الأخبار
أخبار إقليمية
خبير مائى: أطالب مصر باستئذان مجلس الأمن للرد على عدوان اثيوبيا بعد اتفاقها المبدئي مع السودان بشأن سد النهضة
خبير مائى: أطالب مصر باستئذان مجلس الأمن للرد على عدوان اثيوبيا بعد اتفاقها المبدئي مع السودان بشأن سد النهضة
خبير مائى: أطالب مصر باستئذان مجلس الأمن للرد على عدوان اثيوبيا بعد اتفاقها المبدئي مع السودان بشأن سد النهضة


الصحف المصرية تكتب
12-15-2013 07:46 AM

قال الدكتور نادر نور الدين الخبير المائي انه تم بالفعل توقيع اتفاق مبدئي بين أثيوبيا والسودان بتنازل الأولى عن منطقة "الفشقة بالغضارف" التي تقع على مساحة 44 كم في المنطقة الحدودية بينهما والتي هي في الأصل سودانية استولت عليها أثيوبيا مشيرا إلى أنهم بدأوا في تشكيل لجنة من الخبراء من البلدين لإعادة ترسيم الحدود بينهما مرة أخرى .

وأضاف في تصريحات لـ" صدى البلد" أن هذه الخطوة تخطيط إثيوبي لشق الصف بين مصر والسودان والقضاء على اتفاقية 1959 بين مصر والسودان وقد نجحت فيه تماما بعد ان أصبحت الرشاوى العلنية هي الطريق الوحيد التي اتبعته أثيوبيا لإجبار السودان على مساندتها،حيث كانت الرشوة الثانية عندما أعلنت أثيوبيا بيع الكهرباء للسودان بربع الثمن الأصلي .

وأكد نور الدين أن اثيوبيا ستستغل موافقة السودان للتحرك عالميا والترويج بأن هناك دولتين موافقتين على بناء السد ومصر الوحيدة المعترضة ومن الممكن ان تحصل على موافقات دولية باستمرار البناء وتلقي الدعم المالي .

كما انتقد الخبير المائي ما تردده الصحف السودانية خلال هذه الأيام بما يعني استغلال المصريين لهم على مدار 65 عاما لتبرير اتفاقهم الاخير مع الاثيوبيين ضد مصر .

وتوقع الخبير المائي ان تتحرك مصر منفردة خلال الفترة القادمة ضد سد النهضة، مشيرا أنه يجب على السلطة الحاكمة التحرك تجاه مجلس الأمن والتقدم بطلب رسمي للرد على عدوان اثيوبيا على الحياة في مصر كما فعلت الولايات المتحدة تجاه العراق .
البلد


تعليقات 39 | إهداء 2 | زيارات 5759

التعليقات
#858862 [زول الله]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 04:22 PM
اظن نحن محتاجين لحرب مع مصر عشان تنتهي اكذوبة وحدة وادي النيل تماما و يصحي بقية السودانيين المغيبين و المخدوعين بالشعارات المصرية الكذابة... مصر التي ظلت تنتهز اي فرصة لاضعاف السودان حتي لا يفكر في مصلحته الخاصة.. مصر التي لا ترضي عن اي مسؤول سوداني الا اذا كان يقدم مصلحة مصر علي مصلحة السودان... اذهبوا الي الجحيم فنحن و الاثيوبيين حبايب ... روحو اشربو من المالح, يا قذارة الاوربيين..


#858339 [أبو أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 09:32 AM
بعد ما استغليتونا
وضحكتو علينا
جايين تتباكو
بلد يخمك انت وخبرتك
يا جاهل بالشعوب
وما يمكن ان تفعله


#858226 [هنويه]
1.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 04:09 AM
يجب ان نحل مشكلة العطش فى شرق السودان قبل ان تتدفق قطره واحده من المياه الى مصر


#857917 [asd]
5.00/5 (1 صوت)

12-15-2013 07:36 PM
ماتقدموا لينا برضوا تنازلات ورشوات اصلوا الواحد لو مابقي اونطجي زييكم مابعيش واي واي دي ماسمعتونا ليها من زمان ليه


#857890 [mak]
5.00/5 (3 صوت)

12-15-2013 06:59 PM
قبل فترة صرح وزير الموارد المائية الاثيوبي٠
بان اي فطرة تنذل من المطر على الارض الاثيوبية ليست لها علاقة بالاتفاقيات الدولية٠


#857876 [رد علي سودانى اصيل]
5.00/5 (3 صوت)

12-15-2013 06:37 PM
لا ادرى لما تنتحل شخصية سودانى اصيل وإنت دائما بتكتب بالمصرى المرة دى حبيت تتذاكى لكن علي مين. عبد الناصر مات وما نحب نقلب الواجع لكن إنت بكلامك تؤكد علي خبث نواياه. وتعالي نتكلم بالواضح عبد الناصر والدته يهودية وعاش طول عمره مع قريبة والدته اليهودية في حارة اليهود بمصر. مجيئه للسودان ربما كان للتعتيم علي هذه الحقيقة والإتيان بفكرة العروبة ولكسب صداقات سودانية من الضباط تمكنه لاحقا من تنفيذ المخطط الاكبر وفعلا دمر قرى الشمال مرتع الآثار والتاريخ لطمس تاريخنا وبكده مصر اصبحت وحدها الفرعونة بالمقابل كسبت إسرائيل الحرب وده المطلوب. واخيرا ظهر بانه البطل العربي بعدما ادى واجبه تجاه اهل امه اليهود . . في ناس بتفكر زييك بنظرية الفتاكة و الفهلوة!


#857863 [ابن كوش]
5.00/5 (3 صوت)

12-15-2013 06:08 PM
انشاء الله يحولوه في اتجاه الصومال, يا مصريين يا كلاب كل البلاوي الفي السودان منكم. وانشاء الله اسرئيل تهجم عليكم بالصواريخ النووية.


#857850 [ساب البلد]
5.00/5 (3 صوت)

12-15-2013 05:52 PM
هل هذا خبير مياه؟؟؟*********************** اي مياه؟؟؟*********************** الا تكون مياه البلاعات!!!************************* مشكلة الشعب المصري الجهل*********** شعب جاهل ولا يدري انه جاهل*******اها نحنا موافقين انشاءالله السد يغرقنا***********


#857815 [سوداني بعيييييد]
5.00/5 (3 صوت)

12-15-2013 05:13 PM
احييييييييييييييييييييييييي انا من الحلب الكلاب ديل.


#857763 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2013 04:14 PM
ههههههههههههههاه تتجازى يا ((( ديمترى ))) يا خوى قطعت مصارينى من الضحك . تحياتى


ردود على تينا
[عزيز ابو احمد] 12-16-2013 09:15 AM
عجبك اوى عموما كل ما يكبر هيعجبك اكثر


#857761 [عباس]
5.00/5 (2 صوت)

12-15-2013 04:12 PM
اولا الصادق ضيع ابو السودان
اسم مصر ام الدنيا حقيقة ومازلت ام الدنيا لان الدنيا ملعونة ومصر ام اللعنة فهي تظل ام الدنيا ....


#857758 [الفحل]
5.00/5 (2 صوت)

12-15-2013 04:09 PM
روح ياواد دا نت خايب ال مجلس الامن ال


#857757 [اليكم ونفسي اولا]
5.00/5 (1 صوت)

12-15-2013 04:08 PM
الولايات المتحدة قوة تفعل ما تريد ولا تستأذن من احد اذا كانت مصر تستطيع ان تفعل ما فعلت الولايات المتحدة في العراق نرحب بالهجوم المصري علي السودان واثيوبيا ونحن لها. علي الحكومة السودانية ان تكون واضحة وحاسمة في دعم سد النهضة لان هذه حقوق.المصريون حتي علي مستوي الافراد يأخذوا ولا يعطوا يدهم دائما الي اسفل.امريكا تعطيهم كل دول الخليج الغنية تعطيهم المليارات بعد كل هذا يستأسدوا علينا وعلي اثيوبيا هذا ظلم. تركيا دولة منبع مثل اثيوبيا تبني السدود كيف تشاء وبعد ذلك ماتبقي من المياه لدول المصب سوريا و العراق. اصحى يا بريش


#857743 [osman]
5.00/5 (2 صوت)

12-15-2013 03:46 PM
دي مشكلتكم مع اثيوبيا نحن ماعندنا دخل بيها انحن والاثيوبيين اخوات وتربطنا علاقات اذليه اقوليكم ياجماعة السيسي (شقر يلم مع اثيوبيا اشيييي ) وهيييي ياكا لو فهمتوها ياوهم


#857713 [هشومة ....]
4.50/5 (7 صوت)

12-15-2013 03:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ....
علي السودان إستخراج إتفاقية السد العالي التي أبرمت بتدمير السد أهم منطقة أثرية في العالم وتم تدميرها بشكل كامل لصالح مصر لنعرف البنود التي تم الإتفاق عليها وأيها تم تنفيذه والذي لم يتم تنفيذه ، بذلك نكون قد إمتلكنا ملف كامل نستطيع أن نقاضي به مصر ونطالب بحقنا الذي أكل منا ولم نجد من مصر غير الإساءة وقلة الأدب وإحتلال حلايب والتحرش بنا ومضايقتنا في كل المحافل وإلغاء إتفاقية النيل القديمة لأن الأوضاع اليوم والسكان والتوسع الزراعي وإحتياجات السودان إختلفت وتغيرت ، ولو راجعنا سياسات مصر منذ الأستقلال نجدها سياسة كلها إستغلال وتطاول وتكبر ، يجب أن نطالب بحقوقنا من الكهرباء التي أتفق عليها في السد العالي وبأثر رجعي لأن طول اللسان وقليل الإحسان هي سياسة مصر ، واليوم في السودان أجيال جديدة تحمل أفكار جديدة ولم تعد مصر هي أم الدنيا كما عودنا المصريون وهي اليوم أم الخراب .


ردود على هشومة ....
United States [قانون مافي] 12-15-2013 06:30 PM
تحرشت بنا دي جميلة... أنا شخصيا منى شلبي أتحرشت بي


#857685 [daim mitry]
5.00/5 (5 صوت)

12-15-2013 02:37 PM
عليكم الله شوفوا الزول الفى صورة فوق بعد ما اكل البصل والتوم وشرب مويتنا بقى منفوخ قدر شنو هاها ى


#857657 [كتاحة]
4.75/5 (8 صوت)

12-15-2013 02:11 PM
بلا مصر بلا زفت

مافي حاجة جايبة لينا الجلا الا مجاورتنا لمصر زفت الدنيا


#857645 [جملون]
5.00/5 (2 صوت)

12-15-2013 01:58 PM
يا جماعة الخير انتو مالكم نحنا الفينا مكفينا خلو مصر واثيوبيا يحشو بعض انتو مالكم


#857641 [جاكوما]
5.00/5 (5 صوت)

12-15-2013 01:53 PM
طيب قدموا لنا رشوة بارجاع حلايب وشلاتين وهى اكبر من الفشقة


#857572 [رانيا]
4.24/5 (8 صوت)

12-15-2013 12:48 PM
من مميزات شعوب اثيوبيا انها تعمل في صمت . . حلوة المعشر . . لسانها طيب . . لا تظهر ما تنوى فعله ممكن تصنفها كتومة وده اريح بكتير من الإستفزاز والجعجعة . مجلس الامن ده لو فيه خير كان عمل شئ مفيد لشعوب بتباد يوميا علي مرئي العالم.


#857553 [ابكر اسحق]
5.00/5 (2 صوت)

12-15-2013 12:21 PM
يا جمااة كلام الخبير ده كلام طيب , كلو رشاوي ودف تيب مصر ما تدفاا زي حلايب اندك دي يمكن تكون رشوة ماقولة نقدر نقيف ماها.


#857546 [اثوبي]
5.00/5 (11 صوت)

12-15-2013 12:16 PM
انا اثيوبي من موالد السودان بس اليوم انا سوداني شكرا لي الشعب السوداني لابده السودان لازم يتقدم لي الامام


#857524 [ابوالقاسم ادم]
5.00/5 (9 صوت)

12-15-2013 11:59 AM
الاتفاقيه دى قران يعنى ولا عشان تبيح استغلال مصر كامل سلطاتها الاستعماريه فى امتلاك ماليحق لها وفى نفس الوقت الزام من لم يوقع عليها بتطبيقها عليه
اليس هذا استعمار حقيقى واستهتار -- واستغلال للسودان وبناءه فى شكل درع لمواجه القضايا الافريقيه المصريه ماذا نستفيد منكم حتى نخسر اربع او خمس دول جاره وصديقه ولدينا معها كثير من المصالح والحدود المباشره
ماذا نستفيد ونساند دوله ظالمه من اجل الجثو فوق اصدور دول اصلا هى منهكه
ماذا نستفيد ونحن نساند دوله هى تنظر الينا باننا تابع حتى الان لم تصحو من غفوتها الاستعلائيه ونظرتها الغبيه وعدم تقديرها للامور
مصريين --- مكبرين ليس الا
ان كانت الموارد المائيه قليله فيجب ان تبحثو لحلول او تدفعو مقابل لهذة الدول مقابل استخدام جزء من نصيبها باتفاقيه جديدة وليس بالاستيلاء بالاوانطه والشطاره -- ما ذنب اثويبيا بان مصر فى منطقه صحراويه جرداء وان عدد سكانها فاق مواردها -- ما ذنب السودان ليصمت ويساعدكم على نهب ثرواته
نعم للاتفاق مع اثوبيا ومع الجنوب ومع يوغندا لاعادة صياغه اتفاقيه جديدة وبمبادره من اصحاب المنبع وليس باملاء من دولة المنبع الحقيره


#857511 [orootod]
4.50/5 (6 صوت)

12-15-2013 11:49 AM
رغم كل الكوادر و المفكرين و الاستراتيجيين الموجودين في مصر . تظل مشكلة الجهل في مصر هي اساس مشاكل مصر. اثيويبا تريدكم ان تذهبوا الى مجلس الامن (وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ ) .
طرح مثل هذه القضايا في مجلس الامن سيعيد فتح ملف اتفاقية توزيع حصص مياه النيل . الذي تعتبر مصر هي المستفيد الاكبر او الوحيد من هذه الاتفاقية . وانتم طبعا غافلون عن علاقتكم مع دوال منابع و حوض النيل .وتحسبون ان مجرد اجتماع في فنادق القاهرة و زيارة للمتحف و الاهرامات وكم طبال و رقاصة كفيل بالحل .
باركوا لاثيوبيا و اسكتوا وخموا وصروا


#857493 [عايد]
5.00/5 (2 صوت)

12-15-2013 11:30 AM
ياود الجزيرة .... شكلك ما مذاكر كويس ... التهجم الاعمى على الديمقراطيات السابقة لاجدودى منه ... الحكومة التى فرطت فى مياه النيل واغرقت حلفا ..ووهبتها مجانا للمصريين ..هى حكومة العسكر .. ايام عبود رحمه الله ... حلايب ايام الديمقاطيات السابقة كانت تحت حكم السودان .. وعندما فكر عبد الناصر احتلالها ... سنة 1957 ارسل الجيش السودانى المدعوم من الحكومة الديمقراطية كتيبة فرطت سيطرتها على الحدود وامنت حلايب مما اجبر الجيش المصرى على التراجع .... حلايب سقطت فى يد المصريين فى عهد الانقاذ .. والفشقة ايضا ... هذا للتذكير .


ردود على عايد
United States [سودانى اصيل] 12-15-2013 05:24 PM
لا يا عايد جانبتك الحقيقة عبد الناصر الله يرحمه لو كان عاوز يبقى عليها كان دحر الكتيبة السودانية وابادها بالكامل نظرا لعدم الكفاءة والمقارنة ولكن ما حدث هو ان عبد الناصر كان بيفكر فى موضوع السد ولو كان احتل المنطقة ودحر الكتيبة السودانية الاقل عددا وعتادا .فى هذه الحالة كان السودان يعارض فكرة اقامة السد العالى وكان من الممكن ان يرفض اعطاء مصر الاراضى وابادة قرى الشمال من اجل السد ولذلك اضطرت الحكومة السودانية ان تزعن لطلبات ناصر غصبن عن ابوها وامها وهذا ما حدث.وفى النهاية اخذوا المصريين حلايب وشلاتين وابو رمادة وربما يفكرون الان اكثر من ذى قبل فى التوغل حتى الخرطوم هذا هو واقع الحال.


#857491 [بابكر عوض الشيخ]
5.00/5 (5 صوت)

12-15-2013 11:29 AM
وقد نجحت فيه تماما بعد ان أصبحت الرشاوى العلنية هي الطريق الوحيد التي اتبعته أثيوبيا لإجبار السودان على مساندتها،حيث كانت الرشوة الثانية عندما أعلنت أثيوبيا بيع الكهرباء للسودان بربع الثمن الأصلي .
إذا كانت هنالك رشوة فالمصريين هم أهلها وأهل إدعاء الفهلوة والعبط وأنهم هم الوحيدون الذين يفهمون علماً بأنكم سبب دمار السودان في كل شيء خاصة في زمن المقبور عمر سليمان والذليل حسني مبارك ، حاولوا أن تعيدوا حلايب وشلاتين قبل أن يأتي اليوم الذي نعيدهما بالقوة الجبرية وبعد ذلك نفكر أن نكون تبع لكم أم لا


#857489 [الحالم]
2.88/5 (9 صوت)

12-15-2013 11:28 AM
التاريخ لا ينسى حيث المصريين درجو على فهم السودان حديقة خلفية لهم وساكنيه اي السودانيين ليس سوي خدم وبوابين وان بامكانهم يحركوهم كما الشطرنج ما الذي يجعل لمصر الحق في بناء السد العالي ويحرم اثيوبي في بناء سد النهضة وما الحق الذي يجعل مصران تحتلال حلايب وشلاتين وهي تعلم حق اليقين انها سودانية على المصريين ان يحذرو غضب الحليم اذا غضب ودوام الحال من المحال والله على الظالم


#857453 [الخنجر]
4.50/5 (7 صوت)

12-15-2013 11:07 AM
هوي يا مصريين انحنا سئمنا الفهلوة بتاعتكم دي نتفق مع اثوبيا مع الجن الاحمر انتو مالكم كفاية استغفال 50 سنة يلا امشو بلا اخوات بلا يحزنون السودان دولة ذات سيادة نقدر اين مصالح شعبها والله انحنا عرفنا حقيقتكم من مباراتكم والجزائر وفرنا ليكم لبن الطير قلتو انحنا كهرباء ما عندنا اه الان عاوزين نجيب كهرباء من سد النهضة الاثيوبي عشان لمن تجو تلقونامنورين وانا شخصيا مع الاعلام البحكها مع مصر لمن تجيب زيت يا اخي ديل اعاقو مسيرتنا


#857441 [محروق الحشى]
4.00/5 (6 صوت)

12-15-2013 10:56 AM
انتم ليس بأمريكا واثيوبيا بلد النجاشى ليس العراق


#857417 [ساهر]
4.50/5 (7 صوت)

12-15-2013 10:33 AM
هل هذا خبير بالله عليكم؟ أي خبرة مائية تلك؟ من سخرية القدر أن يكون ثلاثة أرباع مياه النيل قادم من أثيوبيا ثم تستأذن الأخيرة مصر في إنشاء أي مضخة مياه صغيرة؟ من حق أثيوبيا إقامة ما تشاء من سدود لأنها هي أصل المياه وجميع اتفاقيات المياه السابقة باطلة وظالمة وصممت من أجل مصلحة مصر فقط دون النظر إلى بقية دول الحوض التي لها حق أيضاً في هذه المياه. ثم هل عندما يتحرك السودان من مبدا مراعاة مضالحه تعتبرون هذا التحرك (رشوة)؟ لقد تغيرت اللعبة الدولية والإقليمية ولم يعد لمصر ذلك الدور الذي كان لها قبل عقود، ولم يعد الإعلام المصري قادر على تحريك ودك عروش الأنظمة الأفريقية كما كان في السابق. يجب على مصر إدارك أنها كانت ولكنها الآن لم تكن، كما يجب أن تدرك أن قوة إقليمة سادت ثم بادت. هل فهمت ياخبير.


#857410 [الزيدابى]
5.00/5 (2 صوت)

12-15-2013 10:26 AM
الاخوة المعلقين

لا تبلعو الطعم

الخطوة الفادمة من دهاقنة التنظير افتعال معركة مع مصر

لماذا فى هذا التوقيت

كسب التأييد من جديد وبعث الروح فى الجسد المنهوك

الوعى الوعى الوعى


#857377 [ود الرباطاب]
5.00/5 (3 صوت)

12-15-2013 10:05 AM
الكلب ينبح والجمل ماشي هههههههههههههههههههههههههههه


#857370 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
5.00/5 (3 صوت)

12-15-2013 10:00 AM
أقتباس ( مشيرا أنه يجب على السلطة الحاكمة التحرك تجاه مجلس الأمن والتقدم بطلب رسمي للرد على عدوان اثيوبيا على الحياة في مصر كما فعلت الولايات المتحدة تجاه العراق )
---
تعليق / هههههههههههههههههاى


#857362 [الكاهلية]
5.00/5 (2 صوت)

12-15-2013 09:55 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
جيش يضرب بنات الازهر اهون عند الله من جناح بعوضة
انتم فاكرين البلد فوضى كمان تضربوا بلد تانية
والله انتم واهمون حلكم الوحيد اعادة حلايب والا سنعيدها وستخسرون الرهان
افضل لكم يا مصريين ان تفهموا الدرس


#857357 [ودالجزيره]
5.00/5 (4 صوت)

12-15-2013 09:52 AM
ان الاوان للمصريين ان يشربوا من نفس الكاس الذى شربنا منه زمن الهوان والضعف زمن الطائفيه التى اعطت مصر ثلاث ارباع مياه النيل مع ان النيل هو حق اصيل للشعبين السودانى والاثيوبى..نعم سنقوم بالاتفاق مع اثيوبيا وسنخزن ما فاض من حاجتنا من المياه عندهم لحين الاستفاده منها فى وقت الندره خاصه فى الشتاء .وشكرا


ردود على ودالجزيره
[الكاهلية] 12-15-2013 01:13 PM
ود الجزيرة اي طائفية انت كنت نائم الشغلة كلها في حكومة العسكر الكجر

انتو يا اهلنا في الجزيرة لسه مصدقين كلام الانقاذ وان الصادق ضيع البلد
خموا وصروا وهاكم المشروع ده


#857355 [ابوفهد]
5.00/5 (8 صوت)

12-15-2013 09:50 AM
العمل بالسد مستمر وزي ما انتم بتحبو مصالحكم نحن برضو بنحب مصالحنا واعتقد ان بيع الكهرباء بربع التكلفة ده عرض مغري ونحن محتاجين ليهو قدمو انتم عرضكم انتم عاوزين تاخدو وماتعطوش اي حاجة ونقول ليكم حاجة كمان نحن واثيوبيا حبايب ويمكن نصير دولة واحدة بعد ربط الكهرباء سوف نعمل مشروع زراعي مشترك من موية النيل الازرق الحايحجزها السد وانتم روحو اشحدو في الخليج ما دي شغلتكم مدنكم الموية كلها وبرضو قاعدين تشحدو خلاص بعد كدة الناس فهمت كيف تتعامل معاكم وانا علي يقين تام ان المصري لايمشي في الطريق الصحيح الا عندما يمامل بالجزمة


ردود على ابوفهد
United States [المر] 12-15-2013 11:49 AM
يا اخي ديل السد العالي غرق حلفا وهجر اهلها ما ادونا كيلو واط واحد يدوا الغاز لاسرائيل بثمن زهيد مصلحتنا فوق كل شئ ودائما ينظروا لينا نظرة بأنهم هم الاقوي والفاهمين ويكفيك ما سمعت في مباراة الجزائر في الخرطوم - كنا نظر ليهم كاخوة واشقاء وجيران لكن خذلونا وما بنغشي تاني .
موقفنا من السد تمام التمام ويجب علي المعارضة ان نشيد به ولا تلتزم الصمت ويمكن دي الحسنة الوحيدة من الانقاذ .


#857307 [عماد عثمان - جدة]
4.74/5 (10 صوت)

12-15-2013 09:08 AM
المصريون يتحدثون و كأنهم قوة عظمى ... اختش يا راجل السودان يبحث عن مصالحه بعيدا عنكم و اذا كانت عودة منطقة الفشقة فقط هى ثمار الاتفاق مع أثيوبيا و نظرتكم للأمر أن السودان باعكم فأنتم بعتم القضية الفلسطينية و كل العرب من أجل استعادة سيناء فلماذا لا نستعيد نحن الفشقة؟

انشاء الله الـ 5000 بقره الأداكم ليها البشير ما تنفعكم


ردود على عماد عثمان - جدة
United States [عثمان حمد] 12-15-2013 02:42 PM
والله ضحكتنى يا عماد عثمان الله يديك العافية هههههههههههههههههههه


#857303 [ودالعوض]
2.75/5 (7 صوت)

12-15-2013 09:02 AM
ياابناء فرعون كأن النيل لم يجريه الله تعالي الا لكم ويسير اليكم منقادا لتغرفوا منه ما تشاؤون فأنتم الخلق الأوحد ولا اهمية ولا اعتبار لحقوق شعوب اثيوبيا والسودان بل كل شعوب افريقيا كان يجب علي السودانيين ان يردوا علي قلة ادبكم وازدراءكم بأن يستجيبوا لكم ولكن بشرط ان تعيدوا كل المياه التي سرقتوها منذ توقيع اتفاقيات النيل السابقة بأثر رجعي ايها الشعب الباطل. عاشت اثيوبيا والسودان الأصيل كنت اتمني ان يقوم الشعب السوداني بالمشاركة وليس المساهمة في بناء السد الأثيوبي فقد حان الوقت لحماية حقوقنا وما هو لنا واتركوا الفراعنة في غيهم وما بطولة المك نمر منكم ببعيد فقد كنتم دوما معرقلين لأي نهضة وتقدم في السودان وعملاء للأتراك والأنجليز لم ولن تفلحوا ابدا بأذن اله تعالي في سلب حقوقنا ونطالبكم برد مياهنا التي اخذتوها بغير حق ولا قانون ولاعدل ثم تتحدون هذه الشعوب وتهددونها ايها الفراعنة نرجوكم حاولوا فقد كنتم دوما كوارث علي العرب والأفارقة والمسلمين. اللهم انصر عبادك ومكن الدين الحق واهل الحق علي المنافقين والمتأسلمين آمين


#857288 [تينا]
4.94/5 (9 صوت)

12-15-2013 08:37 AM
حاجة تحير المصريين ديل فاكرين انو االسودانيين ديل ما بعرفوا يتخذوا قرار ولا شنو حديثهم كلو لما مصر قالت السودان فعلت تبعها والآن يقولون نفس الكلام كأنوا السودانيين منقادين كذلك لأثيوبيا . أفيقوا يا ناس الحصل انو السودانيين كانوا فى الأول طيبين يعنى ((( عبيطين ))) بيمفهومكم لكن الآن أصبحوا مفتحين وعرفوا مصلحتهم وين . أما قصة مجلس الأمن لو بتفتكروا بتهددوا بيها الناس ساعتها حيكون لكل حادث حديث لأنكم بتتكلموا بيعجرفة شديدة ودا ما فى مصلحتكم . أنا أطلب من صحفيينا يفوقوا ويرد على ترهات المصريين الأصبحت يومية عن السودان بالمثل لأنو هذه الأيام اعلامهم ما عندو شغلة غير السودان فعل والسودان ترك وكأنو السودان حارة من حارات مصر . غلبهم البسوى فيهم السيسى قبلوا علينا نحن زى ما قال المثل ((( غلبا راجلا جات تأدب حماتا ))) يلا يا صحفيينا منتظرنكم وروهم المكشن بلا بصل .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة