الأخبار
أخبار إقليمية
البشير " الكضاب " يتوعد بمحاسبة من يثبت تورطه في «أكل» حق عام.
البشير " الكضاب " يتوعد بمحاسبة من يثبت تورطه في «أكل» حق عام.
البشير


12-11-2013 12:31 PM
تعهد الرئيس عمر البشير بأن تطول المحاسبة الجميع، متوعدًا كل من ارتكب جرمًا أو اعتدى على «حق» المال العام بالمحاسبة، في وقت ينتظر فيه أن ينظر المكتب القيادي للحزب الحاكم السبت المقبل في تغييرات ستطول كال المفوضيات والهيئات والشركات الحكومية، فضلاً عن مناقشة السياسات الإصلاحية الجديدة والتغييرات الشاملة والتي ستُعرض على البرلمان لتصبح نافذة الإثنين القادم.

في غضون ذلك يسمي البرلمان اليوم رسميًا رئيسه الجديد خلال جلسة تتم من خلالها عمليات تسليم وتسلم بين الرئيس الجديد والسابق.

وأبلغت مصادر برلمانية متطابقة «الإنتباهة» أن الرئيس خلال اجتماعه بالهيئة البرلمانية لنواب الحزب الحاكم مساء أمس الأول كشف لهم عن وجود عملية إصلاح ومراجعة شاملة حقيقية ستطول كل الجوانب، ومن بينها ستطول كل المفوضيات والهيئات العليا والشركات الحكومية أو التي تشارك بها الحكومة، وتحدى الرئيس، بحسب المصادر، كلَّ من يمتلك وثائق تثبت تورط أي مسؤول سابق أو حالي أن يقدمها متعهدًا بمحاسبة من يثبت تورطه في «أكل» حق عام.

الإنتباهة


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 9008

التعليقات
#854699 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 02:33 AM
كفاية كذب معاك امام الملأ اكثر من قضية فيها فساد عفن ، الاقطان، الاوقاف ، مشروع الجزيرة، المعادن، جماعتك كلهم اشتروا ماليزيا من وين جابوا القروش

نحن ما فينا قنابير والشافع العمره خمس سنوات عرف الاعيبك وبفهم اكثر منك ، وجعجعتك دي معروفة للقاصي والداني جبتنا لنا الفقر الله يفقرك دنيا واخرة


#854681 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 01:56 AM
معقول الراجل دا قايل الناس زى سواقه


#854576 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 10:08 PM
يا جماعة التصريحات دي مقصود بها حرب نفسية وتستخدم من قبل الامن والمتخصصين بدقة في ادخال المعارضين في حالة تسمى الاحباط الكامل بعد اشعال الغضب وعدم التصديق حتى ييأسوا من اي تغيير زي تقديم الهروين للمدمنيين فانت لاتقدم لهم مخدر مختلف لانهم سيصحوا ويثوروا
كرسوا نضالكم بعقد المقارنات بين المسحوقين والمترفين وسيثورون حنقا عليهم


#854553 [البلولة]
5.00/5 (2 صوت)

12-11-2013 09:32 PM
الواحد مستغرب من اتنين في الدنيادي..

وداد بابكر ..

ومصعب الزبير صالح.


الاولى قتلو ليها راجلها شمس الدين ...

وقبلت انو البشير يعفصها.

والتاني قتلو ابوه الزبير .....

وادوهو بت نافع يعفصها .



خيابة ما عادية ...


#854419 [أم قريجة]
4.50/5 (3 صوت)

12-11-2013 06:36 PM
دعك من الأموال العامة

من سيحاسبك أنت أولا عن ما أقترفت يداك من جرائم في حق الشعب

فأنت يداك ملوثتان بدماء وأرواح شهداء ومطلوب للعدالة يُرجى أن تمثل أمام المحكمة الجنائية أولا

وبعد داك تعال شوف أخوانك وزووجتك والباقين أمرهم سهل


#854346 [ابو البشر]
1.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 04:58 PM
يا جماعة كفي لعن و تجريح.. كل ابن ادم خطاء.. لا ننسي و نحن في تعليقاتنا ان السيد الرئيس ربما ادرك بنفسه في جلسة صفاء و محاسبة ضمير و استشعار بفداحة و عظمة يوم يقوم الناس لرب العالمين و (هديناه النجدين), و بدأ اصلاح ما افسده الدهر.. فعلي الجميع الصبر و الدعاء له بالتوفيق و الخير لان همنا الاول و الاخر ان يعيش المواطن سعيدا امنا في داره و متجره و مزرعته و مكان عمله.. ان الله تعالي خلق السموات في سته ايام.. الهدم قد لا يأخذ غير ثواني و لكن التغيير يحتاج الي وقت و صبر و جهد.. و لمن خاف مقام ربه جنتان.


ردود على ابو البشر
European Union [جدودنا زمان] 12-11-2013 10:46 PM
انت جادي ؟؟؟

United States [fadeil] 12-11-2013 10:01 PM
حيلك يا أبو البشر ، أين كان هذا الضمير قبل أربعة وعشرون عاما ، لابد من الحساب ليكون عظه لمن لا يتعظ .


#854343 [عادل]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 04:55 PM
المثل بقول ( راكب سرجين كضااااب )


#854289 [A. Rahman]
4.94/5 (5 صوت)

12-11-2013 03:55 PM
مدفع الدلاقين يطلب منكم وثائق، شايفين السذاجة؟ يعني وداد تشتري باسم جمال الوالي معناه ان وداد لا تمتلك شيئا، مع انه هو نفسه للمعلومية ينادي جمال الوالي ب " يا جيمي"، يا سيادة مدفع الدلاقين انت حرامي و إخوانك حرامية و نسوانه حراميات، الم يقول من هم حواليك عند قيام الانقلاب انك تسكن في حي كوبر الشعبي؟ ثم قالوا لن بعد أسابيع معدودة ان سكناك في كوبر تستدعي إجراءات امنية ربما تضايق السكان هناك؟ شايفين الحنية التي اعقبها نقلكم لمنزل في القيادة العامة، لعله منزل الهالك نميري؟ ثم فاجأتنا انت بعضمة لسانك عقب مسرحية من اين لك هذا بانك تملك بيتا في كافوري و اخر في الطائف و شقة في النصر و مزرعة نموذجية تنتج دولارات؟ فكيف تأتي لك ذلك من الماهية يا أرسين لوبين؟ ياخي بطل العبط.


#854278 [السر متوكل]
3.00/5 (2 صوت)

12-11-2013 03:45 PM
طيب جمال الوالي وعبدالله البشير واشرف الكاردينال وعلي كرتي وزوجتك وداد وووووو هؤلاء من سرقوا دهب ابوحمد وقفلوا منطقة التعدين سنوات وكل من يقترب منها يبعد بالقوة بحجة معسكرات بن لادن اللجهاديين لاحظوا سرقوا اموال الشعب منذ التسغينيات وبعد ما جعلوا الارض خاوية تركوها للتنقيب الاهلي


#854269 [فيصلوووووب]
4.75/5 (3 صوت)

12-11-2013 03:40 PM
اليس فيكم رجلا رشيد لقد هلكتوووا العباد والبلاد والنبات والحيوانات وكل شئ ذو روح

تم قتله في السودان الان شعب السودان يعاني من الفقر والجوع والعطش والمرض وهو يعيش في أغني

دوله حباها الله بثروات ضخمه راحت مهب الريح ودخلت في بطووون التماسيح والقطط السمان


سوف تقفووووا أمام المولي عزووجل سوف يحاسبكم رب السموات والارض عن كل وارده وشارده وكبيره

وصغيره . ويوم تنطق أرجلكم وجلودكم أمام الله وتقولوا لجلودكم لما نتقطم قالت جلودهم أنطقنا

الله الذي انطق كل شي سبحانه لااله الاهو العزيز الكريم


وحسبنا الله ونعم الوكيل علي السنيين الي ضاعت من عمر السودان ومن عمر الشعب


#854225 [نبض التعب]
4.98/5 (8 صوت)

12-11-2013 03:14 PM
(القاعد في الأدبخانة ما بشُم ريحتها العفنة) .. وأنت شخصياً يا حقير أُس الفساد والإفساد لذا توهِم نفسك ــ حسب سيجارة بكري حسن صالح البتتعاطوها معاً ــ أنك وسيدنا عمر بن الخطاب في (سرِج واحد)!! .. مستندات شنو ووثائق شنو؟ .. يا حقير عندما تقدّم لك النقيب شرطو أبوزيد بـ(الثابتة) التي تكشف وتُدين فساد قادة الشرطة الرسالية (شتمت) الولد وأمرت بمحاكمته و(سجنه) وطرده من جهاز الشرطة الفاسد حتى يكون عظة وعِبرة لكل صاحب ضمير حيّ وروح وطنية يتجرأ بإزاحة الستار عن جنرالات البزنس والمال!! .. ولو بتخاف الله ــ وأنا واثق أنك لا تخافه بعد وصولك أعلى مقاييس ومعدلات الفرعنة ــ كان قدمت كل المحيطين بك بدءاً من أشقائك وزوجتك (حبيبة الغالي الوالي) وباقي شُلّة اللصوص للمحاسبة والمحاكمة .. ثمّ لماذا لم تُفعّل قانون من أين لك هذا لتتبين أوضاع عصابتك قبل الإنقلاب المشؤوم وبعده.. ولكن كما أسلفت فإن منْ هو بداخل (المُستراح) لن يشُم عفنتها وعفنته طالما هو جالس عليها (يتنحنح) مُرتاح .. مع الإعتذار لقراء الراكوبة الكرام والأفاضل.


#854216 [bbb]
4.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 03:09 PM
ربع قرن ونحن في الوعد بمحاربه الفساد....قدامك تقرير المراجع العام علي علاته ابدا به الان
دايرين بيان بالعمل
دع الافعال تتحدث فهي اصدق
بعدين خاطب الشعب مش الموتمر الوطني
ضع الشعب قدامك مش الموتمر الوطني
....
......
نحرث في البحر


#854202 [ياس عبدالحميد]
3.50/5 (3 صوت)

12-11-2013 03:00 PM
ياسيادة الرئيس نرجو ان تفهم ولو لمرة واحدة فقط. ليست المسألة تحدٍ. لا يكون الحفاظ على المال العام بهذه الطريقة. لا تطلب من المواطن العادي ان يقدم لك دليل على تورط مسؤول ما في فساد ما(بهذه الطريقة عليك ان تنتظر 25 سنة اخرى ولن يقدم لك اي مواطن عادي دليل).

لماذا يوجد بالدولة مدعي عام؟ ما وظيفة هذا المسمى المدعي العام؟
اليست من صلاحيته ان يفتح تحقيقا في كل من تثار حوله شبهة، او من بدى عليه الثراء الفاحش والسريع، او من كثر اللغط حوله في وسائل الاعلام. اليس هذا ما يفعله المدعون العامون في الدول الاخرى.
لو اصررت على منطقك هذا............ فكل المؤتمر الوطني برئ بمن فيهم انت شخصيا


#854173 [USAMA]
4.25/5 (3 صوت)

12-11-2013 02:37 PM
مسؤوليتك امام الله أن تجتهد لإحقاق الحق و رد المال العام الى مستحقيه من افراد الشعب ، و سئمنا تكرارك لجملة (من يملك وثائق تثبت تورط مسؤول فليقدمها) ، لأن المسؤول الحرامي قل أن يترك دليلا على تورطه يكون متاحا للعامة، إذا اردت المحاسبة فعلا للحرامية، فاعط المراجع العام و النائب العام كل الصلاحيات وليكن عملك معهم مباشرة دون وسيط و ليسألوا المسؤولين من طرف عن املاكهم و املاك ذويهم واقاربهم من من كانوا معدمين قبل مجيئكم للحكم و الآن اصبحوا من الاثرياء. من أين لهم هذا؟
و أسأل انت يا سيادة الرئيس وزير خارجيتك الذي ادعى بأنه جمع الثروة لأنه عمل في التجارة منذ عشرين سنة. اي بعد مجيء الانقاذ باربع سنوات ، الم يستغل منصبه و انتمائه للحزب ليغتني و يمول تجارته ، و ماذا كان يملك من الدنيا قبل ذلك؟
هل تبحث عن دليل اكثر من هذا. و على ذلك قس


#854172 [مهاجر]
4.75/5 (4 صوت)

12-11-2013 02:36 PM
حاسب ام جضوم دي اولا.


#854171 [kamuzu]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 02:32 PM
دونك الصنديد الفاتح جبرة فهو سيكون اول المستفتحين ونتمني ان تكون المحاكمات عــلنية


#854167 [fox]
4.00/5 (2 صوت)

12-11-2013 02:26 PM
مصدقنك ياريس بس البحاسبك منو ...والدولارات فى البنوك الخارجية حقت منو.


#854157 [أبو مونتي.]
4.50/5 (3 صوت)

12-11-2013 02:18 PM
نجيب المستنداااااااات شان تودونا السجن
حلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات لقلق.


#854153 [aldufar]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 02:15 PM
بتحاسبهم يا عمر بن عبدالعزيز - حاسب نفسك اولاً من اين لك بالاستثمارات والاموال التي بحوزتك الآن؟


كيف آلت الارض التي بشارع المطار جوار صالة الوصول متجه شمالا كيف آلات لكم أو لاخوانك يا بشة؟


بعدها حاسب وزارءك الذين استقالوا واثروا انفسهم من اين لهم بتلك الاموال والاستثمارات داخل وخارج السودان؟


اذا قمت بذلك تكون بمنزلة الصالحين .


#854148 [سيمو]
3.50/5 (3 صوت)

12-11-2013 02:12 PM
كدة أبدأ بوداد أولا،،، طلقتها ليه قبل سنة؟؟؟؟؟


ردود على سيمو
United States [كبسول] 12-11-2013 03:15 PM
سمعنا قالوا طلقها عشان .......احسن اسالوا ابوهريرة


#854146 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 02:11 PM
بتحاسبهم يا عمر بن عبدالعزيز ------------- ابدأ بنفسك اولاً من اين لك بالاموال التي معك والاستثمارات؟ .
الارض التي بشارع المطار جوار صالة القدوم حقت اخوانك آني لهم تلك الارض ؟
دا الظاهر والمظاهر يعلمه الله .

وبعد ذلك استجوب كل وزراك بحكومتك واحد تلو الآخر واسالهم من اين لهم بالاموال التي معهم والاستثمارات التي يمتلكونها داخل السودان وخارجه.؟


#854139 [كاهل ابو عرب]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 02:06 PM
نتمنى ان تكون ضربة البداية من بنك ام درمان الوطني حتى ينقلب السحر على الساحر ... خلو الكدب والدجل ... الفساد اصبح يسري مسري الدم في عروقكم الهرمة وانتم تحسبون انكم تحسنون صنعا ... الموت آتي والحساب آتي والله شديد العقاب يا بشير الله لا يبشرك بالجنة


#854135 [aldufar]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 02:03 PM
يا رئيس الهنا اسأل كل عضو في حكومتك الغائرة للجحيم وانت معهم لاحقاً من اين لهم بالمشاريع والاستثمارات التي كانت معهم الآن والمشاريع الضخمة الخارج السودان وداخله؟


أسال هؤلاء من اين لهم بتلك الاموال كم كان مرتب كل منهم؟

ماذا كان معهم من اموال قبل توليهم السلطة؟

والآن اصبح كل الوزراء الذين كانوا في الحكومة اثرى الاثرياء اليوم من اين لهم بتلك الاموال؟

هل ال_ 24 سنة دي بتدي هؤلاء الحرامية تلك الاموال كم كان يتقاضى كل منهم ؟ هل بالدولار واليورو

انهم اصبحوا اثرياء لدرجة اصبحو اي منهم اغنى من خزينة السودان من اين لهم الله شافو بالعين ولا عرفوه بالعقل يارئيس الهنا ؟

حاسب قبل ان تحاسب والله لكم جميعا بالمرصاد ولن تفوته شاردة وسوف تحاسب انت اول الناس يوم تقبر ؟

فسال كل وزراك من اين لهم بالتلك الاموال ؟
وعاوز ليك دليل اكثر من هذه الادلة ادلة لا تحتاج لشاهد ابدا والدين لا يسمح لك ولا لغيرك بان تأخذ مليما واحد من اموال المساكين - فنحن عاوزينكم تحاسبوا هؤلاء الوزراء الذين استقالوا ومعهم اموال الشعب السوداني الجعان هناك كثير منهم اخذ قروضا بملايين هل رجعت للخزينة العامة؟
أسال وزراءك الحرامية ديل .
وفي رقبتك كل فلس ضاع من الخزينة واكلوه الكيزان فانت مسئول عنه يوم القيامة .


ردود على aldufar
United States [موسى الشواد] 12-11-2013 03:17 PM
الجماعة اي واحد شايل جنسية اجنبية و نصهم فرتك زمان و زومن


#854125 [عزة]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 01:47 PM
السيد / عمر البشير
اولا اقالة العصابه اراحت الناس ولا سيما اقالة نافع وعلى عثمان و الجقر والجاز والطفل المعجزه المتعافن و................
ثانياعليك باعادة جميع اموال الدولة التى سرقت فى ماليزيا ودبى غيرها من الدول ما تقول لينا مستندات و لا بطيخ
3- حل جهاز الامن الوطنى واستيعاب الشرفاء منهم فى القوات المسلحه والباقين خليهم لينا
4-اعادة ترتيب الخدمه المدنيةواستبدال الكفاءه على الولاء
5-اعادة ترتيب الجيش وازاحة العناصر المتأسلمه بعناصر الكفاءة حتى لو اضطررت الى اعادة بعض المفصولين
6-ما تفعله بالجيش ينطبق على الشرطة
7- تبديل تسمية الوزراء الحاليين من الشرفاء من ابناء القوات المسلحة
8- وضع فترة زمنيه محددة لحكومة وطنية انتقاليه لمد سنة
9- تنظيم انتخابات نزيهه وحرة بمراقبة دولية من مصر والسعودية
10 - تشكيل محاكم نزيهه للمتورطين فى الفساد فى السودان منذ 1989
11-نضمن لك عدم تسليمك لاى جهه خارجيه لمحاكمتكم
12- استشارة الشعب فى الفقرة الاخيرة

وانا لك من الناصحين ونصحت قبل كدى وقلت ليك دق الموسيقى العسكرية ما سمعت كلامى جيت دقيته بعد خراب مالطه

لن نسى محاسبة المتورطين فى قتل ابناءنافى ثورة سبتمبر


ردود على عزة
European Union [ابواحمد] 12-11-2013 03:16 PM
الطفل المعجزة موجود في الوزارة الجديدة


#854120 [زكى]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 01:42 PM
هههههههه ... هو الكلام بقروش ياعمو بشة ؟؟ اتكلم ساى واخذ راحتك فى الكلام وانت تعلم تماما ان بالمؤتمر البطنى عمالقة وخبراء فى الفساد ولقف المال العام السائب وغبى من يترك لك مستند يدان به ... الله ينعل اليوم الجابكم يا كيزان ..


#854117 [كبسول]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 01:40 PM
ان كان البشير جادا فليبدا باهل بيته
من اين اتت وداد بابكر بكل تلك الاموال التي رفضت البنوك البريطانية فتح حساب لها
من اين اتي عبداللة حسن البشير بكل تلك الثروة مع العلم انه كان يعمل طبسب عام باحد مستشفيات السعوديه
وان كان الرئيس لا يملك ادلة عن ثروتهم قبل وبعد الانقاد ....فهي مصيبة كبري وان كان يعلم ....نقول له لا تنهي عن خلق وتاتي بمثله .....عار عليك


#854116 [ناشط]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 01:40 PM
حاسب نفسك اول شى ياا اخ


#854105 [محمدين]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 01:33 PM
بأن تطول المحاسبة... = بأن تطال المحاسبة...

والله الموفق!


#854101 [سوداني ممكون]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 01:28 PM
عاوز ليك مستندات أكتر من خط هيثرو والعمارات الشاهقة وفساد التقاوى ،،،،،،،،،،، أنت رئيس من نوع آخر كأنك تؤمن بالأوراق فقط ،،،،،،،،،،أنت أغبى رئيس في العالم


#854100 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 01:27 PM
*** دي ما بتقسم يا سفاح... هاك.... مقال الأستاذ "بكري الصائغ"
_________________________________________________

بكري الصائغ

النقيب شرطة أبو زيد يحرج البشير ويدخله في اظافره!!



1-
***- مشكلتنا مع عمر البشير انه قد اصبح (نسايآ) وينسي كل شئ بصورة ماعادت وتخفي ولاتدس، وتمكن المشكلة ايضآ، ان لا احدآ من حوله -كلهم بلا استثناء- سواء كانوا من افراد أهله واقاربه وعشيرته او من المقربيين له من جماعة الحزب الحاكم ويعرفون ان كان البشير يتعمد النسيان عن تعهداته الكثيرة وتصريحاته السابقة والتي قطعها علي نفسه وان يقوم بتنفيذها، ام ان مرض (الزهماير) قد ضربه في عقله كما ضربه من قبل مرض في (الحلقوم)?!!

2-
***- واحدة من اكبر العلامات الدالة علي نسيانه الشديد وعدم قدرته علي التركيز، قصة نسيانه لما ورد في بيانه العسكري رقم واحد، والذي كان بمثابة توضيح للمواطنيين عن شكل ومضمون سياساته القادمة، وانه لن يتهاون - كما قال- في ضرب الفساد واجتثاثه من جذوره، وتقديم كل المفسدين للعدالة!!...

***- واليوم وبعد 24 عامآ من خطابه الاول، نرفع اكفنا للسماء ونترحم علي هذا البيان (الفشنك) ونسأل الله تعالي له وللعدالة... والقوانين...والمحاكم...والقضاء...

3-
***- وتجئ قصة محاكمة نقيب شرطة أبو زيد عبد الله صالح، والذي اقتدي بكل امانة وصدق برئيسه عمر البشير الذي طالب من قبل كل المواطنيين بالا يترددوا في تقديم كل ماعندهم من اثباتات ووثائق دامغة عن حالات فساد وقعت بالبلاد، فصدق النقيب النزيه الشريف كلام وتصريحات عمر البشيرالسابقة عن اجتثاث الفساد ، فقدم مذكرة مزودة بعدد من الملفات عن الفساد بوزارة الداخلية والشرطة، فكان جزاءه ان اعتقل وقدم للمحاكمة بتهم إشانة سمعة قوات الشرطة والإدلاء بمعلومات كاذبة، وادانته المحكمة بالسجن (4) سنوات والغرامة(4.5)مليون جنيهاً سودانياً!!

***- ولما راح النقيب ويذكر الجميع بان الرئيس البشير يحارب الفاسدة وانه قد امرنا بكشف المفسدين، سخروا منه وذكروه بان بيت البشير نفسه قد نخره الفساد...وانه رئيسآ نسايآ قد نسي تمامآ ماقاله في بيانه الاول ومابعده من بيانات وتصريحات!!، بل وذكروا الضابط المسكين، ان البشير قد قام (ببل البيان وشرب مويته) ومعه جماعة (جناح القصر)...واعضاء الحزب...والحكومة!!

4-
***- السودانييون يعرفون ان عمر البشير قد ادي مناسك الحج نحو خمسة مرات، واعتمر اكثر من اربعة عشرة مرة، وانه قد فاق اغلب السعوديين بعدد مرات الحج والعمرة!!...بل وفاق ايضآ اغلب الرؤساء العرب والمسلميين بهذه المناسك المدفوعة التكاليف من رصيد عائدات النفط المنهوبة!!.

***- وعندما يكون البشير في السعودية فانه يتذكر الله تعالي كثيرآ، وتتقمصه الروح الاسلامية التي لاتاتي اليه الا في اثناء هذه الزيارات، وهناك وهو بين يدي الخالق يقرآ كثيرآ ماجاء بالقران الكريم، ولكنه يتعمد نسيان قراءة:
( وإذا قيل لهم لا تفسدوا فى الأرض قالوا إنما نحن مصلحون*ألا إنهم هم المفسدون ولكن لايشعرون*) سورة البقرة 11 -12!!...

***- انه يتهرب من الصفحات القرانية التي فيها عظات للحكام المتجبريين مثل :
( وفرعون ذي الأوتاد الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد فصب عليهم ربك سوط عذاب إن ربك لبالمرصاد )...وايضآ ( ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد)...

5-
***- ويعود عمر البشير للبلاد من جوالاته الماكوكية الدينية، ويغرق الجميع بالتصريحات والخطب الداعية لمحاربة الفساد، ويروح ويذكر الجميع بتعاليم الله والقرأن...ولكنه في نفس الوقت يرفض رفضآ باتآ الاطلاع علي اي تقارير عن حالات الفساد التي استشرت حتي وصلت اخيرآ الي سرقة ونه مواد الاغاثة التي ارسلتها الدول الصديقة لضحايا الفيضانات والامطار...والفساد داخل قواته المسلحة وشراء طائرات ودبابات قديمة مستهلكة انتهي عمرها الافتراضي...

6-
***- عمر البشير يتعمد دومآ وان ينسي اقامة العدل في بلده، فسكت عن توقف وعدم استمرارية محاكمة ضابط الشرطة الذي قتل الأم عوضية عجبنا!!...وسكت عن محاكمة ضابط الشرطة التزية ابوزيد...ولكنه لم ينسي ان يطلق سراح ضباط محاولة انقلاب نوفمبر 2012!!

7-
***- محاكمة نقيب الشرطة أبو زيد ادخلت البشير شخصيآ في احراج بالغ لانها كانت واضحة محاكمة غير عادلة ولا نزيهة، وشغلت الرأي العام كثيرآ، ووصلت الاحتجاجات الي الصحف وتندد بالسجن علي ضابط ( انظف ألف مرة) من ضباط كثر في القوات المسلحة والشرطة، بل (وانظف مليون مرة) من شقيق عمر البشير الذي استولي علي أكثر من (5) مليون دولار جاءت منحة سعودية أرسلت لمركز السودان للقلب، ونشرت كثير من المواقع التي تهتم بالشأن السوداني!!

***- ونسي عمر البشير- كالعادة- ان يحاسب شقيقه!!

8-
***- قضية محاكمة نقيب الشرطة ابوزيد، تمت وبينما الشعب مشغول بهموم الفيضانات والسيول، وتعمدت المحكمة ان تصدر احكامها في هذا الوقت الحرج حتي لا تاخذ حيزآ من اهتمامات احدآ من المواطنيين، ولكنها كانت خطة فاشلة لم تفت علي فطن المواطنيين الذين فهموا لعبة المحكمة، فنددوا.. واستنكروا ..وشجبوا..وادانوا..ورفعوا اصواتهم عالية تحتج علي محاكمة الضابط النظيف، وانه واجب علي البشير وان (يعطي لكل ذي حق حقه) كما قال نبينا الكريم، ويعيد الاعتبار للنقيب ابوزيد الذي نفذ توجيهات واوامر الرئيس ( النـساي)!!

[email protected]


#854092 [محي الدين المسبعاتي]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 01:19 PM
يعني الرئيس الزفت ده ما عندو نخره بشوم بيها.....والا خائف من الجماعة يمسكو ليهو جازو يقولوا ليهو إنت مالك.... يا جماعة الخير فاقد الشئ لا يعطي.... حاميها حراميها... كفاية ترتيبنا في قائمة الفساد العالمي مع الصومال بلد القراصنة......والا الغربال بغطي عين الشمس...بعدين دي أو كضوم دي ... منو البحسابها وكانت وين وكانت شنو وأصبحت وين وبقت كيف......


#854089 [الجنقوري]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 01:18 PM
ابدأ بي وداد ياحبة


#854085 [Game over]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 01:17 PM
(وأنذر عشيرتك الأقربين) إبدأ بالورلة المعاك وخرم على أخوانك التماسيح بدين تعال حاسب!!!!


#854078 [عبقرينو]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2013 01:10 PM
وام جضوم دي بحاسبة بشة ولا بخليها لينا نحاسبة انحن


#854049 [الحران]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2013 12:52 PM
تااااااني الحنك بتاع جيبو مستنداتكم !!!!! طيب النقيب الجاب المستندات و رميتوهو في السجن حتعملو شنو معاهو ؟


ردود على الحران
European Union [عزة] 12-11-2013 01:30 PM
اول حاجه فك لينا النقيب وبعد كدى تعال اب مارق



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة