الأخبار
أخبار إقليمية
الحكومة الجديدة : لا دموع على نوبة المؤتمر الوطني
الحكومة الجديدة : لا دموع على نوبة المؤتمر الوطني



12-10-2013 06:27 AM
عبدالغني بريش فيوف

بسم الله الرحمن الرحيم


عندما وصفنا " نوبا المؤتمر الوطني " بأبشع الأوصاف ، ونعتناهم بكل ما هو قذر وبشع وحقير . لكننا لم نفعل ذلك للتشهير بهم أو لإشانة السمعة ، بل فعلنا ذلك لأننا نريدهم أن يفهموا جيداً أن القضية النوباوية ليست قضية وظائف ومكاتب وعربات فارهة والعيش في العمارات على حساب الخزانة العامة ، إنما القضية النوباوية قضية سياسية تتعلق بالممارسات العنصرية للدولة السودانية منذ قيامها تجاه الشعب النوباوي العظيم .
ونحن أيضا بهجومنا على نوبة المؤتمر الوطني الذين شاركوا في حكومة البشير ، نريد تذكيرهم بأن مشاركتهم في حكومة تنتهج العنف والإرهاب ، سياسة رسمية لها ، أضعف من الوحدة النوباوية لمواجهة العدو الموحد لهم ، لأن تعيينهم جاء كونهم يمثلون النوبة ، والنظام لا يتردد في انتهاز هذه السانحة لممارسة سياسة فرق تسُد ..لكن الحقيقة المرة هي أن هؤلاء النوبة كانوا مجرد "دمية " يتلاعب بها حزب المؤتمر الوطني كما يريد .
كان تعيين نوبا المؤتمر الوطني محصوراً في الوظائف والوزارات التالية :
1/ وزير دولة بوزارة الثروة الحيوانية!!!!
2/ وزير دولة بوزارة الزراعة!!!!!
3/ وزير دولة بوزارة الصحة!!!!!
4/ وكيل بوزارة الكهرباء والسدود!!!!!
5/ وكيل بوزارة النقل والمواصلات!!!!!
تلك هي الوظائف التي منحت للنوبة في حكومة البشير السابقة ، وهي كما تظهر وزارات أو وظائف هامشية –أي أن شاغلها لا يستطيع أن يتخذ أو يصنع قراراً بنفسه ، بل عليه فقط تنفيذ الأوامر .
أما الحكومة التي أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان عنها هذا الأسبوع ، فقد جاءت خالية تماماً من أي نوباوي أو نوباوية –سواء من نوبة المؤتمر الوطني أو نوبة الحركة الشعبية جناح " المؤتمر الوطني " أو نوبة أحزاب " الفكة " ، مما يعني أنهم لم يحصلوا هذه المرة حتى على الوزارات الهامشية التي كان النظام يخصصها لهم .
وعن التشكيل الوزاري الجديد ، عين بكري حسن صالح نائبا أول للبشير ، وحسبو محمد عبدالرحمن نائبا ثاني ، واختيار صلاح الدين ونسى وزيرا للرئاسة وعبدالواحد يوسف وزيرا للداخلية وإبراهيم محمود وزيرا للزراعة والمهندس مكاوي محمد عوض وزيرا للنفط وتم اختيار بدر الدين محمود وزيرا للمالية وسمية أبوكشوة وزيرة للتعليم العالي ومعتز يوسف وزيرا للكهرباء والسدود والسميح الصديق وزيرا للصناعة والطيب حسن بدوي وزيرا للثقافة وتهاني عبدالله وزيرة للاتصالات والتقانة ، واحتفظ وزراء الخارجية علي كرتي والمعادن كمال عبداللطيف والدفاع الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين بمواقعهم .
وبهذه التشكيلة أيها السادة والسيدات لم تبقى لأحزاب " الفكة واليوميات " ونوبة المؤتمر المؤتمر الوطني سوى وكلاء ومدراء بعض الوزارات الهامشية ليتصارعوا فيها ، وهم ، ولأنهم لا يرون أنفسهم إلآ من خلال أسيادهم في المركز ، حتماً سيقبلون بأي شيء يعطيهم المؤتمر الوطني -تحت عنوان ( والله احنا عاوزين سلام واستقرار في البلاد وحزب المؤتمر الوطني قادر على ذلك وعشان كده حنكونوا جزء منه وووغيرها من الحجج الواهية والأعذار البايخة ) .
إلى كل هؤلاء النوبة المنبطحون المنبرشون المرجفون المنصاعيين بطريقة مستفز وراء قرارات حكومة البشير وحزب المؤتمر الوطني ، أقول : تمسكوا بالمؤتمر الوطني وبأوهامكم للأبد جيدا ، وعيشوا من فتاته تحت استعمار بغيض وحقير ...أنتم أهنتم وأذلتم أنفسكم بأنفسكم بسماحكم للمؤتمر الوطني بأن يفعل فيكم ما يشاء من أفعال وأعمال ..ارتكبتم جرائم ضد أهلكم النوبة .. مارستم الرزيلة... مارستم التضليل المتعمد ... مارستم النفاق ... كذبتم على شعبكم في وضح النهار ... ولذلك لست حزينا لقرار حزب المؤتمر الوطني بابعادكم في تشكيلة حكومته الجديدة ، لأنكم مجرد تمومة لديكور غير جيد الصنع ... لقد اسعدتني كثيرا التشكيلة الجديدة التي جاءت خالية من أسماءكم المنفرة للنوبة عند سماعها ...وأود ان أذكركم جميعا أن مشاركتم الديكورية في حكومة الإبادة الجماعية جعلت كل الشعب النوبي يبغضكم ويكرهكم ... ليس هناك عذر ولا حرية ولا مجد ولا كرامة لمن اختار المهانة ونسي أن الجميع سواء عند الله وتعالى ، وأن الله لم يخلق البعض ليموتوا خنقا متكدسا خوفا من حاكم مستبد .
اعتدي عليكم الجنرال عمر البشير مليون مرة خلال ربع قرن من حكمه الظالم ، فلماذا لم تردوا الاعتداء بمثله لجبنكم وخوفكم ؟.
لماذا لا تريدون أن تكونوا سادة أنفسكم ؟. لماذا لا تأخذوا العبرة من قول الفاروق رضي الله عنه : (متى استبعدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا ) ... لماذا تصرون أن تكونوا في جلباب حزب المؤتمر الوطني ؟ لماذا هكذا أنتم تعيشون عقدة النقص دائماً ؟.
صدقوني يا نوبة حزب البشير ... سيكون كل النوبة معكم إن أنتم وقفتم في وجه السلطة التي تقتل الأبرياء في جبال النوبة والنيل الأزرق.. أما أن تدافعوا بطريقة مستفزة وغبية عن نظام البشير ومجنزرات الدبابات ورصاص الأجهزة الأمنية التي لا تتورع عن القتل العمد ومن دون أن يرف لها جفن ، فهو جريمة يجب ألا تذهب هدراً.
عليكم أن تتوقفوا عن جني ثمار الأبرياء العزل من خلال الإستقواء بنظام عمر البشير الذي شارف على الإنهيار التام رغم التشكيلة الجديدة ...أما إذا لم تستحوا ، فأفعلوا ما تريدون ، فلا بارك الله فيكم ولا السلام عليكم ... لكن تأكدوا أن خطوات تغيير النظام في الخرطوم ماضية بخطىً منتظمة وسيجني أهل السودان ثماره قريباً .
بريش


[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2575

التعليقات
#853577 [malla]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 12:46 AM
يا اخوانا المسطول بكري دا ما نوباوي ولا انا ضهبان


#853451 [احمد خيري/ الشمالية بلد النوبة]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 09:26 PM
بعد التحية :
استهدوا بالله يا جماعة الخير .... واستعيذوا بالله من الشيطان .
اولاً : دايرين نعرف النوبة من هم :
النوبة : هم المحس والسكوت والحلفاوين والدناقلة والنوبة الفي كردفان في جبال النوبة .. نحن كلنا اولاد اذا كانوا في الشمال ام في الغرب ... فقط الفي الشمال اختلطوا وتزاوجو مع العرب في بداية دخول الاسلام اما اخوان في كردفان هم فروا في بداية دخول الاسلام من الشمال وسكنوا في الجبال ولذلك احتفظوا بلونهم سحنتهم ولم يتخلطوا بدماء اخر بل حافظوا على دمائهم ... وذي ما غنى الفنان النوبي العريق عليه الرحمة محمد وردي . قال ... في غناه( نحن عرب ونوبه ) وفي النهاية نحن كلنا من ادم وادم خلق من تراب اتقوا الله ياناس . ودمتم .


#852969 [نصرالدين عباس]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 01:52 PM
الله يسامحك في حق النوبة ازا كنت فعلا مسلم وتعرف معني الاسلام الحقيقي


#852694 [الصليحابي]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 11:09 AM
هذا حق اغتصبتموه من أغلب أهل السودان أيها القتلة العنصريون ، ولكن تأكد أيها ( الرسح ود السنهوري ) أن قول الله سبحانه وتعالى آت آت لاريب فيه ( وتلك الأيام نداولها بين الناس ) استحلفك بالله هل وجدت في هذا المقال غير الحقيقة الماثلة أمام الجميع ، والواقع الذي يعيشه أهل الهامش عموما من أبناء دار فور والنوبة والنيل الأزرق ، وتأكد أن هؤلاء الضعاف الغبش سوف يصلون إلى الخرطوم قريبا جدا جدا شئت أم أبيت ، وصورة الراحل ( جون قرنق ) وهو جالس في القصر الجمهوري مبتسما بنشوة الانتصار الكبير على الظلم البغيض ما زالت منقوشة في الذاكرة ، وقد توج هذا الانتصار بتحرير الجنوب وانفصاله بفضل نضال الأخوة الجنوبيون أكثر من 50 عاما ، والآن تتحسرون وتتباكون على غباوتكم وبلادتكم أيها الموهومون بالعروبة .
تحية إكبار وإجلال للكاتب الكبير الأستاذ عبد الغني فيوف . والخزي والعار والهزيمة لتجار الدين القتلة العنصريين الجهويين االسارقين الناهبين الذين فتتوا السودان ودمروه اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا .


#852664 [sudanese]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 10:51 AM
عليكم الله خلوكم من عنصريتكم وعفنكم دا هو الودا البلد فى داهيه وهو الطول عمر ناس الانقاذ يعنى شنو لو الوزاره مسكها نوباوى لا غيرها حيغير شنو يعنى غير عقدتكم النفسيه


ردود على sudanese
[الصليحابي] 12-10-2013 12:26 PM
يعني الكثير يا ( sudanese )وهذا حق اغتصبتموه من أغلب أهل السودان أيها القتلة العنصريون ، ولكن تأكد أن قول الله سبحانه وتعالى آت آت لاريب فيه ( وتلك الأيام نداولها بين الناس ) استحلفك بالله هل وجدت في هذا المقال غير الحقيقة الماثلة أمام الجميع ، والواقع الذي يعيشه أهل الهامش عموما من أبناء دار فور والنوبة والنيل الأزرق ، وتأكد أن هؤلاء الضعاف الغبش سوف يصلون إلى الخرطوم قريبا جدا جدا شئت أم أبيت ، وصورة الراحل ( جون قرنق ) وهو جالس في القصر الجمهوري مبتسما بنشوة الانتصار الكبير على الظلم البغيض ما زالت منقوشة في الذاكرة ، وقد توج هذا الانتصار بتحرير الجنوب وانفصاله بفضل نضال الأخوة الجنوبيون أكثر من 50 عاما ، والآن تتحسرون وتتباكون على غباوتكم وبلادتكم أيها الموهومون بالعروبة .
تحية إكبار وإجلال للكاتب الكبير الأستاذ عبد الغني فيوف . والخزي والعار والهزيمة لتجار الدين القتلة العنصريين الجهويين االسارقين الناهبين الذين فتتوا السودان ودمروه اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا .


#852484 [مك الجبال]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 08:02 AM
كلامك مية المية يا بريش لكن من يقنع عفاف تاور ومركزو وبقية الهلافيت والارزقية والخشامة واللقامة من ابناء النوبة وبهذه المناسبة الان يوجد ضابط واحد برتبة لواء فى الشرطة اما الجيش فقد تم استهداف كل ابناء النوبة وحرمت عليهم الترقيات لرتبة عميد فاعلى وعن الامن فهذه منطقة ممنوع الاقتراب او التصوير لابناء النوبة ودارفور الكبرى اما ناس حجر الطير وحجر العسل والبسابير فلا توجد معاينات ولا يحزنون فقط مذكرة من كرتى او اى ضابط من تلكم المناطق .


#852449 [الرسح ود السنهورى]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 07:05 AM
انت زول عنصرى مت تستاهل وامثالكم ولدوهم عشان يملوا الصرف الصحى بالمخلفات الانسانية, شنو نوبة وحسكنيت؟؟ ويعنى لازم يعينوا ليك من ناس بيتكم عشان تسكت؟؟يلعن امثالكم


ردود على الرسح ود السنهورى
United States [Wad Alnuba] 12-10-2013 11:23 AM
يلعنك انت وامثال الخلفوك يا كوز ياعفن يا عنصرى يا قليل الادب.
امثالو هديلك رجال شايلين سلاحهم بيطلعوا دين المخنثين الزيك المرسلم كبيركم العلمكم الشكشكة والمياعة.اى واحد فيهم بياخد طلقة فى (الصرف الصحى ) بتاعه.طبعا المسالك بتاعتكم كلها موسعة بشكل طبيعى.
اها انت الدور زاتو قرب يجيك، اصبر بس ما تقعد تتمنجك لينا كدا ،الدانة محمداك محمداك.

European Union [adnaw kadmallid] 12-10-2013 11:20 AM
"وامثالكم ولدوهم عشان يملوا الصرف الصحى بالمخلفات الانسانية, شنو نوبة وحسكنيت؟؟"
"يلعن امثالكم"

قال تعالى "يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم"
وقال صلى الله عليه وسلم" ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذئ"

إنتو يا ود السنهوري تدعون الاسلام ساكت ولكنكم أسوأ خلق الله. نحن عايشنا شعوبا كثيرة خارج السودان ولم نر مثلكم أبداً.
الاستاذ بريش كلامه مية المية ولكنكم لا تقبلون الحقيقة

[عبد الله يعقوب دارندوكا] 12-10-2013 10:14 AM
الزول كتب باسمه الحقيقي وعندو موقف حقيقي تجاه المؤتمر الوثنى ، بعدين فكرة تعير الناس وخاصة أهلنا النوبة وتعمم ذلك عليهم هذه العنصرية الحقيقية ، اذا كنت شجاعة اكتب باسمك الحقيقى

United States [jingo] 12-10-2013 10:11 AM
ايوه اين النوبه اصحاب هذه الارض



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة