الأخبار
أخبار إقليمية
منظمات مدنية تطلق حملة شعبية لتطعيم الأطفال في مناطق الحرب
منظمات مدنية تطلق حملة شعبية لتطعيم الأطفال في مناطق الحرب



12-13-2013 07:33 AM


الخرطوم: محمد الفاتح همة

أطلقت منظمات المجتمع المدني بالخرطوم حملة شعبية لتطعيم الأطفال في مناطق الحرب ضد مرض الشلل الأطفال. وقال المحامى الحقوقى نبيل أديب بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان: تبدي منظمات المجتمع المدني إنزعاجها لمواجهة أكثر من(165) ألف طفلا في مناطق النزاعات خطر الموت بسبب حرمانهم من التطعيم ضد شلل الأطفال، ما يعتبر خرقا لحق أساسي من حقوق الإنسان وهو حق الحياة، وحذَّر أديب في مؤتمر صحفي الثلاثاء بمقر المرصد السوداني لحقوق الإنسان بالخرطوم من إستخدام الطرفين الخدمات الصحية كسلاح في الحرب، وأكد أن كنفدرالية منظمات المجتمع المدني والمركز السوداني لحقوق الإنسان و نقابة أطباء السودان أطلقت حملة شعبية لتطعيم الأطفال ضد الشلل و الحصبة والحمى الصفراء في مناطق الحرب بجبال النوبة والنيل الأزرق. من جانبه اعتبر نقيب الأطباء دكتور أحمدالشيخ منع الأطفال من التطعيم في مناطق النزاع جريمة الحرب و إبادة جماعية للأطفال، و أبدى استعداد النقابة في المشاركة في عمليات التطعيم و التدريب في حملات التطعيم في المنطقة، كما دعا المنظمات الدولية إلى ممارسة الضغط على الطرفين لسماح بتطعيم الأطفال و توصيل الغذاء إلى المحتاجين و المتضررين في جبال النوبة. وقال عضو نقابة الأطباء دكتور أمجد فريد : نؤكد وبعد دراسات مستفيضة وتقارير مختلفة، أن هناك أكثر من(165) ألف طفل يحتاجون للتطعيم ضد شلل الأطفال في تلك المناطق، بالإضافة أن التهديد المستمر بالانتشار الوبائي للحمى الصفراء وسوء التغذية والاسهالات المائية ضمن أسباب أخرى كثيرة للموت. تجعل من إعلان الحملة أمر ضروري، و أشار في ذات المؤتمر الصحفي: إن مرض شلل الأطفال لا علاج له، والتطعيم هو الوسيلة الوحيدة والمناسبة للوقاية منه، و كشف أن الخطر يتزايد كلما قلّ الوعي بوسائل انتشاره، وكلما ارتبطت وسائل الوقاية بالوعي الصحي للمواطنين. أكد أن المجتمع المدني غير معني بحالة الحرب السياسية الدائرة حالياً بين الأطراف المختلفة في هذه المناطق، وأضاف: نؤكد مسؤوليتنا الاجتماعية تجاه هؤلاء الأطفال، بعد فشل منظمات الأمم المتحدة في الوصول لتقديم المساعدات لهؤلاء الأطفال، مما يضاعف من واجبنا للقيام بهذا الدور.
الميدان


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 415

التعليقات
#856167 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2013 02:11 PM
Nabil,

You on behalf of the Pro-govermnent NGOs in Khartoum say that your are prepared to carry on POLIO vaccination in the region of war ravage, is that because the govermnent of the genocide has launched an offensive aerial bombardments and distant ground missiles attack agains Nuba People???! Do you sincerely participate on that genocide propaganda through keeping silent all the time and now show what the govermnent has ordered you to do it?! You can oly be honest when historically your records shows something expressed posititvely in foavor of the Nuba People ad through SPLM/A in the region nothing else, since the leberated areas are not easy and can't be silenced by your idiots and supporting of Al Bashir new Security oriented government.


#856121 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2013 01:11 PM
الاولوية الآن حمايتهم من القصف والقتل ومن ثم التطعيم ..؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة