الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
البلوجرانا يتصدر المجموعة الثامنة في ختام الجولة السادسة.. نيمار يقود برشلونة لاستعادة لونه وانتصاراته بالفوز على سلتيك بسداسية ملعوبة
البلوجرانا يتصدر المجموعة الثامنة في ختام الجولة السادسة.. نيمار يقود برشلونة لاستعادة لونه وانتصاراته بالفوز على سلتيك بسداسية ملعوبة
البلوجرانا يتصدر المجموعة الثامنة في ختام الجولة السادسة.. نيمار يقود برشلونة لاستعادة لونه وانتصاراته بالفوز على سلتيك بسداسية ملعوبة


12-12-2013 09:32 AM

استعاد برشلونة الأسباني نغمة الانتصارات مجددا، بعد خسارتين مفاجئين أمام أياكس أمستردام (1-2) في الجولة السابقة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وكذلك امام أتلتيك بلباو في الدوري الأسباني (0-1)، وحقق فوزاً كاسحاً على ضيفه سلتيك الاسكتلندي بستة أهداف مقابل هدف مساء الأربعاء على استاد "كامب نو"في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة بدور المجموعات بالتشامبيونز ليج.

سجل أهداف برشلونة نجمه البرازيلي نيمار داسيلفا "هاتريك" في الدقائق (44 و48 و58) وجيرارد بيكيه في الدقيقة (7) وبيدرو رودريجيز (39) والبديل كريستيان تيلو في الدقيقة (72)،بينما سجل اليوناني جورجيوس ساماراس هدف سلتيك الوحيد من رأسية في الدقيقة (88).

ورفع برشلونة رصيده الى (13 نقطة) ليتأهل لدور ال16 متصدرا المجموعة الثامنة برفقه ميلان الذي عاد من امستردام ببطاقة التأهل كوصيف المجموعة بتعادله السلبي مع اياكس.

جاءت المباراة من جانب واحد ورغم النتيجة الكبيرة للنادي الكتالوني الا أن نيمار وبيدرو وسانشيز وتيلو أهدروا أهداف بالجملة فيما تصدى حارس الضيوف لفرص خطيرة منقذا فريقه من رقم قياسي ومكتفيا بهز شباكه 6 مرات فقط.

واطمئن الارجنتيني تاتا مارتينو مدرب برشلونة على لاعبيه وخصوصا نيمار الذي كان نجم المباراة الاول وسجل ثلاثية
رائعة وأهدر مثلهم واستعاد شهية التهديف بعد صيام 5 مباريات عن هز الشباك .

جاء الهدف الأول من انطلاقة سانشيز بالكرة وسددها في المرمى لترتد من الانجليزي فراسر فورستر حارس سلتيك لتجد المتابع بيكيه الذي أودعها بسهولة في مرمى الضيوف في الدقيقة (7).

واصل نيمار وسانشيز وبيدرو مسلسل اهدار الأهداف أمام مرمى فورستر الذي تصدى لمحاولات أصحاب الأرض الهجومية قبل أن يتمكن نيمار من اختراق دفاع سلتيك من الجانب الايمن ويمررها على طبق من ذهب لبيدرو الذي سددها في المرمى محرزا الهدف الثاني في الدقيقة (39).

ومن جملة تكتيكية رائعة وعدد من التمريرات جاء الهدف الثالث لأصحاب الارض عبر تمريرة سانشيز للمنطلق الفيس الذي مررها بدوره لنيمار لم يجد صعوبه في ايداعها في شباك سلتيك محرزا الهدف الثالث للبلوجرانا في الدقيقة (44) لينتهي الشوط الأول بعدها بتقدم برشلونة بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، واصل برشلونة سيطرته المطلقة على المباراة وترجم أفضليته بهدف رابع جاء من 6 تمريرات رائعة بدأت من بوسكيتش الى سيرجي روبيرتو ومنه الى نيمار الذي لعبها بكعبه لتشافي ليمررها له مجددا ويسددها نيمار قوية على يمين فورستر محرزا أحد أجمل أهداف المباراة في الدقيقة (48).

وكاد تشافي أن يضيف الهدف الخامس من تسديدة قوية لكرة ثابتة الا ان فورستر تمكن من انقاذها ببراعة في الدقيقة (51)، وبعدها انطلق ادريانو بالكرة من الجانب الايسر ومررها لنجم المباراة نيمار الذي راوغ أمبروز مدافع سلتيك بمهارة عالية وسددها في المرمى لترتطم في أحد المدافعين في طريقها لهز شباك الضيوف للمرة الخامسة في الدقيقة (58).

وشهدت الدقيقة (65) واحدة من أغرب الفرص المهدرة لبرشلونة حيث كسر نيمار مصيدة التسلل وانفرد بمرمى الضيوف ليراوغ حارسهم فورستر ويصبح أمام المرمى الشاغر من حارسه ويتركها لبيدرو الذي سددها بغرابة شديدة في جسد لوستيج مدافع سلتيك مهدرا واحدا من أسهل الاهداف في اللقاء.

وتمكن البديل كريستيان تيلو من احراز الهدف السادس لبرشلونة من تمريرة ادريانو لتشافي الذي مررها لتيلو سدده قوية ارتطمت بأحد مدافعي سلتيك وغيرت اتجاهها في طريقها لهز شباك مرمى الضيوف في الدقيقة (72).

وتلاعب نيمار بمدافعي سلتيك الواحد تلو الأخر وسدد كرة قوية أنقذها فورستر في الدقيقة (74)،وفضل تاتا مدرب برشلونة اراحة نجومه أجرى 3 تبديلات بمشاركة سونج بدلا من بوسكيتش ودونجو بدلا من نجم اللقاء نيمار،وكان قد أشرك بصاحب الهدف السادس تيلو بدلا من سانشيز في الدقيقة (63).

بعد الهدف السادس وبمرور الوقت هدأ اداء برشلونة نسبياً مما أدى الى ظهور خطورة الضيوف لأول مرة قبل نهاية المباراة بدقيقتين عندا لعب البديل تشارلي مولجرو كرة ثابتة لزميله اليوناني جورجيوس ساماراس الذي لعبها برأسه قوية في مرمى بنتو في الدقيقة (88) محرزا هدف حفظ ماء الوجه للضيوف الذين انتابتهم الشجاعة بعد الهدف وسدد مولجرو كرة قوية أنقذها بنتو ببراعة في الدقيقة (89) لتنتهي المباراة بعدها بفوز برشلونة (6-1).

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1084


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة