الأخبار
أخبار إقليمية
عرمان : نافع أضطر للخروج بعد طه..انتصر الجناح العسكري.. وأصبح الاسلاميين يخدمون نظام المجموعة العسكرية الامنية.
عرمان : نافع أضطر للخروج بعد طه..انتصر الجناح العسكري.. وأصبح الاسلاميين يخدمون نظام المجموعة العسكرية الامنية.
عرمان : نافع أضطر للخروج بعد طه..انتصر الجناح العسكري.. وأصبح الاسلاميين يخدمون نظام المجموعة العسكرية الامنية.


12-10-2013 06:31 AM
قلل الامين العام للحركة الشعبية- قطاع الشمال – ياسر عرمان من اهمية التعديلات التى اجريت فى هياكل الحكومة السودانية وقطع بانها لاتحمل جديدا وقال - ان ما حدث ليس سوى محاولة قديمة من الرئيس عمر البشير لتنصيب بكري حسن صالح واخراج نائبه الاول على عثمان .

وقال عرمان "بخروج على عثمان اضطر نافع على نافع ايضا للخروج لان علي عثمان رفض رئاسة البرلمان "، واعتبر التعديلات انتصارا لجناح الرئيس البشير واستلامه السلطة بشكل معلن واضاف " البشير كان يدير الحكم من الكواليس. الان البشير وبكري وعبدالرحيم عززوا قبضتهم على السلطة وأصبح الاسلاميين بشكل اوضح يخدمون نظام المجموعة العسكرية الامنية في داخل حركة اسلامية غير موجودة ."

سودانتريبون


تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 18825

التعليقات
#853555 [abusafarouq]
5.00/5 (2 صوت)

12-11-2013 12:15 AM
الحركة الاسلامية أتى للسلطة من أجل سرقة مال وممتلكات الدولة السودانية وتدمير كلما هو حى لا لشيىء غير ذلك وتحقق لهم هذا المسعى طيلة 25 سنة لم يهتمو بتنمية أو حماية الوطن والمواطن من الاعداء المتربصين بل كرسو كل جهدهم الثراء الحرام بمال الدولة وقتل كل من يعارض . مواصفات الاسلامى فى السودان ضخم الجسم والجضوم كرش حمل تسعة شهور مفتل الرقبة مرطب مرتاح البال مملس بياض ناصع فى الثياب العمامة سويسرى المركوب نمر العربة لانكروزر برادو والدقن وسواد الجبهة شرط أساسى فى الانتماء للحركة الشيطانية بعد ذلك أقتل . أغتصب . عذب . أسرق أنهب خون . ممارسة الفجور مع النساء . ومعهم شيوخ فتاوى السلطة من الكرور . مخافة الله فى الظاهر وما يضمرونه فى الباطن نفاق دجل كذب غش على الله وعلى الناس . إذا أتمن خان .إذا عاهدة نقد .إذا حلف حنث .إذا وعد أخلف .إذا تحدث كذب .إذا باع غش .بخلاء درجة أنهم ليس لهم أستعداد قسمة ذنوبهم مع أحد .وزواج العرفى المحرم بين الاسلامين والعسكر قد إنتهى بخلافة أبناء السفاح العرفى المحرم لحكم السودان .


#853540 [النوبي]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 11:59 PM
أود فقط اذكركم بما قلته في أول يوم أعلن فيه هذا التعديل بأن ما يجري لا يمكن الا ان ينطلي على شعب كالشعب السوداني يتميز بضغف الذاكرة وان غد لناظره لقريب فهذه مسرحية واعضاء الاتجاه الاسلامي لا يختلفون ابدا الا في المال والنساء ولكن هذا توزيع ادوار ليس الا فالمجموعة التي خرجت هي الطاقم الكامل المرشح من قبل المؤتمر الوطني لقيادة السودان في انتخابات 2015م بقيادة علي عثمان ونائبيه نافع كنائب اول و\ابو ساطور كنائب ثاني وسوف ينسحب كل العسكر الثلاث (البشير وبكري وعبد الرحيم) من المشهد السياسي تماما... وتذكروا تحليلي هذا


#853539 [شراتي]
5.00/5 (2 صوت)

12-10-2013 11:58 PM
يا اخوانا الشاااااارع بس دا كلام فارغ والكاتب والبنتمي ليهم
من اكبر الفارغين ديل عاوزين يشغلوا الناس بس ما اكتر ،ثم ثانيا ايه الفرق
بين فلان او علان طالما مفرخين من نفس امات الدواجن
نسيتم دما ابنانا من الشهداء وغيرهم من ضحايا الحروب والقصف بالطيران
من استغل الدين أسوأ استغلال ليبطش ابناء شعبنا في جميع انحاء البلاد ينهب ويسرق
ويغتصب من المتسبب في فصل جنوبنا الحبيب من ومن ومن ....
لايخدعكم هؤلا الابالسة اخرجوا للشوارع واكنسوهم لنصلح ماتبقى من البلد
لاتنخدعوا لاتنخدعوا لاتنخدعوا تاني مافي ثقة ابدا في هؤلاء زيد او عبيد هذه تمثيلية لينسوكم
ماتسببوا فيه من خاب وقتل وكل الانواع من الجرائم التي ارتكبوها


#853530 [دود الشق]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 11:43 PM
المشتهى السخينة ان شالله ما تلقى السخينة يا اخى ارتفع دون الشهوى وتطلع لحل مشاكل الامة


#853322 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 06:47 PM
This a clear start for sure, believe me, all of them will go and they are prepared through this scenario to prolong the process of escaping, first to allow those thieves of first class ad those who have been sincere for about 37 years to go for their rest inside and outside Sudan and the rest of those security mentality campaign in ruling tern to bear the consequences of their flee at the right times after killing more hundreds of thousands of the Sudanese, on top of them those who are living in the war zones. That is the only fact behind this puffed off ashes to the eyes of the whole Sudanese and the world as well, no more facts to be recognized either..


#853320 [النور الكاروري]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 06:45 PM
تانى رجعنا الى العام 1989 نفس الخطاب والله ناس نافع حيوحشوناوسلامتكم


#853307 [المانجلك]
3.00/5 (2 صوت)

12-10-2013 06:32 PM
هل سيكون هذا التغيير نهاية مسلسل الانقاذ مابين كوزنة العسكر وعسكرة الكيزان اما سيكون نفس المنهج مشروع حضارى وفساد ادارى وتفكير حمارى.


ردود على المانجلك
United States [Gaffer Coal] 12-10-2013 09:45 PM
and so true as a fact that Sudan had been going through since they showed up..I liked the way you described it so funny


#853304 [سلوى بوتيك]
2.75/5 (4 صوت)

12-10-2013 06:29 PM
المغتربون (لايعرفون عوجة رقبتهم) فهم قوة ضاربة وباطشة يحسب لها ألف حساب
وإن أتحدت رؤاهم فمن الممكن ان يكونوا مصدر قلق وازعاج كبير للذين ظلموهم ولم يقدموا لهم حتى إعفاءات بسيطة لاثاث مستعمل .
وهم حكومة يمكن تشكيلها في المنفى وإذا جمعوا مدخراتهم كلها فهى تساوي مليارات الدولارات ويمكن ان يتجهوا إلى دولة مثل يوغندا أو أى دولةأخرى ترحب بهم وبنظام إنشاء شركات استثمارية مع بعضهم و"يتم تكوين (حلف المغتربين) وتكوين شركات لماوراء البحار تدر عليهم أرباح كثيرة وهى خير لهم من أن ذُل الكيزان وباموالهمالتى يدفعونها لهم صاغرين !!
ويجب عليهم أن ينسوا السودان وأن يقيموا لهم وطن مؤقت (حتى زوال الغُمة) وأن يفكروا منذ الأن لمكان آمن لمابعد الغربة"وجغرافيا اقرب للسودان" أن امكن ودعوة جميع افراد اسرهم من السودان لكى يديروا لهمأعمالهم ويعيشوا عيشة شريفة آمنة ويساهموا مع تعليم ابناءهم تعليما جيدا .
"وبلاد الله واسعة"ويوغندا تمنح تاشيرتها في المطارلكل قادم من دول الخليج أما من السودان فلابد من موافقة السفارة!
لابد من سحب البساط من هؤلاء الخونة اليوم بل فكروا في ذلك الآن قبل بكره ولنبدأ على بركة الله والله من وراء القصد .


ردود على سلوى بوتيك
European Union [أركة] 12-11-2013 03:08 AM
سلوي بوتيك اسم لبوتيك كان بمدينة القضارف بحي ديم النور وعليك البحث عن احد ابناء ديم النور حيث كان يتم استخدام هذا الاسم لاطلاقه علي الذكور الذين يحبون التمسح ليلاً ونهاراً والتسكع خلف البنات فسلوي بوتيك يا اخي اتخذه الشخص المعني للتندر فحسب وتحايانا لكل أهل ديم النور عبر الراكوبة

United States [ابوخلف] 12-11-2013 12:52 AM
وانت انشاء الله مغتربه في دبي................. احسن تبيعي قدر ظروفك


#853294 [أبو أحمد]
4.00/5 (4 صوت)

12-10-2013 06:14 PM
الجميع يعلم الخلافات بين علي عثمان طه ونافع فخروج علي فرضته الضغوط عليه
اما نافع فخروجه مؤقت (للتمويه) وسيعود في منصب ارفع من الأول وسترون ذلك قريباً


#853254 [quickly]
5.00/5 (6 صوت)

12-10-2013 05:26 PM
حكومة شنو مشت وتانية جات وعاملين قومة وقاعدة في الفاضي,,, والله كلكم موهومين ,,, كل الحكاية مشو قرود وجو قرود تانية

التغيرات دي ليست الا تصفية حسابات داخلية لاتهم الشعب السوداني وقضاياه لامن قريب ولا من بعيد
اصحووووووا يااااااعالــــــــــــم من الكلام في الفارغة دي ,,, يسوقوقكم كدا براحة ؟؟!!!

خلونا في الجبهة الثورية وبس ولا صوت يعلوا فوق صوت المعركة مع انجاس المؤتمر الوثني


#853057 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 02:46 PM
معروف ان الاسلامويين بدون جيش وجهاز امن ستات الكسرة ممكن يؤدبوهم وبالشباشب !!!!!!!!!!!!!


#853024 [حسن محسن العديوى]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 02:20 PM
إنقلاب سلس .


#852966 [الغاضبة]
5.00/5 (4 صوت)

12-10-2013 01:49 PM
منذ هبة سبتمبر واستشهاد ذلك العدد الكبير من شباب السودان، نجحت الانقاذ في شغل الشعب المغلوب على أمره بالكثير من الاحداث مثل انشقاق غازي صلاح الدين وأيضا بالتغيير الوزاري الذي ظل معلقا لفترة طويلة حتى ينشغل الناس به لأطول فترة ممكنه، الانقاذ ناجحة في سياساتها ونحن الفاشلون في مساعينا للاطاحة بها.... ستظل معلقة على رقابنا طالما نحن منساقون لها قاعدين نعاين ونعلق وبس .... ونشتم كمان... ولا القعاد ولا المعاينة والمتاوقة شوفوهم عملوا شنو، شالوا فلان، غازي انسلخ، طه استقال، ماذا يعينينا كمكتوين بنارها ان خرج غازي من الحزب أو استقال علي من منصبه، لا اعتقد انه يعنينا من يكون في داخلها أو خارجها طالما انها نفس الحكومة الكيزانية التي تكوينا بنيرانها صباح مساء والتي جعلت منا شعبا ذليلا مقهورا يطاطيء رأسه خجلا قبل أن يعلن عن هويته السودانية التي مرمططتها الانقاذ .... دعونا في شأننا ولا شأن لنا بهم، دعوا البشير يقيل من يقيل من اعضاء حكومته ودعونا في شأننا وقوموا إلى ثورتكم يا شباب لن تفيدنا تصريحاتهم ولا تحليلات الكتاب والمثقفين ...


#852960 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (3 صوت)

12-10-2013 01:46 PM
في بحثنا عن سِر بقاء نظام الإنقاذ المتعفن هذه السنين الطويلة لا يجب أن نتعامل بالعاطفة وإنما يجب أن نفكر بطريقة علمية وواقعية بحتة حتي نصل للحقيقة وأن كانت مرة ؟؟؟ في هذه العجالة أود أن أضع بعض الحقائق والتي قد لا تعجب الكثيرين وخاصةً الذين يفكرون بطريقة عاطفية وعشائرية ودون تعمق ؟؟؟ هذا النظام الفاسد من الطبيعي والبديهي أن لا يعارضه الا المتضررين منه ولا يؤيده الا المستفيدين منه داخلياً وخارجياً ؟؟؟ لنري من هم المستفيدين منه داخلياً؟؟؟ الجميع بالطبع يعرف أنهم يتكونون من الجهاز الحكومي المترهل بالوزراء وأتباعهم والولاة وأتباعهم وكل من يخدمهم ويحميهم من الأجهزة القمعية من شرطة وأمن وجيش ودبابين وهلم جررر وهؤلاء يستهلكون أكثر من 70% من ميزانية الدولة بالإضافة لفتح الباب لهم علي مصراعيه للتكسب بطرق غير شرعية دون أي مسائلة من الوزير للغفير حتي يضمن ولائهم التام وكل واحد منهم يفتح للآخر حتي يستفيد ويتستر عليه حتي لا يفضحه ؟؟؟ حرس الحدود وضباطه الميامين بين السودان وإثيوبيا وبين مصر والسودان وبين تشاد والسودان والآن بين الجنوب والشمال ؟؟؟ وهنالك في السوق بضائع بالملايين مهربة ومعفية من الجمارك وهي تشمل المخدرات والخمور والذهب والسلاح وهلم جررر واللبيب بالإشارة يفهم أذا لاحظ الثروة والأملاك الفجائية التي هبطت عليهم من السماء ؟؟؟ لهم وكذلك علي تجار الجبهة المهرباتية الكبار؟؟؟ كل هؤلاء وأقاربهم وأصحابهم من الوزير لشرطي المرور كونوا فئة مستهلكة بفحش فئة لا يستهان بها تربطها مصالح مشتركة علي نهج ( حك ظهري أحك ظهرك) أو(شيلني وأشيلك) أوعلي نهج الكيزان ( بارك الله في من نفع وإستنفع )؟؟؟هذه الفئة المتمركزة في العاصمة والمدن الكبيرة كونت شبكة أو منظومة فاسدة منتفخة الكروش تملك المزارع والفيلات الفاخرة والسيارات الفارهة وأبنائهم ونسائهم لا يتسوقون الا في دبي وغيرها ويمتلكون موبايلات آخر صيحة ويصطافون ويتعلمون في أرقي بلاد الله الواسعة ؟؟ إنهم مستفيدون من هذا الوضع المتعفن وأقل واحد منهم يعيش بمستوي لا يحلم به أجعص مغترب وهي لله هي لله ؟؟؟ هذه المنظومة أو الشبكة الشريرة لتحافظ علي بقائها لأطول مدة ممكنة تعرف من أين تأتيها مخاطر زوالها أو فنائها ؟؟؟ بالطبع من المتضررين منها والمحرومين من أبسط مقومات الحياة فتعاملت معهم حسب تقديرها لخطورتهم ؟؟؟ الطوائف الدينية والتي يسميها البعض بجهل أحزاب أي طائفة الأنصار المملوكة لآل المهدي وطائفة الختمية المملوكة لآل الميرغني تم رشوتهم في وضح النهار بالمال وخلق وظائف رفيعة لأبنائهم وترك لهم العمل في تدبير مصالحهم دون أي مضايقات وتم إسترجاع كل ما صودر منهم وهم الآن مع النظام الفاسد سمن علي عسل والذي لا يري ذلك فعليه مراجعة أقرب طبيب عيون ؟؟؟ وكل ما يظهرونه من معارضة ما هو الا نوع من النفاق والخداع أو خلاف أخوان علي الورثة ؟؟؟ أضف علي ذلك هذا النظام الفاسد يساعدهم في توطين الجهل والتخلف ويغييب لهم الكثيرين دينياً مما يطيل في عمرهم وبقائهم أسياد يبوس أيديهم الغفير والوزير ؟؟؟ أما الطلاب والشماسة والعطالة العزل وغيرهم بالشارع عندما تظاهروا سلمياً أرهبتهم هذه العصابة الفاسدة بطريقة فظة دون رحمة وفي عدة ساعات قتلت منهم أكثر من 200 وجرحت أضعاف منهم علماً بأنهم عزل لا يشكلون عليهم أي خطورة تذكر ؟؟؟ نأتي الآن للمتضررين فعلياً وأكثرهم تضرراً ؟؟؟ وهم المهمشين في كل أطراف السودان والمحرومين حتي من مياه الشرب النظيفة في القرن ال21 ناهيك عن الغذاء الآدمي والذين الآن يشكلون الخطر الحقيقي لهم ويرعبونهم مما جعلهم يركزون كل جهدهم ويصرفون كل ما ينهبونه للقضاء عليهم بشتي الوسائل حتي بالإستعانة بإيران وغيرها ؟؟؟ إنهم فضلوا الموت بالرصاص في سبيل الوطن قبل الموت من الجوع والمرض ؟؟؟ ولحسن حظ عصابة الكيزان هنال أطراف مهمشة ما زالت خامدة كالشمال الذي تغرب معظم رجاله؟؟؟ أما الشرق الموبوء بمرض السل والفقر والجهل الآن بدأ يتحرك والغرب يحارب بضراوة ويحقق كل يوم إنتصارات باهرة ويكسب أسلحة وعتاد من جنودهم المضللين ويحاربون فقط من أجل المرتب الوضيع لأنهم أصحاب حق ولا ينكر ذلك الا عنصري ومكابر ؟؟؟ واليوم الذي يقتنع فيه الشباب المستنير بأن أبناء الهامش هم بشر مثلهم ولهم حق الحياة مثلهم وينفضوا من حول الطوائف الدينية المتخلفة وينضموا ويؤيدوا الثوار ويثور كذلك الشمال والشرق فعلي هذه العصابة السلام ؟؟؟ خارجياً من هو المستفيد منهم ؟؟؟ أميركا التي منحت عدة أفدنة لبناء سفارتها بالخرطوم مستفيدة منهم بالطريقة التي تريدها فشركاتها تحتاج للصمغ السوداني بشدة فتم إستثنائه لهم من المقاطعة وشركات المشروبات الغازية التي يحتاجها السودان بشدة ولا يستطيع العيش بدونها تعمل بكل طاقتها بيبسي وكوكا كولا وسفن أب( السودان يدفع سنوياً لهذه المشروبات الأمريكية التي ثبت أنها مضرة بالصحة عملات صعبة لا تقل عن نصف مليار دولار سنوياً ) وهي تمنع كل ما يحتاجه السودان من قطع غيار للطائرات وبيع طائرات تجارية جديدة حتي تدمرت سودانير ؟؟؟ مصر مستفيدة من كل ناحية تجارية زراعية سياحية وتمنح الأرض التي تريد وتحتل التي تريد وتدعم لها حكومتنا الرشيدة مبيوعات اللحوم ويتبرع لها ولفرق كورتها رئيسنا الهمام بالسيارات والدولارات ؟؟؟ إثيوبيا مستفيدة من إمداد السودان بالبصل واللحوم والسكر وكذلك العملات الصعبة التي تجمعها جيوش العاملين بالسودان وما يدخله المستثمرين والمبتهجين السودانيين بالسياحة وتبرع ريسنا لقبر رئيسهم بمليوني دولار وهلم جررر؟؟؟ تشاد مستفيدة من التهريب خاصةً الصمغ وباسطناها علي الآخر وكمان عرسنا جميلتنا لرئيسها ؟؟؟ الصين مستفيد من بترولنا وغيره والهند مستفيدة وتصرف فينا الأدوية المزيفة وصناعاتها الرخيصة وهلم جرر ؟؟؟ وإيران مستفيدة من مشتراياتنا من أسلحتها ؟؟؟ فرنسا تخم في الذهب بالأطنان ومافي واحد عارفها بتشيل كم وتدينا كم ؟؟؟ الأردن تبيع لينا خضروات وتعالجنا بالعملة الصعبة المتوفرة عندنا وما محتاجين ليها وتقدر بمليار دولار سنوياً ؟؟؟ يعني خارجياً ما مزعلين أي حد ؟؟؟ وغير ذلك مشجعين المستثمرين الطفيليين من شوام وأتراك ومصريين وهاك يابيع مخدرات خمور شاورما باسطة ويخموا العملة الصعبة من السوق السودة وريسنا وحارسنا الأسد النتر ماجايب خبر وعاجبه الحاصل دا وما مزعل حد ؟؟؟ نخلص الي أن حكومة الكيزان وشبكتها الجهنمية وإرضائها وإنبطاحها للعالم حولها تعيش الآن في ثبات ونبات والخطر الحقيقي الذي يهددها هو وعي الشباب وإمتلاكه لإرادته بدون عواطف وهوس ديني وتأيده للثوار ؟؟؟ المغتربين يفيدوا هذه العصابة والشبكة الجهنمية بطخهم أكثر من 15 مليار دولار علي أقل تقدير للسوق السودة وهم مجبورين علي ذلك لأنهم لو لم يرسلوا لأهاليهم وأبنائهم لماتوا من المرض والجوع أو فصلو ا من الدراسة أو توقف مشروع بناء منازلهم وهلم جررر ؟؟؟ للمقارنة الفلبينيين يضخون لبلادهم حوالي 27 مليار دولار سنوياً ؟؟؟ أما ما يدفعه المغترب للسفارات كضريبة وتجديد جواز وغيره تؤخذ منه غصباً عنه لأنه لن يتلقي أي خدمة مطلوبة من السفارة إن لم يدفع ولن يتحصل علي فيزة خروج من السودان إن لم يدفع وليس لهم خيار غير إستبدال جنسيتهم؟؟؟ يستفيد السوق بالخرطوم الذي يعج بالمطاعم الأجنبية والبضائع البزخية من شكلاتات سويسرية وأجبان فرنسية وألبان سعودية ونبق فارسي وهلم جررر ؟؟؟ من هذه العملات الصعبة الهاملة وسايبة في السوق وخاصةً تجار الجبهة الكبار تساعدهم في ذلك البنوك الشخصية الممنوعة حتي في بلاد أصحابها كبنك فيصل الحرامي وصاحبه السعودي الفيصل وبنك صالح الكامل بنك البركة وخبيره اللص الكبير ومدمر إقتصاد السودان المدعو عبد الرحيم حمدي والذي أسس بنك شخصي بأسمه وإسم إبنه ( بنك الرواد) وبنك المتعافي ( السلام) والبنك اللبناني الخطير بنك بيبلوس ؟؟؟ لقوا الجبانة الهايصة فإبتهجوا وسط الخونة والمرتشين وبائعي الوطن والبلد الماعندها وجيع فهنيئاً لهم ؟؟؟ للمقارنة جارتنا إثيوبيا تمنع عمل البنوك الأجنبية وتشجع وتدعم البنوك الوطنية وبالتالي تسيطر علي العملات الصعبة وتحارب بضراوة السوق السودة الضعيفة جداً ؟؟؟ ولا يوجد فرق بين سعر الدولار في البنوك الوطنية أو السوق السودة وهذا لا يشجع علي المخاطرة في هذه التجارة الغير قانونية ومدمرة للإقتصاد وإثيوبيا تحتاج للعملات الصعبة لأنها تنهض بسرعة كبيرة وتعد من أكثر دول العالم الثالث تطوراً ونمواً حيث تنموا بما يعادل 12.5% والسودان يتدحرج بما يعادل ناقص -3.5% وبعد إتمام بناء سد النهضة سيكون لها شأن آخر حيث ستبيع الكهربا لعدد 5 دول من ضمنهم السودان ؟؟؟ أرجو أن أكون ضربت في المليان بدون عواطف وتحفظ ؟؟؟ والثورة في الطريق إن شاء الله ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ***
[نزار عوض] 12-10-2013 05:43 PM
احسنت هى الحقيقه باختصار وبمناسبة دكتور العيون اسمه قناة تلفزيونيه

United States [محمد] 12-10-2013 03:22 PM
حقيقةً اوفيت يا ابن السودان البار .فحكومتنا هذة لا خير فيها وكل همها التمكين لكل سارق مال عام او مختلس حتي يغطي كل واحد منهم ظهر الاخر


#852904 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 01:18 PM
بدون شك ان البشير اتغدى بالجماعة ديل قبل ما يتعشوا بيهو!!!
ناس ما يسمى بالجبهة الاسلامية ما عندهم أمان... زمان اتآمروا على النميري.. فسماهم اخوان الشياطين!!!


#852788 [صديق الكشيمبو]
1.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 11:59 AM
يبدو من المرجح أن العسكر هم الفائزون، وهم اللذين يقررون، وهم اللذين يحكمون دول العالم الثالث، ونحن جزء منها، والثابت أنه لم يشغل هذا المنصب المهم، منذ استحدثه الرئيس الراحل نميري،بعد أول استفتاء على رئاسة الجمهورية بعد أحداث يوليو 1971 المعروفة بانقلاب يوليوبقيادة الراحل الرائد هاشم العطا، إلا شخصان مدنيان فقط ،هما القاضي بابكر عوض الله، ثم علي عثمان محمد طه ، في عهد الإنقاذ، والغريب أن كليهما رجل قانون، فبابكر عوض الله المولود عام 1917 ، وذو الأصول المصرية كما تقول سيرته في موقع (ويكيبديا الموسوعة الحرة) كان قاضيا، واستمر في الترقية في السلك القضائي حتى صار رئيسا للقضاء، والسيد علي عثمان تخرج في كلية القانون بجامعة الخرطوم، وعمل في القضاء ، إلى أت احترف السياسة وتفرغ لها، وقد تدركون الصلة بين القضاء والعسكر. والنواب الأوائل العسكريون منذ السبعينيات هم:
1 ــ اللواء محمد الباقر أحمد، النائب الأول ووزير الداخلية..
2 ــ الرائد أبو القاسم محمد إبراهيم، النائب الأول والأمين العام للاتحاد الاشتراكي السوداني..
3ــ الفريق أول عبد الماجد حامد خليل. النائب الأولووزير الفاع والقائد العام للقوات المسلحة.
4 ــ اللواء عمر محمد الطيب، النائب الأول ، ورئيس جهاز الأمن،وكان آخر من شغل هذا المنصب،في عهد بالرئيس نميري حتى الانتفاضة في أبريل 1985.
5ــ اللواء الزبير محمد صالح.(في عهد الإنقاذ)
6ـ العقيد جون قرنق.
7ــ الفريق أول بكري حسن صالح.
النائبان الأولان المدنيان: بابكر عوض الله في عهد نميري.
علي عثمان في عهد الإنقاذ.


#852770 [omer]
3.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 11:50 AM
قمة التناقض يبدأ بيقلل من العملية و التغيير وينتهي بان ذلك انتصار للبشير وبكري وعبدالرحيم وخروج علي عثمان والجاز ونافع وكمال عبد اللطيف والطاهر وغيرهم لا يعني عنده شيئا لاشك انك في صدمه وربكه ...اعد ...


#852738 [الضكر]
3.25/5 (6 صوت)

12-10-2013 11:39 AM
ياياسر ياعرمان والله الغلط الغلطتو الحركة الشعبية ستدفع ثمنه الى يوم القيامة والشعب السوداني كان يمكن ان يتعاطف معها ويعطيها صوته اذا نجحت في الاختبار الذي فشلت فيه كما فشل المؤتمر الوطني بإتفاق نيفاشا الذي هو صفقة قذرة بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية انتو ليكم الشمال ونحن لينا الجنوب ونقتسم السلطة والثروة واخيراً المفاصلة يعني حبكت اللعبة بأيدي الامريكان والصين اعطت ضمانات من الجانبين عشان كدا سكتت ياعرمان تاني نحن مابنثق في حاجة اسمها الحركة الشعبية لسبب بسيط لا يمكن ان يلدغ السودان من جحر مرتين ضربتم التجمع الوطني الديمقراطي وايضاً ضربتم قوى الاجماع الوطني واشعلتم الفتنة داخلها بإمتياز والغريبة في المرتين كان حزب الامة هوالبيعرف الطبخه من بدري وينسحب من التجمع وقوى الاجماع

نحن ماعندنا قنبور ذيك وذي الكيزان ماعندكم فرق


ردود على الضكر
European Union [ماجد] 12-10-2013 10:59 PM
اول حاجة مافي زول ضرب التجمع الوطني غير راجلك الصادق المهدي
والظاهر انت عندك قنبور وقنبور كبير كمان ياطيرة
ونوعك دا هو المؤخر البلد زيك وزي الكيزان

European Union [كباشي] 12-10-2013 10:40 PM
أنا صراحة ما ممقتنع بالنزول السكران خالص. بالله الرجال انتهوا فى السودان ويجينا واحد زى. المعتوه دا وعائز يحكم الشعب السوداني الاصيل. خت تحت الكلمة خطين تلاتة. لأنو فى أشكاله كثيرين


#852731 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (3 صوت)

12-10-2013 11:33 AM
انظروا الى صورة الترابى المكار بعد خروج تنظيمه كاملا من السلطة وتشييعه الى كوشة القصر الرئاسى .. اصبح مفلسا فكريا وماديا ومعنويا.. بكره يصرح بأن الانقاذ تخلت عن الشريعه واصبحت سلطة كافره ..لان الشريعه فى عرفهم تعنى الدقون والكروش وعلامات الصلاه الكاذبه والحسابات المكتنزة بالمال الحرام ..


#852717 [المشتهى السخينه]
2.94/5 (6 صوت)

12-10-2013 11:25 AM
البشير يتذاكى فى تعيين طاقمه .. انظروا لتعيين حسبو نائب رئيس .. حسبو المفروض يكون فى سجن كوبر لفساده فى لغف الاعانات والاغاثات وثبتت عليه التهمه .. الان هو نائب رئيس مكسور العين مطأطئ ذليل سيمكث تحت جزمة الرئيس الدائم ويعمل بالاشارة ..


#852702 [بدر تكوج القلوبابي]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 11:16 AM
البيحصل ده خطة بان تنهي هذه المجموعة المرحلة المتبقية حتى 2014 مع الانتخابات و يرجع المؤتمر الوطني من بعد ذلك و يكون الناس تناسو شويه فترة 24 سنة الماضية و هذه خطة هروب لرجال الانقاذ العسكريين و المسيرين من رجال الجبهة الاسلامية و من بعد ذلك يبدأ المؤتمر الوطني بالخروج مرة اخرى طبعا بعد طبخ الانتخابات و تفصيلها و طبعا هذا كله عندهم يجوز اسلاميا حتى لايأتي الى الحكم علمانيا او من لا يهتم بالاسلام . لكن السؤال هل هم يطبقون الاسلام ؟؟؟ و المفروض من الشعب السوداني ان لا يصدق رجال الانقاذ و المؤتمر الوطني فهم كاذبون فقد كذبوا على الشعب من اول يوم بأن ذهب الترابي للسجن و البشير للقصر فكيف يمكن تصديق هؤلا بعد ان سيطرو على الحكم فهل يمكن ان يكونوا صادقين . فكل البيحصل هذا من اجل الكرسي . و الله يكون في عون السودان و شعبه من هؤلاء و نسأل الله الخلاص .


#852681 [ابو محمد]
3.75/5 (7 صوت)

12-10-2013 11:01 AM
بسبب المعارضة السيئة غير الوطنية وعلي رأسها عرمان يعيش الشعب السوداني المعاناة وبسببه ايضا ظلت الحكومة موجوده علي رؤوسنا ربع قرن من الزمان لانه شخص غير مقبول لدي الشعب السوداني


ردود على ابو محمد
[نزار عوض] 12-10-2013 06:10 PM
صدقني ان هذه التغييرات عباره عن لعبه اخرى متفق عليها من قبلهم جميعا نافع وعلى و.........والمنفذ البشير وماهى الا بدايه لسيناريو جديد ارجو من الله العلى القدير ان يكون الاخير آمييين

United States [كرم الله الفكى] 12-10-2013 06:00 PM
فعلا امثال العريان المدعو عرمان هم سبب بلاوى السودان


#852669 [انقاذى سادر فى فساده]
2.50/5 (3 صوت)

12-10-2013 10:54 AM
كان العسكر اداة لاخوان الشيطان
والان صار اخوان الشيطان اداة للعسكر وبالجزمة
والان افل نجم اخوة الشيطان وتفرقوا ايدى سبأ


#852666 [ابو محمد]
1.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 10:53 AM
لايصلح العظار ما أفسدهُ الدهر

الناس تتكلم عن التغيير الوزارى. وهل قضية السودان حالياً التغيير الوزارى أم

التغيير السياسى الشامل لسياساتٍ قسَّمَتْ البلاد ولاتزال ماشيةً فى نفس طريق الحرب

والتقسيم؟ فلنثُب الى رُشدِنا ونقرأ ما جرى هل هو إنقلاب عسكرى؟ أم هروب من

السفينة الغارقة؟ ودعونا من إعلام السلطة وتزيين ما جرى .يا للخزى والعار. ألآن جاء

أوان الوحدة لكل قطاعات الشعب لتقول لا للتهميش لاللسياسات الرعناء أنتم تقودوننا

إلى جحيم حروب لاتنتهى . كفى كذباً . لامخرج إلا بحكومةٍ قوميةٍ يقودها تيكنوقراط

لإنتشال السودان من الإنهيار الذى نحن فيه. كفى يا عمر البشير واتقى الله الذى يُمهِل

ولا يُهمِل.


#852663 [ودمدني]
2.97/5 (7 صوت)

12-10-2013 10:51 AM
لا أدري لماذا كل هذه الهيلمانه في التغيير الحصل ده هل دي أول مرة يحصل تغيير وزاري ؟ طبعا لا كان في صف قبل المشوا ديل وزحوهم ناس عبدالرحيم حمدي وسبدرات وكل الزبالة الكانت مع الانقاذ في الفترة الأولي وجو البعدهم وكانوا أعفن منهم وديل ما تتوقعوا منهم خير لأنه الفساد وتدمير البلد عند ناس المؤتمر الوثني شئ ممنهج ومدروس سوا من ديل أو الجايين ... ونحن صابرين ... صابرين ... صابرين .... آميييييين


#852659 [ابوها]
3.50/5 (2 صوت)

12-10-2013 10:49 AM
اذكر ان ياسر قبل كم شهر قال انو البشير ح يجيب بكري نائبا له..... سياسي حصيف!!!


ردود على ابوها
[ساب البلد] 12-10-2013 09:39 PM
و كاااك حصيف ايضا

United States [MAHMOUDJADEED] 12-10-2013 07:22 PM
وعميل حصيف أيضاً .


#852616 [habbani]
4.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 10:15 AM
ذهب الظلاميون وطلع الضبابيون ..الحركة الإسلامية قتلت الزبير وشمس الدين وعربى ( مجموعة طائرة الناصر ومجموعة طائرة عداريل ) خوفا من سطوة العسكر .الان سيتحولون خداما للعسكر وليس الحركة الإسلامية.. وسيجد الزبير محمد الحسن نفسه خادما لنائبه فى الحركة ..أما مهدى إبراهيم فقد دخل الخدمة من أيام قليلة بعد تصريحه السخيف ..وخرج الذين شاركوا البشير فى إستفزازه للشعب بالكلب الحار والذين عرضوا أنفسهم مجانا لخدمة البشير وعسكره .


#852604 [سوداني موجوع على الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 10:06 AM
عفوا الصحيح نحويا (وأصبح الاسلاميون)..... وليس كما وردت في العنوان و في المقال ( وأصبح الاسلاميين)


#852588 [وزير جديد]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2013 09:51 AM
الجعلي قاعد عفيت منك اب زرد ها ها


#852583 [DOLY]
3.00/5 (2 صوت)

12-10-2013 09:46 AM
الاسلاميون عاملين أذكياء عاوزين يزوغوا منها بعد ما خربوها واغتنوا منها وفكوا البشير عكس الهواء , وشوفوا بعد ده الإنقاذ عمرها قصير لأن الجماعة الخارجين ما بهمهم تجوط من وراهم لأنهم حيكونوا خارج السودان.


#852537 [adamidriss]
1.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 09:01 AM
سبحانه الله في شو في الدولة كيدة قولوا لي


#852510 [منطقي]
2.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 08:32 AM
بعيدا عما يجري في كواليس مطبخ السياسة السوداني(مؤتمر وطني,قادة جيش،حركة اسلامية،اصلاحيين،أمة،الأتحادي الديمقراطي,حركة شعبية) بعيدا كل البعد عن هذا المطبخ ورائحة طبيخه الفاسدة،أيستطيع أحدا عاقلا أن يجاوبني ما نفع العامة في هذا كله؟!!!

أيعقل للعامة وللمعارضة المستقلة أن تغوص في تفاصيل ما هي الطبخة القادمة المقدمة الينا،من مطبخ تعودنا منه وجبات أنهكت وأسقمت أبداننا الى درجة البتر والتسرطن النفسي والبدني لمدة 25 سنة؟؟
ما نفع أن نعلم كل هذا الآن والبلد في مرحلة مصيرية خطيرة؟

أتمنى ان تستيقظ العقول


ردود على منطقي
United States [خالد] 12-10-2013 10:30 AM
ما اريد بذلك التغيير هو ان ينصرف الناس الى مسائل انصرافية لا تشكل اي نوع من التهديد في عمر فترة الحكم الفاشل ؟؟ مسالة خروج فلان او علان لا تعني للمواطن السوداني شيئا بقدر ما يعنية ان يصحاب هذا التغيير تغيرا في السياسات ( السياسة الاقتصادية - التعامل مع الآخر المخالف الرآي ) حل المشكلة السوداني في الاطراف الملتهبة بالحروب . هذا التغيير ما هو الا تبادل اشخاص لكن سيظل الحال هو الحال .
هل يستطيع الوزراء الجدد تغيير الوضع الاقتصادي - هل صاحب هذا التغيير برنامج من المؤتمر الوطني سياسي للحل الشامل للمشكلة السودانية ؟؟

ارجو من الشعب السوداني الا يتعامل بسطحية مع الذي حصل والا يبني امالا لا حقيقة لها في ارض الواقع والايام كفيلة بفضح المؤتمر الوطني .
المؤسف ان هذا النظام يتعامل مع السودانيين بغباء بظنه انه قادر على الخداع والكذب بعد مرور ربع قرن وهو يتربع على الحكم ؟ ماذا قدم للسودان غير الفشل في كل مرافق الدولة بعد 24 عاما من الحكم دون انقطاع .
حل مشكلة السودان يكمن في ذهاب هذا النظام الفاسد الذي افقر الناس واسترخص الدماء (وقف الحروب فورا دون شروط ) ومن ثم تكوين حكومة وطنية متفق عليها لتسير دفه الحكم بفترة انتقالية لتصحيح السياسات وقيام انتخابات حرة لتداول السلطة بين السودانيين .
دعونا من الانصرافية بالنظر الى واقع السودان الذي لا يسر عدو ولا صديق


#852494 [نبض التعب]
1.50/5 (2 صوت)

12-10-2013 08:17 AM
ونحن الشعب الفضل صرنا خُدّاماً للجناحين العسكري والإسلامي .. و .. (يوم بإسم النبي تحكمك القبور .. ومرة العسكري كسّار الجبور .. هِمْ يا الفنجري .. يا الجلف الصبور .. كل السُقتُو ما باقي علي التمور وأرضك راقده بور .. لا تيراب وصل لا بابور يدور.. حيكومات تجئ وحيكومات تغور .. في هذا الزمن تُفْ يا دنيا تُفْ)!.


ردود على نبض التعب
United States [خالد] 12-10-2013 10:30 AM
ما اريد بذلك التغيير هو ان ينصرف الناس الى مسائل انصرافية لا تشكل اي نوع من التهديد في عمر فترة الحكم الفاشل ؟؟ مسالة خروج فلان او علان لا تعني للمواطن السوداني شيئا بقدر ما يعنية ان يصحاب هذا التغيير تغيرا في السياسات ( السياسة الاقتصادية - التعامل مع الآخر المخالف الرآي ) حل المشكلة السوداني في الاطراف الملتهبة بالحروب . هذا التغيير ما هو الا تبادل اشخاص لكن سيظل الحال هو الحال .
هل يستطيع الوزراء الجدد تغيير الوضع الاقتصادي - هل صاحب هذا التغيير برنامج من المؤتمر الوطني سياسي للحل الشامل للمشكلة السودانية ؟؟

ارجو من الشعب السوداني الا يتعامل بسطحية مع الذي حصل والا يبني امالا لا حقيقة لها في ارض الواقع والايام كفيلة بفضح المؤتمر الوطني .
المؤسف ان هذا النظام يتعامل مع السودانيين بغباء بظنه انه قادر على الخداع والكذب بعد مرور ربع قرن وهو يتربع على الحكم ؟ ماذا قدم للسودان غير الفشل في كل مرافق الدولة بعد 24 عاما من الحكم دون انقطاع .
حل مشكلة السودان يكمن في ذهاب هذا النظام الفاسد الذي افقر الناس واسترخص الدماء (وقف الحروب فورا دون شروط ) ومن ثم تكوين حكومة وطنية متفق عليها لتسير دفه الحكم بفترة انتقالية لتصحيح السياسات وقيام انتخابات حرة لتداول السلطة بين السودانيين .
دعونا من الانصرافية بالنظر الى واقع السودان الذي لا يسر عدو ولا صديق


#852491 [بيلى]
4.00/5 (1 صوت)

12-10-2013 08:11 AM
ياعرمان يامناضل يابطل - مالك المره دى راحت عليك كدا تحليلك ماااانجيض أو قرايتك للأحداث مرتبكه شكلك كدا متفاجئ زى عامة الناس من التعديلات الحصلت - بعدين كيف البشير يدير الحكم من الكواليس ؟؟ هو رئيس الجمهوريه يبقى ماف سبب يخليهو يمشىى يدير الحكم من الكواليس !


ردود على بيلى
United States [طه احمد ابوالقاسم] 12-10-2013 09:12 AM
تحليل ياسر عرمان عين المنطق .. البشير هو القابض على زمام الامر .. طه ونافع وغازي كانوا يحركهم البشير كما يشاء .. منذ المفاصلة سلموا أنفسهم للبشير واصبحوا تحت جناحه .. الان كل واحد يخرج لا يحدث فرقعة .. وأصبح الاسلاميين بشكل اوضح يخدمون نظام المجموعة العسكرية الامنية في داخل حركة اسلامية غير موجودة ."
تعبير ياسر بليغ ....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة