الأخبار
أخبار إقليمية
حاتم السر: التعديلات الوزارية كشفت حجم العشوائية والتخبط التى يدار بها الشأن السودانى
حاتم السر: التعديلات الوزارية كشفت حجم العشوائية والتخبط التى يدار بها الشأن السودانى
 حاتم السر: التعديلات الوزارية كشفت حجم العشوائية والتخبط التى يدار بها الشأن السودانى


12-11-2013 06:25 AM
لندن: عبدالوهاب همت

إنتقد المرشح الرئاسى السابق والقيادى بالحزب الاتحادى الديمقراطى حاتم السر التعديلات الوزارية الاخيرة ووصفها بـ (الضحك على الذقون)وقال إنها لم تأت بجديد وكانت مجرد ترقيع يؤكد إصرار المؤتمر الوطنى على الاستمرار فى سياسة التخبط والفشل التى أدمنها منذ وقت طويل.كما تؤكد إصراره على السير بالبلاد من سيئ الى أسوأ وأنه لا يهتم الا بمصالحه ومصالح أفراده الضيقة.وتساءل ماذا يستفيد الشعب السودانى من وزارة ليس على قائمة أولوياتها وقف الحرب،معالجة الازمة الاقتصادية،تصحيح العلاقات الخارجية،تحقيق العدالة الاجتماعية،كفالة الحقوق والحريات!؟

وأضاف السر فى تغريدة عبر موقعه الشخصى على تويتر أن غالبية الوزراء الجدد بالاضافة الى أنهم غير مؤهلين لتحمل مسئولية الوزارات التى تولوها، فإنهم مجهولون للشعب ولم يسمع أحد باسمائهم من قبل.ووصف ما يجرى بانه لعبة جديدة لالهاء الناس وامتصاص غضب الشارع وخداع الشعب. مشددا على أن مطالب الشعب السودانى واضحة ومحددة وهى المطالبة برحيل النظام غير القادر على التعامل مع مشكلات البلاد واستبداله بنظام ديمقراطى جديد.ولفت السر الى أن هذه الحكومة هي التى ستدير العملية الانتخابية المقبلة وستكون مهمتها الأساسية التمهيد لتزويرها بعد أن ثبت للمؤتمر الوطنى من خلال هبة سبتمبر أن الشعب يريد تغيير النظام.وقال السر إن الشعب السودانى لم يشغل باله بهذه اللعبة وحكم على هذه الحكومة بالفشل منذ إعلان تشكيلها وذلك لانه فى حاجة الى حكومة قومية انتقالية تضم كفاءات وخبرات وطنية سودانية تعمل على إنتشال البلاد من جملة الانهيارات التى تعانى منها حالياً.

ردا على سؤال حول هل سيستمر الحزب الاتحادى فى التشكيلة الجديدة ام سينسلخ قال السر لـ (الراكوبة) هذه فرصة مواتية للحزب للانسحاب عن المشاركة فى هذه الحكومة غير القادرة على تحقيق تطلعات الشعب السودانى الامر الذى دعا الشعب للحكم عليها بالفشل. وأضاف السر بان أمر الاستمرار فى المشاركة من عدمه ستحسمه أجهزة الحزب القيادية مشيرا الى أن الاتجاه الغالب فى أوساط الحزب هو إقرار عدم الاستمرار فى المشاركة الشكلية التى لم يحقق الحزب من خلالها إنجازا يذكر غير الخسارة فى كل شئ


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 5713

التعليقات
#854717 [البسبراوى]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 04:08 AM
التحية للمناضل حاتم السر وللشاعر الهمام الدكتور ودبادى الذى مدحه قائلا:

مربعات للديمقراطية الرابعة...

سموك حاتم علي رمز الكرم والجود
وأبوك السر خليفة الفي الحرم مشهود
أقدل في المحاص بجناحك المفرود
وما أظن الرخم ياكل معاك يالدود
* * * * * * * * * * * * * * *
سموك حاتم في شان نصرك اكيد ومحتم
وتاريخك مجرتق بالدما.. ومختم
بلدنا اتيتمت.. ليلا المكوزن عتم
واياك مرواد عماها.. واياك بدر التم

البسبراوى


#854623 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 11:36 PM
مرحبتين حبابك يا كاتم السر يا مرشح الحسيب النسيب لرئاسة الجمهوريه.. ماشاء الله آخر اناقه مع الدقينه والبدله موس . ألأبتسامه دى مافى شي يناسبا ألا مكتب فى القصر واقامه دائمه فى مقر خارج السودان يعنى كدا بالعربى الفصيح هل ظهورك الليله مع تعليقك يا كاتم الاسرار تذكار عزيز لأهل السودان انك لا تزال وما تنفكو ملء السمع والبصر .. بس عشان ما ننسى عائزين نعرف الحقيقه: الحسيب النسيب قال شنو بخسوس استمرار المشاركه..ألأجهزه القياديه خلينا منها ومن قرارتنا..
ثم تانيا احمد سعد ما يزال بداوم فى مجلس الوزرا؟ وعامل شنو مع صلاح ونسى..وعصمان عمر ود الشريف "الرايو كمل" عمل ايه مع العربيات المستعمله!!!نهايتو شكلك كدا يا كاتم ألأسرار انت داخل داخل الوزاره المرّه دى! لازمة المرّه دى تضوقا..الزمن لا ينتظر.. نقول مبروك؟


ردود على حد بيعرف احسن م الحكومه!!
European Union [المتمرد] 12-12-2013 03:07 AM
يبدو انك لم تقرأ ما كتبه الاستاذ يوسف عبدالمنان فى عموده اليومى بصحيفة المجهر السياسى.الرجل رغم انه من اركان الجبهجية ولديه كتابات عديدة منتقدة للاستاذ حاتم السر الا انه كتب قبل التعديلات الوزارية يرد على ابن عمه حسين خوجلى الذى استعرض بعض الاسماء فى برنامجه التلفزيونى قال هذه تشكيلة نموذجية لمجلس الوزراء الذى يمكن ان ينال قبول الشعب السودانى وكان من ضمنهم الاستاذ حاتم فرد عليه يوسف عبدالمنان قال كيف يقبل حاتم السر ان يكون وزيرا فى مجلس وزراء يرأسه البشير وهو كان منافسا له فى الانتخابات الاخيرة......أضف الى ذلك بان الاستاذ حاتم قد رفض الوزارة منذ ايام مشاركة التجمع فى حكومة نيفاشا 2005 ولو كان من بين السياسيين الذين يهرولون نحو المناصب لاستوزر منذ 2005 عندما كانت الخزينة ممتلئة والنفط متدفق والحركة الشعبية جزءا من الحكومة....ورفضها للمرة الثانية عندما عرضت عليه فى 2011 وغادر الى الخارج وقاوم مشاركة الحزب فى الحكومة وما يزال من المعارضين لمشاركة الاتحادى فى الحكومة....لذلك لا يمكن ان ياتى ويشارك فى 2014 وهو يعلم العواقب احسن منى ومنك.....التحية للاستاذ حاتم السر ولمواقفه الوطنية المشرفة ولثباته على المبادىء....ورجاء لا تظلموا الناس ولا تبخسوهم اشيائهم...المتمرد


#854569 [نص صديري]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 09:57 PM
وإنت وكت بعتنا للمؤتمر الوسخ وشاركتم في الانتخابات الماضية مع شيخك الوهم واعطيتوهم مصداقية كنا عارفين انت منو ولاجيت من وين؟؟ زيك وزي اي درويش في تكية سيدك
بلاش بيع وهم اعلنوا انسلاخكم وحزبكم من الحكومة وعودوا للمعارضة بعد داك الناس ممكن تتعامل معاكم لكن زجل جوه ورجل بره دي الضيعت البلد


#854529 [الارباب]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 09:00 PM
بعد احتلال لبوكرشولا شهدت خطابا لهذا المنافق الاسترزاقي لوهله ظننت المتحدث هو البشير .....كل الموضوع أكل عيشه انقطع


ردود على الارباب
European Union [المك ود المك] 12-12-2013 02:31 AM
تعليقا علي الارباب وما قاله بخصوص الشقيق الاكبر المناضل الاستاذ حاتم السر اود التاكيد علي ان ما قاله هو محض افتراء وكذب ولا اساس له من الصحة ومروف عن الاستاذ حاتم مواقفه الوطنية الثابتة .الموثقة وهو آخر من يضع يده مع ناس الجبهة وهم نفسهم يعلمون ذلك..اعتقد ان الارباب قد اختلط عليه الامر لان الشخص الذي كان مشاركا فى التعبئة ايام ابوكرشولا مع ناس الحكومة هو الانتهازي محمد المعتصم حاكم وليس حاتم يا ارباب...لعلمك حاتم محظور وممنوع من الحديث عبر اجهزة الاعلام الحكومية لانهم يخافون ويرتعشون من نقده للانقاذ فالرجل محفوظ له انه لم يهادن ولم يصالح ولم يطبع مع الكيزان برغم مواقف ألحزب الذي ينتمي له فلا تظلموا الناس ودعونا نقول الكق لنا او علينا
المك ود المكوك

[ابو احمد] 12-11-2013 11:19 PM
با الارباب الخطاب للوطن وللتراب ما لعصابة الجبهة ولا خلاص بقى السودان حقهم هم الله يقلعكم


#854410 [ابو خنساء]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 06:27 PM
والنياحات الكمالية (نسبة لبكية كمال ع اللطيف) اثبتت ان وراء كل اقالة حكاية مفروض تمشي النيابة الدغرية .......... مش الراجل قال مؤامرة وانا نضيف وعفيف وقلبي شفيف ورهيف وما بقدر علي الهبباي والشرشحاي في عز الصيف . اذن وراء الاكمه ما وراءها


#854408 [ابو خنساء]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 06:26 PM
والنياحات الكمالية (نسبة لبكية كمال ع اللطيف) اثبتت ان وراء كل اقالة حكاية مفروض تمشي النيابة الدغرية .......... مش الراجل قال مؤامرة وانا نضيف وعفيف وقلبي شفيف ورهيف وما بقدر علي الهبباي والشرشحاي في عز الصيف . اذن وراء الاكمه ما وراءها


#854405 [[ود نيالا]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 06:24 PM
أن غالبية الوزراء الجدد بالاضافة الى أنهم غير مؤهلين لتحمل مسئولية الوزارات التى تولوها، فإنهم مجهولون للشعب ولم يسمع أحد باسمائهم من قبل. معرفة الشعب لهم غير مهمة المهم اداءهم


#854399 [اسامة على]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 06:06 PM
...ياسلام على البدلة الانيقة وتسربحة الشعر لاسيما مع الصبغة الزيادة تماما زى الشاى ابو سكر زيادة
قال اجهزة الحزب فال


#854320 [عشميق]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 04:38 PM
أحزاب الأنابيب..


#854179 [الزول المنسي]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 02:43 PM
لا تكون من الإنقاذيين
لا تكون من الإنقاذيين و تنسى دينك و زملائك وأهلك الطيبين
زملائك عشرة سنين خربتها عشان سموك الصادق الأمين
ونفذت ما طلبوه منك الإنقاذيين و فصلتهم بخطاب فيه سطرين
وظفت عائلتك ونسابتك وسفرتهم للخارج على حساب الزول المسكين

سودانا الكبير و وسيع و معروف بالطيبة شطروه لقسمين
الإنقاذي يحب جمع الوظائف ويكون عضو في لجان شمال و يمين
و لديه رغبة في جمع المال و زواج مجموعة من النساوين
أقرب الأقربين البيعرفو سرهم وصفوهم بأنهم أسوء من الشياطين

مشروع الجزيرة الكان عماد السودان المن خيراته درسوا دمروه الحاقدين
من يوم إنقلابهم اللعين فصلوا الصالحين وشردوا العاملين وعينوا الفاشلين
فرضوا الضرائب و الجبايات و النتيجة الترع يابسة إلا من الشوك والطين
وباعوا السكة حديد و سيارات و منازل المشروع ما سلمت من قرارات الجاهلين
جففوا الترع والنتيجة إرتفعت أسعار الخضار و اللحوم على المواطن المسكين

بترولنا جاب مليارات الدولارات من سنة تسعة وتسعون و لمدة عشرة سنين
قروش بترولنا أثثوا بيها الشركات و وزعوها لأسرهم المرطبين
الكباري و السدود مبنية بهبات و قروض من دول الخليج والصين
ما صلحوا بيها الزراعة و لا وفروا وجبة للطلاب أو دواء للمرضانين
ما أهتموا بالزراعة و لا ثروة حيوانية و صار الكيلو فوق الثلاثين

أقوال كثيرة أمثال نأكل مما نزرع وغيرها صارت مادة تاريخ للدارسين
وصرنا نجيب الأطعمة مثل النبق والطماطم واللحوم من أثيوبيا مستوردين
منذ عشرات السنيين وبتدوير الوزارات و المناصب مستمرين و مكنكشين
وبأفعالهم منذ إنقلابهم وأقوالهم الكثيرة مثل لحسة كوع للرب غاضبين

خليك سوداني أصيل حرامية الإنقاذ لا ينفعوك يوم الدين
في الماضي ناس الجبهة الإسلامية لإمامة الصلاة مقدمين
واليوم الإنقاذي في صلاة الإستسقاء مبعدين و لإمامة الصلاة مرفوضين


#854162 [ابوكرشولا]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 02:24 PM
هذا الرجل عنده صورة يبوس فى ايد الميرغنى يجب ان توضع فى البروفايل بتاعه - مافيش انسان عنده اخلاق ممكن ينحنى لانسان زيه ويقبل يديه - انت ماعندك الحق تنتقد اى انسان


#854036 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 12:44 PM
ما ضرورى نعرف اسمائهم فهم هؤلاء الاشبال من اولئك الاسود الخلو السودان بقى من احسن الدول فى العالم وفى جميع المجالات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يالا اضحكوا او ابكوا كلكم ما فارقة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#853929 [صلاح كوكو]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 11:14 AM
الحاق / بالله ياحاتم السر هل في النية عقد المؤتمر العام للحزب ؟؟ظ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


متي سيتم ذلك ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ العام 2030 ؟ ؟ ؟ ياخي خلونا من التبعيه دي / ولماذا

الخوف من انعقاد المؤتمر ؟ ؟ ؟


#853918 [صلاح كوكو]
5.00/5 (2 صوت)

12-11-2013 11:09 AM
يا استاذ حاتم السر التحية/ انا كنت احد المراقبين بمراكز الانتخابات اماضية والتي كنت

انت فيها مرشح الحزب وكنت اقول لمناديب السفارة ومناديب الوطني ي(( ياجماعة انا عارف

عدد اصواتي حوالي كم بي المهم مايحصل تزوير منكم وانا مستعد انوم مع الصناديق

حتي لاتمتد اليها الايادي بالعبث / بالرغم من انني لمن اكن مقتنعا بدخول الحزب هذه

الانتخابات ؟ وقد وضح لنا بعد الفرز القوة التي نحن فيها اقل من الصفر 0

والان اذا استمر الحزب المشاركة بالحكم والاستمرار فيه فهذا يؤدي الي نهاية الحزب

ومحوه من علي ارض الواقع ولاننسي بان من اعطي صوته لكم سابقا سوف لن يسجل

اسمه اصلا في كشوفات تسجيل الناخبين نهائيا وانا اول اتحادي سوف لن اسجل اسمي او

او من معي من اسرتي الاتحاديين بالفطرة وبالميلاد حتي ولو كان مرشح الحزب المرغني

بنفسه / وحرام علينا المشاركة في قتل المتظاهرين بهبة سبتمبر ثم بعد ذلك نستمر في

الحكم ونردد باننا الحزب الاتحادي الديموقراطي ( ها ها ها )) اي حزب واي اتحادي

واي ديموقراطي ؟ ؟ ؟

نحن نناشد الشيخ المحترم ابو سبيب عدم الاستجابة لرغبة المرغني لسحب استقالته حتي

ونناشد كل قيادات الاتحاديين ان يتذكروا قوة وحال الحزب بالماضي ايام الازهري و

الشريف حسين والمرضي والمفتي والفضلي وحسن عوض الله وزين العابدين وابو حريرة وابوحسبو

وحسن عوض الله وماصار اليه الحزب الان من هوان وعدم الديموقراطية وزمن المصالح الخاصة /

عني انا شخصيا قرفت من الحزب وما يحدث فيه لذلك قررت الانسحاب والاستقاله من هذا

الذي كان حزبا واصبح الان تابعا


#853900 [محمد فضل علي محرر شبكة الصحافة السودانية ادمنتون كندا]
2.50/5 (2 صوت)

12-11-2013 10:54 AM
رفيق الدرب القديم المتجدد واحد رموز قاهرة تسعينات البذل والصمود وبدايات تكوين المعارضة السودانية واحد شهود العيان الذين عايشوا تلك المرحلة بكل تفاصيلها سعدنا برفقته في صحيفة الاتحادي اليومية التي كانت تصدر في مصر وكم مشيناها دروب وسهرناها ليالي مع حاتم ورفاق اخرين وقد جرت مياة كثيرة تحت النهر كما يقول المثل منذ ان تم تفكيك المعارضة السودانية بموجب صفقة نيفاتشا وقبول الكل الا من رحم ربه بالدور الديكوري في تلك المرحلة التي انتهت بتمزيق البلاد وتمرير العملية الانفصالية والحال هو الحال حتي يومنا هذا ورغم الاطلالة المتاخرة والغياب الطويل لك التحية والتقدير حاتم السر وسنتواصل باذن الله لك التحية والتقدير اينما كنت ولكل من تلتقية او يتواصل معك من الاخوة الكرام.


ردود على محمد فضل علي محرر شبكة الصحافة السودانية ادمنتون كندا
United States [murtada eltom] 12-12-2013 02:06 AM
Sudan lacks now strong political leaders ..Hatim Elsir could be the youngest generation of UDP left so far..Definitly he is not like previous leaders ,,but he is the best of the new udp generation if he could convince EL MERGANI to drive on the right track to put him again as national figure as what he did before with john Garang ,And the historical Addis Ababa Agreement...

United States [أحمد] 12-11-2013 02:13 PM
الإعلان صدر واتلملم المخلــــــــوق
بي عيني بشوف أبو رسوة طامح فـــوق
لو كان بالمراد واليمين مطلــــــوق
ما كان بتشنق ود أب كريق في السـوق


#853741 [عبدالمنعم العوض]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 08:46 AM
الحزب التحادي الديمقراطي الان امام محك اختبار حقيقي اما ان ينحاز للجماهير او يستمر في هذا الخزلان ارجو ان يتم تصحيح هذا الخطأ التاريخي قبل فوات الاوان.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة