الأخبار
أخبار إقليمية
بعد الاطاحة بهم..الطاهر: طه ونافع في البرلمان لتولي الإرشاد من دون سُلطة..الجبهة الثورية ستنتهي بعد 20 يوم
بعد الاطاحة بهم..الطاهر: طه ونافع في البرلمان لتولي الإرشاد من دون سُلطة..الجبهة الثورية ستنتهي بعد 20 يوم
بعد الاطاحة بهم..الطاهر: طه ونافع في البرلمان لتولي الإرشاد من دون سُلطة..الجبهة الثورية ستنتهي بعد 20 يوم


قال : البلاد كانت تعافر مشاكل اقتصادية وسياسية وترضيات بالداخل
12-10-2013 05:15 AM

أم درمان – سلمى معروف

كشف أحمد إبراهيم الطاهر المستقيل من رئاسة البرلمان عن بقائه وعلي عثمان محمد طه النائب الأول المستقيل ونافع علي نافع مساعد الرئيس المستقيل أعضاء بالبرلمان وقال: "أنا باق في البرلمان عضوا بالمقعد رقم (69) وفي لجنة التشريع والعدل وسأشارك في الجلسات"، واستخف رئيس البرلمان بالحديث عن إدارتهم للبلاد من خلف الكواليس بعد تعيين الوزراء الجدد، وقال: "لو أردنا إدارة البلاد فسنديرها بالباب عديل لأنه لم يتبق عمر لنديرها 24 سنة من الخلف ".

ونبه الطاهر في تصريحات صحافية بمكتبه لأهمية التغيير، وأشار إلى أن المرحلة الحالية تتطلب ترجل الصف الأول الذي مكث (24) عاماً وأردف: "كانت البلاد تعافر مشاكل اقتصادية وسياسية وترضيات بالداخل" وتوقع انتهاء هذه المرحلة بحسم التمرد نهاية العام الحالي، وأشار إلى أن المرحلة المقبلة مرحلة انطلاق وبناء ونهضة بالشباب والقدرات ورشد الممارسة السياسية.

وقال الطاهر إن أي حكومة مهما كانت قوية إذا استمرت بالأشخاص ذاتهم والجيل نفسه فستذهب إلى الانحدار، موضحا أن قيادات الصف الأول ستتولى مهمة الإرشاد بدون سلطة

اليوم التالي


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 14187

التعليقات
#853470 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 09:08 PM
قرر أبوجهل أن يترك الفاحشة
والجواري وشرب المريسة والبنقو
وعقد
العزم على أن يكمل نصف دينه
المافيش أصلا.ووقع الاختيار
على طالبه ثانوية
تدعى
فهيرة بنت مخشلع مزة قبيلة
لحيس.
ودعيت قبائل العرب للزواج فأتي
ساد?ات القبائل بعرباتهم الهمر
والبرادو
واتجهوا صوب صالة أبي لهب
للمنافسات وأحيا الحفل الساهر
المطرب الجاهلي حنين ابن ابي
كعب بن قون واطرب الجميع.وبينما
هم في غمرتهم يعمهون ويحتون النبق
وفي قمة الزنق بدأ صوت الساوند
يخفت رويدا رويدا حتى
اكتشفوا أن الساوند قد سرق فألقوا باللائمه
علي البودي قارد الذي قال:لقد باغت
اللص الجميع.فقالوا:

باغت اللص ولا جركانته؟ فانشرط العرب من
الضحك وتراشقوا بالكراسي وعمت
الفوضى المكان ونسوا أمر الساوند
وأكملوا الحفلة بالدلوكه بعد أن حضرت
إنصاف مدني


#853302 [بتول الحلوة]
3.00/5 (4 صوت)

12-10-2013 05:28 PM
الراجل الماطاهر دا بقى يهضرب زى الولية الطلقوها وبالها فى الرجعة


#853287 [كرري]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 05:08 PM
( لأنه لم يتبق عمر لنديرها 24 سنة من الخلف)
سبحان الله كل منا يعلم ان عمرة فاني ولا سيما من يديرون مصالح البلاد والعباد اذن هو هادم الملزات ومفرق الجماعات ولو علم الراعي حجم الاسئلة التي تنتظرة ما ركد احد خلف الكرسي الفاني فاعتبرو يا ايها الحكام واعدلو قبل ان ياتي اليوم والذي تشخص فية الابصار .اعدلو والذي نفسي بيدة ان الله ليرفع بة الدولة الكافرة واياكم والظلم فهو ظلمات يوم القيامة . والله الذي لا الة الا هو لو عدلنا في كل شئي لاعزنا الله اللهم احفظ بلادنا من كل سوء .


#853170 [الراجل]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 03:12 PM
حسم التمرد نهاية العام اذا كان عن طريق التفاوض ووصول لنتائج مرضية لجميع الاطراف والاستجابه لمطالب الشعب وعلى راسها حل النظام القائم الان وتشكيل حكومة قوميه انتقالية وعمل محاكمات عادلة لجميع اعضاء الحركة الاسلامية الذين شاركو فى النظام منذ89 او حتى المؤيدين فقط عندها فقط يمكن ان نصدق كلامك بحسم التمرد بعد عشرين يوما اما اذا كنت تعنى الحسم العسكرى فاوعدك قريبا جدا التمرد سيطرق بقوة على مداخل الخرطوم


#853167 [ابو عابد]
4.75/5 (5 صوت)

12-10-2013 03:10 PM
ووووووووب على المستقيلين مره ومليووووووون ووووووووب على الشعب السودانى !!! من هؤلاء الوحوش الجدد المتطلعين للثراء السريع ، لألتهام ما تبقى من الفريسة والمتسلقين للسلم العمودى للثروة الموعودة بعد جوع وتملق فى الظل !!! والمثل بيقول دار أبوك كان خربت شيل ليك منها شيله وعايرة وأدوها سوط .....كان االله فى عون الغلابه والمساكين والفقراء الذين يمثلون 99% من الشعب السودانى !!غداً تشرق شمس الحرية ويذهب الظلمة والقتلة مزبلة التاريخ وإلى محاكم المحاسبة والمساءلة ...


#853090 [واحدة من الهامش]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 02:04 PM
ان غدا لناظره قريب العشرين يوم بتنتهي و نشوفك بتحسم الجبهة الثورية كيف؟؟؟ مش لامن اكون عندك وضع اصلا يا بتاع الصف الاخير 69


#852893 [مدحت عروة]
4.75/5 (5 صوت)

12-10-2013 12:06 PM
يا حليلكم يا الوحدتوا السودان واوقفتوا الحروب واصلحتوا الاقتصاد حتى بقت صادراتنا الزراعية بعشرات المليارات من الدولارات ده غير البترول والمعادن والتصنيع الحربى وهلم جرا وطورتوا التعليم حتى بقت جامعاتنا ومعاهدنا من المية الاوائل فى العالم والصحة البقت من احسن الخدمات فى المنطقة والاقليم اما الرياضة فيكفى ان منتخبنا مما اهتميتوا بالمدارس السنية والرياضة فى المدارس بقى يشارك فى نهائيات كاس العالم من 2002 ولحد هسع اما معيشة الناس وسكنهم وقضاء اجازاتهم فهى الافضل فى دول المنطقة عربية او افريقية!!!!!!!!!!!!
فى حاجة تانية انا نسيتها من انجازاتكم التى لا تعد ولا تحصى؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا حليلكم وتاريخ السودان اصلا ما ح ينسى لكم ذلك الانجاز العجزت عنه كل الحكومات السابقة وحقا انقذتوا البلد مش استلمتوها بدون جنوب وحلايب وفشقة ومثلث ليمى وهلم جرا ورجعتوها زى ما كانت واحسن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يااااااااااحليلكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الله يستر ينط لى معلق فى حلقى ويفتكرنى مؤتمر وطنى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#852844 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
4.88/5 (4 صوت)

12-10-2013 11:36 AM
رسالتى قبل الأخيرة للبشير وأحمد إبراهيم الطاهر والحبيب الإمام الصادق
بعد الاطاحة بهم .. الطاهر: طه ونافع في البرلمان لتولي الإرشاد من دون سُلطة..الجبهة الثورية ستنتهي بعد 20 يوم
( أنا باق في البرلمان عضوا بالمقعد رقم (69) وفي لجنة التشريع والعدل وسأشارك في الجلسات )
قبل اقل من 12 ساعة كان قد صرح بالتالى ( قال أحمد إبراهيم الطاهر : ( أفضل نبادر بالاستقالة قبل أن يبادر بها عزرائيل (
الطاهر عاد وشمل نفسه ضمن مجموعة فى البرلمان تضم ( نافع وعلى عثمان وشخصه ) يعنى مش براهو المبعد معه روءس كبيرة كان يهاب من ذكر اسمها ( على ونافع ) عاد وركب معاهم فى سرج واحد - والتصريحين المتناقضين ينمان عن شخصية مضطربه لإنسان فقد بوصلته
أحمد ابراهيم الطاهر
الرجل تعرفونه جيدا وتعرفون عيوبه بل أن الرئيس البشير يعرف عيوبه فأستثمرها فى موقع يحتاج لرجل لا كلمة ولا ضمير ولا اخلاق له - أن ترأس برلمان مصنوع بمواصفات الحاكم وليس برلمان حقيقى منتخب من شعب حر ذو إرادة من خلال إنتخابات حره وشفافه - ونجح الطاهر بدرجة الإمتياز فى هذا الدور الذى يشبهه تماما
الحكام العسكريون الشموليين دائما ما يبحثون عن أناس يمكن أن ينفذوا ادوار قذره ولايقولون لا لأن تاريخهم ملوث وكلمة لا تضعهم فى موضع المساءلة - أبعد الطاهر من موقع المستشار القانونى لرئيس الجمهورية وكان خلفه بدرية سليمان - خير خلف لخير سلف ياسبحان الله ؟؟!!! ليذهب لرئاسة البرلمان ذو الصوت الواحد ، ففى تلك الفترة ( قبل 7 ديسمبر 2013م - الثورة التصحيحية الثانية لإقصاء الإسلامين وعودة حكومة ماتبقى من عساكر 30 يونيو 1989م ) كان الرئيس البشير فى حاجة ماسة لقيادة البرلمان بواسطة رجل يحمل مواصفات الطاهر ويمرر كل شىء يريده القصر والرجل أخلص فى عمله لرئيسه ولكنه أساء للسودان والسودانين
الرجل متناقض فقد جاء اليوم ليقول لنا مقعدى رقم (69) بلجنة التشريع والعدل وسأشارك في الجلسات
وكان قبل يوم واحد قد قال( أفضل نبادر بالاستقالة قبل أن يبادر بها عزرائيل )
يا سيد أحمد إبراهيم الطاهر عزرائيل بيخطف ناس سنهورى ونادية عثمان ونادر خضر ومحمود عبد العزيز والناس اللى بيحبهم فما تخاف إن ..........طويلة الأعمار
هذا الرجل لم أعد أصدق أنه ظل يتقلد مناصب دستورية عليا طيلة 25 سنة
دون أى محاسبة وكنت أنتظر خروجه من هذا الموقع الذى يعطيه حصانة بفارق الصبر
فقررت نشر ملا حظاتى حوله بتحفظ حتى لايمنحه الأخ الرئيس موقع دستورى آخر يبث فيه سمومه للناس
وأتوجه للاخ الرئيس بأن يحرمه حتى من دخول البرلمان حتى لا نشاهد صورته أو نسمع صوته
خلاص قرفنا
أما حديثه عن على عثمان ونافع سيكونا معه بالبرلمان ولكن دون سلطة أو مسئولية بينما هو معهم ولكنه بسلطة ومسئولية - دا كلام فيه تطاول وإساءة للرجلين تذكرنى حادثة طريفة ( فقد نزل رجلان من أهلنا الرباطاب ضيوفا على عمنا مالك فى أحد بيوت السكة الحديد بمدينة عطبرة ومعهما شاب صغير اسمه العبيد - مالك ضيفهما واحضر العشاء ثم الشاى ثم جهز لهم فراش النوم وجرت العادة أن المضيف يأتى بعد العشاء ويقول للضيف : أها تصبحوا على خير محتاجين حاجة - رد علية أحد الرجال الكبار : لا شكرا أطفىء النور - قام نط الشافع الصغير ( العبيد ) أيوه ياعمى مالك عاوز لى سجادة صلاة وأبريق عشان أتوضأ واصلى العشاء - الكلام دا ماعجب جماعتك - فقال أحدهم للآخر : أنت عارف العبيد دا مو من حبا فى الصلاة لكن هانتن لينا نحن ) هسع كلام الطاهر دا هانتن لى شيخ على ونافع حين يساوى نفسه بهما مش كده وبس هو عنده سلطة تشريع ونافع وعلى لتولي الإرشاد من دون سُلطة
دى كبيرة يا الطاهر
أحمد إبراهيم الطاهر
هذا الرجل أعرفه فقد قابلته فى مكتبه لمدة لا تزيد عن ثلث ساعة كانت كافية أن أحكم عليه بأنه لا يستحق المركز الذى كان يتقلده فى تلك الفترة وهى مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية وتحسرت على السودان حين جلس رجل بمستوى الطاهر فى قيادة البرلمان لقرابة العقدين من الزمان
كيف وأين ومتى ولماذا قابلته ؟
كيف : جاءنى رسول من طرفه يطلب حضورى بالقصر دون أن يذكر لى من الذى يطلبنى
أين : كان المكان مكتب مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية بالقصر الجمهورى
متى : كان ذلك حسبما أذكر فى يوم 14 أو 15 من شهر ديسمبر 1996م - أى بعد تهتدون بأيام قليلة
فقد هاجر الحبيب الإمام الصادق بن الصديق محمد أحمد المهدى سرا فجر الاثنين التاسع والعشرين من رجب 1417هـ الموافق 9 ديسمبر 1996 قاصدا إرتريا - وسميت عملية الهجرة بـ : تهتدون
لماذا : علمت أنهم يطلبون لقاء مع شخصية هامة ولايريدون أن يذهبوا إليه فى عرينه فكانوا يبحثون عن شخصية لها علاقة بهذه الشخصية ولايربطها بهم أى رابط وكلام آخر أعتذر عن الإفصاح عنه
كنت فى تلك الفترة ( منتصف تسعينيات القرن الماضى ) أملك دكان قطع غيار شحانات فيات بالمنطقة الصناعية الجديدة بالخرطوم - جاء لدكانى الأستاذ / الأمين الشايقى الذى أعرفه جيدا ويعرفنى وهو من أبناء حى الجريف غرب الذى أسكنه منذ 1980م وإستغربت الزيارة لأن الرجل لا يملك شاحنة فيات (قندران) وليس بيننا تواصل وزيارات مع أننا نسكن فى حي واحد - فهو جرافى أصيل وأنا من النازحين من الشمالية للخرطوم - الأمين الشايقى كان فى تلك الفترة يشغل منصب أمين عام هيئة الذكر والذاكرين وهو ذات المركز الذى يتولاه الأن المهندس الصافى جعفر الصافى ولا أحد يعلم ما هو الدور الذى يؤديه الذكر والذاكرين بما فى ذلك وزير المالية الأسبق الزبير محمد الحسن حين سئول عنها قال لا أدرى فقال له الصحفى الذى يدير الحوار كيف لا تعرف ووزارتك تخصص المليارات من الجنيهات لهيئة الذكر والذاكرين وقد علمنا مؤخرا أن هذه المليارات تنفق سرا على شيوخ الطرق الصوفية السودانية - سياراتهم - راحاتهم - علاجاتهم منصرفاتهم وحل جميع مشاكلهم فى الداخل والخارج مقابل تأييد النظام وإرسال تابعيهم لحضور اللقاءات الجماهيرية والهتاف سير سير يابشير وهى لله هى لله مادام الشيخ مرتاح - فوجدت الدولة فى الصافى جعفر أفضل من يقوم بهذا الدور علما أنه كان كثير الإفتخار بأمه وأنها كانت من العجيمية ولم تحلف فى حياتها بكلمة ( سيدى ) أو تتمسح بضريح شيخ أو ولى من أولياء الله وأنها كانت موحدة وتكره الطرق الصوفية- وبما أن الضرورات تبيح المحظورات وأن للضرورات أحكام فقد اصبح إبنها المهندس شيخا يشرف على تأمين الحليب والغذاء والدواء والعلاج لمشايخ الصوفية وتامين التعليم والوظائف لأبنائهم - ما علينا نعود لموضوعنا -
أخونا الأمين الشايقى قال لى عاوزنك فى القصر فورا - العاوزنى منو ولى شنو ؟ قال لى ماعارف بس طلب منى أن أذهب وأجيبك بحكم أننا جيران - ذهبت لبيتك ومنهم عرفت عنوان دكانك - قلت ياربى أكون إرتكبت جريمة سياسية وماعارف أو إشتركت فى إنقلاب عسكرى - قلت لكن من يرتكب جريمة ذى دة لايطلب فى القصر وبواسطة شيخ الأمين الشايقى -كان النيابة رسلت لى عسكرى ينهزروا ويزله ويرميه فى الحراسات - عسكرى شنو كان كومر مليان عساكر حاصر بيتى - توكلت على الله وأحضرت الطبل والمفاتيح وقفلت دكانى ومشيت على سيارتى - الأمين الشايقى قال لى التعليمات أجيبك للقصر ثم أرجعك - تركت سيارتى قدام الدكان ومشيت مع الأمين فى سيارته الباجيرو - دخلنا القصر ببوابته الرئيسية ولم تتم مساءلتنا حتى عن إسمنا ، لأن البوابة كانت على علم بالأمين الشايقى ومهمته فالرجل معروف للقصر وأهل القصر - أوقف سيارته فى موقف كبار الزوار - صعدنا درجات سلم عالى وطويل وعليه سجاد أحمر جميل لا أدرى إن كانت هنالك مناسبة سبقت قدومى ، أم هى العادة أن يترك هذا السجاد دائما على السلم ، أم أنه فرش ترحيبا بقدومى لأول مرة للقصر - سار الأمين الشايقى وأنا أتبعه لأجد نفسى أقف أمام مكتب كتب عليه ( مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية ) أحمد إبراهيم الطاهر - رحب بى وعرفنى بنفسه وقلت له بعرفك من النشرات التلفزيونية - دعانى للجلوس بجوار مكتبه وجلس شيخ الأمين فى الجهة الخرى وكان هنالك شخص آخر لا أعرفه حاضر ولكنه لم يشارك فى الكلام -
سألتى الطاهر : ياسلمان إنت عارف نحن طلبنا حضورك ليه ؟ قلت لا علم لى والأمين لم يخبرنى
قال لى فعلا الأمين ليس له علم وكنت متوقع أن يقول لشيخ الأمين خلينا لوحدنا لأن الأمر هام أو سرى
الرجل لا يجيد الحديث وتنقصه أشياء كثيرة
فحاول أن يهيىء بطريقة ناس سيدى على لمان يخاطبوا أتباعهم من الختمية فى حفل ترشيح ناخبهم فى دوائر الشايقية - تقرأ مقاطع من مولد السيد محمد عثمان ( الختم ) ثم فجأة وبدون أى مقدمات يصعد المنبر شخص صوته جهورى ويقول أيها السادة والسيدات ( لقد وصلتنا البرقية التالية - فقد رزق السيد محمد عثمان بن السيد على الميرغنى إبنا وسماه على ) الناس تزغرد وتهتف ويهللوا ويفرحوا ثم يدخلوا فى موضوع الإنتخابات - الطاهر ما أن علم أن الشخص القادم إليه قادم من المنطقة الصناعية حتى وضع فى ذهنه أن سيكون أمام شخص بسيط ساذج يمكن السيطرة عليه وتوجيهه الى الذهاب الى حيث مايرد هو - فقال لى أنت عارف ( فلان دا ) هرب ليه ؟ قلت ليه أعرف من وين ؟ قال لى أعرفك ...........
فما أن أنهى كلامه حتى ثارت ثائرتى وغضبت غضبا شديد لأن الكلام كان مستفذ وغير لائق خاصة فى المكان الذى قيل فيه ومن رجل كان يفترض فيه رجاحة العقل كيف لا وهو مستشار الرجل رقم واحد فى السودان غضبت غضبا شديدا وقلت له ما علاقتى بهذا الأمر حتى تستدعينى من دكانى ورزق عيالى لأسمع كلام سىء يعكر الدم وخرجت من مكتبه والقصر كله دون أن يؤذن لى والرجل فوجىء بردت فعلى وخرجت ولم أشعر حتى بدرج السلم الطويل ولم أشاهد السجاد الأحمر وأنا أنزل من شدة الغضب وتوجهت على البوابة الخارجية عبر حديقة كبيرة فوجدت نفسى اقف تحت شجرة لبخ كبيرة شرق مبنى وزارة المالية فتلفت يمنة ويسرة أبحث عن سيارتى فتذكرت أننى لم أتى بسيارتى
جلست لأرتاح لهول الموقف فقد كنت شبه منهار من هول ما سمعت
بعد مدة من الزمن لا أدرى قصيرة هى أم طويلة جاء الأمين الشايقى بعد أخبره الحرس أنى قد خرجت من الباب الغربى بينما دخولنا كان من الباب الشمالى
قال لى الأمين الشايقى
الكلام اللى صدر من الطاهر صدمنا كلنا ولم نترك له شىء وماكان ليه اى داعى
فقلت له والله العظيم والله العظيم يا الشايقى النظام دا يسقط بكره انا بعد بكره ابلغ صاحب الشأن بما قاله الطاهر ويطلبك كشاهد فى القضية
حاول تطيب خاطرى وتهدئة أعصابى مشكورا وإصطحبنى بسيارته لدكانى فلم أفتح الدكان لأنى بصراحة كنت منهار وقد لا أقوى على فتح الطبل ، وعدت لمنزلى وكانت العادة ان أحضر نهاية اليوم للبيت ومعى أبنائى تلاميذ المدارس
ماذا قال أحمد إبراهيم الطاهر لسلمان اسماعيل : اسألوا الأمين الشايقى أو اسألوا الطاهر نفسه
وبلغوا عنى ما قاله للشخص المعنى
منذ سبتمبر 1996م وحتى تاريخ هذا اليوم 9 ديسمبر 2013م كلما أشاهد الطاهر فى التلفزيون يجلس على مقعد وزارى أو رئيس برلمان أتحسر على السودان ومستقبل السودان ومن حكمى على احمد ابراهيم الطاهر حكمت على نهاية هذ النظام وأقولها لك يا البشير وبصدق الرجل السودانى المسلم المخلص المحب لوطنه لو أبقيت على أى فرد من هذه النوعية لن تتقدم
هذه الجماعة هى التى ورطتك فى قضايا الجنائية وخرجوا منها براءة
هم من دمر اقتصاد السودان
هذه العينة من عينات رجال الإنقاذ الفاسدين لا بد أن تشردهم وتحاصرهم حتى لايتسغلوا مناصبهم القديمه والأموال التى فى حساباتهم لإفساد المجتمع
نرجو فخامة الرئيس أن تزيد من عدد ساعات النظافة وعمال النظافة وهذه المرة لا نريد نظافة للزبالة ومخلفات الأكل فهذه أمرها هين ولكن نحدثك عن مخلفات حكم 24 سنة من الطاهر وامثاله فهم كثر
فالأوساخ كثيرة حتى صارت الخرطوم مرتعا للجنادب
لا تترك شىء إلا وتطهره
أملا فى أن أقرأ إعترافات أحمد إبراهيم الطاهر عن هذه الحادثة على الراكوبة فقد أساء لى حين أساء لرجل أجله وأحترمه ومن المفارقات العجيبة فى تلك الفترة كنت أمتلك شريط فيديو لمحاضرة دينية عظيمة قدمها الحبيب فى لندن بصفته مفكر إسلامى عالمى ليأتى مثل هذا الجاهل ويقول ما قاله
والله عيب كبير جدا أن يحكمنا أمثال هؤلاء
قد يسحدكم : ماذا قال لك أحمد إبراهيم الطاهر ؟

الموضوع جد خطير ولايقال إلا لصاحب الحق وبحضور الشهود أو يذهب الطاهر بنفسه ويعترف به أمام الحبيب الصادق ويطلب الصفح وأنا متأكد أنه سيصفح عنه لأنه إمام فى قومه إمام فى علمه إمام فى تأدبه إمام فى تواضعه ، فالإمامة لاتشترى بالمال وإن أجتهدت – فهو سير إبن سير إبن سير – فحين نقول السيد الصادق نحن لا نضعه سيدا علينا ونحن عبيده كما يظن البعض ولكن هذا نوط جداره منحته ملكة بريطانيا لجده عبد الرحمن ويورث لقب سير لكل أبناء وأحفاد من يحمل هذا الشرف ، الحبيب الصادق أحبه فى الله علما أنى وطنى إتحادى الميول السياسية ولكنها ماتت فى نفسى بموت الزعيم الأزهرى والشريف الحسين الهندى وتساقط حبات العقد الفريد رزوق ونصرالدين والبقية وبقى لنا أمثال هؤلاء – ولله فى خلقه شئون .
الطاهر قيل له سيأتى لمكتبك شخص اسمه سلمان اسماعيل وحيمشى الأمين الشايقى يجيبوا من دكانه بالمنطقة الصناعية - إفتكر أنه سيكون أما عامل بسيط أو ميكانيكى أو أى شخص عادى فخطط ودبر لوضع مقدمة ( قانونية ) تمكنه من أن يسيطر على تفكير هذا الزائر بتفجير كذبة هو يعلم انها كذبة ولكنها قذرة وفيها قذف وكفاية لحد كده
لم تمض 3 الى 5 دقائق من دخولنا عليه حتى فجرت كذبته وكان منتظر أنى سأتجاوب معه وأبدأ فى لعن من عناه بالإساءة ففوجىء بى أنتفض بمكتبه وأن لا أخفى عليكم فأنا رجل أحمق وهذا عيب كبير حاولت علاجه وفشلت لما يقارب 66 عاما ، حين أستفز أو أسمع كلاما غير طيب ، أفقد توازنى عشان كده قررت أن أعيش باقى أيام حياتى خارج السودان ، فإستنكرت حديثه وعنفته ثم خرجت من مكتبه دون أذنه - غادرت القصر الجمهورى بينما كان كثيرون غيرى يتمنون دخوله والتعرف على رجاله وكنت وأنا فى المنطقة الصناعية أعلم جيدا أن الصنايعية والعمال والحدادين والنجارين الذين أعيش بينهم على خلق أرفع من كل هؤلاء
الأخ الرئيس عمر البشير
إطلعنا على برنامجك التصحيحى الثانى والذى جاء بعد مايزيد عن 24 عاما ، أخرجتهم بعد أن دمروا كل شىء ولكن لم تجرى عملية ( كحت ) كامل لرحم الإنقاذ فمازال بداخلها أوساخ تحتاج للنظافة
خالك الطيب مصطفى قال لو أن البشير صادر نصف مدخرات رجال الإنقاذ فى بنوك ماليزيا لحلت جميع مشاكل السودان السياسية والإقتصادية والإجتماعية
هل خالك صادق أم كاذب ؟
لو كان صادقا فهل هؤلاء النفر أهم من مشكلات السودان كلها – أحضرهم لقصرك وأسجنهم ولا تفرج عنهم حتى يردوا ماسرقوه فالمرتبات نعلم جميعا لا تغطى منصرفات المأكل والمشرب والملبس فكل من أمتلك قصر حرامى وكل من أمتلك مزرعة حرامى وكل من فتح حساب بملايين الدولارات فى بنوك ماليزيا ودبى أو غيرها حرامى
نطالبك بأن تعيد لهذا الشعب حقوقه كاملة والتى تقدر بمئات مليارات الدولارات
هل ستترك لهؤلاء لينعموا لها وليشكلوا بالثورة المنهوبة مراكز قوى تعود من الباب الخلفى للحكم
لا وألف لا
وأن تواصل عملية الإحالة الحقيقية للصالح العام فلا نريد أن نشاهد أحمد ابراهيم الطاهر على المقعح 69 بالبرلمان


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 12-11-2013 07:49 AM
على الطلاق بالثلاثة إبراهيم دا مافهم كلمة ( ثر ) يا أبو الجكص والله تعليم الزمن دا زى عدموا

United States [ابراهيم] 12-10-2013 09:21 PM
انت ما عارف الباشمهندس كثير الهرج بكلام الخلايجة وبالعربي الفصيح (مهرج)..

United States [صاحي نائم] 12-10-2013 08:58 PM
تصحيحح شنو وبرنامج انتخابي الطاهر و علي عثمان ونافع والبشكير كلهم نفس الشاكلة

United States [أبوالكجص] 12-10-2013 04:14 PM
هذا التعقيب ثر وكان مفروض يكون مقال مستقل. لا يمكن أن يكون التعقيب أطول من المقال المُعقّب عليه يا باشمهندس.


#852822 [AburishA]
4.50/5 (5 صوت)

12-10-2013 11:20 AM
احمد ابراهيم الطاهر دا... مالو بعد ما شاتوه من رئاسة البرلمان بقا يهضرب كتير كدا.. ياخي قول بسم الله... شبكتك طشّت ولا مالك!!!
بعدين موضوع حسم الجبهة الثورية... عبدالرحيم وزير الدفاع بعد ما ضمن مقعده في الوزارة أجّل الموضوع للسنة الجاية.. قال بعد ما يتم تأهيل القوات المسلحة... لانه الجنجويد طلعوا ماسورة!!!


#852818 [24]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 11:19 AM
طيب انت هلكت البلاد والعباد في 24 سنة ترشدهم على فنون الدمار والفشل افشل 3 دولة في العالم يعني فشلك انت في الادارة


#852809 [يا ليل ما اطولك ويا شعب ما اغفلك]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 11:13 AM
الله يدينا طولة البال


#852753 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 10:44 AM
كنتم متنفذين وما نفعتم ديرين تنفعوا مرشدين ؟؟؟؟ والله لسه عندكم مرض سلطة


#852750 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (3 صوت)

12-10-2013 10:44 AM
السيد احمد ابراهيم الطاهر المرفوت ..تبقى للعام عشرون يوما ولن تستطيع حسم التمرد فيها حتى لو جاءت الملائكه التى كانت تقاتل معكم فى الميل اربعين .. حتى وان جاءت قرود العالم كله لتقف بجانبكم وترشدكم الى اماكن اختباء المتمردين .. حتى ولو صرخ الحجر وكبر الشجر وقال لكم ان بجانبى متمرد فتعالوا لتنالوا منه حتى وان جاءت سحائب المزن فى هذا الشتاء لتسقى ( المجادهين ) من اجل جنة البشير .. خليك نايم فى الكرسى رقم 69 الى ان تصحو على اصوات رصاص الجبهة الثوريه فى شبابيك برلمان البشير النايم ساى ..


#852697 [ساب البلد]
5.00/5 (3 صوت)

12-10-2013 10:13 AM
كان يعملوا ليهم وزارة يسموها الارشاد و التوجيه يكون علي عثمان وزير وابو العفين وزير دولة..هههه من القصر للبرلمان...


#852658 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 09:48 AM
نافع في الاخبار يعتذر لمن( دقشتهم)! سبحان الله حتي انت لم تحس الي من تعتذر-- يجب ان تعتذر للسودان الامة البلد الذي دقشته دقشا ثم دقشا بلسان زفر ارسيت فيه ادب المناطحة والمناكفة وفاحش القول في مواجهة الاخر ---- السودان البلد تاذي منك كثيرا كثيرا ويجب ان تراجع نفسك في خلوة بعيدا عن السلطة وبريقها وتستفسر من الشيوخ عن مقدار الكفارة لهذا ( الدقشان ) الذي مارسته في البلد وانت تسرح وتمرح بلسان احرش كما لسان فرس البحر.


#852656 [كاره الكيزان محب السودان]
3.50/5 (2 صوت)

12-10-2013 09:45 AM
لن يفلح قوم تركوا أمرهم للخائسين.

هذا الرجل معروف لأبناء منطقته بأنه كان يحب الفعل به، كما علمه شيخه الترابي.

لم يخلف رجال السوان رجال، بل أنصاف رجال، خافوا وجبنوا وتركوا أمرهم يتولاه الفاسدون منهم.

فهل ينصلح الحال بأمثال هولاء؟؟؟


#852632 [اخربا ليكم]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 09:28 AM
اتمنى من الله ان يساعدنا وان يعيننا وان يزلل كربنا واتمنى ان يقرأ كابتن الطائرة الانتنوف مااكتبة هل فيكم من شاهد ابنه يموت ومتقطع اشلاء هل حضرتم موت عزيز عليكم والد او ام بدانة مدفع وهو فى الزراعة هل حرق مجهود العام كله بنزوة طيار ليحتبر نفسة ورغم ذلك الموتى مواطنين فقط لانهم من غرب السودام فقط لانهم سود البشرة ام فقط لانهم طالبوا بالتعليم والعلاج فقط لانهم ارادوا ان بكونوا بشراً مثلهم مثل غيرهم اللهم نسالك بجاه ملكك الذى لا ينتهى ان تمنحنا العدل كله وانت العادل حلقتنا انت فقتلنا انت ولا تدع ظالم يذهق ارواحنا وانت العادل يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب.


#852621 [على حسكنيته]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 09:21 AM
تمرد شنو الحاتحسموا.. كدى احسموا صراعاتكم و صدق المثل: غلفاء و شايله الموس تطهر.


#852598 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 09:02 AM
كلام زول موجوع وخايف من الإندماج فى المجتمع وخايف من الثورة الاتية لا محالة ..سوف تطردون من العزاءات والأفراح وسيزوركم أمثال الذين زاروا نائب والى النيل الأبيض فى الليل .


#852568 [جردل الآبري]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 08:27 AM
دي مكنتك ..؟؟


ردود على جردل الآبري
European Union [سودان وضااااااااع] 12-10-2013 08:52 AM
ههههههههههههههههههه ههههههههههههه


#852542 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 08:06 AM
يا اخي ارشاد شنو؟ وشنو يعنى الكرسي 69 ؟
ورونا الحاصل شنو؟
في سودانير
في التحقيقات في قتلى سبتممبر
في الاستثمارات في ماليزيا
في
في
في


ردود على المشروع
United States [ودالبطانه العربي] 12-10-2013 01:08 PM
الحاصل زي الماحصل شي (كما قال احد الملططين في بيت عرقي سمع صوت بكاء قال المات ده ان بقى من المداح بلى وانزاح وان بقى المات فكي زي الماحصل شي ) وحكاية الكرسي 69 ديل يعني ناس الكنبة الوراء الالفةو العتاولة والبجوا بي سفنجات والبسفوا الصعود داخل البرلمان وكدة.


#852521 [منطقي]
5.00/5 (3 صوت)

12-10-2013 07:48 AM
بعيدا عما يجري في كواليس مطبخ السياسة السوداني(مؤتمر وطني,قادة جيش،حركة اسلامية،اصلاحيين،أمة،الأتحادي الديمقراطي,حركة شعبية) بعيدا كل البعد عن هذا المطبخ ورائحة طبيخه الفاسدة،أيستطيع أحدا عاقلا أن يجاوبني ما نفع العامة في هذا كله؟!!!

أيعقل للعامة وللمعارضة المستقلة أن تغوص في تفاصيل ما هي الطبخة القادمة المقدمة الينا،من مطبخ تعودنا منه وجبات أنهكت وأسقمت أبداننا الى درجة البتر والتسرطن النفسي والبدني لمدة 25 سنة؟؟
ما نفع أن نعلم كل هذا الآن والبلد في مرحلة مصيرية خطيرة؟

أتمنى ان تستيقظ العقول

*أكثر من 9 مقالات وخبر ،تغوص في تفاصيل وكواليس الطبخة!،وأكثر من 150 معلق يغوصون أكثر عمقا كذلك معهم! اذا كانت مواقع التواصل الأجتماعي هكذا فما بال الشارع؟!!


ردود على منطقي
United States [حيرتونا] 12-10-2013 02:11 PM
يامنطقي انت كسلان كده مالك ؟ اكتب شى جديد تعلق تعليق واحد وتعمل ليه( Kopy)

لمن الواحد يفتكر انو دخل حته واحده مرتين هى اصلا براها منفضه


#852506 [Shah]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 07:28 AM
كلما واحد منهم ينزنق يقوم يقول سنحسم امر التمرد ... متين؟ بعد 24 سنة تانية؟


#852505 [نبض التعب]
3.57/5 (5 صوت)

12-10-2013 07:27 AM
وقال: "لو أردنا إدارة البلاد فسنديرها بالباب عديل لأنه لم يتبق عمر لنديرها 24 سنة من الخلف ".. هذا المأفون واثق كل الثقة أنهم ماكثون في الحكم 24 عاماً أخرى وهو بحديثه هذا يُعضّد من تصريحه بالأمس وفيه قال ك (فضلنا الإستقالة من السُلطة قبل أن يأتيهم عزرائيل!) .. هؤلاء الكيزان بلغت بهم "الفرعتة" لدرجة (مزاحمة) الله سبحانه وتعالى في الغيبيات ــ إستغفر الله العظيم ــ يا رجل يا مُتاجر بالدين عليك أن تعلم أن : الله جلاّ وعلا شأنه (يؤتي المُلك منْ يشاء وينزع المُلك ممن يشاء بيده الخير وهو على كل شئ قدير) .. ومن قدراته وعجائبه أنه أنزلك من الكرسي رقم (1) وأعادك للكرسي رقم (69) وعما قريب ستدخل القبر رقم (كم ما عارف) في قائمة الكيزان الماسونية .. قال إرشاد قال .. والله أنت وطه والمانافع لا ولن تنجحوا إلاّ في إرشاد (الجداد) الإلكتروني!.


#852500 [شاويش]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 07:22 AM
ارشاد علي كيف يسرقوا و يفسدوا ولا شنو يا ابله انت


#852493 [jungle]
5.00/5 (2 صوت)

12-10-2013 07:13 AM
لا اله الي الله محمدا عبده ورسوله.صلي الله عليه وسلم(المرحلة المقبلة مرحلة انطلاق وبناء ونهضة بالشباب والقدرات ورشد الممارسة السياسية) طيب المرحلة الماضية دي كانت مرحلة شنو يا جماعة. الواحد مقروض يعرف الكلام البقولو


ردود على jungle
European Union [ودالبطانه العربي] 12-10-2013 12:48 PM
نفس الكلام ده بقولوا فيه من سنة 1989م
يعني لا انكسرت الزجاجة ولا انكشح الفيها نفس الحال يظل بل اسوءا


#852479 [Addy]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 06:54 AM
أولاً السودان أنحدر بيكم وأفلس وصار فاشل رقم (174) عالمياً في الشفافية و(173) في الحكم الراشد .. طيب لو أنتو قعدتوا ترشدوا الطاقم الجديد كما قلت وين منظمة الشفافية حتصنفنا ؟؟ في الخانة (1000) ؟؟ وطبعاً الخانات من (178) إلى الخانة (999) لا توجد بها دولة لأن عدد الدول ما فائتة المائتين وشوية!!

الناس ديل ما حيفهموا أنو في حاجة إسمها الشعب السوداني إلا بإعمال السلاح فيهم والبداية بناس الأمن وأولادهم بعد ما يعرفوا مدارسهم وين ومكان بتفسحوا .. وبعدهم النزلوا من الحكم هسع.. ثم البقية تأتي.. جبهة ثورية شغل نضيف.


#852468 [عمار]
5.00/5 (2 صوت)

12-10-2013 06:42 AM
ههههههههههه
ههههههههه


#852466 [ود البلد]
4.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 06:38 AM
طه ونافع في البرلمان لتولي الإرشاد من دون سُلطة..
(((الجبهة الثورية ستنتهي بعد 20 يوم))))
10/12/2013
يعنى يوم
31/12/2013
تكون الجبهة الثورية فى خبر كان
وتوقع انتهاء هذه المرحلة بحسم التمرد نهاية العام الحالي


#852454 [كاك]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 06:11 AM
يا دجال يا ما طاهر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة