الأخبار
أخبار إقليمية
د. نافع " الحزين " يكشف عن تفاصيل التعديلات التي أجراها حزب البشير علي مستوي الوزراء ووزراء الدولة
د. نافع " الحزين " يكشف عن تفاصيل التعديلات التي أجراها حزب البشير علي مستوي الوزراء ووزراء الدولة
د. نافع


بعد الإطاحه به من السلطة بطريقة ناعمة - شاهد الصور -
12-09-2013 07:48 AM
( سونا )- كشف د. نافع علي نافع القيادي بالمؤتمر الوطني عن تفاصيل التعديلات التي اجراها الحزب في الحكومة وفى اجهزته على مستوى قيادات المؤتمر الوطنى والتى تمت اجازتها من قبل المكتب القيادى تمهيدا لاستصدار مراسيم جمهورية باعتمادها رسميا مبينا انه تم الاحتفاظ بالسادة وزراء الدفاع والعدل والخارجية والثروة الحيوانية والسمكية والاستثمار والتربية والتعليم ، من ممثلى الحزب في مواقعهم فيما ينتظر حسم امر وزارة المعادن التى كان يتولاها كمال عبد اللطيف عبر التشاور بين رئيس الجمهورية ونوابه بجانب اختيار وزيرى دولة للخارجية.

واشار د.نافع في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس بالمركز العام للحزب بالخرطوم بحضور بروفيسور ابراهيم غندور نائب رئيس المؤتمر الوطني لشئون الحزب الى عدم حدوث اى تغييرات فى ممثلى الاحزاب المشاركة بالحكومة ، واوضح ان ابرز المغادرين فى التعديل الوزارى الاخير بجانب نائبي رئيس الجمهورية السادة وزراء الدولة برئاسة الجمهورية الدكتور امين حسن عمر وادريس محمد عبد القادر بجانب وزير الدولة بوزارة مجلس الوزراء د. محمد مختار حسين .

وابان سيادته ان ابرز المغادرين على مستوى وزراء الدولة بالوزارات المختلفة هم احمد كرمنو وفيصل حماد .
وكشف الدكتور نافع عن تعيينات وزراء الدولة بالوزارات المختلفة والتي شملت السادة ، فضل عبد الله فضل ، الرشيد هارون برئاسة الجمهورية ، جمال محمود برئاسة مجلس الوزراء ، اللواء الركن يحى محمد خير وزارة الدفاع ، ياسر يوسف وزارة الاعلام ، حاتم ابوالقاسم ود. عبيدالله محمد عبيد الله وزارة النفط ، جهاد حمزة حامد وزارة التجارة ، اوشيك محمد طاهر وزارة النقل والطرق والجسور ، اميرة السر وزارة السياحة والحياة البرية ، الصادق محمد على حسب الرسول وزارة العمل وتنمية الموارد البشرية ، الصادق فضل الله صباح الخير وزارة العلوم والاتصالات ، محمد احمد عجب الله الصناعة، وعلى محمد موسى تاور وزارة الاستثمار .

كما أمن الدكتور نافع خلال المؤتمر الصحفى على ما ارودته بعض صحف الخرطوم الصادرة أمس نقلا عنه بخصوص ممثلى الحزب على مستوى الوزارات الاتحادية التى طالتها يد التعديلات والتى شملت صلاح ونسى وزيرا لرئاسة الجمهورية ، عبد الواحد يوسف وزيرا للداخلية ، بدر الدين محمود وزيرا للمالية والاقتصاد الوطنى ، السميح الصديق وزيرا للصناعة ، الدكتورة سمية ابو كشوة وزيرة للتعليم العالي والبحث العلمي ، د. مكاوى محمد عوض وزيرا للنفط ، الدكتورة تهانى عبد الله عطية وزيرة للعلوم والاتصالات، المهندس ابراهيم محمود وزيرا للزراعة والرى ، د. فرح مصطفى وزيرا للحكم اللامركزي ، المهندس معتز موسى وزيرا للكهرباء والسدود .



image

image

image


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 20802

التعليقات
#852291 [DABEEB]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 11:39 PM
نستاهل احنا يعملوا فينا اكتر من كدا ساكتين و زول داير يتحرك مافي


#851982 [قرفان]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 05:49 PM
وابان سيادته وكما امن الدكتور//// يااداره الموقع ياكتبو ذى فهمنا وابان ابوالعفين
وكما امن الحقير هكذا تورد الابل.


#851854 [بورتاوي]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 03:39 PM
نفسي اعرف وزير دولة يعني شنو ؟؟؟
ووزير الدولة دا فرقو شنو من الوزير الاتحادي ؟؟؟
بالله دي دولة شنو فيها وزير دولة ووزير اتحادي ووزير ولائي !!!!!
ديل يكفوهم من وين بس .؟؟؟؟؟؟


#851709 [محمد حسن أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 01:36 PM
أماني ياتافه يامنحط ياسافل ياوقح راجاك جنس خوابير الله يقدرك على شيل واحد منها


#851691 [الفجري داك]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 01:22 PM
الحفلة وفرتقت وجاء وقت الحسابات !!
والجد محل الجد ..المرتبة عفنه والبول نجس ، قلبو المرتبة ! عملوا أيه !
الثورة الثورة الثورة وإلأ ....ثاني والشعب يلوم نفسه .
البشير بيلف فيها من خراب سبتمبر بعد أن قتلوا طلابنا الأبرياء بدم بارد ،أعصابهم متوترة طيلة الوقت محصنيين وفى حزر دائم لا نوم لهم ولاراحة لهم برفقة النائب الجديد بكوري وأخيراً ماوصلوا له هذا الصخب والضجيج .الذي توقعة الشارع قبل إعلانه فشمل ماشمل عدا أهل البيت !
الأمور واضحة وفاشلة والزمن زمن سرعة والسرعة سابقة للصوت وأقرب هاوية للبلاد قد حان أوانها
بالسرعة المطلوبة ،وإنتظروا ستجدون الهوت دوك فى متناول اليد والسدود أنتجت كهرباء رخيصة والذهب
يتلامع يترصع به منازل أهل الشهداء ومستشفياتنا مليئة بالأسرةوالأدوية ومجاناً لأاحد يعاني أو ينتظر
والسرطانات تمت مكافحتها والغسيل أصبح الإكتروني بالبخار والأطباء عادوا للبلاد بخبرات أعلى ،والمدرسين أصبح لكل مادة أستاذين ! والمهاجرين عادوا وتوسعت المصانع وزاد الانتاج والبلاد إستوعبت خبرات الخبازين وأمتلأت محلات الفول بدلاً من البوش .والتعليم أصبح يمجد تاريخ الانقاذ فى الربع قرن الجديد !ياهو ده السودان فوق فوق فوق وهي لله .والغريبة توحد الشمال مع الجنوب ياسلام ما ده الأسـلام .نحن جينا وغيرنا عشان الربع الثاني ده نمجد رسولنا الكريم .أصلوا الربع الأول كان عهد عمر الصحابي البشكير .خلونا منوا ده ربع وفات ياجماعه أنتوا عارفننا أنا وبكري دة ووزير الدفاع بالنظر بننظر لى قدام عشان الربع الثاني ده نعمل فيه الكثير ! دايرين رقاصين نحن خلاص كبرنا لكن بنجامل !!يلا يامزيكا نتكلوج ..أسد الخلا الترتار هاهاها ..
ياجماعة البنزين جاي والموية كمان والأن بنخطط لكبري يربط بينا وتشاد مش السعودية ،بتاع السعودية ده لمن نمشي الحج نعمل إتفاق بتاع مترو الحجاج..ياجماعة السواي ماكضاب .اهاأهاأها
مبروك بعنا ثلاثة ملاين هكتار للزراعة وحنصدر الخضروات والله ..ده بكري قال كده ..حنصدر الشباب الجديد ده عازم على كده والبصل إنتاج وفير متوفر ورخيص جداً .وأوعدكم كل طلابنا حيفطروا بالمجان هوت جوك ..وحنعمل قرى نموزجية زي كافوري لكل أفراد الشعب ولكل قرية صراف آلي .وعشان نسمع المقولة ياأخوانا ..سير سير سير ..والسلام عليكم !!!


#851687 [ابو شريف]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 01:18 PM
بدأ سواد وجهه ؟؟؟ ليلحق بركب الذين سبقوه بالسواد .......... يوم تبيض وجوه وتسود وجوه ...... الحمد لله الذي جعلنا نأكل لقمة عيشنا بالحﻻل ونسكن في التراب بالحﻻل ونغادر الدنيا فقراء غير ظالمين وﻻ كاذبين ..


ردود على ابو شريف
[عنبر عمر الطيب] 12-10-2013 12:12 AM
وهو المطلوب في هذه الفانية ... والسعيد يغادرها لا ظالم ولا مظلوم لا طالب ولا مطلوب والدعاء مستجاب ما دام الماكل من الحلال والمسكن من الحلال والمشرب من الحلال . نحمدك يا رب . واقول الحمد لله اني اثرت الهجرة الي السعودية في زمن زملائي بالثانوي بدنقلا والجامعة وهم الذين بالحكومة وكنت متزنا في التوجيه الفكري وتم اغراؤهم لي بمنصب معتمد فرفضت حتي لا يوسوس بي الشيطان لامد يدي علي المال العام واتحاسب به يوم القيامة . فلك الحمد والشكر يا رب .


#851645 [جارسيفو]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 12:43 PM
والله انتم في انفسكم تعلمون انكم ضيعتم السودان وضيعتم شعب السودان ولكنكم تداهنون وتنافقون ولكن الجرائم التي اتكبتموها في حق الوطن والشعب من الكبائر لا تسقط بالتقادم ولا العفو بس شدوا حيلكم انتم واسركم سوف نقتص من الجميع وكل شخص شارك في حكومة الانقاذ والله لو مات ننشره ونحاسبه حساب ربما يفضل حساب منكر ونكير منه والايام حبلى ايها ابو العفين كلامك ورجالتك قريب ده بنكملها ليك انت واولادك وافراد اسرتك اهداف مشروعة لكل الشعب السوداني الذي ظلمته بلا رحمة في بيوت الاشباح والله وجهك المشلخ زي الحرمة ده نعمل ليك فيهو وشم وحسين خوجلي المطبلاتي خليهو يشوف بلد غير السودان لانحسابه من نوع تاني العربي الاخرق ما علاقتك بام درمان دائما يقول نحن ابناء ام درمان امدرمان اصلها مكه المكرمة بعدين خلاص الان اصبح حسين خوجلي بكل تاريخه المعروف هو من ينافح وناطح الحكومة بالانابة عن الشعب السودان والله هانت وهذا زمانك يا مهازل فامرحي قد عد كلب الصيد في الفرسان بعد ما نهب وشبع الان يدافع عن الشعب هذه لا تنطلي علي الشعب السودان


#851637 [قوز دونقو]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 12:36 PM
لحست كوعك يا أبو العفين ؟؟ ما من زمان قلنا ليك ما دوامة لكن مصر علي رأيك يا الله خم و صر بعد وضعوك في الرف؟؟؟
لقد خسرت زملائك و أساتذتك و معارفك و لم تترك مساحة لهم لأنك ببساطة نسيت أنه في يوم مثل هذا اليوم سوف يأتي ؟؟ طيب و يوم الحساب الأكبر دا ماذا أعددت له ؟؟؟؟ يا حليل نيلسون مانديلا ليس مسلما لكنه طبق منهج الإسلام و أنتم مسلمون و لكن طبقتم منهج الكفار ؟؟؟ العالم كله حزين علي رحيله و حوالي 60 رئيس دولة سوف يشهدون جنازته يا تري كم من الأفراد سو يمشون في جنازتك يا أبوالعفين ؟؟؟


#851624 [عزة]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 12:25 PM
ود ام زقته يا نافع
هدف مشروع للشعب السودانى عامه ولاسر الشهداء خاصة
والله الا تخش فى ..............


#851611 [abu khaled]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 12:15 PM
الله ابشرك بالخير يعني ثاني ما حنشوف خلقتك الا في المحاكمات التى سوف تطالكم قريبا وما تفتكر انك سوف تنفد منها وبعد كدة تقوع المراكيب والكراسي والكفوف اشكال وألوان وطبعا سوف تكون مثل قطبي وربيع تسرق وتقتل من خلف الستار ولديك لقب القيادي بالمؤتمر الوثني


#851543 [خالد]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 11:25 AM
ذهب فلان او علان هذا ليس مطلب الشعب السوداني
هل لهؤلاء الوزراء الجدد عصا موسى حتى يغيروا الواقع الاقتصادي السوداني والبلد وصل الفقر فيه حدا لا يطاق ؟
حل مشكلة السودان بذهاب هذه الجيوش الجرارة من الوزراء والولاء - تغير شامل في نظام الحكم حتى يتم تقليص الصرف الحكومي - وقف الحروب الدائرة في اطراف السودان - رد الأموال التي نهبت الى خزينة السودان - تقديم كل من افسد او قتل او امر بقتل الشعب السوداني الى محاكمة عادلة ؟

كل الذي يحدث هو تكتيك من حكومة المؤتمر الوطني حتى يظن البعض ان هناك صراعا ووو عندما تلتقي المصالح لا يهم من الذي يحكم هذه قاعدة ثابتة ؟؟؟
لمن يكون هناك تغيير في السياسات الاقتصادية فواهم من يحلم بالرخاء ورفاهية العيش في ظل حكومة ما يسمون انفسهم بالاسلاميين فهذا الشعار كان للوصول للسلطة وقد اثبتت ذلك تجربة السودان ومصر وليبيا - الاسلام السياسي ( حتى ان الكثير فقدوا الثقة في الاسلام يسوس ويحكم الناس )

يبدو ان لا مشكلة لدى الكثير ممن يدعون الانتماء لهذا النظام الفاشل الفاسد بالسودان ومشاكل السودان فذهب الكثير من الفريقين لقضايا انصرافية عن فلان وعلان الا يكفي 24 عاما لتقييم هذه التجربة الفاشلة ؟؟ النتيجة صفر لا فائدة من وراء هؤلاء من تربى سرح ومرح في اموال الشعب السوداني بالحرام لا يعنية احد .


#851483 [عزة]
4.25/5 (3 صوت)

12-09-2013 10:50 AM
زمان قلت الكلامالحاصل الان قبل شهر فى الراكوبة لكن ما صدقتونى
باقى لى ناس الامن الله اخارجكم البشير جاى عليكم
كلام القصير ما بنسمع
اقسم بالله العظيم كل هذه التوقعات ذكرتها بالحرف الواجد قبل شهر
وعندى مقال عن تداعيات ثورة سبتمبر قريبا ترقبوه
فيه العجب


#851473 [رانيا]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 10:43 AM
انا ما مصدقة يعنى اخيرا اتفكينا من الرذيل ده?


#851457 [نصرالدين عباس]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 10:33 AM
الله اكبر هي لله لا لسلطة ولا للجاه


#851453 [واحد]
2.50/5 (3 صوت)

12-09-2013 10:28 AM
ابو العفين سود الله وجهك يا نذير الشئوم والله ستاتى الساعة التتندم فيها على تكبرك وجبروتك خسئت يا جبان وين بتروح من ارواح الشهداء التى ستظل تطاردك والبوشى وما فلعتة بة ابقى راجل بعدين والله مش يجيك مركوب يجيك خازوق زى بتاع القذافى.


ردود على واحد
United States [Zingar] 12-09-2013 01:08 PM
يا أخ واحد هو راح بنفسه يعزى فى بيوت الشهداء وغير تم طرده ماحصل شئ تانى لأنه عارفنا كويس نحن ناس جعجاعين بس وما بتاعين دواس زى مابقول.


#851428 [سامي]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 10:09 AM
كل مايجري فى السودان وراءه نافع


#851365 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (2 صوت)

12-09-2013 09:37 AM
بكرى صديق شخصى لأبى بكرى وبكرى هو بكرى حسن صالح وأبو بكرى هو عبد الرحيم محمد حسين وبكرى وعبد الرحيم هما من نفذ إنقلاب 30 يونيو 1989م وبكرى وعبد الرحيم لا يربطهم أى شىء بالمؤتمر الوطنى وأنا شخصيا لم أراهما فى جلسات هذا المؤتمر ولو شوهد بكرى يكون وجوده طبقا لمتقضيات وظيفته وزير برئاسة الجمهورية ورئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطنى
ماحدث إنقلاب عسكرى كامل الدسم بقيادة بكرى وعبد الرحيم جاءت متاخرة لربع قرن وعادوا بنا للأسف الجديد للعام 1989م ولكن بجالون بنزبن 22 ألف جنيه ورغيف الخبز وزن 50 جرام مقابل 300 ألف قرش ووووووووووووو وربطة الجرجير 3000 جنيه - عشان كده هذا الإنقلاب يجب أن يعقبه تسليم وتسلم للحرس القديم ( الأحزاب الوطنية التقليدية ) أما إندهاش حسين خوجلى لخروج الجاز وأسامه عبد الله وكمال عبد اللطيف ووالى الخرطوم الخضر وأخرين هم من أبناء الشايقية ومن جاء بهم هو على عثمان وحين يذهب من جاء بك تذهب معه - هؤلاء لم يأتى بهم الشعب عبر إنتخابات حره - جابوهم رجال وزالوا حين زال الرجال
ياحسين ماتندهش لبقاء عبد الرحيم أو بكرى فهما من خططا ونفذا الإنقلاب
ومابين عبد الرحيم وعلى عثمان مافعل الحداد - فعلى عثمان إستغل وجود البشير فى الحج وأصدر أمره بإقالة عبد الرحيم من الداخلية لشىء يقع خارج المسئولية المباشرة لعبد الرحيم حين إنهار مبنى يتبع لمستشفى الشرطة وجامعة الرباط ليعود البشير من حجه ويرفع عبد الرحيم لفريق أول وزيرا للدفاع ضاربا بقرار على عثمان عرض الحائط ومن تاريخ تلك الفترة كل يحاول جاهدا إزالة الأخر - على عثمان كان يعرف أن تمهيد الطريق ليصل لرئاسة الجمهورية يتطلب إزاحة بكرى - عبد الرحيم - نافع واخرين - نافع كلم على عثمان وقال ليهو البتسوى فيهو دا نفس اللى خلانا نشيل الترابى وحنشيلك - وشالوه
طيب بكرى وعبد الرحيم تم تثبيتهما - نافع مالو
نافع مكروه من نسبة تفوق 99% من سكان السودان وإبعاده من موقع قيادى سيكسب البشير شعبية ناغمة على نافع
البشير بيشعر بالإمان فى حراسة بكرى وعبد الرحيم
لكن هذا الإحساس مختلف مع نافع لأن نافع زول تطلعات تتجاوز تطلعات على عثمان
أما كرتى فلا يتحمل أى أخطاء من أخطاء سياسة السودان الخارجية - فكل الأخطاء الدبلوماسية هى نتاج لأخطاء سياسية كرتى بنفسه لم يكن طرف فيها بل قال أنه لم يسمع بوجود بارجات وسفن ايرانية ببورتسودان


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
European Union [سودان وضااااااااع] 12-09-2013 11:22 AM
ياباش مهندس اول حاجة اسامة عبدالله قاااااااعد وزير معادن وتاني حاجة علي كرتي شايقي من نهر النيل وتالت حاجة الناس ديل زااااااغو بعد عرفوها انتهت واصبحت خرااااااااب ومسكوها الهبل والمساطيل


#851355 [sudanese]
4.88/5 (6 صوت)

12-09-2013 09:29 AM
ييدو غريباً للغاية ـ على الأقل لمثلي ـ أن يفهم كيف تفرح الحكومة بأنها وطن (بلا معارضة).. هل يعني ذلك أن نظرية الحكم عند المؤتمر الوطني.. تقصد حكومة قوية ومعارضة واهية؟.. ألا يعلم حزب المؤتمر الوطني أن أركان الدولة الديموقراطية تقوم على مبدأ دولة متوازنة تطير بجناحي حكومة ومعارضة؟.. ألا يتذكر الدكتور نافع الصورة التاريخية للزعيم إسماعيل الأزهري يداً بيد مع زعيم المعارضة الأستاذ محمد أحمد محجوب وهما يرفعان علم الاستقلال في أعظم لحظة تاريخية من عمر السودان؟..

المعارضة جزء لا يتجزأ من منظومة وقوام الدولة العصرية.. لكن قومنا يفهمون أن المعارضة رجس من عمل الشيطان فاقتلوه.. ونجاح الحكومة مرهون بموات المعارضة.. وتزداد قوة الحزب الحاكم كلما أجهز وخنق الأحزاب المعارضة له.. هل هذا هو التغيير الآتي؟..

ما يفيد الشعب السوداني لو تغيرت الوزارة وكل الهياكل من قمة شعرها حتى أخمص قدميها.. ثم بقيت السياسات والعقلية الحزبية الضيقة كما هي؟.. عقلية تقسم السودان إلى كرام بررة ضد لئام فجرة.. عقلية ومنهج تفكير يجعل الوطن شطرين.. فاجع ومفجوع بينهما شعب موجوع..

لا أعلم ـ والله العظيم ـ كم تكلف الحزب الحاكم الكلمة الطيبة؟.. ألا يكفي التأكيد والضمان الإلهي الذي نطق به القرآن (كَلِمَة طَيِّبَة كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ)؟.. ما هي دواعي الحرب اللفظية التي يغرق فيها خطاب الحزب الحاكم؟... حتى في اللحظات التي يعد ويبشر ناس فيها بـ(التغيير)؟..

ليس مهما من يذهب ومن يبقى إذا بقى الحال على ماهو عليه.. إذا وفد جيل جديد يحمل ذات الأدب السياسي بلون آخر.. وذات الخطاب الإعلامي بلسان آخر..


#851311 [ابواليمن]
5.00/5 (4 صوت)

12-09-2013 09:06 AM
الانقلاب الذي قام به مؤخرا البشير ضد حلفائه الاخوان المسلمين وازاحتهم عن السلطة .تم بطريقة غير متوقعة لكثير من المتايعين والمحللين.لكن الثابت ايضا و الاكيد ان بعد الطاحة بمرسي في مصر اتخذ بندر بن سلطان رئيس الاستخبارات السعودية قرارا بانها حكم الاخوان في السودان والاقليم ومنع اي تقارب ايراني مع هذه النظم.كما ان المعلومات تقول ان بندر اعلم البشير مع مهلة حتي نهاية العام بضرورة ازاحة حلفائه الاخوان المسلمين او السعودية وحلفائها خاصة مصر واستخباراتها القوية ستجد البديل.فهم الرئيس الرسالة و قرأ الوضع الاقليمي جيدا واختبر جدية السعودية في هذا الامر خاصة بعد منع طائرته الرئاسية من عبور اجوائها متوجها لايران او الهبوط فيها.
اذن وجد البشير نفسه او الاصح ان بندر والامارات وجيش مصر وضعوه امام خيارين صعبين.لم يتردد البشير فهو لا يستطيع مواجهة قوة كهذه وهو يعلم ان ملف الجنائية سيفا مسلطا علي رقبته فاتخذ البشير القرار بالانقلاب علي حلفائه الاخوان المسلمين وتفكيك مراكز قوتهم الدولة.
لذلك يتوقع ان يشهد الوضع السياسي و الاقتصادي انفراجا مع السعودية و الامارات ومصر ويستطيع البشير ان يقول انه نفذ شروط بندر بطريقة لم يتوقعها حتي بندر.
الصحيح ايضا لن تتوقف الاحداث عند هذه النقطة بمعني ان التنظيم الدولي للأخوان المسلمين لن يقف متفرجا وهو يري احد اركان جماعته يتم اسقاطه وبنفس الطريقة من جنرالات الجيش كما حصل في مصر .وايضا لن يسكت علي عثمان وجماعته من الاسلاميين عن هضا الانقلاب.لذلك من المتوقع ان تشهد الساحة السياسية في السودان حراكا في كل الاتجاهات يصعب التنبؤ بتداعياتها ولكن تظل المحصلة النهائية ان السودان دفع ثمنا غالي في وحدته واقتصاده ووضعة الامني المذري وتفكك نسيج مجتمعة ووصولة الي قاع التصنيفات الدوليه في الشفافية والفقر والنمو الاقتصادي و بذلك يكون شعب السودان ايضا دفع ثمن لفشل مشروع خرافي هلامي اسمه المشروع الحضاري.


ردود على ابواليمن
United States [كاك] 12-09-2013 10:29 AM
حتى ان لم يقل بندر مشروعهم فشل جملة وتفصيلا في ربع قرن أورد البلاد والعباد المهالك فالى مذبلة التاريخ أي انسان عادي مو رئيس عندما يفشل أي شيء يقوله مع السلام

United States [سامر] 12-09-2013 09:51 AM
ما فعله البشير غير كافي للسعودية و مصر ما زالت ايران في السودان و ما زال الاخوان في الحكومة و ان تغيرت الاسماء وما زالت الايام حبلي بالمفجااءت...!!!!!!!


#851281 [الزول المنسي]
4.00/5 (3 صوت)

12-09-2013 08:40 AM
لم يظهر حزنه أثناء القتل و البطش الذي تقوم به مليشياته وأخرها شهداء سبتمبر
لكن ظهرت عليه الكآبة والحزن وصار يدافع عن على عثمان طه بعد أن حفر له الحفرة
ووقع أيضا فيها فصار وجهه عبوسا حزينا


#851264 [شاويش]
5.00/5 (3 صوت)

12-09-2013 08:18 AM
بدلتوا احمد بحاج احمد يعني ما عملتو حاجة شلتوا حرامي و جبتوا حرامي بس دا كلو ما بحلكم مننا يا كيزان السجم


ردود على شاويش
United States [Sudani] 12-09-2013 09:47 AM
الشخصية دي ما عندها اي سلطة لكنا سادر في غيها و جهالتها
ياخي ما تحل عن سمانا
و بيتحدث بصفتو شنو؟؟؟؟
الراكوبة عليكي الله فكينا من اخبار النحس دا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة