الأخبار
أخبار إقليمية
كورال الحكومة !!!
كورال الحكومة !!!
كورال الحكومة !!!


12-13-2013 04:07 PM
أسماء الجنيد

الكورال طبعا مهمته نفس مهمة الكورس ، مع الإختلاف في كترة العددية للكورال !!
مع إحترامنا لإستعمال كلمة كورال أوالكورس الغنائي، و نعتذر لإقتباس الكلمة لأهميتها هنا بالنسبة للكورال الحكومي! الذي يتفوق عليه بالكم والنوع والهدف ! كل ما زادت مدة حكم البشير كل ما تمدد اكتر في الطمع والجشع،والخوف والهلع ! وضاق افقه الأصلا ضيق !! ضاق وتقلص اكتر بكتير في التفكير والتدبير! واصبح يتخبط ويلملم حوله كل مطيع وطبال من عوام البشر، يساعدونه في التكنكشةاكتر!اماالخبرات والمؤهلات هي آخر همه وتفكيره!!لأن مهمته الأساسية هي تشليع البلد وتشريداهله وتجويع وقتل البقية المتبقية!لذلك تسهل مهمته التي لا تحتاج لعلم ولا فهم ولا ضمائر حية !!صحيح إنه محتاج لكوم من الطبالة المجرمين المنتفعين!ومهمتهم هي التطبيل خلف الرئيس كما يحلو له وتنفيذ ما يأمر به بالنص مهما كانت العواقب!

لذلك إنطبق عليهم إسم كورال من ترديد ما يقوله ويفعله بشيرهم المبدع حد الدهشة!

مبدع ( في الرقيص على جثث الأشلاء والغناء تحت طبول الحروب )!!

ستون وزيرا !! يا للهول ماذا تبقى من إقتصاد ؟ وماذا تبقى من دواء ؟ هل ما تبقى سوف يكفي لكل هذه الجورغة؟ ام سوف يتناحرون فيما بينهم ! ويفك شجارهم البشير بعصاه السحرية ، التي تقوم بمهام لا يستطيع مصباح علاء الدين السحري ان يقوم بها !! عصاه التي يهش بها شعبه حين مخاطبته لهم في الفارغة ومقدودة ! ويتوعد بها كل من يتعرض له خاصة احفاد اوكامبو! ويعرض وينقز بها في لحظات طربه التي لا تحصى ولا تعد ، حتى تكلوجت قدماه من شدة النهزي !!! ويضارب بها كوراله عند الضرورة ويتحصن بها من اعدائه وهو نائم اثناء كوابيسه الكثيرة ! ويتدرق بها من عصبة حريمه في باقي يومه التعيس! وهو يردد إن كيدهن عظيم!! واخيرا يطرد بها من يتنكر له خارج حصن القصر الجمهوري، تاركا لهم (ينوحون ويلطمون الخدود ويشقون الجيوب ويتدردقون في الهبوب وهم ير ددون الروب الروب ) !!

مشكلة كورال الحكومة يختار دون إدراك ودون مؤهلات ! إختيارا عشوائيا!! في العددية المهولة ، وعدم الخبرة والكفآءات . وحتى في الأعمارالتي اكد من غادروا مقاعدهم مرغمين ،إنهم غادروها لفسح المجال لغيرهم من الشباب !!! لم نعلم ان الشباب هم من في سن البشير واكبر سنا بكثير !! وهنا تكمن العشوائية المرتجلة والإنداهشة المفرطة في التبحلق في شباب البشير المتوسط اعمارهم بلغ الستون سنة كناية بعدد وزرائه!!!

لذلك اثبتت التجارب المريرة ان إختيار كورال الحكومة يكون حسب الواسطة والدفع الرباعي والكضب المكرضم ! لازم تتفوق على كل من سبقوك بالخبرات الخبيثة في النعرات العنصرية والإستهبال واللغف دون رحمة ! واهم شيء مخارج الصوت للخطب والوعود القادمة لغش وخداع الغلابة الما عندهم وجيع ولا نصير!! والميزة الأهم أن يكون الصوت له ابعاد وجهور ! في النهاية الصوت صوتك والحلقوم راجع ليك يوم لا ينفعك غيره من اموال ولا عمارات شاهقة ! صوتك فقط هو سندك ونصيرك في اليوم الأسود! يوم الطرد دون إنذار !! ياكا البتبكي وجعتك لوحدك، وتعدد مآثرك لوحدك ، وتنوح بدل بلابل الدوح!! وتشتت دمعك المنهمر مثل الهبر الكان منهمر على جيوبكم دون مبالاة! و انت متحسر على النعيم الراح بلا رجعة من قوت الغلابة وتغني بصوتك المقروش وتمسح ريشك الكان منفوش بعد ان قضى البشير على احلامكم المارثونية في السباق للملمة المنهوب من حقوق الشعب المنكوب!!

اصلا البشير ما مضمون ويتصرف حسب ما يمليه عليه عقله الأجوف ! وقرارته مدمرة لكل الحوالينه!! اسألوا كمال البكاي،، الختم وداعو بالعوعاي و حا يقضي باقي عمرو نواح وقوقاي على الزمن الكان عطُاي ،، واصبح بقدرة قادر حكٌاي وما عارف يقبل جاي ولا جاي !! ( مي دواااامة والله )

لذلك ابدع البشير في إختيار كوراله هذه المرة ،،الذي اختاره خوفا ورهبة من الجنائية وغدر رفقاء دربه الإسلامويين، وايضا عاوده الحنين للكاكي وركز مع العساكر دفعة امس وزملاء باكر ! و كشح الإسلامويين الكانوا سند له ، لأن الوسواس هلوس به وصور له تلاميذ شيخهم الضلالي في اقبح الصور، واكد غدرالحكاية فكي القصرالبخراتو ومحاياتو لا تخطيء ! ثم صنقع البشر ودنقر ، ثم فكر، ودبر، وخاف من غدرهم و فجعتن قرر ان يتغدأ بهم قبل ان يتعشوا به! رغم إنهم كانوا واثقين من روحهم وأنهم سوف يتمددون في الحكم إلى ما شاء الله !! على قول الشوام ( ما حزرتم يا شيوخ الضلال)!!

النجيضة :

موضة التشكيلة الجديدة وفك التسجيلات الوزاري ظهرت معها ( بدع كتيرة ) اهمها نواح الوزراء بلا خجلة وبكاء وعويل التابعين لهم ! بعد ان فقدوا النعيم بفقد وزيرهم لوزارة الخير الكتير !!!

ثانيا وحال البلد المائل واصل الحضيض ، قبل ما يستلم الوزراء الجدد مراكزهم ، ُقجت الصيوانات وذبحت الذبائح ونصبت الخيام الفاخرة من عرق المطحونين! للتهنئة والمباركة والتمسح والتلصق والتملق في ضهر الوزير الجديد الذي رضى عنه السلطان الجائر ومسكه مفاتيح خزائن ملك سليمان !!!

كل البذخ والشوفونية من دم وعرق الغلابة الما لاقين تمن حبة البنادول ولا لقمة العيش الحاف ، ولا مروة للوقوف في صفوف الرغيف !!! اصلا مافي رغيف بالمرة لأنه محجوز للجيوش الجارية تبارك في صيوانات عرس الوزراء !! والمرضى مسجيين على طرقات المستشفيات !!! حسبي الله ونعم الوكيل!!!

متاوقة
قريبا جدا اعزائي القرآء سوف نسمع ونشوف حنةالوزير، وقيدومةالسفير، وجرتق البشير!!المافي شنو ؟؟؟
أسماءالجنيد
[email protected]



تعليقات 11 | إهداء 1 | زيارات 3739

التعليقات
#857100 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 08:56 PM
البلد الوحيد الذى يعلم ابنائه حتى ينالوا الدراجات العلمية الرفيعه ليأتوا ويسخروا هذا العلم لتدمير هذا البلد ..للاوطان فى يد كل حر يد سلفت ودين مستحق


#856842 [osama]
1.00/5 (1 صوت)

12-14-2013 01:48 PM
استاذه اسماء والله انا متوقع كتاباتك وقلمك الشجاع هذا فسوف تظل كتاباتك في اعلي راس الراكوبة الظليله. فشيتي غبينتي بمقالك الجميل.


#856829 [السوداني الأصيل]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 01:23 PM
غير كده تنبأوا أيها الأنقاذيون بقيام مافيات قبلية خرطومية هدفها الوحيد المشترك سيكون سرقتكم ومحاربتكم،،ليس حقدا طبقيا كما تحبون أن تسموه وتسوقوه ولكن هي حرب مافيات،وأنتم أقوى وأول مافيا بالسودان وتظنون أنكم الوحيدون الذين تملكون المال..!! هذا مايقرأه المتابع لما يجري بالشااااااااااارع السوداني....!


#856803 [السوداني الأصيل]
1.00/5 (1 صوت)

12-14-2013 12:48 PM
الحل قيام أجهزة موازية لآجهزة الدولة ،ونقابات شكلية موازية للنقابات،يجب موازاة كل شي انقاذي حتى ولو كان شكلي حتى ينجلي انتماء السودانيين الحقيقي للسودان وينكسر جدار الصمت والخوف.

فوقا على ذلك أصلا أجهزة الدولة ذات طابع الخدمات الأجتماعية لا تقدم اي شي للمواطن ولا حتى معلومة مفيدة..


#856735 [عبدالاله]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 11:38 AM
جيش من المرتزقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#856679 [مالك الحزين]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 10:54 AM
6وزراء , كفايه وزياده كمان


#856603 [أبو عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 09:35 AM
الاستاذة أسماء الجنيد
لك التحية و التقدير
لقد تحنن من تحنن .. و لقد تجرتق من تجرتق .. و لقد جوعر من جوعر .. و احتفل من احتفل .. و أقام الصيوانات و الخيام .. و ذبح الذبائح و قدم مشروبات تليق بالمقام ..
و اليوم يدور فينا هذا المندور ..
يمينا و يسارا و يترنح لا ندري من سكرة الوظيفة الجديدة أم لا يقرأ و يفهم ما يدور .. إنها الثورة يا مندور !
فقد هزت القصور و خرجت منها الفيران حيرانة لا تدري و طارت منها الطيور .. ماذا نقول و الطيور على أشكالها تقع
إن الدويم التي كانت أرض العلم و الثقافة و منارة العلم و التعليم في السودان قديما و حديثا .. تخرج منها و فيها قديما و حديثا أعظم قادة السودان من سياسيين و ثقافيين و معلميين
يشهد العالم على ذلك و أتتها وفود العرب و الأفارقة فخرجت حتى من صاروا ملوكا لبلادهم و قادة
و فيها و منها تخرج أبناء الدويم الصالحون الأبرار .. و أيضا تخرج منها الطالحون و العاقون و أنت و المتعافي الذي تتفاخر بأنك جندته خير مثال
تريد نقاشا في الهواء الطلق و أنت تناقش داخل الغرف الآن من هم مكروهين من الشعب و يريد محاكمتهم الآن و حتى جماعة الآن و المتغيرون و الإصلاحيون و غيرهم .. فـــكفاية حرق البخور و إن كنت جادة
فمرحبا بك و ندعوك للحضور و لك الأمان و المثول في بري الثورة و التحدي في ميدان الشهيد صلاح السنهوري لنريك ماذا نريد ؟؟
فإن كانت بعيدة فعليك الحضور لشمبات الثورة و الصمود التي قدمت هزاع و بكري و أخوتهم
فإن كانت بعيدة فعليك الحضور لأمبدة فهم شعب الكرام و أهل الكرم
فإن كانت بعيدة فمر علينا في الثورة و الثورات فإنها اسم على مسمى أو أبروف الأمير أو شجرة آدم الكبير
فنحن لا نطلب حضورك لمعسكر كلمة فإنك لا تعرف مكانه و لانطلب حضورك في ( السنجكاية ) لأنك لم تسمع بها قبلا و لا نطلب حضورك للـــكرمك و قيسان فإنها جبالها و عرة فلا تستطيع تسلقها ؟؟
فإن الثورة مستمرة .. لا تبغي و لا تزر وأمام البشير و نائبه خيارين لا ثالث لهما .. و لا عذر من أنزر

التحية لكل شهدائنا الابرار
التحية لكل معتقلينا و المعتقلات الأبطال
و إن الثورة مستمرة حتى النصر
فلا نامت أعين الجبناء .. و عاش السودان حرا مستقلا


#856590 [ابوالنيل]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 09:13 AM
عذرا الأستاذه أسماء الجنيد ..أرجو أن تسمحى لى بتغيير عنوان المقال من :( كورال الحكومة ) إلى :.......( كوز ال حكومة ) ..!!!مع شكرى وتقديرى ..ّ!!!!


#856368 [Game over]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2013 09:40 PM
الإسلاميين لم يكونوا سنداً للبشير في يوم من الأيام هم فعلوا بغباء شديد ما فعله الشوعيين والقوميين في مايو 1969 في محاولتهم لامتطاء ظهر المؤسسة العسكرية، وحاولوا إنتقاء أغبى وأبلد العساكر، لكن زي ما بقولوا البليد بيتعلم خاصة إذا كان المعلمين عصابة من اللصوص والكذابين والمتآمرين، ومثلما فعل النميري الذي تغدى بالشيوعيين قبل أن يتعشوا به فعل البشير بالإسلاميين البلهاء مع فارق أن النميري والشيوعيين لم يكونوا لصوصاً أو كذابين لكنهم يتفقوا جميعاً في الغباء السياسي وعدم فهمهم الصحيح لهذا الشعب العظيم.


#856266 [f.m 3]
2.00/5 (3 صوت)

12-13-2013 06:13 PM
شعب جعان لكنوا جبااااااااااااااااااااااان


ردود على f.m 3
European Union [loay] 12-14-2013 07:58 AM
حقيقة شعب جعان وجبااااااااااان
المصريين الدائما نقول انهم جبناء افضل منا
نحنا بتاعين كلام وتنظير ولسه عايشين تحت وهم السوداني شجاع وكريم
دا كان زمان


#856263 [f.m 3]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2013 06:06 PM
يا سعدنا وياهنانا الدولار ح يبقى بمليم وامريكا ح تبوس اقدامنا ايه الحلاوة دى منورين منورين امهههههة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة