الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
الريال يفلت من الهزيمة أمام أوساسونا في الليجا ويفشل في فك عقدة "بامبلونا"
الريال يفلت من الهزيمة أمام أوساسونا في الليجا ويفشل في فك عقدة "بامبلونا"
الريال يفلت من الهزيمة أمام أوساسونا في الليجا ويفشل في فك عقدة


12-14-2013 11:11 PM

أفلت ريال مدريد من الهزيمة أمام مضيفه أوساسونا وتعادل معه بشق الأنفس 2-2 مساء السبت ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم ، ليفشل الريال بذلك في فك عقدته على ملعب "بامبلونا" معقل أوساسونا.

افتتح أوريول رييرا التسجيل لأوساسونا في الدقيقة 16 ثم أضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 39 قبل أن يرد ريال مدريد بهدف إيسكو في الدقيقة 45 .

وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة أدرك ريال مدريد التعادل عن طريق بيبي ليقتسم الفريقان نقاط المباراة.

ورفع الريال رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف برشلونة وأتلتيكو مدريد كما رفع أوساسونا رصيده إلى 14 نقطة.

قدم الفريقان مباراة حماسية وعانى الريال بشكل واضح أمام طموح أوساسونا والثقة التي يتمتع بها على ملعبه ، رغم أن الملكي شارك منذ البداية بأبرز نجومه في المقدمة (كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وجاريث بيل وإيسكو).

شكل أوساسونا ندا قويا وتفوق في الجانب الهجومي على الريال وكان في طريقه لتحقيق انتصار جديد على الملكي الذي مني بأربع هزائم خلال آخر خمس مباريات سابقة خاضها على الملعب نفسه.

بدأت المباراة بسيطرة ميدانية وضغط هجومي متواصل من جانب الريال وتوالت محاولاته الجادة لكنه اصطدم بحذر دفاعي شديد من جانب أوساسونا.

وفي الدقيقة الثامنة ، جاءت أول محاولة هجومية لأوساسونا وكادت أن تسفر عن هدف وسط ارتباك في منطقة جزاء الريال لكن لاعبي الملكي تداركوا الأمر سريعا وأحبطوا المحاولة.

وفي الدقيقة العاشرة ، شن الريال هجمة خطيرة حيث مرر بنزيمة الكرة إلى إيسكو الذي هيأها بلمسة مهارية رائعة إلى رونالدو غير المراقب ليسدد النجم البرتغالي دون تردد لكن الكرة مرت قاب قوسين أو أدنى من القائم.

وأشعل أوساسونا الهتاف في المدرجات في الدقيقة 16 حيث افتتح التسجيل عندما مرر مارك بارتران كرة عالية إلى داخل منطقة الجزاء سددها أوريول رييرا برأسه في الشباك معلنا تقدم أوساسونا 1-صفر.

كثف الريال ضغطه الهجومي بحثا عن التعادل لكنه وجد صعوبة كبيرة في الوصول إلى الشباك وكاد أوساسونا أن يعقد الأمور على الملكي بشكل أكبر في الدقيقة 32 بالهدف الثاني لكن دييجو لوبيز تصدى لكرة خطيرة ببراعة قبل أن يطيح بها زميله سيرخيو راموس.

وفي الدقيقة 39 ، زادت محنة الريال عندما أضاف رييرا الهدف الثاني لأوساسونا حيث تصدى لوبيز لكرة رأسية لكنه لم يمسك بها لتصطدم بالعارضة وترتد إلى رييرا الذي تابعها برأسية أخرى إلى داخل الشباك معلنا تقدم أوساسونا 2-صفر.

وتلقى الريال ضربة جديدة في الدقيقة 44 حيث طرد سيرخيو راموس من صفوف الفريق لحصوله على الإنذار الثاني.

وبعد ثوان ، جدد إيسكو أمل الريال حيث تلقى عرضية من رونالدو خارج منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية وجدت طريقها إلى داخل الشباك لتقلص الفارق ، حيث انتهي الشوط الأول بتقدم أوساسونا 2-1 .

في الشوط الثاني ، تراجع تشابي ألونسو إلى الخلف لسد الفجوة التي خلفها طرد راموس وظل الريال مفتقدا للفاعالية الهجومية خاصة في ظل الرقابة اللصيقة المفروضة على بيل ورونالدو.

ودفع كارلو أنشيلوتي باللاعب أنخيل دي ماريا بدلا من جاريث بيل في الدقيقة 55 ، وكاد رونالدو أن يدرك التعادل للريال في الدقيقة 57 حيث تلقى عرضية على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة قوية لكنها مرت بجوار القائم.

ظهر تأثر الريال بالنقص العددي في صفوفه ولم يكتف أوساسونا بتقدمه في الشوط الأول وإنما استمر في محاولاته الجادة لتعزيز تقدمه.

واصل أنشيلوتي البحث عن حلول ودفع باللاعب ناتشو فيرنانديز بدلا من لوكا مودريتش في الدقيقة 65 ، لكن معاناة الريال لم تتوقف خاصة في ظل تمسك أوساسونا بتضييق المساحات أمام منطقة الجزاء.

وأنقذ دييجو لوبيز شباك الريال من هدف محقق إثر خطأ دفاعي في الدقيقة 70 ، حيث تصدى لكرة خطيرة ثم تصدى لمتابعتها لينقذ الريال من الهدف الثالث.

وتعادلت كفتا الفريقين في الدقيقة 79 حيث حصل فرانسيسكو أندريس سيلفا على البطاقة الحمراء وطرد من صفوف أوساسونا ، وسدد دي ماريا الضربة الحرة ليرسل الكرة إلى بيبي الذي أسكنها الشباك برأسه معلنا تعادل الريال 2-2 .

في الدقائق الأخيرة ، كثف الريال محاولاته الهجومية أملا في حسم نقاط المباراة لصالحه لكن المتبقي لم يسفر عن جديد لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2 .
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1163


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة