الأخبار
أخبار إقليمية
قادة ميدانيون بجنوب كردفان يبدون رغبتهم في العودة من صفوف التمرد
قادة ميدانيون بجنوب كردفان يبدون رغبتهم في العودة من صفوف التمرد
قادة ميدانيون بجنوب كردفان يبدون رغبتهم في العودة من صفوف التمرد


مركز فبركات حزب البشير الصحفي :
12-14-2013 12:50 AM
الخرطوم (smc)

أعلنت مجموعة من القادة الميدانيين والجنود بولاية جنوب كردفان تخليها عن حمل السلاح والعودة عن التمرد.
وقال معتمد محلية البرام جابر إبراهيم تية في تصريح لـ(smc) إن هناك مشاورات جارية مع هذه المجموعة لتأمين سلامة عودتهم إلى المناطق الآمن، مشيراً إلى وصول كثير من المجموعات لقناعة بعدم جدوى حمل السلاح وهو ما دفع قيادة الجيش الشعبي لممارسة الضغوط على منسوبيهم وتهديدهم بالتصفية للحيلولة دون تحقيق السلام.
وأبان أن الاتجاه السائد داخل المجموعة هو تلبية تطلعات الولاية في تحقيق الأمن والاستقرار.
وأكد تية استعداد الولاية حكومة وشعباً لاستقبال أي مجموعات ترغب في الانخراط لمساعي السلام الجارية بجانب توفير كافة سبل الاستقرار والحياة الكريمة.


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2573

التعليقات
#856974 [ali alfred]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 06:09 PM
إن المؤتمر الوطني تنفق الكثير من وقتها وأموالها وكوادرها لتضليل الناس والتشويش على الإعلام، تبني مواقع إنترنت، وتبتدع شهود عيان مزورين، وتنتج مواد مصورة ملفقة. ثورة الجبهة الثورية بجنوب كردفان بدأت تؤتي ثمارها,حيث نجد أن الجبهة الثورية يعيشون حالة من التلاحم والتعاون لم يشهدوا مثيلاً لها منذ أجيال,وهذا التلاحم بدأت ببناء الإنسان السوداني من الداخل تمهيداً لبناء السودان الجديد


#856931 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 05:02 PM
اصطدمت حملات الحكومة بالجبال الرواسي لذلك اخذت تبحث عن مخارج اخرى ..؟؟..الحكومة لم تسعى يوما عن السلام بإخلاص وصدق..؟؟


#856922 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 04:48 PM
Is SRF and SPLM/A - Sudan chief of the staff is one of them? Simply because one day Khartoum top men had announced that they have killed him and that he was buried in Wau (in the Republic of South Sudan), what happened after that to let him the life and the ever bravest military and the intellectual University of Khartoum Graduated ma had done with Khartoum and the mercenaries men to let them ran like chickens i the poultry fields when the keeper of the poultry enter their cottage area? You Khartoum and other associate people, could not you yet what the history has and had told you about these Nuba, Westerners and the Blue Nile people??! Where are you now after the freedom fighters have had entered Umbruaba, Tedalti, Al Rahad, Abu Zabet, Al Sidra and the whole Tagalley Al Bassya Counties. Do you think that the fighter number one Kuku Idriss, Heizgial Talodi, Kuku Al Jaz and many other brave and strong resistant men of SPLM/A and the SRF would allow themselves to keep you lie to the world for cheap consumption of stories like that. You may talk about Adbul Baggie Garfa, About Telephone Kuku though I think that this one will ot agree with you in that cheating trend he had experienced it and also look at Al Ghallie who was your former militia man to join SPLM/A AND TO DEFECT BY HIS OWN CONSENT, WITHOUT ANY PRSURE FROM ANY SIDE TO JOIN. THEY GIFTS FOR YOU, IF DANIAL KODI COULD OT ACHIEVE WHAT HAD PLANNED AD DREAMED OF LONG TIME AGO FOR THE POWER, STRENGTH AND THE STRAIGHT FORWARD POSITIONS OF THE NUBA PEOPLE ALLL THROUGH THE HISTORY. YOU ARE LAUGHING TO YOUR SELVES BEFORE OTHERS IN FACT.(YOU KHARTOUM PEOPLE FIRST AND THE OTHER SUPPORTING ARABS WORLD AND PERHAPS IRAN TOO). They are upholding the stand, but able to do what they would like to do, despite that your government have had seriously targeted their peoples life institutions, homes, crops, and the vegetation a like, so as to paralyze them and make them die of hunger. In early 1990’s Ahmed Haroun and Abdallah Abdul Wahap whom people had strongly believed that God had punished him immediately tried that false and failed attempts of cheat but in vain.


#856834 [malla]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 02:30 PM
عادي جدا يا taluba ومال ناس دبجو وناس سيسي وناس تلفون وتابيتا بطرس وابوقردة ديل لمن كانوا ثوار ما كان عندهم مبادىئ


#856833 [إسماعيل ببو]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 02:28 PM
القادة الذين أعلنوا تخليهم عن الحرب والانضمام إلى ركب السلام لابد أنهم اتخذوا قرارهم عن قناعة تامة وإرادة مطلقة وحرية كاملة للأسباب التالية:
1- معاناتهم من حالة اليأس والقنوط من حرب دامت عقود من الزمن عانوا فيها أقسى وأقصى مستويات الآلام والعذاب وما زالوا يعانون وسوف يعانون في حال استمرار تلك الحرب.
2- الفشل الذريع في تحقيق الأهداف التي من أجلها ضحوا بكل ما يملكون وعرضوا أرواحهم رخيصة من أجلها.
3- اتساع الهوة بين هؤلاء القادة والقيادة العليا للحركة الشعبية وارتفاع سقف الخلافات إلى العلن وتبادل الاتهامات.
4- تخلي الداعمين الأساسيين للحركة الشعبية بعد خيبة أمل هؤلاء الداعمين وإحباطهم بسبب إخفاقهم في تحقيق أهداهم.
5- قناعة هؤلاء القادة بأنهم لا يستطيعون الاستمرار في الحرب ضد الجيش الحكومية نيابة ووكالة عن بقية أقاليم السودان الأخرى التي تنام على مخدات الطرب بينما يدفع هؤلاء القادة بأنفسهم وبنيهم وأبنائهم من أجل إسقاط النظام في الخروطوم.
6- جدية الحكومة في القضاء-أو على الأقل إنهاك الحركة الشعبية-خلال حملتها هذا العام والتي حققت من خلالها حتى الآن ضربات موجعة للحركة الشعبية.
7- استسلام عدد كبير من أفراد الحركة الشعبية للجيش في مناطق كالينج وأم شمشكة وأن الجيش الحكومي الآن على وشك استعادة أهم معقل للحركة الشعبية في المنطقة الشرقية بجنوب كردفان وهو قاعدة أبوالحسن. بل إن الجيش يحاصر أعداداً أخرى كبيرة من جيش الحركة الشعبية في جبال أبو الحسن والتبلدي المقلم وتومة وتامجورا.
8-فشل الحركة الشعبية في استقطاب المواطنين المحليين وعمل الحركة على تهجير قبائل الحوازمة من جنوب كردفان.

9-أخرى


ردود على إسماعيل ببو
United States [kommba] 12-14-2013 06:31 PM
NOWDAYS EVERYONE IS RUNNING OUT OF KARTOUM AND EVEN FROM OTHER STATES TRYING TO ESCAPE TO QATAR OR ANY OTHER COUNTRY SO WHO DO YOU THINK IS AS FOOLISH AS YOU ARE SO THAT TO COME AND SUFFER ALL OVER THERE INSIDE SUDAN ????

EVERYONE WHO IS IN LIBERATED LAND IS ENJOYING AND FEEL SATISFIED WITH LIFE HERE IS THE BUSH AND NOBODY RISK HIS/HER LIFE TO COME AND BE PART OF YOUR FAILUIR REGIEM ..



SO ENJOYEEEEEEEEEEEE YOUR FALIUR ALONE MAAAAAAAAAAAAAAN AND STOP LIE TO OTHERS ...


#856818 [محمد صديق]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2013 02:05 PM
من زمان مالكم ولا زمن الصيف قرب ياجبنه بعد ما حرقتو دم التاس


#856583 [mabba ashoni]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 10:04 AM
المحاولات اليائسه من قبل حكومة الفشل واللصوصيه لشق صف الحركه الشعبيه عن طريق الكذب والتدليس تارةوعن طريق تبديد اموال الدوله تارة اخرى في شراء الذمم, هذه المحولات لن تجد نفعا ولا ضرا على الحركه الشعبيه من الناحيه الاخرى.
كان بالامكان ان يحدث ذلك قبل عام على الاقل لكن الان لقد قويت شوكة الحركه الشعبيه بانضمام المزيد من المؤيدين وتمكنها من الاستيلاء على مزيد من المؤن والسلاح فعن اي انسلاخ هذا يتحدثون؟! اللهم الا عن انسلاخ دكتور غازي او ربما طرد نواب الرئيس و مستشاريه وغيرهم ممن يزحفون الي مزبلة التاريخ.
SPLA OYEEEEEEEEEEEEEE


#856577 [taluba]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2013 09:58 AM
هل يتراجع إنسان عن مبادئه لكي يتحد مع المؤتمر الوطني في الظروف التي تمر بها البلاد الان؟ لقد تشبعنا من الكزب والنفاق في الاعلام.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة