الأخبار
منوعات
مليار مسلم ومونديال البرازيل.. "إنما الأعمال بالنيات"
مليار مسلم ومونديال البرازيل.. "إنما الأعمال بالنيات"
مليار مسلم ومونديال البرازيل..


12-14-2013 06:01 PM

ظهرت مقدمة الحفل قرعة في كأس العالم لكرة القدم البرازيل 2014، وكأنها في فيلم إباحي، وهو ما جعل التلفزيون الإيراني يقطع إرساله، رغم أن المنتخب الإيراني معني بالمنافسة، وجعل الكثير من العائلات تنسحب عن المتابعة، وفضل البقية الانتقال إلى المقاهي أو الاستماع للقرعة على القنوات الإذاعية.. بحسب ما زعمت صحيفة الشروق أون لاين.

وواضح أن كأس العالم المقبلة، ستفرّق ملايين العائلات المسلمة في الجزائر وفي إيران والبوسنة والهرسك المعنية بالمونديال، كما ستحتم على مليار مسلم أخذ الحيطة والحذر في كل مرة تنتقل فيها الكاميرات إلى المدرجات.

هذا التقارير نشرته الشروق بعد خبر أورته وسائل إعلامية من أن البرازيل ستحاول أن تقدم الدعاية للسياحة الجنسية في المدرجات لشعوب العالم، في أهم وربما في الفرصة الوحيدة التي سنحت لها لتقدم الإشهار المجاني لكامل المعمورة.

فمن العادة أن التظاهرات الثقافية والرياضية الكبرى التي يشهدها العالم، تجري في أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كل الناس تعرف الوجوه الإعلامية أو الفنية التي تنشطها، لكن في البرازيل التي شدّت أكثر من نصف مليار نسمة على المباشر لأجل متابعة عملية قرعة كأس العالم، ظهرت شابة بلباس مفضوح، استحال متابعتها من دون السقوط في التعدي على آيات غض البصر، لأن البرازيل بلغتها البرتغالية وتخلفها عن الأوروبيين في عالم الفن، ليس لها من تجارة تقدمها إلا ما هو غير مباح!

خلال الألعاب الأولمبية الأخيرة التي جرت وقائعها في لندن في صائفة 2012، والتي تزامنت مع شهر رمضان المعظم، خاض المسلمون في الفتاوى التي تبيح أو تحرّم الإفطار أثناء المنافسة، خاصة أن سباقات العدو المتعبة، جرت في صيف ساخن، ونهارا في لندن.

غير أن اللجنة المنظمة للألعاب راعت بشكل واضح تعاليم الإسلام ووفرت الإفطار في وقته للرياضيين الصائمين، كما شددت على احترام شعائر الصوم، وهو ما عاد براحة كبيرة على الوفود العربية والإسلامية المشاركة في الأولمبياد.. ولكن هل ستفعل البرازيل ما فعلته انجلترا.. الجميع يشك بذلك.

ولا شك أن الجدل الدائر حول أول كأس عالم تجري في دولة عربية وإسلامية في قطرة 2022، طرح إمكانية نقل كأس العالم إلى الفترة الشتوية، ولكن ليس خلال أعياد رأس السنة الميلادية.. ولكن في مونديال البرازيل 2014، فلا مانع أن تقام المباريات خلال شهر رمضان المبارك.

الدور الأول من كأس العالم بالكامل سيجري في أواخر شهر شعبان، وفي حالة تأهل البلدان الإسلامية وحتى الإفريقية التي تمتلك الكثير من المسلمين في صفوف منتخباتها مثل غانا وساحل العاج.. وحتى فرنسا والمانيا تمتلك أيضا لاعبين مسلمين، فإنهم مجبرين على اللعب في شهر رمضان، وربما في منتصف النهار، في درجة رطوبة وحرارة مرتفعة.

وسيكون الكثير من اللاعبين كما حدث مع لاعبي المنتخب الجزائري في مباراتهم ضد الشيلي العام 1982 في إسبانيا، أمام تهاطل فتاوى التعدّي على حرمة الصيام في سبيل لعبة كرة القدم، واعتبار الكرة واجبا وطنيا يتطلب التضحية، وتفسير جديد لآداب الصوم وأحكامه "فمن كان منكم مريضا أو على سفر فعدّة من أيام أخر"، وغيرها.

وإلى جانب ذلك سيكون من الصعب أيضا متابعة المباريات الرمضانية وحتى الدور الأول من كأس العالم المقبلة، في أجواء عائلية، لأن بعض الوكالات السياحية في البرازيل قرّرت أن تطلق كل أسلحتها، من خلال فاتنات عاريات، سيظهرن في المدرجات لاصطياد مناصري المنتخبات المتأهلة لكأس العالم والملايير من المشاهدين.

وفي المقابل فإن إيران التي منعت بث صور عارضة الأزياء البرازيلية العارية أثناء عملية قرعة كأس العالم، تلقت وابلا من الانتقاد من المسلمين وغيرهم الذين فتحوا النار عليها، واعتبروا ما قامت به نوعا من التخلف.!

فأين هو الصواب؟.. بوابة للنقاش الحر والموضوعي، أفيدونا أفادكم الله.
يوروسبورت


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4718

التعليقات
#858241 [samid]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 05:12 AM
انا والله لو ما الجامعه كان مشيت احضر كاس العالم هناك و مشكله ما عاوز امشي بتاع قطر لانه هكون زحمه و دوله صغي لكن البرازيل بالجد راحت على , تتعوض ان شاء الله


#858022 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2013 08:27 PM
من افسق واتفه البشر هم الملالي الواحد يقلع عمامتة السوداء ويتناول كاسات الويسكي والشمبانيا بعدين البرازيل معروفة بمهرجاناتها السنوية التي تقام كل عام وليس في حوجة لدعاية سياحية ولا جنسية وكانت تعجبني وامني نفس بان اكون مع الحلاووووووووين حلاوة خاصة نساؤهم هناك الجنة وحور العين بالله هنا عندنا شنو واكيد تعجب غيري من يريد المشاهده ف يشاهد هو حر اتمني ان لا تحرمنا الجزيرة منها وان تبث مباشره قي رمضان لكن التوقيت اللعين اين نكون ارجع اقول فكونا من التخلف كان البلاد العربية بلاد فضيلة وطهر

«أنا في التمني»
أعاين فيهو وأضحك ... وأجري وأجيهو راجع
أقيس الليل بشعرو ... القى الفرق شاسع
أقيس الفم بودعة ... القى الودع واسع
دا ما بيلقاهو زولا ... زي الصيدة ناجع


#857740 [هندسة]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2013 02:41 PM
دي دايرا ليها درس عصر ولا مفتي زالعملية باينة يابرنس ...الحلال والحرام بين يااستاذ جننتونا بكلامكم دي وضللتو الناس معاكم قال (فأين هو الصواب؟..


#857486 [البارد]
5.00/5 (3 صوت)

12-15-2013 10:27 AM
انا فرحان انو كاس العالم حايكون في البرازيل عشان المدرجات دي

غايتو منتخب السودان كان لقى مشجعات بالجمال دا كان شال كاس العالم 23 مرة هاشمية ساي

لا اخفيكم سرا اني فرحت لمن اثيوبيا طيرتنا من كاس افريقيا لأني واثق انو حسان الامهرا ستضيف بعض الجمال لمدرجات كاس افريقيا البشعة

و فعلا ما قصروا و الشعب السوداني كلو كان ممكن يفوت مباريات ساحل العاج لكن ابدا ما يفوت كورة للاحباش

انتو قايلين البرازيل دي بتشيل كاسات كتيرة كدا لشنو ؟
عشان وراهم رجال لكن الاهم بنات زي الورد


#857254 [الحزين]
5.00/5 (1 صوت)

12-15-2013 06:12 AM
كأن ايران بلد الفضيلة
انا اعرف هذا البلد جيدا،، الفسوق في ايران لا يقارن حتى بالبرازيل،
هذه شعارات للاستهلاك مثل شعارات العداء لامريكا والغرب ،
ايران تسلمت هدية مجانية :العراق+ لبنان(الا شوية)+سوريا العلوية+ جزء كبير من افغانستان+ تهدد البحرين الصغيرة عبر شيعتها+ تهدد الامارات+ تزعج السعودية+ تتمدد في غفلة وتواطؤ من الحكام في افريقيا تشيعا


ردود على الحزين
United States [ابونازك البطحاني المغترب جبر] 12-15-2013 07:55 PM
اكثر بلد بالعالم بها اطفال مجهولي النسب هي ايران ، وشكرا على معلوماتك الجيدة.

European Union [ود فليل] 12-15-2013 11:56 AM
اشكرك علي تعليقك الجميل وهذا ينم عن درايه بايران وما تقوم به



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة