الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
أرسنال يفشل في تخطي إيفرتون "عقدة الكبار" ويتعادل معه في مباراة مثيرة بالدوري الإنجليزي
أرسنال يفشل في تخطي إيفرتون "عقدة الكبار" ويتعادل معه في مباراة مثيرة بالدوري الإنجليزي
أرسنال يفشل في تخطي إيفرتون


12-09-2013 12:20 AM

تعادل أرسنال مع ضيفه إيفرتون "عقدة الكبار" هذا الموسم ، بهدف لكل فريق ،في اللقاء الذي جمعهما بملعب الإمارات ، ضمن مباريات الجولة (15) من بطولة الدوري الإنجليزي.

تقدم أرسنال في الدقيقة (80) عن طريق مسعود أوزيل ، فيما نجح دويليفو " البديل" في إدراك التعادل لإيفرتون في الدقيقة (83) ، ليواصل أرسنال صدارته للدوري الإنجليزي برصيد (35) نقطة ، فيما احتفظ إيفرتون بموقعه في المركز الخامس من جدول الترتيب برصيد (28) نقطة.

البداية جاءت سريعة وحماسية من الفريقين ، حاول خلالها إيفرتون الوصول إلي مرمي تشيزني ، لكن دفاع أرسنال كان منتبهاً وحال دون وجود خطورة حقيقية علي مرماه ، فيما اعتمد أرسنال علي الهجمات المضادة السريعة دون أن يصل أيضاً لمرمي تيم هوارد.

إيفرتون امتلك الكرة أكثر نسبيا من أرسنال في وسط الملعب ، وأجبر أصحاب الأرض علي البقاء وقت أطول في وسط ملعبهم ، بفضل سرعة مكارتي وباركلي و بينار وميرالاس و لوكاكو و ظهيري الجنب كوليمان و أوفيدو ، لكن هذه السيطرة كانت تنتهي قرب حدود منطقة جزاء أرسنال حتى أن (25) دقيقة مرت من اللقاء ولم يصل كلا الحارسين أي هجمة تحمل ملامح الخطورة.

أرسنال كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة (26) بعد هجمة سريعة للغاية وصلت لكازورلا الذي مرر كرة أرضية فشل جيبس في اللحاق بها لتمر الكرة بسلام علي مرمي تيم هوارد ، ورد إيفرتون بكرة مشابهة لكن من داخل منطقة الجزاء مررها لوكاكو وفشل ميرالاس في الوصول إليها في الدقيقة (28).

استمرت المباراة علي نفس الوتيرة من حيث السرعة في وسط الملعب دون هجمات ، مع سيطرة أكثر لصالح إيفرتون ساعده عليها أن وسط أرسنال بقيادة أرتيتا وويلشير و كازورلا ورامسي لم يكن في أفضل حالاته و كانوا يفقدون الكرة سريعاً ، بعكس دفاع الفريق بقيادة ميرتساكر و كوسيلني .

كشر أرسنال عن أنيابه في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ونجح في اختراق دفاع إيفرتون بالتمريرات البينية من العمق ، وأهدر أوليفيه جيرو فرصة محققة للتهديف في الدقيقة (42) بعد أن وضعه رامسي في مواجهة تيم هوارد الذي نجح في غلق المرمي أمامه وتصدي للكرة ، اللعبة ذاتها تكررت بعدها بدقيقتين لكن كان رامسي كان هو المنفرد بتمريرة من جيرو في وضعية أفضل مما كانت عليه الفرصة الأولي و نجح هوارد أيضاً في الحفاظ علي نظافة شباك فريقه ، لينتهي شوط المباراة الأول والنتيجة هي التعادل السلبي.

دخل أرسنال الشوط الثاني بشكل أفضل مستغلا المساحات التي منحها له إيفرتون ، وهو ما أعطي الفرصة لأوزيل في استعراض مهاراته وهو ما قام به في الدقيقة (47) لكنه كرته انتهت بتسديدة من جيبس خارج المرمي ، وشهدت الدقيقة (50) فرصة خطيرة للجانرز بعد فاصل رائع من التمرير السريع انتهي بعرضية من ويلشير علي رأس كازورلا الذي لم كرته بالقوة المطلوبة فتعامل معها هوارد بهدوء.

تواصلت هجمات أرسنال مع تألق واضح من تيم هوارد الذي كان في الموعد في الدقيقة (56) وتصدي لتسديدة رامسي الرائعة من عرضية جيبس ، في المقابل واصل دفاع أرسنال تفوقه علي هجوم إيفرتون ومنع كافة محاولاته للوصول إلي مرمي الحارس تشيزني.

مع الوقت عاد إيفرتون للسيطرة ، ونجح في تهديد مرمي تشيرني في الدقيقة (66) عن طريق تسديدة قوية لباركلي لكنها كانت في وسط المرمي ونجح حارس أرسنال في التصدي لها ، بعدها ألقي أرسين فينجر بكل أوراقه البديلة ، حيث دفع بروزسكي بدلاً من ويلشير وفلاميني بدلاً من رامسي وحل والكوت محل كازورلا، فيما أقحم مارتنيز مدرب إيفرتون عثمان بدلاً من بينار في الدقيقة (70).

كاد فلاميني أن يكافئ مدربه أرسين فينجر بتسجيل الهدف الأول لأرسنال لكن تسديدته مرت بجوار القائم في الدقيقة (71) ، ودخل تيم هوارد في جدل مع الحكم بسبب إضاعته للوقت انتهي بإنذاره في الدقيقة (76) ، وكاد ميرالاس أن يمنح إيفرتون الهدف الأول بعد توغل رائع وتسديدة كان لها تشيزني بالمرصاد في الدقيقة (78) ثم غادر الملعب ليحل محله دوليفو .

في الأوقات الصعبة دائماً يظهر النجوم ، وهذا هو ما برهن عليه مسعود أوزيل في الدقيقة (80) بعد نجاحه في افتتاح التسجيل بعد عمل جماعي رائع ، انتهي بتمريرة من رأس والكوت إلي أوزيل الذي لم يجد صعوبة في وضع الكرة في الشباك.

لم يفرح أرسنال كثيراً بالهدف ، ورد إيفرتون سريعاً عن طريق دويلفو " البديل" الذي استغل كرة لوكاكو العرضية ونجح في تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة (83) بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

دويلفو لم يتوقف طموحه عند تسجيل هدف التعادل وكاد أن يضيف هدف التقدم في الدقيقة (88) لولا تألق الحارس تشيزني ، فيما كاد عثمان أن مرماه في الدقيقة (89) لكن كرته الخاطئة علت العارضة ، وأرتبك تيم هوارد مع دفاعه لكن فلاميني لم يستغل الكرة بعد ضغط جاكيلكا عليه في الدقيقة (90) ، فيما منعت نقطة التقاء القائم مع العارضة هدف رائع من جيرو في الدقيقة (93) لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 605


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة