الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
مانشستر سيتي يثأر من البايرن بفوز مثير في مباراة استعراض القوة بدوري الأبطال
مانشستر سيتي يثأر من البايرن بفوز مثير في مباراة استعراض القوة بدوري الأبطال
مانشستر سيتي يثأر من البايرن بفوز مثير في مباراة استعراض القوة بدوري الأبطال


12-11-2013 09:25 AM


ثأر مانشستر سيتي لهزيمته على ملعبه أمام بايرن ميونيخ وأسقط العملاق البافاري على أرضه ووسط جماهيره بفوز مثير حيث حول السيتيزن تأخره بهدفين إلى الفوز 3-2 على ملعب "أليانز أرينا" مساء الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تقدم بايرن ميونيخ في الشوط الأول بهدفين سجلهما توماس مولر وماريو جوتزه في الدقيقتين الخامسة و12 ثم رد مانشستر سيتي بهدف أحرزه دافيد سيلفا في الدقيقة 28 .

وفي الشوط الثاني ، أدرك مانشستر سيتي التعادل بهدف أحرزه ألكسندر كولاروف من ضربة جزاء في الدقيقة 58 ثم أضاف جيمس ميلنر هدف الفوز للفريق الإنجليزي في الدقيقة 62 .

كان الفريقان قد حجزا بالفعل مقعديهما في دور الستة عشر بغض النظر عن نتيجة المباراة ، لكن مانشستر سيتي نجح في رد اعتباره بعد هزيمته على ملعبه أمام البايرن 1-3 ذهابا في أكتوبر الماضي ، كما صالح جماهيره بعد تعادله المخيب للأمال أمام ساوثهامبتون 1-1 السبت الماضي في الدوري الإنجليزي.

وقطع مانشستر سيتي بذلك سلسلة من 11 انتصارا متتاليا لبايرن في كل المسابقات كما حرم الفريق البافاري من تعزيز رقمه القياسي في دوري الأبطال حيث حقق البايرن عشرة انتصارات متتالية قبل سقوطه أمام السيتي.

وتعادل مانشستر سيتي بذلك مع البايرن برصيد 15 نقطة لكل منهما لكن البايرن تأهل من صدارة المجموعة متفوقا في نتيجة المواجهات المباشرة أمام السيتيزن.

فضل مانويل بيليجريني المدير الفني لمانشستر سيتي إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين استعدادا لمباراة الدوري المرتقبة أمام أرسنال يوم السبت المقبل ، وبدأت المباراة بسيطرة مطلقة من جانب بايرن ميونيخ الذي أربك ضيفه بهدفين مبكرين ، لكن مانشستر سيتي استعاد توازنه وقلب موازين المباراة بثلاثية موجها ضربة موجعة إلى البايرن ومديره الفني جوسيب جوارديولا.

بدأت المباراة بسيطرة ميدانية ونشاط هجومي من جانب بايرن ميونيخ وكاد أن يتقدم بالنيران الصديقة في الدقيقة الثالثة حيث حول ليسكوت اتجاه الكرة عند إرجاعها إلى زميله الحارس جو هارت لكن الحظ حالفه ومرت الكرة بجوار القائم.

وفي الدقيقة الخامسة ، أشعل توماس مولر المدرجات حيث تلقى طولية رائعة من دانتي وسدد كرة قوية من حدود منطقة الجزء سكنت الشباك معلنة تقدم بايرن 1-صفر.

وكاد دانتي أن يضيف الهدف الثاني للبافاري في الدقيقة العاشرة حيث سدد توني كروس كرة من ضربة حرة ووجهها دانتي برأسه نحو الشباك لكن الحارس جو هارت تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 12 أضاف جوتزه الهدف الثاني للبايرن حيث تلقى ماريو ماندزوكيتش الكرة من ضربة ركنية وسددها دون تردد لكن أحد المدافعين تصدى لها دون أن يطيح بها ووصلت إلى جوتزه الذي أسكنها الشباك معلنا تقدم الفريق الألأماني 2-صفر.

وجاءت أول محاولة خطيرة لمانشستر سيتي في الدقيقة 15 لكن الحارس مانويل نيوير تألق في التصدي للكرة ، واضطر مانويل بيليجريني لإجراء أول تبديل في الدقيقة 16 حيث أشرك بابلو زاباليتا بدلا من ميكا ريتشاردز الذي اشتكى من ألام في الفخذ.

أحكم بايرن ميونيخ سيطرته على المباراة تماما وعانى مانشستر من خلل دفاعي واضح حيث أنقذ تألق الحارس هارت الفريق الإنجليزي من التأخر بعدد أكبر من الأهداف خلال النصف الأول من الشوط الأول.

وبعد مرور 25 دقيقة من المباراة ، أدرك مانشستر سيتي أنه لم يعد لديه ما يخسره وأظهر جرأة أكبر حيث بدأ هجماته المنظمة التي جاءت بثمارها سريعا حيث رد بهدف في الدقيقة 28 عندما تلقى جيمس ميلنر عرضية وهيأ الكرة برأسه إلى دافيد سيلفا الذي أسكن الكرة في الشباك ليقلص الفارق ويصبح البايرن متقدما 2-1 .

كان لهدف سيلفا أثرا واضحا على أداء مانشستر سيتي حيث اكتسب الفريق دفعة معنوية هائلة وشكل ضغطا هجوميا متواصلا لدقائق كما تغلب على ثغراته الدفاعية ليجد البايرن صعوبة كبيرة في الوصول إلى شباك الضيوف بعدها.

وفي الدقائئق الأخيرة من الشوط الأول استعاد بايرن شراسته الهجومية حيث تألق ريبيري بشكل كبير ومرر كرة رائعة داخل منطقة الجزاء إلى جوتزه الذي كاد أن يسكنها الشباك لكن الحارس تصدى لها بصعوبة.

بعدها بثوان أنقذ مارتين ديميكليس شباك مانشستر سيتي من هدف محقق حيث تدخل في اللحظة المناسبة وتصدى لمحاولة توماس مولر ، لينتهي الشوط الأول بتقدم البايرن 2-1 .

في الشوط الثاني ، تمسك مانشستر بأمل التعادل وكثف محاولاته في الدقائق الأولى لكنه وجد صعوبة في التغلب على الصلابة الدفاعية للبايرن.

كاد مانشستر أن يدرك التعادل في الدقيقة 51 عن طريق إدين دجيكو لكن الحارس مانويل نيوير تصدى للكرة ببراعة ، وأجرى جوسيب جوارديولا التبديل الأول في صفوف البايرن في الدقيقة 55 حيث أشرك خافي مارتينيز بدلا من جوتزه.

وفي الدقيقة 58 حصل مانشستر سيتي على ضربة جزاء بدعوى قيام دانتي بعرقلة جيمس ميلنر داخل منطقة الجزاء ، وتقدم الصربي ألكسندر كولاروف لتنفيذ الضربة محرزا منها هدف التعادل 2-2 لمانشستر سيتي.

وفي الدقيقة 62 ، وجه سيتي ضربة موجعة للبايرن وجماهيره عندما تقدم بالهدف الثالث عن طريق جيمس ميلنر ، حيث مررة سيلفا الكرة إلى خيسوس نافاس الذي أرسل عرضية أخفق الدفاع في قطعها لتصل إلى ميلنر غير المراقب والذي أسكن الكرة في شباك نيوير.

وبحث جوارديولا عن حلول عاجلة لاستعادة زمام المباراة ودفع باللاعب شيردان شاكيري بدلا من ماندزوكيتش في الدقيقة 68 ، وبعدها بأربع دقائق أشرك بيليجريني اللاعب ألفارو نيجريدو في سفوف السيتيزن بدلا من دافيد سيلفا.

بعدها واصل الفريقان تبادل المحاولات الهجومية لكن تضييق المساحات في الدفاع شكل عقبة صعبة أمام هجوم البايرن بالإضافة للرقابة اللصيقة التي فرضت على ريبيري.

وكاد دانتي أن يهدي الضيوف هدفا رابعا بخطأ دفاعي قاتل لكن الحارس نيوير أنقذ الموقف وتصدى للكرة ، ولم تسفر الدقائق الأخيرة من المباراة عن جديد لتنتهي بفوز مانشستر 3-2 .

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1236


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة