الأخبار
أخبار إقليمية
مدينة الأبيض فى خطر ؟!!
مدينة الأبيض فى خطر ؟!!



12-09-2013 07:10 AM
إسماعيل البشارى زين العابدين حسين

منذ وصول قوات الجنجويد لهذه الولايه بدعوى أنهم قوات مسلحة وجاؤا للقضاء على قوات الجبهه الثوريه بولاية جنوب كردفان حسب تصريحات كبار المسؤلين لم يذق إنسان هذه الولايه طعم الأمن والأمان والطمأنينه !! فأحداث مدينة أبو زبد ليست ببعيده عن الأذهان وقد تداعت الأاحداث سراعا .فقد تواترت الأخبار عن إطلاق أعيره ناريه بالقرب من المستشفى العسكرى ولايهمنا السبب بقدر أهمية الحدث ولماذا يحدث من قبل قوات قيل عنها مسلحه ومنضبطه وتخضع لقياده عسكريه ..ثم تفريق حفل بالقرب من المستشفى الذى يقوم بعلاج جرحاهم !! وماتردد عن تلك المسيرات على الشوارع ..وأقسم بالله بأم عينى عبر عربة وليس (كنفوى) عربة من عرباتهم عبرت شارة المرور الحمراء وأنا أقسم أمام أى جهة قانونيه !!

ويوم 2013/12/7 قام هؤلاء بتوريد منتجات زراعيه لسوق أبو جهل تشمل الكركدى والسمسم وبعض الأوانى المنزليه وقطع من موترسايكل مجزأة (أى تم تفكيكها ) لعدم أمكانية بيعها كاملة !!! والمنتجات الزراعيه بيعت بنصف القيمه وهنالك من التجار من أشترى ورد البضاعه ومنهم من عمل بمبدأ(دار أبوك كان خربت شيل منها شيله) بإختصار شديد وجود هؤلاء القوم وتواجدهم يوميا بشوارع وسوق المدينه مؤشر خطر كبير وهنالك ممارسة لانريد ذكرها ولنا عليها شهود !!! فهذه القوات تصعب قيادتها لهذا نراهم قاموا بتجميع ناقلاتهم غرب المدينه فالمكان الطبيعى لهم داخل سور القياده إن كانوا قوات منضبطه بحق وحقيقه أو أن يتم إيوائهم داخل مبانى الأمن وهى واسعه ولكن أن يكونوا بهذه الصوره فنحن ندق ناقوس الخطر للمره الثانيه ونقول كثرت الحوادث وشاهدنا وسمعنا ورأينا وكأنا نؤذن فى ملاطه !! فإن وقعت الفأس فى الرأس فيجب أن يكون هنالك شخصا تتم مساءلته !!! وإلا فتلك لن تمر مرور الكرام وقسما ...نحن نعلم إن الجنجويد لو إنتصروا وهذا هراء فسيسومون الناس العذاب وسنكون فى ديارنا عبيدا لهم !! وإن إنهزموا وهذا هو المرجح فسيعيثون فى الأرض فسادا وسينهبون كل شئ ويدنسون كل شئ ومن حق أهلنا علينا أن نحذر فلا سلطه نملكها لنفعل شيئا ولا السلطان يعيرنا أذنا صاغيه !!! دعوا هذه القوات خارج مدينة الأبيض وقوموا بدفع متطلباتها من وقود وغذا ودواء بعيدا فلا علاقة لهم بهذه المدينه لا ماضيا ولاحاضرا ولامستقبل لهم بها !!!! أبعدوهم عنا !!! هذا خطر يتهددنا فماذا نفعل ؟؟؟ هل نقوم بتكوين تنظيمات لحماية أهلنا على نسق المحاكم الصوماليه ؟؟؟ أبعدوا الجنجويد عن مدينة الأبيض .





تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 5482

التعليقات
#852031 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 06:24 PM
صدقوني..سوف لن يخرجوا بأخوي وأخوك!! لأنهم لا يأتمرون بأمر الوالي ولا أمر القوات المسلحة!!!


#852023 [BAKRAWY]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 06:18 PM
رحم الله ابناء الهجانة امثال سعد بحر من الغربية وتوفيق ابوكدوك وعلي جبريل الزين حسن الطيب فضل الله حماد وبقية العقد الفريد من ابطال القوات المسلحة0 والذين ذكر اسم اي شخص منهم بين المتمردين بانه قائد لقوة متجهة نحوهم ولوا الادبار من غير رجعة0فهذا زمانك يامهازل ومعذرة لباقي القوات المسلحة الموجودة لو بقي منها شئ 0يكفي انهم بالرغم من شح الامكانات في 1لك الوقت لم يعتمدوا علي اي جنجويد او دفاع شعبي اومجاهدين 0فقط العزيمة والشجاعة والاقدام فداء لهذا الوطن


#851657 [ابو المنتصر]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 12:51 PM
الاخوة المتداخلين لكم التحية و الاحترام
المثل يقول الجمرة تحرق الواطيها و هاهي كردفان الغرة الآمنة المطمأنه الهادئة الوديعة تجري فيها مثل هذة المماراسات فيجب علي ابناء كردفان دون تمييز ان يشمروا السواعد لحماية أهلهم و ترابهم لان القادم أسوأ لا محالة في ظل هذة الفوضه الأمنية العارمة


#851572 [Dr. Martin]
3.00/5 (2 صوت)

12-09-2013 11:40 AM
لك التحية أستاذ بشاري و أنت تنبه الغافلين, المؤسف أن اللصوص في المركز يتعاملون مع الأمر بطريقة جحا (ما دام برة حلتنا مافي مشكلة و ما دام برة بيتنا مافي مشكلة و هكذا ..) ياخي ديل وصلوهم في ام درمان ما اتحركوا لحدي ما قوات العدل والمساواة بدت تعبر الكبري للقصر حتى خافوا على روحهم وقاموا.. باختصارهؤلاء لا تهمهم الأبيض ما دامت بعيدة عن القصر الجمهوري و القيادة العامة حيث يقبعون.
لك الشكر و التحية و نرجو السلامةلعروس الرمال


#851567 [محمد حمادة]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 11:34 AM
رد على كاتب المقال
اخى العزيز كاتب المقال ، دارفور شمالها وجنوبها مكتويين بتصرفات الجنجويد ما لا يقل عن العشرة سنين هل تصدق ان الانسان يقتل من اجل هاتف ثمنه لا يتجاوز الخمسن جنيها وتغتصب الفتاة لانها ذهبت لجلب الحطب اوالماء والآن كبيرهم يريد ان يكون زعيما لكل الغرابة ويطالب بعودة النازحين الى مناطقهم لكى يعيد الفيلم للذين فاتتهم المشاهد السابقة


ردود على محمد حمادة
[كسره بالهوت دوق] 12-09-2013 12:44 PM
محمد حماده الناس ياداب عرفت وفهمت حقيقه الانقاذ ومليشياتها وكويس انها اعترفت انو في جنجويد بعد ما راس السوط هبشهم .. نحنا في دارفور بنقول الكلام ده من سنين عجاف بس مافيش حد من الشرق والوسط صدقنا وقالوا في حقنا كلام كتير سمعناهوا بل في الانكر حاجه اسمها جنجويد عديل وقال الحكومه دي مسؤله ومستحيل بتعمل كدا دي قصه الفتوها انتو ي ناس دافور , نفس حكايه التهجير والضرب بالطائرات ما عرفوها وصدقوها الا بعد ما الضرب انتقل للعاصمه والولايات الجنبها ,, عموما ربنا يرفع عنا البلاء


#851528 [عزة]
5.00/5 (2 صوت)

12-09-2013 11:17 AM
اسألوا ابو العفين و عثمان على طه
اللمبى والبشير ما عارفين حاجة ادوهم خبر


#851482 [مراقب]
5.00/5 (2 صوت)

12-09-2013 10:50 AM
استعدوا يا شباب شمال كردفان لمواجهة الجنجويد وجنونهم واحمد هارون وشروره
ها لقد شاهدتم باعينكم وسمعتم بمسامعكم ما فعله ويفعله الجنجويد في ابوزبد والابيض من نهب واطلاق الذخيرة العشوائية والنهب والتحرش والمضايقات للمواطنين ونشرهم للرعب والفوضى في دياركم يعيد لاذهانكم ما كان يحدث في دارفور وحذاري من القادم وما تعيين المجرم احمد هارون على هذه الولاية الا تمهيد للاسوا وكما تعلمون ان الجيش لا يملك سلطة على الجنجويد لذلك الحل يا البشاري لحماية انفسكم واهليكم ودياركم من شرور وهمجية وبربرية وعدوانية هؤلاء الصعاليك هواستنفار بالانضمام الي معسكرات الجبهة الثورية وثورة الحرية والكرامة لتخليص البلد من اوهام هذه العصابة الاجرامية والا فان التاريخ لن يرحم الجميع من التخاذل والتكاسل


#851468 [بت ملوك النيل]
5.00/5 (2 صوت)

12-09-2013 10:38 AM
يا جنابو

الجنجويد اكبر اهانه للجيش السودانى الفضل


#851426 [تاكسي]
5.00/5 (2 صوت)

12-09-2013 10:07 AM
الجن جاويدهم حثالة ومرتزقة وماهم الا black water الوجه الحقيقي لمنهج الانقاذ ,حيث سينشغل

الوطن بقضايا الجنجاويد والتغيير (الكلب) وانشطارات المؤتمر الوطني عن القضية الاساسية وهي

قضية ازاحة هذا الكابوس القميء ,ولافرق بين ام روابة وابوزبد ونيالا وكسلا وام درمان,بل الوطن

كله الان يتعرض للفوضى وغياب الامن وانتشار السلاح والجبهات الثورية والغير ثوريةو ينزف دماء

نتيجة هذا التخلف والفشل الذي لازم الانقاذ من يومها الاول. فالقضية ليست قضية الابيض انها قضية

وطن يتعرض للدمار بايادي تدعي الشرف والاخلاق.


#851316 [اجاويدوا]
5.00/5 (2 صوت)

12-09-2013 09:12 AM
اخى البشارى لماذا انت بهذا الخنوع والمسكنه . فى الاساس لماذا الجتجويد ؟ ولماذا يبعدهم عن الابيض فقط ؟ الاجابه على السؤالين اعلاه تكمن الازمه والكارثه وليس الحل !!! فالجنجويد مشكله وازمه وكارثه لكل السودان والبشريه ايضا , فهم بذلك الفهم عوده للوراء لعهد القبيله والعشوائيه وعدم المؤسـسيه والمهنيه وهم بذلك الفهم تحطيم لمفهوم الدوله الحديث . لهذا واسباب اخرى ينبغى على كل الحادبين على مصلحه البلد الافصاح صراحه بان لا والف لا للملشيات الاهليه بكل مسمياتها واسماءها وتاهيل القوات المسلحه بمهنيه وقوميه لتكون الحارس الامين لسلامة البلاد والعباد . فهى فقط المعنيه بذلك واذا كانت هناك قوات مسلحه قوميه وحقيقة لكانت اول من تصدى لما يسمى بالجنجويد . فالسودان بحاجه الى اصلاح وانقاذ واول معاول الاصلاح الكلمه الصادقه والشجاعه .


ردود على اجاويدوا
[ياسر عبدالحميد] 12-09-2013 12:29 PM
حسي انت قلت شنو يا اجاويدوا غير الشي القالو البشارى. لماذا تصفو بالخنوع والمسكنة؟
اقر كتابتك واقرا كتابتو، مافي اي فرق.

تحياتي...........

[fadeil] 12-09-2013 12:11 PM
وهل تعلم أخي كاتب المقال أن القوات المسلحه نفسها غير موجوده بعد أن تم تشتيتها بالصالح العام للكفاءات القياديه والشيء الاخر والذى لا يعلمه غالبية أهل السودان أن الرجال الأشاوس الذين يخوضزن النار هم من أبناء الهامش ومعظمهم ترك العمل بالقوات المسلحه وفضل الانضمام للجبهه الثوريه نكاية فيما يفعله هذا النظام المتغابي بأهليهم في كل من دارفور وجبال النوبه والنيل الأزرق فمن تنتظر ليحارب خاصة وقائدهم صاحب نظرية الدفاع بالنظر .

European Union [محمد خليل] 12-09-2013 09:54 AM
بهذا الخنوع والمسكنه؟ و ماذا تريده أن يفعل؟ و هل بامكانه أن يفعل شيئاً غير الاحتجاج و هو بالفعل قد احتج؟ أم تريده أن يحمل السلاح و يواجه الجنجويد و بالتالى تكون فتنة أكبر تزهق فيها الكثير من الأرواح؟


#851280 [هدي]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 08:38 AM
أبعدوا الجنجويد عن كل السودان و ليس الأبيض فقط لقد صمتنا عن عبث الجنجويد في دارفور و الان تقدموا للأبيض و ابوذبد و البقية ستأتي اذا استمر هذا الصمت الغبي


#851266 [الساعد]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 08:19 AM
كاتب المقال يؤذن فى مالطة- هؤلاء الجنجويد يمثلون دولة داخل دولة فاشلة الم يصل الى مسامعك قيام دولة الجنجويد الكبرى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة