الأخبار
أخبار إقليمية
محكمة الدمازين تحكم بشطب دعوي العمال ضد منظمة ويرلد فشن



شاهد المستندات
12-10-2013 11:15 PM
الدمازين - علي محمد سولفا

وأخيرآ بعد سنة ونصف من المعاناة قرر قاضي المحكمه بالدمازين بأن المحكمه ستصدر قرارها حول قضية العمال المفصولين ضد شركة ويرلد فشن، في يوم 10 /12 /2013م
بدأت أحداث هذه القضيه في يوم 4 /3 /2012م عندما قامت المنظمه بفصل 31 من العاملين بدون إبداء أسباب حقيقية، وراء هذا الإجراء سوى ان خطابات الفصل أشارت بان الفصل تم بناء على الأوضاع الأمنية بالولاية.

وجاء في خطاب مدير الاداره العامه للعمل والتدريب المهني المعنون للعاملين بان قرار الفصل الذي إتخذته المنظمة قرار صائب وليس تعسفياً، حيث تقدم العاملين بشكوى لمكتب العمل ولكن مكتب العمل اعتبر أن هذا القرار غير ملزم للمنظمة حسب قانون العمل وقد جاء في الخطاب مايلي (بتاريخ 4 /3 /2012م تقدمت المنظمة بطلب تصديق بالموافقة علي إنهاء عقودات عدد 31 عاملاً للظروف الامنية بمناطق عمل المنظمة.
الموافقة بإنهاء العقودات جاءت بناءً على الاوضاع الامنية بالولايه وبعدها توجه العاملين الى المفوضيه والتي أخبرتهم بأنها حسب الإتفاقية الفنيه المبرمة بين المفوضيه والمنظمة وحسب دليل الإجراءات الموحد بأن المفوضيه ليس لها علم بإجراء المنظمة وأن المفوضية تعتبر هذا القرار ليس سليماً وأنها خاطبت المنظمه وتنتظر الرد من المنظمه علي مابدر منها من مخالفات.

وعندما حضر العمال الى المفوضيه وجدوا أن المنظمه قد ردت بخطاب إعترفت فيه بأنها إرتكبت خطأ بتجاوز مديرها العام في الخرطوم ومخاطبته لمكتب العمل دون الرجوع الي المفوضية وأنهم يعتذرون وذكر الخطاب بأن المنظمه قد قامت بتجنيب مبلغ وقدره 400 ألف دولار مايعادل 3 مليار للإحتياجات الإنسانيه بالولاية عبرالمفوضيه وعندما عجز العمال من الحضور الى المفوضيه ذهبوا بملف القضيه للمفوضية العامه بالخرطوم وقد إجتمعوا مع مدير قسم المنظمات الاجنبيه ومدير مكتب العمل بالمفوضيه وبعد أن إستدعت المفوضيه مدير منظمة ويرلدفشن وأقر بالخطأ إتفق معهم بأنه سوف يجلس مع العمال ويحل القضيه وفق توجيهات المفوضيه وفعلاً إتصلت سكرتيرته بلجنة العمال وسافروا من الدمازين الى الخرطوم وإجتمعوا معه وبعد الإجتماع اخبرهم بأنه سيدعوهم لإجتماع آخر بعد الرجوع الى مستشاريه فقام مندوبو العمال بإخبار مدير قسم المنظمات الأجنبيه ومدير مكتب العمل بالمفوضية بأن مدير المنظمه اخلّ بألإتفاق الذي أبرمه معهم و العمال.

الجدير بالذكر أن العاملين قد تقدموا بعريضة الى محكمة الدمازين وأرفقوا كل المستندات التي تؤيد قضيتهم منذ أبريل 2012م وقد ظهر فيها حتى الآن عدد (4) محامين عن المنظمه مقابل (1) للعمال.

هذا وأخيراً قرر قاضي المحكمه بأن المحكمه ستصدر قرارها في يوم 10 /12 /2013م.
قررت محكمة الدماذين اليوم بشطب دعوي العمال ضد المنظمة وبرغم المستندات وشهادة مفوض العون الإنساني التي لم تشر اليها المحكمة في القرار وسلم المحكمة مستند تجنيب الاموال.
image
image



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2370

التعليقات
#860006 [سولفا]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2013 09:56 PM
يا أهلنا في الراكوبه أرجوا نشر هذه الوثائق مره أخري لكي تتضح الرؤيه


#853672 [ادروب]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 05:54 AM
وورلد وليس ويرلد ، هوم وورك وليس هوم ويرك ، كرف وليس كيرف ، توينتي وثيرتي وفورتي تاني مافي لغوها من الانجليزي قولوا تويني ثيري فوري ، قود مورنينق وقودافترنون والكلام الكتير دابدلوهوا بي واتس اب .


ردود على ادروب
United States [علي خميس] 12-11-2013 08:19 AM
يا ادروب دا الهماك في الموضوع !!! وليه ما خاتي الهمزة على الألف وقت بتعرف قدر دا!!!


#853645 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 03:47 AM
انتو قايلنا منظمة استثمارية!! ناس جو يساعدوكم وكمان دفعوا ليكم عشان تساعدوا اهلكم ونفسكم تدخلوا معاهم في شبك ومحاكم... محن سودانية غلطانة المنظمة لانها ممكن تجيب متطوعين بلاشي من اوروبا وامريكا وكمان بيدفعوا تكاليفهم من جيبهم
انتتتتتتتتترا شعب مفتري


#853601 [ادم الجدي]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 01:01 AM
الاخوه في الدمازين لاتوجد اى عباره فى قانون العمل تشير الى الاسباب الامنيه بل هناك ماده تتحدث عن انهاء العامل للعقد فى حاله شعوره بان هناك حاله غش من صاحب العمل او شعر بالخطوره مثل حالتكم وهى حاله لاتستدعى تكوين لجته بل تعامل بالماده50 انتهاء العمل محل التعاقد اوهلاك المنشاه لان اللجنه تكون فى حاله الاسباب التقنيه والاقتصاديه فقط لتخفيض العمال وليس لفصل الجميع اما قصه المفوضيه وما ادراك ما دليل الاجراءات اخى انت تتبع قانون العمل وليس لك ادنى علاقه بمايسمى دليل الاجراءات فقط طبق قانون العمل ولاتدخل معه اي قانون أخر ومادخل المفوضيه اذ ان قانون العمل لايشير لها من قريب ولا من بعيد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة