الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
رونالدو يقود ريال مدريد لفوز مستحق علي كوبنهاجن ويهدر ركلة جزاء في دوري أبطال أوروبا
رونالدو يقود ريال مدريد لفوز مستحق علي كوبنهاجن ويهدر ركلة جزاء في دوري أبطال أوروبا
رونالدو يقود ريال مدريد لفوز مستحق علي كوبنهاجن ويهدر ركلة جزاء في دوري أبطال أوروبا


12-11-2013 09:26 AM

عاد كريستيانو رونالدو من الإصابة، وقاد فريقه ريال مدريد لفوز مستحق علي كوبنهاجن الدنماركي بهدفين دون رد ، في اللقاء الذي جمعهما بملعب باركن ستاديوم ضمن مباريات الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أوربا.

تقدم لوكا مودريتش بالهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة (25)، وأضاف رونالدو الذي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة ، ثاني أهداف الفريق الملكي في الدقيقة (48) وهو تاسع أهدافه في دور المجموعات ليصبح صاحب الرقم القياسي بين هدافي دور المجموعات في تاريخ البطولة ، وهو أيضا الهدف رقم (800) لريال مدريد في البطولة.

رفع هذا الفوز رصيد ريال مدريد إلي (16) نقطة في المركز الأول بالمجموعة ، فيما استمر كوبنهاجن في ذيل المجموعة برصيد أربع نقاط.

استفاد كوبنهاجن من عاملي الأرض والجمهور في بداية المباراة ، حيث كان الأكثر سيطرة وتحكماً في الكرة في وسط الملعب، في الوقت الذي غلب الحذر علي أداء ريال مدريد وبدا وكأنه يحتاج لبعض الوقت للتعامل مع أرضية الملعب التي وضح تأثرها بهطول المطر ، وخلت الدقائق الأولي من وجود هجمات علي المرميين.

تغيير اضطراري أجراه ستالي سلوباكين المدير الفني لكوبنهاجن في الدقيقة العاشرة ، حيث خرج يورجنسن مصاباً وحل محله بولانوس ، فيما شهدت الدقيقة (13) أول تهديد حقيقي لمرمي كاسياس بعد اختراق من بنجتسون انتهي بعرضية نجح دفاع الريال في ابعادها ، ورد جاريث بيل برأسية من عرضية أربيلوا مرت بجوار القائم في الدقيقة (15).

مع الوقت تحكم ريال مدريد في سير اللقاء، وأصبح يتحكم في الكرة من خلال التحضير من الخلف و خروج المدافعين لمساندة الوسط ، و سنحت له فرصة خطيرة في الدقيقة (22) من تسديدة كريم بنزيمة الأرضية التي كان لها الحارس ويلاند بالمرصاد ، وسدد رونالدو في الدقيقة (24) ركلة حرة مرت بجوار القائم.

كان من الطبيعي أن يسفر ضغط ريال مدريد عن شيء ، وهو ما حدث في الدقيقة (25) عن طريق لوكا مودريتش الذي سدد كرة رائعة بقدمه اليمني سكنت في مقص الزاوية اليمني للحارس ويلاند ، ليمنح الفريق الملكي أول أهدافه في المباراة.

ويلاند حارس كوبنهاجن انقذ مرمي فريقه من هدف ثان لريال مدريد في الدقيقة (32) بنجاحه في التصدي لتسديدة رائعة من رونالدو زاد من صعوبتها أنها اصطدمت بالأرض قبل أن تصله ، بعدها مرت عرضية مارسيلو في الدقيقة (37) دون أن ينجح جاريث بيل في اللحاق بها ، وعاد ويلاند ليتألق من جديد ويتصدى لتسديدة أرضية زاحفة من رونالدو في الدقيقة(38)

الدقيقة (42) من الشوط الأول شهدت حالة من الجدل بعد كرة عرضية تلاحم ديلاني مع كاسياس وهو يقوم بتحويلها في الشباك ، ليحتسب الحكم ركلة حرة لصالح ريال مدريد وسط اعتراضات من الجهاز الفني ولاعبي كوبنهاجن ، لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم ريال مدريد بهدفً دون رد.

في الشوط الثاني تواصلت محاولات ريال مدريد الهجومية ، واستمر ويلاند في تألقه أمام محاولات رونالدو الذي نجح في اختراق دفاع كوبنهاجن في الدقيقة (47) لكن الحارس كان له بالمرصاد.

صاروخ ماديرا أنهي تألق الحارس ويلاند في الدقيقة (48) بتسجيله الهدف الثاني لريال مدريد بعد عمل جماعي رائع بدأ بكرة طولية من مارسيلو علي رأس بيبي الذي هيأها بدوره بالعرض لرونالدو الذي لم يجد أدني صعوبة في وضعها في الشباك.

بعد الهدف الثاني للريال ، هدد كوبنهاجن مرمي كاسياس مرتين الأولي من تسديدة بجوار القائم عن طريق جيسلسون بعد اختراق رائع لدفاع ريال مدريد في الدقيقة (53) ، ثم اختراق من العمق لفيتوكالي في الدقيقة (57) نجح كاسياس في التصدي له، وخرج إيسكو في الدقيقة (67) وحل محله دي ماريا في أولي تغييرات ريال مدريد.

سيطر كوبنهاجن لبعض الوقت و لاحت له فرصة للتسجيل عن طريق فيتوكالي لكن ناتشو نجح في انقاذ مرمي الريال في الدقيقة (72) ، ووقف القائم حائلاً أمام رونالدو ومنعه من التسجيل مجدداً في الدقيقة (75) بعد تمريرة من دي ماريا ، وخرج تشابي الونسو وحل محله أيار مينيدي في الدقيقة (77) في ثاني تغييرات الريال ، و أجري كوبنهاجن أخر تغييرين له في نفس التوقيت بنزول ريمير بدلاً من بولانوس ، وبيوري بدلاً من تيوسو ، كما خرج مودريتش من الريال وحل محله كاسميرو.

أضاع جاريث بيل فرصة محققة للريال بعد عرضية من مارسيلو في الدقيقة (82)، تلتها فرصة لدي ماريو في الدقيقة (85) ، وفشل رونالدو في تحويل ركلة جزاء التي حصل عليها من ديلاني في الدقيقة (89) إلي هدف بعد نجاح الحارس ويلاند في التصدي لتسديدته لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد بهدفين دون رد.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1139


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة