الأخبار
أخبار سياسية
أنصار مرسي يطلقون النار عشوائيا في المظاهرات
أنصار مرسي يطلقون النار عشوائيا في المظاهرات
أنصار مرسي يطلقون النار عشوائيا في المظاهرات


12-14-2013 09:53 AM



مقتل متظاهر مدينة السويس، وقوات تفرق بالغاز المسيل للدموع متظاهرين اسلاميين احرقوا وحطموا سيارات للشرطة في عدة مدن.




المظاهرات لغير مصلحة مصر

القاهرة - قالت مصادر وشهود إن شخصا قتل الجمعة في اشتباكات أثناء مظاهرة لمؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بمدينة السويس شرقي القاهرة.

وقال مدير إدارة الطواريء بمديرية الصحة بالمدينة رضا زغلول إن القتيل يدعى خالد صالح يوسف "وسقط مصابا بطلق ناري في الرقبة وتوفي في المستشفى متأثرا بإصابته". مضيفا أن 10 أشخاص أصيبوا خلالها بينهم طفل مصاب بطلق ناري بالرقبة.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية أنها قبضت على 54 شخصا خلال تجمعات الاخوان الجمعة بعدة محافظات.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن القتيل سقط "خلال الاشتباكات التي اندلعت بميدان الأربعين والتي قام خلالها مؤيدو مرسي بإطلاق الرصاص عشوائيا".

وقال التلفزيون الرسمي إن يوسف سقط في اشتباكات بين مؤيدي مرسي ومعارضين له.

وقال زغلول إن شخصين آخرين أصيبا أحدهما بطلق ناري والآخر بطلق خرطوش.

واطلقت قوات الشرطة الجمعة الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين اسلاميين نظموا تظاهرات غير قانونية جرى خلالها احراق وتحطيم سيارات للشرطة في عدة مدن مصرية، ذلك حسبما افادت مصادر امنية.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع في عدة احياء في القاهرة وفي مدينة المحلة في وسط دلتا لتفريق متظاهرين اسلاميين تظاهروا دون ترخيص تلبية لدعوة تحالف مؤيد لجماعة الاخوان المسلمين.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن مؤيدي مرسي استخدموا الحجارة أو الشماريخ أو طلقات الخرطوش أو الرصاص خلال عدة اشتباكات مع الشرطة في القاهرة ومدن أخرىالجمعة مما أدى لإصابة ثلاثة من رجال الشرطة واثنين من المواطنين.

وأضاف البيان أن المتظاهرين أضرموا النار في سيارة شرطة بمنطقة عين شمس بالقاهرة.

وتابع "قامت قوات الشرطة بالتعامل مع تلك التجمعات وتمكنت من تفريقهم وضبط 54 من مثيرى الشغب بمختلف المحافظات وبحوزتهم 10 زجاجات مولوتوف وطبنجة 'مسدس' صوت".

فقد دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" الذي تقوده جماعة الاخوان انصاره للتظاهر الجمعة تحت شعار "الطلاب يقودون الثورة".

وفي محافظة القاهرة ورغم برودة الجو وهطول الامطار، تظاهر المئات من الاسلاميين في احياء مدينة نصر (شرق) والهرم (غرب) والمعادي (جنوب)، واستخدمت الشرطة الغاز لتفريق المتظاهرين اثر قيامهم بقطع طرق رئيسية.

وقالت مصادر امنية ان "متظاهرين ينتمون لجماعة الاخوان القوا زجاجات مولوتوف في اشتباكات في ميدان العرب في المعادي مع قوات الامن التي اطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع".

وفي مدينة المحلة في دلتا النيل، اطلق الامن الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الاسلاميين الذين اشتبكوا مع الاهالي.

وذكر مصدر امني ان ضابط شرطة ومجندا اصيبا بطلقات الخرطوش في اشتباكات بين الامن ومتظاهرين اسلاميين في مدينة الفيوم، وسط مصر.

وفي مدينة السويس، على قناة السويس شرق البلاد، افاد مصدر امني ان "اشتباكات اندلعت بين الاهالي ومتظاهرين اسلاميين اشعلوا النيران في سيارة شرطة بمنطقة أبو الحسن بحى الأربعين".

وفي محافظة قنا جنوب البلاد، حطم العشرات من المتظاهرين الاسلاميين سيارة شرطة تابعة لادارة المرور، حسبما افاد مصدر امني.

واصدر الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور اخيرا قانونا يمنع تنظيم تظاهرات او تجمعات من دون الحصول على تصريح مسبق من وزارة الداخلية.

ومنذ عزل مرسي في الثالث من يوليو، تموز بقرار من الجيش بعد احتجاجات واسعة مناوئة لحكمه نظمت جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها احتجاجات شبه يومية تحول بعضها إلى العنف مما أوقع أكثر من الف قتيل أغلبهم من مؤيدي الجماعة وبينهم ما يصل إلى 200 من رجال الشرطة وقوات الجيش.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 776


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة