المهمش وعليك من الان ان تستعد للدفاع عن اسيادك الذين فضحوا انفسهم وسنفضح سواتهم ابت ام رضيت وانا احسب انك منهم فمت غيظا وكمدا لاءن هوءلاء العصبة شعبنا يعرف حقيقتهم ولكنه لازم الصمت والصبر واعلم ان في هذا الشعب الابي الصابر من لم يسكت الى ان يرحل الجلادون وزبانيتهم امثالك 0 هل اغتصاب الشرفاء في بيوت الأشباح يرضيك وتاءتي وتقول لي كلامك هذا ليس من اخلاقيات السودانيين لماذا لم توجه نقدك هذا الى من قتل السنهوري ورفاقه والى من اغتصب حرائر دارفور والسودان وجنوب كردفان هل رجولتك فقط للدفاع عن السكران الحيران بكري حسن صالح والله انه فاقد تربوي ومفكك الاسرة والكل يعلم ذلك فعليك ان تخرص خالص قبل ان نرد عليك بالمثل يا هذا الذي لا


#851679 [KAMAL]
4.07/5 (5 صوت)

12-09-2013 01:14 PM
سلمت يداك وأحل الله عقد لسانك في ردك غلى التعليق يا عبد الله


#851194 [المشتهي الطماطم بالدكوة]
4.07/5 (5 صوت)

12-09-2013 04:41 AM
البشير أغبى رئيس فهو لم يتعظ بمصير القذافي وغيره . فالمطلوب هو تغيير السياسات والبرامج والعلاج الجذري لمشكلات السودان الذي أضحي رجل أفريقيا المريض . فما الغرض من تشكيل حكومة جديدة ،وبعد أيام قليلة مقبلة في العام الجديد تشهد المزيد من المعاناة متمثلة في رفع الدعم عن الوقود الحزمة الرابعة وسلع أخرى . عموماً الناس قالوا : الكوز يا بليد .. يا مستفيد . لكن أقول وبالشئ الذي أراه ، الكوز بليد ومستفيد وإنتحازي في نفس اللحظة . الناس ديل قايلين نحنا عندنا قنابير في روسينا ولا شنو ياجماعة .


#851174 [سدرة]
4.19/5 (8 صوت)

12-09-2013 02:50 AM
مبروووك للسودان مبروك ازالة مافيا المال والتجنيب مبروك ابعاد الجاز مبروك ازالة اسامة تجنيب اقصد سدود مبروك ركل حامي الفساد وماجج الحروب القبلية علي عثمان مبروك مجي الصنديد مكاوي ويا امة السودان انهضي من جديد بعد ان اقعدك هؤلاء الماسونييييين الانجاس ورهطهم وكلبهم طاهر برلمان يادوبك يابشير عرفت اين تكمن العلة


#851159 [أب احمد]
4.07/5 (5 صوت)

12-09-2013 02:19 AM
مهاذل شنو يا أخونا الفاتح عزالدين ود أخت عمر البشير زيتم في بيتم..!!


#851129 [Asmar]
4.19/5 (6 صوت)

12-09-2013 12:44 AM
بعد 25 سنة فشل
كان تكونوا حكومة انتقالية و طنية جديدة وتكبوا الزوغة


#851126 [الدنقلاوي]
4.19/5 (6 صوت)

12-09-2013 12:41 AM
عفواا ها انا انقل عن الرأي العام، مع اعتذاري للكاتب الذي لن تستشره في هذا

حصاد ارقام حكومات الاتقاذ
أمير بابكر عبدالله
أطل على القراء الكرام من خلال صفحات "الرأي العام" هذه المرة، ويلزمني بدءاً تقديم الشكر والتقدير لإدارة وتحرير صحيفة "الخرطوم" الغراء التي أتاحت لي فرصة الكتابة عبر صفحاتها طوال الأشهر الماضية.
عقب إنفصال جنوب السودان وإعلان دولته المستقلة، وبعد أسبوع فقط أعلن السودان إنه خالي من أي إصابات بالدودة الغينية. ولما كانت الدودة الغينية أصلا مستوطنة في إقليم جنوب السودان قبل الإنفصال، كتبت صحيفة النيويورك تايمز الأمريكية عنواناً ساخراً حول الموضوع "السودان فصل الدودة الغينية بعد أن فقد ولاياته الجنوبية بالانفصال". وطبعاً الخدعة واضحة في هذا الإنجاز الصحي الكبير الذي يوحي بكثير جهد بذل وعرق سكب في سبيل القضاء على الدودة الغينية.
دعاني لاستدعاء هذه الواقعة خبر منشور عن منتخبنا الوطني يوحي بتقدمه تسعة مراكز في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات لشهر نوفمبر، ليحتل المركز ال130 بدلاً عن المركز ال139 الذي احتله الشهر الماضي. طبعاً سيهلل الوسط الرياضي لهذا الانجاز ويكبر وكأن منتخبنا الوطني وخلال شهر واحد استطاع تحقيق إنجازات على الأرض توازي تقدمه على لائحة التصنيف الدولي بتسع نقاط، وحقيقة الأمر أن منتخبات وطنية لدول أخر كانت تتقدم القائمة قبل منتخبنا تراجع مستواها.
عالم الأرقام والإحصاء تكشف المستوى المتدني للسودان على كافة الأصعدة، ولكن راعني أن تكشف دراسة تحليلية لعالمين غربيين تزيلنا قائمة الدول العربية في مستوى الذكاء، فقد أفادت الدراسة أن دولة قطر تتقدم السودان الذي جاء في المرتبة الأخيرة بالنسبة للدول العربية التي تصدرة قائمتها دولة العراق. ربما كان لهذا الأمر علاقة مباشرة بتدني مستوى السودان ومرتبته المتأخرة في كثير من التقارير.
تأتي التقارير الأبرز في مجال حقوق الإنسان، وبصفة خاصة في مجال الحريات الصحفية، إذ تشير الأرقام الواردة في تقرير مراسلون بلا حدود إلى أن السودان يحتل المرتبة ال170 وفق مؤشر حرية الصحافة مما يعد انتهاكاً للقوانين والمواثيق الدولية. أما في قائمة الدول العربية فيأتي السودان في المرتبة العشرين في مجال الحريات الصحفية. ولعل بقاء السودان تحت البند العاشر، المتعلق بتقديم الدعم الفني للسودان في مجال حقوق الإنسان، مؤشر لإستمرار المراقبة اللصيقة من قبل مجلس حقوق الإنسان بواسطة مبعوثه على السودان، ولا يملك السودان إلا أن يرحب بهذا (الإنجاز) بعد أن كان يقع تحت طائلة البند الرابع.
منظمة الشفافية العالمية التي أدرجت السودان في المرتبة ال173 من أصل 176 دولة شملها تقرير المنظمة للعام 2012. فجاء السودان في المرتبة الرابعة من بين الدول الأكثر فساداً في العالم، والمنظمة تستند في تصنيفها إلى معطيات تجمعها من 13 مؤسسة دولية من بينها البنك الدولي والبنوك الآسيوية والأفريقية والمنتدى الاقتصادي العالمي.
اعترفت الدولة بأن نسبة الفقر في السودان تتجاوز 46%، وعادة الأرقام الحكومية تقابلها أرقام أخرى تقول بأن نسبة الفقر في السودان تتجاوز ال90%، وليس هذا الرقم ببعيد إذ اعترفت الدولة بأن هناك حوالي 3 مليون أسرة تقع تحت خط الفقر. إذا اعتبرنا أن متوسط عدد أفراد الأسرة 6 أفراد فإن عدد المواطنين الواقعين تحت خط الفقر يبلغ 18 مليوناً.
بناء على تقرير التنمية البشرية الذي أنجزه صندوق الأمم المتحدة الانمائى للعام الماضي فقد تم تصنف السودان فى المرتبة 154 عالميا وذلك ضمن أدنى دول العالم التي تتميز بتنمية متدنية.
اعترفت الدولة بارتفاع نسبة البطالة من 13.8% في مارس الماضي إلى 18.8% في أكتوبر حسب تصريحات لوزيرة العمل.
يأتي التعليم في المرتبة 50 من الاسبقيات في استراتيجية الحكومة، بينما تأتي الصحة في المرتبة 49، ويخصص السودان للتعليم في الميزانية 0.8% - 2.8% من الناتج المحلى وهو الأضعف على مستوى الدول الافريقية والعربية.
تلك أرقام لها أوزان تكشف مستوى التدهور الذي ينحدر إليه السودان، ولا نرى في الأفق خطط وبرامج لإيقافه ومن ثم الإنطلاق إلى الأمام. كان الله في العون.


#851116 [اب مركوب]
4.07/5 (5 صوت)

12-09-2013 12:20 AM
الجبهجية ولاد الهرمة بدو ينسلخو من النظام واحد ورا التاني ويخلوها للعسكر والمدنيين المخمومين عشان يجونا راجعين بالانتخابات إذا قعدت الانقاذ او سقطت
طبعا حيقولوا للناس نحن والله حاولنا نصلح ولما فشلنا بعدنا وياكلو بعقل الشعب المسكين حلاوة .


#851081 [ود الدكيم]
4.19/5 (6 صوت)

12-08-2013 11:29 PM
فعلاً صدق من أسماه جمل العصارة عاينو الزول ده عامل متل شدرة التبلدية وعمره فوق ال65 سنة ولغاية هسع لا ضربه سكري لا ضغط ولا أي مرض لأن الكاموتة الشديدة اللضيضة بتورث ميتة القلب .


#851080 [malla]
2.57/5 (8 صوت)

12-08-2013 11:28 PM
اخوانا كدة خلونا في المهم اخبار البل شنو في مناطق العمليات الجماعة لسع ما صلو في كاودا ولا الجنجويد قالوا الروب0 عموما احسن حاجة عملها السفاح جاب لينا المسطول دا بدل ابوساطور على الله بعد ما يضرب ليه سيجارة كدة يقوم ينقلب علي السفاح ويسلمو لاهاي0 أي دا مش بكري اللكان في الجهاز وخلى الجهاز عشان احد الافراد أي جندي في الجهاز من ابناء الجزيرة كان بتلب على بيت بكري بليل وبنوم مع زوجته وبنته والبيت كان ملاصق لمباني الجهاز بالقيادة وعندما عاد بكري ليلا قام الجندي جرى ونط داخل حوش المكاتب ولحقه بكري الا انه لم يتعرف عليه لاءن الجندي اختلط بزملائه وقام بكري بالضغط غلى الضابط المناوب لمعرفة الجندي الا ان الضابط المناوب بعد ان عرف الجندي قام بفصله عن الجهاز بالمعاش خوفا من غضب بكري وبعد داك بكري ترك الجهاز لهذه الفضيحة 0 وفضيحته الثانية في ابنه الذي قبضه افراد من الامن تمارس معه الرزيلة مع احد الاطباء في الخرطوم اتنين وبعد ان تعرف افراد الامن باءن المفعول به هو ابن بكري حسن صالح 0 قاموا باءطلاق صراح الطبيب والذي قال لهم انه هو من يهددني بوالده اذا لم افعل به وانا الان اعلن توبتي امامكم0 هذا هو بكري حسن صالح اسرة مفككة وبتاع سيجارة هذا هو المشروع الحضاري بعد24 عام


ردود على malla
United States [سلام عليكم] 12-26-2013 10:49 AM
كما تدين تدان أولا كلمة سفاح يليقك بك أيها الجاهل ثانيا بكري حسن صالح وأهله أشرف منك ومن أهلك ياحاسد مالقيت شئ اشان تكتب إلاء الكذب والفقاق لو في اسرة مفككة أسرتك أيها الجاهل الحقير أنت ماسوداني ولاتمثل الشعب السوداني ياحقير ياحاسد ياجاهل

[ود البطانه] 12-09-2013 03:00 AM
اكيد دا سبب كرهو لناس الجزيره

United States [عبدالله] 12-09-2013 12:09 AM
والله العظيم أشهد أنك ليس بإبن ناس وأنك شخص غير مربى وأشك أنه غالبا مايكون واقعا عليك مثل ماقلت..ليس دفاعا عن بكري حسن صالح ولكن الشعب السوداني لن يصل إلى مايصبو بأشخاص أمثالك


#851077 [بومدين]
4.19/5 (6 صوت)

12-08-2013 11:20 PM
يقـول الـمثل الـصـيني .. الـسـمـكـه تفســد مـن رأســهـا !!!!.
كـيف يســتقيم الـظـل والـعــود .. مـكـلـوج ؟؟؟؟.
نـحـن نـعـيش عـصـر الـذئاب ( الـقـمـامـه ) ؟؟؟.
عـصـابة تجــار الـدين .. شـيمتهـا الـغـدر ، والـخســه ، والـخـيانه ؟؟؟.
شــاهـدناهـم كـيف غــدروا وفــتكـوا بشــيخـهـم ، وكـبيرهـم الـذي عـلـمـهـم الـسـحـر ، والإفـك والـدجل ، والأوانطـه ، وأعـمـال الـســحـر والـجـلا جــلا ، إبلـيس الـعـصـــر ، الـتراب ؟؟؟.
شـاهـدناهـم كـيف ألـقـوا بـغـازي ، وود أبراهـيم ، وقــوش فـي قــاع مـكـب الـنفــايات ، غــير مـأســوف عـلـيهـم ؟؟؟؟.
والآن .. وصــل صــراع الـضـباع إلـي نـهـايته ، وذروته .. وكـمـا قــال الـذئب الـضــال ( نـافـع ) ( إنطـلـقـوا للـعـمل فـي فـضــاء الله الـواســع دون قيـود !!!. ).
يـعـني .. فـكـيناهـم عـكـس الـهـوي .. ببســاطـه !!!!.
حـجـار فـي رقـعـة شــطـرنج .. جـهـنمـية ؟؟؟؟.
والـمـتمـعـن ، الـمـركـز .. يشــاهـد إنـحـدار بســرعـة الـبرق نحــو هــاوية بـلا قــرار !!!.
الـذين تـم الـتخـلـص مـنهـم ( عـكس الـهـوا ) هـم مـنظـري ، ودهـاقنة ، وعــتاة حـــداة قـافـلـة إبليس ..!
والـفـضـل .. هــم عـسـكـرتاريا بائســه تـعـيســـه ، جـاهـلـه ، فـارغــه ؟؟؟؟.
بـكـري حســن صــالـح .. يطلـق عـلـيه أبناء دفـعـته ( الـبـعـامـه ) والـشـهـير ببـلادته المـركـبه ؟؟؟.
حـينمـا عـلـم بحــدوث الإنـقـلاب جــاء مـهـرولا لـعـمـر بشـــير قـائـلا ( يا ريس أنا حـأكــون مــدير مـكـتبك ) ولـم يـصــدق الـســفـاح وأجــابه .. مــدير مــكتب شــنو ؟؟؟ إنت تكــون عـضــو مجلس قيادة ثورة عــدييل كـــده طــوالــي ) .
بـكـري حـســن صــالـح .. لايفـوقـه فـي الـفســاد إلا إبنه .. الـملياردير هـيثـم بـكـري حســن صــالــح .. تمســـاح الـرخـص الـتجـاريه .. مســتر 10% برســنتي ..
الـغـريب .. الـعـجـيب ..
ابنائنا اقـــيمت لــهـم أعــراس شـهــيد ( جـمـاعـيه ) .. قـبل أن يتم تـطـلـيق حـور الـعـين مـنـهـم .. والـقـائهـم خــارج أســوار الـجـنة ( فـطيســـي ) !!!.
وأبنائهـم مـلـيونيرات ينـعـمـون بجـنات أمـريكـا ، سـويســرا ، مـاليزيا ، أبـوظــبط ، الـمـانيا ، أمـثال
الـملياردير هـيثم بكري حســن صــالـح
الـملياردير ( حـمـاده نافـــع )
الـملياردير الـوجيه ، الـحســيب الـنســيب ( عـصــام الـترابي ) ..
الـملياردير مـصـعـب الـزبير محمد ســالـه ..
الـملياردير لـؤي بشـــير طـه
الـمليونير عـبدالله حســن البشــير ..
إلــخ .. إلــخ .. إلــــخ
ومـا خــفـي أعــظـم !!!!!.
تـرونهـا بـعــيدة .. ونراهــا أقــرب مــن حــبل الـوريد ؟؟؟؟.
الـغـضــب الـســاطـع آت !!
وأنا كـلـي إيمـــان !!!!.


ردود على بومدين
United States [جاكس] 12-26-2013 02:11 PM
ههههههه
ضحكتني يا ابومدين بقصة طلاق بنات الحور من الفطايس... يا ربي طلاق 3 ام مرجوع؟ ويا ترى هل يوجد بنات حور اصلا بغرض المتعة الجنسية أم أن الدعوة وما فيها شغل أكل راس حتى يذهب المغضوب عليهم فطايس في قضايا خاسرة مغموسة بهوس الدين بهذه الطريقة للتفسير الرخيص للدين، بينما الابالسة المحركين لخيوط اللعب لا يذهبوا ليستشهدوا وكأنهم عنينين لا يعرفون كيفية مضاجعة هؤلاء الحوريات. أما في عالم إغبياء بشكل يا جدعان!!!


#851073 [الاصم]
4.07/5 (5 صوت)

12-08-2013 11:14 PM
اسع يا جماعةالبشير ده جادى .......هزا زمانك يامهازل فامرحى


#851069 [ابو سكسك]
4.07/5 (5 صوت)

12-08-2013 11:10 PM
لقد قلنا هذا الكلام في شهر اكتوبر الماضي وهنا الرابط:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-121217.htm

ما يدور هو عملية إخلاء وتفكيك وإتلاف منظم للمؤتمر الوطني، الحرس القديم للحركة الإسلامية بدأ في عملية انسحاب تكتيكي من جلباب المؤتمر الوطني الذي أصبح ممتلئا بالثقوب بحيث لا يمكن التخفي بداخله. لقد انتهت المرحلة الأولى والثانية بنجاح، المرحلة الثالثة للعملية على وشك أن تبدأ وستشمل نافع وعلي عثمان وغيرهم من البدريين الذين ينتظرون عودة السلم الذي هبط به الاصلاحيون، فالحركة الإسلامية قررت أن تحتل موقعها في المعارضة. البشير سيكون آخر المغادرين فقدره أن يبقى حتى تنتهي عملية الإخلاء بأمان، وسيبقى معه بالطبع الوصوليون والمتسلقون والانتهازيون الذين انضموا للمؤتمر الوطني بعد استيلائه للسلطة (وهؤلاء هم الجلباب الذي غطى الحركة الإسلامي لأكثر من عشرون عاما)، في نهاية العملية سيقوم البشير بركل هؤلاء المتسلقين في مؤخرتهم (بالبوت طبعا) ومن ثم سينتقل إلي الضفة الأخرى (حيث يوجد أحزاب الأمة + الاتحادي + أحزاب المعارضة الأخرى) لتكوين ما يسمى بحكومة القاعدة العريضة أو حكومة انتقالية أو حكومة وحدة وطنية أو أي مسمى آخر، وبعد إتمام العملية بنجاح سيبحث البشير عن مخرج آمن. الخلاصة هي أن الحركة الإسلامية ستحتل موقع المعارضة بعدة أحزاب بينما ستنتقل المعارضة الحالية إلي السلطة، ورويدا رويدا سيكتشف المناضلون الذين يطالبون بإسقاط النظام أنهم، جنب إلي جنب مع المعارضة الإسلامية الجديدة، يهتفون ضد النظام....الشعب يريد إسقاط النظام....الشعب يريد إسقاط النظام....الشعب يريد إسقاط النظام.

مسارات الإخلاء مُصممة بواسطة داهية سياسية متمرسة ومحنكة لمساعدة المتبقين في السلطة إلي هبوط اضطراري بالغ الخطورة، والسبب المستجدات الإقليمية (مصر + دول الخليج) والحالة الاقتصادية المزمنة. انتهى



والان لا استبعد ابدا بأن ما يدور هو عملية انقلاب فعلي على الحركة الاسلامية بمساعدة دولية (مصر + دول الخليج + امريكا) وان الاسلاميين اثروا الصمت والخروج بهدؤ بعد وصل مشروعهم لطريق مسدود. واعتقد بأن الشهور المقبلة حبلى بالاحداث، ولا استبعد ابدا ان يرى الناس قيادات الاسلاميين (طه، الترابي، الجاز) في السجون وامام المحاكم والايام بيننا.


ردود على ابو سكسك
European Union [ابو ابراهيم] 12-09-2013 12:34 AM
يا ابو سكسك انت ذي الزول الاعمي و دخل غرفة مليانة ناس واقفين و مد يديه في كل الاتجاهات لكي يلمس واحد منهم و قطعا سوف يلمس واحد منهم فليس هنالك داعي لتعمل فيه العالم بكل الامور

(ما يدور هو عملية إخلاء وتفكيك وإتلاف منظم للمؤتمر الوطني، الحرس القديم للحركة الإسلامية بدأ في عملية انسحاب تكتيكي من جلباب المؤتمر الوطني الذي أصبح ممتلئا بالثقوب بحيث لا يمكن التخفي بداخله.)

( ما يدور هو عملية انقلاب فعلي على الحركة الاسلامية بمساعدة دولية (مصر + دول الخليج + امريكا) وان الاسلاميين اثروا الصمت والخروج بهدؤ بعد وصل مشروعهم لطريق مسدود. واعتقد بأن الشهور المقبلة حبلى بالاحداث، ولا استبعد ابدا ان يرى الناس قيادات الاسلاميين (طه، الترابي، الجاز) في السجون وامام المحاكم والايام بيننا.)

انت عارف يا مستر ابو سكسك مشكلة البلد دي في الناس الزي حضرتك عاملة عارفة كل حاجة و هي ما عارفة التكتح

وانا ما كوز و أن شاء الله خيلاتك تصدق


#851068 [صالة المغادرة]
4.07/5 (5 صوت)

12-08-2013 11:10 PM
بلد رئيسها مطلوب للعدالة الدولية ويسافر خلسة ونائبه الاول طاشى شبكة 24 ساعة نظارة سوداء وركوب فيل من الدغش للعشية اما النائب الثانى الاسمو حسبو فنقول حسبنا الله من فرقة حسب الله ويا جبهة ثورية انتى العشم والامل الوحيد والمرتجى واخزى الله الرقاص وعصابته السابقة واللاحقة.


#851045 [انصاري]
4.07/5 (5 صوت)

12-08-2013 10:40 PM
****(أقتباس.. من إفادة د.فاروق محمد إبراهيم..الأستاذ الجامعي.... فيها أخطاره من قبل (اللواء) (مظلات).. بكري حسن صالح.. شخصياً..بأن أسباب تعذيبه..هو "تدريسه لنظرية التطور في كلية العلوم بجامعة الخرطوم"..!!؟؟..هذا الجهلول المسطول.. بكري حسن صالح.. الآن نائب أبو جهل الأكبر السفاح البشير.... قف تأمل......(( شكلها كان بكرتين))


اكتسب الدكتور فاورق محمد إبراهيم أستاذ علم النبات بكلية العلوم بجامعة الخرطوم شهرة أكاديمية واسعة داخل الجامعة وخارجها واحتراما مماثلاً ؛ فضلاً عن عطائه في العمل العام.ومعروف عن الأستاذ فاروق رصانته وحقانيته ولعله تأثر في ذلك بوالده مولانا محمد إبراهيم النور أحد رواد الحركة الوطنية والقضاء السوداني.

في مطلع الإنقاذ تحديداً في 30 نوفمبر1989م تعرض الدكتوروهو على مشارف الستين لعملية اعتقال وعنف مما سيرويه في هذا اللقاء الذي قمنا به لإحقاق الحق أولاً قبل الضرورات التوثيقية فإلى مضابطه:

س 1

ورد في الفقرة الثالثة من رسالتك للرئيس البشير عبر السفير السوداني بالقاهرة بتاريخ 13-11-2000 ما يلي:

"جابهني اللواء بكري شخصيا، وأخطرني بالأسباب التي تقرر بمقتضاها تعذيبي، ومن بينها قيامي بتدريس نظرية التطور في كلية العلوم بجامعة الخرطوم، كما قام حارسه بضربي في وجوده. ولم يتجشم الدكتور نافع، تلميذي الذي صار فيما بعد زميلي في هيئة التدريس في جامعة الخرطوم، عناء التخفي وإنما طفق يستجوبني عن الأفكار التي سبق أن طرحتها في الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم، وعن زمان ومكان إنعقاد اللجنة التنفيذية للهيئة، ثم عن أماكن تواجد بعض الأشخاص - كما جاء في مذكرتي – وكل ذلك من خلال الضرب والركل والتهديد الفعلي بالقتل وبأفعال وأقوال أعف عن ذكرها. فعل الدكتور نافع ذلك بدرجة من البرود والهدوء وكأنما كنا نتناول فنجان قهوة في نادي الأساتذة".

ندرك مدى إيلام إستعادة تلك الذكريات، لكن التوثيق مهم. نرجو سردا مدققا إن أمكن، خصوصا الأفعال والأقوال التي قلت أنك تعف عن ذكرها.

ج 1

خالص الشكر يا أخي بشرى. إنني أتفق معك تماما على ضرورة التوثيق. كذلك فأنا متيقن أنك تنطلق من أن قضيتي هي قضيتك وقضية الإنسانية والحقوق المنتهكة لكل الناس. هذا ما جمعنا سويا في المقام الأول. وهذا هو موضوع كل عمل إبداعي قرأته لك، وسر إنفعالي به. ولكي أضع الأسئلة والأجوبة في إطارها الصحيح فإنني أستعيد أولا وبالتفصيل أحداث اليوم الأول لإعتقالي، الخميس 30 نوفمبر 1989 دون إغفال شيء، خصوصا الذي كنت أنني أعف عن ذكره، وكنت مرجئا له لحين المواجهة والإعتذار، وقد طال أمدهما. أما أحداث الأيام التالية له فأكتفي بما جاء في مذكراتي السابقة التي نشرت كثيرا. فقط أضيف حوارا أجراه معي مسئول إنقاذي قبل نقلي من بيت الأشباح للسجن العمومي، في وجود بقية المعتقلين، له دلالته بالنسبة لتصريحات نافع الل


#851039 [abusafarouq]
4.07/5 (5 صوت)

12-08-2013 10:33 PM
السؤال : أولاد السيدين موتوهم ركن ولا شنو طلعو من الكعكة فاضين يلا حمص وأين تعليقات وتصريحات أبو كلام بعد التشكيلة الجديدة ولا يراجعو فتات الفضلات بين القمائم من يؤكل ومن لا يؤكل بعد قربلة الوزارات السيادية وترك وزارات الخدمية مثل الصحة والانسانية والثروة الحيوانية دائما كانت لوزراء الجنوبين ووزارات الشؤن ووكلاء دولة للوزارات والولائية.


#851015 [عاصم]
4.19/5 (8 صوت)

12-08-2013 09:50 PM
شفت يا عمر البشير الكيزان عملوا فيك شنو بس انت اخر من تفهم اقنعوك بالتغيير وزاغوا منك كلهم بعد ما شاركوك في تمزيق البلد ونهبوها ودمروها وعندما شعروا بالنهاية هي مجرد ايام انسحبوا منك خلوك تلوص والايام الجاية حاتلوص لوصه تلقى نفسك في الجنائية وهم في الايام الجاية دي يرتبوا انفسهم ويزوغوا من البلد وانت يا عمر فاكر نفسك عنتر .وبعدين هي ناقصه بكري حسن صالح ما كفايه انت و عبدالرحيم حسين .يعني نسميها حكومة المساطيل التلاتة.والله لبستوها بس ما تخافوا برضو ما بنخليهم نحنا لو مشوا وين بنسحلهم وين يروحوا من جرائمهم


#851008 [AburishA]
4.07/5 (5 صوت)

12-08-2013 09:40 PM
انتو يا جماعة ود الصادق المهدي وود الميرغني بشملهم قرارات الخروج النهائي ولا عندهم حصانة!!!
وبرضو بسأل من بتاع ديوان الزكاة.. والضرايب... والجمارك... والحج والعمرة..والعون الانساني... وكل المؤسسات والهيئات الحكومية الفيها اكل جد جد!!!


#851002 [فايذ]
4.07/5 (5 صوت)

12-08-2013 09:33 PM
اول مرة فى الدنيا بشوف رئيس برلمان بتم تعيينو من رئيس الجمهورية هذه زمانك يامهاذل فامرحى.


#850983 [اتحادي قديم]
4.19/5 (6 صوت)

12-08-2013 09:03 PM
الوزير الوحيد اللي أنا محتار فيهو معتز يوسف لمعرفتك له حق المعرفة لا يعرف من الكهرباء الا اسمها كل مؤهله انه ابن أخت الرئيس و نسيب الطيب النص


ردود على اتحادي قديم
European Union [الممغوص] 12-08-2013 11:47 PM
THAT DO YOU WANT MORE !!!!?????


#850970 [الصليحابي]
4.19/5 (6 صوت)

12-08-2013 08:46 PM
خبر عاجل .......
جريدة آخر لحظة :الثلاثاء 16 مارس 2010
أصدر مجلس الوزراء قرارا بالتحقيق في أداء وزارة الشؤون الإنسانية وذلك عقب إعفاء المفوض العام للشؤون الإنسانية، حسبو محمد عبدالرحمن، وكشفت مصادر موثوقة ل(آخر لحظة) أن القرار نتاج لما أسمته بالفوضى في اتخاذ القرار داخل الوزارة، وأشارت المصادر إلى اختفاء ثمانية مليار جنيه مخصصة لبرنامج الطوارئ، بجانب اختفاء «2» مليار جنيه مخصصة للعمل الإنساني


#850933 [kalifa ahmed]
4.19/5 (6 صوت)

12-08-2013 07:58 PM
بكور دي بكرت ولا كرتين !!!! نائب أول كلو كلو .... مع الإنقاذ مش حتقدر تغمض عينيك !!!! بس أضرب نضارة سوده !!!!!


#850913 [ابو احمد]
4.19/5 (7 صوت)

12-08-2013 07:25 PM
- عبد الرحبم قاعد مش ماش... عمل بوصية امو


#850908 [رضوان]
4.19/5 (9 صوت)

12-08-2013 07:17 PM
نافع طبخها علي نار هادئه واعلن تشكيله جديده هو عرابها كلاب سلطه جدد يحركهم باالرموت كونترول ولسه الاحزاب االمشاركه منتظره الكرته والشعب السوداني لا في العير ولا في النفير


#850873 [ساب البلد]
4.19/5 (6 صوت)

12-08-2013 06:23 PM
اين الشباب اصغر واحد فيهم تجاوز سن المعاش الاجباري ب 10 سنين او اكتر؟؟


#850843 [مستغرب]
4.19/5 (9 صوت)

12-08-2013 05:40 PM
يعنى الحاج ساطور بعد نبيحه و دهنسته دى كلها برضو زحلقوهو, يظهر بشبش اكتشف أنو غير لسانو الطويل ما منو فايدة.


#850829 [المنذر محمد]
4.13/5 (8 صوت)

12-08-2013 05:25 PM
تفائلوا خيرا تجدوه
لايغير الله ما بقوم حتي يغيروا ما بانفسهم
ولو ان اهل القري امنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء


#850807 [ابو السيد]
4.19/5 (13 صوت)

12-08-2013 05:06 PM
يا جماعة الخير المجلس الوطني دا المفروض انو منتخب وهم بينتخبوا رئيسهم ونوابه في مجلسم يبقي كيف ديمقراطية ؟ ويبقي كيف أحزاب لو رئيس السلطة التنفيذية بيعيين رئيس السلطة التشريعية؟ عجبي!!!!!!!!!


ردود على ابو السيد
United States [قلاجى] 12-08-2013 11:57 PM
فعلا دا اكثر من فعل غريب ٠٠ عملا بمبداء فصل السلطات الثلاث-التنفيذيه,التشريعيه,والقضائيه-لايمكن لاى واحده من هذه السلطات التغول على اخرى الا فى مايخص المراقبه وفقا للدستور٠ هذا الحزب-المؤتمر الوطنى-تجاوز كل حدود المعقول ٠٠ كيف يجوز لرئيس السلطه التنفيذيه اقاله رئيس السلطه التشريعيه؟علما بان الاخير اعلى مرتبه وسلطه من الاول كونه ممثل للشعب ضد طغيان الحكومة٠٠ اعتقد كلا السلطتين وفقا لهذا الاجراء غير الدستورى ممثلتان للحزب وليس الشعب٠٠ !


#850773 [ابو جاكومه ..ديم السلك]
4.17/5 (8 صوت)

12-08-2013 04:33 PM
يااخوانا انا قاعد فى ديم السلك بالخرطوم جوار السايفونات ومع اننى من مواليد الخرطوم منذ عام 1935 وزمان كنا بنعرف ده فلان ود علان لكن هس المساله طشة وكل العالم عند تعين مسعول جديد بقوله اسموا ومؤهلاته وسقوط راسو .هس الجماعه ديل من وين ومؤهلاتهم شنو وياريت تورونا ليهم واحد واحد وتطالبوا النائب العام ان يكتبهم اقرارة ذمه عندهم شنو هسه مش كل واحد فيكم يقول ده حرامى وده مسطول والله عيب العارف الحرامى ينشر مستنداتو وكفايه هضربه ..وبعدين انا دائر اعرف فى كم واحد من قبيلة وزير الماليه السابق لاننى بعتقد ان هذا الوزير قدم الكتير للسودان والله يكتر من امثاله ..


ردود على ابو جاكومه ..ديم السلك
European Union [سامي] 12-09-2013 01:07 AM
ابو جاكومة انت راجل طيب

[القرفان] 12-08-2013 09:28 PM
يبدو لى ان هنالك سلك ضارب عندك ..

European Union [عاصم] 12-08-2013 09:14 PM
يا ابو جاكومة اقرار ذمة بتاع شنو ناس البمؤتمر الوطني بيكتبوا اقرار الذمة بعد ما يهبر لية عشرة ملايين دولار او عشرين كده على الطاير تكون في ماليزيا مؤمنة لايام السواد ويبني لية فيلا فخمة بعشرين مليار جنيه سوداني ومزرعة وشقة وعمارة وسط الخرطوم بعد كده بيكتب اقرار الذمة حسب الدستور الداخلي للمؤتمر الوطني بيزعلوا منك الجماعة ما تستعجلهم في كتابة الاقرارات

European Union [أبصلعة الحالق دقنو] 12-08-2013 06:52 PM
وزير الماليه السابق لاننى بعتقد ان هذا الوزير قدم الكتير للسودان والله يكتر من امثاله ..
::
:: أنت عبيط ولا شنو يا أبجاكومة؟!!!

European Union [المشتهى السخينه] 12-08-2013 05:58 PM
يابو جاكومه ياحبيبى خليك مع الشديده دى ان شاء الله ريسينهم كلها تسقط داير بيها شنو ..انت بس خلى مسقط راسك مخدتك وامسك فى السلك ده شديد عشان راسك مايقع زيهم .. وما نعرف ليك ( مسقط راس ) ..


#850770 [ابن البلد]
4.07/5 (5 صوت)

12-08-2013 04:31 PM
تفسيري المختل حبايبنا في مصر شاتو الاخوان والعسكر تحكموا مرة اخري وامريكا عاوزة كده وعسكرنا خوفا من امريكاوتأسيا بسيسي أبعدوا علي المدني ولإخواني حتي النخاع


ردود على ابن البلد
European Union [salah] 12-08-2013 08:04 PM
يا ولد يا شاطر انت الوحيد الفاهم .لو تابعت الاخباروالتحليلات السياسية معظمها راهن على سقوط الاخوانجية فى مصر سيههد منظومتهم فى العالم العربى .الان الجيش السورى حقق انتصارات مدهشة على جماعات الهوس الدينى وبشار حيد الغرب .النظام العالمى الجديد يحرك معظم الاوراق .على عثمان حقق المخطط الماسوني قسم الحركة الاسلامية رمى بالجبهة الاسلامية الخطيرة فى مزبلة التاريخ .دمر كل البنية التحتية والفوقية للشعب السودانى (المسلم على االفطرة )قسم السودان الى نصفين اشعل حروب بين القبائل المسلمة فى دارفور والنيل الازرق .ما شاء الله تاريخ مأسوى حافل .والان ببساطة وخبث يرحل وصحبه قبل الطوفان الشعبى ليعيشوا باقى عمرهم على ما سلبوه من شعبهم


#850749 [دحين جربت عضة زول ملان مغسة]
4.19/5 (10 صوت)

12-08-2013 04:05 PM
الحكومة دي بتزكرني مرتبة الشافع وقت الشافع يبول فيها مابيغيرو المرتبة بيقلبوها بالناحية التانية فلقة واعلام وضلال وام الكلب بعشوم كيزان السجم والرماد


ردود على دحين جربت عضة زول ملان مغسة
United States [الكجور] 12-09-2013 06:47 AM
و ل عضة زول اقول;
مافيش تعليق احسن وابلغ من كده.


#850744 [عباس التحت اللباس]
4.19/5 (6 صوت)

12-08-2013 03:57 PM
هههههههه القطط السمان نهبت وسلبت شبعت والدور علي القطط الصغيرة تشبع من عرق الشعب المسكين الغلبان


#850741 [سودانى شديد]
4.19/5 (9 صوت)

12-08-2013 03:56 PM
بحسب تجاربنا مع العصابة فإن هذا التغيير لا يعنينا فى شئ و هو يعتبر تغييرا نحو الأسوأ.

دائما التغيير الداخلى للعصابة يأتى بالأسوأ فيمن بينهم و الأكثر وحشية و سفكا للدماء و حقدا على المجتمع.


#850716 [ابن النوبة]
4.18/5 (9 صوت)

12-08-2013 03:28 PM
والله الناس ديل لو عندهم إحساس - بس شوفو المعلقين ديل بس كم معلق ماعايز الناس ديل - الله أكبر عليكم يا ناس الإنقاذ - بتلعبوا بالشعب المسكين ده - يعني العجايز شبعوا جبتوا ديل جيعانيين - طيب أنت يا البشير قلت التغيير - ليه ؟؟ ما غيرت نفسك ولا أنت ابو الهول القرن القادم .. ههههههه والله فعلا بقينا مضحكه ومهزله - يا شعب يا سوداني يا جبان .


#850711 [زيت سمسم]
4.19/5 (7 صوت)

12-08-2013 03:23 PM
لكم الله أيها السودانيون فصرتم كالمستجير من الرمضاء بالنار وسجم السودان إن كان ينتظر خيراً من المسطول "جمل العصارة" هذا


#850700 [عبود حمزه]
4.19/5 (6 صوت)

12-08-2013 03:12 PM
البعض فرحان بخروج نافع و علي عثمان من التشكيلة او بالاحري من الشكة الجديدة ناسين ان نافع هو الذي شكل هذه الحكومة و باركها علي عثمان...
نافع هو نائب البشير الفعلي لانه نائب رئيس حزب الموتمر الوطني و في المكتب التنفيذي و فقط اخلي مقعده لبكري لكي ينفرغ في التعبئة و شراء الذمم اذا كانت هن ذمم استعدادا لانتخابات 2015...
بكري و بحكم موقعه يمكنه ان يحمي البشير من اي سوء خاصة من تقديمه لاي محاكمة او ارساله الي محكمة الجنايات الدولية و هو خليفة البشير في الرئاسة بلا شك...
علي عثمان قلبها و حسبها و قال احسن يبتعد تكتيكيا خاصة و الحكاية بقت في عنق زجاجة ...
اين ناس دانيال كودي و جماعته؟


#850698 [الصوت]
4.07/5 (5 صوت)

12-08-2013 03:11 PM
حلبوها لمممممماااااااااااااااااااااااااااا غرزت حردوها رموها.......


#850696 [AburishA]
4.19/5 (9 صوت)

12-08-2013 03:10 PM
كما تتعدد الاسباب والموات واحد.. كذلك تتعدد وجوه تشكيلة النظام... لكن السياسة واحدة ستظل نفس السياسية التي أدخلت الوطن في جحر ضب!!صدقوني ناس زعيط القادمين الجُدد ليسوا بأفضل حالا من ناس معيط الذين غادروا (غضبان أسفا) ان لم يكونوا أسوأ منهم.. ياجماعة زول مؤتمر وطني هل فيهو خير!
ياجماعة لا مجلس الوزراء لا البرلمان في يده قرار وانما مهمتم البصم على القرارات التي تأتيهم من فوق. ما يهمهم هو مادام مرتباتهم ومخصصاتهم ماشة خلاص..نعمة كبيرة!!!
وأماالذين يتحكمون في مصائر البلاد والعباد... صدقوني بأن لايتعدي عددهم أصابع اليد الواحدة... نحن في دولة الاقطاعيات.. نحن في دولة (السُخرة)المواطن السوداني الاصيل الشريف يكون فيه عبدا للنظام مكرها..ان ما فعله هذا النظام بنا من ذل واهانة لم يفعله الاتراك المستعمرين باجدادنا الذين ثاروا عليه واخرجوه عنوة من البلاد!! فلا سبيل الا التغيير الجذري والقاءهذا النظام الحقير بعيدا وحرقه حتى لا تلوث رفاته وأوساخه أجواء دولة المواطنة والعدالة المنشودة.


#850693 [ابوكلاوى]
4.18/5 (7 صوت)

12-08-2013 03:07 PM
حسبو دابتاع النسوان ....؟


ردود على ابوكلاوى
[سكسك] 12-09-2013 02:52 PM
يا راجل حرام عليك ما تتهموا الناس بالباطل ...الزول ده اكبر عيوبه انه معاهم وبس ، لكن لا بتاع نسوان ولا غيرو


#850679 [حكومه جديدة]
4.19/5 (10 صوت)

12-08-2013 03:01 PM
سأل الابن والده عن الفرق بين الحكومة الجديدة والحكومة الماضية قال له الاب اطلع الخلا هر ليك قلوط واقسمه الي قسمين، وبعد ان عاد الابن من الخلا ساله الأب عن الفرق، اجاب الابن: كلو خرى يابابا!!!!!


#850670 [أهل العوض]
4.19/5 (8 صوت)

12-08-2013 02:58 PM
كالعادة هيمنة كاملة لزبانية التحالف النيلي العنصري الذي لايزيد عن 5 % من سكان البلد على كل المناصب العليا وترك الفتات والوزارات الهامشية للغالبية العظمى من المهمشين الذين يشكلون 95 % من سكان السودان ولن ينصلح حال البلد الا بإصلاح هذه الصورة المقلوبة وبإنهاء هذه القسمة الضيزى للأبد -وعلى قول الراحل فيليب غبوش-(ناس الشمالية يشيلو وزارات بتاع قروش كلو ويخلو لينا نحن وزارة بتاع بقر ده).لاحظوا أكبر منصبين الرئيس ونائبه الأول من التحالف النيلي العنصري وكمان من قبيلة واحد.عاش العدل!!!!!!!.


ردود على أهل العوض
United States [كاسبر] 12-09-2013 01:24 PM
انت من وين وبعدين دا كلام اهل العوض (قبيلة واحد).
دا الكلام البخلينا ما نطلع مظاهرات عشان تجى عينتك دى بى فهمك دا تركب فى راسنا
كرهتونا السودان وذدتوه بلا علا البلاوى الفيهو ...فيليب قبوش قال....
ما تخلينا.... .. ..

[ابومرام] 12-08-2013 07:37 PM
تاني رجعنا للكلام الفارغ يااخي اتق الله بلا شمال نيلي بلا بطيخ نحنا كلنا في الهوى سوى وخلينا نتوحد ونسقط هؤلاء الانجاس بدل كلام العنصرية البغيضة التي اقعدت بلادنا واذا انت الحكاية عندك مسالة من يحكم ياريت والله تحكومنا انتم طالما انكم سودانيون ماعندنا مانع ونحنا ماعندنا الاحساس بالدونية التذي تحس به انت قال نيلي بلا نيلي بلا وهم معاك


#850644 [زول منكوب]
4.19/5 (7 صوت)

12-08-2013 02:40 PM
قلوووووووووووووط وقطعوهو كيمان


#850640 [مين حسبو ده؟]
4.19/5 (7 صوت)

12-08-2013 02:32 PM
مين حسبو ده؟ هكذا تسآئل احد الصحفبيين ونقول له انه وفى غفلة من الزمان تسلق حسبو ليوظف بمفوضية العون الانساني بنيالا اكرر نيالا وكانت هذه الوظيفة كتيره عليه وكان ايضا موظفا متعاونا مع الهلال الاحمر, وكان موظفي الرئاسة في الخرطوم يتندرون علي غبائه وأخطائه عندما يزورونه في نيالا, وفي بداية الالفينات تم نقله الي المفوضية بالخرطوم حتي وصل الي مفوض ولكثره فساده ونهبه للاموال قام وزير الدوله النظيف العفيف آنذاك عبدالباقى جيلاني بايقافه وابعاده ولكن لحب الرئيس له يتم تصعيده من منصب لآخر ممثلا لأهل دارفور، شفتوا مهانة أهل دارفور كيف عند المؤتمر الوطني، على الاقل كان احسن الحاج آدم له فكر ومجاهدات. عجب يا غفلة الزمان.


#850637 [ود احمد]
4.19/5 (7 صوت)

12-08-2013 02:27 PM
اوعى حسبو ده يكون النائب البرلماني المثير ( للدجل) !!؟


#850634 [الكجاج]
4.07/5 (5 صوت)

12-08-2013 02:23 PM
بختكم يا ي المساطيل والله البنقو بلااااااااااش وي دنياعلبكي السلام الناس ديل مكجرين الشعب كله عند فقير نجس ومافي حل الا نخلي ليهم البلد خلو ليهم العجايز والحريم والاطفال


#850626 [مواطن]
4.19/5 (6 صوت)

12-08-2013 02:19 PM
يبدو أن تصريحات طه الاخيرة عن أن البشير لن يترشح مرة أخرى, هى التى عجلت بألاطاحة به, فكل ما يتعلق بأمر البشير شىء مقدس بألنسبة للعصابة لا يجب الخوض فيه أو جعله موضع للتكهنات, فهو كربكم الاعلى لا يمس بأى شكل من الاشكال.


#850622 [كوز كنافه]
4.18/5 (9 صوت)

12-08-2013 02:16 PM
واخيراً تبدل البرطوش بجزمه


#850618 [بشير]
4.16/5 (8 صوت)

12-08-2013 02:08 PM
استراحة محارب
هل هي استراحة محارب لكبير عملاء ( ابناء ونجت باشا ) الذين زرعهم المستعمر بارضنا الطيبة وظلوا ينهشون في جسده المتهالك منذ 1956م وبأجراء رصد توثيقي على الذين تعاقبوا على ادارات الاستخبارات العسكرية والاجهزة الامنية والمباحث الجنائية بالسودان نجد جلهم ان لم يكن كلهم من ابناء (مهيرة ) وحسب افادة صلاح البندر بان علي عثمان طه منذ نشأته بالخرطوم كان مقامه محصور بين شارع النيل وشارع الجمهورية وبين كبري بري و قاعة الصداقة لم يغادر السودان كأقرانه من اخوة الاسلام حملة الدكتوراه بروفسورات هذا الزمن الاغبر وما هم بإذكاء منه ، في الغضبة الاولى لشيخ (على ) استقر به المقام بمدينة (اسطنبول ) معقل الماسونية العالمية في الشرق الاوسط لمدة شهر ، وفي غضبته الثانية طاب له المقام بوكر من اوكار الماسونية حيث اكرم بالمشاركة في غسل الكعبة المشرفة عسى ولعلل تذيل عنه الادران والاوساخ التي علقت به من ارتكاب عظائم المعاصي وكبائر الموبقات في مسيرته السياسية ، وكل ما المت به الغضوب كانت له سفره طويلة وكانت اخرها جولته في دول اوربا واختفائه بالأسابيع في زيارة المحفل الاكبر بإيطاليا وعقب فيها بزيارة المانيا ومقابلة غريمه اللدود دكتور ( على الحاج محمد ) الذي فر بجلده من المصير المحتوم واطلق عبارته ( خلوها مستورة ) الى متى نستر الحال في زمن الدجال .
بتوجيهات وتعليمات عرابيه سهل عملية فصل جنوب السودان وتنازل عن منصبه تنفيذا لاستحقاق الاتفاقية وبعلمه وعمله الدؤوب حقق الانفصال في موعده المحدد بل شارك في تصفية ( مانديلا ) شمال افريقيا الدكتور ( جون قرنق ) كما اصابع الاتهام تصوب على اغتيال الزبير محمد صالح ومرافقه ( ارك طون ) وتصريحه الشهير بان وزير خارجية السودان ليس اهلا بالمنصب الذي يتقلده حينها ( على عثمان طه ) وليست وفاة مجذوب الخليفة ببعيدة عن الشبهة وطائرة هيئة اركان الجيش السوداني (ابراهيم شمس الدين ورفاقه ) وطائرة وزير الحج والاوقاف ( الصادق ورفاقه من ابناء جبال النوبة مكي بلايل ) ببعيدة اذا قارنتها بفساد اصحاب الايدي المتوضئة بوزارة الحج والاوقاف . عندما خلي منصب النائب الاول لرئيس جمهورية السودان في عام 2011م كانت هناك ارهاصات بإبعاد ( على عثمان طه ) عن الجهاز التنفيذ صوب الرصاص على احدى سيارات القصر الجمهوري والفاعل مجنون عقب (48) من الحادث اعلن تعين ( علي عثمان نائبا اولا خلفا لسلفا كير كما كان قاتل الفنان الشاب ( خوجلي عثمان )حافظ اسرار مخططي اغتيال الرئيس حسني مبارك بمختل عقليا ، او ليس الضابط الذي رمى الرئيس بحذائه في قاعة الصداقة بمجنون ايضا فكيف دخل هذا المجنون لهذا الاجتماع (المؤمن) يا اهل الانقاذ .
هل (على عثمان طه ) ضحية قرار رئاسي بابعاده ام ابعد نفسه عن السفينة الغارقة وهو ليس ببعيد عنها انما قريب يراقب اكتمال غرق بطانته الامس من اهل الانقاذ في وحل الاقتصاد المتدهور والازمات المتلاحقة ، ثم فجاءة يظهر البطل المنقذ بعد رمي بأوساخه ونتانته وغزوراته وبقايا مختلفاته على رهطه الذين لم يستبينوا طريق الرشاد .


ردود على بشير
[نزار عوض] 12-08-2013 03:28 PM
اذا كنت عارف ده كلو كيف يفوت عليك ان على عثمان طه ترك منصبه السابق لسبب واحد وهو قد تمت ترقيته وما تسالني وين


#850616 [أبوجاكوما]
4.19/5 (6 صوت)

12-08-2013 02:07 PM
ثبت بما لا يدع للشك أن الريس يعمل ضد الشعب أو هو لا يملك قراره ، لا في الحزب ولا في ........... والناس يرموا له بالنصائح وهم ضده يعني عدوك بيقول ليك بكل وضوح محاسبة الحرامية والناهبين لأموال الشعب والذين لايهمهم كلام الناس ، لأنه لاتوجد محاسبة ولا متابعة والتجنيب شغال والريس سادي دي طين والثانية بي عجين فالوزراء يفعلون ما يريدون وينهبون مايريدون وجيش جرار تحتهم منتفع ، لماذا يأتي بأناس ولاد حلال وود الحلال بينهم ما ينفع والنزاهة لا تعرف إليهم سبيل. فالله لك ياوطن والذي لا يعتبر تكون نهايته سيئة لغاية...... فالصبر ياشعب يتهاون في معيشته ووطنه.


ردود على أبوجاكوما
European Union [جامبو] 12-08-2013 10:47 PM
الديم من نشوة االصهباء سلسله..... وساكنوا الديم سمار وندمان
من باشدارو الي الغالي معزتهم..... ولاننسي زبيرية وغربية واب ريشو

United States [ابو جاكومه ..ديم السلك] 12-08-2013 04:16 PM
عيب ان تكتب اسمى فوق رائيك وواضح انك جبان وجاهل بان كل مايكتب فى هذه الراكوبه معلوم للجهات مصدرهاومن اى بنبر وليس منبر ورقم الكمبيوتر ومن اى شركه للاتصالات .. لذالك افتكر ان العيب فى ناس العيب ماعيب ....


#850602 [د احمد السوداني]
4.19/5 (12 صوت)

12-08-2013 01:54 PM
هل تعتقدون انه اصبح هنالك بلد اسمه السودان ..فقط نريد قناصة اربعة طلقات الاولي والتانية مسمومة في قلب نافع وعلي الشايقي والثالتة في راس البشير لانو غبي وتيس والرابعة في خشم الترابي وانتم تعلمون لماذا وتنتهي القصة وربما يعود السودان


#850596 [الراصد]
4.16/5 (6 صوت)

12-08-2013 01:46 PM
التغيير ان الذين كانوا (يبصمون) علي قرارات اسيادهم قد تحولوا الي (تنفيذيين)...الا ان ذلك لن يغير ان (السادة) من وراء الستار من يملكون (الريموت)...(قصة)الفاتح عزالدين أنه ظل ولسنوات (رئيس الحسبة) في برلمان (لم يحاسب) احد...وعلي محمود (قصته) أنه فشل وبجدارة في المالية ليتحول الي موقع اخر حصيلته فيه ان (يزداد) الخراب خرابا... بدرالدين كان (باصما) وبالعشرة علي السياسات النقدية والمالية التي افقرت السودان و(اعترف) امام الملأ (بقصته) تلك...غندور وجه دبلوماسي ولسان زرب و(قصة) تحمل اكثر من عنوان يهاجم الوحل وهو (غارق) فيه الي اذنيه...مكاوي (قصة نجاح) سرقت منه في الكهرباء وتكررت بالسكة حديد و(قطار النيل) يعانق عطبرة مما يجعل نجاحه المتوقع في البترول بالضرورة (قصة) لن يستطيع اكمالها...ماتبقوا (قصصهم) أشبه بالشهود الذين لم يشاهدوا شيئا كما لم يشاهدهم أحد!! انتهت (القصة)!!؟؟


#850595 [ابوسلافة]
4.19/5 (6 صوت)

12-08-2013 01:45 PM
على عثمان بعد ان شبع تماماً من مالنا وأسس لإمبروطورية الشوايقة فضل أن يذهب لادارة هذه الإمبراطوية من مكان خفي وهي استقالة صورية فقط وكل الأمور بيده اما عمر فقاعد فراجة ، اما نافع فهو مشغول بابله وغنمه ودواجنه بشرق النيل وقد اصابته تخمة من مال الشعب السوداني وذهب ايضا ليرتاح في البطانة من هموم السودان ومالو ومال القراية ام دق فمشاكل السودان التي تسبب فيها هذا الثنائي الخطير اصبحت عصية الحلول ففي كل بقعة من بقاعه جماعة تتمرد وتنهب مملكات الشعب ولا وازع ولاحكومة تنهي لذلك فضل هولاء الصعاليك ترك الحبل على القارب ونفدا بجلديهما مما فعلت ايديهما


#850589 [سيمو]
4.07/5 (7 صوت)

12-08-2013 01:40 PM
الوزراء الفاتو لهطو 50 مليار دولار مستثمرين 15 مليار منها فى ماليزيا وحدها بإعتراف الحكومة الماليزية خليكم من دبى، لندن، قطر، لوس أنجلز (أولاد عوض الجاز)، مصر وهونق كونق،،، أها الجايين ديل حا يلهطوا ال 50 مليار الجاية، لو فضلت فيها حاجة،، وأبكى يا بلدى،،،

لكنى أشتم رائحة إنقلاب،،،،


ردود على سيمو
[نزار عوض] 12-08-2013 03:46 PM
ارجوك ما تدي ناس الانقاذ فكره زي دي يقوموا يعملوا انقلاب عشان ينقذونا منهم هم


#850585 [wadalbala]
4.18/5 (7 صوت)

12-08-2013 01:35 PM
ما يسعنا الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل


#850584 [عبادي]
4.19/5 (6 صوت)

12-08-2013 01:35 PM
ما في جدبد


#850562 [عوض]
4.18/5 (7 صوت)

12-08-2013 01:10 PM
شبعوا خلاص ديلك وجايين ديل عشان شبعو
ربنا ما يهنيكم في مقاعدكم يا رب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 3123>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة