الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
ميلان بعشرة لاعبين يعبر لدور الستة عشر بدوري الأبطال إثر تعادل صعب مع أياكس
ميلان بعشرة لاعبين يعبر لدور الستة عشر بدوري الأبطال إثر تعادل صعب مع أياكس
ميلان بعشرة لاعبين يعبر لدور الستة عشر بدوري الأبطال إثر تعادل صعب مع أياكس


12-12-2013 09:29 AM

نسبة استحواذ بلغت (71%) و(24) محاولة للتسجيل بينها خمس محاولات بين القائمين و العارضة ، كل ذلك لم يمنع أياكس الهولندي من توديع دوري أبطال أوروبا بعد تعادله سلبياً مع مُضيفه ميلان الإيطالي في اللقاء الذي جرى بملعب سان سيرو ، ضمن الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا.

الميلان الذي خاض المباراة منقوصاً من لاعبه مونتوليفو بداية من الدقيقة (22) بعد طرده ، رفع رصيده إلي (9) نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة خلف برشلونة المتصدر برصيد (13) نقطة ، فيما توقف رصيد أياكس عند (8) نقاط.

أظهر أياكس تفوقاً واضحاً في بداية المباراة ، فبعد تسديدة من بالوتيلي تصدي لها سيلسين حارس أياكس في الدقيقة الرابعة ، كاد بولسين أن يفتتح التسجيل لصالح الفريق الهولندي من ضربة رأس لولا أن القائم الأيسر للحارس أبياتي تصدي لها.

وتعددت محاولات الفريق الهولندي في الدقائق الأولي عن طريق بوليسين في الدقيقة (8) ثم كركيتش (12) ، مع سيطرة تامة علي مجريات المباراة ، وظهور غير مقنع لميلان الذي لم يظهر وكأنه صاحب الضيافة ، وإن حاول الشعرواي تهديد مرمي أياكس في الدقيقة (13) ، لكن رد عليه فيكتور فيشر بكرة تصدي لها أبياتي في الدقيقة(18).

الدقيقة (22) من عمر المباراة شهدت نقطة تحول جديدة صبت في صالح أياكس ، بطرد ريكاردو مونتوليفو لاعب الميلان بقرار من الحكم هوارد ويب بعد اعتداء عنيف علي قدم بولسين ، ليضطر اليجري المدير الفني لميلان لإخراج الشعرواي ويدفع بأندريا بولي بدلاً منه في الدقيقة (23).

محاولة جديدة لأياكس في الدقيقة (25) عن طريق شوني لم تسفر عن جديد ، وظل الفريق الهولندي في سيطرته في وسط الملعب ، و حاول الميلان بكل طرق حماية شباكه ومنع تهديد الضيوف لمرمي حارسه أبياتي.

فرصة جديدة سنحت لشوني في نهاية الشوط الأول لكنها سددها عالية ، ليخرج ميلان إلي غرفة خلع الملابس وهو يعلم تماماً أن خروج شباكه نظيفة يعد إنجازاً ، في ظل امتلاك أياكس للكرة بنسبة (67%) مقابل (33%) له ، بالإضافة إلي تهديده لمرماه ثمان مرات بينها ثلاث مرات بين القائمين والعارضة مقابل ثلاثة فقط له وواحدة تصدي له الحارس سيلسين.

مع بداية الشوط الثاني دفع فرانك دي بوير المدير الفني لأياكس بالمهاجم داني هويسين بدلاً من لاعب الوسط كريستيان بوليسن في محاولة لتحقيق الفوز الذي يحتاجه الفريق للتأهل ، وواصل الفريق محاولته الهجومية بتسديدة من فيكتور فيشر علت العارضة في الدقيقة (52).

استمر أياكس في سيطرته وبحثه بكل ما أوتي من قوة عن التسجيل ، ونجح أبياني في الدقيقة (57) في التصدي لتسديدة ديفي كلاسين ، و عاد نفس اللاعب لتكرار المحاولة في الدقيقة (67) مع استمرار تألق الحارس ، ثم ضربة رأس من هويسين علت العارضة في الدقيقة (68) وتسديدة من بويان بعدها بدقيقة دون أن تتغير النتيجة.

فرانك دي بوير أجرى ثاني تغييراته في الدقيقة (72) بنزول سيجورسون بدلاً من بويان ، وتواصلت الفرص الضائعة من أياكس عن طريق فيكتور فيشر في الدقيقة (73) ثم شوني في الدقيقة (76) ، وكانت أولي هجمات ميلان علي مرمي أياكس في الشوط الثاني من تسديدة لكونستانت في الدقيقة(78).

مايك فان دير هورن كان هو آخر تغييرات أياكس في الدقيقة (79) بدلاً من ثولاني سيريرو ، فيما خرج كاكا وحل محله فيليب ميكسس في ثاني تغييرات الروسونيري في الدقيقة (81) ، ولم تتوقف محاولات أياكس للتسجيل ،من خلال ديفي كلاسين في الدقيقة (84) ثم ستيفاني دانسفيل في الدقيقة (85) وبعدها عن طريق دالي بليند في الدقيقة(90) تصدي لها أبياتي ، ثم رأسيه من فان دير هون، لكن دون أي جديد، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين بالتعادل بدون أهداف.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 475


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة