الأخبار
أخبار إقليمية
شقيق عمر البشير يستولى على عطاء بقيمة (100) مليار جنيه من صندوق إعمار الشرق بإسم مجموعة الزوايا
شقيق عمر البشير يستولى على عطاء بقيمة (100) مليار جنيه من صندوق إعمار الشرق بإسم مجموعة الزوايا
شقيق عمر البشير يستولى على عطاء بقيمة (100) مليار جنيه من صندوق إعمار الشرق بإسم مجموعة الزوايا


12-14-2013 05:57 PM
كشف مصدر مطلع وموثوق حسب صحيفة (حريات) عن فضيحة فساد جديدة بطلها عبد الله البشير – شقيق عمر البشير – للإستيلاء على (100) مليار جنيه من أموال المانحين بصندوق إعمار شرق السودان ، الأسبوع الماضي .

وقال المصدر الموثوق إن تفاصيل عملية الفساد تكمن في قيام مسؤولين وشركاء في الفساد بصندوق إعمار شرق السودان في إصدار قرار بايلولة عطاء لتشييد مائة قرية نموذجية في الشرق لصالح عبد الله البشير بإسم مجموعة (الزوايا) التي يمتلكها عبدالباسط حمزة شريك أسرة البشير في الفساد.
وقال المصدر ان مجموعة (الزوايا) لم تكن ضمن الشركات التي تقدمت للمنافسة علي العطاء الذي شارك فيه عدد كبير من الشركات المحلية والأجنبية.
وأكد المصدر ان مجموعة (الزوايا) فرضت نفسها تحت ضغوط كبيرة مورست من قبل قيادات (عليا) في الدولة لصالح عبدالله البشير .واوضح ان قيمة بناء القري النموذجية ستكلف مالا يقل عن مائة مليار جنيه مدفوعة عبر صندوق الدعم الكويتي وعدد اخر من المانحين الذين يمولون عملية إعادة إعمار الشرق كجزء من الإلتزامات المسبقة تجاه إتفاقية شرق السودان.
وأكد المصدر علم عدد من قيادات شرق السودان المشاركين في حكومة عمر البشير بأمر صفقة الفساد لكنهم لم يستطيعوا أن يحركوا ساكنا لإعادة الأمور الي نصابها.
وحسب كراسة المناقصة التي لم تدخل فيها مجموعة (الزوايا) يتضمن إنشاء القرى عمليات البناء والتشييد والبنيات التحتية من رصف للطرق المؤدية اليها إلى جانب خدمات الامداد الكهربائي والمائي وانشاء المدارس والمستشفيات ، وتحسين مستوي المعيشة عن طريق أيجاد فرص عمل لسكان القرى النموذجية في الزراعة وبعض المشروعات الصغيرة الاخرى .
وسبق وقال عمر البشير خلال اجتماعه مع (الهيئة البرلمانية) لنواب المؤتمر الوطني ، أمس الأول ، : كلَّ من يمتلك وثائق تثبت تورط أي مسؤول سابق أو حالي أن يقدمها ، وسنحاسب كل من يثبت تورطه في (أكل) حق عام) !
كما سبق وحاول البشير بعد ثورات الربيع العربي تحسين صورته باعلان حملة للحرب علي الفساد ، واوردت (حريات) حينها بان مكان اعلان الحملة – مسجد آل البشير بكافوري وقد بني علي الفساد – يؤكد بان الحملة حملة علاقات عامة لذر الرماد في العيون.
ولاحقا حين بدأت تنشر تقارير الفساد بكثافة ، واتضح بان مركز الفساد الرئيسي مرتبط بعمر البشير وأسرته ، بدأ في كفكفة الحديث عن الفساد ، وعين احد كبار المفسدين ( ابو قناية ) من ذوي الصلة بفساد اسرته كرئيس لآلية مكافحة الفساد .
والفساد في الانقاذ فساد مؤسسي وشامل يرتبط بكونها سلطة أقلية ، تحكم بمصادرة الديمقراطية وحقوق الانسان ، وتحطم بالتالي النظم والآليات والمؤسسات الكفيلة بمكافحة الفساد ، كحرية التعبير ، واستقلال القضاء ، وحيدة اجهزة الدولة ، ورقابة البرلمان المنتخب انتخاباً حراً ونزيهاً . كما يرتبط بآيدولوجيتها التي ترى في الدولة غنيمة ، علاقتها بها وبمقدراتها بل وبمواطنيها علاقة ( امتلاك) وليس علاقة خدمة . وبكونها ترى في نفسها بدءاً جديداً للتاريخ ، فتستهين بالتجربة الانسانية وحكمتها المتراكمة ، بما في ذلك الاسس التي طورتها لمكافحة الفساد .
ويجد فساد الانقاذ الحماية من رئيس النظام الذى يشكل مع اسرته اهم مراكز الفساد ، كما يتغطى بالشعارات الاسلامية ، ولذا خلاف ارتباطه بالمؤسسات ذات الصبغة الاسلامية كالاوقاف والزكاة والحج والعمرة ، فانه كذلك فاق فساد جميع الانظمة في تاريخ السودان الحديث ، وذلك ما تؤكده تقارير منظمة الشفافية العالمية – السودان رقم (173)من(176) بحسب تقرير 2012 ، كما تؤكده شهادات اسلاميين مختلفين.
وحين تنعدم الديمقراطية ، لفترة طويلة ، كما الحال في ظل الانقاذ ، يسود أناس بعقلية العصابات ، ويتحول الفساد الى منظومة تعيد صياغة الافراد على صورتها ، فتحول حتى الابرار الى فجار ، واما أدعياء (الملائكية) فانهم يتحولون الى ما أسوأ من الشياطين..! انتهى.
إلى ذلك أفادت مصادر الراكوبة من الخرطوم بأن عبد الله البشير بدأ منذ فترة تشييد قطعة أرض في مطار الخرطوم تعد الأغلى في العاصمة؛ وتلاصق هذه القطعة شركة السهم الذهبي التي تفتح في شارع افريقيا من الناحية الشرقية. ورجحت المصادر بأنها لاحدى شركاته الجديدة.


تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 22341

التعليقات
#858194 [الوالي ايلة رجالتك كملت مع القروش!]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 01:48 AM
وين ناس ادروب برضو ليهم حتة في الكعكة!!! مايرفضوا ويعمل ايلة زعلان وله طلقة واحدة بشة واخوه وجماعتو بيجروا منهم!!!!بدل يلهفوا الاموال ويبنوا ليهم عشش بالبلوك وياكلوا الباقي!!!


#858176 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 01:09 AM
ياجماعه تبنوا افكار عبد الواحد الميت من الاستغراب وخلونا نمشى خطوة وااااحدة


#858124 [عاصم]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2013 11:39 PM
عمر البشير واخوانه انا اعتقد ام تلد مثل هؤلاء يجب ان تحرق وهي حية كلهم حرامية وسفاحين واكلين السحت ومنافقين ليس واحدا فيهم قويم وهذه دلالة على انهم تربوا بالحرام (وكل جسم نبت من حرام النار اولى به) وكل افعالهم هي الطريق الى جهنم وبئس المصير وهذا طريقهم. هذه الاسرة الغريبة المنحرفة من اين اتوا وكيف نبتوا من السحت وانبتوا اولادهم من السحت اللهم اقطع نسلهم ان كان لهم نسل ولاتبقي لهم نسلا


#858065 [كربيش]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2013 10:19 PM
حسب علمي ان احد اخوة عمرالغير بشير كان يعمل موظفا في احدي الدول العربية وكان يقول انه لا يريد العودة الي السودان حتي لا يصيبه من الفساد شيئا .ثم فجاة عاد الي السودان وبعد فترة اصبح مليارديرا فاذا كان هذا هو العفيف النقى الطاهر فما بال الذمرة الفاسدة .حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم وفي الاخوان المتاسلمين اخوان الشياطين ومن ايدهم او ناصرهم. فحسبهم جهنم انشاءالله خالدين فيها باذن الله تعالي .


#857994 [أحمد التوم عبد الله]
5.00/5 (2 صوت)

12-15-2013 08:57 PM
روابض قوم

أمن عجب على العين أن تــرى *** روابض قـــوم تعتلــي ازلامُهــا
نواصي خـــيل لعمـري عصــية *** مــن ناقـص ان يُشــدً خطامُهـــا
فكيـف استكانــت وقادتها عــنوة *** يــد احلــت دمــها وحرامُهـــــــا
جماعة سوء لم ير الكون مثلهــا *** تسوقها سكرى للردى اوهامُـــها
لا ينسـبون لفضـل او لمكـــــارم *** بل للمخــازي حافـــرا وسنامُهـا
لا يفعـــلون الخيـــر الا لعلــــــة *** قعــدت بهــا عن الندى اسقامُهــا
بكــل مرذول تراهــا لصيقــــــة *** يجافــي فعلها في الأمور كلامُها
يزأرون على النســــاء بعجزهم *** يركضون اذا تلظــى ضرامُهـــا
اشاعوا فيـنا كـل ســوء ومنكـــر *** يصعب على نفس القمئ فطامُها
بوم خــراب احــال الـدار بلقعـا *** تشهد به على المــدى ايتامُهــــا
الغــدر فيهــم والصغار سجيـــة *** والخيانــة دينهــــــا ومقامُهـــــا
ان نظـرت فانـت تبصـر ميـــتا *** ليس المسجى من خفاه رغامُهـا
لكــل جديـــد تغــــير لونهـــــــا *** كي يدوم على الجميع قيــامُهـــا
يسعــى لذلك خوجليـــها جاهـدا *** ليُمحـى عنها سوؤها وسخامُهـا
لكي تعــود بثــوب مكـر كـاذب *** يقطـر منـــه قيحــا فيــه ابهامُها
يــزكي قولـــي إنتباهـة غافـــل *** أردتنا منه في الجنوب سهامُهـا
وقولـة حــق لتمكـــين باطـــــل *** ببعض مـا اربـوا يعود سلامُهـا
لا يرون سوى الكراسي مثوبــة *** وان شُدتً على الحطام خيامـُها
تأخذها بالإثــم كبــر وعــــزة *** وتسوقها ســوق القطـا أحلامُهـا
ما بـال قومي ينكصون تقهقــرا *** كانـوا الحماة إن تلظى حمامُهـا
ستـقف الأيــام وقفــــة شــــاهد *** ويُلقى علــى الناكصين ملامُهـا
كيف تسيـغ الــذل نفــس أبيــة *** يطول عن كل المباح صيامُـها
وغرهم في الصابريـن سماحة *** يمنعهــم عــن القبيــح لجامُهــا
أن صبـرت على الدنئ ترفعــا *** زادته فسقا في الفجور لئامُهــا
لا ترتجـي مــن الظلوم عدالــة *** الأصل في نفس الظلوم ظلامها
إن لم يهـب الشعب هبـة كاســر *** علـى الديـار والتليـد سلامُهــــا
لا تحسبـن الله مخلـف وعـــده *** أتُنصَـرُ أُمــةٌ طــال منامُهـــا؟؟؟


ردود على أحمد التوم عبد الله
[دار الوثائق] 12-15-2013 11:30 PM
بيض الله وجهك يا شيخ احمد قد كفيت واوفيت وليحفظك ويوفقك الله لتعريةهذه العصابة الفاسدة الفاجرة الفاشلة .


#857797 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2013 04:56 PM
يبدو ان هذا الاتهام ناقص وكان حريا ان يستكمل بايراد فتح بلاغ, ويذكر لنا المحامي ذهبت كذا وكذا للجهة القانونية كذا وردوا علي كذا وكذا.وحصل كذا وكذا.شتمونى كذا احترمونى كذا طردوني كذا.
ان ملاحقة الاشياء مفصلة هو ايضا ثورة. لا يغارض مبدا الثورة الشاملة لكنه يغذيها ولا بد ان تغذى بتراكمات من هذا القبيل.


#857719 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

12-15-2013 03:09 PM
يا جماعة الناس ديل حتى الاغاثة التي يتبرع بها اهل الخير للمتضررين من لكوارث الطبيعية أكلوها.فليس بعد الكفر ذنب!! ان الفساد في ظل هذا النظام اصبح شيئا طبيعيا.. وان الأمانة والصدق هي النشاز!!!
ان كل من له بصيره وتمعن في ارهاصات سقوط الانظمة السابقة على المستويين المحلي والعالمي ...يعلم يقينا ان هذا النظام آيل للسقوط... وان سقوطه آت لا محالة.. الا ان المطلوب الان.. ونرى أن يشارك القراء والمعلقين الكرام وذوي الاختصاص من القانونيين بآرائهم وأفكارهم النيرة ... في كيفية استرداد أموال هذا الشعب المنهوبة من قبل شياطين النظام وزبانيته.. والاليات المطلوبة لتحقيق ذلك وبالطبع ان التنفيذ سيكون بعد سقوط النظام... وشكرا


#857697 [ابن السودان]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2013 02:49 PM
أمير المؤمنين يحاسب ولده رضي الله عنهما

خرج عمر بن الخطاب امير المؤمنين، الى السوق يوما في احدى جولاته التفتيشية، فرأى إبلا سمانا تمتاز عن بقية الأبل، التي في السوق بنموها وامتلائها فسأل.. ابل من هذه؟ قالوا: هذه ابل عبدالله بن عمر فانتفض امير المؤمنين مأخوذا، وقال عبدالله بن عمر؟ بخ بخ يا ابن امير المؤمنين، وارسل في طلبه فورا، واقبل عبدالله حتى وقف بين يدي والده، وقال لابنه ما هذه الابل يا عبدالله؟ فأجاب عبدالله: انها ابل انضاء أي هزيلة اشتريتها بمالي وبعثت بها الى الحمى أي المرعى اتاجر فيها وابتغي ما يبتغي المسلمون، فعقب عمر يعنف ابنه ويبكته، ويقول الناس حين يرونها اسقوا ابل امير المؤمنين ارعوا ابل امير المؤمنين وهكذا تسمن ابلك ويربو ربحك يا ابن امير المؤمنين.. ثم صاح به: يا عبدالله بن عمر، خذ رأس مالك الذي دفعته في هذه الابل واجعل الربح في بيت مال المسلمين.


#857583 [radona]
3.00/5 (3 صوت)

12-15-2013 12:59 PM
الى هنا هذا موضوع انشائي يفتقر الى الادلة لذلك من الصعب التعويل عليه كدليل دمغ لما يدور من فساد هو موجود بشكل او اخر ولكن هذا الموضوع على وجه الخصوص يحتاج لتدعيم بالمستندات والوقائع ولا يكفي دليلا للادانة
ولكن
يجب ان يتم كشف الشركات التى تقدمت بعطاءاتها وجنسياتها وانتماءات ملاكها الحزبية والطائفية
مدونا بمزيد من المعلومات ونحن بصدد اي فساد صغر ام كبر مصدره
ولاتخشوا شيئا نحن الشعب


ردود على radona
European Union [abuadeela] 12-15-2013 07:58 PM
ياشبخنا انشائى بتاع شنو ؟ ده حتى أصغر أدروب فى شرق السودان يعرف هذه المعلومة .

United States [محمد علي] 12-15-2013 03:03 PM
(.... ولن نؤمن لرقيِّك حتى تأتينا بكتاب نقرأهُ)صدق الله العظيم


#857578 [حافظون]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2013 12:55 PM
يا رواكيب، اطلع بيكم شوية، أنا قريت الصورة وما قريت الكلام المكتوب عن الفساد وطلعت بتساؤلات وملاحظات محتاجة لتفكيك:

أولا: يبدو أن الراكوبة قصدت أن تكون الصورة جامعة لشخص الرئيس (المشير) وشقيقه الطبيب (اللواء) وزوجة شقيقه الأخصائية النفسية (اللواء ايضا/شرطة)، ولكن هل من يظهرون في الصورة هم اولئك الثلاثة بالفعل؟

ثانياًً: الجلسة تخلو تماما من اللياقة المفترضة للجلوس في حضرة (رئيس جمهورية)، وهي تعكس الامتهان المزمن الذي لازم هذا المنصب طيلة الفترة التي شغلها فيه البشير، إنها تبدو أقرب للجلسة العائلية من أن تعكس نوعا من (أداء العمل)، طبعا ده إذا كان من قصدناه في الصورة هو حقا عمر البشير.

ثالثا: من ناحية السلوك العسكري هل يجوز لصاحب الرتية الأقل ان يخلع الكاب العسكري ويضعه على الطاولة بالطريقة التي اوضحتها الصورة، بينما صاحب الرتبة الأكبر ما زال يرتدي الكاب الخاص به .


ردود على حافظون
United States [بومدين] 12-15-2013 07:58 PM
يـقـصــر الـمـلـح والـمـلاح .. كـان قـصــرنا !!!.
أنت ذو نـظـر ثـاقـب ( دربكـين ) أخـي الـكـريم حـافـظـون .. حـفظـك الله ورعــاك .
نبـدأ مـن ثانيا ..
هـذه الـجـلسـه الـحـميميه الـعـائليه للـقــواد عـبدالله البشــير ، وهـويـعـرض بضـاعـته ( حرمه الـمصـون ) عـلـي الـشـيرهـان مـدير الشـركـة الـعـربيه ( زير النســاء الـفـاســد الـشـهـير ..) لـقـاء عـمـولـه مـعـتبره ..
لأي إســتفسـار ( لاحــق ) نحــن فـي الخــدمــه .

[abbuu] 12-15-2013 05:41 PM
ياخوي اللياقه العسكريه موجوده حتي الان ,,,لكن هذا من الجيش وهذه من الشرطه يوجد اختلاف في الوحدات لذلك هي تمثل وحدتها وهو يمثل وحدته

[ابو احمد] 12-15-2013 04:48 PM
يا اخوي السلوك العسكري ده كان زمان زمن العساكر الجد مش زمن الكيزان ... هو في عساكر الان ...
الجيش والشرطه كله ملوهم ليك كيزان وانت عارف الكيزان هم شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابعد الناس عن العسكريه والسلوك العسكري ... حركاتهم بتاعت الجوطه دي ساكت هي لله والحركات دي عارفنها نحن ... اما عن العسكريه .. فالعسكريه في وادي وهم في وادي تاني ...
العساكر الفيهم فايده كلهم شالوهم الصالح العام .... ده زمن حاج كشكوش ورفاقه ...


#857575 [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2013 12:49 PM
المانجلك انت عليك الله القال في كوز نضيف يازول مافي كلام زي دا ياخي وساخة الكيزان ثبتت بالتجربة العملية في كا مرافق ومفاصل الدولة فساد الكيزان دا تربية اجتماعية , ثقافية , فكرية , تنظميمية الناس الواحد بتربي علي الكوز الشاطر هو من يستغل الدين لتحقيق اغراض سياسية ومالية وسلطوية وكذا --- بعدين حركات ناس سائحون وتائهون وتفلحون وتهربون وتسرقون ومجموعات الاصلاح الراكبة الموجة دي كلها مساحيق دايرة تجمل قبح النظام وحاجة تانية برضو بالنسبة للمجموعات العاملة فيها قلبها فقط مجوعات انتهازية لا اكثر ولا اقل .


#857522 [المانجلك]
5.00/5 (1 صوت)

12-15-2013 11:58 AM
تاريخ السودان واضح والبرجوازية فى السودان كانت تعد باصابع اليد ومصادر اموالهم معروفة. فمن اين اتى الانقاذيون بهذه الاموال وقد اتوا حفاة عراة للسلطة. هناك اموال للشعب السودانى وثروات ضخمة تم الاستيلاء عليها فى عهد الانقاذ ولم يستفيد منها الشعب السودانى بل تبددت بين ايادى الحزب الحاكم وذهبت الى مصالح شخصية.
انا شخصيا" شاهد عيان لتاريخ الاخوان ومن اهل مكة وقد عصارت بداية تكوين الجبهة الاسلامية وكيف تم تمويل حزب الجبهة القومية من خلال البنوك الاسلامية وازرعها كالشركة الاسلامية للتجارة والخدمات. وقد كانت هذه المؤسسات تعمل بطريقة استغلالية للمواطن السودانى ضمنت لها ارباح طائلة غير شرعية عن طريق اقتصاد الندرة واحتكار السلعة (شراء وتخذين) استيراد واضافة هامش ربحى مركب تمويل مع فوائد مضاعفة.
وعندما جاء العسكر بعرابهم الترابى اصبح السودان رهينة بين مشاريعهم وتجاربهم وبين رغباتهم الشخصية للجاه والسلطة وليس لله ولا المواطن شيئ فى هذا.

ومن داخل المعترك السياسى للانقاذ سقط المشروع الحضارى وتم تهميش مايسمى بالكوز النظيف الوطنى الغيور الذى لاغبار عليه واصبحت السلطة صراع داخلى واستسرى الفساد داخل اروقة النظام مع تصدع النظام وحدوث انشقاقات عسكرية ومدنية.

ومن كل ذلك نخلص الى ان الشرعية التى تحكم ماتبقى من السودان اليوم هى شرعية من هو اكثر سلاحا" واكثر مال" مع انحسار الخاصية المؤسسية للدولة قوات قومية وزارت خدمية سلطة قومية ومحلية و تنامى التنظيمات العسكرية والقبلية كل ذلك نتاج طبيعى لتصدع دولة السودان.


ردود على المانجلك
United States [ياسر عبدالحميد] 12-15-2013 02:59 PM
اظنك تعني الارستقراطية وليس البرجوازية. لان الاستقراطية تعني طبقة الاثرياء المتسلطين على الحكم (وهذا ماكنت تقصده انت) والبرجوازية هي بدون تعقيد كتير الطبقة الوسطى (ودي طبعا حسي مافي)
Bourgeoisie (middle class) = The social class between the lower and upper classes


#857476 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
2.63/5 (4 صوت)

12-15-2013 11:20 AM
والى متى سنظل نلوك فى فساد النظام وننظر الى كل واقعة فساد بأنه جديد ومستحدث ؟ وحتى نخرج من هذه الدائره نناشد كافة المواقع الاسفيريه على وجه الخصوص لانها على الاقل تملك حريتها، التفكير فى خارطة مستقبل وخط طرح جديد يساهم فيها الجميع لاسقاط النظام فى أقرب الآجال، فمثلا لماذا لاندعوا القوات المسلحه للانتفاض ضد هذا النظام الذى هلك الحرث النسل ونحن عندما نناشد القوات المسلحه ليس إعجابا بآداء أفرادها إنما لانها القوه التى تحمى النظام بآموال الشعب الذى ينكل به بواسطة آجهزة امنها ومليشياتها!! الدعوه لعصيان مدنى جاد، ونحن نعلم أن معظم زوار الصحف الاسفيريه هم من موظفى الخدمه المدنيه والكثير من العمال المناضلين وشريحه كبيره من المحامين وقطاعات أخرى كبيره ولهذا السبب نآمل أن يركز كل كتابنا تحديدا على هذا الهدف ونرجو من إدارات المواقع إنتقاء المقالات والموضوعات التى تدعو الى حفز القوات المسلحه للقيام بدورهم وواجبهم المقدس الذى أقسموا عليه،وكذلك دعوة بقية القطاعات الدخول فى عصيان مدنى شامل، أما الجلوس هكذا دون حراك والمواقع تكتب عن الفساد ونحن نقراء فلن نصل الى نتيجه !! إذا لا بد من إتباع نهج جديد ومغاير ولتكن البدايه من تلقاء المواقع وكتابها، لقد شبع النظام فسادا وشبعنا نحن قراءة ومشاهده، وتغيير النهج واجب وضرورى وقد جاء فى الزكر الحكيم (لايغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)والذى ما بأنفسنا الحديث عن فساد النظام حتى أن أفراده إستملحوها واوشكوا على أن يمدوا لنا ألسنتهم ويقولوا لنا (أيها الحمقى..أعلى ما فى خيلكم أركبوه!!)..وإذا ما عجزة النخب والصفوه وهم المناط بهم اى تغيير فاليعلنوها لنا بصراحه علنا نريح ونستريح ونقبل بهذا النظام كأمر واقع وقدر ربانى لافكاك منه،فسبحانه وتعالى دلنا الى الطريق المؤدى (للتغيير)وما على الجميع غير البحث عن ماهو المطلوب لاحداث التغيير..وانا هنا أعيد واكرر واقول لابد من تغيير المنهج الذى إتبعناه فى الفتره الماضيه وسلوك نهج جديد لاعلاقة له بالقديم...والله غالب على آمره.


ردود على عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!
European Union [ام مريم] 12-16-2013 12:59 AM
إنهم فعلا ( يفوقون سوء الظن العريض..) . عصابة واستولت علي البلاد والعباد ، ونشرت فيه االفساد.
اقتباس : لقد شبع النظام فسادا وشبعنا نحن قراءة ومشاهدة ، وتغيير النهج واجب وضروري وقد جاء في الذكر الحكيم ( لا يغير الله ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم ) والذي ما بأنفسنا الحديث عن فساد النظام ...الخ
احييك اخي الفاضل عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين علي تعليقك القوي المؤثّر والذي يحمل بين طيات حروفه وكلماته مشعل مضئ بالكلمة المسئولة والحس الوطني والرأي السديد والرؤية الثاقبة .. والاهم اشارتك الي اخذ الخطوة العملية للانطلاق في درب التغيير . نحن بس نبدأ ونقول يا معين .


#857354 [ZA HAGAN]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2013 09:50 AM
TO ADD MORE TO THIS INTERESTING ARTICL , THESE MOSQUES THEY BUILD IT IS ONLY INSTITUTIONS CONTROLLED BY THEM TO BRAIN WASH THE SIMPLE MIND PEOPLE WHICH REPRESENT THE MAJORITY OF SUDANESE , THEY TOOK AWAY THE FREEDOM OF WOMEN IN THE NAME OF ISLAM , THE FREEDOM OF SPPEECH , UNDER THE NAME OF ISLAM , EVERY SENSE OF FREEDOM BEING TAKEN AWAY UNDER THE NAME OF ISLAM , MEANWHILE THEY ENJOY LIVINING IN THEIR IVORY TOWERS.


#857346 [الحقيقة المرة]
5.00/5 (1 صوت)

12-15-2013 09:48 AM
السودان بلد مصيرها الانهيار والتفكك وفي اقل من عشرة سنوات. يخطئ من يظن ان الحال سينصلح بذهاب الكيزان. البلد منذ الاستقلال (الصوري) كان اتجاها نحو الانحدار والكيزان اطلقوا عليها رصاصة الرحمة فقط. واهم ما كان يظن بأن الاقلية الشمالية التي سيطرت على مفاصل الدولة كان همها رفعة الوطن بل عملوا على تعزيز والابقاء على هذه السيطرة ابتداءً من عبود (اذا استثنينا الازهري) وانتهاء بالبشير. مسطول او واهم من يظن بان الشماليين يستنازلوا عن سيطرتهم المطلقة على خيرات لأهل الشرق (حبش وشوية ادروبات جهلة في نظر الشماليين) او لاهل الغرب (عبيد وشوية مستمسحين بالعرب كالجنجويد وغيرهم ), كل الذي سيحصل عليه اهل الشرق هو كرس في احدي غرف القصر الجمهوري ليملؤه موسى محمد احمد الامي وكل مؤهلاته هي الثانوية من كسلا مع خبرة (سواق لوري في الريف) اما اهلنا في الغرب فكان نصيبهم وزراء (صور) لا يملكون حتى اتخاذ قراراتهم في منازلهم. والمعارضة المسلحة والسياسية التي نراهن عليها فاسدة كفساد النظام وواهم من يظن ان السودان سيصبح افضل حالاً اذا جاءوا لان من يقاتلون ليس لديهم أي تعليم او وعي سياسي غير اداة القتل (الكلاشن) وتعليمات قادتهم. الحل هو ان نهرب بنفسنا واسرنا الى خارج البلد قبل ان تغرف السفينة,,,, صدقوني البلد رايحة راحية


ردود على الحقيقة المرة
[أنور النور عبدالرحمن] 12-15-2013 11:37 AM
حرام عليك كلامك ده لازال الشعب السوداني بخير وليس فيه أي توجه خارج الانسجام الذي يعيشه بتجمعاته الفاضلة شعب بسيط ومؤمن ومكافح للعيش من الحلال الطيب بس أدع معنا بأن يبعد عنه أولاد الحرام وأرجو أن تبتعد عن العرقية النتنة ولا تنشرها لتحاسب عنها اللهم أحمي بلادنا من الفتن .


#857340 [ممكون وصابر]
3.00/5 (1 صوت)

12-15-2013 09:43 AM
ان كان هذا الخبر صحيحا نقول انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله لقد مصوا دماء الفقراء بدل كسروا عظمهم اين تذهون من عقاب الله مما نسمع ونرى الشواهق التي شيدت بدماء وعرق الكادحين الم تسمع ياعمر البشير بقصة عمر بن الخطاب رضي الله عنه حين راى غنم ابنه سمينة فضمها الى بيت مال المسلمين بحجة وشبة ان الناس يرتكون له المراعي الطيبة لانه ابن امير المؤمنين اين انت من هذا مع كل من سرق جنيه واحد وليست مليارات وليس اخوك وحده بل معظم من حولك الا من رحم


ردود على ممكون وصابر
[المانجلك] 12-15-2013 10:45 AM
تاريخ السودان واضح والبرجوازية فى السودان كانت تعد باصابع اليد ومصادر اموالهم معروفة. فمن اين اتى الانقاذيون بهذه الاموال وقد اتوا حفاة عراة للسلطة.


#857336 [Ayman]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2013 09:41 AM
يا ناس الله اعلم لاكين انا مجالي في البنية التحتية في الكهرباء............المهم لو جاء الفقزززززززززززسسسس 100 مليار ما تعمل ليها اكتر من30 قرية نموزجية وهو الفساد موجو لا كين الخبر دا ما صح


#857134 [الهادي بورتسودان]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 10:58 PM
من هذه الكعكة الكويتية ..هنا في بورتسودان عندنا شباب من حول الوالي .. الناس بتكلموا على انهم فازوا بناء مدارس ومستشفيات بعقود بملايين الدولارات عن طريق علاقتهم بطاهر ايلا ...شخصيا اعرف بعضهم بالاسم .. والغريبة سمعنا بانه يقوم بتسويق تلك العقود مقابل كومشن ...مما يجعل هناك مليون علامة استفهام في طريقة التاهيل
شكلنا حانقزم نشن حملة عليهم عند الكويتيين


#857131 [عبدالجليل على عبدالفتاح]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2013 10:55 PM
الفساد في الانقاذ فساد مؤسسي وشامل .. ليتحول الفساد الى منظومة تعيد صياغة الافراد على صورتها ، فتحول حتى الابرار الى فجار ، واما أدعياء (الملائكية) فانهم يتحولون الى ما أسوأ من الشياطين..!


#857122 [عصمتووف]
2.00/5 (2 صوت)

12-14-2013 10:41 PM
عفوا و للعلم عفانة حكامة المؤتمر اهدت لكم ب ر ا ز ا ه ا



أسلوب جديد يتجه شرقاً

التفاصيل
نشر بتاريخ الخميس, 12 كانون1/ديسمبر 2013 09:24
> والصحف أول الأسبوع الماضي تقول.. لا تعديل في الولاة
> ونقول التعديل قادم
> والصحف تحمل أمس أن ولاة كثيرين يذهبون الأسبوع القادم
> ونحدث أول الأسبوع عن وزارة غير معلنة تنشأ لتأديب لصوص المال
> والصحف تحمل حديث البشير عن هذا أمس
> ونحدث الأسبوع هذا عن أن «رجلاً» يتجه إلى الشرق
> وشهور ونحن نحدث عن الشرق لأننا نعلم أن الخطر يطل من هناك
> ونوسع الحديث عن ست دول تقتتل في الشرق لأن مخابراتها هي ما يشعل الشرق الآن.
> ومليونان وثلاثمائة ألف تدخل أمس إلى «صديري» أحدهم
> وخمسمائة وثلاثة وخمسون مليون دولار تعبر من النيجر إلى الخليج بالتحويل رقم
Bsic/dztt/7/50439/???
> وبقية الرقم نحتفظ به
> وبنك الساحل هناك يستقبل المبلغ
> والمبلغ يُرسل من مكتب مخابرات في ليبيا هو ما يدير معركة مخابرات الدول الست في الشرق و...
> وبعضهم ـ ممن يأخذ زينته عند أبواب المخابرات كان هو من يصنع قصة العربات التي تُقصف قبل عامين.
> يصنعها حتى يقدم مؤهلاته لمن يشتري.
>.. و..
«2»
> وأسلوب جديد تذهب إليه الدولة
> ونحدث الأسبوع الماضي عن أن «البشير يتجنب ملف الولاة حتى يطلق يد الحكومة الجديدة في الأمر»
> والحكومة تذهب إلى الأسلوب الجديد
> وبعضم ــ والشورى الآن تطلق كل رأي ــ يقول ببساطة إن
: الخطر يذهب حين نفتح عيوننا تماماً.. وحين نغلق عيوننا تماماً
> والدولة أيام المفاوضات تغلق عيونها.
> والحديث مع التمرد كان يقدم بين يدي نجواه ملايين كثيرة
> لكن الدولة تجد أن من يحصلون على الملايين أيام أبوجا الأولى يجلسون إلى أبوجا الثانية ليقولوا
> ما نحصل عليه هنا لا ينقض ما حصلنا عليه هناك
> ويطلبون مجدداً.. ويحصلون.
> والجهات كلها تتخذ الأسلوب ذاته لأن الجهات كلها تدار من مكاتب مخابرات أجنبية.
> الآن الدولة تذهب إلى الأسلوب الأول في التعامل مع الخطر..
> أسلوب العيون المفتوحة بشدة
> والعيون المفتوحة تقول
إريتريا والسعودية وإيران ومصر ومخابرات العالم تعمل كلها في الشرق لسبب بسيط مفهوم وهو أنها تعمل لمصلحتها.
> وإن الحمق وحده هو من ينكر عليها أن تعمل لمصلحتها.
«3»
> والهدف .. هدف المخابرات.. واحد هو هدم السودان.
> جزء من مشروع هدم المنطقة الذي يمتد الآن ما بين كركوك العراق وحتى مالي
> وما يختلف هو الأسلوب
> ونحدث أن الأشياء الصغيرة مثل نزاع حول كرة القدم يتحول إلى حديث عن «ظلم» سياسي ليتحول إلى حدود وجماعات وبيانات سرية وهتافات
> ويبلغ درجة التسلل إلى جهات رسمية تجتمع أمس الأول.
> والاجتماع خطورته تجعل جهة سيادية في الخرطوم تخاطب المسؤولين بعنف.
> ولعل محاكمات تُقام.
> خصوصاً أن الخرطوم التي تفتح عيونها بشدة تجد أن بعض مخابرات الجوار كانت هي «فنان الحفل».
> والعيون المفتوحة حين تجد أن السعودية تعجز عن سماع الخرطوم تقترح أن تنصب الخرطوم ميكرفوناً دقيقاً.. وأن تقوم بتلحين وأداء أوراق مخابرات القذافي وما كانت تعده للسعودية منذ عام 2008
> والسعودية تعلم الكثير عن هذا.
> عندها السعودية تعرف العمل الضخم الذي قام به السودان لمنع خراب السعودية.
> بعض أوراق المخابرات السعودية كان يصل إلى الخرطوم أيام الحرب هناك.
> إذن دول الجوار والأخرى والخليج والسعودية وإيران إذن وولايات الشرق إذن.. وثعابين كثيرة هناك إذن.. كلها تذهب الخرطوم الآن للتعامل معها بأسلوب.. تفهمه.
> وبعض الأسلوب الجديد يكتب إلى محكمة جنايات هناك يسألها عن القضية رقم «467/2012»
> وما يجري بشأنها.. وعن الفقرة الثانية.. من الحكم.


ردود على عصمتووف
United States [ياسر عبدالحميد] 12-15-2013 11:55 AM
انت معجب بلغة اسحق احمد فضل الله ياعصمتووف عشان تنقل لينا كلامو هنا.

United States [أبو عمار] 12-15-2013 10:48 AM
يا عصمتوف بغض النظر عن سياسة المؤامرات التي تبنيتها أنت والإستخبارات والكلام الكبير ده كلو . أسألك سؤال أخوان عمر البشير فاسدين وللا ؟ .. وداد بابكر فاسده وللا ؟, من أين أتت وداد بابكر بهذه الثروة التي أصبحت إمراة أعمال عالميه شاليهات في تركيا وشقق في القاهرة وأقرب شي عمارة في شارع الغابه 10 طوابق من أين بهذه الأموال وأخوان الرئيس لو قعدت أعدد لك فساد للشهر ما بقدر .. في عهد الإنقاذ شركات مملوكه للشعب تتحول لملكيه شخصيه وشركات ضخمه مثل شركة غاز أويل رأس مالها بملايين الدولارات لقد حول مديرها ملكيتها بإسمه وأصبحت الأرباح تدخل جيبه ويتصدق للشعب السوداني بجزء من هذه الأموال ... تجي تقولي في مؤامره هل المؤامرة قالت للفاسدين أسرقوا عشان ندمر ليكم بلدكم ؟ فالشعب أصبح واعي جدا ولا ينضحك عليه ولكنه غلبان لا يجد قيادة تقوده للتعبير عن الرفض لأن الكل أصبح فاسدا وحتى الذين كنا نعول عليهم إنغمسوا في منظومة الفساد أمثال رؤساء الأحزاب الكبيره

[الهندى عزالطين] 12-15-2013 10:02 AM
انت مع البرد ده جاتك لوثة العيالاتى اسحق فضل ولاشنو نفس الاسلوب وطريقة السرد

European Union [الحزين] 12-15-2013 07:16 AM
دي لغة واسلوب اسحق

[مختار اسماعيل] 12-15-2013 02:00 AM
الكلام البتقول فيهو دا خطير يا عصمتوف . انت شكلك شمالى وقريب للناس ديل


#857103 [علي السهلي]
3.00/5 (2 صوت)

12-14-2013 10:09 PM
اسماعيل بركات
خلي اللولوة وين في الخبر انه الزوايا مملوكة لعبد الله البشير؟
الخبر بقول مملوكة لعبدالباسط حمزة
بعدين انت عاوز تقول مافي تلاعب في أموال المانحين في صندوق الشرق إذن أسال مصطفى عثمان ودج
بل لا تسال وجاوب وين المشروعات النفذت في الشرق من الاتفاقية ؟
يا راااااجل


#857096 [عمر كابيلا]
3.00/5 (1 صوت)

12-14-2013 09:50 PM
شقيق البشير استولى على كل عطاء حكومى بالعين الحمراء حتى عطآءت المراحيض العامه ما خلاها. اسرة كانت لاتملك قوت اليوم الآن تملك نصف الصافية وكافورى من وين؟


#857093 [الظافر]
5.00/5 (3 صوت)

12-14-2013 09:47 PM
منقولة

يا وطن كيمان اذية
من عواس الجبهجية
الكوزنجية
الامنجية
الارزقية
النفعجية
حرامية لصوصية.. مية مية
يا بلد اطنان مآسي من فساد الطمبجية
يا بلد منكوب كوارث
من سياسات بربرية
وبي عمايل بلطجية
اونطجية
طمبجية مية مية
كلو نازل مافي رافع
كلو خافض مافي ساطع
كلو فاسد مافي رافع
كلو فاشل مافي نافع
وما يمهم يبقى الوطن بي ترابو
وما هدف يطمح شبابو
وما يضر يتم يبابو
وما بهم يكمل خرابو
وما ضروري يجوعوا ناس يموتوا ناس
وما خيانة تقيف مصانع
والزرع يشبع يباس
وما يخالف جوة رأس كل مخالف
ينفجر كوم من رصاص
بس المهم وفي الاساس
هم راس ونحنا ساس
وناس وناس ما سواس
وما يفيد اصل الشريعة
يكفي بس اسم الشريعة
تكون ذريعة
حصان طروادة
بيها نمرق في السعادة
بيها نسطو سنين زيادة
حصان طروادة
بيها نرقص نتشابا
على ظهر الغلابة
و كتوف التعابة
ونقيف في راسا
وبي هتافات البساطة وبكل سذاجة
ومع حماسها نزيد حماسة
وبي تهاليل كل طيرة ومخ دجاجة
نطرش كلام برة السياسة
وما مهم ابدا دراسة
بس المهم وفي الاساس
هم راس ونحنا ساس
وناس وناس ما سواس
شبت حريقة في كل ناحية
والحروب من كل زاوية
ومن هناك هبت عجاجة
والقراية وما القراية بقت حكاية
لا كتابة ولا دراية
لا قلم بيزيل بلم
ولا جهل بدأ في النهاية
بي الدعارة الجامعة سارت في مسارا
و بالحشيشة يتم مزاجا
والمصانع في اجازة
والزراعة سراب نتاجا
والبنوك منهوبة بالرضا والتراضي
والوزارت اختلاسات دون تقاضي
وقروشنا في بنك الخواجة
ازمة هايجة
وفوضى مايجة
وفتنة رايجة
وزنقة لي عنق الزجاجة
ده كلو حاصل وبرضو قالوا .. مااافي حاجة !!!
وما مهم اي حاجة ..
بس المهم وفي الاساس
هم راس ونحنا ساس
وناس وناس ما سواس
يا بلد ادمن مرارات الفشل
مليان قرف مليان عفن
أهـ يا زمن
اصبح خطر
امر عجب عجبا امر
بقينا في اخر العمر
سخر القدر
لا ننتظر
ان تفتخر
بي كل تعددنا وتراثنا
وبي الرطانة
وبي ثقافتنا وغنانا
وننبهر بي انتمانا لي وطن!!
أهـ يا زمن
في زمن القومة ليك سابع محال يا وطن
في زمن الراحة فيك فوق الخيال علما اظن
اهـ يا وطن
زيادة عن عشرين سنة
عجفا عجاف
اقبح سنين العمر والاحباط بقن
اهـ يا وطن
زيادة عن عشرين سنة
عجبا عجاب
شفنا فيك الويل واصناف المحن
أهـ يا زمن
على كان زمان ونحن اول
واجترار لزكريات .. واهـة و شجن
أهـ يا وطن
عايشين انينك
ومر سنينك
والعيشة فيك شيء لا يطاق
وفي الفؤاد جمرات شون .
بس يا زمن بس يا وطن
روح القضية لسة حية
وما بتموت ابدا قضية
سار وراها الاغلبية
ثار عشانا الهامشية
هتفت حناجر مطلبية
غرزت خناجر لنضالات مفصلية
والقضية هيا هيا
والقضية مفصلية
والقضية جمرة حية
والقضية حية حية
حرية لينا ولي سوانا اولوية
حرية لينا ولي سوانا بي مستوانا
هي القضية
شعب راصد
شعب شاطر
شعب صابر ما هو فاتر
واذا الصبر لحدوده عابر
لا بجادل ولا بعافر
شعب واعي شعب صاحي
شعب حارق ما هو دافي
تاني مافي تاني مافي
على ما سلف الله عافي !!
تاني مافي تاني مافي
على ما سلف الله عافي !!
يبقا مارق كل سارق
ويبقا راكز كل معاكس
يبقا واقف كل لاغف
يبقا طالع كل بالع
ويبقا خايف كل زايف
تاريخو ناصع
شبابو واعد
الله واحد وموتو واحد
وعدو واحد
كل عسكر وكل فاسد
تاريخو شاهد
اكتوبر المرصع
وابريلو عايد عايد
اكتوبر المرصع
وابريلو عايد عايد
اكتوبر المرصع
وابريلو عايد عايد


#857089 [رانيا]
5.00/5 (2 صوت)

12-14-2013 09:34 PM
والجنوب إنفصل بالساهل? ما من ذى ده وابدا ما بيحسوا بالمواطن بس نفسي نفسي.


#857083 [الهادي بورتسودان]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2013 09:25 PM
هنا في بورتسودان عندنا شباب من حول الوالي .. الناس بتكلموا على انهم فازوا بناء مدترس ومستشفيات بعقود بملايين الدولارات عن طريق علاقتهم بطاهر ايلا ...شخصيا اعرف بعضهم بالاسم .. والغريبة بعضهم سمعنا بانه يقوم بتسويق تلك العقود مقابل كومشن ...مما يجعل هناك مليون علامة استفهام في طريقة التاهيل


#857076 [مهاجر]
5.00/5 (3 صوت)

12-14-2013 09:04 PM
ديل غلبو الطب والطبيب .مليارات والبلد ما فيها مضاد حيوي . للاسف كل هذا تحت اسم الاسلام ويبدو انهم لن يشبعوا للاسف الفلوس تمشي ماليزيا وغيرها وياليتهم يسثمروها داخل البلد يعني الخسارة مركبة . والحين انكشف الثوب ولايجدي التعديلات التي اجراها رئيس الفساد والمفسدين المشير عمر حسن احمد البشير .


#857072 [القعقاع الفي القاع]
5.00/5 (2 صوت)

12-14-2013 09:01 PM
بالساحق و الماحق و البلا المتلاحق يا رزايا


#857038 [شاهد علي افعال اللئام]
5.00/5 (2 صوت)

12-14-2013 08:09 PM
السودان بيئه مفرخه للفساد وهذا يعتمد علي كل نظام يأتي للسودان وليست الانقاذ وحدها .فعلينا ان نغير البيئه المرخه للفساد.


#857037 [عوض ياسين]
5.00/5 (4 صوت)

12-14-2013 08:07 PM
حيمشوا وين من نار جهنم؟ الحياة قصيرة والموت جايي جايي


ردود على عوض ياسين
United States [كربيش] 12-15-2013 10:32 PM
ياريت لو كل الناس قاعدة تفكر في الاخرة ما كان ده حالنا .ويا ماكل نارو لو ما حفظت حق الله كيف يحفظ الله حقك .اتق الله يجعل لك مخرجا

United States [ماكل نارو] 12-14-2013 11:14 PM
شنو شلبكنا امشوا وين من نار جهنم
نحن عايزين حقنا في الدنيا قبل الاخرة
بعدين حسابهم مع الله دي حاجة تانية


#857026 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (4 صوت)

12-14-2013 07:44 PM
أسرة كارثة مثل هذه الاسرة لم يشهدها السودان ،،، نعوذ بالله من بطن لا تشبع وعين لا تمتلئ وأنفس لا تستحي وانقلابات لا تنتهي وأهل رئيس زي ديل كدي ،،،،


#857024 [الشايل المنقة]
4.00/5 (3 صوت)

12-14-2013 07:41 PM
...قول واحد,,اول إشراقات ظهور الفساد الثقيل من قِبل المعفيين والزعلانيين والبكّايين..سيرة وإنفتحت..!!


#857021 [النيل أبونا والجنس سودانى]
1.00/5 (1 صوت)

12-14-2013 07:31 PM
يارب يارب يارب رقدو رقدة آريل شارون ومعه بقية أسرة القشير كلها.اللهم آمين .


#857020 [عبد الله]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2013 07:29 PM
مساعد رئيس الجمهوريه موسى محمد احمد انت وين ؟ القصر لا يدوم


ردود على عبد الله
United States [جدودنا زمان] 12-14-2013 10:44 PM
موسى كان عبارة عن عسكري في المعارضة المسلحة
عشان كده ما يقدر هس يفتح قدومه بعدما وصل لمنصب
مساعد رئيس
دنيا!!!!!!!!

European Union [معروف] 12-14-2013 08:28 PM
وكان عامل فيها مناضل درجة اولي وقال حملت السلاح من أجل البسطاء والغلابة من اهلي في الشرق .


#857019 [جمهورية شرق السودان]
4.63/5 (5 صوت)

12-14-2013 07:26 PM
كفى متجارة بحقوق اهل الشرق والحد الفاصل لهذا الفساد هو تقرير المصير والانفصال وبذا نحمى انسان الشرق من تسلط الاقلية الظالمة


ردود على جمهورية شرق السودان
United States [أسد الشرق] 12-15-2013 09:57 AM
جمهورية الشرق الحديثة ... لانو السودان لحق امات طه بسبب هؤلاء المواسير الصدئة و الخربة


#857012 [اسماعيل بركات]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2013 07:16 PM
أولا غير صحيح أن مجموعة الزويا مملوكة لعبدالله البشير هي شركة تتبع لمجموعة من الاسلاميين يترأس مجلس إدارتها المهندس عبدالعزيز عثمان وقد فازت بالعطاء لأنها قدمت أفضل عرض .
ثانيا لا تفتكر انو المنح يتم تسليمها كاش للحكومات المنحة والصحيح أنها بتدخل بنك في الدولة المانحة ويتم الصرف عبر منظمة او مؤسسة من الدولة المانحة والصرف بكون بالمراحل عندما تنتهي مرحلة يبدا الصرف على المرحلة التانية وهكذا، دولة السودان عليها الاعمال اللوجستية من فرز العطاءات وتجهيز المواقع وحمايتها والشركة التي سيرسو عليها العطاء يكون معها مندوب من الدولة المانحة وهي دولة الكويت.


ردود على اسماعيل بركات
United States [ابوقنبور اسلامي!!!] 12-16-2013 01:45 AM
شكرا بركات!!! فنحن كنا نعتقد انو بشه واشقائه فقط يعتبرونننا اغبياء وهانت تنضم لمن يستغبونا!!! اولا لن يكون عضوا طبعا !! ومش لازم يكون لانو شغال منشار لاوقت لديه وحيقبض حقو ناشف لقاء التسهيلات!!! مادي شغلتو الايام دي!!! بعدين مندوب من المانحين حيسوي شنو!! مالشركة حتبني بلوكات هزيلة غرفة غرفة وحمام بلدي والكويتي حيقتنع انو دي كفاية علي الادروبات المساكين!!! والبلكة بعشرة دولار حسب سعر الاسلاميين الشرفاء!! ذي شركات المتعافي او ابوريالة التي شيدت مباني ساقطة او ايلة للسقوط!!!!!

European Union [عبد الحميد عبد الله عبد الحميد] 12-15-2013 04:04 AM
والله عرفنا الحراميه متابعين قراءة الراكوبه واسماعيل بركات ده طبعا مااسمك الحقيقي يامدير او صاحب شركه الزوايامن دفاعك وتبريراتك الجبانه دي عرفناك وقروشنا بترجع طال الزمن او قصر

United States [wad nafash] 12-14-2013 11:30 PM
have you any ducoments

European Union [ahmed] 12-14-2013 11:07 PM
لا اتفق معك في كل ما ذكرت عن موضوع العظاءات و كيف يتم في السودان .. لانه اصلا لا توجد عظاءات بالمعني المعروف من اجل منافسة شريفة بين الشركات .. اذا كانت مجموعة الزوايا يسيطر عليها عبدالله البشير و عبدالعزيز و عبدالباسط و غادة ساتي ..ما اظن في شركة يمكنها المنافسة اذا تقدمت هذه المجموعة لاخذ عطاء ما ..

United States [شرقاوي] 12-14-2013 10:00 PM
ودي تغلبكم تلقوا فيها ثقرة يا حرامية ؟ انتوا تاكلوا مال النبي يا مجرمين

United States [المتجهجه بسبب الانفصال] 12-14-2013 09:55 PM
لو كانت لديك شركة عضو مجلس ادارتها والشريك فيها أخو الرئيس هذا وتتبع لمجموعة من الاسلاميين تفتكر العطاء حا يقع لواحد حزب امة او اتحادي او شيوعي ،،، تسلم النظم


#856995 [من المركز]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2013 06:33 PM
والساقيه لسه مدوره. ساقيتهم لسه مدوره. لن ينهي الفساد حتي يحكم البلد وطنيون وعمر الشئوم معروف بانه يفكر فقط في رقبته والجنائيه ومن غير شك غير وطني ومهما حاول العباد وآتوا باثباتات بالفساد فلن يحرك ساكنا وكل ما قاله ووعد به يذهب مع الوعود والكذب التي سمعناها علي مر السنين العجاف.
الموت للمسفدين في الارض اكلي اموال الشعب المسكين


#856989 [عبدالاله]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2013 06:26 PM
انه الفساد والسرقة ؟


#856982 [ساب البلد]
5.00/5 (2 صوت)

12-14-2013 06:20 PM
************مملكة حوش بانقا الاسلامية***********


#856975 [عزة]
5.00/5 (1 صوت)

12-14-2013 06:10 PM
الراجل اتكلم عشان اتملى نار
مواطن غلبان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة