الأخبار
أخبار إقليمية
د.نافع يخاطب ملتقى الأحزاب والبرلمانات الآسيوية بباكستان
د.نافع يخاطب ملتقى الأحزاب والبرلمانات الآسيوية بباكستان
د.نافع يخاطب ملتقى الأحزاب والبرلمانات الآسيوية بباكستان


12-11-2013 08:00 AM
إسلام أباد (سونا) انطلقت بالعاصمة الباكستانية إسلام أباد أعمال مؤتمر ملتقى الأحزاب والبرلمانات الآسيوية حول الاقتصاد والطاقة والبيئة بحضور أكثر من 30 دولة آسيوية، بمشاركة المؤتمر الوطني كعضو مراقب في المجلس وممثلاً للأحزاب الأفريقية ومقره الخرطوم.
وأكد د. نافع علي نافع رئيس مجلس الاحزاب الافريقية لدي مخاطبته فاتحة أعمال الموتمر أن مشاركة السودان تعد إشارة لتجديد الأخوة الآفرو-آسيوية المتجذرة وعمق العلاقات بين أفريقيا وآسيا وانعاشا لاعلان باندونغ الذي بموجبه تأسست حركة دول عدم الانحياز .

وأوضح أن اجتماع الجمعية البرلمانية الآسيوية للمناقشة حول الاقتصاد والطاقة والبيئة لمطالب القرن يلخص تحديات العالم المعاصر من حيث المحتوى والمضمون والحاجة لتوفير الحاجات الأساسية من حيث الغذاء والصحة والسكن والمياه النظيفة كتحديات عالمية ضخمة.
وأكد نافع أن قارة أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية هي أكثر المؤهلين لتلبية هذه الاحتياجات البشرية من غيرها مشيرا الي أن التغيرات المناخية و نتائجها الكارثية من فيضانات مدمرة وجفاف ونزوح ووفيات في العديد من مناطق العالم، لهي قضايا عظيمة تحتاج لحضور الأحزاب السياسية ، التي تعد الرابط الحقيقي بين الشعوب وحكوماتهم وينبغي لها أن تلعب دورا إيجابيا في البحث عن حلول لهذه التحديات.

وأضاف نافع أن مجلس الأحزاب السياسية الأفريقية منشغل حاليا بتعزيز جهوده الرامية إلى مساعدة الإتحاد الأفريقي وبرلمان عموم أفريقيا في صياغة السياسات المناصرة للشعوب والتي من شأنها مساعدة الحكومات الوطنية في تنفيذ البرامج التي تؤدي للإسراع في تنفيذ الأجندة الأفريقية المشتركة بجانب صياغة أفضل للعلاقات الآفرو – آسيوية الاجتماعية و الاقتصادية و الآفرو آسيوية في المجالات الاقتصادية والطاقة والبيئة.

وأعرب عن حزن أفريقيا العميق لفقدان زعيم أسطوري ومناضل بارز من أجل الحرية، هو الرئيس نيلسون مانديلا.
وأبان سفير السودان لدى باكستان الشفيع أحمد محمد، أن مشاركة وفد السودان في ملتقى الأحزاب الآسيوية والبرلمانات الآسيوية بإسلام آباد يعطي أبعاداً مهمة تعكس دور القارة الأفريقية وتقدُّمها، بجانب عقد شراكات مع البرلمانات الآسيوية، خاصة أن السودان يمثل مقراً لمجلس الأحزاب الأفريقية ويقود رئاسته.

وأضاف السفير أن الدعوة قُدِّمت للمؤتمر الوطني للمشاركة في المؤتمر كونه عضواً مراقباً لمجلس الأحزاب الآسيوية وممثلاً للأحزاب الأفريقية.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1343

التعليقات
#854246 [امواس]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 03:23 PM
يخطاب بصفته شنو؟ ما قالوا أدوه شلوت وكرد أحمر ، يعني كدة عمك بقى مواطن عادي وعليه يمكن للبوشي ان يأخ1 حقه في أي وقت ومكان ولا شنو؟


#853912 [الجمبلق]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 11:04 AM
يا اخى نافع دا ما يخاطب لينا الاحزاب السياسية والبرلمانات بتاعات ناس ابليس عشان امكن يلقوا لينا حل لمشكلتنا العويصة دى.


#853840 [غريب ديار وغريب اهل]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 10:04 AM
هو العربي المشلخ ده مش ادوه ضفاري / طيب ليه الحركة واللف وادوران المهم

والمفروض بعد اقالته من الحكومة ومن الحزب يجيب عراقي وسروال وصديري ويمشي

الخلاء مع الرعي والرعاة بس مايسرق تاني كفاية الشلو من زمان


#853822 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 09:52 AM
وأعرب عن حزن أفريقيا العميق لفقدان زعيم أسطوري ومناضل بارز من أجل الحرية، هو الرئيس نيلسون مانديلا.
-----------------------

الحرية !!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة