الأخبار
منوعات سودانية
السودان يتحدى المنتخب الزامبي .. ومهمة صعبة للكيني ضد تنزانيا بقبل نهائي "سيكافا"
السودان يتحدى المنتخب الزامبي .. ومهمة صعبة للكيني ضد تنزانيا بقبل نهائي "سيكافا"
السودان يتحدى المنتخب الزامبي .. ومهمة صعبة للكيني ضد تنزانيا بقبل نهائي


12-09-2013 09:46 PM

تدخل بطولة كأس التحدي لمنتخبات منطقة شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم "سيكافا" التي تنظمها كينيا, مرحلتها الحاسمة بتحديد طرفي النهائي وذلك بمواجهتين قويتين ومثيرتين بقبل النهائي غدا الثلاثاء.

المباراة الأولى تنطلق في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف النهار بتوقيت مكة المكرمة بملعب ضاحية ماشاكوس المجاورة للعاصمة الكينية نيروبي وتجمع بين منتخبي كينيا أصحاب الأرض, وتبدو المهمة صعبة للمنتخب الكيني لأن المنتخب التنزاني تأهل عنوة لهذا الدور بالفوز على المنتخب الأوغندي بركلات الترجيح 4-3 بعد إنتهاء الوقت الأصلي 2-2 كما يمتاز المنتخب التنزاني بقوة هجومية ضاربة تتمثل في ثنائي هجوم فريق مازيمبي الكونجولي أمبوانا سامتا صاحب القميص 10, وزميله اولويموينجو صاحب القميص 11, في وقت تبرز فيه قوة أخرى في خط وسطه المهاجم المتمثلة في أمريشو أنجاسا, ويقود تدريب المنتخب الدنماركي كيم بولسن.

أما المنتخب الكيني الذي تأهل لقبل النهائي بشق الأنفس بعد فوزه على المنتخب الرواندي بهدف نتج عن ركلة جزاء وسيجد مساندة جماهيرية كبيرة من جمهور ماشاكوس الذواق لكرة القدم, ولكن مديره الفني البلجيكي سيواجه مشكلة تحسين آداء المنتخب الذي ظهر به أمام رواندا والعودة للشكل الفني القوي الذي بدأ به البطولةو ويقود الفريق نجميه المهاجم ألن وانجا وصانع الألعاب الموهوب فرانسيس كاهاتا.

المباراة الثانية سوف تلعب في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت مكة المكرمة وتجمع بين المنتخب السوداني ونظيره الزامبي, وهي مباراة لها طابعها الخاص بسبب أن السودان اجهض حلم زامبيا وقلل من فرصها في الوصول للمونديال بتعادله معها 1-1 بمدينة أندولا الزامبية قبل ثلاثة اشهر ما أتاح وخفف الضغط على المنتخب الغاني وجعله يلعب آخر مباراة له مع زامبيا بفرصتي الفوز أول التعادل ونجح في الخيار الآخير, ولهذا تعتبر المباراة فرصة للمنتخب الزامبي للثأر والوصول لنهائي سيكافا وبالتالي حرمان السودان من نيل شرف لعب النهائي وهو طعم مرير قد يقبله السودان وهو يعلم تماما أن المباراة بالنسبة تمثل الدفاع عن قيمة كرة القدم بمنطقة شرق ووسط افريقيا في مواجهة منتخب ضيف على البطولة.

السودان تأهل لقبل النهائي بفوز على إثيوبيا بنتيجة 2-0, ويقوده مهاجمه صلاح الجزولي هداف البطولة برصيد أربعة أهداف, وقائده حمودة وصانع ألعابه مهند الطاهر ولاعب وسط المدافع أمير كمال وقلبي الدفاع الرَّيَّح ومالك كما يتوقع أن يسترد المنتخب خدمات نزار حامد , بينما يقد جهزه الفني مبارك سليمان ومساعده عمر ملكية.

أما المنتخب الزامبي فقد واجه صعوبة كبيرة في تخطي بوروندي أمس والتأهل لهذا الدور بركلات الترجيح 4-3 بعد إنتهاء شوطي المباراة بالتعادل السلبي, ويعود لقائمة المنتخب اليوم قائده المخضرم تشاما والظهير الأيسر القوي رودريك كابوي اللذان غابا عن المباراة السابقة وقد كان تأثير غيابهما ظاهر على تراجع آداء الفريق.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة للمنتخبات الأربع أن الدور قبل النهائي سوف يشهد شوطين إضافيين حال تعادل اي منتخبين في مباراتهما في الوقت الرسمي "90 دقيقة", ثم الإحتكام لركلات الترجيح حال إستمرار التعادل .
كووورة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4087

التعليقات
#852782 [مستر]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 11:54 AM
في المشمش دا زااااااااااااااتو انجاز انكم وصلتو المرحله دي
صدفه خير من الف ميعاد بلا كورة بلا زفت


#852306 [خضر]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 12:05 AM
الاخ عثمان حمد تفائل خيرا ياخى خلينا نفرح مره بس.


#852242 [النعمان عباس]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2013 10:29 PM
تمنياتنا لمنتخب السودان بالفوز فقد سئمنا من مرارات الفشل في الرياضه و السياسه و الاقتصاد


#852220 [عثمان حمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2013 09:59 PM
نقول وداعا ابطال السودان فى مباراة زامبيا وما قصرتو والقادم اجمل ان شاء الله
مع التغير الحكومى الجديد وفى المشمش على قول المصريين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة