الأخبار
أخبار إقليمية
زيادة بيع 35% من أراضي السودان لمستثمرين بحماية قانون " لا ضرائب ولا جمارك ولا زكاة"
زيادة بيع 35% من أراضي السودان لمستثمرين بحماية قانون " لا ضرائب ولا جمارك ولا زكاة"



بعد ساعات من تمكينه في حكومة الاستغلال.. إقطاعي الاستثمار يعلن من الكويت:
12-12-2013 04:13 PM
بعد ساعات من تمكينه في وزارة "الاستغلال" أعلن وزير الاستثمار السوداني مصطفى عثمان لـ "روترز"، أنه ينوي بيع مزيد من الأراضي السودانية على المستثمرين الأجانب، بزيادة تصل إلى 35% في موازنة 2014م، عما كانت عليه العام الماضي ( وصولا إلى ثلاثة مليارات دولار في 2014م، بدلا من ملياري ريال في 2013م).

ويعكس هذا الإعلان تحديا حكوميا جديدا للشعب السوداني، في وقت ترفض الغالبية بيع الأراضي السودانية للمستثمرين، حيث أنه لا فائدة تعود على المواطن، خاصة أن حكومة البشير تهدي الأراضي للمستثمرين فيما يعرف بالترضيات السياسية للحيلولة دون أي ضغوط خارجية، وذلك وفق قانون جديد استصدرته باسم قانون الاستثمار، الذي يحرم السودانيون من أي عوائد من تلك الأراضي، ويمنح المستثمر حق تصدير كل المحصول الزراعي، دون أن يكبل بأي ضرائب أو جمارك أو زكاة أو عوائد مالية، الأمر الذي اعتبره السودانيون بأنه نهب للأراضي بلا مقابل.

وكانت الاحتجاجات الغاضبة قد اجتاحت مناطق زراعية عدة في السودان في أبريل الماضي، بسبب التضرر من بيع الأراضي للمستثمرين، آخرها في منطقة أم الدوم شرق النيل بولاية الخرطوم ، حيث خرج المئات من الأهالي غاضبين ومحتجين على هذا البيع، مطالبين الحكومة بإلغاء الصفقات التي تبيع أراضيهم لمستثمرين، الأمر الذي واجهته الحكومة بالقنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين، والذين قطعوا طرقا رئيسية، فيما أمطر المحتجون الشرطة بوابل من الحجارة محتجين على قطع أرزاقهم ومصدر دخلهم.

وكانت أنباء غير رسمية لمحت إلى أن أشقاء الجنرال البشير هم من وراء الصفقة، حيث بينت مصادر إعلامية وقتها إلى أن "الأهالي عندما حاصروا نائب الدائرة وعضو المؤتمر الوطنى (حسب الرسول عامر عبدالمجيد) قال لهم : الموضوع ده جاى من فوق ! ردوا عليه : فوقنا إلا الله .. فقال لهم : انتم كده بتحرجونى المستثمر ده جابوهُو اِخوان البشير".

ويستثمر رجال اعمال عرب من الخليج في الأراضي الزراعية في السودان الذي يواجه أزمة اقتصادية لتأمين الإمدادات الغذائية مثلما يفعلون في دول افريقية أخرى . ويقول منتقدون إن بعض المستثمرين يستغلون الدول الفقيرة والمزارعين.

وأكد عثمان على هامش حضوره الملتقى العربي للاستثمار، أن حكومته تسعى لان يكون القطاع الزراعي المقصد الأول للاستثمارات الجديدة، حيث أنه استحوذ عام 2013م على 15% من الاستثمارات الأجنبية، مشيرا إلى أنه حجم الاستثمارات كان في عام 2010 بلغ 3.4 مليار دولار، لكنه انخفض إلى 1.6 مليار في عام 2012، دون أن يذكر الأسباب الرئيسية التي أدت إلى هذا الانخفاض، والذي ربما ربطه الكثير من المحللين بأنه نتاج للربيع العربي مع عام 2011 م، وخوف المستثمرين من التورط في صفقات مع حكومة ربما ينقلب عليها الشعب فيخسرون استثماراتهم.

لكن الحكومة التي نجحت في قتل الشعب في مظاهرات يوليو الماضي، بدأت ترسخ أقدامها عسكريا للحصول على ترضيات سياسية لمنع أي تحالفات خارجية يمكنها أن تتعاطف مع الشعب لاسترجاع الحكومة المنتخبة التي انقلب عليها الجنرال البشير في عام 1989م، وظل حاكما للبلاد أكثر من 24 عاما، ليبقى رئيسا ويختار أحد رفاقه في الانقلاب نائبا له، فيما وصف بأنه حكومة عسكرية بالكامل.

وسبق أن أعلن مصطفى اسماعيل أن بلاده على استعداد لمنح رجال أعمال خليجيين أكثر من مليوني فدان لتنفيذ مشروعات استثمارية.

ويعر ف السودانيون أن الكثير من الخليجيين لهم استثمارات ضخمة في بلادهم، دون أن ينتفعوا بأي من انتاجها أو محصولها، سواء مزارع خضروات أو ألبان أو دواجن، الأمر الذي يفسره غلاء الأسعار لتلك المنتجات في السودان إلى أكثر من ضعفي سعرها في تلك البلدان الخليجية، حيث يتم ترحيل المنتجات بالطائرات إلى عواصم الدول دون أن تخضع لأي رسوم إنتاج أو جمارك أو ضرائب أو زكاة، فيما يتخم المواطن السوداني بالكثير من الأعباء، مما جعل الترشيحات تؤكد أن هناك صفقات جانبية من وراء بيع تلك الأراضي، ما دامت لا تحمل أي صفة السيادة والفائدة، خاصة أن ما تعلنه حكومة الجنرال البشير حول توظيف العاطلين، يناقضه السماح لتلك الشركات باستقدام الأيدي العاملة والماكينات المطلوبة وفق ما تريد ودون أي تعطيل، وكذلك الاعتماد شبه الكلي على الماكينات التي لا تسمح باستيعاب الكثير من الأيدي العاملة في المشاريع الكبرى.


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 5743

التعليقات
#856029 [ابن الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2013 11:42 AM
مرحب بالاستثمار الذراعي وبيع كل الاراضي الغير مزروعه في البلد بدل ماياكلا التصحر ارحمممونا


#855832 [ود أم مريوم]
5.00/5 (1 صوت)

12-13-2013 03:47 AM
"وسبق أن أعلن مصطفى اسماعيل أن بلاده على استعداد لمنح رجال أعمال خليجيين أكثر من مليوني فدان لتنفيذ مشروعات استثمارية."

أسع دى ما شـحـده عديل كده !


#855799 [تيسير]
5.00/5 (1 صوت)

12-13-2013 02:19 AM
يا عالم التشاديين والاحباش والفلاتة عندهم شنو في السودان ما قالوا نحنا سودانيين عدييل كدة ويتدخلوا في شئون البلد الواحد كلامة ليس له علاقة اطلاقا بالسودانيين وعاداتهم تختلف عننا اما العرب اهل الرسول جاؤا بقروشهم ونفهم كلامهم مرحب بهم في السودان


#855727 [emad alawad]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 11:28 PM
يا شباب إستثمار شنو .. الناس دي همها الأول الكمشنات التي ينالوها في بيع أراضينا بأبخس الأثمان


#855701 [مزارع متعسر]
5.00/5 (2 صوت)

12-12-2013 10:56 PM
أما حكاية !!! دولة المشروع الحضاري توفر المبيدات التالفة و التقاوي الفاسدة و تفرض علي المزارعين توقيع تعهد بالاستيلاء علي الارض عند عدم الوفاء بالسداد مع دفع اتاوات الزكاة و الضرائب !!! ثم يبشرنا وزير استثمار الغفلة ببيع الارض للاجنبي دون زكاة و ضرائب و جمارك ..


#855669 [المارد]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 10:20 PM
يا اخوانا كدي روقو المنقه شوية ونزلو الكوره دي الواطة ، استثمار شنو البتكلمو عنو البلطجية ديل ، الناس ديل ذي الزول العندو بيت ببني فيهو عمل الاعمدة وغلبو يتمو ببقي يفكر في يبيع الاراضي والوراثات العندو ويشلع العايلة ، الناس ديل عارفين ايامهم قربت ودايرين يكوشو اكبر قدر من الاموال عشان يطيرو بيها ، ومن ناحية اخري يفقرو السودان بحيث انو الحكومة الي حا تجي من بعدهم تلقي حتي القصر الجمهوري باسم مستثمر ، ما تفتكرو انو الحرامية ديل قلبهم علي المستثمرين ، بعدين اديكم معلومة الناس ديل الخليج كله عارفهم حرامية ومابخافه الله ومابدخل معاهم في استثمار


#855663 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 10:14 PM
يا أخى الحمير تحمل الاثقال ولم تتذوق طعم ماتحمله نحن الاراضى تنسرق مننا على عينك ياتاجر ويصدرو محصولنا للخارج ليستقيد منه الاجانب وناكل بعيونا بمسمى الاستثمار أمشى مصر هل يبوعوك شبر أرض فى صحراء سيناء القاحلة مهما تكون ملياردير دولارات دى هبة لينا من رب العالمين لشعب السودان أمدنا بالمياه والاراضى الصالحة كلها للزراعة كيف نفرض فيها بهذه السهولة ونحن نموت دونه حماية .دولة وحكومة متخلفة جارى خلف القروش ضارب عرض الحائط مصالح الوطن والمواطنين كأن البشير جاء الحكم لخدمة الاجانب وقتل المواطنين
بعد أن قضو كل أراضى الخرطوم والمدن الاخرى لجأءو الخلاء بالأستيلاء على أراضى الغير لبيعه للمستثمرين الاجانب بأموال بخس ليحلو مشكلة الاقتصاد المريض ليدفعو رواتب الترضيات على حساب الارض أجيالنا أين يذهبون بعد بيع ميراثهم هو الارض حكومة جهال وفاسدين أمثال الطفل المنقولى مصطفى أسماعيل وأبو رياله هلم جر والمتخلف الكبير بشبش.بعد شوية الشعب السودانى كله يكونو عمال مزارع تجار الخليج كالعبيد وداخل بلدهم بدل أن يملكو الارض للمواطن ودعمه ليفلح يقومون بدعم الاجانب ليحتكرو سوق المحصول ومحمد أحمد بالجهد الفردى طورية وملوت قد ضاع وسط زحام الرأسمالية الخليجية بإحتكار المحصول المستوطن بالسودان للخارج كما حصل فى تصدير نعاج سودانية لدول الخليج الان وبعد 5 أو 10 يتم الاستغناء عن أستيراد أى خراف سودانية لدول الخليج لأن المنتج من هذا النوع يكون متوفر بكثرة لم يحتاجو إستيراد من السودان والان بالفعل المنتج من النعاج السودانى ظهر فى سوق الخليج وأصبح منافس للقادم من السودان هى هزيلة من السفر دى سمينة مربية فى مزارع خاصة ضخم ولحمو كثير دى الخطر المحدق والتحدى الحقيقى والكبير بتصدير الخراف السودانية مستقبلا تجار الكيزان هربو النعاج بالسنابك الى الخليج ووزير الدفاع بالنظر قاعد لابس نضارتو وكل الاغنام صدرت للخارج يعتى إناث النعاج هؤلاء المصدرين يجب أعدامهم رميا بالرصاص..


#855639 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 09:44 PM
اذا وقف اصحاب الارض / المنطقة المراد بيعها وقفة رجل واحد.. فان المستثمر بالتأكيد سينسحب ويتراجع لأن أهم بند للمستثمر هو الأمن والأمان.. والمقولة المعروفة هي ان (رأس المال جبان)!!!

ان هذا النظام التافه.. مستعد ان يبيع السودان بناسو.. والله لاسبيل الا ازاحة هذا النظام مهما عظُم الثمن !!!


#855630 [abu khaled]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 09:39 PM
ما عندنا مانع ابيعوه بس ادونا حقنا اصلها خربت خربت واذا بيت ابوك وقع شيل ليك طوبة والله تعبنا وطنا يباع امام اعيوننا وماقادرين نعمل حاجة والسفاح قال سوف يحارب الفساد الى متى


#855594 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 08:35 PM
ايها الكيزان بيعوا ما تشاءون من الاراضي.... وايها العرب المستثمرون اشتروا ما تشاءون من اراضي نبته ولكن اعلموا ان الحكومة عمرها غاب قوسين او ادني و في المستقبل اي دولار انفقتموه في الستثمار يكون عليكم حسرة لانكم من البداية تعلمون ان هذه الحكومة ليست شرعية... انتهي....


#855560 [جيمي]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 07:33 PM
انتا يا فالح اعمل لمزارعينا اعفاء من الضرائب والزكاة والجبايات زي ما بتعملو للمستثمرين ديل
المشكلة مش في الاستثمار المشكلة في استحمار المواطن
والذي يحدث أن العربي يدفع لمصطغي ومنتفعين الوزارة فقط
وكل ما يجنيه المستثمر غير تكلفة الانتاج عبارة عن ارباح صاقية لا يجدها حتي في بلده
اذا كان القصد توظيف عمالة فهي نفس المساحات الموجودة اصلا ويعمل فيها ابنائنا الا اذا كانت اعمار للصحراء كما تفعل مصر
بالله كيف تحكمون؟
الاستثمار لا يعني عدم العدالة


#855552 [انقادى سادر فى فساده]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 07:23 PM
المعتوه استثمار يريد ان يكمل مشوار طه اللحقو امات طه بالتفريط فى الاراضى السودانية وايداعها فى بنوك ماليزيا
المعتوه استثمار لايختلف عن المعتوه معادن وسيبكى كالنساء ويكيل الرماد على رأسه ان تم اعفاؤه
شبعنا شعارات من هؤلاء واخرها هى لله هى لله


#855545 [mohd]
5.00/5 (1 صوت)

12-12-2013 07:15 PM
شوفوا يا عرب الحاضر يكلم الغائب والله العظيم الحكومة دي عمرها قصير وما عندها قرش ودا كله سرقة ونصب واحتيال عليكم والله يوم ما تروح الحكومة دي نحن ما بنعرف عرب ولا عجم دي بلدنا وارضنا وليست ارض هذه العصابة ولن نعترف بأي اجنبي يقول عندي اراضي هنا اراضيكم في بلادكم فهمتوا الكلام دا ؟

وسوف تنزع جميع الاراضي والشركات والمباني الاستراتيجية التي فيها رائحة فساد من أي كائن كان



ولا عذر لمن انذر


#855519 [أبو عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

12-12-2013 06:28 PM
الى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح
امير دولة الكويت الشقيقة ... حفظه الله و رعاه
انتم يا امير الخليج العربي و شعبكم كنتم و مازلتم اهل الخير و اهل البركة
انتم يا امير الكويت و شعبكم كنتم و مازلتم اصحاب الايدي البيضاء لكافة الشعوب ...
نشرتم العلم و نشرتم الثقافة و نشرتم الديمقراطية التي اسسها الشيخ الراحل
عبدالله السالم الصباح مؤسس الكويت الحديثة و من خلفه من الشيوخ الامراء عليهم رحمة الله ...
انتم امتدت اياديكم دون توقف مع كافة دول الخليج قبل ظهور البترول في دولهم ..
و جعلتم من الكويت علماً خفاقا في المحافل الدولية و العالمية
صناعة و تجارة و سياسة و ثقافة و اسلاماً حقا ..
الامر الذي جر اليكم حسد عبدالكريم قاسم و جماعته ..
بان يهددوا و يتوعدوا ..
و وقفتم و شعبكم بكل شجاعة و قوة رغم قلة عددكم ... ولكن كبر مكانكم و مكانة الكويت العالمية و صوتها القوي انهزم الاعداء يجررجرون خيبتهم و يمزقون اوراقهم التي تحمل اضغاث احلامهم ... فالتاريخ يؤكد ان هذه البقعة المباركة لاهلها ولم تكن تابعة لاحد لا قديما و لاحديثا ..
انها الكويت المباركة باميرها و شعبها ...
ولقد و قفت قواتنا عندها بعددها وعدتها دفاعا عن الكويت و ارض الكويت عندما كانت لنا كلمة و قيادة في السيتينات من القرن الماضي ... فاحتضنتم و رحبتم بكل السودانيين الذين قدموا اليكم ... أطباء ومهندسون و عساكر و معلمون وموظفون و عمال ... و أكرمتم شعب السودان بسفيركم الاستاذ المرحوم عبدالله السريع عليه رحمة الله ... و كل شعب السودان أحب هذا الرجل العظيم حتى سمي بعبدالله السوداني و الكثيرون جعلوه سفير السودان الكويتي في السودان ... كم من مشاريع كان لها هذا الرجل القامة الشامخة وربطنا بأهل الكويت و شعبها وطلابها وشبابها ووفودها التي كانت تزورنا ... وهذا المبنى الشامخ المطل على النيل شاهد على ذلك وكم من مصانع دعمتوها بجهودكم ومالكم ... وأكثر من ذلك مولتم المرحوم خليل عثمان باقامة أول صناعة سودانية للنسيج والملابس الجاهزة والتي عمل فيها الالاف من شباب السودان ثم مزارع الاسماك و تربية المواشي ... وكنا نفخر عندها بجهود أهل الكويت ودعمهم لشعب السودان و الوقوف معهم سياسيا و اقتصاديا و اجتماعيا ودينيا في كل المحافل ... و ابتلانا الله بسياسيات نميري الفاشلة والذي ولى عهده وانتصر الشعب وأقام الديمقراطية ... ثم حدثت عندنا الكارثة الكبرى في يونيو 1989 بانقلاب عسكري قاده البشير و عصابته وخطط له غراب الشؤوم الترابي ... فعاثوا دمارا و خرابا واستمروا أربعة و عشرين عاما عجافا لم ينل ... شعبنا غير الذل و القتل و الكذب و الضلال ... باسم الدين دمروا البلاد ... باسم الدين فتتوا وحدة البلاد ... باسم الدين قتلوا الملايين .... باسم الدين شردوا النساء والاطفال ... باسم الدين نشروا الظلم ... دع عنك من وقفتهم الخائبة مع الهالك صدام بكل بجاحة و صفاقة رغم أنف الشعب ؟ أي دين هذا الذين يتحدثون عنه ... ؟
و عندما خرج شبابنا في 23 سبتمبر من أجل الحرية و كرامة شعبهم تعرضوا للذل و المهانة و القتل و التشريد و وصفونا بالمخربين و المتآمرين و عملاء اسرائيل و أمريكا ..
فهل عندما يطالب شعبنا بالكرامة و الحرية هم عملاء لإسرائيل ؟؟
فهل عندما يطالب شعبنا بحقوقه و ماله فهل هم مخربون ؟؟
فهل عندما يطالب شعبنا بمحاسبة الحرامية سارقي قوت الشعب .. فهل هم عملاء اسرائيل و امريكا ؟؟
فهل عندما يطالب شعبنا باسقاط النظام الفاسد المستبد فهل هم مخربون ؟؟
اسألوه من قتل هزاع و أمه الثكلى تبكي عليه فهل هو مخرب ؟؟
اسألوه من قتل فتحية عجبنا فهل هي عميلة لأمريكا ؟؟
اسألوه من قتل أكثر من 220 شهيدا في ثلاثة أيام متوالية
اسألوه عن محاكمة الدكتورة سمر و الاستاذة أميرة عثمان و الأستاذة نجلاء محمد علي و لماذا سالت دمائهم على الشوارع و الطرقات ؟؟
اسألوه عن الفساد الذي عم البلاد طولا و عرضا ؟؟
اسألوه عن بيوت الأشباح و التي داخلها مسجون معذبا و خارجها مقتول أو غائب العقل
اسألوه عن مليشياته و قواته و خطته ( ب ) التي قتل بها شبابنا و أهلنا في كل بقاع السودان
ولكن قسما بالذي رفع السماء بلا عمد لن نتركهم حتى يقتص شعبنا منهم
ومن كل أخوان الشيطان في السودان ... أن ثورتنا المباركة من أجل الحرية و الكرامة وعزة شعبنا لن تتوقف حتى النصر
باسم شهداءنا الأبرار
باسم المعتقلين والمعتقلات في سجون النظام
باسم الجرحى الذين سالت دماؤهم على الطرقات
باسم الذين يقفون على أبواب المحاكم وأسرهم و تتلى عليهم فرمانات النظام أن الثورة مستمرة ومليون شهيد لعهد جديد و عاش كفاح الشعب السوداني


#855498 [ود البلد]
5.00/5 (3 صوت)

12-12-2013 05:56 PM
السودان يفضل الاستثمار ولكن ليس فى ظل هذه الحكومة
ثم مصطفى لا يملك ارض وليس مخولا من الشعب
مصطفى من حملة الشهادات خدم العسكر
وحتى شهادته طبيب اسنان
فعلى المستثمرين ان يفهموا أن مسؤلية ضياع
أموالهم لا تقع على الشعب السودانى ابدا


#855461 [ابن الشذاذ الأفاق]
5.00/5 (1 صوت)

12-12-2013 05:07 PM
يا جماعة ما عهد الإنجليز أحسن، لأنهم كانوا بياخذاو اتاوات بس، وبيخلوا البيوت لأصحابها، وجماعة البشير ديل هيأجروا البيوت بعد شوية على الشعب، ما دامت الزيادات في البيع متواصلة بنسبة كبيرة جدا، أعتقد ان الشعب إما أن ينام ويسترخي ويرضى ببيع ملابسه أو عليه أن يبحث له عن مخرج ليبيع هؤلاء في سوق النخاسة، فلا نامت أعين الجبناء


#855460 [MAHMOUDJADEED]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2013 05:07 PM
بيع شنو ؟!! يا جماعة اتقوا الله مصر رغم قلة اراضيها الزراعية وكفاءة مهندسيها وفلاحيها بالنسبة للسودان الا ان بها مستثمرين أجانب من الخليجيين وغيرهم ولم نر احداً يتحدث عن بيع أراضي . أراضينا فاضية من سنة أسكت ما زرعتوها مالكم ؟!! المعارضة يجب ان تكون الوجه الآخر للحكومة مش تنتقد في الفارغة والمليانه .


ردود على MAHMOUDJADEED
United States [اسمر] 12-12-2013 08:44 PM
صحح معلومتك مصرين لايعرفون الزراعه الحديثه زات انتاجيه عاليه .
بدون فخر انا درست الزراعه فى اسرائيل وطول عملى مالقيت مثتثمر اجنبى يعمل بالزراعه فى اسرائيل
وزير التجاره هو من بزوج لمنتجات زراعيه وبيعها فى الخارج حتى مصر تمد بمنتوجات زراعيه اسرائيليه
الدوله تبيع لصغار الزراعين تقاوى فاسده ومبيدات حشربه منتهى الصلاحيه وفى نهايه الموسم يرمى اللوم على المزارعين وينتزع اراضيهم وبيعها للاحنبى .
نعود للزراعين الاسرائلين .الدوله توفر للمنتج اليه زراعيه تقاوى محسنه مياه ادويه زات فعاليه عاليه مراقب زراعى اسبوعى رش بالطائرات ضمانات فى حاله خصاره المنتج بسب حريق او افات ضمان بيع الانتاج فى الاسواق المحليه والخارجيه. ولك ان ترى نفسك اين ان من هذا

[اسمر] 12-12-2013 08:28 PM
اهبل انا مهندس زراعى درست الزراعه فى اسرائيل والان مدير شركه زراعيه مافى حاجه اسمها مثتثمر اجنبى كل الزراعين يهود ووزاره الاستثمان مهمتها تروج للمنتجات الاسرائيلى والدوله بتوفر للمزارع اليات زراعيه وتقاوى محسنه ومبيدان ودكاتره زراعين ورقابه للمنتجين حتى تمرالمواسم بسلام
لاكن دوله الحراميه تبع لصغار الزراعين تقاوى فاسده ومبيدات حشريه فاسده ويقطع المويه . ويقولون ان الموسم الزراعى فاشل والشعب كسول .
عليكم اللعنه.

United States [سجمك] 12-12-2013 07:40 PM
ليه ما تكون بالتلت ..3 لصاحب الارض .3 للمزارع .3 للممول

United States [ابن الشذاذ الأفاق] 12-12-2013 06:19 PM
اعتقدأنك تحاول الترويج عفوا لمفهوم آخر غير مفهوم الاستثمار يا أخي اقرأ جيدا في قوانين الاستثمار العالمية لتعرف كيف تدار الأمور لا أن تدار بمفهوم لا جمارك لا ضرائب لا زكاة لا توظيف، طيب البلد تستفيد من المستثمرين ديل شنو، وجوه بيضا ولا عقالات خليجية ولا خواجات يونسونا شوية، يا أخي اعرف أن كل البلاد تستثمر لتضاعف مخزونها من الدولارات لكن قانون الاستثمار السوداني يتيح للمستثمر تصدير كل ما يريد من عوائده وبالعملة الحرة، ومن انتاجه بنسبة تصل إلى 99.9%، ودون أن يدفع شيئ، أما مصر التي تذكر مثال عليها، فأعتقد أن التخصص يقتضي أن تعرف التالي ويمكنك الرجوع لهذا الرابط لتتعرف أكثر على قوانينن الاستثمار المصرية، والذي ينص على أن الاستثمار الزراعي يكون في عدد محدد من الأنشطة:استصلاح وزراعة الأراضي القاحلة والصحراوية، ومشروع توشكى مثال على ذلك، لكن لدينا يستثمرون في أفضل الأراضي، وكأنها ملك لأهاليهم، وليست لملك أهل السودان، ثم الخبر واضح أن احتجاجات أم الدوم، لم تأتي لأن أهل المنطقة شافوا أجانب في الخلا، لا لأنهم أخذوا أرضهم اللي بيزرعوها وتقول بعد داك استثمار، الحكومة تبيع البلد بقانون الاستغلال صحيح،
وهاك الرابط لتعرف الحقيقة التي ربما غابت عنك يا صاح http://www.sidc.com.eg/Arabic/Investment-Schemes/56



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة